الأربعاء الرياضي:الشياطين تعاقدوا مع أبوالسعود والدورعالمعتصم-سالم بالزمالك وسعيد للإسماعيلي-العرض الأخيريامتعب-الأهلى يقترب من الشرميطي ويعتذر لغالى






اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأربعاء وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :

انشقاق فى الإتحاد بسبب بيع جدو- الشياطين تعاقدوا مع أبوالسعود.. والدور علي المعتصم- المنتخب الأمريكي في موقعة التحدي مع الجزائر- كاكا يترقب عدالة الفيفا- الأهلي كسب الرهان :أبوالسعود تنازل عن المليون ..و3 ملايين نظير انتقال المعتصم .. وانتظار استغناء جدو-

رغبة جدو .. حسمت الصفقة:الأحمر دخل من الأبواب الشرعية .. والزمالك "ملاوع"- العرض الأخير .. يا متعب- السامولي والشامي وحرب الفلاحين- الإداري الفريكيكو وشقة بالمليون- سري جدا.. جدا- 200 ألف دولار ابوكونيه بسبب فنجرة البق- الخطيب اطمأن علي ضغطه- البلدوزر المنقذ دائما-

عباس بخير ويعود بعد أسبوع- سلامات يا شيز- تبديد 6 ملايين جنيه في النادي الكبير- متقدرش- الغضب الإنجليزى يهدد بالانفجار فى مرمى سلوفينيا- الصحافة: منتخب الديوك جلب العار لفرنسا- الزمالك يقرر قيد «جدو» وتصعيد الأزمة مع الاتحاد السكندرى-

الأهلى يعرض ٤ ملايين جنيه لشراء المعتصم- الأهلى يضم أبوالسعود مقابل ٦ ملايين جنيه.. ويعتذر لحسام غالى- اتحاد الكرة يكشف حقيقة خطاب «الفيفا» لغزل المحلة - مصدر بالزمالك: المعتصم سالم ممنوع على الأهلى-الاتحاد يطالب الأهلى بزيادة قيمة جدو لـ 7.5 مليون-

خشبة: ننتظر قرار الاتحاد النهائى لإنهاء صفقة جدو- أبو السعود ينتظم فى تدريبات الأهلى اليوم- صفوت حجازى: أدعو للجزائر فى صلاتى بقهر الأمريكان- الزمالك يكلف التوأم بإنهاء صفقة المعتصم سالم- الإسماعيلى يطلب من الزمالك 7 ملايين وسعيد مقابل الحضرى وسالم-

غضب جماهيرى بالإسكندرية بعد توقيع جدو للأهلى- الأهلي يضم أبوالسعود رسميًا بـ5 ملايين جنيه- الزمالك يتراجع عن تحذير الأهلي ويتمسك بتصعيد ملف «جدو»- الخلاف المالي يؤجل انتقال المعتصم للزمالك.. ومخاوف من رحيله للأهلي- الجزائر يتمسك بالأمل الأخير أمام أمريكا-

شماتة أيرلندية في الديوك- أزمة دينية في إسرائيل بسبب المونديال- اتحاد الكرة يقر بأحقية الأهلي في قيد ( جدو ) وفقا للأوراق الرسمية- غالى وأكرم في الطريق للزمالك- الأهلى يستخرج تأشيرات ألمانيا لجدو وأبوالسعود وسعيود- الأهلى يقترب من الشرميطي .. وينتظر رد الإسماعيلى بشأن المعتصم-

رسميا .. سالم في الزمالك وسعيد إلى الإسماعيلي- وكيل مجدي ينفي انتقاله للأهلي- عبد الغني: الزمالك "طرفا إعلاميا فقط" في انتقال جدو- ستاندرد ليج يُعير مدافعه الإسرائيلي- الموافقة على انتقال سالم للزمالك لم ترق بعد للشكل الرسمي

وقالت صحيفة الأهرام :

- انشقاق فى الإتحاد بسبب بيع جدو

حالة هياج أصابت جماهير نادى الإتحاد السكندرى واعترض أغلبهم على الصفقة التبادلية التى أعلن عنها بين نادى الإتحاد والنادى الأهلى وملخصها انتقال جدو من الإتحاد للأهلى مقابل مبلغ مالى وثلاثة لاعبين من الأهلى للإتحاد.

هذه الثورة جعلت مجلس ادارة نادي الاتحاد السكندري يجتمع في الثامنة والنصف من مساء أمس لاحتواء الازمة‏,‏ ومناقشة الموضوع بهدوء وترو بعيدا عن الانفعالات‏!‏

وقد أكد أكثر من عضو بمجلس ادارة نادي الاتحاد السكندري منهم طارق الصباغ وأشرف صدقي انهم لايعلمون شيئا عن تعاقد جدو مع الأهلي‏,‏ لذلك طلبوا من محمد مصيلحي رئيس النادي ضرورة عقد اجتماع مجلس ادارة طاريء لمناقشة تفاصيل الموضوع

وأكد الصباغ انه تلقي اتصالا من اعضاء بمجلس ادارة نادي الزمالك يعترضون علي الصفقة خاصة انتقال جدو للاهلي وهو موقع علي استمارات لنادي الزمالك‏.‏ وقال أشرف صدقي انه لايمانع من ضم جدو للاهلي مادام عرض الاهلي هو الافضل‏.‏

وقالت صحيفة الجمهورية :

- الشياطين تعاقدوا مع أبوالسعود.. والدور علي المعتصم

تتوالي الصفعات واحدة تلو الأخري ضد نادي الزمالك بتعاقد الغريم التقليدي الأهلي مع اللاعبين الذين يدخل أبناء القلعة البيضاء في مفاوضات معهم ولكن دائما ما يكسب الشياطين الرهان..

فبعد ان فجر مجلس الأهلي برئاسة حسن حمدي مفاجأة من العيار الثقيل بالتعاقد مع محمد ناجي "جدو" علي الرغم من توقيعه لعقود حسن نوايا مع الزمالك إلا أن النادي الأهلي تخطي كل الحواجز وأعلن تعاقده مع جدو "هداف افريقيا".

ولم يمض علي تلك الصفعة وقت طويل فبعدها ب 24 ساعة خطف الأهلي حارس المنصورة محمود أبوالسعود بعد سلسلة من المزايدات التي اتبعها مسئولو الأبيض والأحمر حتي الساعات الأولي من فجر أمس انتهت بتنازل الحارس عن جزء من مستحقاته.

- المنتخب الأمريكي في موقعة التحدي مع الجزائر

يسعي كل من المنتخبين الأمريكي والجزائري إلي تحقيق الفوز الأول له في بطولة كأس العالم 2010 المقامة حاليا بجنوب افريقيا عندما يلتقيان اليوم الأربعاء في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة بالدور الأول للبطولة.. وقد يستطيع الفائز منهما التأهل الي الدور الثاني "دور الستة عشر" للبطولة.

تقام المباراة علي استاد لوفتاس فيرسفيلد في بريتوريا في الساعة الخامسة مساء بتوقيت القاهرة ويقام في نفس التوقيت لقاء المنتخبين الانجليزي والسلوفيني في نفس المجموعة وعلي استاد نيلسون مانديلا باي في بورت اليزابيث.

تعادل المنتخب الأمريكي في مباراتيه الأوليين بالمجموعة أمام نظيريه الانجليزي 1/1 والسلوفيني 2/2 بينما خسر المنتخب الجزائري مباراته الأولي أمام المنتخب السلوفيني صفر/1 ثم تعادل سلبيا مع المنتخب الانجليزي.

تصدر المنتخب السلوفيني المجموعة علي عكس التوقعات حيث حصد أربع نقاط من مباراتيه الأوليين بينما يحتل المنتخب الأمريكي المركز الثاني برصيد نقطتين وبفارق الأهداف فقط أمام نظيره الانجليزي ويقبع المنتخب الجزائري في قاع المجموعة برصيد نقطة واحدة.

تنتظر المنتخبات الأربعة الجولة الثالثة من أجل فضل الاشتباك علي بطاقتي المجموعة إلي الدور الثاني في البطولة حيث يلتقي المنتخب الأمريكي نظيره الجزائري ويلتقي منتخب انجلترا نظيره السلوفيني.

قبل أربع سنوات واجه المنتخب الأمريكي نفس التحدي حيث كان الفريق بحاجة إلي التغلب علي نظيره الغاني من أجل التأهل للدور الثاني ولكنه خسر 1/..2 والآن يحتاج الفريق إلي عبور عقبة أفريقية أخري من أجل بلوغ الدور الثاني ولذلك يصر الفريق علي منح منافسه الجزائري الاهتمام والتقدير المناسب خلال المباراة.

أظهر المنتخب الأمريكي بقيادة مديره الفني بوب برادلي قدرة فائقة علي امكانية العودة لأجواء المباراة وذلك خلال المباراتين الماضيتين ولكنه يحتاج أيضا إلي التركيز بشكل أكبر علي عدم اهتزاز شباكه مبكرا.. وتأخر الفريق بهدف بعد أربع دقائق من مباراته أمام انجلترا كما كافح بشدة في الشوط الثاني من مباراته أمام سلوفينيا لتحقيق التعادل بعدما انتهي الشوط الأول بتأخره صفر/.2

بعد هزيمته في المباراة الأولي أمام سلوفينيا أنعش المنتخب الجزائري آماله في المونديال الحالي بالتعادل مع المنتخب الانجليزي بفضل قوة الدفاع الجزائري بقيادة مجيد بوقرة نجم رينجرز الاسكتلندي.. وإلي جانب تفوق الفريق في الدفاع يدرك المنتخب الجزائري جيدا إلي حاجته لهز شباك المنافس إذا أراد بلوغ الدور الثاني للمونديال للمرة الأولي في تاريخه.

في المباراة الثانية بالمجموعة سيكون علي المنتخب الانجليزي الدفاع عن سمعته الكروية في مواجهة فريق يتسم بالأداء الدفاعي الصلد.

ويحتاج المنتخب الانجليزي الي ان يستعيد نجمه الشهير واين روني توازنه وقدرته علي هز الشباك بعدما افتقد ذلك في مواجهة المنتخب الأمريكي والجزائري خاصة ان أي نتيجة بخلاف الفوز في مباراة اليوم قد تطيح بالفريق الذي يعتبر أحد المرشحين بقوة للمنافسة علي اللقب.

- كاكا يترقب عدالة الفيفا

وصف لاعب كرة القدم البرازيلي كاكا طرده في مباراة منتخب بلاده أمام نظيره الايفواري بأنه "ظالم" وأوضح انه يأمل أن ينظر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إلي الطرد بنفس الطريقة.

طرد كاكا من المباراة بعد انذارين متتاليين في غضون ثلاث دقائق فقط ليغطي هذا الطرد علي بعض بريق الفوز الثمين 3/1 الذي حققه المنتخب البرازيلي علي نظيره الايفواري باستاد "سوكر سيتي" في جوهانسبرج.. كما أثار هذا الطرد غضب المدرب كارلوس دونجا المدير الفني للمنتخب البرازيلي.

قال كاكا: البطاقة الحمراء كانت ظالمة.. وأضاف: شاهدت اللعبة مجددا عبر التليفزيون.. وكان واضحا ان الطرد ظالم.. أتمني أن يري الفيفا هذه الواقعة وان يتوصل لنفس النتيجة.

صنع كاكا اثنين من الأهداف الثلاثة التي سجلها فريقه في هذه المباراة ليقود المنتخب البرازيلي إلي التأهل المبكر لدور الستة عشر بغض النظر عن نتيجة مباراته الثالثة في المجموعة أمام المنتخب البرتغالي يوم الجمعة المقبل.. ولكن كاكا تعرض لعقوبة الطرد في نهاية المباراة حيث نال الانذار الأول بعدما دفع اللاعب الايفواري يايا توريه ثم نال الانذار الثاني بعد احتكاك بينه وبين اللاعب الايفواري عبدالقادر كيتا.

قد لا يعرف كاكا عن شكواه من الانذار الأول من الحكم الفونسي ستيفان لانوي في الدقيقة ..86 ولكن الانذار الثاني الذي ناله في الدقيقة 88 جاء بعدما اندفع كيتا نحوه واصطدم به ثم سقط بشكل مسرحي علي أرض الملعب.

بدا الذهول علي وجه كاكا بسبب قرار الحكم بينما وضح الغضب الشديد علي وجه دونجا خارج الخط. ووصف دونجا الطرد عقب انتهاء المباراة بأنه "غير مبرر علي الاطلاق".

يغيب كاكا بسبب هذا الطرد عن المباراة التالية للفريق والتي يلتقي فيها نظيره البرتغالي يوم الجمعة المقبل وهي المباراة التي لن تؤثر علي موقف المنتخب البرازيلي الفائز بلقب كأس العالم خمس مرات سابقة والذي ضمن بالفعل التأهل من "مجموعة الموت" إلي الدور الثاني.. وقال دونجا: سننظر ماذا سنفعل في الأيام القليلة المقبلة "لاختيار بديل كاكا".

- الأهلي كسب الرهان :أبوالسعود تنازل عن المليون ..و3 ملايين نظير انتقال المعتصم .. وانتظار استغناء جدو

كسب النادي الاهلي الرهان وفاز بالصفقة الثانية من الغريم التقليدي الزمالك نجح في ضم محمود ابوالسعود حارس مرمي المنصورة وتم التعاقد معه في ساعة متأخرة من صباح امس بعد سلسلة من المفاوضات التي تمت بين الغريمين التقليديين واتبع كل منهما سياسة المزايدة إلي ان ظفر به ابناء القلعة الحمراء وهو الخبر الذي رصدته "الجمهورية" أمس.

وتعود تفاصيل الصفقة الي قيام الثلاثي الدكتور محمد عبدالوهاب عضو مجلس ادارة الاهلي السابق والمهندس عدلي القيعي مدير لجنة التسويق والاستثمار بالنادي ومعهما سيد عبدالحفيظ باجراء اتصالات مكثفة بمسئولي المنصورة خاصة انه في بداية الاجتماع وصل فاكس رسمي من الزمالك لشراء الحارس بقيمة 5.5 مليون جنيه. في الوقت الذي تقدم فيه الاهلي بعرض قيمته 4 ملايين جنيه فقط ومع مرور الوقت داخل الاجتماع رفع الاهلي عرضه ل 5.4 مليون جنيه.

وشهدت الجلسة الصباحية امس محاولات شد وجذب من الجانبين الأهلي والزمالك الي ان نجح الاهلي في حسم الصفقة لصالحه وذلك بعد ان اعلن ابوالسعود تنازله عن مليون جنيه من مستحقاته التي سيحصل عليها من الأهلي. ليرفع العرض الأحمر الي 5.5 مليون جنيه. ليتساوي مع عرض الزمالك.

وبعدها تساوي العرضان في المقابل المالي تم اللجوء لرغبة اللاعب الذي اعلنها صراحة برغبته في اللعب للأهلي لتكون هي الفيصل في تلك المفاوضات هذا بالاضافة الي حصول المنصورة علي 25% من عائد بيع اللاعب مجددا الي أي ناد اخر بجانب اداء فريق الاهلي مباراتين وديتين في المنصورة يخصص دخلهما بالكامل لصالح نادي المنصورة.

ويبذل مسئولو الاهلي مجهودات مكثفة من أجل استخراج التأشيرة الخاصة بالحارس للانضمام الي معسكر الفريق بالمانيا والذي سينطلق الاسبوع المقبل وان كانت هناك احتمالية بعدم سفره في معسكر الاعداد الالماني وينتظم في تدريبات الاهلي عقب العودة من المعسكر.

من ناحية اخري.. اقترب النادي الاهلي بشكل كبير ايضا من حسم صفقة المعتصم سالم حيث ان هناك محاولات مكثفة يبذلها مسئولو القلعة الحمراء للتعاقد مع اللاعب خاصة ان اللاعب اعلن رفضه الانتقال الي الزمالك او بتروجت اللذين تفاوضا معه مؤخرا وقدم المعتصم طلبا الي مجلس ادارة ناديه للسماح له بالرحيل الي الاهلي نتيجة لظروف قهرية تجعله غير قادر علي الاستمرار مع الفريق.

وترددت أنباء ان الاهلي ينوي عقد صفقة تبادلية مع الاسماعيلي يحصل بموجبها علي المعتصم علي ان ينضم معاذ الحناوي مدافع الفريق العائد من اعارة في النادي المصري ومبلغ مالي يصل الي 3 ملايين جنيه.

وينتظر ابناء القلعة الحمراء وصول الاستغناء الخاص بمحمد ناجي "جدو" الذي تم التعاقد معه مؤخرا حتي ينتظم اللاعب في تدريبات الفريق ومن ثم معسكره الخارجي.

- رغبة جدو .. حسمت الصفقة:الأحمر دخل من الأبواب الشرعية .. والزمالك "ملاوع"

أكد النائب محمد مصلحي رئيس نادي الاتحاد أن عرض النادي الأهلي بشراء جدو كان أفضل عرض بالرغم من انه كان أقل من عرض الجونة والتي عرضت عشرة ملايين جنيه ولكن اللاعب رفض اللعب للجونة وفضل الأهلي وحسمت رغبته الصفقة لصالحه.

كان محمد مصلحي قد قرر عرض تفاصيل الصفقة بالكامل علي لجنة الكرة التي تضم محمد عمر وشحتة الاسكندراني ومحيي عثمان وعيد أحمد والدكتور حسن أبوعبده للحصول علي رأيهم ثم عرض الموضوع علي مجلس الإدارة في جلسته التي عقدت في الثامنة مساء أمس بالرغم من ان مصلحي حصل علي الضوء الأخضر من أعضاء المجلس الا انه اراد ان يكون هذا الكلام موثقاً وحتي لا يكون قراره متفرداً في تحديد مصير أكبر صفقة كروية هذا الموسم. وبلغت سبعة ملايين جنيه بالاضافة لحصول الاتحاد علي ثلاثة لاعبين علي سبيل الاعارة.

ولعل الطريقة التي سلكها النادي الأهلي هي التي سهلت انتقال جدو حيث يري معظم اعضاء نادي الاتحاد أنهم طرقوا الأبواب وتفاوضوا بشكل رسمي وقدموا عرضاً قوياً في الوقت الذي شرع فيه الآخرون للحصول علي جدو الذي يمثل حلم الاتحاد السكندري مجاناً دون أي عناء.

كان فاكس النادي الأهلي قد وصل أمس بعرض شراء جدو فيه تفاصيل الصفقة لعرضه علي المجلس.. وسوف يتسلم مندوب الأهلي الاستغناء الخاص باللاعب ويقوم بالاستعلام بمنطقة الاسكندرية خلال ساعات.

انقسمت جماهير الاتحاد بين معارض ومؤيد لبيع جدو حيث يري المعارضون ان جدو كان لابد من الابقاء عليه لانه نجم الفريق الأوحد وكان من الممكن ان يحقق النادي من بيعه لو فتح عليه المزاد مبلغاً أكبر.

بينما يري المؤيدون ان صفقة جدو تعتبر الاحسن والأعلي في تاريخ الكرة المصرية وهي رابحة للاتحاد الذي حقق دخلاً كبيراً بالاضافة إلي ثلاثة لاعبين سيكونون اضافة للفريق وان اللاعب كان من الممكن ان يرحل مجاناً في يناير القادم ولا يستفيد منه النادي حيث ينهي عقده بنهاية الموسم القادم.

- العرض الأخير .. يا متعب

مازال الأهلي وبالتحديد محمود الخطيب نائب رئيس النادي وعضو اللجنة الكروية في انتظار الرد النهائي لنجم مصر والأهلي عماد متعب بخصوص استمراره في الأهلي أو قبول العرض البلجيكي.

كان محمد عبدالوهاب عضو مجلس إدارة الأهلي السابق وبتكليف من المسئولين قد اجتمع مع عماد ووصل معه إلي 12 مليون جنيه في السنوات الثلاث ورفض متعب العرض ثم اجتمع معه الخطيب فور عودته من باريس وقدم له عرضاً استطاع به ان يلعب برأسه

العرض كالتالي في السنة الأولي 5 ملايين والثانية ستة والثالثة سبعة ليصبح مجموع ما سيحصل عليه 18 مليونا بخلاف الإعلانات.. بالطبع العرض مغر جداً لاسيما وان عرض ستاندرليج البليجكي 2 مليون يورو يعني 14 مليون جنيه وشويه.

علي فكرة الصقر أحمد حسن نصح متعب بقبول عرض الأهلي علي اعتبار ان الدوري البلجيكي ضعيف نسبيا!!

- السامولي والشامي وحرب الفلاحين

اعلن السامولي رئيس نادي بلدية المحلة الحرب علي مواطنه محمود الشامي الرئيس السابق للنادي وعضو مجلس ادارة اتحاد الكرة الحالي وبالطبع سبب الحرب كما يقولون ليس الاستعداد لانتخابات الأندية ولكن لانتخابات مجلس الشعب.

وقد اوقع السامولي الشامي في مطب بخصوص طلب البلدية حقها وحصولها علي نسبة 15% في انتقال احد اللاعبين من منوف للبلدية ومن البلدية لاتحاد الشرطة.

تمت عملية الانتقال خلال فترة رئاسة الشامي وقام رئيس النادي الحالي بالحصول علي مستندات من مديرية الشباب والرياضة بالمحلة بأن القرار الخاص بالحصول علي نسبة 15% ليس مسجلا في محضر مجلس الادارة خلال جلسة الاستغناء عن اللاعب وبالتالي فإن الشرط الجزائي يدفعه الشامي!!

السامولي نسي ايام الصداقة ومجهود الشامي مع البلدية!!

- الإداري الفريكيكو وشقة بالمليون

شلة هل رأي الحب سكاري في ميت عقبة لا حديث لها سوي عن فطوطة الهمام الذي صعد لأعلي درجات السلم في ثوان وبعد ان كان يقف وراء المرميين لمشاهدة أي تدريبات يجلس ويضع ساقاً علي ساق ويعطي الاوامر والتعليمات اصبح من المحظوظين وترقي ونال الرعاية والعطف ودخل عالم الأثرياء بعد ان اشتري شقة بمليون جنيه.. يابلاش.

- سري جدا.. جدا

يقال والعهدة علي الراوي أن احد الموظفين الكبار في هيئة سيادية رياضية يخضع لتحقيقات الرقابة الإدارية طب ليه؟!

يقولون انه استغل منصبه وقام بالتزوير ليتعين موظف زميله في عضوية مجلس إدارة احد النوادي.

الموظف "ميم عين" والمسئول ميم... الف وقد اضطر المسئول إلي تغيير صفة الموظف إلي انه احد رجال الأعمال وتم تعيينه بموافقة من الكبير في الهيئة السيادية لأن الموظف في مكتبه وبالطبع اللوائح تجرمّ ذلك.

- 200 ألف دولار ابوكونيه بسبب فنجرة البق

تؤكد "اسرار النجوم" ان الزيادة المالية التي طلبها نادي الانتاج لانهاء صفقة ابوكونيه مع الزمالك والتي بلغت 200 ألف جنيه بسبب خروج احد اعضاء المجلس وتسريب انباء الصفقة والحكاية من البداية هي موافقة وزير الانتاج الدكتور سيد مشعل علي انتقال اللاعب مقابل تسديد الشرط الجزائي وهو ال 300 ألف دولار

وحضر هذا الاجتماع المهندس رءوف جاسر نائب رئيس النادي والمستشار أحمد جلال ابراهيم وعمرو الجنايني وروكسان حلمي وتم الاتفاق النهائي مع الالتزام بالسرية التامة لاسيما وان وزير الانتاج الذي ينتمي للبيت الأبيض يعلم الظروف الصعبة التي يمر بها النادي ولكن احد المسئولين الأربعة خرج وسرب للاعلام تفاصيل ما دار في الجلسة وهنا حدث "دربكة وكعبلة" وتدخل اكثر من مسئول في ناد آخر ثم تم الاتفاق علي زيادة الشرط الجزائي إلي 500 ألف دولار..

يا تري مين العضو الذي ساهم في زيادة المبلغ وبيموت في التصريحات والكلام والاضواء؟!

- الخطيب اطمأن علي ضغطه

الكابتن محمود الخطيب نائب رئيس النادي الأهلي عاد من رحلته في جنوب افريقيا وفرنسا وانتظم في التواجد بالنادي نظرا لغياب حسن حمدي رئيس النادي لسفره إلي اوروبا.

وقد اطمئن الخطيب خلال فحوصاته الطبية التي اجراها في باريس علي حالته بعدما اتضح ان سر ارتفاع الضغط الذي يعاني منه بسبب دواء خاص طالبه الطبيب الفرنسي بتغييره!!

- البلدوزر المنقذ دائما

كعادته تدخل مجدي عبدالغني عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة والمشرف علي لجنة شئون اللاعبين في الوقت المناسب واحتوي أزمة كبيرة بسبب انتقال ابوكونيه من الانتاج الحربي لنادي الزمالك فقد رفض المسئول المالي استلام الشيك مقبول الدفع بمبلغ ال 500 الف دولار الشرط الجزائي الذي سيتم ارساله لنادي الانتاج علي اعتبار انه من نادي الزمالك

وطلب ان يكون باسم اللاعب وتوسعت المشكلة لولا تدخل مجدي عبدالغني أو البلدوزر الذي افهم المسئول ان تلك الفلوس بمثابة وديعة ضمان وسيتم ارسالها لنادي الانتاج سواء كانت باسم الزمالك أو اللاعب!!

- عباس بخير ويعود بعد أسبوع

اتصلت "اسرار النجوم" برئيس نادي الزمالك رجل الأعمال ممدوح عباس الذي وضح ان حالته الصحية جيدة والحمد لله بعد اجراء العملية الجراحية وانه سيعود للقاهرة الاسبوع القادم بناء علي نصيحة الاطباء وتوسلات التوءم ليلحقهما قبل ان يطفشا بسبب بعض العراقيل التي يزرعها اكثر من مسئول بالمجلس لهما!!

- سلامات يا شيز

الكابتن حسن الشاذلي المدير الفني لاستاد النيل والمحلل للفريق الأول بالترسانة سقط مغشيا عليه بالنادي الاسبوع الماضي وتم نقله بسيارة اسعاف إلي منزله وهو والحمد لله بحالة طيبة.. أحد الخبثاء في مدرسة الشواكيش قال لناظر المدرسة علي فكرة ياحضرة الناظر الكابتن الشاذلي أصيب بارهاق من التحليل وليس من التدريب!!

- تبديد 6 ملايين جنيه في النادي الكبير

علمت "أسرار النجوم" أن مسئول الخزينة وهو في نفس الوقت يشغل عضوية اللجنة النقابية بأحد الأندية الكبري متورط في تصفية فساد وتبديد مبلغ 6 ملايين جنيه.. التحقيقات علي مستوي النادي مستمرة ومكثفة وبالطبع الموظف يخلي مسئوليته ويلقيها علي الآخرين!!

- متقدرش

يتحدثون في المبني الكبير عن "عم حنكو" ملك المفرقعات والتصريحات النارية الهوائية حيث أكد المقربين من "عم حنكو" انه وقع في "حيص بيص" بعد تهديده لرئيس اتحاد بأنه يملك المستندات التي تؤدي إلي حل المجلس.. ورد عليه رئيس الاتحاد بكلمة واحدة "متقدرش" وهي كلمة الفنان الكوميدي محمد صبحي الشهيرة.

المفاجأة ان رئيس الاتحاد يبحث بجدية حالياً رفع دعوي قضائية والمطالبة بتعويض لأن ما صرح به "حنكو" يدخل في نطاق التشهير بشخصية عامة!!..وكذلك الاساءة لسمعة مصر!!

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- الغضب الإنجليزى يهدد بالانفجار فى مرمى سلوفينيا

يلتقى فى تمام الساعة الخامسة مساء اليوم منتخبا سلوفينيا وإنجلترا على أرض ملعب استاد نيلسون مانديلا ضمن منافسات الجولة الثالثة فى المجموعة الثالثة، التى يتصدرها منتخب سلوفينيا بأربع نقاط، ويأتى خلفه المنتخب الأمريكى برصيد نقطتين بفارق الأهداف عن إنجلترا وأخيراً منتخب الجزائر بنقطة وحيدة.

ويسعى الإيطالى فابيو كابيللو، المدير الفنى للمنتخب الإنجليزى للفوز لتعويض الأداء الباهت لمنتخب الأسود الثلاثة أمام أمريكا والجزائر والعمل على رفع الحالة المعنوية للاعبين لتقديم أداء يليق بالمنتخب الذى كان أحد المرشحين للقب قبل البطولة، ولكن جاء أداء نجوم الفريق عكس ما كان ينتظره الكثير من الجماهير، وعكس توقعات الخبراء. كما يسعى كابيللو إلى الرد على منتقديه بعد مهاجمة الصحافة الإنجليزية له وللاعبين، كما يسعى لإخراج النجوم من الحالة النفسية السيئة التى يمرون بها.

ويعول كابيللو الكثير على مهاجمى الفريق رونى وهيسكى، كما أعطى مهام خاصة للاعبى الوسط جيرارد ولامبارد فى التسديد من خارج المنطقة والارتداد السريع عند فقدان الكرة ونقل الهجمة بأسرع ما يمكن إلى وسط ملعب الخصم، واقتناص أنصاف الفرص حتى لا تحدث أى مفاجآت تطيح بهم خارج البطولة، كما أكد أن التركيز فى الدفاع من جانب اللاعب جون تيرى واللاعب جيمى كراجر سيصنع الفارق لأنه عندما تستطيع أن تحمى مرماك من الأهداف يمكنك إحراز الأهداف،

كما أسند لرونى مهمة تفكيك دفاعات الفريق السلوفينى بانطلاقاته السريعة وتسديداته القوية، كما سيلجأ إلى الهجوم المكثف مبكرا لحسم المباراة. على الجانب الآخر، يسعى منتخب سلوفينيا إلى التمسك بآماله فى الصعود للدور الثانى للبطولة، خصوصا أنه سيلعب مع منتخب كبير، وبالرغم من تقديم سلوفينيا عرضاً جيداً أمام أمريكا فإنها أضاعت فرصا عديدة لاقتناص الفوز.

- الصحافة: منتخب الديوك جلب العار لفرنسا

شنت الصحف الفرنسية هجوماً لاذعاً على لاعبى المنتخب الفرنسى لكرة القدم بعد رفضهم التدريب احتجاجاً على استبعاد زميلهم نيكولا أنيلكا، واعتبرت أن منتخب «الديوك» جلب العار لفرنسا بأسرها. وأصدر لاعبو المنتخب الفرنسى بياناً تلاه المدرب ريمون دومينيك أعلنوا فيه رفضهم التدريب بعد طرد أنيلكا من قبل اتحاد اللعبة. واستبعد الاتحاد الفرنسى لكرة القدم أنيلكا من التشكيلة بعد أن نشرت صحيفة «ليكيب» الفرنسية كلاماً نابياً وجهه المهاجم الفرنسى إلى المدير الفنى.

وإذا ظن اللاعبون أنهم سيكسبون تعاطفاً إعلامياً بعد رفضهم التدريب بسبب طرد أنيلكا، فإن عناوين الصحف أظهرت أنهم كانوا مخطئين تماماً. وجاء فى تعليق صحيفة لوباريزيان أن «المنتخب الفرنسى جلب العار لنا جميعاً»، وكتبت عبارة «تمرد» على صدر صفحتها الأولى فوق صورة لاعبى المنتخب حيث كان من المقرر أن يجرى الحصة التدريبية فى كنيسنا.

وأوردت الصحيفة وفقاً لمعلومات خاصة بها أن عدداً من اللاعبين لم يؤيدوا مقاطعة التدريب التى قادها اللاعبون الكبار وليام جالاس وفلوران مالودا واريك أبيدال، وأشارت إلى أن بعض اللاعبين الآخرين «نفذوا الأمر مثل الغنم» أو «لأنه لم يكن لديهم أى خيار آخر». ريمون دومينيك الذى احتفظ به الاتحاد الفرنسى مدرباً فى النهائيات رغم دعوات الجميع لاستبداله نال نصيبه أيضاً من الانتقادات، فقالت الصحيفة ذاتها: «هل كان اللاعبون سيتجرأون على التصرف بهذه الطريقة فى وجود مدرب كبير مثل الإيطالى فابيو كابيلو (إنجلترا) ومارشيلو ليبى (إيطاليا) والألمانى أوتمار هيتسفيلد (سويسرا)».

يذكر أن الاتحاد الفرنسى تعاقد مع المدرب لوران بلان لتولى مهمة الإشراف على المنتخب بعد مونديال جنوب أفريقيا. وساوت الصحيفة بين ما حصل على أرض الملعب فى التدريب وبين واحدة من أقسى الهزائم المؤلمة لفرنسا التى تسببت فى نهاية العصر الذهبى لنابليون الأول وقالت فى هذا الصدد: «التمرد فى كنيسنا سيبقى فى الذاكرة دائماً كواترلو الكرة الفرنسية».

صحيفة «ليكيب» التى فجرت المشكلة إلى العلن بنشرها الشتائم التى توجه بها أنيلكا إلى دومينيك، كانت قاسية جداً على قائد المنتخب باتريك إيفرا بقولها: «باتريك إيفرا أظهر بشكل قاطع أنه أساء فهم دور القائد من كونه زعيماً لعصابة»، مضيفة: «ليست لديه القدرة ولا الكاريزما ولا الصفات لحمل شارة القائد».

- الزمالك يقرر قيد «جدو» وتصعيد الأزمة مع الاتحاد السكندرى

قرر مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة ممدوح عباس قيد محمد ناجى «جدو» مهاجم الاتحاد السكندرى فى القائمة الثانية للفريق الكروى الأول لتوقيعه عقوداً رسمية قبل بطولة أمم أفريقيا الأخيرة. ونفى رووف جاسر، نائب الرئيس، إرسال فاكس للأهلى يحذره فيه من التعاقد مع جدو.

وقال إبراهيم يوسف لـ«المصرى اليوم» إن النادى لن يتنازل عن حقه القانونى فى قيد اللاعب، وسيقدم جميع المستندات لاتحاد الكرة، مؤكداً أن الأزمة ستكون فى الفترة المقبلة مع الاتحاد السكندرى وليس الأهلى، وقال: ليست لنا علاقة بالأهلى، ولكن اللاعب سيتعرض لعقوبات قاسية لتوقيعه لناديين، هما الزمالك ثم الاتحاد، فضلاً عن أنه سيتعرض لعقوبات أكثر قسوة إذا وقع للأهلى.

كان مجلس إدارة النادى قد شكل لجنة تضم المهندس رؤوف جاسر، نائب رئيس النادى، وعمرو الجناينى وإبراهيم يوسف عضوى المجلس، وإبراهيم حسن، المنسق العام لتجهيز الملف الخاص بأزمة جدو لتقديمه لاتحاد الكرة خلال الساعات المقبلة، ويتضمن الورقة التى أقر فيها اللاعب بأنه غير مرتبط بعقد مع نادى الاتحاد السكندرى عند توقيعه للزمالك، ومن ثم فإن النادى من حقه التفاوض مع اللاعب والحصول على توقيعه دون الرجوع لإدارة الاتحاد السكندرى، إلى جانب الصور الفوتوغرافية التى تم التقاطها له أثناء توقيعه العقود داخل النادى.

من جهة أخرى، فجر المهاجم العراقى عماد محمد المنضم حديثاً للفريق مشكلة عندما رفض الانتظام فى معسكر الإعداد قبل الحصول على ٥٠٪ من مستحقاته عن الموسم الأول وفقاً لاتفاقه مع مسؤولى النادى، وكان اللاعب قد وقع على عقد انضمام للزمالك لمدة ثلاث سنوات مقابل ١.٦٥٠ مليون دولار، ثم سافر إلى العراق للمشاركة مع منتخب بلاده فى إحدى المباريات الودية،

فيما يعقد رؤوف جاسر خلال الساعات القليلة المقبلة. جلسة خاصة مع المهندس نصر أبوالحسن رئيس نادى الإسماعيلى لإتمام صفقة انتقال المدافع الدولى هانى سعيد للإسماعيلى بداية من الموسم المقبل مقابل ضم المعتصم سالم للزمالك. وكان مارك فوتا، المدير الفنى الجديد للإسماعيلى، قد طلب ضم هانى سعيد للاستفادة من إمكانياته الفنية فى مركزى الليبرو والوسط المدافع.

فيما رفض إبراهيم يوسف، عضو المجلس ضم الحارس الدولى عصام الحضرى، وقال: الحضرى حارس كبير ومتميز لكننا نمتلك عبدالواحد السيد الحارس الأول فى مصر ولا يمكن التفريط فيه.

- الأهلى يعرض ٤ ملايين جنيه لشراء المعتصم

اشتعل السباق بين ناديى الأهلى والزمالك لضم المعتصم سالم، مدافع الفريق الكروى الأول بالنادى الإسماعيلى، وعرضت لجنة الكرة على الدراويش شراء اللاعب مقابل ٤ ملايين جنيه قابلة للزيادة وفقاً للمفاوضات، فيما عرض الزمالك شراءه مقابل ٣ ملايين جنيه وهانى سعيد.

وينتظر أن يتم حسم الصفقة لأى من الناديين خلال الساعات القليلة المقبلة.. وفى الإسماعيلى اشترط مجلس الإدارة الحصول على ٦ ملايين جنيه لبيع المعتصم سالم للأهلى. وأكد سيد صديق، عضو مجلس الإدارة أن ناديه طلب رسمياً شراء هانى سعيد من الزمالك ورفض إجراء صفقة مقايضة مع هانى سعيد.

- الأهلى يضم أبوالسعود مقابل ٦ ملايين جنيه.. ويعتذر لحسام غالى

نجح مسؤولو النادى الأهلى فى حسم صفقة محمود أبوالسعود، حارس مرمى المنتخب الوطنى والمنصورة، بعد ماراثون شاق مع الزمالك وحرس الحدود والجونة، ووقع اللاعب لمدة خمس سنوات مقابل ٦ ملايين جنيه لناديه، بواقع ٤ ملايين من النادى وخمسمائة ألف من رجل أعمال وخمسمائة ألف أخرى من اللاعب نفسه، إضافة إلى مليون أخرى! فيما سيحصل الحارس على ١.٤ مليون جنيه فى الموسم.

كان الزمالك قد عرض ٥.٦ مليون جنيه لضم الحارس، فيما عرض الحرس ٢.٥ مليون، وقدم الجونة عرضاً باستعارة الحارس لموسم واحد مقابل ١.٥ مليون جنيه للنادى و١.٢ مليون للاعب وضغط الأهلى برغبة الحارس،

وتم توقيع العقود كما كان متفقاً عليه من قبل فى وقت متأخر من مساء أمس الأول فى وجود محمد عبدالوهاب، عضو مجلس إدارة الأهلى السابق، وسمير السيد، وكيل اللاعب، ومسؤول الحسابات فى الأهلى، إضافة إلى حازم الغريب، مدير الكرة السابق فى حرس الحدود.

ويجرى الجهاز الفنى والإدارى جهوداً مكثفة لسفر أبوالسعود مع بعثة الفريق إلى معسكر الإعداد بألمانيا يوم الجمعة المقبل. كما تجرى محاولات لإنهاء إجراءات سفر جدو أيضاً.

وفى سياق مشابه، اعتذرت لجنة الكرة بالنادى لحسام غالى، لاعب وسط المنتخب الوطنى، عن عدم استكمال المفاوضات مع ناديه بعد أن طلب اللاعب مليون يورو فى الموسم وهو ما تعجز خزينة النادى عن الوفاء به.

- اتحاد الكرة يكشف حقيقة خطاب «الفيفا» لغزل المحلة

أكد اتحاد الكرة أنه قد يتخذ إجراء قانونياً ضد المهندس شريف حبيب المكلف من نادى غزل المحلة بمتابعة الشكوى المقدمة للفيفا فى قضية ريعو،

وقال الاتحاد فى توضيح له إن اللوائح لا تجيز مخاطبة الفيفا سوى عن طريق الاتحاد، وأوضح أن الخطاب المرسل من الاتحاد الدولى لنادى المحلة يفيد بأن المشكلة شأن محلى من اختصاص اتحاد الكرة، وعليه اتخاذ قرار فيها وفقاً للوائح المطبقة، وأشار الخطاب إلى أن الفيفا يثق فى الاتحاد المحلى ولن يتدخل فى الأزمة.

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- مصدر بالزمالك: المعتصم سالم ممنوع على الأهلى

أكد مصدر مسؤل داخل نادى الزمالك فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن ناديه توصل لاتفاق رسمى مع نظيره بالإسماعيلى على انتقال مدافعه المعتصم سالم للزمالك، مؤكدا أن المعتصم لن يلعب لأى نادٍ فى مصر سوى الزمالك فى حالة رحيله عن الإسماعيلى، وتابع "المعتصم ممنوع على الأهلى وكل ما يتردد عن وجود مفاوضات بينه وبين إدارة الأهلى، مجرد مزايدة من جانب الأخير لإفساد الصفقة على الزمالك.

وأضاف المصدر الزملكاوى، أن إدارة الإسماعيلى أكدت على رغبتها فى إتمام صفقة المعتصم لصالح الزمالك بناء على رغبة المدير الفنى للإسماعيلى الذى رحب بإتمام الصفقة طالما سينضم هانى سعيد مدافع الزمالك لفريقه.

وختم المصدر حديثه لليوم السابع، بالإشارة إلى أن الزمالك سيحصل اليوم على أوراق رسمية من نادٍ الإسماعيلى بما يضمن عدم انتقال اللاعب لأى ناد آخر داخل مصر.

- الاتحاد يطالب الأهلى بزيادة قيمة جدو لـ 7.5 مليون

قرر مجلس إدارة الاتحاد السكندى رفع قيمة بيع مهاجم الفريق محمد ناجى جدو، للنادى الأهلى لـ7.5 مليون جنيه فى حالة تنفيذ رغبة مسئولى النادى الأهلى على أن يكون انتقال هانى العجيزى وأحمد على لزعيم الثغر على سبيل الإعارة.

كان الأهلى قد تقدم بعرض لشراء جدو مقابل دفع 6.5 مليون جنيه، وإعارة العجيزى وأحمد على لمدة عام، إلا أن الاتحاد طلب الحصول على خدمات الثنائى كبيع نهائى، واشترط مسئولوه إما تنفيذ هذا الشرط وإما زيادة المقابل المادى مليون جنيه.

من ناحية أخرى، تجاهل مسئولو الاتحاد، ما حدث خلال اجتماع مجلس الإدارة، من تجمهر عدد من جماهير الاتحاد السكندرى حول الباب الرئيسى للنادى، لاعتراضهم على بيع جدو.

الأمر الذى اضطر رئيس النادى محمد مصيلحى للنزول للجماهير ومحاولة إقناعهم بعرض البيع ونجح بالفعل فى إقناع الجماهير وانصرفت فى هدوء، واستأنف المجلس جلسته التى لم تخرج بقرار نهائى بشأن اللاعب حتى الآن.


- خشبة: ننتظر قرار الاتحاد النهائى لإنهاء صفقة جدو

أكد هادى خشبة مدير الكرة بالنادى الأهلى أن مسئولى ناديه ينتظرون القرار النهائى من الاتحاد السكندرى بخصوص انضمام محمد ناجى جدو مهاجم الفريق للقلعة الحمراء، من أجل إنهاء إجراءات سفر اللاعب مع الفريق إلى معسكر الإعداد بألمانيا يوم 26 يوليو الحالى، ويجتمع مجلس الأهلى فى الوقت الحالى لمناقشة قرار نادى الاتحاد النهائى والرد عليه.

وأشار خشبة إلى أن الأهلى وافق على الاستغناء المجانى عن لاعبى الفريق عطية البلقاسى ومحمد خلف ووائل شفيق الذين كانوا معارين إلى كل من المقاولون والإسماعيلى والمنصورة على الترتيب.

من ناحية أخرى، قال خشبة إن الجهاز الفنى يفاضل بين عدة مهاجمين أجانب خلال الفترة الحالية وسيتم الإعلان عن أحدهم خلال الأيام القليلة القادمة.

- أبو السعود ينتظم فى تدريبات الأهلى اليوم

ينتظم محمود أبو السعود حارس مرمى المنصورة المنتقل حديثا إلى صفوف النادى الأهلى الثلاثاء، فى تدريبات فريقه الجديد والتى تقام فى السادسة والنصف مساء بملعب مختار التتش بالجزيرة.

وكان الأهلى قد أنهى مؤخرا صفقة انضمام الحارس إلى صفوفه لمدة 5 مواسم، مقابل 5 ملايين جنيه لناديه المنصورة.

على صعيد متصل، شهد مران الأهلى اليوم عودة الجزائرى أمير سعيود وأحمد حسن وأحمد على لاعبى الفريق الذين غابوا عن التدريبات خلال الأيام الماضية، فيما استمر غياب محمد بركات، كما غاب أيضا عن المران هادى خشبة مدير الكرة، نظرا لارتباطه باجتماع مع لجنة الكرة مساء اليوم.

- صفوت حجازى: أدعو للجزائر فى صلاتى بقهر الأمريكان

قال الداعية الإسلامى صفوت حجازى أنه يتمنى فوز المنتخب الجزائرى على نظيره الأمريكى فى المباراة التى ستجمعهما فى الخامسة مساء غد الأربعاء ضمن منافسات المجموعة الثالثة بجنوب أفريقيا فى نهائيات كأس العالم.

وقال حجازى فى تصريحات تليفزيونية نقلها موقع "العربية نت" من أعماق قلبى أنا مستعد لتشجيع الجزائر فى لقائها القادم أمام الولايات المتحدة، بل سأدعو للخضر فى صلاتى بالفوز وإلحاق شر هزيمة بالأمريكان حتى يكون انتصارا للأمة الإسلامية والعربية جمعاء، مثلما دكوا من قبل غرور الإنجليز فى المباراة التاريخية التى جمعتهما الجمعة الماضى".

وأضاف حجازى: عجيب أمر من يدعى الإسلام والعروبة ويتمنى الخسارة لبلد شقيق مسلم سيكون مقبلا على مواجهة عدو الإسلام وهو الولايات المتحدة الأمريكية عشية هذا الأربعاء الذين هتكوا الإسلام فى العراق وأفغانستان والإنجليز حلفاء الصهاينة الذين عادوا بهم إلى فلسطين".

وأردف قائلا: "تعجبت من أحد المواطنين المصريين الذى قال لى هل علمت أن الجزائر قد خسرت أمام سلوفينيا وتعادلت أمام إنجلترا وستنهزم هذا الأربعاء أمام أمريكا، بل راح يؤكد لى أن مصر كلها ستحمل الرايات الأمريكية وستشجع أمريكا من أجل الفوز على بلد الشهداء، وأضاف: "هؤلاء يمشون بأوامر أمريكا".

ووصف الدكتور حجازى هؤلاء بأنهم "أذيال أمريكا وبريطانيا وتبع لهما، حيث لم يجنِ العرب والمسلمون من ورائهما غير الذل والهوان وأن كل من يناصر المستعمر القديم إنجلترا والجديد أمريكا وغيرهما على بلد عربى ومسلم كالجزائر أحقر من أن يطاع إن حكم أو يوالى إن كان فردا".

وختم كلامه بالقول: "سأدعو من صميم القلب بالفوز لبلد المليون ونصف المليون شهيد على الأمريكان، لكى يدفن معه حقد وشماتة المخذولين من منافقى الأمة من الولايات المتحدة التى تدعى كل يوم أنها تنشد السلام للإنسانية".

- الزمالك يكلف التوأم بإنهاء صفقة المعتصم سالم

كلف مجلس إدارة الزمالك، المدير الفنى للفريق حسام حسن وتوأمه إبراهيم حسن، بإنهاء صفقة المعتصم سالم مدافع الإسماعيلى، وإقناع اللاعب بالانضمام للزمالك، استغلالاً للعلاقة القوية التى تجمعه بالتوأم.

جاء ذلك بعدما وافق مسئولو الإسماعيلى على انتقال المعتصم للزمالك مقابل انضمام مدافع الزمالك هانى سعيد للدراويش، بالإضافة إلى دفع مليونى جنيه، مليون منها فورى والآخر بعد شهور قليلة.

ويتبقى فقط لإتمام الصفقة رسمياً حصول الزمالك على موافقة المعتصم على الانتقال للفريق، وهو ما يسعى مسئولو الأخير لحسمه خلال ساعات من خلال جلسة مع اللاعب الذى سبق وأبدى موافقة مبدئية على الانضمام للزمالك عندما فاتحه مسؤلوه فى أمر الانتقال إليه فى نهاية الموسم المنقضى، إلا أن تعرض المعتصم لإغراءات مادية من قبل أندية أخرى فى مقدمتها الأهلى قد يجعله يغير رغبته السابقة باللعب للزمالك.

ومن المنتظر أن يعقد التوأمان حسن جلسة تفاوضية مع المعتصم سالم، خلال الساعات القليلة المقبلة، فور وصولهما من دبى صباح غد الأربعاء.

- الإسماعيلى يطلب من الزمالك 7 ملايين وسعيد مقابل الحضرى وسالم

علم اليوم السابع أن الجلسة التى جمعت نصر أبوالحسن رئيس الإسماعيلى مع مسئولى نادى الزمالك أمس الاثنين بالقاهرة، انتهت بمطالبة رئيس الدراويش بمبلغ 7 ملايين جنيه، بالإضافة لهانى سعيد لاعب الزمالك مقابل الاستغناء عن الثنائى عصام الحضرى والمعتصم سالم لينضما لصفوف القلعة البيضاء.

مسئولو الزمالك حاولوا تخفيض المبلغ إلى 4 ملايين جنيه، لكن أبوالحسن أصر على 7 ملايين جنيه، مؤكداً أن سالم وحده سعره يتجاوز الـ5 ملايين.

ويؤكد نصر أبوالحسن أن جلسته مع مسئولى الزمالك هى بداية المفاوضات التى ستنتهى نهاية الأسبوع الحالى، مشيرا إلى أن الإسماعيلى يمتلك عدة عروض جادة للمعتصم سالم وصل إحداها إلى 5 ملايين جنيه نقداً، ولكننا ما زلنا ندرس الأمور بعناية ودقة.

- غضب جماهيرى بالإسكندرية بعد توقيع جدو للأهلى

سيطرت حالة من الغضب الشديد على جماهير الإسكندرية تجاه مجلس إدارة نادى الاتحاد السكندرى برئاسة محمد مصيلحى، عقب إعلان توقيع محمد ناجى جدو صانع ألعاب الفريق والمنتخب الوطنى على عقود الانضمام للأهلى فى الموسم الجديد.

ووجهت الجماهير اتهامات حادة لمجلس الإدارة بالتفريط فى الأعمدة الأساسية للفريق معلنة رفضها التام لانتقال جدو لأى ناد محلى.

فى المقابل، رفض مجلس إدارة الاتحاد السكندرى اتهامات الجماهير، وأعلن أن رغبة اللاعب وراء رحيله إلى صفوف الأهلى بعدما رفض البقاء فى صفوف زعيم الثغر فى الموسم المقبل.

وبرر مجلس الاتحاد موافقته على انتقال جدو للأهلى بأن اللاعب كان يتبقى فى عقده موسم واحد، ويحق له التوقيع لأى ناد آخر فى يناير القادم دون الرجوع للاتحاد، لذا فضل المجلس الاستجابة لرغبة اللاعب وبيعه للأهلى.

ومن المقرر أن يعقد مجلس الاتحاد اجتماعا طارئا مساء اليوم الثلاثاء، لاعتماد انتقال جدو للأهلى، مقابل مبلغ 6 ملايين جنيه وأربعة لاعبين من الأهلى هم: أحمد على وهانى العجيزى والحارس رمزى صالح وعطية البلقاسى.

وقالت صحيفة روزاليوسف :

- الأهلي يضم أبوالسعود رسميًا بـ5 ملايين جنيه

أنهي النادي الأهلي صفقة انتقال محمود أبوالسعود حارس مرمي المنصورة، ليرتدي الفانلة الحمراء مع بداية الموسم الجديد لمدة خمس سنوات مقابل خمسة ملايين جنيه للمنصورة.. وذلك بعد أن فضل اللاعب الأهلي علي الزمالك ورجحت رغبة الفانلة الحمراء.. ليتأكد خلو قائمة الأهلي من اسم الفلسطيني رمزي صالح الذي سيرحل في إطار صفقة جدو للاتحاد السكندري.

وعلي ذكر جدو فقد أكد اللاعب لـ«روزاليوسف» أنه استشار حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب الوطني قبل انضمامه للأهلي، وأن المعلم حسن شحاتة حذر من حدوث نفس مصير الحضري عند رحيله من الأهلي والاحتراف في سيون السويسري وأكد جدو أن موقف الأهلي سليم تمامًا وهو ما أكد عليه الأهلي عند قيده في سجلات اتحاد الكرة.

علي صعيد آخر فإن الأهلي أكد أنه لن يتأثر بالخطاب الذي أرسله له الزمالك بشأن تحذيره من التعاقد مع جدو لأن الأمر شأن داخلي ونحن لا نتدخل في صفقات الزمالك.

من جانب آخر يحاول الأهلي اللحاق بآخر عربة في قطار الصفقات الجديدة بضم المعتصم سالم لاعب الإسماعيلي، وأكدت مصادر قوية لـ«روزاليوسف» أنهم علموا بجلوس اللاعب مساء أمس الأول مع رؤوف جاسر نائب رئيس نادي الزمالك، ولكن الأمور لم تنته للزمالك كما يزعم الجانب الأبيض حيث توقف عرض الزمالك عند مبادلة اللاعب بهاني سعيد مع عرض مالي لم يتحدد وعرض الأهلي أكثر من لاعب بجانب عرض مالي.

علي صعيد آخر فإن الأهلي أعطي الغيني سليماني لاعب المتنخب الغاني مهلة أخيرة تنتهي اليوم بشأن انضمامه للأهلي.

ويواصل الفريق مرانه بشكل منتظم حيث تأكد حدوث تغيير في المعسكر حيث سيقضي 7 أيام في ألمانيا وخمسة في النمسا.

علي صعيد آخر ذهب اللاعب الجزائري أمير سعيود لاعب الأهلي صباح أمس الثلاثاء بصحبة ماهر عبدالعزيز إداري فريق الكرة بالنادي إلي السفارة الألمانية بالقاهرة من أجل الحصول علي تأشيرة الدخول لألمانيا تمهيدًا لدخوله المعسكر التدريبي المغلق مع الفريق الكروي المزمع إقامته في ألمانيا بدءًا من يوم 26 يونيو الجاري، ليضع سعيود للشائعات التي انتشرت مؤخرًا حول رغبته في الرحيل عن الأهلي وربط البعض تأخر عودة اللاعب بنيته في الحصول علي الاستغناء الخاص به من النادي الأهلي.

وأبدي محمود أبو السعود حارس مرمي الأهلي الجديد المنتقل حديثاً من المنصورة سعادة بالغة بانتهاء ازمته التي طالت طويلا بتحقيق رغبته في الانضمام الي الاهلي وقال اخيرا انضممت للأهلي بعد ان وقعت لخمس سنوات اتوقع ان تكون افضل سنواتي في الملاعب.

وأكد ابو السعود قائلاً: حضرت للأهلي لتحقيق الانجازات مع الفريق واعلم ان المنافسة قوية مع شريف اكرامي واحمد عادل عبدالمنعم ولكن هذه المنافسة ستصب في النهاية لمصلحة الفريق فمن الرائع ان يكون لديك ثلاثة حراس علي مستوي جيد تستطيع الاعتماد علي أي منهم في أي وقت وهذا لا يمنع أنني جئت لاثبت ذاتي واكون الحارس الاول لفريق الاهلي ومن ثم الحارس الاول للمنتخب.

ويضيف محمود ابو السعود قائلاً: ابتعدت عن كل الاحداث في الايام الماضية حتي يتم الاتفاق النهائي بين الاهلي والمنصورة ولم يخيفني احد ولم اغلق هاتفي المحمول ولكن لم اكن ارد علي أية مكالمات منعا للثرثرة وحتي لا يتهمني أحد بتصريح لم أقله.

وعن انضمامه لتدريبات الاهلي اكد محمود انه سيحضر للقاهرة اليوم لاستخراج تأشيرة السفر لألمانيا حتي ينضم لمعسكر الفريق الاوروبي.

- الزمالك يتراجع عن تحذير الأهلي ويتمسك بتصعيد ملف «جدو»

قرر مسئولو نادي الزمالك ارسال ملف كامل لاتحاد الكرة خاص بمحمد ناجي «جدو» لحفظ حق النادي في ضم اللاعب ويتضمن الملف العقود التي سبق للاعب توقيعها لنادي الزمالك خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية خلال الفترة القانونية بعد انتهاء عقده مع ناديه الاتحاد السكندري،

كما يشمل الملف خطابا من منطقة الإسكندرية لكرة القدم يفيد بعدم أحقية نادي الاتحاد في قيد أي لاعب خلال يناير الماضي لتأخره في تسديد المستحقات المالية المتأخرة بخلاف ورقة من اللاعب تفيد بعدم رغبته في تجديد عقده مع الاتحاد واللعب للزمالك وينتظر مسئولو النادي عودة ممدوح عباس من إنجلترا قبل تصعيد الموقف مع اتحاد الكرة والاتحاد السكندري والأهلي بسبب انتقال جدو للأهلي رغم أن الزمالك أعلن أنه تعاقد مع اللاعب بعد انتهاء عقده مع ناديه الاتحاد.

وكان أعضاء المجلس قد واصلوا اجتماعاتهم وشكلوا لجنة تضم خبراء في اللوائح لدراسة الموقف قبل التحرك الرسمي.

ويحمل كل أوراقه من ناحية أخري تراجع أعضاء المجلس عن ارسال فاكس للأهلي لتحذير إدارته من إعلان التعاقد مع ناجي «جدو» وباعتبار أن اللاعب علي ذمة نادي الزمالك.

واكتفي أعضاء المجلس باعتماد عقود اللاعبين الذين تم التعاقد معهم .

من جانبه أكد المستشار أحمد جلال إبراهيم أنه تجري اتصالات مع مسئولي الشئون القانونية وخبراء اللوائح قبل تقديم شكوي لاتحاد الكرة مع التأكيد أن الزمالك سيلجأ للاتحاد الدولي للحصول علي تعويض مناسب لن يقل عن 5 ملايين جنيه.

يأتي هذا في الوقت الذي يسعي فيه التوءم للعودة للقاهرة مع تأكيده بأنهما يرفضان التنازل عن حق الزمالك في اللاعب كما يتم بحث ضم المهدي سليمان حارس إنبي ليكون بديلا لمحمد عبد المنصف.

- الخلاف المالي يؤجل انتقال المعتصم للزمالك.. ومخاوف من رحيله للأهلي

عقد نصر أبوالحسن رئيس النادي الإسماعيلي جلسة خاصة مساء أمس الأول بالقاهرة مع رؤوف جاسر نائب رئيس نادي الزمالك لبحث تفاصيل صفقة انتقال المعتصم سالم للبيت الأبيض ورفض أبوالحسن عرض جاسر لاستعارة أحمد فتحي بوجي أو سيد مسعد لمدة موسم بجانب هاني سعيد مقابل المعتصم وطالب الحصول علي مبلغ مالي ما بين مليون و2 مليون جنيه مع هاني وتم إرجاء الاجتماع لحسم الأمور المالية،

كان النادي الأهلي قد رفع المبلغ إلي 4 ملايين جنيه بدلا من 3 ملايين مع لاعب مقابل انتقال المعتصم للقلعة الحمراء وقد علمنا أن هناك اتجاها لرفع المبلغ من جانب الإسماعيلي إلي 6 ملايين جنيه.. هذا وقد أثار غياب اللاعب عن تدريبات الفريق العديد من التساؤلات داخل النادي خاصة أنه يتبع نفس سيناريو شريف عبدالفضيل قبل بيعه للأهلي الموسم الماضي.

علي جانب آخر يواصل الفريق تدريباته داخل معسكره بالنادي حيث انتظم جميع اللاعبين عدا المعتصم سالم والإيفواري عبدالله كوليبالي والحارس عصام الحضري هذا ويخضع عدد من اللاعبين للاختبار من جانب الهولندي مارك فوتا المدير الفني.

- الجزائر يتمسك بالأمل الأخير أمام أمريكا

تحت شعار «نكون أو لا نكون» يخوض المنتخب الجزائري مباراته الليلة امام منتخب الولايات المتحدة الامريكية علي ملعب لوفتوس فيرسفيلد ضمن لقاءات الجولة الأخيرة بالمجموعة الثالثة في تمام الخامسة مساء بتوقيت القاهرة.

يدخل المنتخب الجزائري مباراة اليوم متذيلا المجموعة برصيد نقطة وحيدة حصل عليها من تعادله امام انجلترا بالجولة السابقة وكان قد خسر لقاءه الاول امام سلوفينيا بهدف نظيف.

الجزائريون ليس لديهم اي امل سوي الفوز لان اي نتيجة اخري ستطيح بهم خارج البطولة.

من جانبه اعلن رابح سعدان المدير الفني للمنتخب الجزائري انه سيجري بعض التعديلات علي خطته حيث سيدفع بثنائي هجومي منذ بداية اللقاء لتحقيق الكثافة والفاعلية المطلوبة كما سيمنح سعدان لاعبيه كريم زياني وحسن يبدا مهام هجومية خلف المهاجمين بالاضافة لانطلاقات نذير بالحاج من الجهة اليسري.

وابدي سعدان تفاؤله رغم صعوبة موقف الخضر بالمجموعة حيث اكد في تصريحات للصحف الجزائرية انه سيقاتل امام الامريكان لتحقيق الفوز بأي شكل لانه الامل الوحيد للخضر.

اضاف سعدان ان منتخب الجزائر بحالة معنوية جيدة بعد التعادل مع المنتخب الانجليزي وهو ما سيحاول استغلاله.. مشيرا الي أنه ليس امامهم سوي الفوز ..وسيلعبون من أجله .

في المقابل يخوض المنتخب الامريكي المباراة وهدفه تحقيق النقاط الثلاث التي تضمن له الصعود للدور التالي مباشرة دون النظر الي نتيجة المباراة الأخري بين سلوفينيا وانجلترا.


ويمتلك المنتخب الامريكي نقطتين حصل عليهما بعد تعادلين متتاليين امام انجلترا وسلوفينيا وفي حالة فوزه سيرتفع رصيده الي خمس نقاط ويحسم الصعود .

ويضم المنتخب الامريكي مجموعة مميزة من اللاعبين ابرزهم لاندون دونافان وديمبسلي وبوكانيجرا والتيدور بالاضافة لعناصر اخري شابة تتميز بالسرعة والمهارة.

ويعول بوب برادلي المدير الفني لابناء العم علي عنصر اللياقة البدنية الذي يتميز به معظم لاعبيه وهو سلاحهم اليوم من اجل تحقيق الفوز.

- شماتة أيرلندية في الديوك

غلبت نبرة الشماتة في فرنسا علي الصحافة في ايرلندا بعد النتائج السيئة التي حققها المنتخب الفرنسي في مونديال جنوب أفريقيا.

وإذا كانت الفضائح التي تجري داخل بعثة المنتخب الفرنسي في مونديال 2010 علي ألسنة وسائل الإعلام في جميع أنحاء العالم إلا أن الصحف الايرلندية كانت الأقسي علي الفرنسيين للحنق الذي لا يزال في قلوب الايرلنديين منذ أن تأهلت فرنسا علي حساب ايرلندا بمساعدة يد تيري هنري مهاجم المنتخب الفرنسي.

وعنونت صحيفة «ايريش تايمز» الايرلندية فرنسا مثار سخرية العالم.. وأبرزت التصريحات التي أدلي بها مدرب فريق سوشو الفرنسي فرانسيس جيو التي قال فيها «أعتقد أن ايرلندا كانت بالفعل أحق منا بالتأهل لكأس العالم بعد المستوي المتواضع الذي ظهر عليه المنتخب الفرنسي في مونديال جنوب أفريقيا».

كما أبرزت مدي المهانة التي تحدث بها المدير الفني ريمون دومينيك وهو يطلع وسائل الإعلام علي مضمون البيان الذي أصدره اللاعبون الفرنسيون لتبرير رفضهم التدريب الأحد الماضي احتجاجا علي طرد زميلهم نيكولاس انيلكا عقابا له علي سب مدربه.

- أزمة دينية في إسرائيل بسبب المونديال

أزمة دينية فجرها اليهود المتشددون بالقدس بسبب بث المقاهي والحانات بالتعاون مع البلدية مباريات كأس العالم يوم السبت حيث يمثل قدسية خاصة في الدين اليهودي، الذي يحرم العمل واللهو في ذلك اليوم.

وأوضحت صحيفة معاريف أن إذاعة المباريات تزامنت مع الأحداث الثقافية بحي مئات شعاريم وأشارت إلي الاعتراضات التي أبداها المتشددون يوم السبت الذي أذيعت فيه مباراة إنجلترا والولايات المتحدة في أحد مقاهي تل أبيب وسبقه عرض جزء من فيلم مصنع كرة القدم.

وقالت صحيفة الشروق :

- اتحاد الكرة يقر بأحقية الأهلي في قيد ( جدو ) وفقا للأوراق الرسمية

أكد مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة إتحاد الكرة والمشرف على لجنة شئون اللاعبين في تصريحات ل"الشروق" أن قيام نادي الإتحاد السكندري ببيع لاعبه محمد ناجي "جدو" للنادي الأهلي أو لأي ناد أخر سليم تماما خاصة وأن اللاعب مسجل ضمن سجلات اتحاد الكرة كلاعب ضمن صفوف الإتحاد السكندري وبالتالي يحق للنادي الساحلي بيعه لأي نادي وهذا حقه .

وفجر عبد الغني مفاجأة جديدة بقولة أن نادي الزمالك لم يرسل لإتحاد الكرة أي ورقة حتى الآن بخصوص اللاعب ولم يرسل صورة من العقود التي قال أن اللاعب وقع عليها في يناير ولم يرسل أي طلب لإتحاد الكرة للتمسك باللاعب واكتفى مسئولوه بإثارة الموضوع على صفحات الجرائد فقط .

وقال عبد الغني أن جدو سيدخل ضمن قائمة الأهلي للموسم الجديد والتي ستسجل في فترة القيد الثانية وسيتم قيده في قائمة الأهلي وإذا كان الزمالك يريد قيد اللاعب في قائمته فعليه أن يرسل المستندات الرسمية التي تثبت أحقيته في اللاعب ووقتها سيتم فتح تحقيق فوري داخل لجنة شئون اللاعبين للبت في قضية اللاعب ومعرفة من صاحب الحق في قيده .

وكان عضو سابق في لجنة شئون اللاعبين اعترف بأحقية الزمالك في قيد جدو خاصة وأن تمديد عقده مع الإتحاد السكندري غير قانوني خاصة وأن النادي الساحلي كان موقوفا عن التعاقدات في يناير الماضي

وبالتالي ليس من حقه تمديد عقد اللاعب وأن هناك أوراقا من منطقة الإسكندرية تثبت أن إتحاد الكرة سبق وأن أرسل في ديسمبر الماضي خطابا إلى منطقة الإسكندرية يعلمهم خلاله بوقف تعاقدات الإتحاد السكندري في يناير بسبب الشكوى التي تقدم بها أربعة من لاعبي الإتحاد إلى إتحاد الكرة للمطالبة بمستحقاتهم المالية لدي الإتحاد السكندري وهي الأوراق التي قال إبراهيم حسن المنسق العام لنادي الزمالك أنه حصل عليها بالفعل وسيتقدم بها لإتحاد الكرة .

ومن المنتظر أن تتفجر القضية خلال الساعات القليلة القادمة بين الزمالك والإتحاد السكندري وإتحاد الكرة وإن كان خطاب منطقة الإسكندرية سيحسم الأمر خاصة وأن قرار إيقاف التعاقدات إذا كان ساري في يناير فهذا معناه أن تمديد عقد اللاعب مع الإتحاد باطل وأن توقيعه للزمالك سليم .

ومن جانبه علق مجدي عبد الغني علي تلك النقطة أن النادي الساحلي سوى مستحقات لاعبيه وبالتالي كان من حقه تمديد عقد اللاعب في اليوم الأول ليناير الماضي حيث أن قرار وقف التعاقدات كان مشروطا بحصول اللاعبين الأربعة علي مستحقاتهم المالية وهو ما نفاه عضو لجنة شئون اللاعبين السابق الذي أكد أنه كان عضوا باللجنة في تلك الفترة ولم يتم السماح للإتحاد السكندري بإبرام تعاقدات جديدة في يناير لأنه لم يسدد مستحقات لاعبيه حتى تلك الفترة وهو ما ستفصل فيه منطقة الإسكندرية بالأوراق والمستندات خلال المرحلة القادمة .

- غالى وأكرم في الطريق للزمالك

اقترب حسام غالي لاعب وسط النصر السعودي من الانضمام لنادي الزمالك بعد وصول المفاوضات الى مرحلة متقدمة للغاية.

ويعانى اللاعب من أزمة شديدة مع ناديه السعودي ويسعى للعودة الى مصر مرة أخرى.

وأصبح العراقي نشأت أكرم قريبا من الدفاع عن ألوان الزمالك الموسم المقبل بعدما أبدى اللاعب موافقته على الانضمام للفريق ويتبقى فقط الاتفاق على النواحي المالية للاعلان عن اتمام الصفقة بشكل رسمي.

في شأن مختلف أرسل نادي الجونة مبلغ مليون جنيه للزمالك قيمة انتقال شريف أشرف مهاجم الفريق ، فيما قرر مسئولو الزمالك إرسال الاستغناء الخاص باللاعب للجونة.

- الأهلى يستخرج تأشيرات ألمانيا لجدو وأبوالسعود وسعيود

الجهاز الإدارى بالنادى الأهلى فى استخراج تأشيرة دخول المانيا والنمسا للاعبين الجدد محمد ناجى جدو ومحمود ابوالسعود حارس مرمى الفريق الجديد للسفر مع البعثة يوم السبت المقبل .

كما تسلم الجهاز الإدارى جواز سفر الجزائري امير سعيود لإنهاء إجراءات سفره بعدما تراجع اللاعب عن قرار الرحيل واعلانه رفضه لعرض ستاندرلييج البلجيكى للتعاقد معه.

- الأهلى يقترب من الشرميطي .. وينتظر رد الإسماعيلى بشأن المعتصم

علمت "الشروق" أن الأهلي يقطع في الوقت الحالي خطوات جادة للتعاقد مع المهاجم التونسي أمين الشرميطي المحترف في نادي هيرثا برلين الألماني الهابط لدوري الدرجة الأولي وأن هناك اتصالات تجري مع الجانب الألماني تتزامن مع اتصالات أخري مع اللاعب لإنهاء التعاقد معه في ظل امتلاكه للمواصفات التي يبحث عنها الأهلي في المهاجم الأجنبي وامتلاكه لخبرة اللعب في بطولة دوري ابطال افريقيا التي يسعي الأهلي للفوز بلقبها.

وفيما يخص حسم المفاوضات مع النادي الإسماعيلي للتعاقد مع مدافعه المعتصم سالم قال عدلى القيعي أن الأهلي تقدم بعرض للنادي الإسماعيلي وترك الحرية الكاملة لمسئوليه في دراسة هذا العرض واتخاذ القرار النهائي بما يتماشي مع مصلحة النادي الإسماعيلي وان الأهلي يأمل في التعاقد مع اللاعب الذي يرغب بدوره في اللعب للأهلي في الموسم المقبل .

وقال موقع فى الجول :

- رسميا .. سالم في الزمالك وسعيد إلى الإسماعيلي

حصل الزمالك على استغناء النادي الإسماعيلي عن لاعبه المعتصم سالم مقابل انضمام هاني سعيد لاعب الأول للدراويش.

وقال محمد شيحة وكيل سالم لـFilGoal.com "أتممنا الاتفاق مع رؤوف جاسر نائب رئيس مجلس الزمالك وأشرف صبحي مسؤول التسويق والاستثمار وسملناهم الاستغناء عن اللاعب مساء الثلاثاء".

وأضاف "اللاعب سيصل الأربعاء لتوقيع العقود" وينتظر أن يمتد ارتباط سالم بالزمالك لثلاث سنوات.

وأكد مصدر مسؤول في الزمالك رفض نشر اسمه إتمام الصفقة، رافضا الإفصاح عن المقابل المادي الذي سيحصل عليه الإسماعيلي إلى جانب ضم سعيد.

وكان سالم طالب إدارة الإسماعيلي بالسماح له بالانتقال لأحد أندية القاهرة لظروف أسرية، وجذب طلبه اهتمام الزمالك والأهلي.

- وكيل مجدي ينفي انتقاله للأهلي

نفى سمير عبد التواب وكيل أحمد مجدي المنتقل حديثا من الزمالك إلى المصري أن يكون لاعب الوسط قد غير وجهته إلى الأهلي.

وكانت أنباء قد ترددت في بورسعيد عن أن الأهلي نجح في تحويل مسار اللاعب إلى "الجزيرة" رغم الاتفاق مع الزمالك، والذي يحصل بموجبه النادي الأبيض على خدمات عاشور الأدهم.

وقال عبد التواب لـFilGoal.com إن مجدي ملتزم بتعاقده مع النادي المصري، الذي سيسجل اللاعب في قوائمه وفقا للاستغناء الموجه الصادر من نادي الزمالك.

إلا أن عبد التواب شدد على أن من حق مجدي الانتقال إلى أي ناد في يناير المقبل في حال تسديد الشرط الجزائي البالغ مليوني جنيه والذي يتيح له فسخ التعاقد مع النادي البورسعيدي.

وكان كامل أبو علي رئيس النادي المصري قد أكد أن مجدي حضر ليستمر في بورسعيد وأنه لن يقبل فتح باب أي مفاوضات بشأنه طالما استمر على رأس مجلس إدارة النادي.

- عبد الغني: الزمالك "طرفا إعلاميا فقط" في انتقال جدو

جدد مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم تأكيده على قانونية انتقال محمد ناجي "جدو" من نادي الاتحاد السكندري إلى الأهلي، مشيرا إلى أن الزمالك ليس له علاقة بالصفقة إلا إعلاميا فقط.

وقال عبد الغني لـFilGoal.com إن كافة الأوراق التي قدمها الاتحاد السكندري سابقا تؤكد أحقيته في اللاعب، وبالتالي فإن بيعه للنادي الأهلي سليم قانونا.

وتابع "يتحدث مسؤولون من الزمالك عن انتقال جدو في وسائل الإعلام فقط. حتى الآن لم يقدم النادي أي أوراق أو عقود خاصة باللاعب".

وكان مجلس إدارة الزمالك قد عقد اجتماعا يوم الاثنين لبحث موقف النادي من إعلان الأهلي والاتحاد السكندري إتمام صفقة هداف كأس الأمم الإفريقية الأخيرة.

وانتهى اجتماع الزمالك إلى قرار بانتظار عودة رئيس النادي ممدوح عباس من الخارج، لسابق تفويضه بتولي الملف كاملا.

يذكر أن جدو قد أقر بتوقيعه لعقود انتقال إلى الزمالك، قبل أن يتراجع عن تفعيلها، مناشدا مسؤولي النادي الأبيض عدم إلحاق الضرر به بإظهار العقود.

- ستاندرد ليج يُعير مدافعه الإسرائيلي

قام نادي ستاندرد لييج البلجيكي الذي ضم المهاجم المصري عماد متعب بحذف اسم المدافع الإسرائيلي رامي جيرشون من قائمته للموسم الجديد وذلك بعد إعارته لنادي كوترايك البلجيكي.

وكان ستاندرد لييج قد وقع عقدا مع جيرشون حتى عام 2013 الا أن النادي قرر إعارته في الموسم المقبل بعد فشله في المشاركة إلا في مباراة واحدة طوال الموسم الماضي.

وانضم متعب لصفوف الفريق البلجيكي بعقد مدته موسمين عقب انتهاء عقده مع الأهلي.

وأثار انتقال متعب إلى ستاندرد لييج حالة من الجدل بسبب وجود لاعب إسرائيلي في الفريق البلجيكي.

وقام محامي برفع دعوى قضائية ضد متعب وطالب بإسقاط الجنسية المصرية عنه، فيما تقدم النائب جمال زهران عضو مجلس الشعب بطلب إحاطة يطالب بشطب اسم متعب من سجلات اتحاد الكرة.

وقال موقع يلا كورة :

- الموافقة على انتقال سالم للزمالك لم ترق بعد للشكل الرسمي

أكد مصدر مسئول بالنادي الإسماعيلي ان الموافقة المبدئية التي أعطاها النادي الساحلي للزمالك لتنفيذ صفقة تبادلية بين الناديين لانتقال المعتصم بالله سالم إلي الزمالك في مقابل انتقال هاني سعيد إلي الإسماعيلي بالإضافة إلي مبلغ 2.5 مليون جنيه مصري وامتيازات أخرى لم ترق بعد للشكل الرسمي.

ونفي مسؤول الاسماعيلي في اتصال هاتفي بـYallakora.com ان يكون اي اتفاق رسمي ونهائي حدث بين الناديين بخصوص الصفقة مشددا علي عدم إرسال النادي الساحلي لأي استغناءات موجهة للنادي الأبيض حتى لحظة كتابة هذه السطور.

وقال المصدر " عرض الزمالك هو الأقرب للموافقة عليه لأنه أفضل للاسماعيلي من عرض الأهلي في ظل رغبتنا في استعادة هاني سعيد من النادي الأبيض وهي الرغبة التي أكد عليها المدير الفني مارك فوتا."

وأيد فوتا نفس الكلام في تصريحات تلفزيونية لبرنامج "اسمعلاوي" علي قناة مودرن سبورت مساء الثلاثاء عندما اكد انه طلب الاستغناء عن سالم من اجل التعاقد مع سعيد.

وأضاف المصدر " سنحدد خلال الساعات القليلة القادمة مصير اللاعب واؤكد ان كل الاحتمالات قائمة وان كان عرض الزمالك هو الاقرب للموافقة عليه للاسباب السابق ذكرها."

من جهة أخري، أفاد مراسل Yallakora.com في الإسماعيلية أن الجلسة التي جمعت بين المهندس نصر أبو الحسن رئيس النادي الإسماعيلي مع كل من المهندس رؤوف جاسر نائب رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك وعمرو الجنايني عضو مجلس الإدارة أسفرت عن تقديم الزمالك لعرض قيمته 2.5 مليون جنيه بالإضافة إلي اللاعب هاني سعيد وحصول الإسماعيلي علي نسبة 25% من قيمة بيع المعتصم في المستقبل.

ولاقي هذا العرض قبولا شديدا في الإسماعيلي خاصة وانه يتناسب مع طلبات المدير الفني الجديد للفريق مارك فوتا والذي طلب إعادة سعيد من الزمالك مرة أخري.

أما الأهلي، فقد تخلي عن فكرة مبادلة لاعبين منه بالمعتصم خاصة بعد رحيل هاني العجيزي إلي الاتحاد السكندري علي سبيل الإعارة وهو اللاعب الذي كان يستخدمه النادي الأحمر كورقة للحصول علي خدمات المعتصم.

وكان مسؤول رسمي بالنادي الإسماعيلي قد أكد لـYallakora.com في وقت سابق رفض النادي الساحلي المبدئي لأي عرض أهلاوي يتضمن تبادل لاعبين في ظل عدم احتياج الدراويش لأي لاعب من رديف الأهلي المستغني عنهم.

وبناء علي ذلك، أصبح عرض الأهلي ماليا فقط حيث تم رفعه إلي 4 مليون جنيه وقد يحاول الإسماعيلي زيادة هذا المبلغ قليلا إلا أن المؤشرات تؤكد أن الأهلي لن يتخطى سقف الـ4.5 مليون جنيه بكل حال من الأحوال.

ومن المتوقع أن يلقي مجلس إدارة الإسماعيلي بالكرة في ملعب اللاعب لمعرفة قراره النهائي لوضع نهاية للمسلسل الذي يستحوذ علي اهتمام مدينة الإسماعيلية حاليا.

الجدير بالذكر أن سالم رفض تماما الانضمام إلي بتروجيت لأنه يلعب مبارياته في السويس وهو أمر لن يحل له مشكلته التي بناء عليها طلب الرحيل من الإسماعيلي إلا وهي الانتقال إلي احد أندية القاهرة للبقاء بجانب أسرته التي تعيش هناك.

تعليقات