فضائيات السبت: مجهولون يقتحمون نقابة المحامين-أهالي جزيرة محمد يعتدون على قوات الأمن-وزارة الصحة"حيدربغدادي مزور"-قطع الكهرباء عن ثلاجات المصل واللقاح






قضايا هامة تناولتها برامج التوك شو ، خلال حلقة أمس ، كان أهمها خبر اقتحام مقر نقابة المحامين ..

حيث تناول برنامج " الحياة اليوم " خبر قيام مجموعة من المحامين باقتحام مقر نقابة المحامين ، اعتراضاً على قانون المحاماة الجديد ..

حيث أكد المحامون المعترضون على أن القانون الجديد رفع نصاب سحب الثقة من المجلس من 500 محامى إلى 3000 الاف محامى ..

حيث أعتصم المعترضون داخل النقابة ، وقرروا منع النقيب ومجلس النقابة من الدخول ،وقالوا بان القانون الجديد يفرض الوصاية على النقابة ، ويثبت النقيب الحالي ، كما انه لم يتضمن مادة واحدة في صالح المحامين ..

كما تم رفع نصاب حضور الجمعية العمومية من 1500 محامى إلى 10 الاف محامى ..

في حين رد حمدي خليفة نقيب المحامين ، على ما قيل بأنه مؤامرة من سامح عاشور النقيب السابق ، وان من قاموا بذلك هم قله مجهولة ، ولا يتجاوز عددهم 30 محامى ، وان ما حدث سابقة خطيرة في تاريخ النقابة ، كما اتهم عاشور بتعطيل صدور القانون ، والذي يضيف للمحامين ، كما حمله مسئولية ما سيحدث داخل النقابة ..

على جانب أخر تناول البرنامج خبر قيام أهالي جزيرة محمد بقطع الطريق الدائري وإلقاء الطوب على السيارات المارة بالطريق ، بسبب تقسيم الجزيرة إلى عدة مناطق بعضها يتبع محافظة الجيزة والأخر أكتوبر والبعض يتبع القاهرة ..

في حين فشلت قوات الأمن في السيطرة على الموقف ، بعد أن هجم الأهالي على سيارات الشرطة ..

كما أذاع البرنامج خبر مقتل المهندس المصري سامي بركات محمود " 45 " عام ،على يد عصابة مسلحة بنيجيريا ..

وكان المهندس بركات عائدا من عمله يرافقه اثنان من أفراد الأمن النيجيري والسائق، وخرج عليه قطاع طرق وأوقفوا السيارة وصوبوا نيرانهم على جميع من في السيارة، وقتل المهندس المصري في الحال وأحد الحراس وأصيب الثاني بجانب السائق، وتم نقل الجميع للمستشفى في ولاية دلتا.

ونظرا لتدهور الوضع الأمني في الولاية التي تبعد عن لاجوس 7 ساعات سفر، لم يحضر أي طبيب لتوقيع الكشف الطبي على المهندس المصري وإعداد التقارير والتصاريح اللازمة التي تسمح بإعادته إلى موطنه.

في حين أكد السفير محمد عبد الحكم ، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية ، بان المنطقة التي كان يعمل به المجني عليه ، تمتلئ بالعصابات المسلحة ، وان الخارجية المصرية طالبت بسرعة التحقيق في الحادث ..

فى حين اقتحم عدد من أهالي مركز سنورس بمحافظة الفيوم أحد المستشفيات الخاصة بمدينة الفيوم، بعد وفاة طالبة جامعية أثناء عمل أشعة وفحوصات استعدادا لإجراء عمليه جراحية لها، وقاموا بتكسير الأبواب الزجاجية والتعدي على أمن المستشفي .

في حين قال حسين صوفي أبو طالب وكيل وزارة الصحة بالفيوم ، على أن الفتاة وصلت المستشفى وهى في حالة خطرة ، بسبب انسداد معوي حاد ، وأنها أصيبت بهبوط حاد في الدورة الدموية ،مما أدى إلى وفاتها ، مؤكداً على أن الأهالي لم يقدموا شكوى ، وقاموا بتحطيم المستشفى ..
على جانب أخر تناول برنامج " 48 ساعة " البلاغ الذي تقدم به النائب حيدر بغدادي ، لرئيس مجلس الشعب ، للتحقيق في قضية فساد جديدة بالشركة المصرية للقاح والمصل ..

حيث قال بأنها قامت باستيراد 56 مليون جرعة لقاح لمرض شلل الأطفال ، ووضعتها بالثلاجات ،وانقطعت الكهرباء بفعل فاعل لمدة 45 دقيقة ، وهو ما أدى إلى فساداها ..

وقال أن لدية مستندات تثبت خسارة 48 مليون جنية في هذه الصفقة ، وان قطع الكهرباء كان بفعل فاعل ، وهو ما أكدته لجنة الفحص ، حيث أن جميع الوصلات سليمة ، وان هناك عبث يدوى تم لفضل الكهرباء ..

كما أكد على أن الشركة الاندونيسية التي قامت بتوريد اللقاحات ، غير مسجلة بوزارة ، كما أنها لم تحصل على موافقة منظمة الصحة العالمية ..

في حين ردت وزارة الصحة ، على ما قاله حيدر ، بأنها مستندات مزورة ..

تعليقات