الاثنين الرياضي:متعب يجدد للأهلي يا زمالك-الفيفا يفصل بأحداث مباراة مصر والجزائر١٨مايو-البدري"مين قال إن جوزيه جاي"-شبكة الأهلي اشتكت من خيبة الحراس






اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاثنين وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :

العقوبات المالية تنتظر غانم سلطان- شبكة الأهلي اشتكت من خيبة الحراس- الولي يفاوض أبو الحسن لضم حسني والحضري - متعب يجدد للأهلي.. يا زمالك- جوزيه يتراجع عن زيارة القاهرة - وفاة والد فرانسيس.. واللاعب يرفض السفر - التوءم يرفض مساومات لاعبي الزمالك- الأهلى يرفع قيمة التعاقد مع أبوالسعود إلى ٦ ملايين جنيه-

شادى يتوسط لضم «العجيزى» للاتحاد.. ويشترط تسريح «المتخاذلين» لتجديد عقده- «فيفا» يفصل فى أحداث مباراة مصر والجزائر ١٨ مايو- شطة: الأهلى لم يتقدم بشكوى حتى الآن.. و«الكاف» سيعاقب الاتحاد الليبى- زاهر يرفض التفريط فى «شحاتة» للعين الإماراتى.. والمريخ يغلق ملف «الحضرى» نهائياً-

الزمالك يرفض الاستغناء عن هانى سعيد.. والمصرى يطلب استعارة «الميرغنى»- اتحاد الكرة يدرس رفع الإيقاف عن حازم إمام وعلاء علي.. الأسبوع المقبل- الزمالك يفكر في استعادة خدمات أجوجو- ميدو يسقط من حسابات زولا- الأهلي يطالب سعيود بالعودة.. ويتمسك بفرانسيس- البدري: «مين قال إن جوزيه جاي!» -

سمير زاهر يشترط اعتذاراً رسمياً لطي صفحة الخلاف مع روراوة- الزمالك يخاطب هال سيتى رسمياً لاستعارة زكى- ليرس يجدد رغبته فى التعاقد مع أحمد حسن- الزمالك يخاطب هال سيتى رسمياً لاستعارة زكى- سليمان: الدراويش "أبطال".. والحضرى سوبر- طبيب الرئيس يعالج متعب فى ألمانيا- إبراهيم حسن خارج "صلح" زاهر وروراوة

وقالت صحيفة الأهرام :

- العقوبات المالية تنتظر غانم سلطان


اكد المنسق العام لفريق الزمالك ان الجهاز الفنى سيوقع عقوبات على احمد غانم سلطان نظرا لتغيبه عن التمرين دون اذن بدعوة الاصابة وذلك من بعد مبارة القمة.

وقد انتظم احمد غانم سلطان ظهير ايمن الزمالك في البرنامج التأهيلي بالنادي أمس ويحاول غانم سلطان والد اللاعب التوصل إلي اتفاق بين اللاعب والنادي لتجديد تعاقده بعد رفض النادي لمساومات اللاعب وترديد نغمة الأهلي‏.‏ وكان ابراهيم حسن المنسق العام لفريق الكرة بالنادي قد هاجم أحمد غانم سلطان بسبب مماطلته في تجديد عقده مع الفريق‏.‏

وأكد المنسق العام ان اللاعب يتهرب من الاجتماع مع الجهاز الفني دون ابداء أي أسباب‏,‏ كما ان اللاعب تغيب عن الوجود في مران الفريق في الفترة الأخيرة دون الحصول علي إذن من الجهاز الفني ولم يبدأ إلا أمس البرنامج التأهيلي الذي وضعه د‏.‏مصطفي المنيري رئيس الجهاز الطبي‏..‏ بعد اصابته بجذع في الرباط الداخلي للركبة‏.‏

وقالت صحيفة الجمهورية :

- شبكة الأهلي اشتكت من خيبة الحراس


رغم تألق أحمد عادل عبدالمنعم في حراسة مرمي النادي الأهلي خلال النصف الأول من الموسم الحالي وتعاقد النادي مع الحارس الآخر شريف اكرامي ووجود رمزي صالح حارس مرمي منتخب فلسطين.

تحولت حراسة المرمي في القلعة الحمراء إلي صداع مزمن وأصبحت هي الأزمة التي تثير القلق في نفوس عشاق الفانلة الحمراء.

لم يعد غريبا ان يضع الجميع أيديهم علي قلوبهم من حراس الأهلي قبل كل مباراة يخوضها الفريق..

وبعد ان كان هذا المركز أحد نقاط القوة وأبرزها في صفوف الأهلي لسنوات عديدة تحول إلي نقطة الضعف الواضحة لاسيما أن الحراس الثلاثة يفتقدون الثقة في أنفسهم ويفتقدون الاحساس بالأمان لأنهم يدركون قبل كل مباراة يخوضونها ان النصيب الأوفر من الانتقادات سيكون مصوبا في اتجاههم..

وهم بالتأكيد معذورون نظرا للظروف التي يواجهها الفريق منذ بداية الموسم ومنها اصابات المدافعين وسوء الحظ أحيانا وغيرها من الظروف المعاكسة.

وبعد أن كان شعار كل من الحراس الثلاثة في الماضي هو "يارب أشارك" أصبح الشعار الحالي "يا رب استر" لأن أي كبوة يتعرض لها الفريق يكون لحراسة المرمي دور كبير فيها ومن ثم أصبح الجهاز الفني مطالبا بعلاج الحراس نفسيا وخاصة أحمد عادل واكرامي حيث تناوبا حراسة مرمي الفريق في الأسابيع الماضية دون أن يثبت أي منهما وجوده.

الجدير بالذكر ان هذه المشكلة التي يواجهها الشياطين الحمر ترجع جذورها إلي سنوات مضت فهي ليست وليدة اللحظة والأكيد انها ثمن مباشر لجلوس نادر السيد احتياطيا لعام كامل في الأهلي مما دفعه للرحيل من النادي قبل أن يضاعف عصام الحضري من هذه المحنة وبعدها كان رحيل أمير عبدالحميد بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير.

- الولي يفاوض أبو الحسن لضم حسني والحضري

علمت الجمهورية ان جمال الولي رئيس نادي المريخ السوداني دخل في مفاوضات جادة مع المهندس نصر أبو الحسن رئيس النادي الاسماعيلي لضم عصام الحضري حارس مرمي مصر والإسماعيلي وحسني عبدربه نجم الفريق الذي تنتهي فترة اعارته لنادي أهلي دبي بنهاية الموسم.

الجدير بالذكر ان نادي المريخ طلب ضم الحضري في الفترة الماضية واختلف الطرفان علي المقابل المادي.

- متعب يجدد للأهلي.. يا زمالك

توصل الأهلي إلي اتفاق شبه نهائي مع اللاعب عماد متعب علي استمراره مع الفريق وتجديد عقده لثلاث سنوات مقبلة بعدما أبدي اللاعب استعدادا كبيرا للبقاء في صفوف الأهلي وتمسكه بالقلعة الحمراء بنسبة تصل إلي 90 بالمائة.

كان اللاعب قد اجتمع مع حسام البدري المدير الفني للفريق قبل سفر الأهلي إلي ليبيا وجاءت الجلسة بين الطرفين مثمرة للغاية حيث أكد البدري للاعب تمسك الفريق به وأكد للاعب انه يستطيع تحقيق كل طموحاته من خلال الفريق لاسيما وانه يتمتع بشعبية طاغية داخل مصر وخارجها كما انه شق طريقه إلي التشكيل الأساسي للمنتخب من خلال الأهلي بينما فشل بعض المحترفين في الخارج من تحقيق ذلك.

كما تضاعفت رغبة اللاعب في البقاء ضمن صفوف الأهلي بعد ما لمسه اللاعب من حرص الجميع علي مصلحته وهو ما ظهر بوضوح في قرار الأهلي بسفره إلي ألمانيا أمس الأول السبت للاطمئنان علي ظهره في ظل معاودة الآلام له أكثر من مرة..

وأكد اللاعب ان حرص الأهلي علي الاطمئنان عليه رغم عدم تجديد عقده مع الفريق حتي الآن يحمله مسئولية كبيرة ويدفعه إلي التمسك بالبقاء في القلعة الحمراء التي يجد فيها أفضل معاملة دائما والتي تعتبر بيته الأول والأخير.

ينتظر أن يحسم متعب موقفه النهائي بعد العودة من ألمانيا والاطمئنان علي ظهره وقد يتم توقيع العقد بعد لقاء المنصورة المقرر له يوم الخميس المقبل في المباراة المؤجلة بين الفريقين بالدوري الممتاز.

الجدير بالذكر ان الخبير الألماني شيفر هوف طلب من متعب إجراء الأشعة أولا علي مكان الألم قبل تشخيص حالته.. ويجري اللاعب الأشعة اليوم قبل عرض نفسه علي شيفرهوف الذي سيجري عملية الرباط الصليبي للاعب هشام محمد نجم الأهلي والمنتخب الأولمبي غدا.

من ناحية أخري حرص أعضاء لجنة الكرة علي الاتصال بالبدري للتأكيد علي استمرار ثقتهم الكبيرة فيه وفي قدرته علي قيادة الفريق للتأهل إلي دور الثمانية في دوري أبطال افريقيا رغم الهزيمة صفر/2 في مباراة الذهاب بدور ال 16 للبطولة..

ويأتي اتصال لجنة الكرة بمثابة تجديد للثقة بالجهاز الفني للفريق وخاصة البدري بعدما أثارت الهزيمة بعض الشكوك حول امكانية رحيله بينما يري مسئولو لجنة الكرة ان البدري قدم موسما جيدا مع الفريق في ظل ظروف الاصابات التي تحيط بالفريق وقوة المنافسة التي واجهها الشياطين الحمر

ورغم ذلك يقترب الفريق من انهاء الموسم بفارق جيد من النقاط عن اقرب منافسيه بينما تطلب الأمر مباراة فاصلة في الموسم الماضي علي سبيل المثال كما ان الأهلي خسر امام الاتحاد الليبي بعدما قدم عرضا جيدا ولكنه أهدر العديد من الفرص السهلة ولم يكن بالشكل السييء الذي يثير لجنة الكرة ضد البدري.

في نفس الوقت وافق البدري علي حضور اللاعب النيجيري سولومون ديفيد مهاجم انيمبا النيجيري والمشاركة في تدريبات الفريق بداية من يوم الخميس المقبل تمهيدا للتعاقد معه في الفترة المقبلة حيث يسعي البدري إلي التأكد فقط من مستوي اللاعب قبل اتمام التعاقد معه.

علمت "الجمهورية" ان فرصة سولومون في الانضمام للأهلي تزيد علي 90 بالمائة رغم وجود ثلاثة لاعبين أجانب مقيدين في قائمة الفريق وهم الليبيري فرانسيس والجزائري أمير سعيود والانجولي جيلبرتو

حيث سيتم تقييم اللاعبين الثلاثة بشكل نهائي في الفترة المقبلة من خلال مباريات كأس مصر للوقوف بشكل نهائي علي موقف كل منهم من الاستمرار مع الفريق وان كان الأقرب للرحيل هو جيلبرتو في حالة وصول عرض رسمي مغر إلي النادي وقد يكون فرانسيس إذا فشل اللاعب في اثبات وجوده مع الفريق في الفترة المقبلة.

من ناحية أخري يحدد الجهاز الفني اليوم الموقف النهائي للمدافع شريف عبدالفضيل من خلال اختبار طبي للاعب اليوم بعد اصابته بجذع في الكاحل خلال مباراة الفريق أمام الاتحاد الليبي في دوري أبطال أفريقيا.

كان اللاعب قد غاب عن تدريبات الفريق صباح أمس كما غاب عنها رمزي صالح حارس مرمي الفريق حيث حصل علي إذن من الجهاز الفني للفريق بسبب شعوره بالإجهاد الشديد.

- جوزيه يتراجع عن زيارة القاهرة

تراجع البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي عن فكرة الحضور إلي القاهرة والاحتفال مع الأهلي بلقب الدوري الممتاز والذي يستطيع الفريق حسمه بشكل نهائي من خلال الفوز أو التعادل مع المنصورة يوم الخميس المقبل.

أكد جوزيه في اتصال بمسئولي النادي ثم في اتصال آخر بقناة النادي انه لا يعتزم حضور المباراة مع المنصورة لضرورة منح حسام البدري وجهازه المعاون وباقي أعضاء الفريق فرصة الاحتفال مع الجماهير بالانجاز الذي حققوه هذا الموسم دون تحول الأضواء عنهم في أي اتجاه آخر لأن هذه الفرحة من حقهم هم فقط.

- وفاة والد فرانسيس.. واللاعب يرفض السفر

تلقي الليبيري فرانسيس لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي نبأ وفاة والده صباح أمس.. وقام الجهاز الفني واللاعبون بتقديم واجب العزاء للاعب..

قال هادي خشبة مدير الكرة بالنادي انه عرض علي اللاعب امكانية سفره إلي ليبيريا لكن فرانسيس أصر علي البقاء مع الفريق نظرا لضغط المباريات علي المستوي المحلي والافريقي.

- التوءم يرفض مساومات لاعبي الزمالك

فرض القلق نفسه علي أعضاء الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بسبب تزايد نغمة تفاوض بعض اللاعبين مع الأهلي.. واقتراب بعضهم من التوقيع للقلعة الحمراء ابتداء من الموسم المقبل..

اما بسبب انتهاء عقودهم مثل أحمد غانم سلطان أو التلويح بحقهم في الرحيل لعدم خوضهم 10% من مباريات الزمالك في الموسم الجاري وفقا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ولم يجد حسام حسن المدير الفني وشقيقه ابراهيم سوي توجيه التحذيرات الحادة إلي الجميع بأن النادي لن يقف علي أي لاعب مهما بلغت نجوميته وحاجة الفريق إليه في الفترة المقبلة.

وأكدا علي ان القلعة البيضاء مفتوحة للمخلصين فقط من ابناء النادي ومن انضموا إليها وصاروا كأنهم من ابنائها تماما.. وان الجهاز الفني لن يقف طويلا أمام أساليب لي الذراع والمساومة مهما بلغت قوتها أو درجة جديتها.. لأن الهدف واضح وصريح وهو الرغبة في بناء فريق مخلص وقادر علي تحقيق أحلام جماهير الزمالك الكبيرة.

كان أحمد غانم قد لوح برغبته في الحصول علي 6 ملايين جنيه صافية الضرائب علي مدار السنوات الثلاثة مدة التعاقد أو التجديد المقترحة..

وهو ما يفوق أكبر عقد للاعبي الفريق باستثناء أيمن عبدالعزيز كابتن الفريق العائد من الإعارة مؤخرا ولم يتردد الجهاز الفني في رفض شروط اللاعب والتأكيد علي مغالاته فيها بدرجة كبيرة وبشكل يوحي بعدم التزامه ومراوغته للمسئولين..

ووجه الجميع الاتهامات إلي وكيل اللاعب باعتباره المحرض الأول له علي اتباع هذا الاسلوب مع ناديه ليزيد من ثورة مجلس الإدارة والجهاز ضده بعد تدخله في أزمة اللاعب الزامبي كالابا من قبل وتسببه في افساد الصفقة وتطفيش اللاعب..

أما أحمد الميرغني فتمسك بالإعارة طالما ان طريقه إلي التشكيل الأساسي صار مغلقا وان علاقته بالجهاز الفني لن تعود إلي ما كانت عليه بأي حال من الأحوال.

أرجأ الجهاز الفني فتح الباب امام اختبار لاعبين جدد إلي ما بعد انتهاء مباريات الدوري الممتاز وفض الضغوط التي مارسها بعض الوكلاء لاستقدام لاعبين جدد علي سبيل الاختبار في فترة توقف الدوري الممتاز منهم بعض الأفارقة الموجودين حاليا في مصر وآخرين من المحترفين في أوروبا وخاصة الكتلة الشرقية.

معسكر مغلق

يدخل الفريق معسكره المغلق اليوم بأحد فنادق السادس من اكتوبر استعدادا لاستئناف مباريات الدوري الممتاز بلقاء المصري في الأسبوع المقبل.. ويسعي الجهاز الفني إلي الحفاظ علي حساسية اللقاءات.. ولذلك قرر الجهاز خوض مباراة ودية واحدة خلال المعسكر الحالي..

ومن المقرر أن يضم المعسكر كل اللاعبين الجاهزين بناء علي قرار حسام حسن المدير الفني للفريق.. علي أن يستكمل المصابون والمحرومون من التدريبات الجماعية تدريباتهم وبرامجهم التأهيلية تحت اشراف الجهاز الطبي.

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- الأهلى يرفع قيمة التعاقد مع أبوالسعود إلى ٦ ملايين جنيه


قدم مسؤولو لجنة الكرة بالنادى الأهلى عرضاً رسمياً أمس الأول، لنادى المنصورة، يطلب فيه التعاقد مع الحارس محمود أبوالسعود، للانضمام لصفوف الفريق فى بداية الموسم الجديد، لتدعيم مركز حراسة المرمى، الذى يعانى أزمة بسبب تواضع مستوى الحارسين الأساسيين أحمد عادل عبدالمنعم وشريف إكرامى، وعدم قدرتهما على الحفاظ على عرين الفريق خلال الفترة الماضية، وطالب حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، مسؤولى اللجنة بضرورة التحرك السريع لإنهاء صفقة أبوالسعود.

وعلمت «المصرى اليوم» أن الأهلى رفع قيمة الصفقة من خمسة ملايين سبق أن عرضها إلى ستة ملايين جنيه.

يأتى هذا فى الوقت الذى تدخل نادى الزمالك فى الصفقة، وعرض المبلغ نفسه فى عرض رسمى أمس.

فى السياق ذاته، يصل يوم الخميس المقبل النيجيرى سلومون ديفيد، هداف نادى أنيمبا النيجيرى، للخضوع للاختبار مع الفريق لمدة ثلاثة أيام، وفى حالة اقتناع الجهاز الفنى به سيتم إبرام التعاقد معه، وكان البدرى قد شاهد عدة شرائط للاعب، وأبدى إعجابه بقدراته الهجومية، لكنه أرجأ الحكم النهائى عليه لحين مشاهدته على الطبيعة.

فى السياق ذاته، كثف سيد عبدالحفيظ، المنسق العام للجنة الكرة، مفاوضاته مع رضا العزب، ظهير أيمن الشرطة، لضمه لصفوف الفريق بداية من الموسم المقبل، وأبدى اللاعب مرونة فى المفاوضات، ورحب بارتداء الفانلة الحمراء، وينتظر حسم الصفقة خلال الأيام القليلة المقبلة.

من جهة أخرى، أجرى هادى خشبة، مدير الكرة، اتصالاً هاتفياً بالدكتور إيهاب على فى ألمانيا للاطمئنان على حالة عماد متعب، وأبلغه الأخير بأنه ومتعب سيعودان للقاهرة بعد غد الأربعاء بعد عرض جميع الأشعة والفحوصات الطبية على الطبيب المعالج.

فيما قرر هادى خشبة منع لاعبى الفريق من الإدلاء بالتصريحات الإعلامية حتى الانتهاء من مباراة الفريق أمام المنصورة والمقررة يوم الخميس المقبل، لحسم مسألة الفوز ببطولة الدورى.

وأثبتت الفحوصات الطبية التى أجراها شريف عبدالفضيل إصابته بجزع فى الرباط الخارجى للأنكل إثر كدمة تعرض لها فى مباراة الفريق أمام الاتحاد الليبى، وينتظر أن يجرى اللاعب أشعة اليوم لتحديد الفترة التى يحتاجها للعلاج.

ويواصل الفريق تدريباته عند التاسعة صباح اليوم بملعب مختار التتش بالجزيرة استعداداً لمواجهة المنصورة، وكان الفريق استأنف تدريباته الصباحية أمس، وخفف حسام البدرى الأحمال للمجموعة التى شاركت فى المباراة.

- شادى يتوسط لضم «العجيزى» للاتحاد.. ويشترط تسريح «المتخاذلين» لتجديد عقده

تدخل عدد من قيادات الحزب الوطنى، لإقناع على سيف نائب رئيس نادى الاتحاد، بالعدول عن الاستقالة الذى تقدم بها للواء عادل لبيب محافظ الإسكندرية، فى أعقاب الأزمة التى نشبت بينه وبين محمد مصيلحى، رئيس النادى لاسيما أن الرئيس ونائبه عضوان فى مجلس الشعب عن الحزب.
وقال مصدر حزبى: «إن قيادات (الوطنى) تعتبر الاستقالة بمثابة (انشقاق) بين ممثلى الحزب فى إدارة النادى الأكبر شعبية فى العاصمة الثانية.. وربما تشهد الأيام المقبلة تراجع (سيف) عن استقالته.. فى ظل الضغوط الحزبية التى يتعرض لها.. وقرب موعد انتخابات مجلس الشعب، التى ستقام نهاية العام الحالى».

ويرفض محمد مصيلحى رئيس النادى، عقد اجتماع المجلس، تخوفاً من عدم حضور نائبه، وإسقاط عضويته من المجلس، لاسيما أنها ستكون المرة الثالثة على التوالى، التى يتغيب عن حضور الاجتماعات، مما يستوجب سقوط عضويته وفقاً للوائح.

وقال رئيس النادى: «مازلت متمسكا باستمرار سيف فى المجلس.. ولو قدم استقالته (٣٠) مرة سأرفضها.. والساعات المقبلة ستشهد انفراجة على صعيد هذه الأزمة.. وعدول (سيف) عن استقالته».

وأضاف: «بعد أن أغلقنا ملف التجديد للمدير الفنى.. سأتفرغ فى المرحلة المقبلة لتجديد عقود اللاعبين لتوفير الاستقرار للفريق، ومنح الفرصة كاملة للمدير الفنى لقيادة الفريق لتحقيق مركز يليق بـ(زعيم الثغر) فى الموسم المقبل».

وقال: «سأعقد جلسة مع المدير الفنى خلال أيام.. لتقرير مصير بعض اللاعبين.. وفى مقدمتهم محمد رجب (ريعو) مهاجم الفريق، فضلاً عن بعض اللاعبين الذين قرر الاستغناء عن خدماتهم».

فيما شكلت لجان البطولة العربية لكرة السلة، التى يستضيفها النادى فى الفترة من ٥ إلى ١٦ مايو، بالصالة المغطاة باستاد الإسكندرية، ويترأس اللواء عادل لبيب محافظ الإسكندرية اللجنة المنظمة العليا للبطولة، ومحمد مصيلحى، رئيسا للجنة المنظمة التى تضم: طارق الصباغ وشريف الحلو وأشرف صدقى أعضاء المجلس،

فضلاً عن جاسر منير، مدير عام النادى، وعمرو مصيلحى مديرا للدورة، والمنسق العام ماجد الدالى، وجمال صبرى رئيساً للجنة المراسم، وعبدالقادر إبراهيم رئيساً للجنة الإعلامية، وإيهاب جابر رئيسا للجنة الإعاشة والمواصلات، وفتوح حجازى للمالية، فيما يرأس لجنة المرافقين عادل حسان، واللجنة الطبية الدكتور مصطفى فضل، ولجنة الملاعب عصام عبدالعزيز، وغرفة العمليات سالم الحسينى.

من جانب آخر، اقترح شادى محمد مدافع الفريق الكروى التعاقد مع هانى العجيزى مهاجم الأهلى، خلال الجلسة التى جمعته مع محمد مصيلحى، رئيس النادى مؤخراً، للتفاوض بشأن تجديد عقده.

وقال اللاعب فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»: «العجيزى أبدى موافقته على الانضمام للاتحاد.. خلال الجلسة التى جمعتنا بالصدفة فى أحد فنادق القاهرة الأسبوع الماضى، وأعتقد أن النادى فى حاجة إلى خدمات اللاعب، لاسيما أن رحيل محمد ناجى (جدو) فى نهاية الموسم أصبح أمرا محسوما.. كما أننى طرحت أسماء بعض اللاعبين على رئيس النادى للتعاقد معهم.. لا أريد الإفصاح عنها فى الوقت الحالى».

وأضاف: «أعلم جيداً أنه ليس من حقى كلاعب التدخل فى الصفقات الجديدة، ولكن من حقى الاطمئنان على الفريق الذى سأجدد له.. ولن أخجل من أن أقول إننى اقترحت أسماء لاعبين للاستغناء عنهم.. فهناك عناصر لابد من «بترها» حتى ينصلح حال الفريق.. والجهاز الفنى والإدارة يعلمون من هم.. فهل يعقل أن يكون الفريق مهزوما.. وتجد بعض اللاعبين يضحكون ويمزحون فى (الأتوبيس) عقب المباراة.. وكأن فريقا آخر هو الذى تعرض للهزيمة».

وأبدى اللاعب استغرابه من النغمة التى رددها البعض، بشأن مبالغته فى شروطه المالية للموافقة على تجديد عقده، وقال: «وافقت على تجديد عقدى (على بياض)، والأمور المالية منتهية.. فعلاقتى برئيس النادى أكبر من الوقوف عند الماديات.. خصوصاً أنه لم يتأخر عنى فى منحى مستحقاتى.. ولكن شروطى انحصرت فى تدعيم الفريق بلاعبين مميزين والاستغناء عن العناصر (المتخاذلة)».

- «فيفا» يفصل فى أحداث مباراة مصر والجزائر ١٨ مايو

أعلن السويسرى جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، أن الفصل فى حادثة الاعتداء على حافلة المنتخب الجزائرى بالقاهرة فى ١٢ نوفمبر الماضى، سيتم يوم ١٨ مايو المقبل.

وقال بلاتر فى تصريح لصحيفة «الشروق» الجزائرية: «الاتحاد الدولى سيعلن قراراته المتعلقة بقضية اعتداء المشجعين المصريين على حافلة المنتخب الجزائرى فى ١٨ مايو المقبل»، مضيفاً: «لا يمكننى البوح بالعقوبات التى سيتم تطبيقها لأن هناك لجنة مكلفة بدراسة الملف نثق فى قراراتها».

ونفى بلاتر أن يكون «فيفا» قد تعمد المماطلة فى اتخاذ قراره بشأن حادثة الاعتداء، وقال: «لم نماطل فى الإعلان عن العقوبات المتعلقة بالمباراة التى جاءت ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، وكل ما فى الأمر أننا أردنا دراسة القضية بتأن، كما يحدث فى جميع القضايا التى تطرح على لجنة عقوبات الاتحاد الدولى لكرة القدم».

- شطة: الأهلى لم يتقدم بشكوى حتى الآن.. و«الكاف» سيعاقب الاتحاد الليبى

أكد عبدالمنعم حسين «شطة»، المدير الفنى للاتحاد الأفريقى لكرة القدم «الكاف»، أن النادى الأهلى لم يتقدم بشكوى للاتحاد عن الأحداث التى تعرض لها فى مباراته مع الاتحاد الليبى، وأضاف أن اللجنة الانضباطية فى الكاف بقيادة الجنوب أفريقى ريموندهاك ستتخذ العقوبة المناسبة فى حق النادى الليبى بعد الأحداث التى لازمت المباراة من شماريخ وحجارة وبكر الورق، بالإضافة إلى الليزر الممنوع من الملاعب.

وأشار رئيس اللجنة الفنية إلى أن العقوبة المتوقعة على الاتحاد، هى الغرامة، بالإضافة إلى حرمان الفريق من اللعب على أرضه أو حرمانه من الجمهور، طبقاً للائحة. وأوضح أن الاتحاد يقوم حالياً بتسجيل جميع مباريات البطولات التابعة له، سواء كانت على صعيد الأندية أو المنتخبات، للرجوع إليها فى حالة وجود أعمال شغب تفسد متعة كرة القدم، بالإضافة إلى النظر فى تقرير حكم المباراة ومراقبها.

وأكد أن الكاف لم يتدخل مطلقاً فى القرارات التحكيمية أو الفنية، بل يتدخل ويحتكم إلى شرائط الفيديو فى حالة وجود أشياء بعيدة عن كرة القدم. وأردف شطة: فى حالة عدم ورود الأحداث التى شهدتها المباراة فى تقريرى المراقب والحكم، سيتم اتخاذ العقوبات المناسبة بحقهما، لوضوح الأحداث.

- زاهر يرفض التفريط فى «شحاتة» للعين الإماراتى.. والمريخ يغلق ملف «الحضرى» نهائياً

رفض سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة، فكرة التفريط فى حسن شحاتة، المدير الفنى للمنتخب، وقال: لم يصلنا عرض رسمى من نادى العين الإماراتى، وما تم مجرد ترشيحات تصدرها شحاتة، وأمامنا مهمة إعداد فريق جديد يستطيع الحفاظ على إنجازاته. وأضاف: فكرة التخلى عن أحد أفراد الجهاز بالإعارة مرفوضة لأنها تعنى تشتيت أذهان الجهاز فى مرحلة انتقالية، ولو كانت لدينا النية لوافقنا على طلب الاتحاد النيجيرى باستعارة الجهاز الفنى بالكامل لقيادة منتخب نيجيريا فى كأس العالم.

وأكد زاهر أن الجهاز الفنى يحظى بثقة مسؤولى الاتحاد، وأننا بصدد البدء فى الإعداد لكأس العالم ٢٠١٤. يأتى هذا فى الوقت الذى رفض فيه شحاتة التعليق على العرض، مؤكداً أنه لم يتلق عرضاً رسمياً وأنه متعاقد مع اتحاد الكرة ويحترم هذا التعاقد.

من ناحية أخرى، أغلق نادى المريخ السودانى ملف مفاوضاته مع عصام الحضرى، حارس مرمى الإسماعيلى، بشكل نهائى، حيث استقبل جمال الوالى، رئيس النادى السودانى، بعثة الإسماعيلى فور وصولها أمام درمان وعرض تسخير كل إمكانات النادى لخدمة الفريق.

قال «الوالى» إن إدارة ناديه تقدر اللاعب تماماً، ولكننا على يقين من أن اللاعب المصرى لن يستطيع التكيف مع الأجواء فى السودان، مشيراً إلى أن إدارة النادى فى طريقها للتعاقد مع حارس دولى.

المعروف أن النادى السودانى سبق أن طلب ضم الحضرى خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، لكن طلبه قوبل بالرفض لإصرار مسؤولى الإسماعيلى على بقاء اللاعب قبل أن تتأزم علاقته بإدارة النادى بعد تقدمه بشكوى إلى لجنة شؤون اللاعبين للحصول على مستحقاته المتأخرة.

على صعيد آخر، رشح أحمد عباس، الكونغولى أمبيلى، لاعب الهلال السودانى، للانتقال إلى نادى الزمالك الذى شارك أمام الإسماعيلى أمس للحكم على مستواه، على أمل حسم انتقاله للقلعة البيضاء مع بداية الموسم المقبل، رغم ارتباطه بعقد سارى المفعول مع ناديه، وسبق للاعب صاحب الـ٢٢ عاماً اللعب لأندية الترجى والصفاقسى التونسيين والهلال السعودى قبل أن ينتقل للهلال السودانى.

- الزمالك يرفض الاستغناء عن هانى سعيد.. والمصرى يطلب استعارة «الميرغنى»

تلقى مجلس إدارة نادى الزمالك عرضاً رسمياً من نظيره فى المصرى البورسعيدى يطلب فيه التعاقد مع أحمد الميرغنى لاعب الوسط على سبيل الإعارة بداية من الموسم الجديد. يأتى ذلك بعد المفاوضات التى أجراها كامل أبوعلى رئيس المصرى مع اللاعب.

كان المجلس تلقى عرضين آخرين من ناديى الوحدة والقادسية السعوديين لضم اللاعب على سبيل الإعارة فى الموسم الجديد، ويدرس مجلس الإدارة برئاسة ممدوح عباس العروض الثلاثة للاستقرار على أحدها بما يحقق الفائدة للاعب وللإدارة.

كما رفض مجلس الإدارة طلب حسام حسن المدير الفنى للفريق الكروى، بالاستغناء عن هانى سعيد، وكانت الأزمة بين المدير الفنى واللاعب قد نشبت إثر اعتراض اللاعب على مديره الفنى فى أحد التدريبات، فنال على أثره عقوبة مالية، فضلا عن استبعاده من مباريات الفريق الرسمية.

ورغم تمسك المدير الفنى بقراره وإصراره على عدم الاستعانة بهانى سعيد فإن بعض أعضاء مجلس الإدارة على رأسهم حازم إمام وأحمد جلال إبراهيم وهانى العتال يحاولون تقريب وجهات النظر بين الطرفين لإنهاء الأزمة فى أسرع وقت أملاً فى الإبقاء على اللاعب ضمن صفوف الفريق فى الموسم المقبل والاستفادة من خبرته الدولية.

من جهة أخرى، اشترط مجلس الإدارة تجديد عقد محمود عبدالرازق «شيكابالا» مع الفريق رسمياً لمدة ثلاث سنوات أخرى للنظر فى عرض أندرلخت البلجيكى الذى تلقاه اللاعب مؤخرا.

من جانبه، أكد حسام حسن تمسكه باللاعب وربط منافسة الفريق على البطولات المحلية والأفريقية ببقاء شيكابالا الذى اعتبره أهم عنصر بالفريق، إحدى الأوراق المؤثرة التى يعتمد عليها بشكل أساسى، وشدد، المدير الفنى، على ضرورة الإبقاء على اللاعب فى الموسم الجديد. وقال يجب استثمار المستوى الفنى والبدنى المرتفع الذى وصل إليه اللاعب فى الآونة الأخيرة، وتحقيق الاستفادة القصوى منه فى الموسم الجديد، والذى سينافس فيه الفريق على أكثر من بطولة.

على صعيد متصل، اعترف أحمد جلال إبراهيم عضو مجلس الإدارة بأنه فاتح شيكابالا فى أمر تجديد عقده رسميا، وقال: «إن اللاعب وافق مبدئياً على التجديد»، مشيراً إلى أنه لم يشترط أى مبالغ مالية، لكنه أرجأ البت فى قراره الرسمى لنهاية الموسم لاتخاذ قراره النهائى. فى شأن آخر، تلقى حازم إمام الظهير الأيمن عرضاً من الوحدة السعودى، ووفقا لوالد اللاعب فإن مسؤولى النادى السعودى أجروا أكثر من اتصال بحازم وناقشوه فى إمكانية انضمامه للفريق، لكنه أكد أن المفاوضات لم ترتق للجدية، وأن مسؤولى النادى السعودى لم يتقدموا بطلب رسمى حتى الآن.

وعلى صعيد الاستعدادات للقاء المصرى فى الجولة الثامنة والعشرين لبطولة الدورى فى الثالث من مايو المقبل، يواصل الفريق تدريباته اليومية، ويركز المدير الفنى والجهاز المعاون على النواحى الخططية، ويشارك فى التدريبات جميع اللاعبين باستثناء الثلاثى الموقوف هانى سعيد وأحمد الميرغنى والغانى رحيم أيوا، الذين يواصلون تدريباتهم الانفرادية فى الصباح.

فيما قرر عماد المندوه مدرب حراس المرمى تصعيد حارس فريق الشباب شريف فوزى لينضم للثلاثى عبدالواحد السيد ومحمد عبدالمنصف وعماد السيد، وذلك بعد المستوى المميز الذى ظهر عليه الحارس الصاعد فى قمة الشباب مع الأهلى. فيما أجرى أحمد غانم سلطان عملية جراحية لاستئصال كيس دهنى فى مؤخرة الرأس يستلزم حصوله على راحة ثلاثة أيام.

وقالت صحيفة روزاليوسف :

- اتحاد الكرة يدرس رفع الإيقاف عن حازم إمام وعلاء علي.. الأسبوع المقبل


يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة اجتماعا الأسبوع المقبل عقب عودة سمير زاهر رئيس الاتحاد من السعودية حيث يخوض انتخابات الاتحاد العربي لبحث تظلم نادي الزمالك بشأن رفع الإيقاف عن علاء علي وحازم إمام لاعبي الفريق الأول واللذين تم إيقافهما علي ضوء أحداث مباراة الزمالك مع اتحاد الشرطة بالدوري العام وإيقاف الأول ثلاث مباريات ثم قضاء اثنين منها بالفعل وثمانية لقاءات لحازم، بالإضافة إلي إبراهيم حسن المنسق العام للفريق الأول والذي تم إيقافه حتي نهاية الموسم.

وعلمت «روزاليوسف» أن اتحاد الكرة قد يرفع العقوبة عن حازم إمام وعلاء علي في حين أنه لن يرفع العقوبة علي إبراهيم حسن بسبب هجوم الأخير علي الجبلاية وقيامه برفع دعوي قضائية ضد الاتحاد.

وستتم الموافقة علي زيادة رواتب الأجهزة الفنية لمنتخبات الشباب والناشئين مواليد 91، 93، 94 بعد الجلسة الودية التي جمعتهم مع زاهر وأبوريدة ومحمود طاهر والتي هدأت من روعهم بعض الشيء بعد غضبهم للفارق الشاسع في الرواتب بينهم وبين الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي.

وينتظر أن يعتمد مجلس الإدارة لائحة لجنة المسابقات الجديدة بعد أن تم الانتهاء من صياغتها وتعديل بعض البنود بها وأهمها تغليظ العقوبات علي عناصر اللعبة في حالة الخروج عن النص كما حدث في عدد من مباريات الدوري بالإضافة إلي فصل لائحة المسابقات عن الانضباط بعد أن تم تفعيل دور الأخيرة في الفترة الماضية.

- الزمالك يفكر في استعادة خدمات أجوجو

يستعد مجلس إدارة نادي الزمالك للدخول في مفاوضات جادة مع المهاجم الغاني جونيور أجوجو لاعب الفريق السابق ونادي أبولون ليماسول القبرصي الحالي.

تأتي محاولات استعادة المهاجم السابق للفريق بعد تألقه في الدوري القبرصي رغم أنه من الدوريات الضعيفة بأوروبا إلا أنه سجل العديد من الأهداف وبات قريبًا من الانضمام لمنتخب غانا وقيادة هجومه في مونديال جنوب أفريقيا المقبل اضافة إلي أن هجوم الزمالك يعاني من تذبذب مستوي المهاجمين أحمد جعفر وشريف أشرف وسيد مسعد والأخير علي رأس الراحلين عن صفوف القلعة البيضاء نهاية الموسم إما للإعارة أو البيع النهائي.

عمرو الجنايني عضو مجلس إدارة الزمالك صاحب فكرة استعادة النجم الغاني أجوجو وعرض علي المجلس الأمر ولاقي ترحيبًا كبيرًا ويتبقي فقط موافقة حسام حسن المدير الفني التي ستحدد امكانية الدخول في مفاوضات مع اللاعب وادارة ناديه من عدمها ويجهز العميد حاليا تقريره الفني عن احتياجاته من اللاعبين خلال الفترة المقبلة وأيضًا المجموعة التي ينوي الاستغناء عنها والمجلس في انتظار الرأي النهائي له.

تبقي الاشارة إلي أن أجوجو كان قد انتقل إلي الزمالك مع بداية الموسم الماضي قادمًا من نادي نوتنجهام فورست الإنجليزي لمدة 3 سنوات، ولكن اللاعب لم يشارك بشكل أساسي سوي في 6 لقاءات أحرز فيها 4 أهداف وتغيب عن التدريبات

واتسعت دائرة الخلاف بينه وبين الجهاز الفني ومجلس الإدارة المعين وقتها برئاسة الدكتور محمد عامر حتي وصلت إلي تبادل الشكاوي في الاتحاد الدولي لكرة القدم وفسخ أجوجو تعاقده مع الإدارة من طرف واحد وأرسل خطابًا للفيفا أكد فيه أنه لم يحصل علي راتبه لمدة 5 أشهر ليرد مجلس الزمالك بمطالبة المهاجم عبر الفيفا برد مبلغ 850 ألف يورو قيمة التعاقد معه لقبول فسخ تعاقده.

- ميدو يسقط من حسابات زولا

واصل الإيطالي فرانكو زولا المدير الفني لفريق ويستهام عناده مع المهاجم الدولي أحمد حسام ميدو حيث استبعده من مباراة الفريق أمس الأول أمام ويجان.

وكان زولا قد استبعد ميدو أيضا من قائمة الفريق امام ليفربول الأسبوع الماضي وهو ما يعني ان ميدو سقط تماما من حسابات مدربه.

جدير بالذكر ان ميدو انضم لصفوف ويستهام خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية ولم يسجل مع الفريق اي هدف وهو ما جعله عرضة للانتقادات من قبل وسائل الاعلام الانجليزية.

- الأهلي يطالب سعيود بالعودة.. ويتمسك بفرانسيس

يدرس حسام البدري المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي الاستعانة بخدمات المهاجم الجزائري أمير سعيود والمعار للعربي الكويتي في كأس مصر ليكون مفاجأة الأهلي أمام الزمالك المرشح لملاقاته في دور الـ16.

يأتي هذا علي خلفية تلقي سعيود اتصالات من حسام البدري طالبه بالعودة إلي الفريق من جديد، وقبل انتهاء الموسم؛ نظراً لأنه عازم علي إشراكه فور وصوله استعداداً لمواجهة الزمالك في دور الـ16 لكأس مصر.

وقال سعيود: أرحب بطلب مسئولي الأهلي بالعودة إلي القاهرة مرة أخري، خاصة أن الأهلي مقبل علي تحد جديد أمام الزمالك في كأس مصر.

وشدد اللاعب الجزائري علي أنه لا يعرف هل ستكون عودته للأهلي قانونية أم لا، إلا أنه أكد أنه سيلتزم حتي انتهاء فترة إعارته للعربي، ثم العودة إلي الأهلي مرة أخري.

طلب الأهلي بالحصول علي خدمات سعيود قد يقابل بالرفض، خاصة أنه سيكون موجوداً بمعسكر المنتخب الجزائري بإيطاليا خلال الفترة من 30 مايو إلي الـ6 يونيو المقبلين، وهي الفترة التي تتعارض مع مواعيد مباريات الأهلي في كأس مصر.

من جانب آخر رفض الجهاز الفني للأهلي طلب سفر الليبيري فرانسيس دي فوركي مهاجم النادي الأهلي لتلقي العزاء في وفاة والده.. مبرراً حاجة الفريق لخدماته الفترة المقبلة.

وقام لاعبو النادي الأهلي بتقديم عزائهم في وفاة والد زميلهم بالفريق.. وهذا القرار يكشف عن بقاء فرانسيس مع الأهلي الموسم المقبل والتمسك به بعكس ما يتردد أن الجهاز يريد تسريحه.

من جانبه لم يبد فرانسيس غضباً من هذا القرار، خاصة أنه حصل علي فرصة للعب في التشكيلة الأساسية للأهلي أمام الاتحاد الليبي في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا وقد يحصل علي فرصة مماثلة في ظل عدم تمكن عماد متعب من العودة سريعاً لصفوف الأحمر قبل لقاء العودة المقرر إقامته في التاسع من الشهر المقبل.

وهو الموعد الذي اختاره النادي الأهلي موعداً لمباراة العودة أمام نادي الاتحاد الليبي في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أفريقيا.

يسعي الأهلي إلي تجهيز لاعبيه المصابين أمثال أحمد فتحي وعماد متعب لهذه الموقعة القوية والصعبة حتي يتمكن من تحقيق الفوز بنتيجة كبيرة.

وعلي نفس الصعيد أكد شريف عبدالفضيل مدافع الأهلي أنه أكمل مباراة فريقه أمام الاتحاد الليبي بدوري أبطال أفريقيا مصاباً بكدمة في الرباط الخارجي لكاحل القدم، مبرراً عدم وجود بديل بمركزه الجديد وهو الظهير الأيمن للفريق.

في الإطار ذاته أكد الدكتور وليد عبدالباقي طبيب فريق الشباب بالنادي الأهلي الذي يحل محل الدكتور إيهاب علي المتواجد في ألمانيا حالياً بصحبة عماد متعب أن مشاركة شريف عبدالفضيل مدافع الفريق في مباراة المنصورة بالدوري الممتاز لم تتحدد حتي الآن.

وعن حالة بقية المصابين في الفريق أكد طبيب الأهلي أن أحمد علي ظهير أيمن الفريق يخضع لبرنامج علاجي إثر إصابته بشد في العضلة الخلفية ولكن لم يتحدد حتي الآن موعد عودته.

- البدري: «مين قال إن جوزيه جاي!»

رفض حسام البدري المدير الفني للأهلي ما أثير مؤخرا عن زيارة مانويل جوزيه للقاهرة وحضوره مباراة المنصورة المقبلة للاحتفال مع الفريق بالفوز بالدوري أبدي البدري دهشته من هذا الامر مؤكدا انه لا يعلم شيئاً عن هذا الامر ولم يحدث أي اتصال بينه وبين جوزيه واكتفي بالتعليق بقوله «مين قال إن جوزيه جاي.. وإنتو ساعات بتقولوا الحاجة وتصدقوها»..

هذا وقد شهدت تدريبات الفريق انفعال البدري علي محمد طلعت مهاجم الفريق لعدم التزامه بتعليماته خلال التقسيمة التي اجراها للاعبين خاصة فيما يتعلق بضرورة الاستلام والتسليم للكرة من لمسة واحدة وفي نفس الاطار حدثت مشادة بين الثنائي مصطفي شبيطة وهاني العجيزي بعد اصطدام الثاني بالأول وعرقلته

وانفعل كل منهما لكن البدري تدخل في الوقت المناسب لتهدئتهما وهو نفس ما فعله مع وائل جمعة مدافع الفريق والذي حرص علي الادلاء بتصريحات عن واقعة الاعتداء التي تعرض لها في ليبيا وتأكيده أنه لم يشعر بشيء الا بعدما لاحظ وجود نزيف من الدماء في رأسه لكن البدري تدخل

وأصدر فرماناً للاعب بالاكتفاء بما قاله والإشارة له بأن هناك قراراً بمنع اللاعبين من الادلاء بأي تصريحات. وظهر تركيز البدري وناجي مدرب الحراس علي تجهيز شريف اكرامي للدفع به في مباراة المنصورة.

- سمير زاهر يشترط اعتذاراً رسمياً لطي صفحة الخلاف مع روراوة

يترأس سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة وفد مصر الذي يضم معه هاني أبوريدة في أعمال الاجتماع الرابع والأربعين للجنة التنفيذية للاتحاد العربي لكرة القدم الذي يبدأ بعد ظهر اليوم في مدينة جدة السعودية ويترأسه الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم.

وسيتم خلال الاجتماع دراسة ومناقشة جملة من الموضوعات المدرجة علي جدول الأعمال والمعدة من قبل الأمانة العامة بالاتحاد العربي لكرة القدم والمصادقة علي محضر اجتماع اللجنة التنفيذية الثالث والأربعين الذي انعقد في الرياض العام الماضي. كما ستطلع اللجنة التنفيذية في اجتماعها علي الخطوات التي اتخذتها الأمانة حول صياغة اللائحة الداخلية للانتخابات والمستمدة من النصوص الواردة في النظام الأساسي في الاتحاد العربي لكرة القدم.

وكانت تقارير إعلامية سبقت الاجتماع أشارت إلي أن محاولات للصلح بين سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم ومحمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم سيقوم بها الأمير سلطان بن فهد إلا أنها تصطدم بتعنت روراوة وطلبه اعتذاراً من زاهر عن الأحداث التي سبقت مباراة مصر والجزائر في القاهرة إلا أن زاهر يرفض مجرد طرح فكرة الاعتذار من جانبه ويطالب الجزائر باعتذار رسمي عما قام به المشجعون الجزائريون تجاه الجماهير المصرية عقب المباراة الفاصلة التي استضافتها السودان.

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- الزمالك يخاطب هال سيتى رسمياً لاستعارة زكى


قال عمرو زكى مهاجم الزمالك والمنتخب الوطنى، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" إن ناديه الزمالك بصدد مخاطبة نادى هال سيتى الإنجليزى، لطلبه استعارته فى الفترة من بداية مايو حتى 30 يونيو، والحصول على بطاقته الدولية، مقابل تنازله عن باقى مستحقاته لديه، وهى عبارة عن راتب شهرى مايو ويونيه والبالغة مليون جنيه.

وتابع زكى قائلا: "اتفقت مع مسئولى الزمالك على إنهاء إعارتى مع هال سيتى، والعودة للفريق من جديد، لأستكمل معه الموسم الحالى، نظير تنازلى عن مستحقاتى لديه عن شهرى مايو ويونيه، مشدداً على أن هال سيتى لم يفسخ تعاقده معه كما أشيع فى وسائل الإعلام المختلفة"،

مضيفا مازلت على قوة النادى الإنجليزى، بدليل تمسكى بالحصول على راتب شهر أبريل الجارى، وسفرى إلى إنجلترا خلال الأيام القادمة، لإنهاء هذا الأمر، وإحضار كافة متعلقاتى هناك.

وأكد زكى على جاهزيته للمشاركة فى المباريات الرسمية مع الزمالك من بداية الشهر المقبل، دون الشكوى من أية إصابة، موضحاً أن حسام حسن المدير الفنى للزمالك رحب بعودته للفريق، لدرجة أنه قال له خلال اجتماعهما اليوم "ارتدى ملابس التدريب وانزل الملعب مع زملائك"، وقال زكى "أكدت له جاهزيتى.. وقلت له من أول الشهر أنا معاك".

وأبدى المهاجم الدولى سخطه على ما يترد أن عودته للزمالك جاءت كرد فعل على فشله فى الدورى الإنجليزى قائلاً: "لم أعد أدرك ما أستطيع فعله حتى أنال الرضا.. فإذا احترفت لا أعجب.. وإذا عدت للدورى المصرى لا أعجب".
وأضاف: "لن ألتفت إلى أى شئ يدور حولى، وأسعى لتحقيق هدف واضح صريح هو العودة للتألق مع الزمالك والمساهمة فى تحقيق البطولات المختلفة، وغير ذلك لن ألتفت لأى شئ آخر".

- ليرس يجدد رغبته فى التعاقد مع أحمد حسن

جدد المهندس ماجد سامى مالك نادى ليرس البلجيكى، رغبته فى التعاقد مع أحمد حسن كابتن المنتخب المصرى ولاعب النادى الأهلى لضمه لصفوف ليرس فى الموسم المقبل.

وأكد سامى، أنه سيحافظ على معظم عناصر ليرس التى حققت انجاز الصعود للدورى الممتاز البلجيكى على أن يتم تدعيم الصفوف بأربعة لاعبين فقط يشكل وجودهم إضافة حقيقية للفريق.

وأشار إلى أن ليرس أغلق ملف التعاقد مع عصام الحضرى حارس مرمى الإسماعيلى لعدم جدية مسئولى الدراويش الذين سبق أن فاوضهم لضم الحارس.

وأضاف سامى قائلا: "الآن أنا غير متحمس لضم الحضرى بعكس الوضع مع أحمد حسن نجم وسط الأهلى الذى مازال لدينا رغبة فى التعاقد معه" مؤكدا أنه سيبدأ فعلياً الدخول فى مفاوضات جادة مع الصقر الذى يعد إضافة قوية للفريق البلجيكى.

- الزمالك يخاطب هال سيتى رسمياً لاستعارة زكى

قال عمرو زكى مهاجم الزمالك والمنتخب الوطنى، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" إن ناديه الزمالك بصدد مخاطبة نادى هال سيتى الإنجليزى، لطلبه استعارته فى الفترة من بداية مايو حتى 30 يونيو، والحصول على بطاقته الدولية، مقابل تنازله عن باقى مستحقاته لديه، وهى عبارة عن راتب شهرى مايو ويونيه والبالغة مليون جنيه.

وتابع زكى قائلا: "اتفقت مع مسئولى الزمالك على إنهاء إعارتى مع هال سيتى، والعودة للفريق من جديد، لأستكمل معه الموسم الحالى، نظير تنازلى عن مستحقاتى لديه عن شهرى مايو ويونيه، مشدداً على أن هال سيتى لم يفسخ تعاقده معه كما أشيع فى وسائل الإعلام المختلفة"، مضيفا مازلت على قوة النادى الإنجليزى، بدليل تمسكى بالحصول على راتب شهر أبريل الجارى، وسفرى إلى إنجلترا خلال الأيام القادمة، لإنهاء هذا الأمر، وإحضار كافة متعلقاتى هناك.

وأكد زكى على جاهزيته للمشاركة فى المباريات الرسمية مع الزمالك من بداية الشهر المقبل، دون الشكوى من أية إصابة، موضحاً أن حسام حسن المدير الفنى للزمالك رحب بعودته للفريق، لدرجة أنه قال له خلال اجتماعهما اليوم "ارتدى ملابس التدريب وانزل الملعب مع زملائك"، وقال زكى "أكدت له جاهزيتى.. وقلت له من أول الشهر أنا معاك".

وأبدى المهاجم الدولى سخطه على ما يترد أن عودته للزمالك جاءت كرد فعل على فشله فى الدورى الإنجليزى قائلاً: "لم أعد أدرك ما أستطيع فعله حتى أنال الرضا.. فإذا احترفت لا أعجب.. وإذا عدت للدورى المصرى لا أعجب".

وأضاف: "لن ألتفت إلى أى شئ يدور حولى، وأسعى لتحقيق هدف واضح صريح هو العودة للتألق مع الزمالك والمساهمة فى تحقيق البطولات المختلفة، وغير ذلك لن ألتفت لأى شئ آخر".

- سليمان: الدراويش "أبطال".. والحضرى سوبر

أبدى عماد سليمان المدير الفنى للفريق الاول بالإسماعيلى سعادة كبيرة لفوز فريقه بهدف نظيف على الهلال السودانى بملعبه فى ذهاب دور الـ 16 بدورى الأبطال الأفريقى مؤكداً أن لاعبى الدراويش قدموا عرضا جيداً وكانوا عند حُسن الظن بهم حيث ظهروا فى حالة تركيز شديدة.

وقال المدير الفنى للدراويش إنه لن يبالغ فى الأفراح بعد الفوز لأن هناك مباراة أخرى فى الإسماعيلية من 90 دقيقة سنلعبها للفوز وكأننا نواجه الهلال لأول مرة حيث المنافس يضم لاعبين جيدين يستطيعون التعويض فى اللقاء المقبل.

وامتدح سليمان أداء عصام الحضرى حارس مرماه مؤكداً أنه قدم مستوى متميز منح زملائه الثقة التامة ووجوده يفرق كثيراً مع الإسماعيلى.

- طبيب الرئيس يعالج متعب فى ألمانيا

علم "اليوم السابع" أن عماد متعب مهاجم النادى الأهلى المتواجد حاليا فى ألمانيا لتلقى العلاج من الإصابة التى يعانى منها فى الظهر، سوف يخضع لفحوصات طبية، غدًا الاثنين، تحت إشراف مايكل ماير، الطبيب الذى سبق أن أجرى جراحة فى قدم الرئيس محمد حسنى مبارك عام 2004.

متعب ذهب لألمانيا بهدف تحديد طبيعة الآلام التى يعانى منها فى ظهره بعد أن شعر ببعض الآلام بعد مباراة الأهلى والزمالك فى لقاء القمة يوم الجمعة قبل الماضى التى أحرز فيها عماد متعب هدفين.

- إبراهيم حسن خارج "صلح" زاهر وروراوة

خلال الساعات المقبلة تدخل أزمة الاتحادين المصرى والجزائرى مرحلة حاسمة فى التصالح أو استمرار النزاعات فى الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"

حيث سافر اليوم سمير زاهر رئيس الاتحاد المصرى للكرة لحضور اجتماعات الاتحاد العربى لكرة القدم و يحمل الأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد العربى على عاتقه مصالحة الطرفين المصرى والجزائرى داخل الأسرة العربية رغم الغضب الشديد الذى سبق أن أبداه من زاهر عند انسحابه من اجتماعات سابقة.

وأكد سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة، أنه تفاعل إيجابيا مع مبادرة الصلح التى يقودها الأمير سلطان، مشيرا إلى أن المصالحة لن تكون مشروطة بأى اعتذار للجانب الجزائرى لأن الأزمة التى حدثت أثناء مباراتى تصفيات المونديال شهدت تجاوزات من الطرفين ومسألة الاعتذار مرفوضة.

ومن ناحية أخرى يواجه محمد روراوة رئيس اتحاد الكرة الجزائرى ضغوطا جماهيرية وإعلامية لعدم الصلح مع زاهر ولكن الأمير سلطان وقيادات الاتحادات العربية يبحثون عن صيغة مصالحة ترضى الطرفين.

وفى نفس الوقت، أكد مسئولو الجبلاية، أن الصلح لن يشمل ملف إبراهيم حسن المنسق العام للكرة بالزمالك الموقوف دوليا 5 سنوات ويتطلب رفع الإيقاف عنه موافقة محمد روراوة رئيس اتحاد شمال أفريقيا الذى كان رفع إيقاف إبراهيم حسن للفيفا، حيث جاءت أحداث لقاء الزمالك واتحاد الشرطة فى الدورى المحلى التى شهدت تجاوزات من إبراهيم حسن لتغلق أبواب رفع الإيقاف عنه.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق