بعد احتجاج الزمالك ضد أحمد عيد عبدالملك إيقاف الحكم الذي يؤخر تقرير المباراة


وجه محمد حسام الدين رئيس لجنة الحكام تحذيرا شديد اللهجة لجميع الحكام بعدم التأخير في ارسال تقارير المباريات التي يديرونها عن 48 ساعة بعد انتهائها وشدد علي ان الحكم الذي يتأخر في ارسال التقرير سوف يتم ايقافه علي الفور.
جاء ذلك بناء علي تعليمات رئيس الاتحاد وبعد الشكوي التي قدمها اللواء نايف عزت رئيس لجنة المسابقات بسبب المشاكل والحرج الذي يصدره الحكام للجنة بسبب التأخير في ارسال التقارير علي الرغم من النداءات التي وجهتها لجنة المسابقات لمسئولي لجنة الحكام عدة مرات لكن للأسف لم تحقق أي نجاح وتمادي الحكام في ظاهرة التأخير في ارسال التقارير.
فجر القضية الغموض والجدل الذي دار حول موقف هداف حرس الحدود أحمد عيد عبدالملك ومدي سلامة مشاركته في مباراة الزمالك مما دفع نادي الزمالك إلي تقديم احتجاج لاتحاد الكرة ومطالبته باعادة المباراة اعتقادا بأن اللاعب شارك وهو موقوف حسب قرار لجنة المسابقات.
سألت اللواء نايف عزت رئيس اللجنة فأكد ان اللاعب تعرض لقرار الايقاف لمباراة واحدة بعد أن طرده الحكم سمير عثمان في مباراة المقاولون بسبب سوء السلوك لاحتجاجه علي الحكم بطريقة خارجة عن اللياقة وبالفعل غاب عن فريقه في مباراة الاتحاد السكندري لتكون مشاركته سليمة في لقاء الزمالك.. قلت للواء نايف عزت ولماذا كان تأخير اجتماع اللجنة حتي صباح يوم مباريات الاسبوع للدوري فقال للأسف كان ذلك بسبب تأخر الحكام في ارسال تقارير مباريات الأسبوع العاشر برغم الاستعجالات العديدة التي قدمناها للجنة الحكام مما استدعي الشكوي لرئيس الاتحاد لانهاء هذه الظاهرة الخطيرة التي تتسبب في مشاكل عديدة وتفتح ابواب الشكوك والجدل والخلافات.
ووعد اللواء نايف عزت بعدم تكرار هذه المشكلة واكد انه في حالة تأخر أي حكم في ارسال تقرير أي مباراة عن 48 ساعة فسوف يتم لفت نظر لجنة الحكام ورفع مذكرة ضدها لمجلس ادارة الاتحاد.
علي جانب آخر تحدد اللجنة اليوم مراقب مباراة الأهلي والزمالك المحدد لها الثلاثاء القادم بينما قررت لجنة الحكام تأجيل تحديد مراقب الحكام ومرافق الطاقم الأجنبي لمعرفة جنسية الطاقم لاختيار من يجيد اللغة التي يتحدثونها لامكانية التواصل والتفاهم معهم وان كانت الاحتمالات تنحصر بين اسمي الخبيرين الدوليين ابراهيم الجويني والديبة ليكون احدهما مراقبا للحكام نظرا لخبرتهما الدولية الكبيرة

تعليقات