الأربعاء الرياضي:مرتضى منصور رامبو المرعب-عباس يكرم أبو تريكة فى القدس-زاهر ينفى الصلح مع الجزائر-المنشطات تهدد غالي بالإيقاف





اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأربعاء وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :

المنشطات تهدد غالي بالإيقاف- اليوم جلسة الاستماع الأولي في الفيفا لاحداث أم درمان - الأهلي يحشد أسلحته الهجومية.. للقاء المصري- الحضري تحت الحصار .. والعقوبة 100 ألف جنيه - الشياطين يتربصون ..بأبناء بوكير- حسام يختار مجموعة الطلائع –

100 ألف جنيه غرامة في انتظار الحضري- الزملكاوية ذبحوا عجل الانتصارات ومنعوا الكاميرات في التدريبات- مرتضى منصور رامبو المرعب - الزمالك يكرّم حسام وإبراهيم فى «المئوية».. ويقترب من ضم الحضرى- أبوالحسن يمنح حسنى عبدربه الضوء الأخضر للرحيل-

زاهر ينفى الصلح مع الجزائر والوفد المصرى يستعرض موقفه أمام لجنة الاستماع- الرئيس الفلسطينى يكرم أبوتريكة فى القدس- تجربة عمر وزكى تمنع المحمدى من الانضمام لويجان

وقالت صحيفة الأهرام :

- المنشطات تهدد غالي بالإيقاف


كشفت اللجنة السعودية للرقابة علي المنشطات التي تم أخذها من حسام غالي نجم المنتخب الوطني والمحترف في صفوف النصر السعودي وجود مادة منشطة في العينة التي تم أخذها من اللاعب‏.

عقب المباراة التي جمعت فريقه أمام الهلال بدور الثمانية لكأس ولي العهد السعودي‏,‏ وفي حال التأكد من أخذ حسام المنشطات سيكون معرضا للإيقاف لمدة عام علي الأقل بحال عدم اقتناع اللجنة بالمبررات الخاصة باللاعب حيث سيتم عرضه علي لجنة الرقابة يوم الأحد المقبل‏.‏

- اليوم جلسة الاستماع الأولي في الفيفا لاحداث أم درمان

تعقد اليوم بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم‏(‏ الفيفا‏)‏ في زيوريخ أولي جلسات الاستماع الخاصة بالمشكلة التي حدثت علي هامش لقاءات مصر والجزائر في التصفيات المؤهلة لكأس العالم‏2010‏ .

والتي يرأسها مندوب من الفيفا‏,‏ ويحضرها وفد مصر برئاسة سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة والمهندس هاني أبوريدة نائب رئيس الاتحاد وعضو اللجنة التنفيذية بالاتحادين الافريقي والدولي والذي سينضم للوفد غدا‏(‏ الخميس‏)‏

في حين يوجد حاليا مع رئيس اتحاد الكرة الدكتورة سحر الهواري رئيس لجنة العلاقات الخارجية وعمرو وهبي عضو لجنة التسويق وأيمن حافظ الذي كان مرافقا لمنتخب الجزائر خلال وجوده بالقاهرة في مباراة العودة التي كانت مؤهلة للنهائيات بين المنتخبين‏,‏ والتي أنتهت بفوز مصر‏2/‏ صفر‏.‏

وتتضمن جلسة اليوم توجيه بعض الاسئلة التي تتطلب ايجابيات حول جميع الأحداث التي احاطت بمباراة مصر والجزائر في القاهرة‏,‏ وكذلك مباراة مصر والجزائر التي أقيمت في أم درمان بالسودان‏.‏

وعلمت أن الوفد المصري لن يتطرق لأي أراء تطالب بتقديم اعتذارات كما يهدف الجانب الجزائري للايحاء خلال جلسة الاستماع بصدق أقوالهم‏.‏

وعلي الرغم من الاتصالات التي تمت علي مستوي عال خلال الساعات الماضية فان كل المؤشرات تصب في صالح تمسك مصر بحقوقها المتمثلة في المجازر التي حدثت للجماهير علي هامش المباراة الفاصلة التي أقيمت في أم درمان‏,‏ والتي حولت المباراة‏,‏ وكأنها حربا وليست لقاء في كرة القدم أستخدمت فيه كل الأسلحة غير المشروعة من سيوف وخناجر وقوات حربية جاءت لام درمان للحرب وليس لمساندة فريق يلعب مباراة في كرة القدم‏.‏

كما سيتمسك الوفد المصري بموقفه مدعما بالمستندات الدالة علي ذلك والتطرق لما حدث لمباراة مصر والجزائرفي دور الثمانية لبطولة كأس الامم الافريقية التي أقيمت في انجولاوهي أرض محايدة‏.‏لم يحدث فيها أي شيء من خروج عن المألوف بالمقارنة بما حدث في أم درمان‏.‏

وعلمت أيضا أن الوفد المصري سيطالب الفيفا بأستبعاد الجزائر من المشاركة في كأس العالم المقبلة التي ستقام في جوهانسبرج مستندا في ذلك إلي المجازر التي كاد الجزائريون يتسببون فيها في أم درمان وهو سلوك لم يحدث في كرة القدم منذ انطلاق البطولات الكبري وهو ما ينذر بحدوث كارثة في حالة مشاركة الجزائر في كأس العالم المقبلة‏.‏

ورغم أن العلاقة بين مصر والجزائر سيحدد مستقبلها مايحدث في الفيفا ونتائج التحقيقات النهائية فان الوفد المصري قد اعد مذكرته التي تطالب بأستبعاد الجزائر من كأس العالم بعد التشاور والتباحث مع مجموعة المحامين ومنهم الايطالي مونتيري عضو الوفد‏.‏

وفالت صحيفة الجمهورية :

- الأهلي يحشد أسلحته الهجومية.. للقاء المصري


تنطلق اليوم منافسات الأسبوع العشرين للدوري العام بإقامة 4 مباريات هامة.. يلعب حرس الحدود مع بترول اسيوط واتحاد الشرطة مع المنصورة والجونة مع المقاولون العرب

في حين تعتبر مباراة الأهلي مع المصري من أهم مباريات اليوم وذلك لشعور لاعبي الأهلي بخطورة الموقف بعد تحقيق الزمالك لانتصاره السابع علي التوالي مما دفع حسام البدري المدير الفني لمطالبة اللاعبين ببذل قصاري جهدهم خلال تلك المباراة وانتزاع نقاطها الثلاث.. حيث سيلعب بكل قوته الضاربة اليوم.

- الحضري تحت الحصار .. والعقوبة 100 ألف جنيه

اشتعلت الحرب الباردة بين الحارس عصام الحضري وناديه الإسماعيلي وتطورت الأزمات والمشاكل بين الطرفين والتي اتخذت الصيغة الرسمية بارسال شكاوي ومذكرات لاتحاد الكرة يهاجم فيها كل منهما الآخر مما أدي إلي خروج الحارس من حسابات الجهاز الفني للدراويش بقيادة عماد سليمان المدير الفني مؤخرا.

قرر مجلس إدارة الدراويش برئاسة المهندس نصر أبو الحسن إحالة الحضري للتحقيق من قبل الشئون القانونية بالنادي بسبب اعتذاره عن مباراة الفريق أمام انبي منذ أيام دون أي مبرر مقبول مما دفع مسئولي الدراويش إلي تطبيق العقوبة المنصوص عليها في اللائحة والتي تقدر قيمتها ب 100 ألف جنيه وذلك تحقيقا لمبدأ الثواب والعقاب.

أما الحارس عصام الحضري فقد طلب من المحامي الخاص به التقدم بشكوي إلي اتحاد الكرة بسبب عدم حصوله علي مستحقاته المتأخرة والتي تقدر قيمتها ب 750 ألف جنيه الأمر الذي دفع لجنة شئون اللاعبين إلي دراسة الشكوي من جميع جوانبها تمهيدا لاتخاذ القرار المناسب لحل تلك الأزمة المتفاقمة.

- الشياطين يتربصون ..بأبناء بوكير

يرفع الشياطين الحمر شعار "أكون أو لا أكون" عندما يلتقي الأهلي مع فريق المصري في السابعة والنصف من مساء اليوم علي أستاد القاهرة الدولي ضمن مباريات الأسبوع العشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم.

تأتي المباراة في ختام الثلث الثاني من الدوري بالنسبة لكل من الفريقين ويسعي كل منهما بالطبع لتحقيق الفوز قبل الدخول في الثلث الأخير الصعب الذي تمثل مبارياته لقاءات كؤوس لمعظم الفرق خاصة بالنسبة للأهلي الذي يسعي للدفاع عن اللقب.

يخوض الأهلي مباراة اليوم وهو علي قمة جدول المسابقة برصيد 40 نقطة ولكنه لم يعد يشعر بالأمان في ظل نتائج المسابقة خلال الأسابيع القليلة الماضية وبالتحديد منذ بداية الدور الثاني حيث تقلص الفارق الذي يفصل الأهلي عن أقرب منافسيه وهو بتروجت إلي خمس نقاط فقط مما يزيد الضغوط علي الأهلي.

موقعة فاصلة

كما ضاعفت صحوة الزمالك في الأسابيع الماضية من الضغوط الواقعة علي أبناء القبيلة البيضاء فأصبح الجو السائد في الأهلي هو الحذر الشديد من أي كبوات أخري خاصة وان الفارق الذي يفصله عن الزمالك والاسماعيلي لا يتجاوز سبع نقاط..

ولذلك فإن مباراة اليوم تمثل موقعة "فاصلة" بالنسبة للشياطين لأن الفوز بها يعيد للفريق الثقة ويدفعه لاستكمال مسيرته بنجاح في رحلة الدفاع عن اللقب أما أي نتيجة أخري فستكون عقبة جديدة علي هذا الطريق وربما تضعف فرصته في الدفاع عن اللقب.

أما المصري فيخوض اللقاء وهو في المركز الحادي عشر برصيد 21 نقطة ويدرك أن موقفه يبدو في غاية الصعوبة وهو يواجه حامل اللقب ولكنه يأمل أيضا في تحقيق نتيجة ايجابية تؤمن له البقاء قريباً من منطقة الوسط في جدول المسابقة وعدم التراجع في اتجاه منطقة الهبوط.

الجدير بالذكر ان المباراة ستكون تحديا خاصا للشياطين أمام فريق المصري الذي حاولت ادارته استقطاب عدد من لاعبي الأهلي مثل عماد متعب وأحمد السيد وأحمد بلال في الفترة الماضية.

تمثل المباراة نقطة انطلاق جديدة بالنسبة للأهلي حيث يستأنف الفريق رحلة الدفاع عن لقبه في المسابقة بعد فترة توقفها بسبب مشاركة منتخبنا الوطني في مباراة ودية أمام نظيره الانجليزي.

ذكريات الطلائع

لكن فترة التوقف لم تستطع محو ذكريات المباراة الأخيرة التي خاضها الأهلي والتي تعادل فيها 2/2 مع طلائع الجيش حيث ألقت هذه المباراة بظلالها علي استعدادات الفريق للقاء المصري خاصة وان الأهلي تقدم في تلك المباراة 2/صفر في الشوط الأول ثم سقط في فخ التعادل في الشوط الثاني..

ولذلك تركزت تعليمات حسام البدري المدير الفني للفريق علي كيفية تحقيق الفوز وضرورة الحفاظ عليه واستمرار الأداء القتالي والروح المعنوية العالية حتي صفارة النهاية.

كذلك سيدفع البدري في مباراة اليوم بجميع عناصره المؤثرة منذ بداية المباراة لرغبته في حسم اللقاء مبكرا خشية الانقلاب البورسعيدي في حالة اهتراز شباك الأهلي مبكرا.

- حسام يختار مجموعة الطلائع

ارجأ مجلس ادارة نادي الزمالك اجتماعه الرسمي إلي بعد غد الجمعة بدلا من اليوم.. جمد المجلس مستحقات نادي برادا البرتغالي في صفقة ضم الزامبي كالابا لاعب الفريق البرتغالي والمرتبط بعقد رسمي مع النادي علي سبيل الاعارة لمدة 6 شهور مر منها شهران حتي الآن دون ظهور اللاعب أو انتظامه في تدريبات فريقه الجديد

وتسعي الادارة إلي الحفاظ علي حقوق النادي المالية علي الأقل وضمان البطاقة الدولية للاعب باعتبارها أفضل الوسائل وأقصرها لضمان عدم انتقال اللاعب إلي الأهلي ابتداء من الموسم المقبل.

كان النادي قد قام بتحويل المبلغ المتفق عليه مع برادا البرتغالي "بخطاب بنكي" وهو ما يعني عدم جواز صرف المبلغ إلا بقرار رسمي وخطاب موجه من القلعة البيضاء للبنك.

استقر المجلس علي مخاطبة لجنة الانضباط باتحاد الكرة المصري للشكوي من احداث مباراة الفريق أمام بتروجت وما تبعها من واقعة الاعتداء علي سيارة اللاعبين عقب المباراة مباشرة والحاق العديد من التلفيات بالسيارة وتعرض بعض اللاعبين لنزلات برد شديدة بسبب تهشم زجاج النوافذ تماما وهو ما أكدته "الجمهورية" أمس.. جاء ذلك بناء علي مذكرة ابراهيم حسن المنسق العام للكرة في القلعة البيضاء.

اجري طارق سليمان المدرب العام عملية جراحية أمس باحد المستشفيات الخاصة بعد الفحوصات التي اجراها قبل لقاء بتروجت مباشرة وحرص اعضاء الجهاز الفني علي زيارة المدرب في المستشفي للاطمئنان عليه وأجري بعض اللاعبين اتصالات هاتفية به في حين حرص آخرون علي الذهاب إلي المستشفي والاطمئنان عليه.

يؤدي الفريق مرانه الأخير اليوم استعدادا للقاء طلائع الجيش غدا في الاسبوع العشرين للدوري الممتاز ويركز حسام حسن المدير الفني للفريق علي بعض النقاط الفنية واختيار مجموعة ال 18 المرشحة للمباراة في ضوء التدريبات الأخيرة والاطمئنان علي حالات اللاعبين ويسعي المدير الفني إلي ايجاد البديل المناسب لعمرو الصفتي واحمد غانم سلطان بسبب الايقاف وان كانت الشواهد تصب في مصلحة حازم إمام وهاني سعيد في النهاية.

أكد ممدوح عباس رئيس النادي ان الفوز علي الطلائع يعني استمرار الصحوة والتمسك بأمل المنافسة علي اللقب حتي نهاية وأشاد عباس بالمستوي العام للاعبين ونجاحهم في تعديل مسار الفريق في المسابقة والوصول إلي مركز متقدم بعد الكبوات التي تعرض لها الزمالك منذ بداية الموسم

كما أشاد رئيس النادي بعطاء ومجهود الجهاز الفني وصولا إلي العروض الأخيرة وتحقيق الفوز في المباريات الأخيرة عن جدارة واستحقاق.

- 100 ألف جنيه غرامة في انتظار الحضري

قرر النادي الإسماعيلي تحويل الحارس عصام الحضري للتحقيق من قبل المستشار القانوني الخاص بالدراويش وذلك لرفضه المشاركة في مباراة الفريق أمام إنبي ومن المتوقع أن تفرض غرامة مالية قد تصل إلي 100 ألف جنيه وفقاً للائحة الخاصة للفريق جاء ذلك بعد أن تقدم المحامي الخاص بالحارس بشكوي إلي لجنة شئون اللاعبين باتحاد الكرة بسبب عدم حصوله علي مستحقاته المتأخرة والتي تقدر قيمتها ب 750 ألف جنيه.

ومن ناحية أخري دخل الفريق الأول بالنادي معسكرا مغلقا اعتبارا من الأمس استعدادا لمباراة الفريق غداً أمام الاتحاد السكندري بالإسماعيلية في إطار مباريات الأسبوع ال 20 للدوري هذا ويبذل الجهاز الطبي للفريق مجهودات مكثفة لعلاج المصابين الذين وصل عددهم إلي 7 لاعبين

وهم: عبدالله سعيد الذي أجري أشعة علي القدم لتجدد اصابته في مباراة إنبي وسيتحدد اليوم إمكانية مشاركته في مباراة الفريق ومحمد محسن أبوجريشة الذي يعاني من شد في العضلة الضامة.

وقد أشادت جماهير الإسماعيلي التي حضرت المران بالحارس محمد صبحي الذي تألق في مباراة إنبي ومن المنتظر أن يحرس مرمي الفريق في مباراة الغد.

ومن ناحيته أكد محمود جابر المدرب العام للفريق ان الفرصة مازالت متاحة للفريق للعودة إلي المنافسة وبقوة فمازلنا نحتل المركز الثالث في جدول المسابقة بالمشاركة مع الزمالك الذي يسبقنا بالأهداف وشدد علي ضرورة عودة جماهير الإسماعيلي إلي مدرجات الاستاد لمؤازرة اللاعبين الذين يحتاجون إلي المساندة ونعلم ان جماهير الإسماعيلي تعشق فريقها.

وقال إن الجهاز الفني واللاعبين حريصون علي تحقيق الفوز في المباراة لاستعادة الثقة والعودة للمنافسة علي البطولة.

- الزملكاوية ذبحوا عجل الانتصارات ومنعوا الكاميرات في التدريبات

اتخذ مجلس إدارة نادي الزمالك قرارا بمنع دخول الكاميرات التليفزيونية والفوتوغرافية التابعة للقنوات الفضائية والأرضية والصحف والمجلات بدون إبداء أي سبب رسمي من جهتهم.

ويري البعض أن السبب يرجع إلي ما فعلته إحدي القنوات الفضائية التي رفض لاعبو الزمالك الإدلاء بأية تصريحات لها عقب مباراة الفريق الأخيرة أمام بتروجت والتي انتهت بفوز سابع علي التوالي للزمالك 3/2 فقام مراسل القناة بإزالة علامة القناة من علي الميكروفون فخدع عدد من اللاعبين الذين تحدثوا معه وهم لا يعلمون أنها القناة "المحظورة".

مصورو الموقع الرسمي للفريق الأبيض وحدهم كان مسموحا لهم الدخول إلي أرض الملعب ومتابعة التدريب الذي استمر قرابة الساعتين وشهد حضورا لرابطة مشجعي الزمالك في حين رفض رجال الأمن دخول الجماهير الغفيرة التي حضرت لمتابعة المران وظلت طوال التدريب أمام بوابة النادي.

من جانب آخر أبدي عدد من لاعبي الزمالك تفاؤلهم الكبير بعد أن أحضر هاني العتال عضو مجلس الإدارة عجلا أمس الأول وقام بذبحه في ملعب حلمي زامورا وقام بتوزيعه علي عاملي النادي احتفالا بانتصارات الفريق المتتالية.

زعل

أبدي سيد مسعد مهاجم الفريق الأبيض المنضم بداية الموسم الحالي غضبه في تدريب أمس الأول وغادر المران بعد أقل من 20 دقيقة بحجة الإصابة.. وتوترت العلاقة بين مسعد وحسام حسن المدير الفني منذ أن قام العميد باستبدال مسعد في مباراة المنصورة الودية بعد نزوله بأقل من عشر دقائق..

اصطحب كل من محمد عبدالمنصف حارس الفريق الأبيض وعمرو الصفتي مدافع الفريق ابنيهما خلال المران وكان لابن منصف النصيب الأكبر بالتواجد في الملعب ولعب الكرة ومن الطريف أنه رفض الانصراف مع والده وأصر علي أن يبقي ليلعب مع الفريق.

- مرتضى منصور رامبو المرعب

شلة هل رأي الحب سكاري قررت اقامة حفل استقبال لرئيس النادي السابق مرتضي منصور واهداءه "وشاح الشلة" ومنحه لقب "رامبو المرعب" لأنه أثبت بما لا يدع مجالا لأي شكوك انه يثير الرعب داخل ميت عقبة وخارجها فهو يكافح في كل الجبهات ويحقق كل الانتصارات ويا خوفي من اللي جاي يا ولاد!!

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- الزمالك يكرّم حسام وإبراهيم فى «المئوية».. ويقترب من ضم الحضرى


قرر مجلس إدارة نادى الزمالك تكريم الثنائى حسام حسن، المدير الفنى للفريق الكروى الأول، وشقيقه إبراهيم، المنسق، ضمن الاحتفالات بالمئوية تقديراً لجهودهما فى إعادة الفريق الكروى إلى سابق عهده وإسعاد الجماهير، وكذلك تجدد الآمال فى المنافسة على بطولة الدورى، إلى جانب دورهما من قبل كلاعبين ضمن صفوف الفريق فى حصد العديد من البطولات.

من جانبه، أكد ممدوح عباس، رئيس النادى، أن حسام وإبراهيم حسن نجحا فى إعادة الروح للفريق الأول، ويستحقان التكريم ضمن رموز النادى الذين قدموا الكثير للقلعة البيضاء.

من جهة أخرى اعترض «عباس» بشدة على ما وصفه بترويع لاعبى الزمالك، بعد تحطم الأتوبيس فى رحلة العودة من السويس، وقال: «الزمالك لن يسكت على حقه، وسيتقدم باحتجاج رسمى للجنة الانضباط».

وأكد «عباس» تضامنه مع حسام حسن فى اعتراضه على ما وصفه بتربص الفضائيات به، ورصد انفعالاته بصورة غريبة.

وقال: «فى حالة تقدم حسام حسن بشكوى لمجلس الإدارة فسيتم رفعها لوزارة الإعلام»، ورفض عباس التعليق على تجديد عقدى حسام وإبراهيم، وقال: عقد التوأم مع الزمالك أبدى، واستمرارهما فى قيادة الفريق أمر مؤكد بعيداً عن التفاصيل المالية.

يأتى ذلك فى الوقت الذى قرر، مجلس الإدارة مقاطعة برامج مدحت شلبى على قناة مودرن سبورت، بدعوى تعمده تشويه صورة الزمالك وتزييف الحقائق.

من جهة أخرى انتظم الفريق الكروى الأول أمس فى معسكر مغلق بمدينة ٦ أكتوبر فى إطار استعداده لمواجهة الجيش ضمن الجولة العشرين لبطولة الدورى، المقررة غداً «الخميس».

وكان الفريق قد استأنف تدريباته أمس الأول دون راحة عقب مواجهة بتروجيت، وحرصت الجماهير على استقبال حسام حسن واللاعبين بحفاوة كبيرة، كما قام مجلس الإدارة بذبح «عجل» وتوزيعه على عمال النادى احتفالاً بالفوز على بتروجيت وتجدد الآمال فى المنافسة على بطولة الدورى.

من جانبه وجّه حسام حسن الشكر للاعبين، وقال إنهم كانوا فى مستوى الثقة والمسؤولية، كما أن المستوى يتحسن من مباراة لأخرى، وطالبهم ببذل المزيد من الجهد والفوز فى المباريات المتبقية، خصوصاً أن حلم الفوز بالدورى ليس صعب المنال.

وأشاد حسام بمستوى صبرى رحيل، رغم غيابه فترة طويلة، وأكد أن اللاعب الجاهز والملتزم سيحجز مكاناً ثابتاً فى التشكيل الأساسى، وتم تجهيز حازم إمام وعمرو عادل وأحمد مجدى لتعويض غياب عمرو الصفتى وأحمد غانم الموقوفين بالإنذار الثالث.

من جانب آخر، عقد إبراهيم حسن، المنسق العام، جلسة مع عصام الحضرى، حارس مرمى الإسماعيلى، وناقش معه إمكانية انضمامه للزمالك مع بداية الموسم الجديد.

وأكد إبراهيم حسن أن الجهاز الفنى بقيادة حسام حسن مهتم جداً بالتعاقد مع الحضرى، فى حالة رحيله عن الدراويش. وقال إن الحارس يعد أقرب للزمالك من أى ناد آخر، بعدما أبدى موافقته المبدئية على الانضمام للفريق، مشيراً إلى أن مجلس الإدارة سيقدم عرضاً رسمياً لإدارة الإسماعيلى لإنهاء الصفقة فى أقرب وقت ممكن.

وكشف إبراهيم أنه وحسام سيجتمعان مع ممدوح عباس، رئيس النادى، بحضور حازم إمام عقب لقاء طلائع الجيش لمناقشة الصفقات الجديدة.

وقال إن رئيس النادى منح حسام حسن جميع الصلاحيات فى اختيار الصفقات الجديدة.

وأشار إلى أن المدير الفنى استقر على عدد من لاعبى أندية الدورى الممتاز لعرضهم على رئيس النادى واللجنة الثلاثية للمفاضلة والاختيار من بينهم، وفقاً لمتطلبات المرحلة المقبلة، التى ستختلف فيها الطموحات بعد عودة الثقة والانتصارات للفريق،

وقال إن حسام يهدف لبناء فريق قوى قادر على استعادة البطولات على المستويين المحلى والأفريقى والعودة بالزمالك إلى سابق عهده.

من جانبه، طمأن الدكتور مصطفى المنيرى الجماهير على اكتمال الصفوف، وخلو الفريق من الإصابات باستثناء محمد عبدالمنصف حارس المرمى الذى مازال يخضع لبرنامج علاجى وتأهيلى مكثف،

وقال إن حالة عبدالواحد السيد مستقرة تماماً بعد تعرضه لكدمة فى العين، وأوضح أنه قام بفحص كامل لقاع العين تحت إشراف الدكتور حازم ياسين الذى أكد سلامته، وأشار إلى أنه قام بمنحه بعض الأدوية لإزالة الورم حول العين حتى لا يعيق الرؤية عنه.

فى شأن آخر، أكد صبرى سراج، عضو مجلس الإدارة، أن المحكمة الإدارية لم تخطر إدارة النادى حتى الآن بموعد حضور اللجنة القضائية التى ستتولى إعادة فرز صناديق الانتخابات، وأوضح سراج أن مجلس الزمالك هو الذى طلب إعادة فرز أوراق الترشيح وليس مرتضى منصور، لثقته فى أن الانتخابات التى سجلت حضوراً غير مسبوق اتسمت بالنزاهة والشفافية.

- أبوالحسن يمنح حسنى عبدربه الضوء الأخضر للرحيل

فى استجابة سريعة للمذكرة التى تقدم بها ٤٨٦ عضواً من أعضاء الجمعية العمومية للنادى الإسماعيلى.. بدأت لجنة مالية من مديرية الشباب والرياضة التفتيش على دفاتر النادى.. ويرأس اللجنة منير زغلول، مدير إدارة الهيئات، ومحجوب جمعة، مدير التفتيش المالى، وتم استبعاد رمضان الطيب منها باعتبار أنه شقيق خالد الطيب، عضو مجلس الإدارة.

من جانبه أكد على غيط، مدير الكرة السابق بالنادى، أن اللجنة هى البداية، وينتظر وصول لجان أخرى من المجلس القومى للرياضة والجهاز المركزى للمحاسبات.

وأشار إلى أن المذكرة التى وصلت الجهات المختصة تضمنت ١٦ بنداً مخالفاً للوائح، وأن المحافظ حصل على صورة من المذكرة أمس الأول أثناء اجتماعه بروابط المشجعين.

وقال غيط: أبرز الذين وقعوا على المذكرة المهندس محمد رجيل، الرئيس السابق للنادى وأحمد رشوان رئيس، مجلس إدارة جمعية بدر، وسمية صفوت، رئيس جمعية أمل محبى الإسماعيلى، وجمال صيلتون، رئيس رابطة المشجعين.

على صعيد آخر، أعطى نصر أبوالحسن، رئيس النادى، الضوء الأخضر لحسنى عبدربه المعار لأهلى دبى، لاختيار العرض المناسب للرحيل مع بداية الموسم المقبل.

وأكد ممدوح الكوالينى، المفوض من الوكيل الإنجليزى يورس، أن رئيس الإسماعيلى طلب منه تسويق حسنى عبدربه لأحد الأندية الإنجليزية، مشيراً إلى أن الوكيل الإنجليزى يحمل عرضين جادين سيتم عرضهما على اللاعب وإدارة النادى خلال الأيام القليلة المقبلة.

وفى الإطار نفسه، ألقى حسنى عبدربه بالكرة فى ملعب مجلس الإدارة، حيث رهن عودته لناديه بالحصول على ٥ ملايين جنيه، وهو ما يعد شرطاً تعجيزياً يعوق عودته، بسبب الأزمة المالية الطاحنة التى يمر بها النادى.

ووفقاً لمصدر مطلع، فإن حسام حسن، المدير الفنى للزمالك، فتح خطاً ساخناً مع عبدربه.. وأن اللاعب رفض إعطاء الكلمة النهائية لحين معرفة موقف مسؤولى الإسماعيلى من عودته لناديه مرة أخرى أو تكملة مشواره الاحترافى الخارجى.

ونفى أحد المقربين لحسنى أن يكون هناك اتجاه لدى حسنى للعب للأهلى، واعترف بوجود مفاوضات مكثفة من مسؤولى القلعة الحمراء، إلا أن حسنى يخشى من ثورة الجماهير الإسماعيلاوية ضده.

- زاهر ينفى الصلح مع الجزائر والوفد المصرى يستعرض موقفه أمام لجنة الاستماع

يستعرض اليوم الوفد المصرى برئاسة سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة، موقف الاتحاد من أحداث أزمة مباراة المنتخب الوطنى مع الجزائر فى الجولة الأخيرة لتصفيات كأس العالم والتى أقيمت بالقاهرة يوم ١٤ نوفمبر الماضى، وتستمع اللجنة إلى أقوال الوفد المصرى قبل إصدار القرار أواخر الشهر الجارى، وفقاً لتأكيدات مسؤولى الفيفا الذين تعهدوا بالانتهاء من هذا الملف قبل نهاية شهر مارس الجارى.

ونفى سمير زاهر، اتفاقه مع مسؤولى الجزائر على الصلح، وقال فى اتصال هاتفى من سويسرا إن عدداً من مسؤولى الاتحادات العربية عرضوا التدخل لإبرام الصلح، لكن المساعى فشلت، ورفض زاهر الإفصاح عن تلك المساعى، مؤكداً أن الصلح لا يعنى تنازله عن حق مصر،

واعترف بتحسن العلاقات مع الجانب الجزائرى بدليل عدم وقوع أى مشاكل خلال مباراة الفريقين فى الدور نصف النهائى لبطولة كأس الأمم الأفريقية وخلال مشاركة منتخب اليد الجزائرى فى بطولة كأس الأمم بالقاهرة.

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- الرئيس الفلسطينى يكرم أبوتريكة فى القدس


يٌقيم الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن حفل تكريم لنجم الأهلى والمنتخب الوطنى محمد أبوتريكة على هامش المباراة الودية المقرر إقامتها يوم 30 مارس الجارى بين منتخبى مصر وفلسطين الأوليمبى والمقرر إقامتها فى القدس.

وذكر موقع "أطلس سبورت" الفلسطينى أن مصادر مطلعة قالت له إن مسئولى المنتخب الأوليمبى المصرى لكرة القدم يكثفون اتصالاتهم مع الأطراف المختلفة لترتيب رحلة الفريق إلى الضفة الغربية ومدينة القدس يوم‏ الثامن والعشرين من‏ الشهر الجارى وتتضمن تكريم الهداف المعروف محمد أبو تريكة.‏

وأوضحت المصادر أن علاء عبد العزيز مدير المنتخب الأوليمبى المصرى اتفق‏ مع اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطينى لكرة القدم والذى سيزور القاهرة خلال الأيام المقبلة، على الخطوط العريضة والتى ستتضمن إقامة تكريم للمنتخب المصرى الأول يحضره سمير زاهر رئيس الاتحاد المصرى لمناسبة الفوز الكبير الذى تحقق فى أنجولا أخيرا‏.

وأشارت المصادر أن زيارة الفريق المصرى لفلسطين يتخللها تكريم آخر للاعب محمد أبوتريكة الذى وجهت إليه الدعوة لمرافقة البعثة لتكريمه منفردا‏،‏ وهو التكريم الذى تأجل عدة مرات من قبل لأسباب مختلفة منذ بطولة الأمم الإفريقية بغانا عام ‏2008 عندما كتب عبارة "تعاطفا مع غزة "بعد إحرازه هدفا فى مباراة السودان فى تلك البطولة.

ووفقا لما ذكره الموقع ذاته فإنه ينتظر أن يتم تكريمه من أعلى المستويات الفلسطينية الرياضية والحكومية على رأسها تكريم رئاسى من الرئيس الفلسطينى محمود عباس‏.

تأكيدات الموقع الفلسطينى جاءت فى القوت الذى لم يتحدد فيه موقف أبوتريكة النهائى من السفر مع المنتخب الأولمبى إلى القدس، لأنه سيكون مرتبطا بمباراة هامة مع الأهلى فى إياب دور الـ32 لبطولة دورى أبطال أفريقيا مع جانرز الزيمبابوى وإن كانت الرؤية ستتضح خلال الأيام القليلة المقبلة بالنسبة لموقف أبوتريكة النهائى سواء بموافقة الجهاز الفنى للأهلى على سفره أم لا؟

- تجربة عمر وزكى تمنع المحمدى من الانضمام لويجان

نفى نادر شوقى وكيل أعمال أحمد المحمدى ظهير أيمن نادى إنبى وجود عرض رسمى من قبل نادى ويجان الإنجليزى لضم المحمدى، بداية من الموسم المقبل.

وقال شوقى ، حتى فى حالة وجود هذا العرض من المستحيل الموافقة عليه، وبرر كلامه بأن تجربة مهاجم المنتخب ونادى الزمالك عمرو زكى مع ويجان تدفعه إلى عدم فتح أى باب للتفاوض مع النادى الإنجليزى بخصوص المحمدى لعدم تكرار المعاناة التى تعرض لها زكى خلال تواجده مع النادى الإنجليزى الموسم الماضى.

وأضاف شوقى، أن المحمدى يمتلك عدة عروض من أندية إنجليزية رفض الإفصاح عن أسمائها، مشيراً إلى أن الفترة الماضية شهدت متابعة دقيقة للاعب خاصة خلال لقاء مصر الودى الذى ظهر فيه المحمدى بمستوى رائع عزز من فرص احترافه فى أوروبا.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق