الأحد الرياضي:الزمالك والإسماعيلي وبتروجت اتفقوا علي الأهلي-متعب لن يلعب للزمالك أبدا-زيدان يحلم باللعب للارسنال ويحرز هدفا "جزائريا" بمونشنجلادباخ



خاص – أخبارك دوت نت

اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاحد وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :

الكاف يوقف شاوشي وبلحاج - الزمالك والإسماعيلي وبتروجت..اتفقوا علي الأهلي- الأهلي يجمد مفاوضات أحمد السيد- المصري جاهز للأهلي وأبو علي يعد بمفاجأة- ريعو يهدد الاتحاد بالشكوى والانتقال للزمالك- قوة بتروجيت تواجه خطر الزمالك فى السويس-

الجزائر تفتقد «بلحاج» أمام سلوفينيا فى المونديال.. وإيقاف «شاوشى» ٣ مباريات- أمير: جاهز لرد اعتبارى أمام الأهلى- العشرى: لن أتردد فى تدريب السودان إذا طلبونى رسمياً- الأهلي ‬يفاوض فلافيو بديلاً ‬لمتعب.. ‬والقيعي ‬يراوغ- أزمة في لجنة الحكام بسبب مباراة بتروجت والزمالك-

الحضري: لن أشارك مع الإسماعيلي قبل الحصول على مستحقاتي- متعب: من رابع المستحيلات أن ألعب للزمالك- تأجيل الحكم ببطلان انتخابات الزمالك وتشكيل لجنة لفحص اوراقها - زيدان: أحلم باللعب في ارسنال .. وسعيد بمستواي في الفترة الحالية - زيدان يعيد أحزان مطمور..ويحرز هدفا "جزائريا" في مونشنجلادباخ

وقالت صحيفة الأهرام :

- الكاف يوقف شاوشي وبلحاج


عقب قرار لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاف بإيقاف فوزي شاوشي وزميله نذير بلحاج بعد الأحداث التي شهدتها مباراة المنتخب الوطني ونظيره الجزائري.

وذلك في الدور قبل النهائي لكأس الأمم الإفريقية الأخيرة بأنجولا والتي حقق خلالها المنتخب الفوز بالكأس لثالث مرة علي التوالي وسابع مرة في تاريخه‏.‏

وقد قررت لجنة الانضباط ايقاف حارس مرمي المنتخب الجزائري فوزي شاوشي ثلاث مباريات وتغريمه‏10‏ آلاف دولار‏,‏ في حين تم ايقاف بلحاج مباراتين دون توقيع اية عقوبات مالية في حق اللاعب‏.‏

ولكن السؤال الذي يطرح نفسه‏:‏ ماذا بعد تلك العقوبات علي شاوشي وبلحاج؟ خاصة أن المنتخب الجزائري مقبل علي خوض نهائيات كأس العالم المقبلة في جنوب إفريقيا؟ وللإجابة عن السؤال السابق نجد أن لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاف اجتمعت أمس الأول بمقر الاتحاد بالقاهرة برئاسة الجنوب إفريقي ريمونت هاك‏,‏ وقد استبعد رئيس اللجنة المصري محمد السياجي لضمان الحيادية التامة في اتخاذ أية قرارات‏.‏

وعلي ضوء التقرير الذي تقدم به حكم المباراة البنيني كوفي كودجا والذي أدار المباراة بين مصر والجزائر وانتهت بفوز المنتخب الوطني‏(4‏ ـ صفر‏)‏ رأت كما علم من مصادر موثوق بها داخل الاتحاد الإفريقي بأن تقرير الحكم أدان بالكامل الحارس فوزي شاوشي بعد أن اعطاه كوفي الانذار الثاني بعد تدخله العنيف مع محمد ناجي جدو

بعد أن اعطاه الإنذار الأول لاحتكاكه بالحكم نفسه في الشوط الأول ونطحه بالرأس في مشهد لم يتكرر كثيرا داخل الملاعب واعترف الحكم أيضا بأنه قد يكون اخطأ في حق نفسه بانه لم يمنحه البطاقة الحمراء بعد تلك الواقعة الغريبة ولهذا لم تتطرق اللجنة إلي حكم المباراة كوفي كودجا واكتفت فقط بتأنيب الحكم بعد المباراة فقط‏.‏

كما بحثت اللجنة ما جاء في حق اللاعب نذير بلحاج المحترف في بورتسموث الانجليزي بسبب تدخله العنيف ضد أحمد المحمدي حتي استحق بعدها البطاقة الحمراء‏.‏

ونعود لنفس السؤال السابق‏..‏ وماذا بعد تلك القرارات؟ الاجابة كانت من داخل الاتحاد الإفريقي‏,‏ حيث اكد لـ الأهرام أنه بعد تلك العقوبات سيغيب فوزي شاوشي في مباراتين فقط في مونديال كأس العالم المقبل‏(‏ المباراة الأولي والثانية‏),‏

في حين سيغيب بلحاج فقط عن المباراة الأولي لأن العقوبة بدأت عندما لعب المنتخب الجزائري علي تحديد المركز الثالث أمام نيجيريا‏,‏ حيث غاب كلاهما أمام النسور الخضراء‏,‏ ولهذا من المؤكد بأن يغيب شاوشي عن المونديال لأنه من الصعب علي رابح سعدان المدير الفني للجزائر بأن يغامر ويدفع به في المباراة الثالثة اثناء الدور الأول للبطولة‏.‏

ولكن يبقي سؤال آخر‏:‏ هل بعد تقدم الجزائر من خلال اتحاد الكرة بطعن علي القرار للجنة الاستئناف‏..‏ هل من الممكن أن يتم تعديل العقوبة أو تخفيفها ضد شاوشي وبلحاج؟ الإجابة ايضا جاءت من داخل الاتحاد الإفريقي بأن بحث لجنة الاستئناف مجرد شكلي فقط بسبب وحيد بأن تلك العقوبات ضدهما جاءت من خلال تطبيق اللوائح الخاصة التي تحكم الاتحاد الإفريقي‏.‏

وقالت صحيفة الجمهورية :

- الزمالك والإسماعيلي وبتروجت..اتفقوا علي الأهلي


اتفق بتروجت والإسماعيلي والزمالك علي الأهلي قبل خوض مؤجلات الدوري الممتاز اليوم.. بتروجت يبحث عن الفوز أمام الزمالك لمطاردة الشياطين علي القمة وتقليص الفارق إلي نقطتين فقط.. ويسعي أبناء القلعة البيضاء لتقليل الفارق مع الأهلي المتصدر والاستمرار في المنافسة.

وفي لقاء الإسماعيلي وانبي.. يبحث الدراويش عن الفوز للتقدم والتمسك بأمل المنافسة علي الدرع خاصة وأن الدراويش في المركز الثالث برصيد 32 نقطة.

- في مكالمة عباس وحمدي..الكبار يحلون أزمة الصغار

علمت "الجمهورية" ان اتصالا هاتفيا جري بين ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك وحسن حمدي رئيس النادي الأهلي.. لاحتواء أزمة الشغب في قمة الشباب في الناديين.. ومواجهات المدربين والأجهزة الفنية والجماهير بميت عقبة.

استعرض الجانبان ما حدث في اللقاء.. واعترف هشام حنفي مدرب الأهلي بعدم تعرضه للاعتداء من قبل مدحت عبد الهادي مدرب الزمالك.. وأدان الغالبية لاعب الأهلي حسين حسان.. لينجح الكبار في احتواء ما فعله الصغار بعدما نشرته "الجمهورية" حول الواقعة.

- الأهلي يجمد مفاوضات أحمد السيد

استقرت لجنة الكرة بالنادي الأهلي بشكل نهائي علي تجميد المفاوضات مع للاعب احمد السيد مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي والذي ينتهي عقده مع الفريق هذا الموسم.

كان هادي خشبة مدير الكرة بالنادي قد قدم للجنة تقريرا بآخر ما وصلت إليه المفاوضات مع النادي وتبين للجنة بقيادة الكابتن حسن حمدي رئيس النادي ان اللاعب استقر علي عدم التجديد للأهلي رغبة منه في الرحيل نهاية الموسم حيث تلقي اللاعب عرضين احدهما من انبي والآخر من المصري ويزيد المقابل في أي منهما علي مليوني جنيه في الموسم الواحد ويحصل عليه اللاعب بغض النظر عن مشاركته في المباريات.

أما بالنسبة لعرض الأهلي فيتساوي مع عرضي انبي والمصري في حالة مشاركة اللاعب في المباريات بانتظام حيث سيحصل اللاعب علي مليون ونصف المليون جنيه في الموسم الواحد مع ربط باقي المبلغ بمشاركته مع الفريق وهو ما يرفضه اللاعب ولذلك حاول الضغط بورقة الرحيل علي الأهلي من أجل الدفع به في المباريات بشكل أساسي ولكن فشلت مساعيه وبالتالي قرر الاستفادة من الفارق المادي في انبي أو المصري بغض النظر عن المشاركة.

في نفس الوقت استقرت لجنة الكرة علي عدم الدخول في مفاوضات جديدة مع عماد متعب في الفترة المقبلة وترك اللاعب علي حريته بعدما رفض التجديد للفريق وطالب بتأجيل كل ذلك إلي نهاية الموسم الحالي ويأتي ذلك بعدما تأكدت لجنة الكرة من ان اللاعب لا يعتزم التوقيع لأي ناد في مصر بخلاف الأهلي وان نيته تتجه فقط للبحث عن عقد خارجي.

في نفس الوقت انتظم اللاعبون الدوليون في تدريبات الفريق أمس بعد عودتهم من رحلتهم مع المنتخب الوطني إلي انجلترا حيث بدأ الفريق أمس الاستعدادات الجدية لمباراته المقبلة مع المصري في الأسبوع العشرين من الدوري الممتاز والمقرر لها يوم الاربعاء المقبل.

كان الثلاثي محمد أبوتريكة ووائل جمعة وسيد معوض قد أدوا تدريبات خفيفة عصر الجمعة قبل المباراة الودية مع السنبلاوين بالجري حول الملعب عقب عودتهم من صفوف المنتخب الأول بينما انتظموا مع باقي اللاعبين الدوليين وان أبوتريكة وجمعة ومعوض بحالة جيدة ولا يشكو أي منهم من أي اصابة.

حرص حسام البدري المدير الفني للفريق علي الاجتماع باللاعبين قبل بداية التدريبات للتأكيد علي أهمية الفترة المقبلة بداية من لقاء المصري الذي يمثل عنق الزجاجة للفريق ولذلك يحتاج إلي الفوز من أجل العودة بقوة لمسيرته الناجحة في الدفاع عن اللقب.

كان الأهلي قد فاز في ثاني تجاربه الودية خلال فترة توقف الدوري علي فريق السنبلاوين 1/صفر بملعب التتش واحرز هدف المباراة الوحيد محمد سمير من ضربة جزاء في الدقيقة 32 من الشوط الثاني بعد تعرض عبدالله فاروق لعرقلة احتسبها الحكم ضربة جزاء وتصدي لها سمير محرزا هدف اللقاء.

- المصري جاهز للأهلي وأبو علي يعد بمفاجأة

يواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري استعداداته للقاء الأهلي الاربعاء القادم في الدوري حرص المدير الفني بوكير ومعه طارق الصاوي مدرب الفريق علي تحفيظ اللاعبين بعض الجمل الفنية وزيادة معدل اللياقة البدنية واللعب من لمسة واحدة.

وشمل مران الفريق تدريبات خاصة لحراس المرمي قاده عصام عبد العظيم مدرب الحراس وتألق فيه الحراس الاربعة وهم أمير عبد الحميد وأحمد الشناوي وأحمد حسن وسامح زيتون كما بدأ أحمد فوزي العائد من الإصابة برنامج التأهيل تحت اشراف مدحت مختار اخصائي العلاج الطبيعي لسرعة عودة اللاعب ولكنه لن يلحق بمباراة الأهلي.

وصرح طارق الصاوي مدرب الفريق بأن لقاء الأهلي صعب بكل المقاييس وخاصة وان هناك 4 لاعبين اساسيين مصابين ولم يشاركوا في المباراة ولكننا سنسعي جاهدين للفوز في المباراة والعودة لبورسعيد بالنقاط الثلاثة لتحسين موقف الفريق في جدول المسابقة.

ومن ناحية أخري أكد كامل أبو علي رئيس النادي المصري بأن هاني سعيد مستمر مع النادي المصري الموسم القادم ولا صحة لما يتردد عن سداد اللاعب للشرط الجزائي للمصري للرحيل

وقال لقد انتهي زمن رحيل اللاعبين عن المصري واصبح المصري مطمعاً للاعبي مصر للانضمام للنادي المصري وارتداء الفانلة الخضراء وان هناك بعض النجوم اصحاب الاسماء الكبيرة يتصلون بمحسن صالح المستشار الفني للنادي المصري للانضمام للنادي وأضاف كامل بأن هناك مفآجات من العيار الثقيل سيتم الإعلان عنها عقب الانتهاء منها.

- ريعو يهدد الاتحاد بالشكوى والانتقال للزمالك

طالب الدكتور شريف الحلو عضو مجلس إدارة نادي الاتحاد بضرورة وضع حد للخلافات القائمة بين كارلوس كابرال المدير الفني للفريق وريعو مهاجم الاتحاد والتي وصلت إلي طريق مسدود بعض رفض المدير الفني التعامل مع اللاعب أو السماح له بالتدريب معه.

قال الحلو: منع اللاعب من التدريب مخالف لشروط التعاقد.. ولائحة الاتحاد الدوي تمنع مثل هذه الاجراءات التعسفية والتي تعتبر حرمان اللاعب من التدريب من المخالفات الكبيرة التي تجيز فسخ تعاقده مما يتسبب في خسارة النادي لمهاجم جيد.

قال الحلو من حق الجهاز الفني عدم الدفع به في المباريات وفقاً لتقديراته لكن ليس من حقه منعه من التدريب.

صحيح إن ريعو أخطأ في حق المدير الفني وانه لاعب مثير للمشاكل إلا انه ليس من حق الجهاز منعه من التدريب يجب رفع تقرير لمجلس الإدارة بالواقعة في حالة خروجه وعدم التزامه لتتم معاقبته مادياً أو عرضه للبيع.

وأضاف الحلو سوف نسعي خلال الساعات القليلة القادمة لحل الأزمة بين اللاعب والجهاز الفني بالرغم من استنفاز ريعو كل المحاولات مع كابرال..

كان ريعو الذي سمح له المدير الفني بالتدريب تحت اشراف المدرب العام محمد نور لتنفيذ برنامج إعداد منفرداً.. قد حاول مصافحة المدير الفني بمناسبة عودته من بلاده إلا ان كابرال رفض مصافحته وطلب خروجه من الملعب مما أدي إلي خروج اللاعب في ثورة غضب.. هدد بتقديم شكوي للجنة شئون اللاعبين ضد قرار منعه من التدريب وفسخ عقده.

كان وكيل اللاعب قد هدد بانتقاله إلي الزمالك الذي فتح معه المفاوضات لانتقاله في بداية الموسم القادم حيث أكد الحلو ان هذه المفاوضات لا قيمة لها لان ريعو مرتبط بعقد مع الاتحاد لمدة ثلاث سنوات ولا يمكن ان تتم أي مفاوضات إلا من خلال النادي

لكن الحلو لم ينف وجود رغبة في بيع ريعو وخاصة في حالة بقاء كابرال في قيادة الفريق الموسم القادم في حالة تجديد عقد كابرال الذي سوف يتحدد الأسبوع القادم سيكون هناك صعوبة في بقاء ريعو نظراً للمشاكل المستمرة مع المدير الفني.. أما إذا رفض كابرال البقاء سوف نبقي علي ريعو لأنه لاعب جيد وهداف.

- عاصم الحدود يقترب من الأهلي ولقاء بترول أسيوط عنق زجاجة

اقترب مدافع حرس الحدود أحمد عاصم بنسبة كبيرة من الانضمام لصفوف الأهلي بداية من الموسم. المقبل وذلك بعد رفض اللاعب تجديد تعاقده مع الفريق وأصبح حر الانتقال بنهاية الموسم وهو ما اعترف به طارق العشري المدير الفني مؤكدا رفض اللاعب التجديد

وأشار إلي أن النادي لم يتلق أي فاكسات رسمية من الأندية وتحديداً الأهلي لإعلان المفاوضات مع أحمد عاصم.. وأضاف بأن اللاعب حر في قراره الخاص رغم استمرار محاولاتنا معه للتجديد.

أضاف أن الفريق سينتقل للتدريبات بالإسكندرية من الغد استعدادا لمباراة بترول أسيوط الهامة وبمشاركة جميع لاعبي الفريق بمن فيهم الموقوفون محمد حليم وكاميني العائد من بلاده..

وأكد أهمية المباراة كونها تعد عنق زجاجة للخروج من مطب النتائج المتردية والتقدم لمركز أفضل.. كان الحرس قد لعب وديا أمام خيطان الكويتي وكفرالشيخ وتعادل في اللقاءين بهدف.

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- قوة بتروجيت تواجه خطر الزمالك فى السويس


يدخل الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك اختباراً صعباً فى الخامسة والربع مساء اليوم «الأحد» عندما يحل ضيفاً على بتروجيت فى المباراة المؤجلة بينهما من الجولة السابعة عشرة بالدورى الممتاز، وذلك على ملعب استاد السويس الجديد.

تكمن صعوبة اللقاء فى رغبة الفريقين فِى حصد النقاط الثلاث للمنافسة على اللقب، فالزمالك تجددت آماله باللحاق بالمقدمة بعد النتائج الطيبة التى حققها خلال الفترة الأخيرة، أما بتروجيت فيسعى للفوز لتقليص الفارق مع الأهلى.

وركز الجهاز الفنى، بقيادة حسام حسن، على علاج السلبيات التى وقع فيها المهاجمون فى المباريات السابقة، التى تسببت فى إهدار الفرص السهلة، سواء فى مباراة المقاولون العرب أو الاتحاد السكندرى، وطلب من شيكابالا عدم الاحتفاظ الزائد بالكرة والتمرير من لمسة واحدة،

بينما تولى طارق سليمان، المدرب العام، علاج أخطاء المدافعين وطالبهم بتضييق المساحات والضغط على المنافس من منتصف الملعب، حتى لا يمنحهم الفرصة فى التسديد على المرمى،

وينتظر أن يخوض الفريق المباراة بتشكيل يضم عبدالواحد السيد وهانى سعيد ومحمود فتح الله وصبرى رحيل وأحمد غانم وحسن مصطفى وإبراهيم صلاح وأحمد مجدى وعلاء على وشيكابالا وأحمد جعفر.

على الجانب الآخر، رفع الجهاز الفنى لبتروجيت، بقيادة مختار مختار، درجة الاستعداد القصوى للقاء بعد الحالة المعنوية المرتفعة للاعبيه عقب الفوز ٣/١ على الإسماعيلى والجونة فى آخر جولتين،

فضلاً عن نتائجه الجيدة فى مباراتى الكونفيدرالية الأفريقية، وهو ما أعاد الاتزان للاعبين، كما يأمل أصحاب الأرض فى حصد النقاط الثلاث لتقليص الفارق مع الأهلى متصدر المسابقة. ركز مختار، خلال التدريبات الأخيرة، على شرح خطة المباراة والتركيز على نقاط القوة والضعف فى صفوف المنافس، وأكد للاعبيه أن الزمالك فى الدور الثانى يختلف عن الفريق الذى واجهوه فى الدور الأول.

ويعود لقيادة الفريق فى مباراة اليوم مهاجمه السيد حمدى بعد العودة من رحلة إنجلترا مع المنتخب الوطنى، وكان اللاعب غاب عن مباراة «ميمبينى» الأخيرة فى الكونفيدرالية، كما يعود الظهير الأيسر أسامة محمد بعد أن حرمه الإنذار الثالث من المشاركة أمام الجونة،

ومن المنتظر أن يمثل بتروجيت أحمد فوزى فى حراسة المرمى وأمامه كريم ذكرى ومحمد الفكهانى وعمرو حسن وأسامة محمد وكمال على وأحمد شعبان ومحمود عبدالحكيم ووليد سليمان، وفى الهجوم إريك بيكوى والسيد حمدى.

- ترقب فى الزمالك لحكم المحكمة الإدارية فى دعوى بطلان الانتخابات

تسود حالة من الترقب مجلس إدارة نادى الزمالك وجماهيره وأعضاءه لحكم المحكمة الإدارية اليوم «الأحد» فى الدعوى المقامة من مرتضى منصور، رئيس النادى الأسبق، ببطلان انتخابات مجلس الإدارة.

من جانبه، أكد مرتضى منصور ثقته فى بطلان الانتخابات لثبوت التلاعب والتزوير فى محاضر الجمعية العمومية، فيما أكد ممدوح عباس، رئيس النادى، احترامه التام لأحكام القضاء.

وقال: هدفى الأساسى هو خدمة النادى، والانتخابات السابقة اتسمت بالنزاهة، وشهدت إقبالاً غير مسبوق من الجمعية العمومية وسجلت رقماً قياسياً مما يدل على وعى الأعضاء.

يأتى ذلك فى الوقت الذى ترددت فيه أنباء عن أنه فى حالة بطلان الانتخابات فإن المجلس القومى سيبحث إعادة تعيين المجلس الحالى بكامل هيئته، وإجراء الانتخابات خلال الفترة من أول يوليو لنهاية سبتمبر المقبلين، أو تشكيل لجنة مؤقتة والدعوة لعقد انتخابات خلال فترة ٤٥ يوماً استناداً لفتوى مجلس الدولة بإقامة الانتخابات فى موعد استثنائى.

وفرضت دعوى بطلان الانتخابات نفسها على الاجتماع الودى لمجلس الإدارة أمس الأول، فيما تقرر تأجيل اجتماع المكتب التنفيذى إلى الغد، على أن يعقد اجتماع مجلس الإدارة الأربعاء المقبل، لاتخاذ ما يراه مناسباً من قرارات فى ضوء الحكم، وأدان مجلس الإدارة أحداث الشغب التى حدثت فى مباراة الأهلى والزمالك تحت «١٨ سنة»،

وأكد اللواء علاء مقلد، مدير عام النادى، أن مجلس الإدارة رفض نقل مباراة «٢٠ سنة» بين الفريقين بعد غد «الثلاثاء» من ملعب حلمى زامورا بدعوى أحداث الشغب التى شهدتها مباراة «١٨ سنة» ضد فريق الأهلى وجهازه الفنى، وتعهد مقلد بتأمين المباراة وخروجها إلى بر الأمان. من جهة أخرى، كثف مجلس إدارة النادى دعوته للأندية لعقد اجتماع طارئ لتفعيل إنشاء رابطة الأندية واتخاذ الإجراءات القانونية لإشهارها.

- «الأهلى» يكثف استعداداته لـ «المصرى».. ويطالب «الجبلاية» بحماية الشباب

أبدى الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى غضبه من مستوى اللاعبين فى التجربة الودية الثانية أمام السنبلاوين أمس الأول، والتى انتهت بفوز الفريق بهدف للاشىء، سجله محمد سمير من ضربة جزاء فى الشوط الثانى.

شارك شريف إكرامى، حارس المرمى فى الشوط الأول، فيما حل أحمد عادل، بدلاً منه فى الشوط الثانى، وغاب عن المباراة حسام عاشور لإصابته بكدمة فى الركبة وأحمد بلال لعدم جاهزيته وهانى العجيزى الذى تحول إلى صداع فى رأس لجنة الكرة بسبب كثرة غياباته،

فيما شارك شريف عبدالفضيل فى مركز الظهير الأيسر لأول مرة بسبب النقص العددى فى هذا المركز نظراً لإصابة جيلبرتو بشرخ فى وجه القدم وأيمن أشرف بشد فى العضلة الخلفية.

قدم لاعبو الفريق عرضاً ضعيفاً خلال شوطى المباراة واتسم الأداء بالعشوائية والتسرع، خصوصاً فى الشوط الأول بجانب الالتحامات العنيفة، الأمر الذى أغضب حسام البدرى، المدير الفنى.

على صعيد متصل، انتظم اللاعبون الدوليون فى التدريبات الجماعية أمس، بعد عودتهم من إنجلترا وانتهاء مشاركتهم فى المباراة الودية الدولية أمام منتخب إنجلترا، وكان الثلاثى محمد أبوتريكة ووائل جمعة وسيد معوض قد رفضوا الحصول على راحة سلبية أمس الأول، بعد عودتهم مباشرة، وخضعوا لتدريبات خفيفة وشاهدوا اللقاء الودى.

يأتى هذا فى الوقت الذى تقرر فيه استمرار التدريبات اليومية على فترة واحدة مسائية حتى موعد المباراة المقبلة، أمام المصرى.

من جانب آخر، طلبت لجنة الكرة من اتحاد الكرة حماية فريق الشباب الذى يدربه فتحى مبروك خلال مباراة القمة أمام الزمالك ضمن منافسات دورى الشباب والمقررة بغد غد الثلاثاء على أرض ملعب حلمى زامورا بميت عقبة لتجنب ما حدث مع فريق ١٨ سنة عندما تعرض لاعبوه ومدرب الفريق ياسر رضوان للاعتداء من مدحت عبدالهادى المدير الفنى للزمالك عقب نهاية المباراة بفوز الأهلى ١/صفر.

- الجزائر تفتقد «بلحاج» أمام سلوفينيا فى المونديال.. وإيقاف «شاوشى» ٣ مباريات

سيحرم المنتخب الجزائرى من جهود ظهيره الأيسر نذير بلحاج فى أولى مبارياته بنهائيات كأس العالم المقبلة أمام سلوفينيا فى ١٣ يونيو المقبل ضمن المجموعة الثالثة.

وأصدر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم (كاف) قراراً بإيقاف بلحاج مباراتين بسبب تدخله العنيف على اللاعب أحمد المحمدى خلال لقاء الفريقين فى نصف نهائى كأس الأمم بأنجولا فى يناير الماضى والذى انتهى بهزيمة الجزائر برباعية دون مقابل.

وتم احتساب مباراة المركز الثالث ضد نيجيريا، والتى خسرتها الجزائر أيضاً بهدف ضمن فترة الإيقاف، ليصبح بلحاج (٢٧عاما) موقوفاً بشكل عملى خلال مباراة واحدة.

وفى الإطار نفسه، قرر «الكاف» إيقاف الحارس الجزائرى فوزى شاوشى ثلاث مباريات، أى مباراتين عملياً، إلا أن ذلك لن يربك حسابات المدرب رابح سعدان الذى قرر استبعاد اللاعب من قائمة المونديال بسبب اعتدائه على الحكم البنينى كوفى كودجا الذى أدار لقاء مصر.

ولم يصدر «الكاف» عقوبة مضاعفة بحق المدافع الجزائرى رفيق حليش الذى حصل على إنذارين خلال اللقاء نفسه، ليغيب تلقائيا عن لقاء نيجيريا. وفى رد فعل رسمى، أشار الاتحاد الجزائرى لكرة القدم على موقعه الرسمى، إلى عزمه تقديم طعن إلى لجنة الاستئناف التابعة للكاف لتخفيف العقوبة على بلحاج وشاوشى.

يشار إلى أن الصحف الجزائرية كانت قد شنت هجوماً حاداً على حكم مباراة مصر، بدعوى طرده ثلاثة لاعبين من صفوف الخضر مما حول دفة المباراة ـ حسب رأيها. وتلعب الجزائر فى نهائيات كأس العالم إلى جوار كل من سلوفينيا وإنجلترا والولايات المتحدة.

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- أمير: جاهز لرد اعتبارى أمام الأهلى


أكد أمير عبد الحميد حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادى المصرى أنه جاهز تماما لمواجهة فريقه السابق الأهلى فى الأسبوع العشرين من الدورى العام يوم الأربعاء القادم، مشيرا إلى أنه سيسعى بقوة لرد اعتباره فى هذا اللقاء.

وقال أمير "لليوم السابع" إن المباراة ستكون صعبة على الفريقين فى ظل التطور الكبير الذى شهده فريق المصرى فى الدور الثانى وتحسن عروضه فى الدورى، وفى المقابل يواجه لاعبو الأهلى ضغوطا كبيرة للعودة للانتصارات فى بطولة الدورى للحفاظ على القمة، خاصة وأن المباراة على أرضهم ووسط جماهيرهم.

وعن علاقته بالجهاز الفنى بالأهلى، قال أمير، إن علاقته بالجميع فى ناديه السابق طيبة للغاية وأنه سيتوجه لمصافحة كل لاعبى الأهلى والجهاز الفنى قبل المباراة، وتحديدا حسام البدرى، وأحمد ناجى مدرب حراس المرمى.

و تمنى أمير أن يكون التوفيق حليف ناديه الحالى فى مباراته أمام الأهلى، والعودة إلى بورسعيد بالثلاث نقاط لتحسين وضع فريقه فى جدول الدورى والهروب من منطقة الخطر.

- العشرى: لن أتردد فى تدريب السودان إذا طلبونى رسمياً

أكد طارق العشرى المدير الفنى لفريق حرس الحدود أنه لن يتردد فى قبول تدريب المنتخب السودانى الأول لكرة القدم فى حال تلقيه عرضاً رسمياً من مسئولى الاتحاد السودانى.

وقال العشرى "لليوم السابع" إن أحمد عباس وكيل أعمال اللاعبين تحدث معه حول إمكانية الموافقة على تدريب منتخب السودان، وأنه رشحه من أجل القيام بهذه المهمة، ليكون ضمن 5 مدربين مرشحين لذلك، مضيفاً أنه طلب من وكيل اللاعبين ضرورة أن تكون المفاوضات رسمية ومباشرة حتى يتم وضع النقاط على الحروف قبل إبلاغ إدارة نادى حرس الحدود فى هذا الشأن.

وأضاف العشرى: "إذا وصل عرض رسمى من الجانب السودانى، ستكون الموافقة هى الخيار الأول نظراً لأنها تعد فرصة جيدة لى فى هذا التوقيت الذى أرغب فيه فى الخروج من عباءة تدريب الأندية، والقيام بمهمة جديدة مع المنتخبات الكروية، لأننى كما أكدت فى أكثر من مناسبة سابقة أتمنى أن أكون يوماً من الأيام مدرباً للمنتخب الوطنى".

يذكر أن طارق العشرى طُرح اسمه فى وقت سابق لتدريب منتخب مصر الأوليمبى، قبل أن يتم إسناد المهمة فى النهاية إلى هانى رمزى المدير الفنى الحالى للفريق.

وقالت صحيفة روزاليوسف :

- الأهلي ‬يفاوض فلافيو بديلاً ‬لمتعب.. ‬والقيعي ‬يراوغ


نفي عدلي القيعي مدير ادارة الاستثمار والتسويق بالنادي الأهلي ما تردد أمس عن عودة المهاجم الأنجولي امادو فلافيو من جديد قادما من نادي الشباب السعودي ليكون بديلاً ‬لعماد متعب الرافض حتي الآن تجديد تعاقده أملا في الاحتراف الاوروبي وتحديدا في الدوري الانجليزي رغم ظهوره بشكل متواضع في لقاء المنتخب الأخير امام انجلترا في ويمبلي.‬

اشارت مصادر قوية ان الاهلي اتجه في الساعات الاخيرة للمفاوضات مع فلافيو من اجل العودة الي القلعة الحمراء وقد اتفق الاهلي مع نظيره الشباب السعودي بأن تكون الأولوية للأهيل في حال بيعه، ‬فلافيو ‬يمر بحالة عدم اتزان مع الشباب السعودي بسبب الاصابات تارة وعدم الانسجام الذي كان عليه في الأهلي تارة اخري خصوصا لافتقاده الجناح الأيسر جيلبرتو.‬

يذكر ان صفقة فلافيو كلفت خزينة الشباب السعودي مليونين وسبعمائة ألف ‬يورو كان آخرها ‬500 ‬ألف ‬يورو تم سدادها للأهلي.‬

- أزمة في لجنة الحكام بسبب مباراة بتروجت والزمالك

شهدت الساعات الماضية أزمة شديدة داخل لجنة الحكام بسبب مباراة بتروجت والزمالك المؤجلة من الأسبوع السابع عشر من مسابقة الدوري والمقرر اقامتها اليوم حول تعيين حكم اللقاء نظرًا لحساسية وقوة المنافسة بين الفريقين مع النادي الأهلي واحتلال بتروجت المركز الثاني واقتراب الزمالك من المربع الذهبي ويخشي رئيس لجنة الحكام محمد حسام من حدوث مشكلة خلال اللقاء

حيث ظل يبحث عن أحد الحكام الدوليين لإدارة اللقاء البالغ ‬عددهم ستة بعد اعتزال عصام عبدالفتاح وأبرزهم سمير محمود عثمان ومحمد فاروق وياسر عبدالرءوف

إلا أن محمد حسام اكتشف أنهم اداروا للزمالك عددًا من المباريات هذا الموسم وبالتالي يجب عليه البحث عن حكم آخر من بين الدوليين ولم يجد ‬غير فهيم عمر إلا أن الأخير تسبب في عدد من المشاكل الفترة السابقة مثل مباراتي المحلة واتحاد الشرطة في الأسبوع الخامس عشر نهاية الدور الأول ‬غزل المحلة والأهلي الأسبوع السادس عشر

وقد وصلت الأزمة إلي حد أن قام رئيس اللجنة بالاتصال بالحكم الدولي عصام عبدالفتاح في محاولة منه للعودة من جديد واثنائه عن الاعتزال واسناد مباراة بتروجت والزمالك له إلا أن ‬طلبه قوبل بالرفض

وقال عبدالفتاح لحسام أنه اعتزل التحكيم محليا ودوليا ولا نية لديه للعودة مرة أخري وهو ما جعل رئيس اللجنة يقوم بتوسيع دائرة البحث لتشمل حكام الدرجة الأولي دون الدوليين وكان علي رأس المرشحين محمد عباس ومحمد عبدالقادر مرسي

وقد تردد حسام بشأن الأول علي اعتبار أنه أحدث أزمة خلال مباراة الأهلي واتحاد الشرطة والتي انتهت بفوز الأول بأربعة أهداف مقابل هدفين وحدثت بها عدد من المشاكل وبقيت إدارة اللقاء بين محمد عبدالقادر مرسي الذي كان قد أدار خلال الموسم الجاري مباراة واحدة فقط للزمالك وفهيم عمر الحكم الدولي إلا إذا أراد حسام البحث عن حكم ثالث له وجهة نظر أخري

والمشكلة تعود كما يقول أحد خبراء التحكيم إلي أن رئيس اللجنة الحالي اعتمد بشكل أساسي علي الحكام الدوليين وعدد قليل من حكام الدرجة الأولي ..‬

ومع تكرار المباريات واعتزال عبدالفتاح انكشفت الأمور ودائرة البحث كانت ضيقة لعدم الدفع بكوادر جديدة مثلما كان يفعل جمال الغندور رئيس اللجنة الأسبق بالاضافة إلي عدم المام محمد حسام بترتيب إدارة المباريات بشكل منظم وتعديله علي ما يقوم به سكرتير عام اللجنة اللواء أحمد بدوي الذي يقوم بنفس الدور

إلا أن رئيس اللجنة يتعمد إجراء تعديلات علي ما يفعله بدوي مما يؤدي إلي بعض الأخطاء وتكرار الحكام في مباريات بعينها خلال فترة قصيرة.‬

وقال موقع فى الجول :

- الحضري: لن أشارك مع الإسماعيلي قبل الحصول على مستحقاتي


أعلن الحارس الدولي عصام الحضري أنه لن يشارك في مباريات مع الاسماعيلي قبل الحصول على مستحقاته المالية كاملة، وذلك قبل أقل من 24 ساعة من لقاء فريقه أمام إنبي.

وقال الحضري لقناة مودرن سبورت إن المفترض أن يحصل على مستحقاته المالية يوم 1 يناير الماضي وقدرها 750 ألف جنيه، وتأخرت أكثر من شهرين.

وشدد الحضري على أنه سيتواجد في تدريبات الاسماعيلي، ولكنه لن يشارك مع الفريق في أي مباريات رسمية.

ومنح الحضري مسؤولي الإسماعيلي مهلة حتى نهاية شهر مارس الجاري لتوفير مستحقاته المالية المتأخرة قبل اتخاذ الاجراءات القانونية.

وقال مصدر في الإسماعيلي رفض نشر اسمه لـFilGoal.com: "الحضري طالب بضرورة توفير مستحقاته المالية قبل اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للحصول على حقه."

ورفض الحضرى طلب أحد أعضاء مجلس الإدارة بتقسيط المبلغ على ثلاث دفعات، نظرا للأزمة المالية الصعبة التى يعاني منها النادي.

وتسببت الأزمة المالية في عدم حصول الجهاز الفني واللاعبين على مرتباتهم طيلة الثلاثة شهور الماضية.

- متعب: من رابع المستحيلات أن ألعب للزمالك

أكد عماد متعب مهاجم الأهلي أنه من المستحيل أن ينضم لصفوف الزمالك في نهاية الموسم الجاري عقب نهاية عقده مع الأهلي.

وقال متعب لقناة "مودرن سبورت": "رغم احترامي لنادي الزمالك وجماهيره، ورغم علاقتي الجيدة بالتوأم حسام وإبراهيم حسن، إلا أن انضمامي للفريق الأبيض من رابع المستحيلات".

وأضاف "أنا ابن النادي الأهلي، ولعبت في صفوفه منذ صغري وهو المكان الذي تربيت فيه، ومن المستحيل أن ألعب لأي نادي في مصر غير الأهلي".

وأوضح متعب أنه يمتلك عرضين من ناديي جنوة الايطالي، وقيصرة سبور التركي، مضيفا أنه ينتظر وصول عروضا أخرى من أندية انجليزية.

وشدد مهاجم الأهلي على رغبته في خوض تجربة الاحتراف في أوروبا في نهاية الموسم، وأنه اذا تعثر في ذلك فسيجدد عقده مع الأهلي.

وكان إبراهيم حسن المنسق العام للزمالك قد كشف عن سعي النادي لتقديم عرض إلى المهاجم الدولي عماد متعب الذي ينتهي تعاقده مع الأهلي هذا الصيف.

وقال حسن في تصريحات تلفزيونية يوم السبت إن متعب إضافة لأي فريق، ولذا يضعه الزمالك في حساباته.

وأوضح "سننتظر حتى نهاية الموسم، ولو لم يمدد متعب عقده مع الأهلي سيكون هذا معناه أن هناك رغبة من اللاعب في الرحيل، وقتها سنقدم عرضنا ونرى".

وأضاف "على الجميع النظر للقصة باحترافية، علينا أخذ الأمور ببساطة ودون تعصب، سنتقدم بعرض رسمي بحلول نهاية الموسم، ونعرف رد متعب".

وعلق نادر شوقي وكيل متعب على تصريحات حسن "لم يتحدث لي أحد من مسؤولي الزمالك، ولا حتى على المستوى الودي".

وعلم FilGoal.com أن متعب مع شوقي اجتمعا مع وكيل أعمل أحد الأندية الإنجليزية خلال الأيام الماضية.

وجاء الاجتماع عقب مشاركة متعب مع منتخب مصر في مواجهة إنجلترا الودية يوم الثالث من مارس على ملعب ويمبلي.

وقال موقع يلا كورة :

- تأجيل الحكم ببطلان انتخابات الزمالك وتشكيل لجنة لفحص اوراقها


أرجأت محكمة القضاء الإداري صباح الأحد الحكم في طعن مرتضي منصور على انتخابات نادي الزمالك وطلبه بإعادتها بدعوي أن العملية الانتخابية شهدت تزويرا.

وأمرت المحكمة بتشكيل لجنة تحت إشرافها لفحص أوراق الانتخابات وحددت 18 ابريل المقبل موعدا نهائيا تشكيل اللجنة والابتداء في عملها بفحص جميع أوراق الانتخابات التي جرت في مايو الماضي والتي انتهت فوز رجل الأعمال ممدوح عباس بمنصب رئيس نادي الزمالك.

وحضر منصور وسط بعض أنصاره وقال أن القرار الذي أصدرته المحكمة في صالحه وانه يحذر ممدوح عباس وبعض أعضاء مجلس الإدارة من العبث في الأوراق وانه علم من مصادر موثوقا بها في النادي ان ممدوح عباس كلف مجموعة بفحص الأوراق ومحاولة إبعاد اوراق الانتخابات المشكوك في انها مزورة.

كان مرتضي تقدم ببلاغ في يوليو الماضي الي المحكمة طالب فيه بالغاء الانتخابات بدعوي إنها مزورة وقال ان ممدوح عباس احضر مجموعات أدلت بأصوات أعضاء ليسوا على قيد الحياة وأدلوا بأصواتهم وحددت المحكمة جلسة الأحد للنطق بالحكم وأرجأته لفحص الأوراق.

يذكر ان مرتضي حصل على حكم من نفس المحكمة الأسبوع الماضي أوقف من خلاله 3 برامج رياضية لأحمد شوبير على تليفزيون قناة الحياة بعد أن قدم حلقات للمحكمة بها سب وقذف في حق الاول.

- زيدان: أحلم باللعب في ارسنال .. وسعيد بمستواي في الفترة الحالية

قال محمد زيدان لاعب فريق بروسيا دورتموند الألماني إنه يحلم بالانضمام إلى فريق ارسنال الانجليزي.

وعبر زيدان عن سعادته بمستواه في الفترة الحالية ابتداء بأدائه مع المنتخب المصري في بطولة كأس الأمم الأفريقية بأنجولا ومرورا بتألقه مع ناديه الألماني.

واحرز زيدان هدفين وصنع ثالثا في مباراة دورتموند أمام بروسيا مونشنجلادباخ التي انتهت بفوز الأول 3-0.

وأضاف زيدان في تصريحات لبرنامج مساء الأنوار "أحلم بأن أكون اللاعب المصري الأول الذي يحترف في صفوف فريق ارسنال الانجليزي".

واكمل لاعب المنتخب المصري"انا سعيد بأدائي في الفترة الحالية .. وأسعى لأن أكون لاعبا متكاملا".

"أفضل أسبوع في حياتي"

وكشف زيدان من أن الأسبوع الحالي هو الأفضل له في حياته حيث شهد إحراز هدف مصر الأول في تاريخها في شباك المنتخب الانجليزي في المباراة الودية التي انتهت بفوز الأخير 3-1.

كما شهد الأسبوع نفسه ترجمة تألق زيدان حيث صنع هدفا وأحرز اثنين وسط متابعة العديد من الأندية الكبيرة له عقب تألقه في بطولة كأس الأمم ومباراة مصر وانجلترا.

- زيدان يعيد أحزان مطمور..ويحرز هدفا "جزائريا" في مونشنجلادباخ

احيا الدولي المصري محمد زيدان أحزان الدولي الجزائري كريم مطمور عندما أحرز هدفا لصالح فريقه بروسيا دورتموند في شباك فريق اللاعب الجزائري "بروسيا مونشنجلادباخ" في الدوري الألماني.

في البداية، تألق زيدان في المباراة التي جمعت فريقه "دورتموند" بفريق مطمور "مونشنجلادباخ"، وقدم أداء لافتا للنظر.

ونجح زيدان في صناعة الهدف الأول لفريقه عندما انطلق بمهارة في الجبهة اليسرى ومرر عرضية متقنة حولها زميله كيفين جروسكروتز.

وكان زيدان قد صنع هدفا في مباراة منتخبي مصر والجزائر عندما مرر كرة سحرية إلى الجناح الأيسر محمد عبد الشافي ليحرز الهدف الثالث.

وعاد زيدان في مباراة الدوري الألماني وأحرز هدفا "نسخة كربونية" للذي أحرزه في مرمى الجزائر في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي شارك فيها كريم مطمور.

ففي الدقيقة 54، تسلم زيدان كرة على حدود المنطقة الخطيرة من زميله لوكاس باريوس وراوغ لاعبين قبل أن يسدد كرة يسارية قاتلة في شباك فريق مطمور في هدف كربوني لهدفه في مرمى الجزائر.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق