الجمعة الرياضي:زاهر لـ"روراوة":أصالحك آه اعتذر لا-مرتضي يشعل أزمة بين عباس والعميد-الأهلي قلبه بأسيوط وعقله بزيمبابوي-شيكابالا يرفض التجديد للزمالك




اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الجمعة وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :

الزمالك فى المركز الثاني لأول مرة- زاهر ل "روراوة": اصالحك آه ..اعتذر لأ!! - الأهلي قلبه في أسيوط وعقله في زيمبابوي- بسبب الشماريخ والصواريخ.. تقرير "دالاس" يدين الزمالك والأهلي- جماهير الأهلى تطالب «متعب» بالبقاء بعد اجتياز عقبة المصرى- مرتضي منصور يشعل أزمة بين عباس والعميد-

شيكابالا يرفض التجديد.. والناظر يكشفه أمام عباس وشحاتة- جمعة ضمن منتخب أفريقيا.. ودروجبا أحسن لاعب فى القارة- فشل مبادرة الصلح بين مصر والجزائر- منصور: لن أدخل انتخابات الزمالك لو سقط مجلس عباس- مشادة على الهواء تنذر بقرب انتهاء العلاقة بين شوبير وقناة الحياة

وقالت صحيفة الأهرام :

- الزمالك فى المركز الثاني لأول مرة


عن جدارة واستحقاق‏..‏ واصل فريق نادي الزمالك عروضه المميزة وسجل الفوز الثامن علي التوالي في دوري هذا الموسم‏,‏ حيث تغلب علي طلائع الجيش بهدف نظيف.

وذلك في اللقاء الذي جمع بينهما مساء أمس باستاد الكلية الحربية في ختام الأسبوع‏20‏ سجل هدف المباراة الوحيد محمود فتح الله برأسه في الدقيقة‏11‏ من الشوط الثاني‏..‏

وكان فريق الطلائع ندا قويا للزمالك الذي حقق أكثر من فوز في لقاء الأمس‏..‏ إذ كان من أهم مزايا اللقاء ظهور نجم واعد هو عمر محمود جابر الظهير الأيمن الصاعد بقوة إلي مصاف النجوم الكبار فيما لو استمر علي حماسه واجتهاده وحفاظه علي مستواه‏..‏

كذلك ظهر جميع لاعبي الفريقين بصورة مرضية للغاية‏..‏ وتفوق الاستاذ فاروق جعفر تكتيكيا في الشوط الأول‏,‏ ولم تساعده إمكانات لاعبيه وطموحاتهم من استمرار حالة التفوق في نصف اللقاء الثاني‏..‏

بينما نجح التلميذ حسام حسن في استعادة زمام المباراة وتفوق علي استاذه في الشوط الثاني‏..‏ علما بأن جعفر سبق له وأن درب حسام طوال الفترة التي تولي فيها المنتخب سواء وهو مدرب أو مدير فني‏.‏

وقالت صحيفة الجمهورية :

- زاهر ل "روراوة": اصالحك آه ..اعتذر لأ!!


عاد للقاهرة ظهر أمس وفد اتحاد الكرة برئاسة سمير زاهر رئيس الاتحاد قادما من زيورخ في اعقاب انتهاء تحقيقات لجنة ماقبل الاستماع بمقر الاتحاد بالفيفا.

وقد استدعت اللجنة كل الاطراف الخاصة بمباراة مصر والجزائر بالقاهرة للتحقيق في واقعة الاعتداء علي الاتوبيس الخاص بالبعثة الجزائرية

وادلي مراقب المباراة السوداني د. كمال شداد بتقريره والمغربي محمد باحو مراقب الامن وكذلك استمعت اللجنة الي محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري

كما تم الاستماع لوفد مصر وادلي ايمن حافظ مرافق البعثة الجزائرية بشهادته بحضور المحامي الايطالي مونتيري كما سأل رئيس اللجنة مستر ماثيو الكابتن سمير زاهر رئيس الاتحاد والوفد عن رغبته في الادلاء باي بيانات واوضح زاهر الموقف.

وصرح سمير زاهر ل"الجمهورية" بأن رئيس اللجنة في ضوء التحقيقات التي تمت متفهم جدا في كافة الاحداث مشيرا الي انه في كل الاحوال سيتم ادانة الموقف بالقاء الطوب علي اتوبيس البعثة واللاعبين.

واكد زاهر ان القرار النهائي لن يصدر قبل شهرين علي الاقل لاسيما وان تلك التحقيقات ستعرض علي لجنة الاستماع في الاسبوع الاخير من شهر ابريل القادم ثم تعرض بعد ذلك علي لجنة الانضباط برئاسة مستر ماثيو لاصدار القرار والعقوبة وتضم اللجنة الرئيس ماثيو مع اعضاء من جنسيات مختلفة.

وقد اشاد زاهر بالوفد المرافق معه والذي يضم الدكتورة سحر الهواري وعمرو وهبي وايمن حافظ والمحامي الايطالي مشيرا الي انه قام بدوره علي اكمل وجه واكد ان الفترة المقبلة ستشهد تحركات كبيرة ومكوكية لنائب رئيس الاتحاد هاني ابوريده الذي يشغل في نفس الوقت عضو اللجنة التنفيذية بالفيفا

وقال زاهر: تمت محاولة اخيرة للصلح مع روراوة خلال تواجده في زيورخ وبالطبع رحبت علي اساس "اصالحك آه اعتذر لأ" لأن مبدأ الاعتذار مرفوض لاسيما وانه حدث اعتداء مماثل علي اتوبيس بعثة مصر في السودان.

- الأهلي قلبه في أسيوط وعقله في زيمبابوي

طلب الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من لجنة الكرة بالنادي السفر إلي أسيوط بطائرة من أجل خوض المباراة القادمة للفريق في الدوري الممتاز والتي يلتقي فيها مع بترول أسيوط يوم الاثنين المقبل في الأسبوع ال 21 من الدوري الممتاز.

يأتي ذلك بسبب ضيق الوقت بين المباراة التي خاضها الفريق مساء أمس الأول الأربعاء وحقق فيها الفوز 2/صفر علي المصري ومباراة بترول أسيوط وكذلك موعد السفر إلي زيمبابوي والمقرر له يوم الأربعاء المقبل لمواجهة فريق "جانرز" في بداية مشوار الأهلي بدوري أبطال أفريقيا.

مكافأة مضاعفة

من ناحية أخري قرر الجهاز الفني للفريق صرف مكافأة إجادة مضاعفة للاعبي الفريق بعد المستوي الجيد الذي ظهر عليه اللاعبون أمام المصري وفوزهم بهدفين نظيفين وحصولهم علي ثلاث نقاط ثمينة ارتفع بها رصيد الفريق إلي 43 نقطة ليستمر في صدارة المسابقة. وسيتم صرف تلك المكافأة خلال ساعات أيضا لتحفيز الفريق بشكل أكبر قبل خوض المباراة أمام بترول أسيوط.

أعرب حسام البدري المدير الفني للفريق سعادته الكبيرة بالفوز الذي حققه الفريق أمام المصري وحصوله علي ثلاث نقاط ثمينة مشيرا إلي أن الجهاز الفني لا يهمه سوي الحصول علي الثلاث نقاط في ظل المنافسة الشرسة علي لقب البطولة..

وأضاف البدري أن الأهلي كان الأفضل في العديد من الأمور واستحق الفوز وحصد الثلاث نقاط عن جدارة واستحقاق بعد أن ترجم تفوقه خلال الشوط الثاني بهدفي المباراة..

وأشار البدري إلي أن طرد عمرو الدسوقي لاعب المصري كان له تأثيره في سير أحداث المباراة ومجريات اللعب لكنه لم يكن السبب الرئيسي في فوز الأهلي خاصة أنه كانت هناك حالة من الإصرار لدي جميع اللاعبين علي تحقيق الفوز حتي الثواني الأخيرة من المباراة.

أكد البدري أنه دفع باللاعب محمد أبوتريكة وأخرج أحمد علي بعد طرد الدسوقي من أجل زيادة القدرة الهجومية للفريق بحثا عن تحقيق الفوز وهو ما تحقق بالفعل.

تغييرات ايجابية

أوضح البدري أن تغييراته كانت ايجابية للغاية ولعبت دورا مؤثرا في إنهاء المباراة بتلك النتيجة مشيرا إلي أنه تم تغيير أحمد حسن نظرا لشعوره بحالة إجهاد.

أكد البدري أنه لا ينظر إلي نتائج الآخرين ولا يهمه سوي تحقيق الفوز وأن الجهاز الفني اتفق مع اللاعبين علي التعامل مع المباريات القادمة باعتبارها مباريات كئوس ولا بديل عن الفوز بها.

في نفس الوقت رفض الجهاز الفني حصول الفريق علي أي راحة خاصة أن لقاء المصري كان الأول بعد فترة توقف الدوري ولذلك استأنف الفريق تدريباته أمس استعدادا للقاء بترول أسيوط الذي سيغيب عنه اللاعب حسام عاشور للايقاف بسبب حصوله علي الانذار الثالث في مباراة المصري بينما اطمأن البدري علي حالة اللاعب سيد معوض الذي ينتظر عودته لتشكيل الفريق الأساسي أمام بترول أسيوط.

كان معوض قد غاب عن مباراة المصري بسبب اصابته بجرح في قدمه نتيجة ارتداء حذاء جديد في اليومين السابقين للمباراة وفضل الجهاز الفني منحه الراحة استعدادا للقاء المصري.

كما فضل الجهاز الفني عدم الدفع باللاعب شريف عبدالفضيل بسبب اصابته بجرح خلال التدريبات وقرر الدفع بأحمد السيد مع تجهيز عبدالفضيل لمباراتي بترول أسيوط وجانرز.

- بسبب الشماريخ والصواريخ.. تقرير "دالاس" يدين الزمالك والأهلي

وعد المستشار سامر أبوالخير رئيس لجنة الانضباط باتحاد الكرة بأن تكون هناك قرارات رادعة وغير تقليدية في اجتماع اللجنة الأحد القادم لمحاولة ايقاف ظاهرة الشغب التي تتنامي في الأيام الأخيرة بصورة سيئة وخطيرة وتهدد مسيرة الدوري الممتاز ومختلف المسابقات ويزيد من خطورة الظاهرة انتقالها إلي مسابقات الشباب والناشئين

حتي أصبح توجيه السب والشتائم الجماعية والاعتداء علي لاعبي الخصم والحكم بالاحجار والطوب والزجاجات واطلاق الشماريخ والصواريخ النارية ظاهرة شبه مستمرة في جميع لقاءات الأهلي والزمالك في مختلف مسابقات المراحل السنية للشباب والناشئين.

ادان حكم مباراة فريقي الناديين تحت 18 سنة يوم الثلاثاء الماضي جماهير الناديين وسجل الحكم محمد علي شطا "دالاس" كل ذلك في تقريره خاصة اعتداء جماهير الزمالك بالطوب علي دكة الاحتياطي للأهلي واطلاق جماهير الأهلي للشماريخ والصواريخ عقب تسجيل هدف الفريق الأول مما اضطر الحكم لايقاف المباراة لأكثر من ربع الساعة.

كما ادان مراقب المباراة كل هذه التصرفات السيئة وغير الاخلاقية. تجدر الاشارة ان نفس الأعمال الخارجة سيطرت علي مباراة ناشئي الفريقين منذ اسبوع وتبادل لاعبو الفريقين الاعتداءات بالضرب ولذلك تقرر استدعاء مدربي الفريقين هشام حنفي ومدحت عبدالهادي للتحقيق

وعلمت ان اللجنة سوف تصدر عقوبات شديدة علي نادي الزمالك بسبب اطلاق جماهيره للشماريخ والصواريخ النارية اثناء مباراة الفريق مع بتروجت وكذلك اعتداءات جماهير بتروجت علي سيارة لاعبي الزمالك برغم الغرامات التي فرضتها لجنة المسابقات علي الفريقين.

علي جانب آخر تحقق اللجنة في اجتماعها بعد غد الأحد مع الألماني ثيو بوكير المدير الفني لفريق النادي المصري بسبب ما نسب إليه من تصريحات ينتقد فيها اتحاد الكرة ويوجه إليه الاتهام بالتقصير والعشوائية الادارية.

وعلمت ان الكابتن سمير زاهر اعطي تعليمات بالتصدي بقوة لظاهرة الشغب والشماريخ النارية في محاولة لايقاف هذه الاخطار علي اللعبة.

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- جماهير الأهلى تطالب «متعب» بالبقاء بعد اجتياز عقبة المصرى


سيطرت الفرحة على أعضاء الجهاز الفنى للنادى الأهلى بقيادة حسام البدرى المدير الفنى بعد أن استعاد الفريق ذاكرة الانتصارات بتحقيقه فوزاً صعباً على المصرى بهدفين للاشىء فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس الأول على أرض ملعب ستاد القاهرة ضمن الجولة العشرين لبطولة الدورى الممتاز،

وحرص البدرى على عقد جلسة مع لاعبيه فى غرفة الملابس، ووجه لهم الشكر جميعاً على المجهود الكبير الذى بذلوه طوال الشوطين وتحليهم بروح الفانلة الحمراء حتى نهاية المباراة.

رفضت جماهير الأهلى مغادرة ملعب المباراة والتفت حول أتوبيس اللاعبين وظلت تهتف للاعبين الواحد تلو الآخر، وكان النصيب الأكبر لشهاب أحمد وعماد متعب الذى طالبته الجماهير بتجديد عقده وعدم الرحيل عن القلعة الحمراء،

ودخلت الجماهير فى هتافات عدائية مع جماهير المصرى ووجهت لها الشتائم، وبادلتها جماهير المصرى السباب ولم تنس جماهير الأهلى الهتاف ضد حسام حسن، المدير الفنى لنادى الزمالك وشقيقه إبراهيم حسن.

من جانبه وجه علاء ميهوب المدرب العام للأهلى التحية للاعبى المصرى وجهازهم الفنى، وأشاد بمستواهم خلال المباراة

وقال: «المصرى فريق محترم كعادته والمباراة جاءت قوية خصوصاً فى شوطها الأول ونجح لاعبو المصرى فى التمركز دفاعياً جيداً والحد من خطورة عماد متعب إلا أن التغييرات الجيدة التى أجراها حسام البدرى فى الشوط الثانى أعادت الأمور لصالح الفريق فى الشوط الثانى، وأن أحمد حسن كان مجهداً جداً لكنه أصر على الاستمرار فى الشوط الأول لحرصه على التواجد مع الفريق،

وأشار إلى أن نزول محمد فضل واللعب برأسى حربة أعطى حرية كبيرة لعماد متعب جعلته يتحرك جيداً ويخلخل دفاعات المنافس.

وأشار إلى أن حسام البدرى تحدث إلى اللاعبين بين الشوطين، وقال لهم تذكروا أنكم تلعبون على بطولة الدورى ولا مجال أمامكم لفقد أى نقاط جديدة بغض النظر عن اسم المنافس.

وأكد ميهوب «أن الطرد أثر كثيراً على معنويات لاعبى المصرى وأعطانا فرصة كبيرة من خلال المساحات التى خلفها فى الملعب وسبق لنا أن تعرضنا لنفس الموقف فى مباراة الدور الأول بعد طرد فرانسيس ولكننا نجحنا فى التعادل ولم نخسر اللقاء،

ونجح الفريق فى استغلال المساحات بعد طرد الدسوقى وأحرزنا الهدف الأول من كرة ثابتة وكان الغرض بعد هذا الهدف تعزيزه لكى لا يتكرر معنا ما حدث فى مباراة الجيش لأننا تعلمنا الدرس جيداً ولن يتكرر معنا مستقبلاً مهما كان الخصم».

وأشار ميهوب إلى أن البدرى كان موفقاً كذلك فى تغييراته الخططية حيث دفع ببركات فى الجهة اليمنى بعكس الشوط الأول الأمر الذى منحنا الأفضلية، وأكد أن اشراك أبوتريكة جاء فى الوقت المناسب وأن الجهاز الفنى اطمأن على اللاعب بشكل كبير وبات من الممكن الاعتماد عليه بقوة فى المباريات المقبلة.

وعن تأخر الفوز قال ميهوب إن هذا الأمر ليس عاملاً سلبياً لأنك تواجه فريقاً كبيراً بحجم المصرى ووارد أن يكون نداً لك والشىء الإيجابى أن لاعبينا لم يفقدوا الأمل وظلوا على رغبتهم فى الفوز حتى نهاية المباراة.

وعن استبعاد سيد معوض من معسكر الفريق صباح المباراة أكد عدم وجود مشاكل مع اللاعب ولكنه تعرض للإصابة فى قدمه ولم يستطع ارتداء الحذاء ففضل البدرى استبعاده واستدعاء أيمن أشرف بدلاً منه، وأشار إلى أن الدفع بأحمد السيد على حساب شريف عبدالفضيل جاء لإراحة الأخير وإعطاء الفرصة للسيد بعد تألقه فى تدريبات الفريق الأخيرة.

وقالت صحيفة روزاليوسف :

- مرتضي منصور يشعل أزمة بين عباس والعميد


في الوقت الذي نجح فيه حسام حسن في قيادة الفريق الأبيض للانتصارات الواحد تلو الآخر حتي بات معشوق جماهير الزمالك إلا أن المسئولين عن النادي بقيادة ممدوح عباس انقلبوا علي العميد بصورة مفاجئة بعد تصريحات غريمهم الأول مرتضي منصور للإعلام بأنه علي اتصال دائم بالتوأم

وزاد من ضيق عباس وأعضاء المجلس أن حسام لم يحاول نفي هذه الاتصالات بل قال إنه لا يفرق معه مجلس الإدارة في إشارة من جانبه إلي أنه لا يهمه رحيل مجلس أو بقاءه.

هذه التصريحات من جانب رئيس النادي السابق وتعليق العميد عليها أعطت الفرصة لمجموعة من أعضاء المجلس بقيادة إبراهيم يوسف واللواء صبري سراج ليطالبوا بتأجيل تمديد التعاقد مع الجهاز الفني الذي يقوده التوأم حسام وإبراهيم حسن لحين انتهاء الموسم

بدعوي أن الجميع مشغول هذه الأيام بلقاءات الفريق المتتالية حيث سيواجه الزمالك الإسماعيلي والجونة بعدما لعب أمام طلائع الجيش بالاضافة إلي غياب رئيس النادي ممدوح عباس عن البلاد في الفترة المقبلة حيث يستعد للسفر إلي لندن من أجل العلاج.

المقربون من حسام ألمحوا إلي أنه حزين جدًا للتراجع عن قرار التجديد له خاصة أنه لم يطلب التجديد من الأصل لكنه اقتراح تبناه حازم إمام وعمر الجنايني وتحمس له ممدوح عباس

وجاء قرار تأجيل التجديد ليزيد من قناعة التوأم بأن هناك من يتربص بهما داخل المجلس لكنهما علي ثقة من أنهما يلقيان دعمًا غير عادي من الجماهير العاشقة للزي الأبيض التي سترفض التخلي عنهما حتي إذا لم ينجح الفريق في الحصول علي درع الدوري هذا الموسم في ظل صعوبة المهمة

خاصة أن العميد يتسلم المهمة بعدما فقد الزمالك 22 نقطة دفعة واحدة في الدور الأول ومعظم لقاءاته في الدور الثاني خارج القاهرة أمام الإسماعيلي والجونة وحرس الحدود والمصري لكن يكفي أن الفريق دخل المربع الذهبي بل أنه صعد للمركز الثالث بعد أن كان في المركز الـ13 .

- شيكابالا يرفض التجديد.. والناظر يكشفه أمام عباس وشحاتة

رغم محاولات إبراهيم حسن المنسق العام لفريق الزمالك ومجلس إدارة النادي إقناع نجم الفريق محمود عبدالرازق شيكابالا بتمديد عقده مع النادي لثلاث سنوات أخري.. المقرر أن تنتهي مع نهاية الموسم المقبل 2011 فإن اللاعب رفض الاستجابة لهذه المحاولات وتمسك بتأجيل المسألة للموسم المقبل.

وكشف مصدر قريب من اللاعب عن خشيته من حل مجلس إدارة النادي ورحيل ممدوح عباس رئيس النادي الذي يعتبر شيكابالا أحد أبنائه المدللين.

ويذكر أن القضاء الإداري حدد يوم 18 أبريل المقبل للنطق بالحكم في القضية المرفوعة من مرتضي منصور رئيس النادي الأسبق بعدم شرعية انتخابات مجلس الإدارة الأخير بضرورة حل المجلس الحالي فضلاً عن رغبة اللاعب أيضًا للاحتراف بالخارج.

وفي سياق آخر أكد رئيس نادي أسوان حسين الناظر تمسكه الشديد باعتذار شيكابالا له حتي لا يتقدم بدعوي ضد اللاعب بالمحاكم وقال الناظر إن اللاعب تطاول عليه عبر الهاتف بألفاظ يعاقب عليها القانون ولا تليق بأن تخرج من لاعب دولي معروف بسبب أخبار كاذبة نشرت علي لسانه في إحدي الصحف اليومية باعتراضة علي تكريم اللاعب بأسوان لعدم تقديمه شيئا يذكر للمحافظة.

وقال الناظر لروزاستاد تقدمت بشكوي لاتحاد الكرة ولرئيس نادي الزمالك ممدوح عباس والمدير الفني لمنتخب مصر حسن شحاتة للكشف عن أفعال وأخلاق اللاعب وإظهاره أمام الرأي العام بعدما تسبب في فتنة بالمحافظة.

وكشف الناظر عن أنه كان يستعد للاحتفال باللاعب بنادي أسوان لولا تطاوله وخروجه عن النص بألفاظ يصعب الإفصاح عنها وأفصح رئيس نادي أسوان عن انتظاره اعتذارًا من اللاعب لغلق هذا الملف أو اللجوء للقضاء في حالة رفضه للاعتذار.

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- جمعة ضمن منتخب أفريقيا.. ودروجبا أحسن لاعب فى القارة


احتف المهاجم الإيفوارى ديديه دروجبا بعيد ميلاده الـ32 بطريقة خاصة اليوم بعدما توج بجائزة أحسن لاعب أفريقى لعام 2009 فى حفل تسليم جوائز الاتحاد الأفريقى الذى استضافته العاصمة الغانية أكرا مساء الخميس.

وتفوق مهاجم تشيلسى على منافسيه الكاميرونى صمويل إيتو لاعب إنتر ميلان الإيطالى، والغانى مايكل إيسيان زميله فى النادى اللندنى، وذلك بعد حصوله على النسبة الأعلى من تصويت مدربى المنتخبات الأفريقية، كما تسلم جائزة مالية قدرها 20 ألف دولار بعد تكرار إنجازه الذى حققه فى 2006.

من ناحية أخرى، جاء المدافع المصرى وائل جمعة ليكون اللاعب المصرى الوحيد فى تشكيلة منتخب القارة السمراء لعام 2009 الذى جاء على النحو التالى:

حراسة المرمى.. موتيبا كيديابا "مازيمبى".

الدفاع.. وائل جمعة "الأهلى"، الغانى جون بانتسيل "فولهام الإنجليزى"، الجزائرى نذير بلحاج "بورستموث الإنجليزى".

الوسط.. الكاميرونى ألكسندر سونج "آرسنال الإنجليزى"، الغانى مايكل إيسيان"تشيلسى الإنجليزى"، المالى سيدو كيتا، الإيفوارى يايا توريه "برشلونة الإسبانى".

الهجوم.. الكونغولى مابى مبوتو "مازيمبى"، الكاميرونى صمويل إيتو "إنتر ميلان الإيطالى"، الإيفوارى ديديه دروجبا "تشيلسى الإنجليزى".

وقام نائب الرئيس الغانى جون مامو مع الكاميرونى عيسى حياتو بتسليم بقية الجوائز التى جاءت على النحو التالى..

أحسن لاعب داخل القارة.. مابى مبوتو لاعب تى بى مازيمبى

أفضل منتخب.. الجزائر.

أفضل فريق.. تى بى مازيمبى بطل الكونغو الديمقراطية.

أفضل لاعب صاعد.. دومينيك أدياه لاعب إيه سى ميلان الإيطالى.

أفضل مدرب.. الغانى سيلاس تيتيه مدرب منتخب غانا الفائز بمونديال الشباب 2009 بمصر.

جائزة اللعب النظيف.. جماهير الهلال السودانى.

- فشل مبادرة الصلح بين مصر والجزائر

فشلت مبادرة الصلح بين مصر والجزائر والتى كان يقودها الثنائى محمد بن همام رئيس الاتحاد الأسيوى لكرة القدم وإبراهيم محلب رئيس لجنة العلاقات المصرية الجزائرية وعدد من رؤساء الاتحادات العربية، بعدما تمسك محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائرى بتقديم اعتذار رسمى من جانب نظيره فى الاتحاد المصرى سمير زاهر، وهو ما رفضه الأخير .

وقال زاهر فى تصريحات لبرنامج دائرة الضوء على قناة النيل للرياضة إن روراوة وراء تعثر المبادرة، بعدما اشترط اعتذار مصر رغم أنه يعلم جيدا أننا سبق ورفضنا هذا العرض . وأشاد زاهر بالدور الذى لعبه الثنائى بن همام ومحلب لإنجاح المبادرة، مشددا على أنه كان يتمنى أن تنتهى الأزمة بسلام بين البلدين الشقيقين، إلا أن روراوة مازال مصرا على التصعيد .

وقال موقع فى الجول :

- منصور: لن أدخل انتخابات الزمالك لو سقط مجلس عباس


تعهد مرتضى منصور الرئيس السابق للزمالك بعدم الترشح لمجلس النادي في حال نجح طعنه ضد إدارة القلعة البيضاء الحالية.

ويسعى منصور من خلال القضاء لإثبات أن مجلس إدارة الزمالك الحالي استخدم التزوير للفوز بالانتخابات، وبالتالي يسقط برئاسة ممدوح عباس.

وصرح المحامي الشهير خلال ندوة عقدها في نادي سموحة بالاسكندرية "قررت عدم دخول انتخابات الزمالك مجددا، حتى لو أبطلت مجلس عباس".

وواصل منصور انتقاده لمجلس إدارة عباس "لقد ارتكبوا خطأ غير مقبول بالتفاوض مع محمد ناجي جدو وهو مرتبط بعقد مع الاتحاد السكندري، حتى لو لم يكن موثقا".

وتابع "لو كنت في مجلس الإدارة لما فكرت أبدا في دخول مثل هذه المفاوضات غير الشرعية، وبالمناسبة، كمحامي أؤكد أن إيصال الأمانة الذي وقع عليه اللاعب باطل".

وأوضح "الورقة التي تحمل توقيعا دون توصيف، ثم يتم صياغتها لتصبح إيصال أمانة باطلة، ومن سيقدم هذه الوثيقة هو من سيدخل السجن".

وأضاف "أود الرد على من يقول إن القضية التي رفعتها عن انتخابات الزمالك ستزعزع استقرار فريق الكرة، فها هو ذا حسام حسن يفوز ولا مشكلة".

وعن أزمته مع الإعلامي أحمد شوبير علق منصور "انتزعته من تفكيري تماما، ويكفيني أنه يدور على القنوات الفضائية للتحدث عن مشكلته معي".

- مشادة على الهواء تنذر بقرب انتهاء العلاقة بين شوبير وقناة الحياة

دخل الاعلامي أحمد شوبير في مشادة مع معتز صلاح الدين المستشار الاعلامي لقنوات الحياة وذلك خلال برنامج حصاد الأسبوع على قناة مودرن سبورت، بما ينذر بقرب انتهاء العلاقة بين الطرفين.

وقال صلاح الدين إن شوبير أخطأ في حق القناة بعدما أصدر بيانا للرد على بيان أصدرته القناة بشأن الأزمة التي أثيرت مؤخرا عقب صدور حكم قضائي بايقاف البرامج الرياضية التي يقدمها شوبير مضيفا "كان من المفترض أن يجلس مع مسؤولي القناة ويتحدث معهم بشكل حضاري، بدلا من أن يرد على مسؤولي القناة التي يعمل بها ببيان رسمي".

وأضاف صلاح الدين "شوبير قال أنه يمتلك عدة عروض من قنوات أخرى للانضمام إليها، ونحن نتمنى له التوفيق في أي قناة جديدة".

من جانبه رد شوبير بحدة على تصريحات مستشار القناة قائلا "من هذا الشخص، لقد رأيته في القناة مرة واحدة أو مرتين خلال عملي بالقناة طوال عامين، وعندما أتحدث يجب أن أتحدث مع مالك القناة أو رئيس القناة".

وأضاف شوبير "معتز كان دوره في القناة هو أنه كان يتصل بي لمعرفة أسماء الضيوف الذين أستضيفهم في برنامجي ليقوم بنشر ذلك في الجرائد والمجلات، وهذه هي وظيفته التي أعرفها، وكان يقوم بها بدور جيد، وهو ليس صاحب قرار في القناة".

ورفض صلاح الدين حديث شوبير مضيفا "لا أقبل أن يتم التسفيه بشخصي، فأنا عضو في المجلس الأعلى للصحافة، وأعمل في مجال الصحافة منذ 17 عاما، ولن أقبل بهذه الاهانة".

من جانبه شدد شوبير أنه له دور كبير في ظهور قنوات الحياة بشكل لائق ووصولها إلى مرتبة متقدمة في ترتيب القنوات الفضائية، واصفا نفسه بأنه "حجر الأساس" للقناة.

ورفض صلاح الدين أن ينسب شوبير لنفسه نجاح القناة، مؤكدا أن القناة تضم العديد من البرامج الرائعة، وأكد أن برنامج شوبير مشاهدته انخفضت بشدة وأصبح ترتيبه رقم 57 في نسبة المشاهدة في القنوات الفضائية في احصاء شهر يناير الماضي، بعكس الكلام الذي يردده شوبير بأن برنامجه هو الأول فضائيا على مستوى المشاهدة.

واتهم صلاح الدين الاعلامي شوبير بتحريض بعض العاملين في القناة على عدم الذهاب للاستوديو التحليلي واستشهد بكلام الكابتن محمد صلاح الذي أكد أن شوبير طلب منه عدم الذهاب إلى الاستوديو.

ورد شوبير بأنه قال ذلك لصلاح على سبيل المجاملة مضيفا "صلاح قال لي أن الحلقة لن يكون لها طعم بدوني، فقلت له إذن لا تذهب، والبرنامج يعمل به 35 شخصا، وباقي العاملين نفوا تحريضي لهم بعدم الذهاب، فهل نصدق شخصا واحدا، ونكذب 34 شخص؟".

واختتم شوبير حديثه قائلا إنه مستعد للبقاء في صفوف قناة الحياة الا اذا كانت ادارة القناة لها رأي أخر مضيفا "وفي هذه الحالة سنتخارج باحترام وبدون أي مشاكل حفاظا على شكل الطرفين، والعلاقة المحترمة بيننا، بدلا من الدخول في قضايا وأزمات".

يذكر أن العقد بين شوبير وقناة الحياة ينص على شرط جزائي قدره 12 مليون جنيه يقوم بدفعه الطرف الذي يقوم بفسخ العقد من جانبه.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق