مصر: الاتحاد السكندري يعود بثلاث نقاط غالية من أرض الجيش..وبترول أسيوط يقهر المحلة


kabral itthad sakandry
معرض الصور
تكبير الصورة
kabral itthad sakandry

أخبار ذات صلة

الفرق

تفوق فريق الاتحاد على فريق طلائع الجيش في الجولة الثامنة عشر من بطولة الدوري المصري الممتاز على ملعب الأخير بهدف للاشيء أحرزه محمود شاكر من ركلة جزاء.

 مرت الدقائق السبعة عشر الأولي سلبية في مباراة ببدايتها غلب عليها الهدوء الكبير والحذر من الجانبين.

وتشهد الدقيقة 22 كرة خطيرة من عرضية قابلها التوجولي مهاجم طلائع الجيش برأسه وينقذها ببراعة الهاني سليمان ويحولها لركلة ركنية.

وتلعب المباراة على تفاصيل صغيرة حيث كانت الفرص قليلة ولكنها خطيرة حقاُ ففي الدقيقة 30 تتاح للاتحاد فرصة التقدم باللقاء من عرضية قابلها محمود شاكر برأسه تعتلي العارضة.رغم التواجد والاندفاع الهجومي المميز لفريق الاتحاد لكن كان هناك تماسك من فريق ودفاع طلائع الجيش الذي كان يواجه خطر الكرات العرضية السريعة لفريق الاتحاد.

ومن هجمة منظمة لفريق الاتحاد من محمود سمير لحسين فهمي لمحمود شاكر يسدد الأخير تسديدة قوية تمر بجوار القائم الأيمن وتضيع فرصة خطيرة لفريق الاتحاد هي الأخطر.

وترتد الهجمة لمصطفي جعفر منفرداُ لكن يتدخل المدافع سيد فريد ببراعة قبل أن يسددها مهاجم طلائع الجيش.

ويستمر فريق الطلائع بشن الهجوم في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول في ظل بسالة دفاع فريق كابرال.

يبدأ الشوط الثاني وفي أولي الكرات يسدد محمود شاكر ييسراه كرة يتصدي لها حارس الطلائع على مرتين.

ويظهر أن الشوط الثاني ساخن ومتقلب واللعب مفتوح على مصراعيه فنجد الهجمات المتبادلة في أولي 10 دقائق من الجانبين ولكن بدون تهديد حقيقي.

ويمرر محمود سمير كرة ولا أروع لزميله محمود شاكر الذي انفرد بشكل صريح وواضح ولكنه أطاح بها أعلي المرمي بغرابة

ورغم البداية الساخنة للشوط الثاني لكن نجد الرتم ينخفض بشكل عجيب وغير مبرر.

وينهي عامر صبري نجم طلائع الجيش الصمت بهجمة فردية له ومراوغة واثنين ثم تسديدة يسارية تمر بجوار القائم الأيمن وكانت قريبة تماما من ان يحتضنها المرمي.
ولكن بعدها يحتسب فهيم عمر ركلة جزاء لصالح نادي الاتحاد بعد شد من وليد اصلان لفريدريكو.

ويتصدي محمود شاكر للكرة بنجاح ويعلن تقدم الاتحاد بهدف للاشيء.

ويسدد ايهاب المحص من طلائع الجيش تسديدة بعيدة تعتلي العارضة ويحاول فريق الطلائع محاولة التقدم والتعديل بدون جدوى.

وتمر الدقائق في سيطرة مطلقة ومحكمة للاتحاد على مجريات المباراة والسيناريو الخاص به فظهر الفريق متمركز في مواقعه بشكل ممتاز وسط محاولات فردية يائسة من عناصر كتيبة فاروق جعفر.

وقبل النهاية بدقيقتين يضغط طلائع الجيش ويتحصل على عدة ركلات ثابتة وركنيات ومن كرة مباغتة طائشة يمرر عبد الستار صبري لعامر صبري الذي يسدد كرة تحتضن الشباك ولكنه كان في موقف تسلل واضح جداُ.

وتمر الست دقائق من الوقت بدل الضائع بهدوء من فريق الاتحاد الذي لاحت له فرصة من تسديدة للبديل أحمد ابراهيم بعد تمريرة من محمد ناجي"جدو" ولكن تمر بجوار القائم الأيسر.

ويطلق فهيم عمر صافرته ليتفوق الاتحاد ويعود للنتائج الإيجابية على حساب طلائع الجيش.

وفي ملعب المحلة واصل بترول أسيوط نتائجه الجيدة في الدور الثانية بفوز قاتل على غزل المحلة في عُقر داره بهدفين مقابل هدف واحد .
 
وبالرغـم من تقدم المحلة بهدف في الدقيقة 22 للاعبه سيد عبد المغني، إلا أن ممثل الصعيد لم ييأس وتمكن من إحراز هدف التعادل عن طريق لاعب الوسط محمد عبد الله في الدقيقة 54، ولم يكتفِ بترول أسيوط بالتعادل وبل حقق الفوز بهدف قاتل في الدقيقة 87 عن طريق اللاعب البديل محمد سمير .
 
بهذا الفوز يخرج بترول أسيوط لأول مرة هذا الموسم من المركز الأخير بعدما رفع رصيده إلى النقطة 12 في المركز الخامس عشر ليترك المركز الأخير للمنصورة صاحب العشر نقاط ويملك المنصورة غدًا مباراة قوية وصعبة للغاية عندما يحل ضيفًا على الإنتاج الحربي بملعب السلام الجديد، بينما تجمد رصيد غزل المحلة عند النقطة 21 في المركز الحادي عشر .
 
ويُعتبر هذا الفوز هو الثاني من نوعه لبترول اسيوط في هذا الموسم بعدما حقق الفوز على الجونة في ملعب الغردقة بهدف نظيف في الأسبوع 16 و الأول من الدور الثاني بالدوري المصري .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق