الخميس الرياضي:الزمالك بيشتغل عند الأهلى-صدمة بالزمالك لتوقيع غالي للأهلي-البدري غاضب من روايات رحيل حمزة-اتحاد الكرة يرسل بطاقة متعب لستاندرليج




اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الخميس وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :

كبار "المونديال" في "خبر كان"!- مليار دولار أرباح "الفيفا" من رعاة "المونديال"- نجوم "الفراعنة".. وعين علي كأس العالم- وداع حزين لـ "عواجيز" كأس العالم- الأهلي يلاقي أياكس وديا اليوم- «بلان» ينتقد تمرد لاعبى فرنسا لكنه لن يعاقبهم- شنايدر: مارادونا ودونجا «أحمقان» ومخبولان-

اتحاد الكرة يرسل بطاقة متعب لـ«ستاندرليج» البلجيكى- المحلة يطلب مليون جنيه للاستغناء عن صلاح سليمان للزمالك- رابح سعدان: تعرضت لطعنات فى الظهر.. وفكرت فى عدم الذهاب للمونديال- غالي في تدريبات الأهلي وشوقي يغالي .. والبروفة الأخيرة اليوم مع أياكس.. والبدري غاضب من روايات رحيل حمزة-

أبوريدة يعود الثلاثاء.. ويستقيل 14 أغسطس- صدمة في الزمالك لتوقيع غالي للأهلي وعباس يعتمد عقود الجهاز الفني وحسام يتقاضي 115 ألف جنيه شهرياً- الاتحاد السكندري يفاوض أسامة حسني ويستعد لقيد 9 لاعبين في القائمة الثانية- جيرارد : الخسارة من ألمانيا لن تجبرني علي اعتزال الكرة-

أسبانيا تعطل "ماكينات ألمانيا" وتصعد لنهائى المونديال- المغرب يرفض مشاركة الجزائر فى تنظيم مونديال 2026 - جوزيه يهدد بالرحيل من اتحاد جدة بسبب نور- إبراهيم ربيع يكتب:الزمالك "بيشتغل" عند الأهلى!- إبراهيم حسن يؤكد تمسك الزمالك بمحمد عبد الله- خشبة: المفاوضات مع غالى لم تشهد أى عوائق-

غالى: عودتى للأهلى منطقية.. وعباس فاوضنى "بشياكة"- غياب بركات وفضل عن تدريبات الأهلى.. وعودة شكرى- أبو تريكة يغيب عن مواجهة أياكس بسبب الإصابة

وقالت صحيفة الجمهورية :

- كبار "المونديال" في "خبر كان"!

خروج المنتخب البرازيلي من بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا لم يصدم الكثيرين من محبيه في العالم. خاصة أن السامبا لم تعرف طريقها في البطولة الحالية. ولم يقدم دونجا ورفاقه ما يستحقون عليه الوصول للمباراة النهائية.. وأكد الخبراء في العالم أجمع أن المنتخب البرازيلي لم يقدم كرته الجميلة المعروفه عنه والتي امتع بها الجماهير في العالم علي مدار البطولات السابقة.

ومنيت آمال الجماهير البرازيلية بخيبة أمل كبيرة بعدما كان يراودها الأمل في الوصول لمنصات التتويج التي غابت عنها منذ مونديال 2002 وهي آخر بطولة حصل عليها المنتخب البرازيلي لمونديال كأس العالم.

وتحول الحلم البرازيلي إلي كابوس بعدما ودع البطولة علي يد هولندا. بعد أن كانت الطموحات كبيرة للحصول علي اللقب الإفريقي بعدما نجح الفريق من قبل في الفوز بالبطولات التي أقيمت في آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية.

وبدأت معاناة السامبا في أول مباراة للبطولة. ولم يقدم الفريق الوجه الذي ظهر عليه في بطولة القارات العام الماضي حيث فاز بصعوبة علي منتخب كوريا الشمالية في أولي مباريات المونديال بهدفين مقابل هدف.

وحقق الفريق الفوز الثاني له علي حساب كوت ديفوار بثلاثة أهداف مقابل هدف. رغم أنه لم يقدم مستوي مقنعا خلال تلك المباراة التي كان فريق كوت ديفوار له ندا كبيرا. وأكمل البرازيليون سلسلة عروضهم الفاشلة بالتعادل مع البرتغال أحد أضعف فرق البطولة بدون أهداف في الجولة الأخيرة من دوري المجموعات.

وعندما فازت البرازيل علي تشيلي بثلاثة أهداف في دور ال 16 بدأ الفريق يعرب عن وجهه الحقيقي. لكنه سرعان ما أنهار أمام هولندا في 45 دقيقة هي الاسوأ للسامبا في مونديالات العالم السابقة.

تانجو مارادونا

ونفس الأمر تقريبا تسبب منتخب الأرجنتين في صدمة لمحبيه وعشاقه في العالم بعد المستويات المتواضعة التي قدمها الفريق خلال مونديال جنوب أفريقيا تحت القيادة الأولي للمدير الفني وأسطورة كرة القدم دييجو ارماندو مارادونا.

وبدأت بوادر الأزمة تدور حول مارادونا واستمراره في قيادة الفريق من عدمه خاصة أنه أصبح هناك شعور عام بأن مارادونا لا يصلح لقيادة الفريق نظرا للخطط الضعيفة التي لعب بها الفريق خلال المونديال.

انتصارات خادعة

وحقق المنتخب الأرجنتيني اربعة انتصارات متتالية في البطولة. جعل الجميع يعتقد أن هدف التانجو الوصول ليوم 11 يوليو الموعد النهائي لمونديال جنوب أفريقيا 2010. لكن مع أول اختبار حقيقي ظهر الفريق وكأنه لا يلعب كرة قدم من قبل. وعجز مارادونا عن فعل أي شيء للخروج من النفق المظلم.

وفازت الأرجنتين علي نيجيريا بهدف دون رد في أول مباراة بالمونديال. ثم ضمن الفريق الصعود لدور ال 16 مبكرا بعد الفوز الثاني علي التوالي الذي حققه الفرق علي كوريا الجنوبية بأربعة أهداف مقابل هدف. ثم أكمل الأرجنتينيون الثلاثية بالفوز علي اليونان بهدفين مقابل لا شيء في ختام دوري المجموعات.

وجاء الفوز علي المكسيك بثلاثة أهداف مقابل هدف في الدور ربع النهائي ليعتقد الجميع أن التانجو سيكشر عن أنيابه في مواجهة ماكينات المانيا. لكن الفريق لقي هزيمة مذلة ستتذكرها الجماهير ما دامت تتابع كرة القدم.

- مليار دولار أرباح "الفيفا" من رعاة "المونديال"

ارتبطت البطولة الحالية لكأس العالم في أذهان عشاق كرة القدم بأشياء خاصة. مثل أبواق الفوفوزيلا التي تشكو منها بعض الفرق. أو كرة جابولاني التي يشكو منها حراس المرمي. أو الصراعات داخل الفريق الفرنسي التي تحولت إلي دراما عرضتها الصحف وشبكات التليفزيون. ومفاجآت البطولة وخروج المرشحين الكبار للفوز باللقب.

غير أن ما يرتبط بهذه البطولة في عقول الاقتصاديين المعنيين بصناعة كرة القدم هو حقيقة بسيطة للغاية. وهي أن إيرادات الاتحاد الدولي ¢الفيفا¢ من الشركات الراعية لمونديال 2010م هي الأعلي في تاريخ بطولات كرة القدم!

وينتظر أن تتجاوز هذه الإيرادات مبلغ مليار دولار حسب تقرير أصدرته مؤسسة ¢براند رابورت¢ المالية البريطانية. وهو ما يعني زيادة بنسبة 80 % عن الإيرادات التي حققها الفيفا من الشركات الراعية لبطولة 2006م في ألمانيا. التي بلغت نحو 200 مليون دولار.

ويقابل هذه الزيادة الكبيرة تراجع في إيرادات برامج الضيافة التي ترعاها بعض الشركات بالاتفاق مع الفيفا. والتي تقوم علي توفير برامج سياحية تتضمن حضور المباريات وجولات سياحية. إلا أن الحصيلة النهائية للفيفا من إيرادات بطولة 2010 ستكون أعلي كثيرا من بطولة 2006م كما يوضح التقرير. وسيصل ايراد الفيفا من الشركات الراعية الي اكثر من مليار دولار.

نظام جديد

لم تأت الطفرة التي حققها الفيفا في إيراداته من رعاية بطولة جنوب إفريقيا من فراغ. فقد قرر مسئولوه تغيير النظام الذي اعتمد عليه لرعاية بطولة كأس العالم في ألمانيا 2006. والذي اعتمد علي وجود 15 شركة راعية تتمتع بنفس الحقوق.

وقرر الفيفا تطبيق نظام مختلف في بطولة 2010م في جنوب إفريقيا. هو تقسيم الشركات الراعية لكأس العالم إلي ثلاث فئات علي طريقة ¢ خروف علي الكسار ¢. الأولي هي فئة الشركاء التي تضم 6 شركات تتمتع بأعلي درجة من الحقوق. سواء في البطولات. أو في الفعاليات الخاصة. أو في وضع البرامج التسويقية. هذا بالإضافة إلي مزايا تسويقية حصرية.

والفئة الثانية هي الشركات الراعية. وتضم 8 شركات تتمتع بحقوق أقل. ومن بينها حقوق حصرية للإعلان عن منتجاتها وعلاماتها التجارية. بالإضافة إلي نشاطات تسويقية معينة بالاتفاق مع الفيفا.

أما الفئة الثالثة فهي فئة الشركات المحلية » التي تضم 5 شركات يحق لها ربط منتجاتها بكأس العالم داخل سوق الدولة المضيفة فقط. بالإضافة إلي برامج تسويقية محلية.

وتغلب الفيفا بهذا التقسيم علي المشكلات التي نشبت في بطولة 2006 بين 15 شركة حصلت علي حقوق رعاية المباريات. وكانت كل منها تسعي للتفوق علي الشركات الأخري. خاصة الشركات التي تعمل في نفس المجال» مثل شركتي ¢أديداس¢ و¢نيكي¢ اللتين تعملان في إنتاج الملابس والأدوات الرياضية.

ومن ثم. لجأ الخبراء الماليون في الفيفا إلي خلق فئة خاصة من الشركات الراعية. أطلقوا عليها اسم ¢الشركاء¢. تضم مجموعة من الشركات العملاقة. وهي شركة ¢أديداس¢ الألمانية. وشركة ¢كوكا كولا¢ الأمريكية للمشروبات. وطيران الإمارات. وشركة ¢هيونداي¢ الكورية للسيارات. وشركة ¢سوني¢ اليابانية للأدوات الكهربية. وشركة ¢فيزا¢ للخدمات المالية.

دفعت كل شركة من هذه الشركات مبلغ 107 ملايين دولار في المتوسط للحصول علي حق رعاية كأس العالم.

وهذا النظام الذي اعتمده الفيفا يشابه النظام المطبق في الدوري الإنجليزي. إذ تحصل مجموعة صغيرة من الشركات علي حقوق رعاية المباريات» لكنها شركات عملاقة قادرة علي دفع مبالغ كبيرة مقابل حقوق الرعاية. وقادرة أيضا علي توليد إيرادات كبيرة من إعلاناتها.
شركات راعية وشركاء محليون

أما الفئة الثانية التي تضم الشركات الراعية. فقد قامت كل شركة منها بدفع مبلغ 28.5 مليون دولار للفيفا في المتوسط. ومن بين الشركات الثمانية التي شملتها هذه الفئة شركة ¢بيدويزر¢ للبيرة ومطاعم ¢ماكدونالدز¢ للأغذية. بالإضافة إلي شركات أقل شهرة عالميا. وإن كان حجم أعمالها كبيرا.

من بين هذه الشركات شركة ¢سييرا¢ البرازيلية. إحدي أكبر شركات الأطعمة في العالم. وشركة ¢ماهيندرا ساتيم¢ الهندية العملاقة في تكنولوجيا المعلومات. وشركة ¢يونجلي¢ الصينية للطاقة الشمسية. وشركة ¢إم تي إن¢ الجنوب إفريقية التي تعد إحدي أكبر شركات الهواتف النقالة في إفريقيا.

أما الفئة الثالثة فهي فئة الشركاء المحليين. وهي خمس شركات تعمل في إفريقيا دفعت مجتمعة مبلغ 142 مليون دولار. وحصلت مقابل ذلك علي حقوق إعلان في السوق المحلية خلال المباريات.

بالإضافة إلي كل هذه التعاقدات التي قام بها الفيفا. فإن كل فريق من بين 32 فريقا شاركت في المونديال كان لها تعاقداته الخاصة مع الشركات التي قامت برعايته مقابل الإعلان عنها. وهذا حق خاص لكل فريق علي حدة.

خلافات وانتقادات

بالطبع لم يتم تغيير نظام رعاية بطولة 2010 دون مشكلات. وذلك لأن بعض الشركات خسرت موقعها ضمن الشركات الراعية للبطولة. وأبرزها شركة ¢ماستر كارد¢ التي تمتعت بحقوق رعاية كأس العالم منذ 1990 حتي 2006. وكانت ترغب في تمديد تعاقدها مع الفيفا إلي بطولتي 2010 و2014. ولجأت للقضاء بعد استبعادها. واضطر الفيفا إلي دفع مبلغ 90 مليون دولار لتعويضها عما لحق بها من أضرار بعد التعاقد مع أحد أبرز منافسيها. وهي شركة ¢فيزا¢.

كما انتقدت مؤسسات طبية. من بينها مؤسسة أبحاث السرطان التي تتخذ من لندن مقرا لها. تعاقد الفيفا مع شركات تقدم منتجات غير صحية» مثل شركة ¢ماكدونالدز¢ التي تقدم مأكولات سريعة. كثير منها غير صحي. وشركة بيدويزر¢ التي تنتج البيرة والمشروبات الكحولية.

وقالت مؤسسة أبحاث السرطان ¢ الفيفا يهتم أساسا بجمع المال. ولا يعنيه الترويج لمنتجات تضر بصحة الملايين ¢ ويقدر خبراء التسويق عدد مشاهدي مباريات كأس العالم بنحو 26 مليار مشاهد في أكثر من 200 دولة. ومن ثم فإن الشركات الدولية التي ترغب في الإعلان عن منتجاتها في أسواق متعددة شرقا وغربا عبر أنحاء الكرة الأرضية لن تجد أفضل من المونديال لتوصيل رسائلها الإعلانية.

وينطبق هذا بشكل خاص علي الشركات التي تقدم خدمة مباشرة لعملائها مثل شركة ¢أديداس¢ أو شركة ¢كوكا كولا¢» إذ إن مثل هذه الشركات بحاجة لتعرف الملايين بمنتجاتها.

المفارقة التي لا أعرف إن كان يجب أن تدفعنا للضحك أو للبكاء أن الفيفا في نهاية المطاف هو منظمة غير هادفة للربح. لذلك ينفق ما يتبقي لديه من إيرادات كأس العالم وغيره من البطولات علي تطوير اللعبة في مختلف البلاد. لكن طبعا بعد دفع تكاليف إقامة البطولة ورواتب العاملين بالفيفا. ونفقات سفرهم. وما إلي ذلك من بنود لا نعرف كثيرا عنها.

- نجوم "الفراعنة".. وعين علي كأس العالم

نجوم مصر يتابعون مباريات كأس العالم في جنوب افريقيا بعيون فنية.. يراقبون ما يحدث من اداء ومستوي للمنتخبات والنجوم.. يحللون بارائهم كل ما يدور داخل المستطيل الأخضر.. التقينا عدداً منهم للتعرف علي ما اعجبهم وما لم يعجبهم في "المونديال".. فماذا قالوا:

** محمد حمص أحد نجوم المنتخب ونجم الإسماعيلي قال ان أهم سمات مونديال جنوب افريقيا هي "جابولاني" التي تتحدي كل نجوم الفرق وتمنعهم حتي الآن من التهديف بالاضافة إلي ان هناك مشكلة كبيرة في كيفية السيطرة عليها وتوجيهها بسبب خفة وزنها فقد عاني منها كثيراً حراس المرمي وتسببت في احراجهم مشيراً إلي اختفاء عدد كبير من نجوم المنتخبات وظهور نجوم جدد في منتخبات الدول الصغيرة وسقوط الكبار.

** عبدالظاهر السقا أحد نجوم المنتخب عبر عن حزنه الشديد لخروج غانا فقد كانت الممثل الوحيد للقارة الافريقية وقال تمنيت ان تصعد غانا لادوار متقدمة فكلما صعدت صعدت منتخبات افريقيا معها وقال ان منتخب الفراعنة استطاع ان يتفوق علي غانا في كأس الأمم الافريقية الأخيرة بانجولا مشيراً إلي ان الفريق الغاني يفتقر إلي عنصر الخبرة وصغر السن وهو ما يجب ان يعتبره درساً فلابد وان يتم تطعيم وتدعيم المنتخب بعناصر الخبرة وقال عبدالظاهر ان غانا تميزت بالاداء الجماعي وهو ما جعل الفرق المنافسة تبذل جهداً كبيراً لمواجهة الاداء الغاني.. لكن للأسف لم يكونوا في يومهم عندما خرجوا امام أوراجواي.

** السيد حمدي أحد نجوم "الفراعنة" قال ان النظام والتنظيم الذي ظهرت به البطولة يعد أحد ابرز عناصر النجاح الذي حققته جنوب افريقيا وهي ما ظهرت عليه ملاعب جنوب افريقيا مشيراً إلي ان كل المنتخبات كانت تركز في مبارياتها تركيزاً كبيراً لكن الاخطاء
كانت احدي الظواهر خاصة مع خروج المنتخبات الكبيرة كالبرازيل والارجنتين ومن قبلهما فرنسا وانجلترا وليس بسبب مستوي الاداء ولكن بسبب اخطاء الدفاع الساذجة.

وقال ان طرق اللعب الجماعية واعتماد المنتخبات علي الجماعية كان سمة مميزة غطت علي النجوم والفردية.

** اسلام الشاطر نجم حرس الحدود قال ان "الفوفوزيلا" اصبحت السمة الغالبة علي ملاعب جنوب افريقيا حتي اننا نعاني منها بمجرد مشاهدة المباريات علي الشاشة مشيراً إلي ان كثيراً من المنتخبات قدمت عدة احتجاجات علي تواجدها بالملاعب فهي تثير الاعصاب وتمنع الفريق من التواصل وعدم سماع صافرة الحكام في الوقت الذي تمسك جمهور جنوب افريقيا بها كجزء من "الفولكلور" الشعبي لهم.

من ناحية أخري رأينا مدي جمال وتألق جنوب افريقيا بملاعبها التي تضاهي ملاعب اوروبا وتجهيزها بمبالغ خرافية تليق بهذه المناسبة اما من الناحية الفنية كان واضحاً اختفاء النجوم فقد تعودنا قبل كل "مونديال" ظهور الكثير من الاسماء وتألقها خلال المونديال وهو عكس ما حدث هذا العام واري ان اوزال مسعود لاعب المانيا من اصول تركية احد ابرز اللاعبين فنياً واخلاقياً وبخلاف ذلك فالمستويات متقاربة وما اعجبني طريقة ادائه واحاول تنفيذ واجباته الدفاعية والهجومية هو لاعب البرازيل مايكون وظهير ايمن لفريق انترميلان الايطالي.

- وداع حزين لـ "عواجيز" كأس العالم

ودع العديد من النجوم الكبار بطولات كأس العالم للابد بعدما تقدم بهم العمر وأكد غالبيتهم علي أن جنوب أفريقيا ستكون المحطة الأخيرة في مشوارهم ببطولات كأس العالم. ولن يكون الوداع عاديا بعدما فشل معظمهم في تكوين صورة جيدة خلال مونديال القارة السمراء.

ولن تشاهد جماهير الكرة في أنحاء العالم العديد من النجوم التي تعودت علي رؤيتها في مثل تلك المناسبات الكبيرة مثل الإنجليزي ستيفين جيرارد والإيفواري ديديه دروجبا . وصامويل ايتو. وسانتا كروز نجم منتخب باراجواي.

وقال ستيفين جيرارد قائد منتخب انجلترا ونجم وسط ليفربول الإنجليزي ان نهائيات كأس العالم 2010 تعتبر الأخيرة له خاصة بعدما أكمل عامه الثلاثين في شهر مايو الماضي خاصة بعدما فشلت انجلترا في تقديم صورة جيدة خلال البطولة الحالية.

وفي نفس السياق أكد مهاجم الباراجواي روكي سانتا كروز أن مونديال جنوب أفريقيا 2010 سيكون الأخير بالنسبة له. في حين لمح إلي ¢إمكانية¢ اعتزاله اللعب دولياً بعد كأس العالم الحالية.. وصرح نجم مانشستر سيتي قائلاً ¢هذا المونديال هو الأخير بالنسبة لي. من الممكن أن أترك المنتخب بعد مباراة إسبانيا... العمر ليس عائقاً فالجسم هو المشكل الذي سأعاني منه. من المبكر الحديث عن الاعتزال.

ويعتبر سانتا كروز هو أكثر لاعب مثل منتخب الباراجواي في أكثر من 70 مباراةً دوليةً. في الوقت الذي يعتبر فيه ثاني أبرز الهدافين في تاريخ كرة القدم ببلاده -21 هدفاً- بعد ساتومينو كاردوزو -25 هدفاً.

وسيكون المونديال الحالي أيضا هو الأخير للنجم الإيفواري ديدية دروجبا الذي أكد أنه ربما يكون خارج بطولة الأمم الإفريقية المقبلة في غينيا والجابون عام 2012. لذلك فمن المؤكد أن اللاعب لن يكمل حتي عام 2014.

ومن المفترض أن يصل عمر المهاجم الإيفواري إلي 36 عاما في مونديال 2014 بالبرازيل الأمر الذي يؤكد خروجه تماما من حسابات التواجد في المونديال القادم في ظل القوة البدنية التي تعتمد عليها المنتخبات حاليا علاوة علي اللاعبين صغار السن في الوقت الذي سيكون العمر قد تقدم بالمهاجم الإيفواري.. ونفس الحال سيكون بالنسبة للكاميروني صامويل إ يتو مهاجم انتر ميلان الإيطالي الذي سيبلغ عامه الرابع والثلاثين في مونديال البرازيل مما يؤكد ابتعاده بسبب عامل العمر عن البطولة المقبلة.

وأعلن شونسوكي ناكامورا نجم خط وسط منتخب اليابان اعتزال اللعب مع منتخب بلاده قبل مباراتين فقط من بلوغه المباراة الدولية رقم 100 في مشواره وذلك بعد خروج الفريق من كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في جنوب إفريقيا.

وكتب الفرنسي تيري هنري سطور النهاية تقريبا مع منتخب الديوك الفرنسي. ولن يتواجد مجددا في كأس العالم المقبلة بعدما أصبح عمره الآن 33 عاما أي أنه بكل الأحوال لن يلحق بمونديال البرازيل لان عمره وقتها سيكون 37 عاما.

- الأهلي يلاقي أياكس وديا اليوم

يخوض النادي الأهلي تجربته الأساسية الودية اليوم حينما يلعب مع اياكس امستردام الهولندي في ختام معسكره الخارجي الذي أقيم لمدة 15 يوما في المانيا والنمسا.

ويدفع حسام البدري المدير الفني للأهلي بلاعبيه الأساسيين في مواجهة اليوم في المباراة. وهي التشكيلة التي ربما يخوض بها مباراته أمام هارتلاند النيجيري في افتتاح مشواره بدور الثامنية لبطولة دوري أبطال افريقيا.

وحاول البدري خلال الأيام القليلة الماضية خلق حالة من الصرامة علي تدريبات الفريق في ألمانيا خاصة وان ضربة البداية لابد وأن تكون ناجحة لأنها ستعبر عن شكل الفريق في هذا الدور.

وكان الأهلي خاض تجربتين وديتين خلال معسكره في ألمانيا والنمسا تعادل في الأولي مع فاسلوي الروماني بهدفين وخسر الثانية أمام جامعة كلوج الروماني بهدفين لهدف.

علي جانب آخر يدرس حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي ارجاء ارسال القائمة الافريقية النهائية لما بعد مباراة هارتلاند النيجيري التي تقام يوم 18 يوليو الجاري في نيجيريا حتي يتم الاستقرار علي الاسماء الجديدة المرشحة لدخولها واللعب مع الفريق في دور الثمانية.

يأتي هذا القرار بسبب عدم اندماج اللاعبين الجدد مع القدامي في الفريق خاصة وان الجدد غابوا عن معسكر المانيا والنمسا مما يجعلهم بحاجة لمزيد من الوقت حتي يكون هناك انسجام مع لاعبي الفريق الآخرين.

ويمهد المدير الفني لعقد جلسة مع لجنة الكرة بالنادي فور العودة غدا من النمسا بعد انتهاء معسكر الفريق الخارجي من أجل الترتيب للاسماء النهائية التي سيتم الاستقرار عليها بالاتفاق مع لجنة الكرة.

وحتي لو استقر الأهلي علي ضم لاعبيه الجدد للقائمة الافريقية فلن يكون اسبوع واحد كافي لتعبير اللاعبين عن انفسهم ومن ثم الانضمام للبعثة المسافرة إلي نيجيريا.

واستقر الأهلي تقريبا علي ثلاثة اسماء للدخول في القائمة وهم محمد ناجي جدو ومحمود أبو السعود اضافة إلي المعتز بالله اينو الذي حصل علي وعد نهائي بدخول قائمة الفريق النهائية.

ويحتاج الأهلي لتسجيل 5 لاعبين فقط قبل يوم 5 اغسطس الشهر المقبل. وهو الموعد النهائي الذي حدده الاتحاد الافريقي لكرة القدم لارسال الاسماء الشاغرة في قوائم الفرق المشاركة بدور الثمانية لبطولة دوري ابطال افريقيا.

ونجح الأهلي في ضم محمود أبو السعود ومحمد ناجي جدو وعبد الحميد شبانة اضافة إلي مجموعة الاسماء التي لم يتم تسجيلها خلال الفترة الأولي مثل أمير سعيود وعفروتو والمعتز بالله اينو علاوة علي حاجة الأهلي للبحث عن صفقتين احدهما مهاجم والثاني لاعب قلب دفاع.

وسيختبر الأهلي مهاجما افريقيا خلال الأيام المقبلة بعد عودة الفريق من المانيا. وضمه للقائمة الافريقية سيجعل هناك 4 اسماء فقط مما يصعب الموقف بصورة اكبر ويزيد من حيرة الجهاز الفني.

متعب يحل اللغز

وقد يحل عماد متعب مهاجم الفريق لغز القائمة في حال التوقيع للأهلي خاصة وان الفريق في تلك الحالة سيوفر مكانا لاحد اللاعبين علي اعتبار ان متعب مقيد من الأساس في القائمة ولعب مع الفريق في الأدوار الماضية.

ونجاح الأهلي في الابقاء علي متعب يعني توفير احد الأماكن خاصة وان الأهلي ربما في تلك الحالة يستغني عن امكانية ضم مهاجم للفريق. ولو لم يكن متميزا وعلي مستوي كبير حتي لا يكون مثل فرانسيس الذي يلعب في الأهلي لدقائق منذ التعاقد معه الموسم الماضي.

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- «بلان» ينتقد تمرد لاعبى فرنسا لكنه لن يعاقبهم

انتقد لوران بلان المدير الفنى الجديد للمنتخب الفرنسى بشدة أداء لاعبى بلاه فى كأس العالم ٢٠١٠ الذى شهد خروج الديوك من الدور الأول، إلا أنه استبعد معاقبتهم.

وقال الدولى السابق فى أول مؤتمر صحفى له كمدير فنى للمنتخب خلفا لريمون دومينيك: «اللاعبون مسؤولون عن الخروج ولكن لا يعنينى فرض عقوبات عليهم الآن، ما يهمنى الآن هو تشكيل أفضل فريق وتوفير الجو المناسب له فهذا واجبى وسأحاسب على نتائجه».

وبسؤاله عما إذا كان سيستدعى لاعبين مثل القائد باتريس إفرا أو فرانك ريبيرى وإريك أبيدال فى حال عدم معاقبة الاتحاد الفرنسى لهم أجاب بأنهم سيكونون فى المنتخب «إذا ارتأيت أنهم الأفضل».

وأضاف «ولكن يوجد لاعبون ممن شاركوا فى المونديال لن يدخلوا ضمن قائمتى».

وأوضح بلان الذى شارك فى تحقيق إنجاز مونديال ١٩٩٨ الذى استضافته فرنسا ومدرب فريق بوردو المحلى السابق، أن أكثر ما «صدمه» فى أزمة المنتخب الفرنسى فى جنوب أفريقيا كان «تصرف اللاعبين ورفضهم المران قبل ٤٨ ساعة من لقاء منتخب المضيف فى اللقاء الأخير من المجموعة الأولى».

ورفض لاعبو فرنسا المران بعد طرد المهاجم نيكولا أنيلكا من المنتخب بعد سبه لدومينيك. وختم حديثه قائلا إن عمله الآن هو العودة لبناء «نواة رياضية قوية ورفع الروح المعنوية للمنتخب».

- شنايدر: مارادونا ودونجا «أحمقان» ومخبولان

وصف ويسلى شنايدر، نجم هجوم منتخب هولندا لكرة القدم، كلا من مارادونا، المدير الفنى لمنتخب الأرجنتين، ودونجا، المدير الفنى لمنتخب البرازيل، بـ«الحماقة» بسبب نقل توترهما إلى لاعبيهما من مقعديهما على دكة البدلاء إلى أرض الملعب بدلاً من منحهم الثقة لتعديل النتيجة فى الأوقات الحرجة.

ففى معرض حديثه عن مميزات المدير الفنى لمنتخب هولندا بيرت فان مارفجيك، قال شنايدر فى حديث لمجلة «هلدين» الهولندية إن اللاعبين الهولنديين محظوظون بالفعل بمدربهم مارفجيك، فالرجل نجح فى إعطاء لاعبيه الثقة والهدوء ولم ينقل لهم التوتر مثلما فعل المخبولان مارادونا ودونجا.

وأضاف شنايدر: على الرغم من تقدم البرازيل على هولندا بهدف للاشىء فى الشوط الأول من المباراة بين الفريقين فى دور الثمانية فإن مارفيك ظل متمسكاً بهدوئه وهو ما انعكس بالإيجاب على اللاعبين فتمكنوا من قلب الأوضاع فى الشوط الثانى بتحقيق فوز مستحق على البرازيل بهدفين لهدف واحد، وهى نتيجة كان من الممكن أن تزيد على الهدفين بكثير.

وتابع شنايدر قائلاً: «أشعر بالاطمئنان وأنا فى الملعب عندما أرى مارفجيك جالساً على دكة البدلاء لأن الرجل بهدوئه يزيل عنك التوتر ويجعلك تواجه الأوقات العصيبة من المباريات بأعصاب هادئة، وهو ليس مثل الأحمقين مارادونا ودونجا اللذين يوتران بسلوكهما لاعبيهما فكانت النتيجة خروج العملاقين اللاتينيين، البرازيل والأرجنتين، من المونديال دون حتى بلوغ الدور قبل النهائى بعد هزيمة الأول من هولندا بهدفين لهدف، فيما اكتسحت ألمانيا الأرجنتين بأربعة أهداف للاشىء».

وذكرت تقارير إخبارية، أن مانشستر يونايتد الإنجليزى يرغب فى ضم صانع ألعاب المنتخب الهولندى شنايدر، مقابل ٢٨.٥ مليون يورو (٢٥ مليون جنيه إسترلينى).

وأشارت صحيفة (دايلى ميرور) البريطانية، إلى أن السير أليكس فيرجسون، المدير الفنى للمان يونايتد، يرى أن شنايدر، لاعب وسط إنتر ميلان الحالى، هو النموذج الذى يحتاج إليه لتدعيم صفوف الفريق خلال الموسم المقبل.

وتشير الصحيفة إلى أن انتقال مدرب إنتر ميلان جوزيه مورينيو لقيادة ريال مدريد الإسبانى والتعاقد مع رافائيل بانيتى لتدريب الفريق الإيطالى، يمكن أن يدفع شنايدر للانتقال إلى صفوف «الشياطين الحمر».

ومن المعروف أن شنايدر تألق بشدة خلال بطولة كأس العالم ٢٠١٠ المقامة حالياً بجنوب أفريقيا، كما أنه قاد منتخب هولندا للفوز أمام البرازيل والتأهل إلى المربع الذهبى للمونديال.

وكشف النجم الهولندى السابق رود خوليت أنه يرى أن مواطنه فيسلى شنايدر والألمانى مسعود أوزيل والإسبانى ديفيد فيا هم النجوم الأبرز فى كأس العالم ٢٠١٠.

وقال خوليت فى مؤتمر صحفى نظمته إحدى شركات الملابس الرياضية فى جنوب أفريقيا: «أرى فيا نجماً لأنه يستطيع فعل الكثير من الأشياء التى يعجز الآخرون عن فعلها فى حين أن أوزيل هو اكتشاف المنتخب الألمانى». وتابع: «أما شنايدر فأصبح كلمة السر لهولندا وبدأ فى التهديف على الرغم من أنها ليست وظيفته».

يذكر أن خوليت (٤٧ عاماً) كان على رأس منتخب هولندا المتوج بطلاً لأوروبا عام ١٩٨٨.

- اتحاد الكرة يرسل بطاقة متعب لـ«ستاندرليج» البلجيكى

أرسل اتحاد الكرة البطاقة الدولية الخاصة بعماد متعب لاعب الأهلى السابق، إلى نادى ستاندرليج البلجيكي ليتسنى له قيده فى قائمته، للموسم الجديد.

وأكد مجدى عبدالغنى، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن الاتحاد أرسل البطاقة الدولية الخاصة باللاعب لناديه الجديد، وفقاً للعقد المبرم بين الطرفين.

- المحلة يطلب مليون جنيه للاستغناء عن صلاح سليمان للزمالك

طلب نادى غزل المحلة مليون جنيه للموافقة على الاستغناء عن لاعبه صلاح سليمان. وتوصل عمرو الجناينى عضو المجلس لاتفاق مبدئى مع اللاعب على الانضمام للزمالك فى حالة فشل احترافه بأحد أندية الدورى التشيكى، حيث تلقى اللاعب عرضاً جاداً للاحتراف هناك عن طريق ميروسلاف سكوب المدير الفنى السابق لمنتخب الشباب.

يأتى هذا فى الوقت الذى طلب فيه حسام حسن المدير الفنى للفريق الكروى الأول ضم مدافع «مساك» للفريق سواء كان المعتصم سالم أو غيره ليكون بديلاً لكل من عمرو الصفتى ومحمود فتح الله خصوصاً بعد الاستغناء عن عمرو عادل الذى تم استبعاده من القائمة الأولى.

من جانب آخر، تأكد شفاء المهاجم الدولى عمرو زكى من إصابة الشد فى الرقبة التى لحقت به خلال أحد التدريبات الجماعية عقب شفائه من آلام الأنكل، ونفس الأمر بالنسبة للاعب علاء على الذى تعافى من إصابة الشد فى عضلات البطن، بينما وضع الدكتور عبدالله جورج طبيب الفريق برنامجاً غذائياً للاعبين لمدة ٤٨ ساعة وفقاً لطلب مسؤولى الفندق،

وأكد جورج أنه طالب بزيادة الفاكهة وتخصيص البروتين لزيادة السعرات الحرارية.

من جانب آخر اعتمد مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة ممدوح عباس خلال اجتماعه أمس الأول عقد المدير الفنى لفريق الكرة الأول حسام حسن لمدة موسم واحد وكذلك الجهاز المعاون له. كما اعتمد المجلس رسمياً عقد عصام الحضرى حارس المرمى المنضم حديثاً لصفوت الفريق.

من جانبه، اعتذر رؤوف جاسر نائب رئيس النادى عن عدم الحضور لكنه أرسل خطاباً رسمياً اعترض فيه على طلب حسام حسن المدير الفنى زيادة عقده بنسبة ٥٠٪.

- رابح سعدان: تعرضت لطعنات فى الظهر.. وفكرت فى عدم الذهاب للمونديال

كشف رابح سعدان، المدير الفنى للمنتخب الجزائرى لكرة القدم، أنه كاد ألا يقود منتخب بلاده خلال مشاركته فى نهائيات كأس العالم المقامة حالياً بجنوب أفريقيا بسبب ما كان يدور حوله. ويذكر أن الجزائر خرجت من الدور الأول للبطولة بعد خسارتها من سلوفينيا وأمريكا بنفس النتيجة صفر/١، وتعادلها سلبياً مع انجلترا،

وانتهى عقد سعدان مع الاتحاد الجزائرى لكرة القدم بنهاية يونيو الماضى ويرجح أن يتم التجديد له لسنتين على الأقل، وقال سعدان فى تصريح لصحيفة «لوثون دالجيرى» الصادرة بالفرنسية، أمس، «فى وقت من الأوقات كدت ألا أذهب إلى المونديال، لأننى كنت أضيق ذرعاً بسبب ما كان يدور من حولى».

وأضاف: «ما أحزننى هى تلك الطعنات التى تلقيتها فى الظهر خلال الفترة الأخيرة». وقاد سعدان منتخب الجزائر إلى الدور نصف النهائى لنهائيات بطولة أمم أفريقيا، التى استضافتها أنجولا مطلع العام الجارى بعد غياب عن دورتين متتاليتين، وتأهل بالفريق إلى نهائيات كأس العالم بعد غياب دام ٢٤ عاماً.

ومضى سعدان يقول إن «الجزء الأول من مشوار عودتى إلى المنتخب مر فى أحسن الظروف، بعد ذلك حدثت بعض الأشياء لا أقبلها لكن خبرتى وتجربتى فى الحياة سمحتا لى بتجاوز كل هذه المراحل».

وأشار إلى أن حصيلة المنتخب الجزائرى فى مونديال جنوب أفريقيا كانت أكثر من إيجابية، مؤكداً أن لا أحد فى البداية كان يراهن على تأهله إلى النهائيات.

وقال سعدان: «شاهدوا المنتخبات التى كانت مرشحة للتتويج بالكأس كيف غادرت المنافسة، ماذا يعيبون علينا؟ بصراحة لا شىء، لأننا قدمنا مردوداً شرف الكرة الجزائرية «بعد غانا، كنا الفريق الأفريقى الثانى الذى أحسن تمثيل القارة».

وقالت صحيفة روزاليوسف :

- غالي في تدريبات الأهلي وشوقي يغالي .. والبروفة الأخيرة اليوم مع أياكس.. والبدري غاضب من روايات رحيل حمزة

انضم حسام غالي فعليا لتدريبات لاعبي الاهلي الموجودين في القاهرة محمود ابو السعود والجزائري امير سعيود ومحمد ناجي جدو بعد ان وقع غالي مساء امس - كما سبق أن كشفت «روز اليوسف» - علي عقد انضمام للنادي الاهلي لمدة ثلاثة مواسم تبدأ من الموسم المقبل.

وافق غالي علي تخفيض راتبه السنوي الذي رفض القيعي الافصاح عنه، مع العلم ان غالي كان قد طلب الحصول علي 15 مليون جنيه في ثلاثة مواسم.. وقد علمت «روزاليوسف» ان غالي سيحصل علي 13 مليون جنيه في الثلاث سنوات.. وشهدت المفاوضات مرونة بين الطرفين حيث تنازل غالي عن شرط حصوله علي مبلغ الـ 400 الف دولار باقي مستحقاته لدي النصر من النادي الأهلي.

وأكد المهندس عدلي القيعي مدير ادارة التعاقدات ان الاهلي متمسك بغالي.

وقد اجري حسام البدري المدير الفني للاهلي اتصالا هاتفيا من النمسا حيث يعسكر الفريق ورحب بغالي وطالبه بالتركيز في المران حتي يعود الفريق للقاهرة، مؤكدا له ان له دورا كبيرا سيلعبه مع الفريق خلال الفترة المقبلة.

من جانب آخر، لا تزال المفاوضات مستمرة مع محمد شوقي لاعب الاهلي السابق الذي فسخ تعاقده مع ناديه التركي قيصري سبور، ليتم الاهلي تعاقداته القوية، وليقطع كل الطرق علي الزمالك برغم مغالاة محمد شوقي الذي يطلب الحصول علي خمسة ملايين في الموسم خاصة وان وكيل اعماله هو نفس وكيل اعمال حسام غالي وبالتالي يعلم كل تفاصيل المفاوضات بين الاهلي وغالي وقبلها الاهلي ومتعب خاصة انه وكيله هو أيضا.

وعلي ذكر متعب فان الموقع الالكتروني لنادي ستاندرليج قد نشر امس ان البطاقة الدولية الخاصة بمتعب قد وصلت لناديه البلجيكي، وبرغم ذلك فان الاتصالات بين الأهلي ومتعب لم ولن تتوقف نظرا لعدم الوصول حتي الآن لصفقة تسد فراغه، في ظل الاحتياج الشديد اليه، الي جانب فتح الاهلي خزائنه امام اتمام الصفقات الجديدة.. رغم خلو الخزينة لكن الخطيب نقب عن وسائل مساعدة بعيدا عن ياسين منصور لانقاذ نفسه من أي نجاح ينسب لياسين منصور خاصة انه اقوي منافسي الخطيب علي الرئاسة في الانتخابات المقبلة.

علي صعيد آخر، اشار حسام البدري الي ان مباراة اياكس امستردام اليوم الخميس هي المباراة الرئيسية والاخيرة خلال معسكر الاعداد لتحقيق اكبر استفادة منها وسوف يستعرض خلالها التشكيلة الرئيسية التي سوف تشارك في مباراة هارتلاند.

وان التغييرات ستكون محدودة خلال مباراة اياكس حرصا علي تحقيق الانسجام والتجانس بين جميع اللاعبين خاصة وان المباراة امام فريق له اسم كبير علي المستوي العالمي ونسعي للمشاركة بالتشكيلة المثلي خلال تلك المباراة بما يخدم مصلحة الفريق.

من ناحية اخري ابدي البدري دهشته الكبيرة من الروايات التي اختلقها البعض حول رحيل جمال حمزة مشيرا الي ان جمال حمزة لم يثر اي مشكلة طوال فترة وجوده بالأهلي وكان مثالا للالتزام مثل زملائه اللاعبين ويبدو ان البعض لم يعجبه انهاء العلاقة بطريقة محترمة مثلما بدأت من قبل.

وأكد البدري ان جمال استشعر صعوبة حصوله علي فرصة للمشاركة في ظل ازدحام مركزه بالعديد من اللاعبين وبالتالي رأي من وجهة نظره ان فرصته في المشاركة بصفة اساسية ليست كما يتمناها لكن هذا لا يقلل من امكانيات جمال حمزة التي كانت السبب الاساسي وراء التعاقد معه، وقال المدير الفني ان الروايات الوهمية التي رددها البعض حول رحيل جمال حمزة ليس لها اساس من الصحة وان القرار جاء بناء علي رغبة اللاعب في اطار ودي للغاية.

وأشار الي ان القيد في القائمة الافريقية ليس السبب الرئيسي وراء رحيل جمال حمزة بدليل ان الجهاز الفني لم يستقر حتي الآن علي الاسماء المرشحة للقيد في القائمة الافريقية ومن الممكن ان يتم القيد علي مرحلتين خاصة ان باب القيد مفتوح حتي يوم 5 أغسطس القادم وسوف يتم اتخاذ القرار المناسب بما يخدم مصلحة الفريق خاصة ان هناك لاعبين مازال باب التفاوض معهم مفتوحاً حتي الآن.

وحول معسكر الفريق في المانيا فقد اشتكي محمد فضل مهاجم الفريق الاول لكرة القدم بالاهلي من اجهاد خفيف في العضلة الضامة بعد مشاركته في مباراة كلوج الروماني التي اقيمت امس وفضل الجهاز الطبي بقيادة الدكتور ايهاب علي طبيب الفريق حصول محمد فضل علي راحة واكد انه جاهز تماما للمشاركة في مباراة أياكس امستردام الهولندي المقرر لها يوم الخميس المقبل.

من جانبه، أكد عمرو شاهين رئيس ادارة التسويق بالاتحاد الافريقي لكرة القدم «الكاف» ان الاتحاد لم يتلق اي شيء بخصوص مباراة الاهلي وفريق هارتلاند النيجيري مشيرا الي ان المباراة قائمة في موعدها المحدد سلفا يوم 18 يوليو الجاري،

واشار الي ان الانباء التي ترددت حول استبعاد فريق هارتلاند من المشاركات الافريقية وترشيح احد الفرق امر لا اساس له من الصحة والمباراة ستقام بنيجيريا في الموعد الذي تم اخطار الاهلي به وقال رئيس ادارة التسويق ان الكاف لم يصله اي مخاطبات من الاتحاد الدولي بشأن اقرار عقوبات علي الاتحاد النيجيري.. واكدت مصادر في السفارة النيجيرية بالقاهرة ان الاهلي حصل علي تأشيرات السفر لنيجيريا فعلاً.

- أبوريدة يعود الثلاثاء.. ويستقيل 14 أغسطس

يعود المهندس هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة وعضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي للقاهرة قادمًا من جنوب أفريقيا الثلاثاء المقبل، حسبما أكد حازم الهواري عضو مجلس الإدارة بعد مشاركته في الإشراف علي بطولة كأس العالم.. وسوف يتم بعدها عقد اجتماع عاصف لمجلس الإدارة في موعد من المنتظر أن يكون 19 يوليو الجاري - علي حد قول محمود الشامي عضو الجبلاية - حيث سيتم فتح باب الترشيح لمنصب رئيس الاتحاد بعد استبعاد سمير زاهر بقرار من المحكمة الإدارية العليا، في 15 أغسطس المقبل وقبل 45 يومًا من موعد إجراء الانتخابات التي تحدد لها 30 سبتمبر المقبل.

ومن المنتظر أن يقوم هاني أبوريدة بتقديم استقالته في 14 أغسطس وقبل فتح باب الترشيح - حسبما قال الهواري - استعدادًا لخوضه الانتخابات علي منصب الرئاسة، كما سيتم فتح باب الترشيح علي مقعد العضوية الذي سيخلو باستقالة أبوريدة، وقد سحب مدحت شلبي مدير إدارة الإعلام رغبته في الترشح علي العضوية التي كان قد أعلن عنها قبل ذلك بعد اتصال هاتفي مع هاني أبوريدة طلب الأخير منه تأجيل رغبته إلي ما بعد انتهاء الدورة الحالي، وقد امتثل شلبي لقرار أبوريدة.

كما سيشهد اجتماع اتحاد الكرة تعيين نائب لأبوريدة بعد تصعيده لمنصب الرئيس لاسيما أن كلا من حازم الهواري ومجدي عبدالغني عضوي المجلس قد أعلنا رغبتهم في الترشح لمنصب النائب

في حين أن أيمن يونس لم يحسم موقفه بعد وتشير جميع الدلائل إلي فوز الهواري بمنصب النائب لعدة أسباب أولها أنه صاحب عدد الأصوات الأعلي بعد هاني أبوريدة في انتخابات اتحاد الكرة السابقة، كما أنه أقدم عضو بالجبلاية - علي حد قوله -

كما أنه سيمتلك عدد الأصوات الأكبر داخل المجلس فهو مقرب من أبوريدة وأن محمود طاهر سوف يعطيه صوته بإيعاز من سمير زاهر الرئيس المستبعد والمقرب من طاهر والهواري، وأن محمود الشامي سوف يعطيه صوته أيضا ومعهم اللواء صفي الدين بسيوني،

وبذلك سيكون منصب النائب يكاد يكون محسومًا للهواري وهو ما يعني أن مجدي عبدالغني سوف يعيش أيامًا صعبة داخل الجبلاية الفترة المقبلة وأنه سيقوم بثورة كعادته.. ويقول حازم الهواري إنه من حق أي عضو أن يترشح لمنصب النائب وتشير الدلائل إلي أنه سوف يستمر في منصبه بعد الانتخابات الجديدة ولن يتم اختيار نائب جديد يكون رئيسا لاتحاد الكرة لمدة 45 يومًا منذ فتح باب الترشيح وحتي إجراء الانتخابات.

وعن اختيار رئيس للجنة الحكام خلفا لمحمد حسام قال: إن عصام عبدالفتاح الحكم الدولي لا يحق له الترشح لأنه لايزال مقيدًا في جداول الحكام حتي 31 ديسمبر الجاري وأن عصام صيام الحكم الدولي السابق دخل دائرة الترشيحات بالإضافة إلي جمال الغندور وأن فرصة عودة محمد حسام لمنصبه ضعيفة.

- صدمة في الزمالك لتوقيع غالي للأهلي وعباس يعتمد عقود الجهاز الفني وحسام يتقاضي 115 ألف جنيه شهرياً

قرر مجلس ادارة نادي الزمالك برئاسة ممدوح عباس في اجتماعه أمس الاول رصد راتب شهري لحسام حسن المدير الفني لفريق الكرة الاول وقيمته 115 الف جنيه شاملة الضرائب وراتب شهري لتوءمه المنسق العام 55 ألف جنيه مع اتخاذ قرار بتجديد عقد التوءم لمدة موسم قابل للتجديد ورفع الرواتب الشهرية بقيمة 10% لباقي اعضاء الجهاز الفني المعاون الذي يضم طارق سليمان المدرب العام وعبدالحليم علي المدرب وعماد المندوه مدرب حراس المرمي.

كما تم اعتماد عقود اللاعبين الذين تم التعاقد معهم مؤخرا واتفق اعضاء المجلس علي تكثيف المفاوضات مع ادارة نادي غزل المحلة باقناعها بالتخلي عن المدافع صلاح سليمان حيث جرت اتصالات باللاعب اثناء عقد الجلسة ابدي فيها رغبته في ارتداء الفانلة البيضاء وكان عضوا المجلس ابراهيم يوسف وعمرو الجنايني قد سافرا لالمانيا لاقناع حسام حسن بضرورة التعاقد مع حارس مرمي بجوار عبدالواحد السيد وعصام الحضري.

علي صعيد آخر، خضع لاعب خط وسط نيجيري يدعي اجو للاختبارات في تدريبات الفريق من داخل معسكره الخارجي بسويسرا ويتميز اللاعب بصغر سنه 22 عاما وبنيانه القوي واجادته اللعب في مركز المدافع وهو محترف بأحد الاندية في سلوفينيا وسافر الي سويسرا للاختبار في نادي اندرلخت البلجيكي.

من ناحية اخري اصيب اعضاء المجلس بصدمة بعد قرار حسام غالي بالعودة لارتداء الفانلة الحمراء رغم ان اللاعب قدم وعوداً باللعب في الزمالك وعاد الحديث من جديد للتعاقد مع محمد شوقي أو العراقي نشأت أكرم.

- الاتحاد السكندري يفاوض أسامة حسني ويستعد لقيد 9 لاعبين في القائمة الثانية

استقر الجهاز الفني للفريق الأول بقيادة البرازيلي كارلوس كابرال علي قيد 9 لاعبين بالقائمة الإضافية ـ الثانية ـ واللاعبون هم الثلاثي الكاميروني «أيتوبونج ومارك مبواه وفيليكس وأحمد جلال وإبراهيم سعيد وعطية البلقاسي وهاني العجيزي وأحمد علي» بالإضافة إلي عبدالحميد حسن الذي قام بتجديد عقده مع النادي.

وسيتم قيد السداسي أسامة نجم وصالح شليطة ومحمد فوزي ومحمد صالح وصلاح خورشيد ومحمد حمدي زكي الذي تم تصعيده من فريق شباب مواليد 89 إلي الفريق الأول ويشارك السداسي في معسكر الفريق بالأكاديمية البحرية في قائمة فريقهم بقطاع الناشئين ومن ناحية أخري دخل مسئولو الاتحاد في مفاوضات مع أسامة حسني مهاجم الأهلي لضمه إلي صفوف الفريق.

وهناك اتجاه للتعاقد مع اللاعب خلال فترة انتقالات يناير الشتوية ليكون تعاقداً حراً دون الدخول في مفاوضات مع الأهلي خاصة أن عقده ينتهي بنهاية الموسم المقبل.

- جيرارد : الخسارة من ألمانيا لن تجبرني علي اعتزال الكرة

نفي الدولي الإنجليزي ستيفين جيرارد الأنباء التي ترددت في الفترة الأخيرة حول عزمه اعتزال كرة القدم بعد الخروج المهين من كأس العالم علي يد المنتخب الألماني في المباراة التي جمعت بينهما في الدور الثاني من البطولة.

وشدد جيرارد لاعب ليفر بول في التصريحات التي أدلي بها للموقع الرسمي لفريقه علي أن الخسارة علي يد المنتخب الألماني لن تكون نهاية المشوار مع كرة القدم وقال :" خيبة الأمل التي تعرضنا لها أمام المانيا لن تكون آخر عهدي بكرة القدم".. وأضاف :" أتوقع أن تشهد الفترة المقبلة المزيد من التغييرات فيما يتعلق بقائمة المنتخب الإنجليزي من جانب الإيطالي فابيو كابيللو"..

واختتم اللاعب تصريحاته قائلاً: "ساعمل جاهداً علي أن أكون جاهزاً خلال الأيام المقبلة لأستمر في قيادة منتخب بلادي".. وكان منتخب الأسود الثلاثة قد قدم أداء سيئاً خلال المونديال الذي يقام حالياً في جنوب إفريقيا بعدما صعدوا بشق الأنفس إلي الدور الثاني وتحطمت أحلامهم عند أقدام المنتخب الألماني.

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- أسبانيا تعطل "ماكينات ألمانيا" وتصعد لنهائى المونديال

للمرة الأولى فى تاريخها، صعدت أسبانيا، إلى نهائى كأس العالم، بعد فوزها على ألمانيا بهدف نظيف فى المباراة التى جمعتهما، اليوم الأربعاء، فى نصف النهائى.

جاء هدف الفوز للمنتخب الأسبانى فى الدقيقة 73، عن طريق كارلوس بويول، وتلعب أسبانيا مع هولندا فى نهائى كأس العالم، يوم الأحد المقبل، فى حين تلعب ألمانيا مع أوروجواى فى مباراة تحديد صاحب المركز الثالث السبت المقبل.

سيطرة أسبانية

سيناريو البداية لم يكن متوقعًا، سيطرة تامة من المنتخب الأسبانى على مجريات اللقاء، وتراجع ألمانى تام للدفاع، وتضييق المساحات على الماتدور.

فى الدقيقة السادسة، جاء التهديد الأول من أسبانيا على مرمى الماكينات، بعد تمريرة بينية متقنة من لينفرد ديفيد فيا، هداف المونديال بالحارس الألمانى مانويل نوير ولكنه يسدد كرة فى جسد الحارس.

استمر التفوق الأسبانى، وجاء التهديد الثانى للـ"لا روخا" فى الدقيقة 14 عن طريق بويول، الذى حول كرة عرضية برأسه فوق المرمى.

لم تنجح الماكينات الألمانية، فى صناعة هجمة مرتدة وحيدة دقيقة طوال الشوط الأول، رغم اشتهارهم بتلك المرتدات فى المباريات السابقة.

فى الدقيقة 32، ظهر الـ"مانشافت" فى منتصف ملعب أسبانيا للمرة الأولى بتسديدة قوية من تروخوفسكى، الذى شارك بديلاً لتوماس موللر الموقوف، حولها إيكر كاسياس إلى ضربة ركنية.

الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، لم يتغير خلالها سيناريو اللقاء، لم تتمكن أسبانيا من تهديد مرمى ألمانيا ولو بكرة واحدة خطيرة، وعجزت الماكينات عن صناعة أية هجمة مرتدة على مرمى الـ"لاروخا".

جاء الشوط الثانى، ليشهد تكرار نفس السيناريو، تفوق أسبانى تام، ولكن بدون خطورة حقيقة على مرمى ألمانيا.

الدقيقة 49، شهدت التغيير الأول من المدير الفنى لألمانيا يواخيم لوف،حيث دفع بمارسيل يانسن بدلاً من جيروم بواتينج لتنشيط الجبهة اليسرى.

إعصار أحمر

من الدقيقة 55 إلى الدقيقة 70، كثف المنتخب الأسبانى هجماته على مرمى الماكينات، وكاد الإعصار الأحمر يدك شباك ألمانيا بأكثر من هدف، وشهدت الدقيقتان 58 و59 أربعة تهديدات على مرمى ألمانيا عن طريق فيا وأنيستا ولكن نوير دافع عن مرماه.

فى الدقيقة 63، أجرى لوف التغيير الثانى، حين دفع بتونى كروس بدلاً من تروخوفسكى، وكاد البديل يسجل هدف التقدم، فى الدقيقة 68 حين سدد كرة قوية تصدى لها كاسياس.

وتمكن كارلوس بويول، المدافع الصلب، من فك عقدة الحارس نوير، واقتحم الشباك الألمانية، فى الدقيقة 73، ليسجل الهدف الأول من ضربة ركنية حولها برأسه داخل المرمى.

تراجعت أسبانيا إلى منتصف ملعبها، للدفاع عن الهدف، وحاولت الاعتماد على الهجمات المرتدة لإضافة الهدف الثانى، وتهيأت فرصة مؤكدة فى الدقيقة 82 لبيدرو رودريجز، ولكنه حرم منتخب بلاده من تعزيز التقدم برعونة شديدة.

- المغرب يرفض مشاركة الجزائر فى تنظيم مونديال 2026 

أكد وزير الشباب والرياضة المغربى منصف بلخياط خلال مؤتمر صحفى عقده بالدار البيضاء، أن المغرب لا يفكر فى تقديم ملف مشترك مع الجزائر لتنظيم كأس العالم 2026، مؤكدا أنه يملك من المقومات ما يؤهله لنيل هذا الشرف اعتمادا على إمكاناته الخاصة جدا دون المشاركة مع أى بلد برغم علاقات حسن الجوار والتى وصفها بالأخوية والممتازة مع الجزائر.

جاء رد وزير الشباب المغربى فى المؤتمر الصحفى بعد التصريحات المنسوبة لرئيس الاتحاد الجزائرى روراوة والتى أعلن من خلالها عزم البلدين تنظيم مشترك لمونديال 2026 والذى تقرر أن يكون بأفريقيا.

وبات المغاربة يتطلعون لتنظيم هذا العرس العالمى بتفاؤل كبير بعدما أكد بلاتر أن مونديال 2026 سيعود مرة لأفريقيا بالاعتماد على عدد المرات التى تقدم فيها بطلب الترشيح والتى فاقت 4 مرات كان آخرها حين خسر كأس العالم 2010 المقامة حاليا بجنوب أفريقيا بفارق نقطة وصوت واحد.

وجاء فى المؤتمر أيضا أن المغرب تقدم رسميا بطلب تنظيمه لأمم أفريقيا 2015 وفى حال تعذر ذلك فإن الاتحاد المغربى قد تلقى وعودا رسمية من أجل نيل شرف احتضان كأس 2017 اعتمادا على البنيات التحتية الهامة التى يتوفر عليها المغرب وعدد الملاعب الجاهزة التى تم إنشاؤها خلال مرحلة سابقة.

وأكد وزير الشباب والرياضة المغربى منصف بلخياط خلال مؤتمر صحفى عقده بالدار البيضاء صحة تعاقد الاتحاد المغربى مع المدرب البلجيكى إيريك جيريتس وفق عقد أهداف محدد يتحدث عن ضرورة ضمان التأهل لربع نهاية أمم أفريقيا القادمة بغينيا الإستوائية وبلوغ مونديال 2014 بالبرازيل.

- جوزيه يهدد بالرحيل من اتحاد جدة بسبب نور

هدد البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى لنادى الاتحاد السعودى بالرحيل عن الفريق خلال الأيام المقبلة بعد تطور الأحداث مع نجم الفريق محمد نور، مؤكداً أنه إذا استمر نور فى سلوكه اللاحترافى فإنه يتعين عليه الرحيل أو هو نفسه يرحل عن الاتحاد.

وأكد جوزيه فى حديثه لـموقع مجلة سوبر الإماراتية بقوله: "طلبت من نور البقاء فى المنزل أربعة أيام بعدما تخلف عن عدد من التدريبات، وعندما كرر الأمر طلبت منه البقاء بعيدا عن النادى لمدة شهر كامل إلى حين أن ننتهى من معسكرنا التدريبى الذى لن ينضم إليه، وفى حال استمر فى سلوكه اللاحترافى فإنه لن يكون هناك خيار سوى أن يرحل عن الاتحاد أو أنا أرحل".

واشتكى جوزيه أيضاً من عدم الانضباط الذى يعم النادى، حيث كان من المقرر أن يصل الفريق إلى البرتغال يوم الاثنين الماضى، لكن لأسباب قانونية وعدم استخراج التأشيرات لجميع اللاعبين، فإنه أكد لـ"سوبر" بقوله: "إذا لم نصل الليلة أو صباح غد إلى البرتغال فإننا قد نلغى التعسكر فى البرتغال".

- إبراهيم ربيع يكتب:الزمالك "بيشتغل" عند الأهلى!

ليس فقط الإسماعيلى "مخزن" الأهلى الذى يسحب منه احتياجاته من النجوم.. بل الزمالك "كشاف" الأهلى أو "بيشتغل" عند الأهلى وقت الحاجة.. ومن العبث وقلة الحيلة اتهام الأهلى بالسطو على نجوم الأندية واحتكار سوق الانتقالات لأن أى نادٍ آخر لو امتلك إمكاناته وقدراته الجاذبة فى التعاقدات لما تردد ثانية واحدة فى استغلال قدرته لمصلحته ما دامت السوق حرة والمنافسة مفتوحة،

والجمهور لا يعترف إلا بالحصاد الأخير فى الملعب ويستمتع جداً بالانتصارات فى حرب النجوم التى لم تعد حرباً بين طرفين بل هجوماً من طرف ودفاعاً مشروخاً من طرف آخر فيسجل المهاجمون أهدافاً طوال الوقت، ولا يرد الخصم ولو بهجمة مرتدة يفلت منها بلاعب..

وطبعاً سوف نستثنى الإسماعيلى من دخول الجبهة لأنه لا يحارب بل يكتفى بالاختفاء فى الخندق، ربما لا يستطيع الإفلات من صواريخ ومدفعية الأهلى.. وهو نادى تعود أن يضحى دائماً بالجنين من أجل أن تعيش الأم.. ولا أدرى لماذا شارك فى بطولة أفريقيا وهو دائم الانشغال ببيع نجومه من أجل أن يوفر تكاليف المشاركة.

أما الزمالك.. فهو متميز فى لعب دور "الكشاف" يكشف عن النجوم، ويشير إليها فيذهب الأهلى ليتعاقد معهم.. لم يكن أحد يعرف "جدو" إلا عندما قدمه الزمالك بتوقيع سرى فانتزعه الأهلى مثل نزع الشعرة من العجين، ولا يهم ما هى طريقة النزع، فكل شىء مباح فى حرب لا نهاية لها مع اتحاد لعبة ليس له علاقة بكرة القدم سوى المساهمة مع آخرين فى إدارة المنتخب الوطنى الأول..

ورغم ذلك نرى هؤلاء الصحفيين الذين هاجموا الاتحاد يتحولون فجأة إلى الاتجاه المعاكس، ويهاجمون المجلس القومى الذى ينفذ حكماً قضائياً.. نحن أمام "تركيبة" غريبة متعددة الأطراف تدير اللعبة حسب أهواء لا علاقة لها بنظام أو منظومة أو فكر أو مصلحة عامة.

الأهلى ليس ملاكا من السماء عليه أن يكون ملكياً أكثر من الملك.. وليس مطلوباً منه أن تأخذه الرحمة والعطف وهو يرى الزمالك يقترب من لاعبه السابق حسام غالى ويجلس ينتظر النتيجة أو ينتظر نهاية الخلاف بين ممدوح عباس ونائبه رءوف جاسر.. هو يعمل من منطلق جماهيرى ومسئولية أمام مشجعيه،

بينما يبدو الزمالك وكأن مسئوليه يحاضرون فى ندوة أو فى جامعة عن ضوابط السوق ودراسات الجدوى.. ومع احترامى الشديد لرأى رءوف جاسر فى ضرورة مراعاة الظروف المالية والبعد عن تعاقدات النجوم الكبار حرصاً على أولويات المصلحة العامة للنادى.. فإن ذلك لا يناسب إلا الشركات التى تعمل فى بناء الطرق أو تصنيع السلع، ولا علاقة لها بردود أفعال دائمة وفورية للرأى العام..

فمن يدير مؤسسة جماهيرية عليه أن يعطى أولوية لمتطلبات شعبية مؤسسته.. ويستحيل أن تراهن على فريق لا يملك نجوماً، ولا تعرف البطولات والألقاب طريقها إلا إلى الفريق الذى تديره أقدام وعقول النجوم.. وهذه هى نظرية الأهلى التى جعلته ناجحاً على الدوام.. وهى التى جعلته لا يفكر فى أزمته المالية مثلما يفكر الزمالك.. فالأولوية للنجاح ثم يأتى بعد ذلك تدبير التكلفة حتى لو كان ذلك الفكر يناقض نظريات السوق.. لأن لمصر طبيعة خاصة ومن لا يعرف ذلك عليه أن يعيش فى بلد آخر.

- إبراهيم حسن يؤكد تمسك الزمالك بمحمد عبد الله

أعرب إبراهيم حسن المنسق العام لنادى الزمالك عن استيائه الشديد مما أثير مؤخراً حول رغبة الجهاز الفنى للفريق بقيادة حسام حسن فى استبعاد محمد عبد الله المنضم حديثاً للقلعة البيضاء من صفوف الفريق فى حالة انضمام أى لاعب جديد.

وأشار حسن إلى أن كل اللاعبين المتواجدين فى معسكر الفريق بسويسرا لن يتم الاستغناء عنهم، مؤكدا أن هؤلاء اللاعبين سيعتمد عليهم الجهاز الفنى وفى مقدمتهم محمد عبد الله، مشيرا إلى أنه أبدى التزاما شديدا فى المعسكر ولم يتسبب فى أى أزمات، كما أنه من الناحية الفنية يعتبر إضافة قوية للفريق ومركزه هام جدا، بالإضافة إلى أنه يلعب فى أى مركز وهو ما يعتبره إبراهيم حسن بمثابة الصفقة الرابحة للفريق.

واختتم إبراهيم حسن تصريحاته، مشيرا إلى أن المهاجم العراقى عماد محمد قد يحضر إلى معسكر الفريق ولم يتم استبعاده تماما، مشيرا إلى أن أوراق اللاعب وتأخر استخراج التأشيرة هى السبب الحقيقى وراء تأخره، مؤكدا أنه سيحضر إلى معسكر الفريق فى حال إنهاء أوراقه حتى وإن حضر فى آخر أربعة أو خمسة أيام فقط.

- خشبة: المفاوضات مع غالى لم تشهد أى عوائق

أكد هادى خشبة مدير الكرة بالنادى الأهلى، أن حسام غالى لم يتردد لحظة واحدة فى العودة لصفوف الفريق.

وأشار خشبة إلى أن عودة غالى للأهلى "طبيعية ومنطقية" وليس من المعقول أن ينضم لناد آخر بعد الوقت الذى قضاه بين جدران النادى.

وأضاف مدير الكرة أن المفاوضات مع غالى جاءت فى إطار ودى للغاية ولم تكن هناك أى عوائق أو عقبات فى طريق المفاوضات، والأمر لم يستغرق إلا دقائق معدودة.. وقال خشبة إن حسام غالى يعد أحد الركائز الأساسية فى خط وسط الفريق سواء الآن أو قبل رحيله من الأهلى.. وأعرب خشبة عن أمنيته بالتوفيق للاعب خلال المرحلة المقبلة مع الفريق.

- غالى: عودتى للأهلى منطقية.. وعباس فاوضنى "بشياكة"

أعرب حسام غالى، نجم الأهلى والمنتخب الوطنى، عن سعادته الكبيرة بالعودة إلى صفوف الأهلى، مشيرا إلى أن عودته للأهلى طبيعية للغاية خاصة وأنه أحد أبناء الأهلى وقضى بين جدرانه وقتا أكبر مما قضاه بين أسرته.. وأضاف إلى أن الاتصالات بدأت معه منذ فترة طويلة عن طريق محمد عبد الوهاب، عضو مجلس إدارة الأهلى السابق، ثم المهندس عدلى القيعى، مدير إدارة التسويق، وسيد عبد الحفيظ، المنسق العام لكرة القدم، والجميع كان يتمنى عودته إلى صفوف الأهلى..

وأشار غالى إلى أنه جلس مع محمود الخطيب، نائب رئيس النادى، أمس وقام بالتوقيع على العقود لمدة ثلاث سنوات، ولم يتحدث فى الأمور المالية تاركا ذلك لتقدير النادى.

وأكد نجم الأهلى للموقع الرسمى للنادى أنه تلقى عددا من العروض المحلية، فى مقدمتها الزمالك، وكانت المفاوضات عن طريق ممدوح عباس الذى تعامل معه بشياكة، مؤكدا أنه يحترم ناد الزمالك، ولكن فضل العودة لصفوف الأهلى، فليس من المعقول أن ينضم لأى ناد آخر غير الأهلى والأولوية دائما للأهلى.. وأضاف أن جماهير الأهلى التى تلقته فى كل مكان طالبته بالعودة إلى صفوف الفريق، بالإضافة إلى الجهاز الفنى الذى كان يستعجل عودته للقيد فى القائمة الأفريقية..

وحول المنافسة فى الدورى، أكد غالى أن الدورى المصرى يعتبر الأقوى فى المنطقة العربية والشرق الأوسط، خاصة مع دخول أطراف أخرى فى المنافسة مع المنافسين التقليديين الزمالك والإسماعيلى، وهناك أندية ظهرت على الساحة مثل بتروجت وإنبى وحرس الحدود وأن الدورى المصرى أقوى من الدورى السعودى.. وحول تجربته فى السعوديه أكد أنها تجربة ناجحة بكل المقاييس واكتسب خبرات كثيرة وكل تجربة لها إيجابياتها وسلبياتها، وبصفة عامة فقد استفدت خبرات كثيرة من تجربة الاحتراف فى النصر السعودى..

وأشار نجم الأهلى إلى أنه سئم الحياة فى الغربة، خاصة وأنه كان بمفرده لفترة طويلة قبل زواجه، وكان يتمنى العودة إلى القاهرة فى أسرع وقت..

وأوضح غالى أنه لم يغلق موضوع الاحتراف بصفة نهائية ولكنه يركز مع الأهلى خلال الفترة القادمة ولديه طموحات كبيرة أهمها الفوز ببطولة أفريقيا والمشاركة فى بطولة العالم للأندية التى تستضيفها الإمارات نهاية العام الجارى.. وأكد نجم الأهلى أن حسام البدرى المدير الفنى وهادى خشبه مدير الكرة اتصل به أمس وقدم له التهنئة على الانضمام للأهلى بالإضافة إلى علاء ميهوب الذى كان على اتصال دائم به خلال الفترة الأخيرة..

وحول المواجهة المرتقبة أمام فريق هارتلاند النيجيرى، أوضح غالى أن المنافسة فى بطولة أفريقيا أصبحت صعبة للغاية، خاصة وأن معظم الفرق الأفريقية تتطلع إلى إحراز اللقب ولكن الأهلى لن يفرط فى اللقب الأفريقى من أجل المشاركة فى بطولة العالم للأندية.. وأشار إلى أنه يتمنى اللعب فى مونديال البرازيل 2014 وهو الهدف الأكبر الذى يسعى إلى تحقيقه خلال الفترة المقبلة.. وحول موضوع المنشطات، أكد غالى أن تلك التجربة أسوأ تجربة عاشها خلال حياته، ولكنه كان يمتلك ثقة كبيرة فى نفسه وشعر بالضيق فى بعض الوقت ولكنه كان يثق فى عدالة السماء..

ووجه غالى الشكر لكل من سانده خلال تلك الأزمة، سواء على المستوى الرسمى أو الجماهيرى.. والجدير بالذكر أن غالى قد قام بالتوقيع للأهلى لمدة ثلاثة مواسم خلال الجلسة التى جمعته أمس بالمهندس عدلى القيعى مدير إدارة التسويق.

- غياب بركات وفضل عن تدريبات الأهلى.. وعودة شكرى

فضل الجهاز الطبى للفريق الأول لكرة القدم بقيادة الدكتور إيهاب على طبيب الفريق حصول محمد بركات نجم الفريق على راحة من التدريبات الجماعية التى جرت صباح اليوم نظرا لإصابته بتقلص خفيف فى عضلات الظهر.

هذا فى الوقت الذى بدأ فيه أحمد شكرى مهاجم الفريق المشاركة بصورة جزئية فى تدريبات الفريق الجماعية اليوم، بعد تحسن حالته على أثر الإصابة التى لحقت به فى مباراة فاسيلو الرومانى بكدمة فى الفخذ.. ويشارك شكرى فى التدريبات الجماعية بصورة جزئيه ثم يؤدى برنامجه العلاجى.

وفى نفس السياق، اشتكى محمد فضل مهاجم الفريق من شد خفيف فى العضلة الضامة، لم يشارك على أثره فى تدريبات الفريق الصباحية اليوم، وسوف يخضع فضل لفحوصات طبية قبل التدريبات المسائية لتحديد موقفه من المشاركة فى التدريبات أم حصوله على راحة.

- أبو تريكة يغيب عن مواجهة أياكس بسبب الإصابة

يغيب محمد أبو تريكه، لاعب وسط الأهلى، عن مباراة فريقه الودية أمام أياكس أمستردام الهولندى، المقرر إقامتها غدًا، الخميس، بسبب إصابته بـ"كدمة فى الأنكل".

وشعر أبو تريكة بآلام شديدة فى أنكل قدمه، عقب تدخل عنيف من مصطفى شبيطة، زميله فى وسط الفريق الأحمر، أثناء تدريبات اليوم استعداداً لمواجهة الفريق الهولندى.

وتعد هذه المباراة هى الأخيرة للأهلى فى معسكره الخارجى استعدادًا لمنافسات الموسم الجديد.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق