فضائيات السبت: بدر ينقل3مدرسين بسبب"مايوه"-نقابة الصيادلة على صفيح ساخن وشبح الحراسة يهددها–اتهام نائب الرصاص بالتزوير





* تنوعت و أختلفت الأخبار و الأحداث فى برامج التوك شو أمس , و عبرت بصورة شبه واقعية عن ما شهته مصر من أحداث , و تضمنت هذه الأخبار :-

- الرئيس مبارك يزور الأسماعيلية اليوم , و يلقى كلمة بمناسبة عيد تحرير سيناء

- شبكة تليفزيون الحياة يطلق القناة الرابعة "قناة الحياة سينما:" اليوم تحت شعار شاشة العرض الأول على تردد10892 أفقى .

- اللواء مراد موافى محافظ شمال سيناء , صرح أن محافظة سيناء تعد من أصعب محافظات مصر، لأنها منطقة أزمات، حيث توجد منطقة الحدود مع قطاع غزة وإسرائيل وتهريب الروسيات والأفارقة ومشكلة الأنفاق والاجتياح الفلسطينى لها وكلها قضايا شائكة للغاية.

- وزيرى الطيران و الكهرباء يشهدا أول تجربة لأستخدام الطائرات الهليو كبتر فى غسيل أبراج الكهرباء والضغط العالى دون الحاجة لفصل التيارعنها وهى خطوة جديدة فى مجال الجودة و الصيانة .

- وزير التربية و التعليم يعاقب مشرفى رحلة مدرسية بإبعاد 3 معلمين بمدرسة الطليعة الإعدادية التابعة لإدارة السيدة زينب بمحافظة القاهرة عن عملهم ونقلهم لمدارس متفرقة، كما قرر خصم 10 أيام من راتب أحدهم، ويعمل "أخصائى اجتماعى"، و5 أيام من راتبى المعلمَين الآخرَين، ويعملان معلم لغة عربية ومعلم أول دراسات اجتماعية،

وكلف إدارة المدرسة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتقويم سلوك طالبين بالمدرسة. لتغاضيهم عن قيام تلميذين بتصوير زميلهم عارياً بعد نزع المايوه الخاص به , و ويقرر عدم مد تراخيص مراكز الدروس الخصوصية حتى ابريل 2012 أصدر "بدر" القرار بعد تلقيه تقريرا يكشف استخدام عدد من أصحاب مراكز التعليم والتدريب تراخيص الإنشاء كستار لمزاولة نشاط منح الدروس الخصوصية بدلاً من ممارسة النشاط الذى تمنح الوزارة من أجله تراخيص الإنشاء، وهو تعليم الحاسب الآلى، واللغات، .

- زيارة مفاجأة لوزير النقل بهيئة السكك الحديدية و بعض قطارات الأسكندرية , و أستقل قطار التوربينى و بعدها قرر أستبعاد مدير المبيعات فى محطة سيدى جابر لسؤ حال المحطة .

- الجمعية العمومية الطارئة للصيادلة تشهد احداث ساخنة أمس , و يعلنون رفضهم للإتفاقية التى وقعها الدكتور محمود عبد المقصود أمين عام نقابة الصيادلة المقال مع وزارة المالية , ورفضوا فرض الحراسة على النقابة , وأكدوا فصل عبد المقصود من منصبه ,

و الدكتور جمال عبد الوهاب أمين عام نقابة الأسكندرية ,أكد فى أتصال هاتفى ببرنامج الحياة اليوم ,أن هذا الإجتماع غير مشهود فى تاريخ النقابة , و قال أن الجمعية العمومية أستنكرت تصرف بعض الأعضاء فى رفع دعوى قضائية بفرض الحراسة على النقابة , و أكدوا على رفض الأتفاقية الجديدة مع الضرائب و أنهم ملتزمون بإتفاقية عام 2005 .

الخلاف على شقة إيجار ينتهى بجريمة قتل بالمطرية ,

- أستضاف يرنامج الحياة اليوم أبطال ومخرج مسلسل الست كوم الشهير "راجل و 6 ستات" للحديث عن النجاح الذى حققه البرنامج على مدار 5 سنوات , و فوزه فى أستفتاء بأفضل مسلسل ست كوم, و أعلنوا عن إذاعة الجزء السابع حصرياً على تليفزيون الحياة فى شهر رمضان القادم .

- أستمرار أزمة نواب الرصاص ,و رجب هلال حميدة عضو مجلس الشعب فى أتصال ببرنامج 48 ساعة , أكد أن هناك بعض الصحفيين لا يتحرون الدقة فيما يكتبون , و كان عليهم أن ينقلوا ما قاله مساعد وزير الداخلية , و النائب نشأت القصاص لم يطالب بإطلاق الرصاص على المتظاهرين وأنه هو شخصياً طالب بإتخاذ الإجراءات القانونية فى التظاهر , وقال أنه يعتب على من يستخدم لغة الرصاص ,لأنه ليس من أجل عدة أشخاص "نحرق وطن بأكمله" و ما حدث أن كلامى تم فهمه بطريقة خاطئة .

- لاعب كرة طائرة بنادى الزمالك يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد النائب نشأت القصاص , و أتهمه بإصدار شيكات بدون رصيد منذ عام 2008 , رغم تدخل شخصيات مرموقة فى الدولة إلا أنه لم يسدد حتى الأن , و فى اتصال هاتفى بالدكتور محمد حمودة محامى الكابتن نهاد شحاته صاحب البلاغ أكد أن القصاص قام بالنصب على نهاد, و أنهم قاموا بعمل محضر ضده, مشيراً أن عقوبة هذه الجريمه هى الحبس 3 سنوات و الغرامة, مؤكداً ان القصاص يحتمى بالحصانه.

- مصطفى بكرى يتهم موريس صادق بالخائن العميل و يرفض أن يطل "بوجهه القبيح" على شاشات التليفزيونو أنه شخص جاهل ,و طالب مقدمى برنامج 48 ساعة بغلق التليفون فى وجه موريس حتى لا يأذى مشاعر المصريين ,على خلفية مطالبته أسرائيل بتحرير القدس من العرب وندد بالفلسطينيين واتهمهم بقتل المسيحيين فى غزة، قائلا: "قد أفرغ الإسلاميون العرب السكان المسيحيين فى أرض إسرائيل منهم، خاصة بعد أن قام الإخوان المسلمون (حماس) بقتل المسيحيين فى غزة".

كما شن صادق هجوماً حاداً على ثورة يوليو، متهما إياها بأنها "كانت ثورة إخوانية بقيام الإخوان المسلمين بزعامة جمال عبدالناصر بالانقلاب العسكرى سنة 1952، وسلبه ثروات الأقباط وإجبارهم على محاربة اليهود فى سنوات حروب 48 و56 و67 و73، وفيها فقد الاقباط آلاف من شبابهم فى حروب إسلامية فاشلة لا ناقة لهم فيها ولاجمل، وانتهت كلها بهزيمة جمال عبد الناصر والقومية العربية على يد أحفاد الغزاة العرب".,

وفى أتصال هاتفى بالمفكر القبطى جمال أسعد , قال أن موريس يخضع لما يسمى بالإختراق الصهيونى للكنيسة المصرية , و نحن لا نؤمن بأى إختراقات صهيونية و غفتراءات الصهاينة و الذين يدعون أن أسرائيل شعب الله المختار , وموريس أنسان لا يمكن أن يناقش فى أفكاره .

- سرور يؤيد تعديل تشريعىيسمح للمتخلفين عن التجنيد بدخول البرلمان ,

- أدى موظفو "مراكز المعلومات"، وعمال شركة "سالمكو للغزل" والمعاقون، صلاة الجمعة أمام رصيف البرلمان، مجددين التمسك باعتصامهم لحين تنفيذ مطالبهم. كما حضر كمال أبو عيطة، رئيس النقابة العامة
للضرائب العقارية المستقلة إلى المعتصمين، وطالبهم بالصبر على مواقفهم حتى الحصول على كافة حقوقهم، ضاربا لهم مثلا باعتصام موظفى الضرائب العقارية.

- عرض برنامج 48 ساعة تقريراً مصوراً و مسجلاً من حلقات سابقة عن معهد الأورام و سؤ حالة المعهد , و تم الإعلان فى حلقة الأمس عن أن البرنامج سوف يذيع حلقات مسجلة حتى أول مايو المقبل لأعادة هيكلة فى أستوديو البرنامج .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق