الاهلى فى صحف السبت


الأهرام

تضاؤل فرصة بركات للحاق بلقاء الأهلي أمام الحرس‏..‏ وفتحي يعود بقوة
أسرة الصباح تحتفي بقائمة حسن حمدي‏..‏ وظهور لافت لسفير والعامري ونافع



اصبحت فرصة لحاق محمد بركات قائد خط وسط الاهلي بمباراة حرس الحدود في غاية الصعوبة خاصة‏,‏ أن اللاعب لم يشارك في فترة الاعداد في المانيا بجانب عدم مشاركته مع الفريق في التدريبات وبالرغم من صعوبة موقف بركات أحدي الأوراق المهمة للفريق فان مشاركة أحمد فتحي امام المقاولون العرب أعطت الأمل بالنسبة للفريق ومشاركته أمام الحرس وظهر فتحي بمستوي طيب بعد تحسن حالته وشفائه من الاصابة التي لحقت به في كأس القارات‏.‏وقال حسام البدري المدير الفني إن الفريق استفاد الكثير من تجربة المقاولون التي فاز بها‏2/3‏ وأضاف أن الفريق نجح إلي حد كبير في تنفيذ أغلب المهام التي طلبت منهم بالاضافة إلي اظهار العديد من القدرات الهجومية وبالرغم من ذلك مازال هناك وقت للوصول للمستوي المطلوب‏.‏



ووبخ البدري محمد سمير لاعب الفريق بعد ان تسبب باهماله في اصابة مرمي الفريق بهدف ثان وتعامل مع الموقف بنوع من الاستهتار‏.‏



ومن ناحية أخري بدأ العد التنازلي لانتخابات النادي التي ستجري‏31‏ الجاري لاختيار مجلس جديد يقود النادي في السنوات الاربع المقبلة‏.‏



شهد فرع الجزيرة أمس ندوة انتخابية ساخنة لقائمة حسن حمدي عندما نظمت أسرة فريق الصباح بقيادة الكابتن حسين عنان ندوة دعت من خلالها لقائمة حسن حمدي لحضور حفل الافطار أمس بجانب العديد من الشخصيات الأخري داخل النادي التي تلقي قبولا لدي الاعضاء وحرص حسين عنان علي توضيح ان اختيار القائمة الموحدة من أجل صالح الأهلي‏.‏



ولعبت كلمات طارق سليم والدكتور حسن مصطفي دورا كبيرا في حث الاعضاء علي مساندة القائمة الموحدة بصورة لافتة للنظر‏.‏



وأثني حسن حمدي علي أسرة فريق الصباح ودورها داخل النادي‏,‏ مشيرا إلي أنها عنوان للترابط الأسري وهذه هي أحد أهم أهداف الأهلي الحفاظ علي كيان الأسرة‏.‏



وقام حسن حمدي بتقديم أفراد قائمته للأعضاء‏,‏ قائلا أنكم تعرفونهم جيدا فهناك محمود الخطيب نائب الرئيس ورئيس المكتب التنفيذي بجانب المهندس هشام سعيد صاحب الشعبية في قطاعات النادي المختلفة بخلاف جهده الكبير في تنفيذ برنامج مجلس الإدارة في الدورة السابقة‏.‏



ويبدو أن الثنائي مرتجي والدرندلي يتمتعان بعلاقات جيدة مع الأعضاء ويعتبرانها مستقبل الأهلي ومكسبا لإدارة النادي ويملك كل من مرتجي والدرندلي أرضية كبيرة بين الأعضاء لأسباب كثيرة‏.‏وهناك محمود باجنيد أمين الصندوق الذي يلقي مساندة قوية من حسن حمدي ويعتبر وجوده حاسما في المجلس ولايختلف الوضع كثيرا بالنسبة لرانيا علواني التي تراهن علي شعبيتها في قطاع السباحة وتعتبره سندها القوي‏.‏وكانت قائمة حمدي قد كثفت من نشاطها الأيام الماضية من خلال مساندة قوية للعديد من المؤيدين داخل النادي للقائمة أبرزهم المحاسب طارق قنديل عضو لجنة تنمية الموارد ورئيس فرع أحد أهم البنوك والذي نظم ندوة ناجحة للقائمة بقطاع البترول أثني عليها الجميع‏.‏



يذكر أن طارق قنديل من الشخصيات التي التزمت بتوجيهات حسن حمدي ورفضت خوض الانتخابات‏.‏

وعلي جانب آخر‏,‏ يبذل العامري فاروق جهدا كبيرا للدفاع عن نفسه وأن قرار خوض الانتخابات لا يعني أنه معارض كما يحاول البعض اطلاقه وأن مصلحة الأهلي وراء الاقدام علي هذه الخطوة بعد جهد كبير من العمل علي مدي‏9‏ سنوات حقق فيها الكثير داخل النادي‏.‏ ويلقي العامري قبولا من الأعضاء بصورة لافته للنظر‏.‏



وارتفعت أسهم نافع عبد الهادي بصورة واضحة من خلال الجهد الكبير الذي تبذله مجموعته الانتخابية في فرعي النادي ومن الخارج‏.‏



وأعلن نافع عن برنامجه والذي يتضمن الاهتمام بالخدمات التي تخص الأعضاء وفك القيود عن الأسر داخل النادي وحرمان أبنائهم من ممارسة الرياضة وأشياء أخري‏.‏



ويحاول اللواء سفير نور جاهدا ومعه اللواء محمد الحسيني اقناع الأعضاء بوجهة نظرهم في الترشيح خاصة أن سفير نور يمتلك شعبية جيدة وهناك أيضا الدكتور عبدالحكيم طه وحازم خطاب وعلاء فاشون بجانب أيمن يوسف مرشح الرئاسة ولايختلف الوضع كثيرا بالنسبة للسيدات نيرمين كمال التي تسعي جاهدة لاخذ مساحة من بين الاعضاء وداليا السنهوري وشهر زاد محمد أحمد‏.‏



الجمهورية

بعد إعلان تمسكه بالأهلي:
الترضيات المالية تنهال علي أبو تريكة
محاولات مع عبد الفضيل.. معسكر مغلق استعداداً للسوبر



انهالت الترضيات علي محمد أبو تريكة نجم النادي الأهلي والمنتخب الوطني لكرة القدم وذلك بعد إعلان تمسكه بالقلعة الحمراء واغلاق ملف الاحتراف في نادي أهلي دبي الإماراتي بداية من الموسم المقبل ليغلق هذا الملف نهائيا ب "الضبة والمفتاح" ويستجيب لرغبات النادي الأهلي وجماهيره بشأن البقاء داخل جدرانه.




قررت لجنة الكرة برئاسة حسن حمدي خلال اجتماعها ظهر أمس وفي حضور محمود الخطيب وطارق سليم وهادي خشبة ترضية أبو تريكة ماليا بعد أن اثبت اللاعب ولاءه للنادي الأحمر ورفضه للإغراءات المالية التي انهالت عليه من قبل أهلي دبي الإماراتي نظير الحصول علي خدماته في الموسم المقبل.



وحاولت اللجنة ارضاء الفنان علي ولائه للقلعة الحمراء بشتي الطرق وظهرت مجموعة من الاقتراحات إلي أن اتفق جميع أعضاء اللجنة علي تكريم أبو تريكة بترضيته ماليا نظير ولائه ووفائه للنادي وهو أقل شيء يمكن تقديمه للنجم الخلوق.. ورفض أعضاء اللجنة الافصاح عن المقابل المالي الذي سيتم به ترضية الفنان.



ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد وإنما حرص رجال الأعمال العاشقون للفانلة الحمراء علي ترضية أبو تريكة نظير الموقف الذي قام به بشأن رفض اغراءات أهلي دبي الإماراتي وإعلانه البقاء والاستمرار في صفوف النادي الأهلي.


ومما دفع رجال الأعمال إلي الاقدام علي هذه الخطوة هو التضحيات التي قدمها اللاعب في الفترة الأخيرة للقلعة الحمراء والتي تمثلت في رفض العديد من عروض الاحتراف من أجل عيون الأهلي وجماهيره فكان لابد من رد الجميل للنجم أبو تريكة.



ومن جانبه.. أكد المهندس عدلي القيعي مدير لجنة التسويق والاستثمار بأن النادي الأهلي في انتظار الرد النهائي بشأن العرض المقدم من مسئولي القلعة الحمراء للنادي الاسماعيلي لشراء شريف عبد الفضيل مدافع الفريق وضمه إلي صفوف الفريق بداية من الموسم المقبل.




واضاف ان النادي أرسل فاكسا إلي مسئولي الاسماعيلي يطلبون فيه شراء اللاعب مؤكدا أن المفاوضات جارية علي قدم وساق وتم اعطاء مهلة لمسئولي الدراويش لابداء رأيهم في العرض خاصة وأن الأهلي علي أتم الاستعداد للاستجابة لأي مطالب من قبل النادي الاسماعيلي.


سعيود يتألق


ووضع الجزائري أمير سعيود المنضم حديثا لصفوف القلعة الحمراء الجهاز الفني للفريق بقيادة حسام البدري في وضع حرج للغاية بعد أن اثبت تألقه في مباراة المقاولون العرب الودية والتي انتهت بفوز الأهلي 3/2 خاصة بعد الأنباء التي تناثرت في الفترة الأخيرة حول رغبة اللاعب في انتقاله لناد آخر لافساح المجال أمام لجنة الكرة للتعاقد مع لاعب آخر.




وآثار تألق سعيود علامات الدهشة والتعجب من قبل الجماهير الأهلاوية التي حرصت علي حضور المباراة مبدية تساؤلها حول السبب الرئيسي وراء رغبة النادي في رحيل اللاعب خاصة وانه اجاد اللعب في مركز صانع الألعاب تحت رأسي الحربة وطالبت الجماهير بالابقاء عليه وعدم السماح له بالرحيل.




وجاء ذلك في الوقت الذي ظهر فيه اسم المغربي عبد السلام بن جلون المحترف في هيبرتيان الاسكتلندي حيث تم التفاوض معه وسيصل للقاهرة خلال ساعات للخضوع للكشف الطبي اللازم تمهيدا للتعاقد معه من عدمه خاصة وان قائمة الفريق بها لاعبان أجنبيان حتي الآن هما الأنجولي جيلبرتو والليبيري فرانسيس.


معسكر مغلق


وقرر الجهاز الفني بقيادة حسام البدري المدير الفني للفريق الدخول في معسكر مغلق لمدة يومين استعدادا لمباراة السوبر أمام حرس الحدود المقرر لها الثلاثاء المقبل باستاد الكلية الحربية وذلك لتوفير أكبر قدر من التركيز والاستقرار للاعبين قبل تلك المباراة الهامة.




واستقر البدري علي إقامة معسكر في دريم لمدة يومين سيتم من خلاله تحفيظ اللاعبين بعض الجمل التكتيكية التي سيتم تطبيقها في المباراة وستكون البداية غدا الأحد وسيحرص الجهاز الفني علي مشاهدة شريط الفيديو الخاص بمباراة الحدود في الكونفدرالية أمام بطل نيجيريا والتي اقيمت أمس للتعرف علي نقاط القوة والضعف في الحدود تمهيدا للعب عليها في لقاء السوبر الحاسم. ويواصل المصابون محمد بركات وأحمد بلال برنامجهم التأهيلي لتجهيزهم للقاء السوبر خاصة بعد أن أصبح محمد فضل خارج الحسابات نهائيا لعدم اكتمال شفائه بعد من الاصابة التي لحقت به مؤخرا.




وينتظم الصاعد محمد طلعت في تدريبات الفريق اليوم بعد انتهاء مشكلته مع منتخب الشباب لتجهيزه لمباراة السوبر خاصة وانه اثبت تألقه مع الفريق خلال معسكر الاعداد الذي اقيم مؤخرا في ألمانيا وظهر بمستوي لائق الأمر الذي دفع البدري إلي التفكير في الدفع به في لقاء السوبر أو الاعتماد عليه كورقة رابحة.



المصرى اليوم

لجنة الكرة بالأهلى تدرس بيع المحمدى لـ«الغرافة» القطرى

طلب حسين ياسر المحمدى من لجنة الكرة بالنادى الأهلى الموافقة على رحيله للغرافة القطرى الذى قدم عرضا رسميا للنادى أمس الأول، وشدد اللاعب على رغبته فى الرحيل عن القلعة الحمراء بعدما تأكد من عدم حصوله على الفرصة كاملة فى الموسم الجديد وعقدت اللجنة اجتماعاً مع حسام البدرى المدير الفنى لاستطلاع رأيه فى طلب اللاعب فأبدى رغبته فى الإبقاء عليه.



ومن جانبه أكد المدير الفنى فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم» أن المحمدى تلقى عرضاً من الغرافة وأبدى رغبته فى الرحيل لكننى طالبته بالبقاء للحصول على فرصته كاملة فى حالة تفوقه على زملائه اللاعبين، وشدد البدرى على أنه أبلغ قراره للجنة الكرة والتى ستعلن قرارها النهائى خلال الساعات القليلة المقبلة.



من ناحية أخرى يواصل الفريق تدريباته عند التاسعة صباح اليوم «السبت» بملعب مختار التتش بالجزيرة استعداداً لمواجهة حرس الحدود فى كأس السوبر، والمقررة الثلاثاء المقبل فى ملعب الكلية الحربية..



وطلب حسام البدرى من طارق عبد العزيز إخصائى التأهيل سرعة تجهيز محمد أبوتريكة وحسام عاشور من أجل اللحاق بالمباراة بعدما غابا عن المشاركة فى مباراة المقاولون الودية التى أقيمت أمس الأول. وينتظر أن ينتظم فى التدريبات محمد طلعت مهاجم منتخب الشباب ليشارك مع الفريق فى مباراة الحدود على أن يعود للانتظام فى معسكر المنتخب عقب المباراة. وكان الجهاز الفنى لمنتخب الشباب قد وافق على طلب الأهلى بمشاركة اللاعب فى المباراة المهمة، كما سينضم معه اللاعب أحمد نبيل بعد اختيار سكوب له عقب تألقه فى مباريات دورة الزيتون الودية التى أقيمت بألمانيا.



وتراجع حسام البدرى عن فكرة عدم الدخول فى معسكر قبل المباراة ،واتفق مع لجنة الكرة على الابتعاد بلاعبيه عن وسائل الإعلام قبل المباراة بـ٤٨ ساعة، والإقامة فى أحد فنادق ٦ أكتوبر لضمان عدم تشتيت أذهان لاعبيه قبل مواجهة الحرس، التى يعول عليها الكثير خاصة وأنها البطولة التى يمنى نفسه بالفوز بها لتكون أول بطولة له مع الفريق فى مشواره كمدير فنى. كان البدرى قد اطمأن على لاعبيه فى المباراة الودية التى خاضوها مساء أمس أول أمام المقاولون العرب وفاز بها الأهلى ٣/٢، أحرز للفائز أسامة حسنى، وهانى العجيزى، وحسين ياسر المحمدى، فيما سجل للمهزوم تامر أبوجبل، وإيهاب المصرى.



واطمأن البدرى على لاعبيه فى أول تجربة محلية عقب العودة من معسكر الإعداد بألمانيا، حيث وضح الانسجام بينهم فى أول تجربة محلية، وعقب اللقاء أبدى البدرى ارتياحه للمكاسب العديدة التى تحققت له من التجربة، التى وقف خلالها على بعض النقاط المهة التى سيستفيد منها فى مباراة الحرس، وأكد أن المقاولون من الفرق القوية بالدورى التى تتميز بأسلوب لعب يتشابه إلى حد كبير مع فريق حرس الحدود، وأثنى على مستوى لاعبيه الذين ظهروا بمستوى مميز خلال اللقاء خاصة أسامة حسنى، الذى بدأ يستعيد ذاكرة التهديف، وأحمد فتحى الذى نزل فى الشوط الثانى، وبدأ يتماثل تدريجيًا للشفاء وأشاد بحالة الإصرار العالية التى تحلى بها لاعبوه خلال المباراة لرغبتهم الشديدة فى حجز مكانهم بالتشكيل الأساسى، وأشار إلى أن الفرصة سانحة أمام كل لاعب يثبت وجوده خلال التدريبات.



ومن ناحية أخرى واصل المرشحون لانتخابات النادى تحركاتهم الانتخابية داخل النادى، وشهد مقر الجزيرة أمس تواجد الثنائى العامرى فاروق وسفير نور بعد صلاة الجمعة حيث قاما بمصافحة الأعضاء والاجتماع مع بعض الأسر لعرض برامجهما الانتخابية وكانت الأيام الماضية قد شهدت تحركات مكثفة من جانب العامرى فاروق فى الشركات والمؤسسات وأرسل مؤيدوه رسائل sms لأعضاء النادى للدعوة له ويعتمد العامرى على إنجازاته مع مجلس الإدارة خلال الدورتين الماضيتين ورصيده لدى أعضاء الجمعية العمومية فيما أعلن اللواء سفير نور عن برنامج طموح لخدمة الأعضاء وزيادة موارد النادى مستنداً إلى خبرته كعضو سابق بمجلس الإدارة فى عهد الراحل صالح سليم.



فى شأن آخر أعلنت إدارة النادى عن إجراءات لتسهيل مهمة الناخبين عند الإدلاء بأصواتهم وأهمها تركيب أجهزة تكييف فى الخيمة التى ستجرى بداخلها العملية الانتخابية للتغلب على حرارة الجو

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق