الثلاثاء الرياضي:جمهورنا حيران بين الأولاد وبابا وجدو-كواليس حسم الأهلى لصفقة أبوالسعود-المصرى يبيع مجدى الزمالك للأهلى-اتحادالكرة أبعدنا عن المونديال




اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :

جمهورنا "حيران"..بين الأولاد وبابا وجدو!!- سباعية برتغالية في الشباك الكورية- جدو.. مشاكل..!!- رونالدو يساند روني في محنته- جنوب أفريقيا وفرنسا علي حافة الهاوية- فرنسا تواجه شبح الخروج المبكر أمام «الأولاد»- لاعبو منتخب الجزائر يشعرون بالملل- الزمالك يتمسك بحقه فى «جدو» ويشكوه للنيابة واتحاد الكرة والفيفا-

«فوتا» يشترط التعاقد مع هانى سعيد للموافقة على رحيل المعتصم سالم- أحمد شوبير يكتب: اتحاد الكرة «تفنن» فى إبعادنا عن كأس العالم- «كاكا» يطالب «فيفا» برفع الظلم.. وفابيانو: «لم أفهم كلمات الحكم»- الأهلى يرسل قائمته المحلية الأولى 3 يوليو- الأهلى يطالب الجبلاية بزيادة اللاعبين الأجانب-

كواليس حسم الأهلى لصفقة أبو السعود رغم رفض مجاهد- غيط: أبو الحسن ينفذ سيناريو لبيع المعتصم للأهلى- المصرى يبيع مجدى "الزمالك" للأهلى مقابل شبيطة وفاروق- جدو يوقع للأهلى 3 مواسم مقابل 6 ملايين جنيه- الزمالك يحذر الأهلى من التعاقد مع جدو "رسمياً"-

مليون جنيه من مستحقات أبو السعود ترجح كفة الأهلى على الزمالك- الإسماعيلى يقترب من مهاجمين أفارقة سوبر- الأهلي يضم «جدو».. والزمالك يلجأ لاتحاد الكرة- ويواجه أياكس الهولندي في معسكر النمسا- الإسماعيلي يحذر الزمالك من التعاقد مع الحضري.. والحارس يقطع إجازته لوفاة والده-

ليبي: مونديال جنوب أفريقيا الأصعب.. وقادرون علي التأهل للدور الثاني- الأولاد والديوك يبحثان عن معجزة للتأهل- مطمور : الجزائر تملك الفرصة لدخول التاريخ بالفوز علي أمريكا- مصيلحي: استغناء جدو يصل الأهلي اليوم.. والبدري متمسك بعلي-

أبو الحسن: ليس عمر جمال من يفسخ عقده مع الإسماعيلي- رسميا .. أبو السعود في الأهلي- وجيه عبدالعظيم: الزمالك عائد للبطولات وصفقاته كلها سوبر- تدخل محبي الأهلي يرسل ابوالسعود رسميا للقلعة الحمراء لـ5 سنوات

وقالت صحيفة الجمهورية 

- جمهورنا "حيران"..بين الأولاد وبابا وجدو!!

جماهير الكرة المصرية علي موعد مع التشتت بين الكرة العالمية وجرعات الإثارة والندية في مونديال جنوب أفريقيا.. ومشاكل اللاعبين المحليين وصراعات الأندية لخطف النجوم وضمهم إلي صفوف الفرق في الموسم الجديد.

الأولاد وبابا وجدو فرضوا أنفسهم بقوة علي المشاهد المصري.. يترقب بشغف ما يفعله الأولاد "جنوب أفريقيا" الليلة أمام فرنسا في آخر جولات المرحلة الأولي بالمجموعة الأولي لكأس العالم.. ونتيجة المواجهة المرتقبة بين أوروجواي والمكسيك وإمكانية اتفاق الطرفين علي التأهل معا لدور ال 16 علي حساب الأولاد والديوك.. وتقام المباراتان في توقيت واحد الخامسة عصرا.

كما يتابع المشاهد المصري بابا دوبوليس نجم اليونان وهو يقود منتخب بلاده أمام الأرجنتين في الجولة الأخيرة بالمجموعة الثانية.. وما يفعله النسور أمام كوريا الجنوبية في نفس التوقيت والمجموعة في التاسعة والنصف مساء لتحديد بطاقتي التأهل لدور ال ..16وعندنا في مصر نتابع نتيجة أزمة محمد ناجي "جدو" ومصيره النهائي بعد توقيعه وانتقاله للأهلي وقرار الزمالك بتصعيد قضيته حتي النهاية وتخلص الاتحاد السكندري من أزمته وفوزه بالملايين و3 لاعبين من القلعة الحمراء.

- سباعية برتغالية في الشباك الكورية

حقق المنتخب البرتغالي فوزا كاسحا وقياسيا هو الأكبر في مونديال جنوب أفريقيا.. هزم كوريا الشمالية بسبعة أهداف نظيفة واقترب من التأهل لدور ال 16 بعد أن رفع رصيده إلي 4 نقاط منفردا بالمركز الثاني في المجموعة السابعة ويكفيه التعادل مع البرازيل في المباراة الأخيرة

انتهي الشوط الأول بتقدم البرتغال بهدف ميرليس في الدقيقة 29 وكان الفريق الكوري ندا قويا لكنه انهار تماما في الشوط الثاني ودخل مرماه نصف دستة أهداف كاملة سجلها سيماو وألميدا وتياجو "هدفين" وليدسون وكريستيانو رونالدو.. وجاء أول ثلاثة أهداف في الشوط الثاني خلال 7 دقائق فقط.

قدم المنتخب البرتغالي أفضل عروضه وخاصة في الشوط الثاني الذي سيطر عليه تماما لعبا ونتيجة بفضل تألق جبهته اليسري التي أشعلها ميرليس كما تألق الميد وتياجو وسيماو وكريستيانو رونالدو الذي سجل أول أهدافه في المونديال.

- جدو.. مشاكل..!!

بعد مرور أكثر من 5 شهور كاملة علي تتويجه هدافا للقارة السمراء واحتفاء الشارع الرياضي المصري به.. عاد محمد ناجي "جدو" ليفرض نفسه من جديد علي الساحة الرياضية في مصر بعد توقيعه وانتقاله "ع الورق" للأهلي.. وبات جدو القضية الأساسية في ملاعبنا المصرية حتي بداية الموسم المقبل.

اللاعب وقع بالفعل ل 3 أندية في وقت واحد.. الأول كان الزمالك في أول يناير الماضي والثاني الاتحاد السكندري في 3 يناير والثالث الأخير هو الأهلي.. ادارة القلعة الحمراء تؤكد سلامة انتقال اللاعب لها وانها درست الموقف جيدا وراجعت لوائح الاتحاد الدولي قبل المضي في أمر التعاقد مع اللاعب.

أما الزمالك فيملك مجموعة كبيرة من الأوراق والمستندات تثبت حقه في اللاعب أو في المقابل المالي علي الأقل بخلاف استصدار قرار بايقاف جدو وفقا للوائح الاتحاد الدولي وهو ما أعلنه مجلس ادارته.

والاتحاد السكندري سعيد بالصفقة علي اعتبار انه الفائز بالمبلغ المالي الكبير وقيمته 7 ملايين جنيه بخلاف عطية البقاسي واحمد علي وهاني العجيزة.. أما اللاعب نفسه فأكد انه سعيد بالانضمام للأهلي وأنه لا يفكر مطلقا في التراجع عن ارتداء الفانلة الحمراء ولن يلعب إلا للقلعة الحمراء.

- رونالدو يساند روني في محنته

أبدي النجم البرتغالي الدولي كريستانو رونالدو تعاطفه مع زميله السابق في مانشستر يونايتد الانجليزي. واين روني. الذي وجهت إليه انتقادات لاذعة بسبب تراجع مستواه مع المنتخب الانجليزي خلال كأس العالم بجنوب افريقيا.

لم ينجح روني في التألق مع المنتخب الانجليزي في المونديال ولم يتمكن من مساعدة الفريق علي تفادي تعادلين مع أمريكا ثم الجزائر. ليصبح الفريق في موقف لا يحسد عليه حيث يتحتم عليه الآن الفوز في المباراة المصيرية أمام سلوفينيا للعبور إلي دور الستة عشر.

قال رونالدو للصحفيين في استاد جرين بوينت بكيب تاون قبل مباراة البرتغال وكوريا الشمالية في المجموعة السابعة إن "واين حاول بكل جهده. لكنه لا يلعب وحده. عندما لا يسجل الفريق اهدافا أو لا يظهر بشكل جيد. دائما ينسب الخطأ للاعب الكبير".

حقق رونالدو نجاحا مثيرا مع روني في مانشستر يونايتد وتوجا سويا بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2008. ولكنهما افترقا في 2009 عندما رحل رونالدو إلي ريال مدريد الأسباني في صفقة قياسية.

بدا روني /24عاما/ في مونديال جنوب افريقيا مجرد شبح للاعب الذي طالما هز شباك المنافسين. وتعرض روني لهتافات ساخطة من جانب الجماهير الانجليزية بعد التعادل السلبي مع الجزائر.. ورد روني علي هذه الهتافات قبل ان يعود ويقدم اعتذاره. واصفا الأمر بلحظة غضب.

- جنوب أفريقيا وفرنسا علي حافة الهاوية

تشتهر بلومفونتين بأنها "مدينة الورود" ولكن الازدهار المتأخر لأي من منتخبي جنوب افريقيا أو فرنسا علي استاد "فري ستيت" في بلومفونتين اليوم قد لا يكون كافيا لانقاذهما من الخروج المبكر من الدور الأول في بطولة كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا.

علي مدار الجولتين السابقتين فاز كل من المنتخبين بنقطة واحدة حيث تعادل في مباراة وخسر أخري ولذلك اصبح كل منهما بحاجة ماسة إلي الفوز في مباراة اليوم من أجل الحفاظ علي فرصته في الوصول للدور الثاني.

لكن الفوز لن يكون كافيا حيث سيكون علي صاحبه انتظار المباراة الثانية في المجموعة والتي يلتقي فيها منتخبا أوروجواي والمكسيك في نفس التوقيت وعلي استاد "رويال بافوكينج" في مدينة راستنبرج.. وإذا انتهت مباراة المنتخبين المكسيكي والأوروجوياني بالتعادل سيتأهل الفريقان سويا للدور الثاني بينما سيكون مصير منتخبي جنوب افريقيا صاحب الأرض وفرنسا الفائز بلقب البطولة عام 1998 ووصيف البطل في البطولة السابقة عام 2006 هو الخروج المبكر من المونديال الحالي.

استهل منتخب جنوب افريقيا مسيرته في البطولة الحالية بالتعادل 1/1 مع منتخب المكسيك في المباراة الافتتاحية للبطولة ثم خسر أمام أوروجواي صفر/..3 ويحتاج منتخب جنوب افريقيا "بافانا بافانا" إلي المساندة التامة من جماهيره علي استاد "فري ستيت" خاصة وان جماهيره تشتهر بحماسها الشديد.

إذا فشل منتخب جنوب افريقيا في بلوغ الدور الثاني سيصبح أول منتخب مضيف يخرج من الدور الأول لاحدي بطولات كأس العالم علي مدار تاريخ البطولة الذي يمتد عبر 80 عاما.

لم يكشف المدرب البرازيلي كارلوس ألبرتو باريرا المدير الفني لمنتخب جنوب افريقيا عن ملامح كثيرة لتشكيلة فريقه المتوقعة اليوم في مواجهة فرنسا.. ورغم ذلك. سيضطر باريرا إلي استبدال اثنين من تشكيلته الأساسية في هذه المباراة.

الأول حارس المرمي ايتومولينج كوني الذي طرد في مباراة الفريق أمام منتخب أوروجواي بعدما تسبب في ضربة جزاء ضد فريقه. وينتظر أن يحل مكانه الحارس البديل مونيب جوزيف. كما يرجح أن يلعب تاندويسي كوبوني بدلا من لاعب خط الوسط كاجيشو ديكجاكوي الذي تعرض للإيقاف أيضا بسبب حصوله علي الإنذار الثاني للبطولة.

كما اصبحت مشاركة سبعة لاعبين مهددة بالخطر بعد ظهورهم بمستوي هزيل في المباراة أمام أوروجواي ومنهم المدافع سيبونيسو جاكسا وقائد الفريق آرون موكوينا.. ومع وجود فارق أهداف سلبي علي جنوب افريقيا بثلاثة أهداف. ينتظر أن يدعم باريرا خط هجوم الفريق الذي اعتمد في المباراتين السابقتين علي رأس حربة وحيد هو كاتليجو مفيلا.

أما المنتخب الفرنسي الذي حصد نقطة واحدة من مباراتين أيضا فيخوض المباراة في بلومفونتين وهو يعاني من مشاكل أكبر.. وقدم الفريق عرضا مخيبا للآمال في مباراتيه السابقتين وتعادل سلبيا مع أوروجواي وخسر صفر/2 أمام المكسيك ثم دخل الفريق في سلسلة من المشاكل بين اللاعبين والمدير الفني.

خلال اليومين الماضيين. تعرض المهاجم نيكولا أنيلكا للطرد من صفوف الفريق بعدما رفض الاعتذار لمديره الفني ريمون دومينيك علي الاهانات التي وجهها إليه بين شوطي اللقاء مع المكسيك.. وبعدها. رفض اللاعبون المشاركة في تدريب الفريق أمس الأحد في معسكر الفريق التدريبي في كنيسنا وذلك احتجاجا علي طرد زميلهم.

لا يبقي سوي معرفة ما إذا كان الفريق قادرا علي استعادة توازنه وتماسكه لخوض مباراة اليوم في بلومفونتين.

بالنسبة للتشكيل الأساسي للفريق. سيشهد علي الأرجح مشاركة تييري هنري بدلا من أنيلكا بينما يغيب ايضا اللاعب جيرمي تولالان عن خط الوسط للايقاف بعد حصوله علي الإنذار الثاني.. وقد يعود يوان جوركوف نجم بوردو الفرنسي إلي مركز صناعة اللعب بعدما انتقد النجم الفرنسي الشهير السابق زين الدين زيدان استبعاده من مباراة الفريق أمام المكسيك.

في المباراة الثانية بالمجموعة. سيكون الهدف الأول لمنتخبا أوروجواي والمكسيك هو إبعاد شبهة التواطؤ عن نفسيهما خاصة وان التعادل يصعد بهما سويا ولذلك فإن الفريقين اللذين أكدا انهما من أفضل الفرق في البطولة سيبحثان عن الفوز.

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- فرنسا تواجه شبح الخروج المبكر أمام «الأولاد»

وسط الاتهامات بالخيانة وانتقادات سوء الأداء، يخوض المنتخب الفرنسى مباراته الأخيرة بالدور الأول لبطولة كأس العالم فى الخامسة عصر اليوم مع نظيره الجنوب أفريقى صاحب الأرض والجمهور، والذى يعانى هو الآخر من شبح الخروج المبكر بعد خسارته من الأورجواى بثلاثية.

يدخل المنتخب الفرنسى اللقاء بفرصة ضعيفة فى التأهل للدور الثانى بعد تعادله فى اللقاء الأول مع أورجواى وخسارته فى اللقاء الثانى أمام المكسيك بهدفين نظيفين ليحتل المركز الثالث فى المجموعة الأولى خلف أورجواى المتصدر بفارق الأهداف عن المكسيك صاحبة المركز الثانى.

ويمر المنتخب الفرنسى بواحدة من أسوء الحقب فى تاريخه بعد طرد المهاجم نيكولاس أنليكا لسبه مدرب ريمون دومينيك ثم قيام أحد اللاعبين بتسريب الخبر للصحف، وهو ما أثر سلبيا على نفسية اللاعبين، ووصل الأمر إلى قمته بعد أن رفض اللاعبون المران بعد مشادة كلامية بين قائدهم باتريس إيفرا ومدرب الأحمال وروبرت دوفيرن.

على الجانب الآخر، يتمسك المنتخب الجنوب أفريقى مستضيف البطولة بأمل التأهل فى ظل امتلاكه نقطة واحدة هو الآخر من تعادل مع المكسيك وخسارة من أورجواى، إلا أنه يتمسك بأمل الفوز بعدد وافر من الأهداف، على أن تخسر أى من أورجواى أو المكسيك ليتأهل هو مع الفريق الفائز.

- لاعبو منتخب الجزائر يشعرون بالملل

يشعر لاعبو المنتخب الجزائرى بالملل فى فندق «موندازور»، الذى يقيمون فيه منذ سفرهم إلى جنوب أفريقيا قبل أسبوعين للمشاركة فى كأس العالم ٢٠١٠.

ويقع فندق «موندازور» بمنطقة هادئة لكنها معزولة فى سان لامير بمقاطعة كوازولو ناتال، ولا يشمل وسائل ترفيه كالإنترنت والألعاب، وهو ما أصاب اللاعبين بالملل وأدخلهم فى عالم الرتابة والروتين.

وانتقدت بعض المصادر اختيار فندق موندازور على اعتبار أن المنتخبات الأخرى تقيم بفنادق من فئة الخمس نجوم.

وتحظر قوانين الاتحاد الدولى للعبة (الفيفا) على المنتخبات تغيير مقر إقامتها الرئيسية خلال البطولة.

- الزمالك يتمسك بحقه فى «جدو» ويشكوه للنيابة واتحاد الكرة والفيفا

أعلن المسؤولون عن مجلس إدارة نادى الزمالك أنهم بصدد تقديم شكوى ضد محمد ناجى «جدو»، لاعب الاتحاد السكندرى فى اتحاد الكرة، وتصعيد الأمر للاتحاد الدولى «فيفا» كخطوة ثانية، والمطالبة بإيقافه وتغريمه مالياً فى حالة انتقاله رسميا للأهلى، وذلك لتوقيعه لناديين بالمخالفة للوائح الفيفا.

وأوضحوا أن اللاعب وقع للزمالك بعدما قدم ما يفيد بانتهاء عقده مع الاتحاد فى الموسم المنتهى، وبناء عليه تم التعاقد.

وأشار مسؤولو النادى إلى أنهم سيطالبون اللاعب برد المبالغ المالية التى حصل عليها، وتقديم إيصال الأمانة الموقع عليه للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

ووفقا لإبراهيم يوسف، عضو مجلس الإدارة، فإن المجلس سيبحث خلال الساعات المقبلة التقدم بملف كامل لاتحاد الكرة يتضمن المستندات التى تثبت توقيع اللاعب للزمالك لحفظ حقه فى قيد «جدو» وعدم أحقيته فى الانتقال للأهلى أو أى ناد آخر. وشهد مجلس الإدارة ارتباكاً كبيرا بعد علم مسؤوليه بصفقة انتقال جدود للأهلى،

وحمل رؤوف جاسر خلال اتصالاته الهاتفية بأعضاء المجلس ممدوح عباس، رئيس النادى المسؤولية لحصوله على تفويض بملف اللاعب واستبعاد باقى أعضاء المجلس عنه. وأكد رؤوف أنه توقع انتقال جدو للأهلى منذ حملة الإعلانات مع وكالة الأهرام للدعاية والإعلان.

وأبلغ رئيس النادى بالأمر لكن دون جدوى. فيما طالب إبراهيم حسن، المنسق العام، مجلس الإدارة بضرورة اتخاذ جميع الإجراءات القانونية لحفظ حق النادى، خاصة أنه يملك جميع المستندات التى تؤكد أحقيقته فى قيده.

وكانت الساعات القليلة الماضية قد شهدت مفاوضات أهلاوية مكثفة فى جلسة ضمت محمود الخطيب ومحمد مصيلحى وعدلى القيعى.

من جهة أخرى، تسببت وفاة والد عصام الحضرى أمس فى توقف المفاوضات التى كان يقودها حسام حسن، المدير الفنى، المتواجد فى دبى لضمه إلى صفوف الفريق، فى حالة تعثر المحاولات لضم محمود أبوالسعود. يأتى ذلك فى الوقت الذى شهدت فيه المفاوضات مع الإسماعيلى لضم المعتصم سالم مقابل هانى سعيد تقدما كبيرا بعد أن أبدى مسؤولو الإسماعيلى موافقة مبدئية على إجراء صفقة المقايضة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أنهى فيه علاء مقلد، مدير عام النادى، أزمة الثنائى حازم أمام، وسيد مسعد، بعد دخولهما فى مشاجرة مع رجلى أمن فى حادثى سيارة مختلفين، وذلك بتحرير محاضر مصالحة فى القضيتين.

- «فوتا» يشترط التعاقد مع هانى سعيد للموافقة على رحيل المعتصم سالم

تمسك الهولندى مارك فوتا، المدير الفنى الجديد للإسماعيلى بأحمد الجمل الظهير الأيمن، وطالب مجلس الإدارة بعدم التفريط فيه، كما اشترط التعاقد مع هانى سعيد، مدافع الزمالك، للموافقة على رحيل المعتصم سالم.

علمت «المصرى اليوم» أن «فوتا» تحدث مع هانى سعيد وأقنعه بضرورة العودة للدراويش.. ويكثف مسؤولو النادى مفاوضاتهم مع المصرية للاتصالات لشراء محمد يونس لتعويض أيمن رمضان، والمعتصم سالم الذى اقترب من الرحيل رسمياً، فيما كشف أيمن رمضان أن عماد سليمان، المدير الفنى السابق، لم يطلب فى تقريره الاستغناء عنه.

وأضاف: مجلس الإدارة وراء قرار رحيلى بسبب مطالباتى المستمرة بمستحقات اللاعبين فى الموسم المنتهى.

من جانب آخر، ينتظر لاعبو الفريق الكروى الأول أن ينفذ مجلس الإدارة وعوده بصرف مستحقاتهم المتأخرة نهاية الأسبوع الجارى.. يأتى هذا فى الوقت الذى تعانى فيه خزانة النادى من أزمة طاحنة.

كان الهولندى مارك فوتا قد طالب بضرورة إقامة معسكر خارجى فى ألمانيا أو هولندا أو التشيك.. لكن النية تتجه لإقامة المعسكر فى القاهرة أو الإسكندرية ترشيداً للإنفاق.

فى شأن آخر، طالب حسنى عبدربه، لاعب الفريق، بتفعيل الاتفاق الذى تم مؤخراً مع إدارة النادى والحصول على ٥٠٪ من قيمة تعاقده حتى يستمر مع الفريق.. وعلمت «المصرى اليوم» أن مجلس الإدارة لجأ للمحافظ للضغط على رجال الأعمال لدعم بقاء حسنى مع الفريق.

على صعيد آخر، طالب فوتا، بالتعاقد مع مهاجمين جدد، وأكد فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم» أن اللاعبين الجدد والقدامى خضعوا لقياسات بدنية،

وأوضح أنه بصدد تقييم كل اللاعبين، وقال: تحدثت مع شادى محمد، مدافع الفريق، وأكدت له اهتمامى به، وثقتى فى قدراته الفنية والبدنية، وأننى أعرفه جيداً عندما كان لاعباً بالأهلى وأبدى سعادته باستمرار حسنى عبدربه مع الفريق، مؤكداً أنه سيكون أهم المكاسب فى المرحلة المقبلة، وأضاف: أتمنى عودة عمر جمال وعبدالله السعيد للفريق.

فى شأن آخر، انتظم حسنى عبدربه ومحمد محسن أبوجريشة ومحمد حمص ومحمد صبحى فى تدريبات الفريق بعد العودة من رحلة العمرة.

وأكد أشرف خضر، المدرب المساعد، أن الفريق بدأ استعداداته بتدريبات خفيفة، وقياسات بدنية. وأشاد خضر بالسياسة التى ينتهجها المدير الفنى الجديد، مؤكداً أنه سبق أن عمل معه من قبل.

وعلى صعيد المستبعدين، أبلغ مجلس الإدارة اللاعبين أيمن رمضان ويوسف جمال ومصطفى طلعت وأحمد أبومسلم بعدم الحاجة إليهم، ومنحهم حرية البحث عن فرق أخرى للعب لها.

وأكد سيد صديق، عضو المجلس فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم» أن الأزمة المالية التى تواجه النادى ستؤثر على فريق الكرة، وأشار إلى أن الأمر خطير ويستلزم ضرورة تكاتف الجهود، مؤكداً أن فريق الكرة يحتاج ٢٠ مليون جنيه لحل أزماته المتتالية، وطالب بتدخل المحبين لمسيرة الفريق قبل فوات الأوان.

من جانبه، أكد عاطف زايد، عضو المجلس والمشرف العام على قطاع الناشئين، أن المجلس استقر على تعيين إسماعيل حفنى، مديراً فنياً لقطاع الناشئين، وأضاف: تركنا له مهمة اختيار المدربين للقطاع، وأشار إلى أنه طالب بضرورة وضع ميزانية محددة للقطاع.

- أحمد شوبير يكتب: اتحاد الكرة «تفنن» فى إبعادنا عن كأس العالم

يزداد غضب الشارع المصرى يوما بعد يوم وهو يشاهد ويتابع مباريات المونديال فى جنوب أفريقيا لأنه من غير المعقول أن يبتعد بطل القارة الأفريقية ثلاث مرات متتالية عن هذه التظاهرة العالمية، ومن غير المقبول ألا يتواجد الفريق الذى فاز على كل المتأهلين من أفريقيا وبأكثر من هدف فى أكثر من مناسبة، فى هذه البطولة، ومن الصعب علينا أن يعتزل الحضرى وأبوتريكة وأحمد حسن وبركات ووائل جمعة دون أن يحققوا حلمهم وحلم كل المصريين فى التواجد فى كأس العالم وهى التى تقام لأول وربما لآخر مرة فى أفريقيا،

ومن غير المنطقى ألا نشاهد الجماهير المصرية المتحمسة بشدة لبلدها وفريقها فى مدرجات جنوب أفريقيا، وهى التى زحفت خلف المنتخب فى كل مناسبة وفى كل مكان لدرجة أننا البلد الوحيد الذى تم تشكيل روابط للمشجعين باسم بلاده وارتدى شعارات اخترعها لمساندة منتخب بلاده، فشاهدناهم فى أنجولا وراندا وزامبيا وكل مكان فى كل وقت ومع ذلك لم تظهر فى كأس العالم بفعل فاعل وهو اتحاد الكرة المصرى والذى تفنن بكل الطرق فى إبعادنا عن كأس العالم، تاركاً الفرصة لفرق مثل الكاميرون ونيجيريا والجزائر وكوت ديفوار بالصعود واللعب،

بل إن بعضها مثل كوت ديفوار والتى فزنا عليها مرتين فى نهائيات أفريقيا عامى ٢٠٠٦ و٢٠٠٨ هذا الفريق لديه فرصة ذهبية للوصول على الأقل للدور الثانى والكاميرون التى اعتدنا الفوز عليها فى كل مكان وزمان ذهبت هى الأخرى، والجزائر التى كان كل أملها التأهل للنهائيات الأفريقية وجدت نفسها فى نهائيات كأس العالم بل لديها الأخرى الفرصة للتأهل للدور الثانى لو فازت على أمريكا..

كل ذلك نراه ونراقبه ونحن نتحسر على ضياع الفرصة تلو الأخرى للتأهل لكأس العالم ونكتفى بتبريرات سمير زاهر فى كل مرة، والتى ينساها هو نفسه بعد فترة لأنه لا يتذكر ما يقوله، وبالتالى يخرج علينا كل مرة بمبررات تتطلب أن يعود الشعب المصرى كله إلى سن الطفولة حتى نصدقها أو نقتنع بها!!

والمتابع لها يكاد يصاب بالغثيان من ركاكتها وعدم مصداقيتها فى كل مرة ولكن يكفى أن معظم المصريين قاطعوا المونديال احتجاجاً على عدم وجود مصر فى هذه البطولة وفقدان فرصة سانحة للتأهل لأول مرة للدور الثانى على الأقل فى كأس العالم، ولكن ما عسانا أن نفعل مع مثل هذه القيادات والتى لا تتورع عن اختلاق القصص والروايات، ولعل آخر هذه الروايات المضحكة أن الرجل لم يستطع العودة للمسؤولين فى بلاده لإخبارهم بعقوبة الفيفا وعدم الطعن عليها بحجة أنه كان فى قاعة تحت الأرض، ولم يكن أمامه سوى ٥ دقائق لإعطاء رد نهائى فى هذه العقوبات لذلك اضطر الرجل للموافقة على هذه العقوبات!!

ويريد منا الرجل أن نصدقه بل ونخرج فى مظاهرات تهتف بحياته، ونحمله على الأعناق لإنجازه الكبير فى تخفيض العقوبات وتهديد مصر بالحرمان من المشاركة فى التصفيات القادمة، أى أن الهزيمة جاءت فى كل شىء سواء على أرض الملعب أو خارج الملعب ومع ذلك مازال الرجل مصمما على أنه كان على حق وأننا خرجنا من كأس العالم بمؤامرة وكأنه أصبح مكتوباً على المصريين دائماً أن يعيشوا أسرى نظرية المؤامرة،

وكم كنت أتمنى أن يقف زاهر وقفة مع نفسه ومع رجاله ليحاسبوا أنفسهم ويعترفوا بالخطأ ويقدموا اعتذارهم الواضح للشعب المصرى فكما هنأناهم وفرحنا بهم ورقصنا معهم فى الانتصارات وكما أجزلت لهم الدولة العطاء فى المكافآت والهدايا فى كل مرة، وكما استقبلهم السيد الرئيس وكرمهم كان لزاما عليهم بقيادة كبيرهم زاهر أن يشفوا غليلنا ولو باعتذار غير مكتوب، ولكن بالتأكيد على أنهم أخطأوا وسيحاولون فى المرة القادمة أن يتلافوا أخطاءهم،

وكان لزاما على كبيرهم زاهر أن يخرج علينا ببيان صحيح ولو لمرة واحدة يقر فيه بالخطأ، ويعد بتصحيح المسيرة بدلاً من البيانات الكاذبة التى خرج علينا بها ونفى فيها نفيا قاطعاً كل ما تأكدنا بعد ذلك من صحته مثل أننا مهددون بالاستبعاد من كأس العالم القادمة، وكما أدخلنا الرجل فى دوامة الجزائر وصراعاته مع روراوة كان لزاما عليه أن يعمل جاهدا لإنهاء كل ما تسبب فيه من أزمات ومشاكل وأهمها من وجهة نظره أنه حرمنا من اللعب فى أضعف كأس عالم شاهدناها منذ زمن بعيد، والبركة فى المباريات الودية غير المفهومة مع فرق مثل موريشيوس وتنزانيا وغيرهما من أضعف فرق القارة الأفريقية وكلها استعدادا لكأس العالم والذى يبدو أننا لن نراه أبدا فى عصر كبيرهم زاهر.

لم يتحمس الشارع المصرى لكأس العالم حتى الآن، ولا أدرى ما هو السبب الحقيقى لذلك هل هو غياب مصر عن البطولة مثلاً وغياب الكرنفالات المصرية التى كنا نشاهدها فى كل الملاعب من الجماهير المصرية أم أنه سوء المستوى والضعف غير العادى لمستويات المنتخبات الكبرى أم أن غياب أبوتريكة عن المونديال، أحزن كل المصريين الذين كانوا يتمنون رؤيته فى هذا المونديال ليكون تكريماً لدوره الرائع فى مسيرة الكرة المصرية على مستوى الأهلى والمنتخب الوطنى، أم أن عدم نجاح التليفزيون فى الحصول على حق إذاعة البطولة بالكامل.

وبالمناسبة لم يكن التليفزيون يستطيع أن يتعاقد على أكثر من هذه المباريات طبقاً للوائح الفيفا وحقوق قناة الجزيرة مالكة المباريات أم ماذا بالضبط أبعد الشارع المصرى عن كأس العالم.

قد أجد لك إجابة أو أجتهد لكى أجد الإجابة، فمثلاً الامتحانات وحالة الغضب التى تملأ المنازل من صعوبة امتحانات الثانوية العامة والدعوات اليومية على وزير التربية والتعليم، وكل واضعى الامتحانات الذين يفجرون طاقاتهم الغاضبة فى نفوس أبنائنا الطلبة أو مثلاً حالة الغضب العارمة من البرادعى والذى قدم نفسه مبعوثا للعناية الإلهية لإنقاذ مصر والسعى فى طريق التقدم والازدهار وذهب إلى المنصورة والفيوم لأداء صلاة الجمعة ثم اتجه إلى الإخوان ليعقد معهم صفقة الانتخابات الرئاسية ثم فجأة اكتشفت الجبهة الوطنية للتغيير أنه غير متواجد من الأصل فى مصر،

وأن رحلاته وعمله الخارجى أهم بكثير من الوطن وقضاياه وأن التواجد فى فيينا وألمانيا وغيرهما من الدول الأوروبية هو عادة للبرادعى لا يستطيع أن يتخلص منها أبدا لذلك انفض الناس من حوله وهدأت ثورة الفيس بوك لتأييده بل أكاد أشك أنها ماتت، وخرج كبار مؤيديه يؤكدون أنه لم يكن يوماً رئيساً للجمعية الوطنية للتغيير،

بل خرجت جماعات ٦ أبريل وغيرها لتندد بالرجل وتهاجمه وتنتقده بشدة مما جعله يخرج علينا بتصريح سيظل خالدا عبر التاريخ قال فيه إنه إما على المصريين أن يخرجوا لانتخابه رئيساً للجمهورية أو أن يقاطعوا الانتخابات!! ولكن فى كل الأحوال تراجع عن فكرة الترشيح بعد أن وجد أن موضوع رئاسة الجمهورية صعب شوية خلافاً لما اعتقد الرجل فى البداية فهل مثلا انسحاب البرادعى من السياق أصاب الملايين بالحزن والأسى فجعلهم يقاطعون المونديال!!

أم أن تأخر المسؤولين فى مصر فى استيراد ياميش رمضان من فستق وبندق ولوز وجوز جعل المصريين ينفضون من أمام شاشات التليفزيون لأنهم لم يجدوا ما يسليهم أمام الشاشات وهم اعتادوا جميعاً دون استثناء أن يتسلوا بهذه المكسرات بعد أن ودعوا إلى غير رجعة الحمص واللب والسودانى والترمس لارتفاع أسعارها بصورة جنونية ناهيك عن أن المباريات ضعيفة المستوى لذلك قرر المصريون ألا يشاهدوها من منطلق أنه لا كورة ولا مكسرات فى داهية يا بطولات.

أم أن المصريين قرروا أن يستمروا فى سياسات المقاطعة والتى نجحت بامتياز فى تخفيض أسعار اللحوم بصورة خيالية فانخفض السعر ليصل إلى عشرة جنيهات فى بعض المحافظات بل إن البعض يحلف لى باللحمة وغلاوتها أن البعض يبيعها أو يوزعها مجاناً فى كثير من أنحاء الجمهورية حرصا على الشعب المسكين، لذلك قرر المصريون أن يستمروا فى سياسة المقاطعة حتى ولو كان على حساب كأس العالم،

وهو ما سيجعل بلاتر يعض أصابع الندم ويقرر طرد الجزائر من كأس العالم وأن تحل مصر محلها مثلما وعدنا كبيرهم زاهر بعد مباراة أم درمان بل إن الرجل استجابة لدعوة المقاطعة المصرية وخوفا من امتدادها عبر العالم أجمع يفكر وبشدة فى أن يستدعى المنتخب المصرى للمباراة النهائية مباشرة وساعتها يكون قد حصل على رضا كبيرهم زاهر ومعه رجاله الأفاضل الكبار فى الاتحاد،

أما السبب الأخير من وجهة نظرى لمقاطعة المصريين للبطولة، فهو هذه التغطية الضعيفة لقناة الجزيرة للبطولة لأنها لم تترك صغيرة أو كبيرة إلا وكانت متواجدة فحتى عندما حدثت سخافات التشويش المتعمد كما يقولون لم يتأخروا لحظة واحدة فى الانتقال إلى أقمار صناعية أخرى، ولكنهم لم يتعاقدوا مع محللين من العيار الثقيل فاكتفوا بمدربى منتخبات إيطاليا والبرازيل وألمانيا وهولندا وأندية الأرسنال وتشيلسى ونجوم العالم العظام من كل أنحاء العالم فى أوروبا وآسيا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية،

وجاءوا بكل المعلقين فى كل مكان والمراسلين من أى بقعة فى جنوب أفريقيا ليقدموا كل ما فى وسعهم لخدمة المشاهد فى كل مكان وضمان جلوسه أمام شاشاتهم لأطول فترة ممكنة، ولكن كل هذا لم يعجب المشاهد المصرى والذى اكتفى بأصوات معلقين من خارج مصر على مباريات المونديال حتى أعطى طعماً وروحاً جديدة للمونديال.

- «كاكا» يطالب «فيفا» برفع الظلم.. وفابيانو: «لم أفهم كلمات الحكم»

اعتبر النجم البرازيلى كاكا أن البطاقة الصفراء الثانية التى حصل عليها من الحكم الفرنسى ستيفان لانوى ظالمة بعد أن تصدى بكوعه لصدر المهاجم الإيفوارى عبدالقادر كيتا، وذلك خلال فوز منتخب السامبا على الأفيال ٣/١.

وقال صانع ألعاب ريال مدريد الذى سيغيب بعد طرده عن مباراة البرتغال يوم الجمعة فى ختام لقاءات المجموعة السابعة من الدور الأول «أعتقد أن اللقطات تتحدث بدلاً عنى.. لقد شاهدناها فى غرف الملابس وأعتقد أن الفيفا يراها كذلك وسيخرج بنتيجة»، وحدثت تلك الواقعة فى الدقيقة ٨٨ من المباراة التى أقيمت على ملعب «سوكر سيتى» فى جوهانسبرج، فى لحظة توتر بين لاعبى الفريقين، حيث عدا كيتا باتجاه كاكا الذى كان يوليه ظهره وأوقفه بكوع فى صدره.

وسقط مهاجم جالطة سراى على أرض الملعب وأمسك وجهه بيديه مظهراً الألم، رغم أن كوع اللاعب البرازيلى لم يلمس وجهه على الإطلاق.

فيما قال لويس فابيانو إن الهدف الثانى الذى أحرزه يعتبر «أجمل أهداف مسيرته»، وأضاف أنه لم يفهم ما كان الحكم الفرنسى ستيفان لانوى يسأله بشأنه. وقال هداف نادى إشبيلية الإسبانى إن «لانوى كان يسألنى عن أمر لم أفهمه».

وكانت اللقطات التليفزيونية قد أشارت إلى الهدف الثانى الذى أحرزه فابيانو فى مرمى منتخب ساحل العاج، وأوضحت أن فابيانو أكد على مدافعته لصحة المناورة التى قام بها لإحراز الهدف وأن الكرة قد تسلمها على صدره قبل أن يصوب ناحية المرمى ليرد عليه حكم اللقاء مبتسماً بعد رد فعل المهاجم البرازيلى.

واعترف مهاجم المنتخب البرازيلى لويس فابيانو، صاحب أول هدفين فى مرمى ساحل العاج فى المباراة التى انتهت بنتيجة (٣-١)، فى وقت لاحق بأنه لمس الكرة بيده فى مؤتمر صحفى عقب انتهاء المباراة.

ووسعت الصحافة البرازيلية الجدل المثار حول هذه المسألة بإشارتها إلى أن حكم اللقاء كان قد أبدى فى وقت سابق أنه يشجع المنتخب البرازيلى منذ الطفولة.

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- الأهلى يرسل قائمته المحلية الأولى 3 يوليو

حدد النادى الأهلى يوم 3 يوليو المقبل لإرسال القائمة الأولى للموسم المحلى الجديد، على أن يتم إرسال القائمة الثانية والأخيرة يوم 22 من الشهر نفسه.

ولم يستقر الأهلى حتى الآن على قائمته النهائية التى سيخوض بها منافسات الموسم الجديد، نظرا لعدم إنهاء الصفقات الجديدة رسميا باستثناء الثنائى جمال حمزة وعبدالحميد شبانة اللذين شاركا فى تدريبات الفريق التى بدأت أمس الأحد استعدادا للموسم الجديد.

وأصبح الأهلى قاب قوسين أو أدنى من إتمام التعاقد مع محمد ناجى جدو هداف الاتحاد السكندرى والمنتخب الوطنى ومحمود أبوالسعود حارس المنصورة.

- الأهلى يطالب الجبلاية بزيادة اللاعبين الأجانب

يمارس مسئولو النادى الأهلى حاليا ضغوطا قوية على اتحاد الكرة لزيادة عدد اللاعبين الأجانب ليكون أربعة بدلا من ثلاثة.

واعترف هادى خشبة مدير الكرة بالأهلى برغبة ناديه فى زيادة عدد اللاعبين الأجانب، مشيرا إلى أن هذا لو تحقق سيكون مكسبا كبيرا لجميع أندية الدورى المحلى وليس الأهلى فقط.

وتابع خشبة: من الممكن أن يتم قيد لاعب أجنبى تحت السن وثلاثة فوق السن، موضحا أن هذا سيفيد الجميع فى الدورى المصرى.

وعلم "اليوم السابع" أن هادى خشبة بحث مع حازم الهوارى عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة إمكانية الحصول على موافقة الاتحاد فى هذا الشأن.

وعقد خشبة جلسة مطولة مع الهوارى عقب التدريب الصباحى الذى أداه الأهلى صباح أمس الأحد، بمكتب مدير الكرة بالأهلى بحثا خلالها مسألة زيادة عدد الأجانب.

- كواليس حسم الأهلى لصفقة أبو السعود رغم رفض مجاهد

قال إبراهيم مجاهد رئيس نادى المنصورة إن موقف حارس الفريق محمود أبو السعود النهائى على وشك الحسم بعد المفاوضات المكثفة التى تمت بين ناديى الأهلى وحرس الحدود مع المنصورة للحصول على خدمات الحارس.

وأضاف مجاهد "لليوم السابع": "خلال اجتماع لجنة الكرة الأخير بنادى المنصورة انقسم أعضاء اللجنة بين عرضى الأهلى والحرس وتم استبعاد الزمالك لعدم جديته فى التفاوض خلال الفترة الأخيرة".

وتابع مجاهد: "أعضاء لجنة الكرة عددهم 5 وأنا سادسهم واختار ثلاثة منهم عرض الأهلى، فيما اختار الثلاث الباقيين عرض حرس الحدود، وأنا منهم ولكن هذا لا يعنى حسم الصفقة للحدود لأن رغبة اللاعب لابد أن تدخل فى الحسابات".

وقال رئيس المنصورة: "سبب تفضيلى لعرض الحرس هو أن النادى يحتاج للإنشاءات التى وعد بها النادى العسكرى بجانب المبلغ الذى عرضوه وقيمته مليونى ونصف مليون جنيه مشيرا إلى أن انقسام أعضاء اللجنة حول عرض الأهلى والحرس جعلهم يحتكمون لرغبة الحارس".

وأوضح مجاهد أن أبو السعود سيجتمع مع لجنة الكرة خلال الساعات القليلة المقبلة لإبداء رغبته فى اختيار النادى الذى يرغب فى اللعب له.

وعلى الصعيد ذاته علم "اليوم السابع" أن أبو السعود استقر على اختيار الأهلى، وأكد ذلك لمسئولى القلعة الحمراء الذين تحدثوا معه مؤخرا أبرزهم عدلى القيعى مدير التعاقدات بالنادى ومحمد عبد الوهاب عضو مجلس إدارة الأهلى السابق.

وقال مصدر مطلع إن المبلغ المعروض من الأهلى يتراوح بين أربعة وخمسة ملايين جنيه.

- غيط: أبو الحسن ينفذ سيناريو لبيع المعتصم للأهلى

وجه على غيط، نجم الإسماعيلى السابق، تحذيرا شديد اللهجة على نصر أبو الحسن، رئيس ناديه، من تكرار سيناريو بيع شريف عبد الفضيل، لاعب الدراويش السابق إلى النادى الأهلى مع المعتصم سالم مدافع الإسماعيلى الدولى.

مؤكداً أن هناك سيناريو حاليا ينفذه أبو الحسن لخداع الجمهور بأنها رغبة اللاعب حتى ينقلبوا عليه ويعلنوا رفضهم وجوده، فلابد من المحافظة على النجوم، خاصة أن الإسماعيلى مقبل على مواجهات قوية فى البطولة الإفريقية.

وقال غيط: "إن الأزمة المالية ليست حجة للتفريط فى المعتصم سالم بدليل أن النادى تعاقد مع الهولندى فوتا مقابل 120 ألف جنيه شهرياً، ولكن الأمور باتت تثير الغموض داخل النادى الإسماعيلى الذى يبرم مسئوليه صفقات تثير الشبهات والعمليات التعاقدية باتت مجال خصب للشائعات، حيث الفريق يحتاج مهاجمين ونجد النادى يتعاقد مع مدافع، رغم وجود مجموعة من المدافعين المتميزين هم الأفضل فى مصر".

- المصرى يبيع مجدى "الزمالك" للأهلى مقابل شبيطة وفاروق

علم اليوم السابع أن هناك اتفاقاً تم بين الثنائى حسن حمدى رئيس النادى الأهلى وكامل أبو على رئيس النادى المصرى يقضى بانتقال ثنائى الأهلى عبدالله فاروق ومصطفى شبيطة للمصرى مقابل ترك المصرى لأحمد مجدى المنتقل مؤخراً من صفوف الزمالك إلى الأهلى.

وتحظى الصفقة بموافقة الطرفين – الأهلى والمصرى – بانتقال لاعبى الأهلى للمصرى لمدة عام على سبيل الإعارة مقابل انتقال مجدى بنفس المدة، ومن المقرر أن تنتهى الصفقة خلال الساعات المقبلة.

- جدو يوقع للأهلى 3 مواسم مقابل 6 ملايين جنيه

علم "اليوم السابع" أن محمد ناجى جدو مهاجم المنتخب الوطنى ونادى الاتحاد السكندرى وقع منذ أيام قليلة على عقود رسمية للنادى الأهلى لمدة ثلاثة مواسم.

وقال مصدر مطلع إن إدارة الأهلى حصلت مؤخرا على توقيع هداف أمم أفريقيا الأخيرة بعدما اتفقت مع محمد مصيلحى رئيس نادى الاتحاد على الخطوط العريضة للصفقة.

وأضاف المصدر ذاته أن جدو سيحصل على 6 ملايين جنيه فى المواسم الثلاثة بواقع مليونى جنيه فى الموسم الواحد.

وأوضح المصدر أن المهندس عدلى القيعى مدير لجنة التعاقدات بالأهلى أظهر العقود التى وقعها جدو خلال اجتماع لجنة الكرة بالأهلى أمس الأحد، وبناء عليه طالبت اللجنة القيعى بإنهاء الصفقة رسميا مع نادى الاتحاد واستخراج تأشيرة سفر اللاعب مع الأهلى لمعسكر ألمانيا يوم 26 يونيو الجارى.

ومن المتوقع اشتعال أزمة كبرى بسبب هذه الصفقة بعدما هدد الزمالك بتصعيد القضية بدعوى أن اللاعب سبق ووقع على عقود انضمام للقلعة البيضاء.

وكان مصيلحى قد أعلن مساء أمس الأحد، أن جدو بات فعلا على أبواب الأهلى بمقابل مادى وصل إلى سبعة ملايين جنيه بجانب أربعة لاعبين هم أحمد على والعجيزى ورمزى صالح وعطية البلقاسى لكن إدارة الأهلى نفت على لسان هادى خشبة مدير الكرة أن يكون هذا الاتفاق نهائيا، حيث أكد خشبة على أن التفاوض مازال مستمرا بشأن المقابل المالى واللاعبين الذين سينضمون للاتحاد.

- الزمالك يحذر الأهلى من التعاقد مع جدو "رسمياً"

أرسل نادى الزمالك فاكساً رسمياً لنظيره بالنادى الأهلى يطالبه فيه بعدم التعاقد مع اللاعب محمد ناجى جدو مهاجم المنتخب ونادى الاتحاد السكندرى لحين الفصل فى مصيره من جانب اتحاد الكرة المصرى والاتحاد الدولى، خصوصا أن اللاعب يحيط مصيره الجدل بعد أن سبق ووقع لنادى الزمالك فى يناير الماضى، وبالتالى لا يحق له الانتقال لأى ناد آخر دون موافقة الزمالك.

جاء مضمون الفاكس الذى ينفرد اليوم السابع بنشره كالتالى: وفقا للعلاقات الوطيدة بين الناديين، وحرصا على العلاقة الطيبة التى تجمع المسئولين فى الناديين فقد علمنا بمفاوضات النادى الأهلى مع اللاعب محمد ناجى جدو، ونود أن نخطر مسئولى النادى الأهلى بأن اللاعب وقع على عقود رسمية وإيصالات أمانة لصالح نادى الزمالك، وسيتم تقديم هذه المستندات التى تثبت حق النادى للاتحاد المصرى والدولى، لذا نرجو إرجاء التعاقد مع اللاعب لحين الفصل فى مصيره من جانب المسئولين فى الاتحادين المصرى والدولى.

يذكر أن الساعات الأخيرة شهدت تكثيف المفاوضات بين الاتحاد السكندرى والأهلى لانتقال جدو للقلعة الحمراء بداية من الموسم المقبل.

كان الأهلى قد تقدم بعرض رسمى لشراء جدو بقيمة 7 ملايين، بالإضافة لإعارة هانى العجيزى وبيع أحمد على لاعبى الفريق لزعيم الثغر، وهو ما وافق عليه الاتحاد السكندرى.

- مليون جنيه من مستحقات أبو السعود ترجح كفة الأهلى على الزمالك

علم اليوم السابع أن مجلس إدارة نادى المنصورة برئاسة إبراهيم مجاهد قد وافق بالأغلبية على انتقال محمود أبو السعود حارس مرمى الفريق إلى النادى الأهلى، وذلك خلال الاجتماع الذى عقده مجلس المنصورة منذ قليل، وشهد شداً وجذباً بين أعضاء المجلس، بدأ بترجيح الكثيرين به انتقال أبوالسعود للزمالك،

خصوصاً وأنه فى بداية الاجتماع وصل فاكس رسمى من الزمالك لشراء الحارس بقيمة 5.5 مليون جنيه، فى الوقت الذى تقدم فيه الأهلى بعرض قيمته 4 ملايين جنيه فقط، ومع مرور الوقت داخل الاجتماع رفع الأهلى عرضه لـ 4.5 مليون جنيه.

وعلم اليوم السابع أن النصف مليون التى تم إضافتها إلى العرض تم تجميعها من جانب بعض رجال الأعمال الأهلاوية، فيما جاء إعلان محمود أبو السعود تنازله عن مليون جنيه من مستحقاته التى سيحصل عليها من الأهلى، لترفع العرض الأحمر إلى 5.5 مليون جنيه، ليتساوى مع العرض الأبيض، ويتم اللجوء لرغبة اللاعب والمعروف أنها لصالح الأهلى، حيث أكد أنه فى حال عدم انتقاله للأهلى فإنه سيبقى بالمنصورة.

ويبقى فقط خلال الساعات القليلة القادمة إعلان مسئولى المنصورة فوز الأهلى بصفقة الحراس محمود أبو السعود.

- الإسماعيلى يقترب من مهاجمين أفارقة سوبر

أكد نصر أبو الحسن رئيس نادى الإسماعيلى أن ناديه اقترب بقوة من ضم لاعبين أفارقة من النجوم السوبر اللذين سيكونان إضافة قوية لصفوف الدراويش خلال الفترة المقبلة.

وقال أبو الحسن لليوم السابع لدينا أسماء أكثر من 18 لاعباً أفريقياً، وجار دراستها من قبل الجهاز الفنى بقيادة الهولندى مارك فوتا، وخلال الساعات المقبلة ستحسم التعاقد مع اثنين منها.

وعلم اليوم السابع أن الغانى صامويل أفوام لاعب هارتس أوف اوك الغانى بات الأقرب للانضمام لصفوف الدراويش بينما الغينى بانجورا فقد تم استبعاده لضعف مستواه.

وقالت صحيفة روزاليوسف :

- الأهلي يضم «جدو».. والزمالك يلجأ لاتحاد الكرة

في سرية تامة يحاول مسئولو الأهلي إنهاء صفقة ضم محمد ناجي «جدو» للقلعة الحمراء في إطار بحث الأهلي عن سد ثغرة رحيل عماد متعب إلي ستاندرليج البلجيكي.. وقد وقع جدو بالفعل علي استمارات انضمام للأهلي وعلي أربعة عقود قبل أن يقوم بإجازته في شرم الشيخ الموجود بها حاليًا.. بينما وافق الاتحاد السكندري علي بيعه للأهلي مقابل صفقة قدرت علي الورق بـ11 مليون جنيه..

هي عبارة عن خمسة ملايين نقدًا، بالإضافة إلي بيع عطية البلقاسي مدافع الأهلي الذي لم يلعب مع الأهلي، بالإضافة إلي رمزي صالح حارس المرمي الفلسطيني وأحمد علي المدافع الأيمن.. كما تمت إعارة هاني العجيزي للاتحاد لمدة عام بدون مقابل خاصة بعد تأخر حسم صفقة أحمد عمران لاعب الجونة حتي الآن، الذي كان سينضم الأهلي ويعار العجيزي للجونة.

وفورًا أعلن الزمالك اعتراضه علي إتمام الصفقة مؤكدًا أن اللاعب من حق الزمالك، وطالب في مذكرة لاتحاد الكرة رفض قيده في الأهلي، مؤكدًا أنه لن يتنازل عن حقه.. وسوف يصعده للفيفا لو احتاج الأمر.

وقد أكد جدو الموجود في شرم الشيخ لـ«روزاليوسف» أنه في منتهي السعادة بالانضمام للقلعة الحمراء، وشكر النائب محمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد علي مساعدته في إتمام الصفقة، وأكد أنه يدين بالفضل بعد المولي لما هو فيه لجمهور الإسكندرية العظيم، مؤكدًا أنه سيبذل قصاري جهده لتقديم نفسه لجمهور الأهلي في أفضل صورة.

علي صعيد آخر تتواصل جهود مسئولي الأهلي لإقناع الإسماعيلي لعمل الصفقة التبادلية الثانية بضم المعتصم سالم للأهلي ورحيل مصطفي شبيطة وعبدالله فاروق بجانب 3 ملايين جنيه للإسماعيلي.

- ويواجه أياكس الهولندي في معسكر النمسا

حسم هادي خشبة مدير الكرة بالنادي الأهلي الجدل حول صفقات فريقه في الموسم القادم بداية بنجم الاتحاد السكندري محمد ناجي «جدو» الذي أكد خشبة أن مسئولي الأهلي توصلوا لاتفاق نهائي مع مسئولي الاتحاد السكندري لإتمام صفقته ونفس الأمر بالنسبة لحارس المنصورة محمود أبوالسعود والذي توصل الأهلي مع مسئوليه لاتفاق مبدئي سيتم تفعيله قبل سفر الأهلي لمعسكر الإعداد بألمانيا والذي سينضم له كل من جدو وأبوالسعود فور الإعلان رسميا عن انضمامهما للأهلي.

ونفي خشبة أن يكون انضمام جدو بنفس الشروط التي تم الإعلان عنها من قبل مسئولي الاتحاد السكندري بدفع 7 ملايين جنيه بجانب الاستغناء عن أربعة لاعبين ونفي خشبة أن يكون بحث الأهلي عن مهاجم سوبر وراء التفريط في فرانسيس أو أي من المحترفين الموجودين حاليا انتظارًا لمعرفة قرار الجبلاية بشأن طلبهم واختتم خشبة تصريحاته بأن هناك ثلاثة مهاجمين أجانب يفاضل بينهم الأهلي حاليا مؤكدا أن إتمام انضمام أيهم للأهلي سيكون بصفة مباشرة ودون خضوعه لأي اختبارات فنية وسيجري فقط الفحوصات الطبية التي سيعني تجاوزها انضمامه رسميا للأهلي ومشاركته في معسكر الإعداد بألمانيا.

علي جانب آخر تقرر أن يلاقي الأهلي فريق أياكس امستردام الهولندي في لقاء ودي بالنمسا أثناء معسكر الأهلي هناك.. وسيكون اللقاء الودي في يوم 8 يوليو المقبل.

- الإسماعيلي يحذر الزمالك من التعاقد مع الحضري.. والحارس يقطع إجازته لوفاة والده

أصدر مسئولو إدارة النادي الاسماعيلي بيانا رسميا ينفي فيه ما تردد بشأن حصول التوءم إبراهيم وحسام حسن علي توقيع الحارس الدولي عصام الحضري بالانتقال للزمالك في يناير المقبل أثناء تواجده في دبي لقضاء إجازته.. حيث أكد المهندس نصر أبوالحسن رئيس النادي أنه لا يحق للحضري التوقيع من تلقاء نفسه لأي نادٍ دون الرجوع للإدارة لأنه مازال مرتبطا مع الإسماعيلي بعقد لمدة موسمين كاملين.

هذا وقد أرسل الإسماعيلي تحذيراً لنادي الزمالك بالابتعاد عن لاعبي الدراويش وعدم إطلاق مثل هذه الشائعات التي تؤثر علي استقرار النادي.

يأتي هذا في الوقت الذي تلقي فيه الحارس خبر وفاة والده أمس الأول مما أدي إلي قطع أجازته في دبي للتوجه لمسقط رأسه في دمياط.

- ليبي: مونديال جنوب أفريقيا الأصعب.. وقادرون علي التأهل للدور الثاني

أكد مارشيلو ليبي مدرب المنتخب الإيطالي أن جميع المباريات التي تقام حالياً في مونديال جنوب إفريقيا تعتبر في غاية الصعوبة، وذلك بعد تعادل منتخب بلاده أمام نيوزيلندا (1-1) في المباراة التي جرت بينهما علي ملعب مبومبيلا نيلسبروت، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة.

وأشار ليبي في تصريحات له عقب المباراة إلي أنه لابد من الفوز في اللقاء القادم أمام سلوفاكيا إذا رغب المنتخب الإيطالي التأهل إلي الدور القادم من المونديال العالمي.

وأوضح المدير الفني أن بطل العالم لم يكن محظوظًا أمام نيوزيلندا رغم سيطرة الفريق بالكامل علي مجريات اللقاء مضيفاً:" مواجهة نيوزيلندا لم تقلقني علي الإطلاق".

- الأولاد والديوك يبحثان عن معجزة للتأهل

يلتقي المنتخب الفرنسي اليوم ونظيره منتخب جنوب أفريقيا صاحب الأرض والجمهور في لقاء الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الأولي..

الحسابات معقدة بالنسبة للمنتخبين لكن كل شيء وارد ففي حالة فوز فرنسا بنتيجة ( 4 - صفر) وخسارة المكسيك أو الأوروجواي دون دخول مرمي المنتخب الفائز أي هدف سيتمكن المنتخب الفرنسي من التأهل لدور الـ(16) أما جنوب أفريقيا الملقب بـ«الأولاد» فموقفه مشابه لموقف الديوك حيث يحتاج للفوز بعدد 4 أهداف وانتظار نتيجة اللقاء الثاني بالمجموعة.

تبقي الإشارة إلي أن فرنسا تعادلت في المباراة الأولي أمام أوروجواي سلبياً ثم تلقت هزيمة غير متوقعة أمام المكسيك (صفر - 2) بينما تعادل منتخب الأولاد في المباراة الأولي أمام المكسيك (1 - 1) وانهزم أمام أوروجواي ( صفر - 3 ) والمنتخبان فرنسا وجنوب أفريقيا يحتاجان لمعجزة من أجل الاستمرار بالمونديال وقد تكون المباراة هي المشهد الأخير لهما بالمونديال أو استمرار أحدهما فقط.

ومازاد مشاكل الديوك هي المشكلة الكبيرة التي حدثت بين نجم الفريق نيكولاس انيلكا والمدير الفني ريموند دومينيك والتي انتهت باستبعاد اللاعب من الفريق وترحيله إلي فرنسا. ونشرت صحيفة «ليكيب» الفرنسية تقريراً صادماً كشفت فيه أن سبب تغيير أنيلكا بين شوطي لقاء فرنسا والمكسيك كان سباباً نابياً وجهه المهاجم لدومينيك.

ومن المتوقع أن تلقي هذه المشكلة بظلالها في مباراة اليوم خاصة أن مهمة الفرنسيين أصبحت مستحيلة عملياً حيث إنه من الصعب جداً فوز الديوك برباعية نظيفة علي أصحاب الأرض وهم لم يحرزوا أي هدف في المباريات السابقة.

- مطمور : الجزائر تملك الفرصة لدخول التاريخ بالفوز علي أمريكا

أكد المهاجم الجزائري كريم مطمور ان منتخب بلاده يملك فرصة دخول التاريخ عندما يواجه الولايات المتحدة غدا الأربعاء في بريتوريا في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة .

وقال مطمور في حديث لوكالة فرانس برس "نملك فرصة دخول التاريخ ويجب ان نستغلها جيدا وسنفعل كل ما في وسعنا من اجل تحقيق ذلك. التأهل الي الدور الثاني أفلت من جيلنا الذهبي لعام 1982. وأعتقد بأن الجيل الحالي لا يقل شأنا ومستوي وسيحقق ما حرمنا منه في مونديال اسبانيا" في اشارة الي تواطؤ المانيا الغربية والنمسا في الجولة الثالثة والاخيرة ما اخرج الجزائريين خاليي الوفاض من البطولة.

واوضح مطمور "تأهلنا الي نهائيات كأس العالم للمرة الاولي منذ 24 عاما يعتبر انجازا في حد ذاته، الان امامنا فرصة تاريخية للتأهل الي الدور الثاني وسنبذل كل ما في وسعنا من اجل استغلالها. سنلعب الكل من اجل الكل وبخطة هجومية من اجل الفوز".

واكد مطمور "سنلعب من اجل الفوز لنكون في مأمن من الحسابات المعقدة، مصيرنا ليس بأيدينا مئة بالمئة لكننا سنحقق ما هو مطلوب منا الا وهو الفوز وبعد ذلك سنري ما اذا كنا سنتخطي الدور الاول ام لا علي ضوء نتيجة المباراة الثانية، وحتي اذا لم يكن التأهل من نصيبنا فسنكون بذلنا كل ما في وسعنا وتغلبنا علي الولايات المتحدة".

وقال موقع فى الجول :

- مصيلحي: استغناء جدو يصل الأهلي اليوم.. والبدري متمسك بعلي

قال محمد مصيلحي رئيس الاتحاد السكندري إن اجتماعه مع الأهلي أسفر عن اتفاقه على إرسال الاستغناء الخاص بالمهاجم محمد ناجي "جدو" للقلعة الحمراء يوم الثلاثاء.

وكشف مصيلحي لـFilGoal.com عن تفاصيل الاجتماع مع مجلس إدارة الأهلي، مفيدا "هناك اتفاق أولي على الصفقة".

وتابع "مجلس إدارة الاتحاد السكندري سيجتمع رسميا يوم الثلاثاء حتى يوافق على الصفقة بشكل رسمي، لنرسل الاستغناء الخاص باللاعب للأهلي".

وأضاف "حصلت على موافقة لجنة الكرة بالاتحاد السكندري عبر الهاتف، لكن يتبقى لنا الخطوات الإدارية".

وعلم FilGoal.com أن جدو حصل بالفعل على تأشيرة ألمانيا استعدادا للانضمام إلى الأهلي في معسكره الإعدادي هناك، والذي ينطلق السبت المقبل.

العجيزي والبلقاسي

وأكد مصيلحي انه حصل رسميا على توقيع هاني العجيزي مهاجم الأهلي على عقد إعارة يمتد لنهاية الموسم.

بالمثل، وقع عطية البلقاسي مدافع الأهلي رسميا لنادي زعيم الثغر لمدة ثلاث سنوات، في خطوة أولى نحو انتقال جدو للقلعة الحمراء.

وكان FilGoal.com قد كشف اتفاق الأهلي مع الاتحاد على دفع سبعة ملايين جنيها بالإضافة إلى انتقال أربعة لاعبين من قائمة الشياطين الحمر إلى الفريق السكندري.

وبعدما وقع البلقاسي والعجيزي، يتبقى للاتحاد حسم صفقتي أحمد علي ورمزي صالح من الأهلي.

وقال مصيلحي إن العائق الوحيد الذي يفصل الصفقة عن الخروج للنور هو تمسك الجهاز الفني للأهلي بلاعبه أحمد علي.

أزمة علي

وكشف مصيلحي "الاتحاد متمسك بضم احمد علي، لا نريد رمزي صالح، لأننا نملك حراس على مستوى عال".

وأشار رئيس نادي الاتحاد إلى أن مجلس إدارة الأهلي سيجتمع خلال الساعات المقبلة مع الجهاز الفني للفريق بقيادة حسام البدري، لمحاولة حل تلك المعضلة.

واستكمل مصيلحي "في حال لم يوافق البدري على رحيل علي، سيرفع الأهلي المقابل المالي لصفقة جدو".

ويتضارب انتقال جدو للأهلي مع حقيقة أن مصيلحي رفض في منتصف الموسم التفريط في نجمه الدولي.

وكان مصيلحي قد صرح بأن جدو لن يترك الاتحاد لناد مصري، مفيدا بأن هداف كأس أمم إفريقيا 2010 لن يرحل عن قلعة زعيم الثغر إلا لأوروبا.

رغبة اللاعب

وفسر مصيلحي "ما حدث أن جدو كان متمسكا بالاتحاد، ولذلك بدورنا لم نفكر في تركه بأي حال من الأحول".

وواصل "لكن في الفترة الأخيرة انهالت العروض على اللاعب، والأرقام المالية الكبيرة ربما غيرت قراره، الآن أصبح يريد الرحيل عن الاتحاد".

وأفاد مصيلحي بأن عقد اللاعب ينتهي في خلال عام من الصيف، وبالتالي يحق له التوقيع دون موافقة الاتحاد منذ يناير.

وأتم "أردنا الاستفادة بأي مقابل مالي من الصفقة، بدلا من أن يرحل عنا بعد عام دون أي مقابل".

- أبو الحسن: ليس عمر جمال من يفسخ عقده مع الإسماعيلي

قال نصر أبو الحسن رئيس الإسماعيلي إنه لا يتوقع أن يتجه عمر جمال لاعب الفريق إلى اتحاد الكرة لفسخ عقده مع الدراويش.

وكانت عدة تقارير قد أشارت إلى نية جمال فسخ عقده مع الإسماعيلي، استنادا على فشله في الحصول على مستحقاته المالية من قلعة الدراويش.

وعلق أبو الحسن عبر FilGoal.com "لا أعتقد أن جمال سيفسخ عقده مع الإسماعيلي، فهو لن يجد ناديا يتعامل معه بصورة أفضل منا".

وتابع "برغم أن جمال غاب عنا لموسم كامل، ومن المنتظر أن يبتعد عن مباريات الفريق معظم الموسم المقبل بسبب الإصابة، إلا أن حقوقه محفوظة عندنا".

وأقر أبو الحسن بأن "الشيكات التي يملكها جمال لصرف مستحقاته دون رصيد"، مضيفا "المشكلة إدارية بحتة، وفي غضون أيام سيحصل على ماله".

واستطرد "الإسماعيلي لم يقصر مع جمال في شيء، تكفلنا بنفقات علاجه ونحافظ على وعودنا المالية معه، وهو أصلا ليس اللاعب الذي يفسخ عقده مع ناديه".

ويعاني جمال من مشاكل كبيرة مع الإصابة، كونه غاب الموسم الماضي بأكمله بسبب قطع في الرباط الصليبي.

وبعدما عاد للملاعب اكتشف أن إصابته لم تشف بعد، وأن العملية الجراحية التي خضع لها لم تتم على ركبته بشكل دقيق.

ولذلك اضطر جمال للخضوع لعملية جراحية جديدة، سيغيب على إثرها عن الملاعب فترة تتراوح بين ستة إلى ثمانية أشهر.

- رسميا .. أبو السعود في الأهلي

أتم الأهلي صفقة انضمام محمود أبو السعود حارس مرمى المنصورة لمدة خمس سنوات مقابل خمسة ملايين جنيه.

وقال طه عبد النبي عضو مجلس إدارة المنصورة لـFilGoal.com "وافق المجلس على عرض الأهلي، واللاعب وقع على عقود انتقاله للنادي الأحمر رسميا".

واجتمع محمد عبد الوهاب عضو مجلس إدارة الأهلي السابق مساء الأثنين بإبراهيم مجاهد رئيس المنصورة والمفوض ببيع وشراء اللاعبين لإنهاء الصفقة بصفة رسمية.

وكان مجاهد قد صرح لـFilGoal.com في وقت سابق من اليوم ذاته بأن رغبة أبو السعود هي التي ستحدد وجهته المقبلة سواء لحرس الحدود أو الأهلي، ما علم FilGoal.com أن حارس المرمى الدولي حسم انتقاله للقلعة الحمراء.

وتأتي تصريحات رئيس المنصورة عقب اجتماع مجلس الإدارة الذي قرروا خلاله الموافقة على بيع مجموعة من اللاعبين أبرزهم والي موافي، وأحمد الساعي، ومحمد السادات، وحسام الجرايحي، ومحمود أبو السعود.

إكرامي وعادل

وقام المنصورة ببيع مهاجمه والي موافي إلى الجونة مقابل 850 ألف جنيه.

وتألق أبو السعود البالغ من العمر 22 عاماً مع المنصورة، وانضم للمنتخب المصري في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة مما جذب إليه العديد من الأندية الكبرى على رأسها الأهلي والزمالك.

وسيتنافس أبو السعود مع الثنائي شريف إكرامي واحمد عادل عبد المنعم على حراسة مرمى نادي القرن الإفريقي في الموسم المقبل.

وقال موقع يلا كورة :

- وجيه عبدالعظيم: الزمالك عائد للبطولات وصفقاته كلها سوبر

أكد لاعب الوسط وجيه عبدالعظيم المنتقل حديثا للزمالك من المصري في صفقة انتقال حر لمدة ثلاثة مواسم قادمة بان الزمالك سيحصل في الموسم الجديد على جميع البطولات واصفا الصفقات الجديدة التي ابرمها مؤخرا مسئولى النادى الابيض بالسوبر.

وقال وجية فى تصريحات خاصة لـYallakora.com "تلقيت قبل توقيعى للزمالك عدة عروض جادة ومغرية من جانب بعض الأندية المحلية أمثال الإسماعيلي وبتروجيت وحرس الحدود وأيضا الخارجية أمثال المريخ السوداني ولكني فضلت في النهاية الانضمام للزمالك لأسباب كثيرة منها العلاقة الطيبة التي تربطني بالتوأمين حسام وإبراهيم حسن بجانب أن هذا النادى العريق يحظى بشعبية جماهيرية عريضة داخل مصر وايضا خارجها."

وبالنسبة لفرصة مشاركته مع الفريق الأبيض بشكل أساسي في المباريات قال وجيه "سأبذل كل ما بوسعي من مجهود داخل الملعب وسألتزم تماما بتنفيذ التعليمات الفنية بالشكل المطلوب منى حتى يرتقى مستواي البدني والفني وفى النهاية الملعب هو الفيصل بيني وبين اى لاعب أخر يلعب في مركزي وأؤكد بان لدى تفاؤل كبير باللعب بشكل اساسى وليس الجلوس على مقاعد البدلاء."

وأضاف لاعب المصري البورسعيدي سابقا بان اللاعبين الجدد المنضمين حديثا للزمالك أمثال محمد عاشور الأدهم والعراقي عماد محمد على اعلي مستوى من الكفاءة والخبرة العالية قائلا " اتوقع لهم بان يكونوا إضافة قوية وليس كمال عدد وسوف تثبت الأيام صحة كلامي."

واختتم وجيه عبدالعظيم تصريحاته بأنه راضى تماما عن تجربته السابقة مع المصري وحرص على توجيه رسالة لجماهير الزمالك من خلال Yallakora.com قال لهم فيها "اطمئنوا تماما على مستقبل الفريق فالقادم سيكون أفضل في ظل امتلاك الفريق مجموعة مميزة من اللاعبين المميزين بجانب وجود المدير الفني المخضرم حسام حسن الذي يحظى بحب واحترام جميع اللاعبين."

- تدخل محبي الأهلي يرسل ابوالسعود رسميا للقلعة الحمراء لـ5 سنوات

سدل الستار علي مسلسل حارس المنصورة محمود ابوالسعود بعد توقيع اللاعب علي عقد لمدة 5 سنوات رسميا للنادي الأهلي بعد اثنين محبي النادي الأهلي.

وقال مسؤول رسمي بالصفقة في تصريحات هاتفية لـYallakora.com " تدخل بعض من محبي النادي الأهلي في الصفقة جعلها تتحول الي النادي الأحمر بعد فترة طويلة من الجمود بسبب المنافسة التي وجدها من حرس الحدود."

وأضاف " واختص بالذكر اثنين من محبي النادي الأهلي وهم الحاج محمد عبدالوهاب وشخص أخر فضل عدم نشر اسمه وهذا الثنائي له الفضل الأكبر في انتهاء الصفقة لصالح الأهلي."

وواصل " كانت هناك منافسة شديدة من حرس الحدود للحصول علي اللاعب حيث وصل عرضهم إلي حد بناء بعض المنشآت لنادي المنصورة وهو الأمر الذي جعل نصف مسؤولي الأخير يفضلون انتقال اللاعب للنادي السكندري عن النادي الأهلي."

وشدد المسؤول علي أن رغبة اللاعب منذ بداية المفاوضات في اللعب للنادي الأهلي كان لها الأثر الأكبر أيضا في انتهاء الصفقة لصالح بطل الدوري في المواسم الـ6 الماضية حيث قال " رغبة ابوالسعود كان لها دورا كبيرا أيضا في حسم الأمر في النهاية حيث تمسك الحارس بالانتقال إلي الأهلي دون غيره مهما كانت الإغراءات."

وأضاف " وقع الحارس علي عقد لمدة 5 سنوات دون الكشف عن المقابل المادي الذي يبقي الحرية لمسؤولي نادي المنصورة ومسؤولي النادي الأهلي في كشفه إذا رغبوا في ذلك."

واصبح ابوالسعود 3 لاعب رسمي ينضم الي النادي الاهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية بعد جمال حمزة وعبدالحميد شبانة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق