الأهلي في صحف الأربعاء : أول سوبر للحدود..وطريق الأهلي صعب...اليوم بعثة الأهلي تطير إلي لندن للمشاركة في كأس ويمبلي!

الأهرام

اليوم بعثة الأهلي تطير إلي لندن للمشاركة في كأس ويمبلي
صفقة بن جلون المغربي تكلف النادي مليونا و‏250‏ ألف دولار

تغادر القاهرة صباح اليوم بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي في طريقها الي لندن استعدادا للمشاركة في كأس ويمبلي التي ستنطلق الجمعة المقبل بلقاء بطل اسكتلندا السبلتيك‏.‏

يرأس بعثة الأهلي المهندس خالد مرتجي عضو المجلس بجانب‏33‏ فردا قوام البعثة هم‏:‏ حسام البدري مديرا فنيا وهادي خشبة مدير الكرة بالاضافة الي باقي أعضاء الجهاز الفني والإداري والطبي ومعهم‏23‏ لاعبا هم‏:‏ أمير عبدالحميد ورمزي صالح وأحمد عادل ووائل جمعة وأحمد السيد ومحمد سمير ومصطفي شبيطة وعبدالله فاروق وأبوتريكة وحسين ياسر وأحمد صديق وفرانسيس وأحمد علي وسيد معوض وجيلبرتو واينو وأحمد فتحي وحسام عاشور وأسامة حسني وهاني العجيزي وأحمد حسن وبلال والبلقاسي علي أن يلحق بالبعثة عبدالسلام بن جلون‏.‏

ولعب خالد مرتجي رئيس البعثة دورا أساسيا في تنظيم رحلة الفريق أثناء البطولة وأشرف بنفسه من خلال حلقة الاتصال مع اللجنة المنظمة علي عدم ترك أي شيء للمصادفة بدءا من الوصول الي لندن وحتي مغادرتها‏.‏

ويحسب لخالد مرتجي موافقته علي رئاسة البعثة بالرغم من ضيق الوقت في ظل الانتخابات التي ستجري الأسبوع المقبل غير أن مصلحة الفريق وأهمية البطولة دفعت مرتجي الي رئاسة بعثة الفريق‏.‏

من ناحية أخري‏,‏ اكتمل عقد اللاعبين الأجانب في صفوف الأهلي بعد جيلبرتو وفرانسيس درفكو‏..‏ وأنهي الأهلي أمس اجراءات التعاقد مع المهاجم المغربي عبدالسلام بن جلون لمدة ثلاث سنوات بالرغم من رفض اللاعب هذه المدة واصراره علي موسمين إلا أن القيعي نجح في اقناعه بالموافقة وهو ماحدث‏,‏ ويحصل اللاعب علي‏900‏ ألف دولار بواقع‏300‏ ألف دولار عن الموسم الواحد الي جانب‏350‏ ألف دولار حصل عليها نادي هيرشيان الاسكتلندي مقابل الحصول علي البطاقة الدولية والاستغناء النهائي‏.‏

ويعول الجهاز الفني للأهلي كثيرا علي صفقة المغربي بن جلون في زيادة القدرات الهجومية للفريق وضخ دماء جديدة تستطيع قيادة الفريق في المستقبل‏.‏

الجمهورية

أول سوبر للحدود..وطريق الأهلي مسدود
العشري هزم البدري 2/صفر مع الرأفة

استهل حرس الحدود "بطل كأس مصر" الموسم الجديد بالتتويج ببطولة كأس السوبر عقب فوزه علي الأهلي "بطل الدوري" 2/صفر في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس باستاد الكلية الحربية.. أحرز هدفي المباراة أحمد حسن مكي وأحمد عبدالغني في الدقيقتين الخامسة من الشوط الأول و12 من الشوط الثاني.
ونجح طارق العشري المدير الفني للحدود في توجيه ضربة قاضية لحسام البدري المدير الفني للأهلي بالتتويج ببطولة كأس السوبر للمرة الأولي في تاريخ النادي منذ صعوده للدوري الممتاز وهي البطولة الثانية التي حققها الفريق عقب تتوجيه ببطولة كأس مصر الموسم الماضي.. وأعلن البدري فشله في أول مهمة حقيقية له بعد توليه للمسئولية خلفا للبرتغالي مانويل جوزيه.
ظهر الأهلي بمستوي غير مطمئن علي الاطلاق الأمر الذي سيجعل جماهير القلعة الحمراء تضع يدها علي قلبلها قبل انطلاق الموسم الجديد خوفا من ضياع البطولات والألقاب التي حصدها الأهلي طوال الفترة الماضية.
ويسعي البدري إلي تصحيح الأوضاع والأخطاء التي تم الوقوع فيها بدورة ويمبلي التي سيشارك بها مع برشلونة وسيلتيك وتوتنهام الانجليزي ويحاول الجهاز الفني من خلال تلك البطولة تدارك ما حدث قبل انطلاق الدوري العام الأمر الذي دفعه إلي ضم جميع اللاعبين للوقف علي مستواهم باستثناء المصابين محمد فضل ومحمد بركات.
شوط سريع
بدأت المباراة سريعة ومفتوحة من الجانبين دون أن تدخل مرحلة جس النبض.. تبادلا الهجمات منذ أول دقيقة في اللقاء حيث بدا لدي لاعبي الفريقين رغبة وإصرار في إحراز هدف مبكرر وظهرت علامات التفاؤل علي اللاعبين في التتويج بتلك البطولة.
دخل حسام البدري المدير الفني للأهلي اللقاء بطريقة 4-4-2 وبتشكيل مكون من أمير عبدالحميد لحراسة المرمي وأمامه أحمد علي ومحمد سمير وأحمد السيد وسيد معوض وفي وسط الملعب المعتز بالله إينو وحسام عاشور وأحمد فتحي ومحمد أبو تريكة وقاد الهجوم الثنائي هاني العجيزي ومحمد طلعت.
علي الجانب الآخر.. لم يجر طارق العشري أي تغييرات في التشكيلة الأساسية السابقة التي خاضها أمام باييلسا يونايتد النيجيري في الكونفدرالية باستثناء الدفع بأحمد حسن مكي منذ أول دقيقة في المباراة والذي غاب عن المباراة السابقة.. وجاءت التشكيلة علي النحو التالي الكاميروني كاميني لحراسة المرمي وأحمد عاصم وهاني سعيد وإسلام الشاطر ومحمد مكي وأمامهم محمد الهردة ومحمد حليم في وسط الملعب وعبدالسلام نجاح وأحمد عيد عبدالملك كصانعي ألعاب وقاد الهجوم أحمد حسن مكي وأحمد عبدالغني.
دخل الفريقان اللقاء بقوة هجومية وتبادلا الهجمات وإن كانت السيطرة الفعلية من جانب الحدود الذي أحكم قبضته علي وسط الملعب إلي أن جاءت الدقيقة الخامسة وحملت معها الهدف الأول للحدود عندما نفذ لاعبوه هجمة تكتيكية رائعة بدأت بانطلاقة سريعة من أحمد عيد عبدالملك في الجبهة اليسري ومرر كرة عرضية وصلت إلي عبدالسلام نجاح الذي أهداها بدوره إلي أحمد حسن مكي في رقابة دفاعية وسدد كرة بدوران في أقصي الزاوية اليمني للحارس أمير عبدالحميد محرزا هدف التقدم.
بعد الهدف شعر لاعبو الأهلي بخطورة الموقف فبادلوا الحدود الهجمات وتوالت الفرص الضائعة من جانب لاعبي القلعة الحمراء واحدة تلو الأخري في الوقت الذي مال فيه أداء الحدود للتأمين الدفاعي مع الاعتماد علي الهجمات المرتدة السريعة وأحكم مدافعو الحرس الرقابة اللصيقة علي جميع الأوراق الرابحة في صفوف الأهلي.
ظهرت حالة من "التوهان" وعدم تركيز من جانب اللاعبين داخل المستطيل الأخضر وبدا واضحا حالة من عدم التفاهم والتجانس بين نجوم القلعة الحمراء لعدم إجادتهم لطريقة 4-4-2 الأمر الذي جعل الأداء تظهر فيه حالة من العشوائية والغريب أن أبو تريكة مال أداؤه للجبهة اليسري علي حساب مركزه الأصلي كصانع ألعاب الأمر الذي جعله غائبا عن الأنظار.
وفي الدقيقة العاشرة أضاع هاني العجيزي هدفا مؤكدا عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء مررها من فوق الحارس كاميني سددها بغرابة شديدة في المرمي الخالي من حارسه لتصطدم بالقائم الأيمن متعاطفة مع الحدود.. تلاها مباشرة عرضية من سيد معوض وضعها أبو تريكة إلي خارج المرمي.
وتبادل الثنائي أحمد السيد وأحمد عيد عبدالملك "الضرب" حتي أشهر الحكم حمدي شعبان البطاقة الحمراء في وجه السيد كابتن الأهلي ليلعب أبناء القلعة الحمراء منذ الدقيقة 35 بعشرة لاعبين.
وانخفض أداء الأهلي وجاءت هجماته علي استحياء حيث حاول أبو تريكة أن يثبت تواجده في الملعب فسدد كرة ضعيفة وجدت طريقها في يد الحارس كاميني.. وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع أجري البدري تغييرا اضطراريا بنزول مصطفي شبيطة بدلا من هاني العجيزي لتعويض غياب أحمد السيد المطرود وتحقيق التوازن في وسط الملعب بين خطي الدفاع والهجوم وتمر الدقائق المتبقية من الشوط بسلام علي لاعبي الحدود ويخرج أبطال كأس مصر فائزين بالشوط بهدف نظيف
الشوط الثاني
ومع بداية الشوط الثاني.. تسيد الحذر في الأداء من جانب لاعبي الفريقين وأحكم لاعبو الأهلي سيطرتهم علي وسط الملعب لكن دون أدني فاعلية علي مرمي الحارس الكاميروني كاميني في الوقت الذي نجح فيه لاعبو الحدود في تضييق المساحات علي لاعبي القلعة الحمراء وغابت الهجمات الحمراء إلي أن جاءت الدقيقة 11 وشهدت معها أول فرصة حقيقية عندما تلقي محمد طلعت عرضية نموذجية انقض عليها برأسه إلا أن كاميني كان لها بالمرصاد وأخرجها بأطراف أصابعه إلي ركنية.
هدف الاطمئنان
وحطم أحمد عبدالغني آمال الأهلوية في التعويض بإحرازه الهدف الثاني للحدود عندما ضرب محمد مكي مصيدة التسلل وتهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء أهداها بدوره إلي عبدالغني الذي سددها أرضية زاحفة مرت من الحارس أمير عبدالحميد مرور الكرام وسكنت الزاوية اليمني.. ليجري بعدها البدري ثاني تغييراته بنزول الأنجولي جيلبرتو بدلا من سيد معوض لتنشيط الجبهة اليسري.
وفي الدقيقة 27 حاول أحمد عيد عبدالملك أن يجرب حظه فسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت إلي خارج المرمي.. ودفع البدري بآخر أوراقه بنزول عبدالله فاروق بدلاً من معتز إينو ومع ذلك لم يتغير أداء الأهلي وظهرت العشوائية في الأداء.
ومال أداء الحدود للتأمين الدفاعي مع الاعتماد علي الهجمات المرتدة السريعة وكذلك اللعب من لمسة واحدة وذلك بناء علي تعليمات طارق العشري المدير الفني للفريق الذي أراد الخروج بالمباراة إلي بر الأمان.
ومع حلول الدقيقة 40 دب اليأس في نفوس جماهير الأهلي التي كانت متعطشة لاستهلال الموسم الجديد ببطولة إلا أن اللاعبين رفضوا تقديم هدية لتلك الجماهير التي حرصت علي مؤازرة الفريق في الاستاد.. وأهدر طلعت في الدقيقة 44 فرصة تقليص النتيجة.
ورفض الحكم حمدي شعبان احتساب هدف مؤكد في الدقيقة الأخيرة من اللقاء عندما أطلق فتحي تصويبة قوية تصدي لها كاميني وأكملها أبوتريكة في الشباك إلا أن حكم اللقاء كان له رأي آخر لتمر الدقائق المتبقية بسلام علي لاعبي الحدود ويحققوا أغلي بطولة لهم هذا الموسم وهي كأس السوبر.. وحرص كابتن سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة علي تسليم الحدود كأس السوبر للمرة الأولي في تاريخه.

الدكتور باجنيد: قائمة حمدي مرشحة للفوز بانتخابات الأهلي

راهن الدكتور محمود باجنيد المرشح لعضوية مجلس ادارة النادي الأهلي علي ان القائمة الواحدة هي السلاح الوحيد لمواصلة سلسلة الانتصارات التي حققتها القلعة الحمراء في المواسم الاربعة السابقة ويعود ذلك لجو التجانس الذي سيكون واضحا بين أعضاء مجلس الادارة جاء ذلك خلال الحوار الذي اجرته الجمهورية معه في السطور التالية:
أكد ان قائمة حسن حمدي ستكتسح في انتخابات الأهلي القادمة وهو أمر نحن علي ثقة فيه وظهر ذلك واضحا من خلال مواجهتنا لأعضاء الجمعية العمومية بالنادي ومن ثم فإننا علي دراية كاملة بأن الجمعية العمومية سيكون لها دور هام في تلك الانتخابات موضحا انها ستكون تاريخية بلا شك.
اضاف ان الانتصارات والانجازات لم تحدث في تاريخ النادي الأهلي إلا من خلال القائمة الموحدة وكان النادي الأهلي هو مبتدع تلك الفكرة حتي ان اعضاء الجمعية العمومية ببقية الأندية اخذوا يتبعون نفس السيناريو وظهر ذلك واضحا في نادي الزمالك مؤخرا. أوضح باجنيد ان القائمة بلا شك ستكتسح في تلك الانتخابات رافضا التعليق علي التصريحات التي يدلي بها البعض ضد القائمة مؤكدا ان الجمعية العمومية سيكون لها دور هام في تلك الانتخابات.
وقال ان النادي الأهلي حقق أعلي ميزانية في تاريخ القلعة الحمراء ألا وهي 210 ملايين جنيه وهو بلا شك يعتبر بمثابة إنجاز لمجلس الادارة المنقضي أمره خاصة اننا نرعي 14 ألف لاعبا ولاعبة في مختلف الأنشطة الرياضية التي يوجد بها 19 لعبة رياضية وهو أمر لا تجده في أي ناد بالعالم كله.. كما ان تلك الميزانية جاءت بمجهود ذاتي دون الحصول علي أي موارد من قبل اتحاد الكرة أو المجلس القومي للرياضة. وأكد ان فريق كرة القدم هو النشاط الوحيد الذي يحقق انجازات حيث ان عائده يصل إلي 60 مليون جنيه في حين نجد ان مصروفاتها 42 مليون جنيه فقط في حين نجد ان بقية الألعاب تخسر ما يقرب من 32 مليون جنيه لكنه لا يجوز اهمالها فنحن نسعي إلي تطويرها لتحقيق العديد من البطولات والالقاب وهو حلم نسعي لتحقيقه.

الأخبار

حرس الحدود‮ ‬يفوز بكأس السوبر هزم الأهلي ‮٢/‬صفر‮ ‬في مباراة مثيرة

فاز حرس الحدود بكأس السوبر المحلي للمرة الأولي‮ ‬في تاريخه بعد ان تغلب علي الأهلي بطل الدوري ‮٢/‬صفر في المباراة التي اقيمت مساء أمس بملعب استاد الكلية الحربية بالقاهرة‮.. ‬سجل هدفي‮ ‬المباراة احمد حسن مكي في الدقيقة الخامسة من البداية،‮ ‬واضاف زميله احمد عبدالغني الهدف الثاني في الدقيقة ‮٢١‬من الشوط الثاني‮.. ‬وانضم الحرس إلي قائمة ابطال السوبر إلي جانب الاهلي والزمالك والمقاولون العرب‮.. ‬وجاءت مباراة الأمس مثيرة في شوطها الأول والذي شهد طرد احمد السيد مدافع وكابتن الاهلي في الدقيقة ‮٦٣ ‬بعد التعدي بالضرب علي احمد عيد عبدالملك لاعب حرس الحدود‮.‬
ومن ناحية أخري تغادر صباح اليوم بعثة الأهلي إلي إنجلترا للمشاركة في دورة ويمبلي الدولية من ‮٤٢ ‬إلي ‮٦٢ ‬يوليو الجاري يرأس البعثة المهندس خالد مرتجي عضو مجلس الإدارة بعد اعتذار حسن حمدي رئيس النادي وتضم الجهاز الفني بقيادة حسام البدري المدير الفني و‮٣٢ ‬لاعبا‮.‬

الأهلي في لندن اليوم للمشاركة في بطولة ويمبلي الدولية‮ ‬ وصول البطاقة الدولية لفرانسيس

بعد ساعات قليلة جدا من الراحة عقب مباراته الصعبة أمس‮ ‬أمام حرس الحدود علي كأس السوبر‮ ‬،‮ ‬يغادر القاهرة في الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم فريق الاهلي الأول لكرة القدم‮ ‬،‮ ‬متوجها إلي لندن للمشاركة في بطولة ويمبلي الدولية التي تقام هناك وتستمر من بعد‮ ‬غد الجمعة حتي يوم الاحد القادم‮ ‬،‮ ‬وتشارك فيها مع الاهلي ناديا برشلونة الاسباني وسيلتيك الاسكتلندي‮ .. ‬
يرأس البعثة المهندس خالد مرتجي عضو مجلس الادارة بعد اعتذار الكابتن حسن حمدي رئيس النادي الذي حالت ظروف عمله دون سفره‮ .. ‬وتضم البعثة طبقا للائحة البطولة‮ ‬35‮ ‬فردا من بينهم رئيس البعثة وهم‮ : ‬حسام البدري مديرا فنيا وهادي خشبة مديرا للكرة‮ ‬وعلاء ميهوب مدربا عاما وأحمد ناجي مدربا لحراس المرمي ود‮. ‬إيهاب علي طبيبا ومحمد أبو العلا مدربا للياقة البدنية‮ ‬،‮ ‬وعماد النحاس مساعدا لمديرالكرة‮ ‬وعماد اليماني مديرا إداريا‮ ‬،‮ ‬وأحمد محمود مدلكا‮ ‬, وأحمد مكي عاملا لغرف خلع الملابس‮ ‬،‮ ‬بالاضافة إلي‮ ‬23‮ ‬لاعبا هم‮ : ‬أمير عبد الحميد ورمزي صالح وأحمد عادل عبد المنعم‮ ‬ووائل جمعة واحمد السيد ومحمد سمير ومصطفي شبيطة واحمد صديق وأحمد علي وسيد معوض وأحمد حسن ومعتز إينو واحمد فتحي وحسام عاشور وعبد الله فاروق وعطية البلقاسي ومحمد أبو تريكة وحسين ياسر المحمدي وهشام محمد وأسامة حسني وهاني العجيزي وأحمد بلال وفرانسيس‮ .. ‬وبهذا تكون القائمة المسافرة قد خلت من النجم محمد بركات الذي مازال يعاني من الاصابة‮ ‬،‮ ‬وكذلك محمد فضل لنفس السبب أيضا بالاضافة إلي اللاعبين الجدد محمد خلف ووائل شفيق والمغربي بنجلون والجزائري أمير سعيود‮.‬
يذكر أن الاهلي سيلعب أولي مبارياته بالبطولة أمام سيلتيك بعد‮ ‬غد الجمعة‮ ‬،‮ ‬فيما يلعب مباراته الثانية أمام برشلونة يوم الاحد القادم‮ ..‬
ويشارك الاهلي في هذه البطولة بوصفه بطل القارة الافريقية‮ ‬،‮ ‬وسيحصل نظير مشاركته علي مائة ألف يورو‮ ( ‬حوالي‮ ‬800‮ ‬ألف جنيه مصري‮ )..‬
علي جانب أخر وصلت أمس البطاقة الدولية للاعب الليبيري فرانسيس‮ ‬،‮ ‬فيما لم تصل بعد بطاقة المهاجم المغربي عبد السلام بنجلون والذي وقع مع النادي أول عقد مدته ثلاثة مواسم‮ ‬،‮ ‬وإن هناك بعض الانباء التي تشير إلي وجود مشاكل في حصول الاهلي علي البطاقة بعد أن أعلن النادي الذي يلعب له بنجلون وهو هيبرنيان الاسكتلندي أن هناك عقدا ممتدا بينه وبين اللاعب‮ ‬،‮ ‬حيث كشفت‮ ‬بعض وسائل الاعلام أن اللاعب لا يحق له الانتقال لأي ناد إلا بعد موافقة رسمية من ناديه الاسكتلندي‮ ‬،‮ ‬ومن قبل ذلك حصول النادي علي مستحقاته المالية‮ .. ‬يذكر أن بنجلون بدأ حياته الكروية مع المغرب الفاسي منذ عام‮ ‬2003‮ ‬وإنتقل في صفقة انتقال حر عام‮ ‬2006تالي صفوف الهيبيرنيان‮ "‬هيبز‮" ‬الأسكتلندي‮ ‬،‮ ‬و شارك في المباراة الأولي مع الفريق بعد إصابة المهاجم الأساسي ليحرز هدف التعادل،‮ ‬و أحرز مع الفريق أكثر من هدف في موسمه الأول‮. ‬و في موسمه الثاني أصيب لأكثر من مرة و لم يحرز سوي هدف احد‮ ‬و أعير لنادي شارل ليروا البلجيكي لمدة عشرة شهور مقابل‮ ‬200‮ ‬ألف دولار،‮ ‬و لم يقدم الكثير معه لتعدد إصابته‮.‬

المصري اليوم

الأهلى يطير إلى لندن اليوم للمشاركة فى دورة ويمبلى الدولية

تطير عند العاشرة صباح اليوم «الأربعاء» بعثة الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى إلى لندن، للمشاركة فى بطولة ويمبلى التى ستقام خلال الفترة من ٢٤ إلى ٢٦ من الشهر الجارى وتضم ٣٧ فرداً هم: خالد مرتجى رئيساً للبعثة وهادى خشبة مديراً للكرة وحسام البدرى مديراً فنياً وعلاء ميهوب مدرباً عاماً ومحمد يوسف مدرباً مساعداً وأحمد ناجى وإيهاب على ومحمد أبوالعلا وعماد اليمانى وأحمد محمود للتدليك ومحمد مكى معاوناً، و٢٣ لاعباً هم: أمير عبدالحميد ورمزى صالح وأحمد عادل عبدالمنعم ووائل جمعة وأحمد السيد ومحمد سمير ومصطفى شبيطة وعبدالله فاروق ومحمد أبوتريكة وحسين ياسر وأحمد صديق وفرانسيس وأحمد على وسيد معوض وجيلبرتو وأحمد حسن وإينو وأحمد فتحى وحسام عاشور وأسامة حسنى وهانى العجيزى وأحمد بلال وعطية البلقاسى وعبدالسلام بن جلون.

وستقيم البعثة فى فندق سوبويل والذى يبعد عن مطار لندن بنحو ٣٠ كيلومتراً. وقرر حسام البدرى منح لاعبيه راحة اليوم من التدريبات بعد المجهود الشاق الذى بذلوه خلال مباراة السوبر التى أقيمت مساء أمس أمام حرس الحدود، على أن يؤدى الفريق أول تدريباته بأحد الملاعب القريبة من مقر الإقامة، استعداداً لأولى مبارياته فى الدورة أمام سيلتيك الأسكتلندى والمقررة بعد غد «الجمعة». وسيعقد حسام البدرى جلسة مع لاعبيه عقب الوصول لمشاهدة بعض الشرائط الخاصة بالفريق الأسكتلندى من أجل الوقوف على نقاط القوة والضعف به.

من جانبه، أكد خالد مرتجى أهمية الدورة الدولية الودية التى سيستضيفها استاد ويمبلى بمشاركة برشلونة وتوتنهام وسيلتيك، وقال إن المشاركة فيها تعد فخراً للنادى الأهلى الذى اعتاد على المشاركة فى مثل هذه المحافل الدولية، وأضاف أن اختياره لمثل هذه الدورات يؤكد زعامته للكرة الأفريقية ونجاح المنظومة الرياضية الإدارية بالنادى. وطالب مرتجى اللاعبين بأن يكونوا عند حسن ظن الجميع بهم، وأن يسهموا فى تحقيق نتائج طيبة.

«أهلى دبى» يتمسك بضم أبوتريكة ولجنة ويمبلى تحمى اللاعب بحراسة خاصة

رفض مسؤولو نادى أهلى دبى الاستسلام للفشل فى ضم محمد أبوتريكة لاعب الأهلى، خصوصاً فى ظل تمسك اللاعب بالرحيل إلى النادى الإماراتى والمشاركة معه فى بطولة كأس العالم للأندية، ويدرس خليفة سليمان، رئيس النادى ورئيس ديوان محمد بن راشد حاكم دبى العودة للقاهرة، للتفاوض مجدداً لشراء اللاعب عقب انتهاء انتخابات الأهلى أواخر الشهر الجارى، وشجع «سليمان» على العودة موقف اللاعب وتمسكه بالانتقال إلى أهلى دبى رغم إعلانه رغبته فى البقاء مع ناديه احتراماً لجماهير ناديه وإدارته.

وكان اللاعب قد فجر مفاجأة لرئيس النادى الإماراتى خلال اجتماعه به مساء الخميس الماضى بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، وأكد أنه لم يرفض العرض، وأن مسؤولى الأهلى وافقوا على السماح له بخوض التجربة مكافأة على عطائه ثم تراجعوا، لكنه لم يكن يملك الاعتراض خوفاً من انقلاب جماهير الأهلى عليه.

وتنتهى فترة القيد فى الإمارات منتصف شهر أغسطس، حيث ينتظر أن يبدأ الموسم الكروى عقب نهاية شهر رمضان.

وأوضح مصدر مطلع أن اللاعب طلب تدخل سمير زاهر لإقناع مسؤولى الأهلى بالسماح له بالانتقال إلى أهلى دبى مراعاة لظروفه النفسية وللحفاظ على مستواه، خصوصاً أن المنتخب فى حاجة لجهوده فى تصفيات كأس العالم.

فى شأن آخر، تدرس اللجنة المنظمة لبطولة ويمبلى الدولة فرض حراسة خاصة على عدد من لاعبى الفرق المشاركة فى الدورة بينهم محمد أبوتريكة، لاعب الأهلى.

انتخابات الأهلى ٣١ يوليو ٢٠٠٩ .. حمدى يطالب قائمته بالتحرك الجماعى.. والبدرى يحذر لاعبيه من الانتخابات

حذر حسام البدرى، المدير الفنى للفريق الكروى الأول، لاعبيه من التدخل فى شؤون انتخابات مجلس الإدارة، وطالبهم بالتركيز فى التدريبات فقط.

وطلب البدرى من لاعبيه ضرورة توخى الحذر عند حديثهم فى أى وسيلة إعلامية وعدم الانزلاق فى الحديث عن الانتخابات أو المرشحين، لأنها ليست سمة من سمات النادى الأهلى على مدار تاريخه، حيث يتم فصل فريق الكرة عن الأمور الانتخابية.

من جهة ثانية، كثفت قائمة حسن حمدى من جولاتها الجماعية للدعاية لأنفسهم وسط أنباء عن وجود قلق بين بعضهم، خوفًا من خسارة أحدهم فى الانتخابات لصالح أحد المستقلين، خصوصًا اللواء سفير نور أو العامرى فاروق.

ووفقًا للمعلومات الواردة من القلعة الحمراء فإن حسن حمدى، المرشح لمنصب الرئيس، حذر أعضاء قائمته من أى تحرك فردى وشدد على ضرورة الالتزام بالعمل الجماعى أثناء وجوده فى لندن.

من جانب آخر، أقام مجلس الإدارة حفلاً فى فرع مدينة نصر لتكريم حسن مصطفى بمناسبة فوزه برئاسة الاتحاد الدولى لكرة اليد.

وحضر الاحتفال العديد من الشخصيات العامة على رأسهم الفريق أحمد شفيق، وزير الطيران المدنى، وسمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة، وقدم حسن حمدى فى نهاية الاحتفال درع النادى لحسن مصطفى تكريمًا له.

ووجه حسن مصطفى شكره لحسن حمدى وكل الحضور، وأشار إلى أنه يتمنى كل التوفيق لمجلس الإدارة خلال المرحلة المقبلة، موضحًا أن حمدى وقائمته يستحقون كل الدعم لمواصلة مسيرة إنجازاتهم والبطولات التى حصل عليها النادى فى عهدهم.

وأكد أن المجلس مثال فى العطاء والإخلاص والسير على قيم ومبادئ لا يحيد عنها.

يأتى هذا فى الوقت الذى ازدادت فيه سخونة الانتخابات مع اقتراب العد التنازلى للموعد المقرر له يوم ٣١ من الشهر الجارى، وبدأت حرب تكسير العظام بين المرشحين، خصوصًا من جانب أفراد القائمة لعدد من المستقلين.

وعلمت «المصرى اليوم» أن مدربى الألعاب الرياضية بالنادى تلقوا تعليمات مشددة بعدم مساندة أى من المرشحين المستقلين.

فيما استغل العامرى فاروق، المرشح لمنصب العضوية، وجوده فى الساحل الشمالى لقضاء إجازة من أجل الدعاية لنفسه بين أعضاء النادى الموجودين هناك، واستقبل العامرى عددًا كبيرًا من أعضاء النادى فى منزله بالساحل الشمالى ووعدوه بمساندته.

ولم يكتف العامرى بهذا الأمر بل قام بتعليق لافتات دعاية له فى أكثر من مكان على طريق الساحل الشمالى ومداخل بعض القرى السياحية.

الأهرام المسائي

حرس الحدود سوبر الكرة المصرية
هــــزم الأهـلي بهــدفين وفـــاز بالبطـولـة الثانية فـي تاريــخه
الحكــــم نجح في إدارة المباراة‏..‏ وقـرار طــرد أحـمـد السـيد سـليم‏100%

أضاف فريق حرس الحدود اللقب الثاني له في تاريخه الكروي بعد الفوز بكأس السوبر المصري إثر تغلبه علي الأهلي بهدفين للاشيء في اللقاء الذي جمع بينهما أمس بملعب ستاد الكلية الحربية بواقع هدف في كل شوط عن طريق أحمد حسن مكي‏(‏ الصغير‏)‏ وأحمد عبدالغني ليضيف الحرس اللقب الثاني في تاريخه عن طريق مديره الفني طارق العشري اللقاء كان بالفعل ترجمة لواقع وحقيقة عن فارق الخبرة بين فريق أتقن لاعبوه الأداء بطريقة‏2/4/4‏ وآخر مازال يتلمس خطواته الأولي في هذا الأسلوب ومن خلال إدارة فنية جديدة من واقع الفارق بين مهام الرجل الأول ومهام الرجل الثاني بالنسبة لحسام البدري المدير الفني الجديد للأهلي والمدرب العام السابق‏.‏

كان من الطبيعي ونظرا للجمهور الكبير الذي حضر لمؤازرة الأهلي أن تكون البداية حمراء حيث شهدت الدقائق الأولي سيطرة ميدانية وحماسا في الأداء من جانب بطل الدوري يقابلها حذر دفاعي وتركيز علي الهجمة المرتدة من جانب حرس الحدود بطل كأس مصر‏.‏

وبالفعل لم تمر أكثر من خمس دقائق حتي كان الجميع علي موعد مع أول أهداف اللقاء ولكن جاء من نصيب حرس الحدود ومن أول هجمة سريعة ينفذها الفريق حيث انطلق أحمد عيد عبدالملك في الناحية اليسري مستغلا تقدم أحمد علي وأحمد فتحي للهجوم ولعب كرة عرضية داخل منطقة الجزاء استقبلها ببراعة وبتمريرة رائعة عبدالسلام نجاح لتصل لأحمد حسن مكي‏(‏ الصغير‏)‏ الذي تسلمم رغم الرقابة وأودع الكرة في الزاوية اليمني الأرضية لمرمي أمير عبدالحميد معلنا تقدم الحرس مبكرا علي الأهلي‏.‏

هذا الهدف أشعل حماس لاعبي الأهلي وزاد منه الروح الرائعة لجماهير الفريق التي ظلت تؤازر اللاعبين وكلها ثقة في القدرة علي التعادل والتقدم نحو الفوز وإضافة اللقب السادس في تاريخ السوبر المحلي لقائمة البطولات‏.‏

ما ألهب حماس الجماهير كم الفرص السهلة التي أهدرها لاعبو الأهلي الواحدة تلو الأخري عن طريق هاني العجيزي ومحمد طلعت والمخضرم محمد أبوتريكة بالإضافة لعنصر التوفيق الذي لازم الكاميروني كاميني مارتيني حارس مرمي حرس الحدود وكانت كرة هاني العجيزي التي ارتدت من القائم الأيمن لمرمي الحدود هي الفرصة الأسهل والأخطر للأهلي خلال أحداث الشوط الأول‏.‏

وتأخر إدراك الأهلي للتعادل أصاب اللاعبين بالتوتر والذي كان نتيجته طرد أحمد السيد كابتن الفريق بعد الخشونة التي لعب بها مع أحمد عيد عبدالملك في كرة لاتستدعي كل هذا ليكرر ما فعله من قبل في لقاء الأهلي وباير ليفركوزن في دورة الزيتون الودية خرج معترضا علي القرار السليم مائة بالمائة‏.‏

يبقي من أحداث الشوط الأول من اللقاء الذي تحول بعد الطرد المستحق لأحمد السيد لساحة معركة نزول مصطفي شبيطه بدلا من هاني العجيزي في آخر دقائق هذا الشوط‏.‏ بداية الشوط الثاني حملت الكثير من الطموحات والأحلام لجمهور الأهلي خاصة الدقائق الأولي شهدت سيطرة شبه كاملة للاعبين ولكنها أفتقدت للخطورة الحقيقية علي مرمي كاميني مارتيني وهي الخطورة التي لم تظهر إلا في الدقيقة‏57‏ عندما قابل محمد طلعت عرضية أحمد علي بضربة رأس حولها الحارس الكاميروني عرضية ببراعة لضربة ركنية‏.‏

وتلاشت طموحات وأحلام الأهلي سريعا ففي اللحظة التي اقترب الأهلي فيها من إدراك التعادل ترتد الكرة بهجمة مرتدة للحرس من الضربة الركنية التي لم يستغلها الأهلي وبنفس السيناريو من عبدالسلام نجاح لمحمد مكي‏(‏ الكبير‏)‏ نجم الجبهة اليسري في الحرس والذي لعبها بمهارة وهدوء لأحمد عبدالغني علي حدود منطقة الجزاء ليطلق تصويبة رائعة في الزاوية اليمني الأرضية لمرمي أمير وهيص نفس الزاوية التي استقبلت هدف الحرس الأول‏.‏ ويحاول الأهلي بتغييرات البدري وإشراك جيلبرتو ثم عبدالله فاروق ويرد عليه طارق العشري بتأمين منطقة دفاعه ووسط الملعب بإشراك أحمد سعيد أوكا وعبدالرحمن محيي ثم أحمد كمال وتمر الدقائق دون جديد ليطلق الحكم الدولي حمدي شعبان صارفته معلنا نهاية أحداث الشوط الثاني واللقاء بفوز مستحق للحرس‏2/‏ صفر ليحقق الحرس والعشري معا اللقب الثاني

تعليقات