الأحد الرياضي:عرض مغر لأبوتريكة للدعاية لقطر- اللي يخاف من العفريت يطلعله حسام حسن-تعليمات عليا تلغى سفر"الأوليمبي"للقدس-المجاري"طفحت"في الزمالك





اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأحد وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :

ثنائيات كروية.. في قمة الإسماعيلية - البدري يستعد للمدفعجية..ويعلن الطوارئ- معسكر إعــداد 5 نجــوم.. للزمــالك- عقوبات جديدة للأهلي والزمالك- استقالة نائب رئيس الإسماعيلي.. مرفوضة- كابرال يعترف:المهـــاجم البرازيلـــي خدعنــي- عرض مغر لأبوتريكة للدعاية لقطر 2022 - اللي يخاف من العفريت يطلعله حسام حسن –

المجاري "طفحت" في الزمالك - عفروتو غاوي عقود - تعليمات عليا تلغى سفر المنتخب الأوليمبى إلى القدس- خشبة يحذر الزمالك من التفاوض مع شبيطة.. والأشعة تثبت تحسن حالة جيلبرتو- "الدفندر" ثغرة الدراويش أمام الزمالك- علاء صادق يرد على اتهامات البدرى- إصابة احمد حسن وغيابه عن لقاء بترول أسيوط وعودة جيلبرتو ومعوض

وقالت صحيفة الجمهورية :

- ثنائيات كروية.. في قمة الإسماعيلية 


مباراة الزمالك والاسماعيلي الهامة والمرتقبة غدا بالاسماعيلية تشهد مجموعة من المفارقات والمواقف والثنائيات.. عمر جابر الظهير الأيمن الصاعد في القلعة البيضاء وصاحب المهارات العالية والقدرة علي اللعب في أكثر من مركز يواجه والده محمود جابر المدرب العام للاسماعيلي في اللقاء..

تري هل يسعي جابر الكبير إلي ايقاف خطورة ابنه بتكليفات خاصة لأحمد سمير فرج الظهير الأيسر للدراويش.. أم ان العاطفة قد تدفعه إلي توصية فرج خيرا بابنه.. أم ان حسام حسن المدير الفني للزمالك سيرفع الحرج ويدفع بأحمد غانم سلطان في الجبهة اليمني.. ليرتاح الأب والابن وأحمد سمير فرج أيضا..؟..

كما يواجه حسام حسن صديقه عماد سليمان المدير الفني للاسماعيلي وهي من المواجهات الثنائية الهامة والغريبة أيضا.. ويسعي حسام حسن إلي الفوز بها لتأكيد جدارته بالمكانة التي يحظي بها الآن بين مدربي المسابقة.

- البدري يستعد للمدفعجية..ويعلن الطوارئ

طلب حسام البدري المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من مسئولي السفارة المصرية في زيمبابوي تجهيز أكبر قدر من شرائط الفيديو للمباريات التي خاضها فريق "جانرز" في الآونة الأخيرة من أجل الاستعانة بها للتعرف علي الفريق الذي مازال مجهولا للشياطين الحمر.

يأتي ذلك ضمن الترتيبات المكثفة التي يقوم بها الجهاز الفني والإداري للأهلي قبل المواجهة المرتقبة مع جانرز أو "المدفعجية" يوم السبت المقبل في ذهاب دور الـ 32 لدوري أبطال إفريقيا بعدما تأكد استمرار بطل زيمبابوي في البطولة رغم الشائعات التي ترددت في الفترة الماضية عن انسحابه.

كان الجهاز الفني للأهلي وكذلك خالد الدرندلي عضو مجلس إدارة النادي والذي يترأس البعثة قد أجروا اتصالات مكثفة مع مسئولي السفارة في زيمبابوي من أجل إعداد كافة الترتيبات الخاصة باستقبال البعثة وإقامتها وتدريبات الفريق نظرا لضيق الوقت بين المباريات المتلاحقة للفريق وصعوبة سفر أي من أعضاء الجهازين الفني والإداري إلي زيمبابوي لإعداد هذه الترتيبات.

في نفس الوقت. أعلن الجهاز الفني للأهلي حالة الطواريء في صفوف الفريق قبل مواجهة بترول أسيوط غدا الاثنين في الأسبوع الـ 21 من الدوري الممتاز وهي المباراة التي ستكون بمثابة بروفة للفريق قبل مواجهة جانرز ولذلك يعتزم البدري تطبيق خطة مباراته أمام جانرز في لقاء البترول رغم غياب أكثر من عنصر عن صفوف الفريق في مباراة الغد.

كان الجهاز الفني قد تأكد من غياب حسام عاشور نجم خط وسط الفريق نظرا لحصوله علي الانذار الثالث خلال مباراة الفريق أمام المصري..

كما أكد الدكتور إيهاب علي طبيب الفريق أن هاني العجيزي لن يلحق بمباراة بترول أسيوط بعدما كشف الاختبار الطبي الذي خضع له اللاعب أنه مازال يشعر ببعض الآلام في عظمة الحوض ولن يشارك في التدريبات الجماعية مع الفريق إلا بعد شفائه التام وزوال الآلام.

كما يفكر الجهاز الفني في منح راحة كلية أو جزئية لبعض النجوم من مباراة الغد وتجهيزهم بشكل أفضل لمباراة جانرز خشية تعرضهم للإجهاد قبل السفر لزيمبابوي..

ويأتي في مقدمة هؤلاء النجوم اللاعب أحمد حسن "الصقر" الذي سافر لأداء العمرة بعد مباراة المصري مباشرة وعاد لتدريبات الفريق أمس وكذلك محمد بركات وقد ينطبق ذلك أيضا علي وائل جمعة مدافع الفريق..

وقد يمنحهم الجهاز الفني الراحة من المباراة بأكملها أو يدفع بهم لبعض الوقت مع استبدالهم بعد الاطمئنان علي النتيجة وسير المباراة.

كانت تدريبات الفريق في اليومين الماضيين قد شهدت حماسا شديدا بين جميع اللاعبين الراغبين في المشاركة بمباراة البترول من أجل حجز مكان مع الفريق في لقاء جانرز.. ونتيجة لهذا الحماس تعرض أسامة حسني لكدمة بسيطة في القدم إثر التحام قوي مع أحمد فتحي.

كما أدي الثلاثي بركات وعاشور وسيد معوض تدريبات منفردة عبارة عن جري حول الملعب لفترة طويلة ارتدي خلالها سيد معوض حذاء رياضيا خفيفا نظرا لوجود جرح في قدمه يمنعه من ارتداء حذاء الكرة.. واعتمد المران بشكل عام علي النواحي البدنية أمس الأول بينما شهد العديد من الفقرات الفنية مساء أمس.

- معسكر إعــداد 5 نجــوم.. للزمــالك

يتوجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلي الإسماعيلية اليوم للمبيت بها استعدادا للقاء الغد المرتقب والهام أمام الدراويش في الأسبوع الـ 21 للدوري الممتاز.. يصطحب حسام حسن المدير الفني معظم لاعبيه الجاهزين علي أن يعلن مجموعته المختارة في اللحظات الأخيرة حفاظا علي روح اللاعبين العالية ورغبتهم في خوض اللقاء والمساهمة في الفوز به.

طالب المدير الفني لاعبيه ببذل المزيد من الجهد في المواجهة والحصول علي النقاط الثلاثة لما تمثله من أهمية في سبيل مطاردة الأهلي علي القمة والتمسك بأمل المنافسة علي الدرع.. وكان مسئولو المجلس قد زاروا تدريبات الفريق أمس الأول استعدادا للمباراة.. وطالبوا اللاعبين والجهاز الفني بالسعي وراء الفوز وعدم التفريط فيه تحت أي ظروف..

وأعد اللواء علاء مقلد مدير عام النادي تقريرا وافياً عن نتائج اتصالاته وجلساته مع مسئولي مديرية أمن الإسماعيلية ومجلس الدراويش لتأمين دخول وخروج جماهير الزمالك.. ورحلات الجماهير من القاهرة إلي هناك ثم العودة.

المعسكر الجديد

كلف مجلس الإدارة إبراهيم حسن المنسق العام للكرة بترتيب أوضاع معسكر إعداد الفريق للموسم الجديد علي أن يرافقه الدكتور أشرف صبحي مدير قطاع التسويق والعلاقات العامة ووليد بدر إداري الفريق.. ويرحب المجلس بفكرة سفر الثلاثي في أي مكان لمتابعة الأماكن المرشحة لاستضافة المعسكر في إطار الترتيب والتجهيز للموسم المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الإدارة الأخير برئاسة ممدوح عباس.

موافقة

وافق المجلس علي تلبية الدعوة الإماراتية وخوض مباراة ودية هناك في الفترة من 17 حتي 23 أبريل المقبل.. وهي الدعوة التي أشارت لها "الجمهورية"..

وجاءت الموافقة رغم اكتشاف النادي عدم حصوله علي مليم واحد مقابل المشاركة بناء علي عقد الرعاية المبرم بين النادي والشركة الراعية والذي يتيح للرعاة حرية ترتيب المباريات في ضوء ارتباطات الفريق.

تعاطف مسئولو المجلس مع الأندية المتضررة من أخطاء التحكيم.. وحرصت الغالبية علي مناقشة الأزمة في اجتماعهم.. والتأكيد علي أن الأخطاء المرتكبة قد تتدخل بشكل مباشر في تغيير مسار أي فريق في الدوري سواء كان في المقدمة أو يصارع من أجل البقاء.

النخبة العربية

كما طالب المجلس أعضاء الجهاز الفني بسرعة الرد علي دعوة المشاركة في بطولة النخبة العربية بالرياض.. حتي يتمكن النادي من استضافة البطولة نفسها العام المقبل ضمن احتفالات المئوية الخاصة بالقلعة البيضاء.. ووعد إبراهيم حسن المنسق العام بسرعة الرد بعد مناقشة الأمر مع حسام حسن المدير الفني للفريق.

نجح مسئولو المجلس في التعاقد مع شركة راعية لفريق كرة اليد المشارك في بطولة إفريقيا ببوركينافاسو.. يحصل الفريق علي مليون جنيه أنقذت موقف النادي بعد أن كاد يتخذ قرارا بعدم المشاركة بسبب الضائقة المالية التي يمر بها النادي.

ويرأس البعثة الدكتور عبدالله جورج عضو مجلس الإدارة السابق.. كما يرأس المستشار أحمد جلال إبراهيم بعثة الطائرة المشاركة في بطولة إفريقيا بتونس.

- عقوبات جديدة للأهلي والزمالك

يشهد اتحاد الكرة برئاسة سمير زاهر اليوم نشاطا مكثفا لحسم القضايا الجماهيرية الساخنة.. واجتياز بعض الأزمات الصعبة التي تفجرت في الفترة الأخيرة.. ولعل أهمها قضية شغب الملاعب وإطلاق الشماريخ والصواريخ النارية..

والتي أصبحت ظاهرة تكررت في عدد كبير من المباريات وانتقلت لمسابقات الناشئين والشباب خاصة في مباريات الأهلي والزمالك.. والأزمة التي فجرتها بعض الأندية بالاحتجاج علي التحكيم وطلب حكام أجانب.. بل وتهديد نادي المنصورة بالانسحاب من الدوري.

يعقد سمير زاهر اجتماعا مع رجل الأعمال كامل أبوعلي رئيس النادي المصري صاحب المبادرة بطلب اللقاء.. بهدف تنقية الأجواء الكاملة.. وإزالة كل الخلافات التي كانت تفجرت بين النادي ولجنة الحكام برئاسة محمد حسام.. بعد تقديم طلب رسمي باستدعاء حكام أجانب لإدارة مباريات الفريق.

الجديد أن الأزمة انتهت بمبادرة من رجل الأعمال كامل أبوعلي الذي أكد لمحمد حسام الدين ثقته الكاملة في الحكام المصريين.. وحرصه علي سمعة التحكيم المصري في الخارج.. وأنه لا يقصد التشكيك في ذمة الحكام المصريين عندما تقدم النادي بطلب حكام أجانب.

المشكلة كادت تتصاعد.. عندما أبدي بعض الحكام الدوليين ومن الدرجة الأولي غضبهم واستياءهم من حملة التشكيك ضدهم من بعض مدربي الأندية مثل حسام البدري الأسبوع الماضي.. ثم النادي المصري والمنصورة.. وأكدوا أنهم سوف يقاطعون مباريات الأندية التي تثير حملات التشكيك وبالذات ناديي المنصورة والمصري..

وكادت المشكلة تتفاقم وتهدد مسيرة الدوري.. بعد أن أعلنت "الجمهورية" علي لسان الكابتن سمير زاهر رئيس الاتحاد والمحاسب صلاح حسني المدير التنفيذي للاتحاد أن طلب حكام أجانب ليس عملية مستباحة لجميع الأندية لأن قرار الجهة الإدارية العليا يحدد استدعاء الحكام الأجانب لمباريات القمة بين الأهلي والزمالك فقط لسببين أولهما ترشيد النفقات..

وثانيا حرصا علي سمعة التحكيم المصري في الخارج.. وقد أحسن زاهر وحسني بالتأكيد علي حماية الحكام المصريين والحرص علي هيبتهم وسمعتهم.

وكانت مبادرة رجل الأعمال كامل أبوعلي الحضارية بمثابة انفراجة كبيرة للأزمة.. بتأكيد ثقته في الحكام المصريين وحرصه علي سمعتهم.

ويعقد الكابتن سمير زاهر عدة اجتماعات مع المدربين الفنيين والإداريين للمنتخبات في مختلف المراحل السنية بداية من المنتخب الأوليمبي بقيادة هاني رمزي وحتي منتخب الناشئين الذي يقوده الكابتن ربيع ياسين.. لمتابعة برامج إعداد هذه المنتخبات ولمنح الأجهزة الفنية جرعة تنشيطية وتكثيف الجهود في الفترة القادمة.. بهدف تحقيق النهضة المطلوبة وتقوية قاعدة الكرة المصرية..

وعلمت أن زاهر سيعطي تعليمات لجميع مدربي هذه المنتخبات بالمتابعة الدقيقة لجميع مسابقات الناشئين لكشف المواهب مبكرا.. وأيضا لمنح مزيد من الجدية والاهتمام والأضواء لهذه المسابقات.

علي جانب آخر يترقب الكثيرون اجتماع لجنة الانضباط الذي تعقده اليوم.. وتناقش فيه نتيجة التحقيقات التي أجراها المستشار سامر أبوالخير والكابتن شوقي عبدالشافي رئيس ونائب رئيس اللجنة.. مع مدحت عبدالهادي وهشام حنفي مدربي فريقي الزمالك والأهلي مواليد 94

وكذلك تقرير حكم المباراة محمد علي "شطا" والذي أدان المدربين وأدان جماهير الناديين بسبب إلقاء الطوب والأحجار والشماريخ والصواريخ النارية وتبادل السب والشتائم الجماعية ضد بعضهما وتجاه الحكم ومدربي ولاعبي الفريقين.. والمشكلة أن نفس الأحداث تكررت في مباراة الفريقين بدوري الشباب الأسبوع الماضي.

كان الكابتن سمير زاهر قد أعطي تعليمات للجنة الانضباط بالتشديد وإصدار العقوبات القوية لمحاولة مكافحة ظاهرة الشغب التي أصبحت تتكرر بصورة سيئة وخطيرة في عدد كبير من المباريات في مختلف المسابقات بدليل اعتداء جماهير بتروجت علي لاعبي الزمالك بعد مباراتهما الأخيرة.. وإلقاء جماهير الزمالك الشماريخ والصواريخ النارية أثناء المباراة.

- استقالة نائب رئيس الإسماعيلي.. مرفوضة

أعلن المهندس نصر أبوالحسن رئيس النادي الإسماعيلي أن مجلس الإدارة رفض الاستقالة التي أعلنها حماد موسي حماد نائب رئيس مجلس الإدارة وكانت شفهية وذلك حرصا علي توحيد الصف وتوفير الاستقرار في النادي والذي ينعكس علي استقرار الفريق الأول الذي سيدخل في مواجهات محلية وإفريقية.

أكد أن الفوز الذي حققه الفريق علي الاتحاد السكندري أعاد الثقة للجهاز الفني واللاعبين وأعطي دفعة معنوية قوية قبل لقاء الزمالك غدا "الاثنين" والتي ستكون قمة كروية خاصة أن الفريقين دائما ما يقدمان الكرة الجميلة.

من ناحية أخري ينهي الفريق معسكره التدريبي المغلق مساء اليوم حيث يؤدي تدريبه الأخير بقيادة عماد سليمان المدير الفني ومحمود جابر المدرب العام وأشرف خضر المدرب وأحمد الدهراوي مدرب حراس المرمي

حيث يسعون لوضع اللمسات الأخيرة لتشكيلة الفريق وإن كانت هناك مشكلة تواجه الفريق بغياب محمد حمص لحصوله علي الإنذار الثالث في مباراة الاتحاد

حيث إنه من المنتظر أن يدفع باللاعب عبدالله الشحات مكان حمص خاصة بعد عودة أحمد صديق الذي كان موقوفا في مباراة الاتحاد وإن كانت العناصر التي واجهت الاتحاد ستكون ضمن مفردات التشكيلة

وإن جاء تألق محمد صبحي كاختيار أول للجهاز الفني في لقاء الزمالك علي الرغم من انتظام عصام الحضري في التدريبات والذي تم إبعاده من التشكيل في مباراة الاتحاد كعقوبة له علي رفضه اللعب أمام إنبي لعدم حصوله علي مستحقاته المالية وتقديمه لشكوي للجنة شئون اللاعبين ضد ناديه ولم يتم التحقيق فيها بعد..

ويشهد لقاء الغد مواجهة أسرية حيث يلعب عمر محمود جابر لاعب الزمالك الصاعد والذي حصل علي أفضل لاعب في المباراة أمام الطلائع ضد الفريق الذي يدربه والده محمود جابر والكرة لا تعرف العواطف.

قال محمود جابر المدرب العام إن الجهاز الفني دخل باللاعبين معسكرا مغلقا اعتبارا من الأمس وتضمنت التدريبات تنفيذ بعض الجمل التكتيكية والخططية لمواجهة مفاتيح الخطورة في الزمالك وهي كثيرة ولكن لدينا المفردات التي تجعلنا نواجهها بالإضافة إلي المعنويات العالية الموجودة لدي اللاعبين بعد الفوز علي الاتحاد.

- كابرال يعترف:المهـــاجم البرازيلـــي خدعنــي

اعترف كارلوس كابرال المدير الفني البرازيلي لنادي الاتحاد بأنه انخدع في مستوي المهاجم البرازيلي موروا والذي تم ضمه في يناير الماضي لمدة 6 شهور تحت الاختبار واعتقدت أنه سيكون اضافة للفريق إلا أنه لم يستطع إثبات وجوده خلال المباريات التي لعبها.. لذلك لن أعتمد عليه إلا إذا سمحت الظروف وعلي فترات.. حتي يثبت وجوده.

بينما أكد أن لاعب الوسط كلاين خامة طيبة ومستواه يتقدم.

نفي كابرال في الاجتماع الذي عقد في منزل رئيس النادي محمد مصيلحي وحضره الدكتور شريف الحلو عضو مجلس الإدارة وجود أي مشاكل داخل الفريق إلا أنه حزين وغاضب من اللاعبين بعد ظهورهم بهذا المستوي المتواضع في لقاء الإسماعيلي بالرغم من أن الروح المعنوية كانت مرتفعة قبل اللقاء وحصولهم علي مستحقاتهم المالية..

ووافق كابرال أثناء الاجتماع علي عودة محمد رجب "ريعو" للتدريبات وقال: لن أسمح له بالاشتراك في المباريات إلا إذا التزم بمستواه وتعهد اللاعب لمصيلحي والحلو بالالتزام والتركيز والبعد عن المشاكل وحذره رئيس النادي من الخطأ.

- عرض مغر لأبوتريكة للدعاية لقطر 2022 

علمت "أسرار النجوم" أن الأشقاء في الاتحاد القطري لكرة القدم بصدد التعاقد مع نجم مصر والأهلي محمد أبوتريكة ليتولي منصب سفير قطر الرياضي للدعاية لاستضافة وتنظيم ..2022

العقد مغر جداً وبغض النظر عن القيمة المالية التي تفوق ال 400 ألف دولار فإن اختيار أبوتريكة عن مصر تأكيد للعلاقة القوية بين الكرة المصرية والقطرية أبوتريكة طلب من الكابتن مجدي عبدالغني معاونته لاسيما وأنه لن يأخذ قراره قبل موافقة المسئولين بالمجلس القومي للرياضة.

- اللي يخاف من العفريت يطلعله حسام حسن 

اصبحت نغمة سائدة في محاضرات الأهلي قبل التدريبات يقولها حسام البدري المدير الفني بالصراخ وتهديد لاعبيه بأن الدوري سيضيع ويحذرهم من العواقب في حالة عدم استمرار الفوز والمحافظة علي المركز الأول وفارق النقاط.

"جزار افريقيا" يدوس علي الجرح بطريقته لرفع معنويات لاعبيه من أجل بذل اقصي جهد لمواجهة طوفان الزمالك بقيادة حسام حسن !!

- المجاري "طفحت" في الزمالك 

مجموعة من قدامي الزمالك علي مستوي النجومية والعضوية قدموا شكوي رسمية بسبب طفح المجاري في مناطق عديدة بالنادي سواء بجوار الاستاد أو المبني الاجتماعي أو الكروكيه واسفل حمام السباحة.. الرائحة لا تطاق.

- عفروتو غاوي عقود

عفروتو نجم الأهلي الصاعد مازال في حالة مزاجية سيئة والأجواء متقلبة لاسيما بعد ان طلب رسميا من المدير الفني الكابتن حسام البدري تحرير عقد جديد معه.

عفروتو يتعامل بعقد الناشئين ويطمع في الترقية وعقد المحترفين!!

ظهرت توابع طلب عفروتو بتحرير عقد جديد له في التدريبات حيث يصطاده البدري عند أي اخطاء لتوجيه اللوم له!!

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- تعليمات عليا تلغى سفر المنتخب الأوليمبى إلى القدس


حسم المجلس القومى للرياضة الجدل الذى أثير حول سفر المنتخب الأوليمبى لكرة القدم إلى القدس، لأداء مباراة ودية يوم ٢٨ مارس الجارى مع نظيره الفلسطينى، فى إطار الاحتفالات بيوم الأرض، وقرر المجلس تأجيل السفر إلى أجل غير مسمى فى ظل الأحداث الدامية التى يشهدها المسجد الأقصى فى الفترة الأخيرة.

كان قرار سفر المنتخب الأوليمبى أثار موجة اعتراضات حادة ورفضا شديدا فى الأوساط الرياضية والسياسية، على اعتبار أن البعثة ستضطر للحصول على التأشيرة الإسرائيلية، ما يعد تطبيعا صريحا مع دولة الاحتلال.

وقال سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة، إن المهندس حسن صقر، رئيس المجلس القومى للرياضة، أبلغه بأنه تلقى تعليمات عليا بتأجيل قرار السفر لإشعار آخر بسبب الأحداث الأخيرة.

وأوضح زاهر أنه التقى صقر خلال الحفل الذى أقامه حسن شحاتة، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، بأحد الفنادق الكبرى واقتصرت الدعوة فيه على المسؤولين فى اتحاد الكرة والجهاز الفنى واللاعبين، ويبحث الجهاز الفنى للمنتخب الأوليمبى بقياده هانى رمزى عن بديل لمباراة فلسطين خلال تلك الفترة المقبلة.

وأكد زاهر أن القرار كان متوقعا عقب الأحداث الأخيرة التى شهدتها القدس، وشدد على أنه يرحب بمساعدة الفلسطينيين وتقديم الدعم لهم لكن وفقاً لما يراه المسؤولون فى الدولة، وأضاف أن اتحاد الكرة من نسيج الدولة ولن يقدم على أى خطوة فى مثل هذه الأمور قبل الرجوع إلى المسؤولين.

- خشبة يحذر الزمالك من التفاوض مع شبيطة.. والأشعة تثبت تحسن حالة جيلبرتو

أثبتت الأشعة، التى أجراها جيلبرتو الظهير الأيسر للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، تحسن حالة قدمه، ومن المقرر أن يجرى اللاعب أشعة أخرى بعد ثلاثة أسابيع قبل أن يعود للتدريبات وفقاً لرؤية الجهاز الطبى. كان جيلبرتو عاد من أنجولا بعد المشاركة مع منتخب بلاده فى بطولة الأمم الأفريقية، وهو مصاب بشرخ إجهادى فى أنكل القدم تسبب فيه سوء تشخيص من طبيب أنجولا.

من ناحية أخرى، أكد هادى خشبة، مدير الكرة، أن مصطفى شبيطة، لاعب الوسط، مرتبط بعقد مدته خمس سنوات لم يمر منها سوى نصف موسم ومازال متبقياً منه أربع سنوات ونصف السنة ولا توجد نية للتفريط فيه أو بيعه، وبالتالى فإن الحديث عن وجود مفاوضات معه من قبل الزمالك أو ناد آخر لا قيمة له..

وقال: هناك من يحاولون التأثير على تركيز اللاعبين فى هذه الفترة المهمة من عمر الدورى لكن كل ذلك لن ينال من عزم الأهلى على مواصلة مشواره نحو الاحتفاظ ببطولة الدورى.

وحول عماد متعب قال خشبة: إن علاقة النادى به قوية باعتباره أحد أبناء النادى، ويدين بالفضل لناديه فيما وصل إليه، ولا توجد أى خلافات فى مسألة تجديد عقده الذى ينتهى بنهاية الموسم الجارى، وأوضح أن متعب طلب الانتظار إلى نهاية الموسم لتحديد موقفه النهائى من التجديد، وهى الرغبة التى احترمها الأهلى.

وقال خشبة إن اللاعب من حقه التفكير فى الاحتراف الخارجى لأنه طموح كل لاعب، ولكن لابد أن يكون ذلك فى ناد يليق بإمكانياته، وبكونه يلعب فى النادى الأهلى..

وأوضح خشبة أن الحديث عن وجود عرض من الزمالك لضم متعب مجرد محاولات للتأثير على تركيزه خاصة مع تألقه فى الفترة الماضية لكنه يثق فى أن خبرة متعب أكبر بكثير من أن تتأثر بمثل هذه المحاولات.

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- "الدفندر" ثغرة الدراويش أمام الزمالك


لم يستقر الجهاز الفنى للإسماعيلى على لاعب خط الوسط المدافع "الدفندر" الذى سيقود الفريق أمام الزمالك بعد غد فى قمة الإسماعيلية المرتقبة فى ضوء غياب محمد حمص رمانة ميزان الدراويش للإيقاف وحصوله على الإنذار الثالث فى لقاء الاتحاد السكندرى الأخير.

عماد سليمان، المدير الفنى للإسماعيلى وضع أمامه عدة بدائل أبرزها الدفع بمهاب سعيد أو أحمد عبدالعزيز "مودى" وعبدالحميد سامى الليبرو ولكن ما زالت المشاورات جارية داخل الجهاز الفنى لحسم الأمر.

- علاء صادق يرد على اتهامات البدرى

بالآية القرأنية "إذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا" بدأ الناقد الرياضى علاء صادق حديثه فى برنامجه "ظلال وأضواء" عن الأزمة التى وقعت بينه وبين المدير الفنى للأهلى حسام البدرى، وهجوم الأخير عليه، اعتقاداً منه بقيام صادق بانتقاده خلال مباراة المصرى الأخيرة التى انتهت بفوز الأهلى 2/0.

وأوضح صادق خلال برنامجه على قناة النيل للرياضة، أن البدرى وصلت إليه معلومات مغلوطة بأننى قمت بالهجوم عليه بين شوطى المباراة، وتابع "كل ما حدث أن كريم شحاتة وجه لى سؤالاً خلال وجودى معه فى ستوديو إذاعة الشباب والرياضة: ماذا كنت ستفعل لو كنت مكان البدرى بين الشوطين؟

فرددت عليه بالقول: أكيد لن أستقيل بين الشوطين، وأضاف ثم تطرقت بعد ذلك للحديث عن بعض الأمور الفنية المعتادة من وجهة نظرى، وفى نهاية حديثه أكد صادق أن البدرى كان صديقاً له ولكن بعد الهجوم الذى شنه ضده فإن البدرى قد خسر صديقاً.

وقال موقع يلا كورة :

- إصابة احمد حسن وغيابه عن لقاء بترول أسيوط وعودة جيلبرتو ومعوض


تقرر أن يغيب احمد حسن لاعب وسط الأهلي عن مباراة فريقه أمام بترول أسيوط والمقرر لها أن تقام عصر الاثنين ضمن الجولة الحادية والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.

وقال الموقع الرسمي للنادي الأهلي أن احمد حسن أصيب بشد في العضلة الخلفية بجانب شعوره بحالة إجهاد عام حسبما أكد الكابتن هادي خشبة مدير الكرة بالأهلي في تصريحاته، حيث أدي اللاعب تدريبات منفردة بالجري حول الملعب.

وفي سياق متصل، عاد الظهيران اليساريان للأهلي سيد معوض والانجولي جيلبرتو إلي تدريبات الفريق بعد تعافيهما من الإصابة التي حرمتهما من المشاركة مع الأهلي في أكثر من لقاء بالدوري.

كما تألق الليبيري فرانسيس دوفوركي في التدريبات التي أقيمت مساء السبت استعدادا للبترول، ومن المنتظر دخوله في قائمة الفريق التي ستتوجه إلي أسيوط مساء الأحد.

ويحتل الأهلي قمة جدول ترتيب الدوري برصيد 43 نقطة، فيما يقبع بترول أسيوط في القاع برصيد 12 نقطة

تعليقات