فضائيات الثلاثاء:مرتضي لشوبير"مش هتشوف الشاشة تانى"-وفاة فتحي سرور"شائعة"-ضابط يعتدي على ابنة لواء سابق-خليفة"معرفش حاجة عن قانون المحاماة الجديد"






أخبار وقضايا هامة ، كانت على مائدة برامج التوك شو خلال حلقة أمس ،حيث تناول برنامج " الحياة اليوم " خبر إنهاء إضراب النائب مصطفى بكري ،عن الطعام ..

حيث طلب الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب ، من حرس المجلس ، فض اعتصام مصطفي بكري ، حيث اعتبره إخلالاً بواجبات العضوية ..

في حين قال مصطفى بكري بأنه سيواصل إضرابه ، في أي مكان ، واستجاب في النهاية لطلب رئيس المجلس ..

كما تناول البرنامج ، تظاهر 200 عضو بنقابة التجاريين ، ومطالبتهم بزيادة موارد نقابتهم ، من خلال فرض رسوم ودمغات جديدة ..

كما طالبوا بتحقيق المساواة مع النقابات الأخرى ،ورفع المعاش والذي لا يتعدي 50 جنية ..

على جانب أخر أكد الدكتور احمد فتحي سرور ،رئيس مجلس الشعب على أن قانون المحاماة الجديد ، لم تتم مناقشته بالمجلس ، خلال الدورة الحالية ..

في حين قال النائب علاء عبد المنعم ، بان القانون لم يعرض على أحد ، وأن هناك نواب بمجلس الشعب ، وفى ذات الوقت هم أعضاء بمجلس نقابة المحامين ، لم يتم عرض القانون عليهم ، ولا يعرفون عنه شيء ، وهو ما يؤكد على أن القانون لم يعرض على أحد ..

وأضاف بأن مشروع القانون ، لن يعرض خلال هذه الدورة ، وانه مفصل على جسم مرشح معين ، وهو عضو بمجلس الشعب ،فهو لا تتوافر فيه الشروط الموجودة حالياً في القانون ، ويسعى لتعديل القانون ليفسح المجال لنفسه للترشح ، فالمصالح الشخصية كانت وراء تلك التعديلات .

في حين قال حمدي خليفة ، نقيب المحامين ، في مداخلة تليفونية مع البرنامج ، بان القانون عرض على المحامين منذ 4 أشهر ، وانه تم إرسال رسائل محمول للأعضاء ، للإطلاع على القانون من خلال المواقع الموجود عليها القانون ،وقال أن التعديلات التي أدخلت على القانون ، هو غير مسئول عنها ، فهو لا يعرف عنها شيء ..

وأضاف بأنه سيعقد جلسات استماع جديدة ، ومناقشات حول القانون ، وحتى يتم الموافقة على القانون بالإجماع .

كما عرض البرنامج خبر إلغاء سفر طائرة سويسرية ، بسبب جمله قالها أحد الركاب ..

حيث اجري مكالمة تليفونية قبل إقلاع الطائرة ، وقال فيها " ربنا يعيني على المهمة دى " ، وهى الجملة التي سمعتها سويسرية من أصل عراقي ، وقامت بإبلاغ قائد الطائرة ، والذي أبلغ أمن المطار ، ليتم إلغاء الرحلة وإنزال الراكب ، وتفتيش الطائرة ..

وتبين انه كان في مهمة عمل ، وكان يتحدث مع أحد أصدقائه ، قبل السفر ..

على جانب أخر أجلت محكمة جنايات أمن الدولة العليا ،نظر قضية خلية الزيتون ، لجلسة 19 يوليو المقبل ،بعد الاستماع لشهادة ضباط الواقعة .

في حين أعلن انتصار نسيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات ، عن قوائم المرشحين لانتخابات التجديد النصفي بمجلس الشورى ..

حيث تقدم للترشح 575 مرشح ، وتم رفض 48 مرشح ، وتنازل 24 مرشح ، وتم قبول 503 ، ومن المقرر أن يخوض الانتخابات 490 مرشح .

في حين شيعت قرية " برطس " بمركز أوسيم ، ضحايا بالوعة الصرف ، وقال الأهالي أن علي وهو احد الضحايا ، كان على قيد الحياة بعد الحادث ، لكن الإهمال ، وعدم وجود أجهزة طبية بالمستشفى أدي إلى وفاته ..

في حين أستضاف البرنامج ، النائب مصطفي بكرى ، والذي أكد على انه قام بإنهاء إضرابه عن الطعام ، بعد أن قام رئيس المجلس بالحصول على موافقة أعضاء المجلس ، على اعتبار كل من يضرب عن الطعام أو يعتصم بالمجلس ، مخلاً بواجبات العضوية ، وان يتم إحالته إلى لجنة القيم ،

وأكد أن ما حدث في دائرته ، هو تفكيك لها ، وانه لعم بذلك منذ فترة ، واخبر رئيس المجلس بذلك ، لكن الدكتور سرور كان قد أستبعد تلك الاحتمالات ..

على جانب أخر تناول برنامج " 90 دقيقة " شائعة وفاة الدكتور أحمد فتحي سرور ، والتي أحدثت ارتباك داخل مجلس الشعب ..
وكانت الشائعة قد انتشرت بعد تعرض الدكتور احمد فتحي سرور ، لمتاعب صحية ، بعد انتهاء جلسة التمديد لقانون الطوارئ ، في حين تم عرض صور لرئيس المجلس تثبت انه بصحة جيدة .

وقال سرور في مداخلة تليفونية " عمر الشقي بقى " وقال بأنه سمع بالشائعة ، وهو في المستشفي ..

وقال بان قانون المحامين ، تم إعادته إلى النقابة ، فلن يتم مناقشته ، قبل أن تكون هناك موافقة كاملة من المحامين .

كما عرض البرنامج ، خبر الإفراج عن 69 شخص من المعتقلين على خلفية أحداث جزيرة محمد ،بعد أربعة أيام من القبض عليهم ، بسبب قطع للطريق الدائري ، بعد قرار رئيس الوزراء بتقسيم قريتهم ..

كما عرض البرنامج ، أزمة تعطل خط المترو الثاني ،بسبب انقطاع الكهرباء ..

حيث أكد المهندس محمد الشيمي رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق ، على انه يعتذر للمواطنين عما حدث ،وانه خارج عن إرادة المسئولين ..

وأضاف أن انقطاع الكهرباء حدث من محطة رمسيس ،وتم البحث عن مصادر كهرباء بديلة لحل المشكلة ،حيث يقوم المترو بعمل 1180 رحلة يومياً ، وان ما حدث لفت انتباههم إلى ضرورة الاهتمام بمصادر بديلة للكهرباء .

كما تناول البرنامج ، أزمة الموظفة نشوي سعيد النجار ، الموظفة بمكتب رئيس محكمة الجيزة ..

حيث اتهمت أفراد أمن بالاعتداء عليها بالضرب والسب ، بسبب قيامها بركن سيارتها أمام المحكمة .

حيث قالت بأن احد أمناء الشرطة قام بسبها ، بعد أن قامت بركن سيارتها ، وأنها فوجئت بضابط يدعي مصطفي محمود مصطفي ، يعتدي عليها بصفعها على وجهها بشكل هستيري ، وهو ما دفع زملائها بالمحكمة للتدخل ..

وتم استدعاء والدها والذي كان يشغل منصب مساعد وزير الداخلية سابقاً ،وتم تحرير مذكرة بمكتب رئيس المحكمة ، وفوجئت بعد ربع ساعة ، بوصول قيادتين من مديرية أمن الجيزة ، وطلبوا منها التنازل عن الشكوى ، وقاموا بتهديدها ، وأكدت أنها تعرضت لإكراه مادي ومعنوي ..

فى حين قام والدها ، اللواء سعيد النجار ، بتقديم بلاغ للمحامى العام تحت رقم 12246 جنح الجيزة ، للتحقيق في الواقعة ..

كما عرض البرنامج ، خبر تأجيل قضية حمام الكموني ، المتهم في أحداث نجع حمادي ، لسماع أقوال مرر المحضر ، وكبير الأطباء الشرعيين ، بعد الاستماع لأقوال أحمد حجازي رئيس مباحث المديرية .

في حين أستضاف البرنامج رأفت مصطفى وأطفال الثلاثة ، والذي اعتصم لمدة 32 يوم أمام مجلس الشعب ، معلقاً المشانق برقبته هو وأولاده ، اعتراضا على رفض قبول ابنته " فرح " بالفرقة الأولى بالمرحلة الابتدائية .

حيث صدر قرار وزير التربية والتعليم ، بقبول الأطفال فوق سن الخامسة بالمرحلة الابتدائية ، وعندما تقدم بأوراق ابنته تم رفضها ، وعندما حاول أن يرسل شكواه لوزير التعليم ، تعرض للضرب والاهانه ، فما كامن منه إلا أن أعتصم معلقاً المشانق برقبة أطفاله ، أملاً في أن يتدخل احد لحل مشكلته .

في حين قال الدكتور أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم ، بان الطالبة ليس لها الحق في دخول المدرسة ، فيجب أن يقضي الطفل عامين بالحضانة ، وحتى يتم إلحاقه بالمرحلة الابتدائية ..وانه ليس له أي حق مطلقاً .

على جانب أخر عرض برنامج " العاشرة مساءاً " خبر تطوع النائب طلعت السادات ، للدفاع في قضية ، الشاب المصري محمد سليم ،المسحول بقرية " كاترمايا " بلبنان ..

كما تناول البرنامج رفض المحكمة الإدارية العليا ، للطعن المقدم من الكابتن احمد شوبير لإلغاء قرار منع إذاعة برامجه ، على شاشة الحياة ..

حيث أيدت المحكمة قرار منعه من الظهور ، في حين أكد المستشار مرتضي منصور أن القرار ينصب على منع احمد شوبير بشخصه من الظهور ، وليس منع برامجه في الحياة فقط ، فالحكم صادر ضد شوبير بشخصه وليس قناة الحياة ، ومش هيشوف الشاشة تانى .

كما تناول البرنامج ، قيام الدكتور على جمعة مفتي الجمهورية ، بتسليم بعض المنازل لمتضرري السيول ، والتبرع بوحدة لقسطرة القلب ..

تعليقات