الجمعة الرياضي:حسام حسن وراء تجميد صفقة المعتصم-استقرار كاذب في الأهلي-زكي يهدد الزمالك-الحسد يطارد جدو ويصيب عبد ربه--متعب:عودتى للأهلى شائعة

 




اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الجمعة وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :

جدو يراهن علي التألق أمام هارتلاند- الإسماعيلي يواجه الشبيبة بدون عبدربه- حسام حسن.. وراء تجميد صفقة المعتصم- البدرى يدرس «هارتلاند» بالفيديو.. وبركات يخضع لاختبار طبى أخير- متعب: أنا باق فى ستاندرليج البلجيكى.. وما يتردد عن عودتى شائعة- الزمالك يبحث الإجراءات التصعيدية فى قضية «جدو» بعد عرض الملف على مسؤولين بالفيفا- لجنة شؤون اللاعبين تبدأ بعد غد التحقيقات فى قضية «جدو»-

الاتحاد يرسل مستندات للجبلاية تثبت صحة انتقال جدو للأهلى- أبو ريدة: لوائح الفيفا هى الفيصل فى قضية جدو- عبد الوهاب يعقد جلسة حاسمة مع أبو الحسن لشراء المعتصم -التحقيق مع جدو الأحـد يمنع سفره لنيجيريا- استقرار كاذب في الأهلي.. وزكي يهدد الزمالك والحسد يطارد جدو ويصيب عبد ربه

وقالت صحيفة الجمهورية :

- جدو يراهن علي التألق أمام هارتلاند

يؤدي فريق النادي الأهلي تدريبه الأساسي مساء اليوم علي أحد الملاعب الفرعية بمدينة اويري عاصمة ولاية ايمو بجنوب نيجيريا وذلك استعدادا لمواجهة فريق هارتلاند النيجيري في افتتاح مباريات دور الثمانية ببطولة دوري رابطة الابطال الافريقي والذي يقام في الخامسة مساء الأحد

وذلك وسط اهتمام جماهيري واعلامي باللقاء حيث تعتبر المباراة أول مواجهة رسمية للكرة النيجيرية بعد الأحداث التي صاحبت خروج المنتخب النيجيري المهين من الدور الأول لنهائيات كأس العالم التي اقيمت مؤخرا بجنوب افريقيا وتراجع المسئولين هنا عن فكرة تجميد النشاطات الرسمية الدولية لمدة عامين.

كانت بعثة النادي الأهلي قد وصلت عصر أمس الي لاجوس برئاسة هادي خشبة مدير الكرة وذلك بعد اعتذار خالد الدرندلي عضو مجلس إدارة الأهلي عن السفر مع الفريق حيث استقلت طائرة نيجيرية اقلتها الي ولاية ايمو وكان في استقبالها مسئولو السفارة المصرية في نيجيريا وعلي رأسهم السفير شريف نجيب والذي حرص علي توفير كل سبل الراحل لبعثة الأهلي برغم ضعف الامكانيات الواضح ومن بينه سوء الاتصالات حيث لاتوجد في نيجيريا خدمات للهاتف الأرضي والفاكس منذ عام .2006

المباراة ستقام علي استاد "دان انيام" الذي يستوعب 12 ألف مشجع وعلمنا أن حالة ارضيته جيدة وأنه سيسمح لفريق الأهلي استخدامها للتدريب غدا.

وقال السفير شريف نجيب ان السلطات النيجيرية تعهدت بتوفير ضمانات الأمن والسلامة لبعثة الأهلي والمباراة واتخاذ ما يلزم لذلك من إجراءات إضافية لتوفير حراسة مصاحبة للفريق في كل تحركاته.

يذكر أن فريق هارتلاند كان قد فاز ببطولة الدوري النيجيري لعام 2009 وقام الكاف بتصنيفه رقم 2 علي مستوي أفريقيا بعد نادي تي بي موزمبيق بعد فوزه علي هارتلاند في مباراة اقيمت في الكونغو برازافيل

ويتأرجح هارتلاند حاليا بين المركزين السابع والثامن علي مستوي أندية كرة القدم النيجيرية بعد خسارته في بطولة كأس نيجيريا في الأسبوع الماضي أمام نادي إينيمبا بهدفين مقابل لاشيء وهو ما أرجعه المراقبون إلي وجود مشاكل مالية بين إدارة هارتلاند وحكومة ولاية ايمو بسبب صفقات بيع اللاعبين للاحتراف في الخارج وقيام الولاية بتخفيض دعمها المالي مما أثر علي معنويات لاعبيه.

المثير أنه علي الرغم من صدور قرار بايقاف محمد ناجي جدو محليا قبل السفر بساعات الا أنه وضح أن الجهاز الفني بقيادة حسام البدري نجح في ابعاد هذه الأزمة عن استعدادات الفريق وظهر علي اللاعب تحديدا عدم التأثر وثقته الكاملة في إدارة ناديه الجديد وقدرتها علي عبور تلك الأزمة.

كان البدري قد أصر علي اصطحاب 20 لاعبا الي نيجيريا في مقدمتهم جدو وحسام غالي بعد ضمهما الي القائمة الافريقية بالاضافة الي شريف اكرامي وأحمد عادل عبدالمنعم ومحمد مختار وشريف عبدالفضيل ووائل جمعة وأحمد السيد ومحمد سمير وسيد معوض وأحمد فتحي ومحمد بركات ومحمد أبوتريكة وحسام عاشور ومصطفي شبيطة وأحمد شكري وأحمد حسن ومحمد طلعت ومحمد فضل وفرانسيس دو.

ومن جانبه أكد حسام البدري أنه يأمل في تحقيق نتيجة ايجابية أمام هارتلاند تساعده في بداية مشوار الفريق بدوري المجموعات الافريقي.

وقال جدو انه يرغب في أن يكون عند حسن ظن الجهاز الفني والجماهير في أول ظهور له مع الفريق مشدد علي ان ايقافه المحلي روتيني ومتوقع وأنه واثق أن هذا الايقاف سيتم رفعه قبل أيام من انطلاق الموسم أما وائل جمعة فأكد أن المباراة صعبة للغاية مؤكدا علي سعي الفريق للعودة بنتيجة ايجابية من نيجيريا

- الإسماعيلي يواجه الشبيبة بدون عبدربه

وافق مجلس إدارة النادي الاسماعيلي علي سفر حسني عبدربه لاعب الفريق إلي ألمانيا لاجراء جراحة الرباط الصليبي بمعرفة الطبيب الألماني شيفرهوف حيث تم الحجز للاعب يوم الاثنين المقبل وسوف يغادر اللاعب إلي ألمانيا خلال يومين علي الأكثر بعد حصوله علي تأشيرة الدخول.

كان الجهاز الطبي قد أجري أشعة للاعب فور اصابته في مباراة الفريق الودية أمام سكر الحوامدية ولكنها لم تبين الاصابة حيث أعلن ساعتها انها كدمة وتعالج دوائيا وطلب طبيب الأشعة اجراء فحص اللاعب مرة أخري حيث أظهرت الأشعة وجود القطع وتم عرضه علي الدكتور أحمد عبدالعزيز الذي أكد وجود قطع في الرباط الصليبي وضرورة اجراء عملية جراحية.

صرح بذلك د. مجدي الباز طبيب الفريق وقال ان عبدربه سيغيب عن الفريق من أربعة إلي 6 أشهر بعدها يعود للملاعب.

ومن ناحية أخري يؤدي الفريق الجزائري تدريباته بملعب الفندق علي فترتين صباحية ومسائية حيث يقود الادارة الفنية موسي صايب نجم المنتخب الجزائري السابق الذي يؤدي مرانه الرئيسي مساء السبت وطلب عدم دخول الملعب أثناء التدريب حرصا علي السرية.

صرح كريم دوادان نائب رئيس النادي بانه سعيد بالاستقبال الحافل من قبل المسئولين بالنادي الاسماعيلي الذين استقبلونا بالورود بعد أن وصلنا إلي مطار القاهرة وحتي الاسماعيلية.. وأضاف ان اللقاء أخوي ونتمني أن يخرج في اطار من الروح الرياضية بين الأشقاء.

وعلي صعيد آخر يؤدي الاسماعيلي تدريبه بقيادة الهولندي مارك فوتا واشرف خضر وأحمد العجوز وأحمد الدهراوي مدرب حراس المرمي ويشارك فيه كل اللاعبين فيما عدا حسني عبدربه للاصابة.

أكد اشرف خضر مدرب الفريق ان الحالة الفنية والمعنوية للاعبين مطمئنة إلي حد كبير ويحاول الجهاز الفني تطبيق خطة اللعب وتحفيظ اللاعبين أدوارهم في الملعب.

ومن ناحية أخري قام اللواء عبدالجليل الفخراني محافظ الاسماعيلية بزيارة الفريق الجزائري بفندق الاقامة علي بحيرة التمساح واستقبله نائب رئيس النادي الذي أكد للمحافظ سعادة كل أعضاء البعثة بالاستقبال الحافل من قبل الاسماعيلية والنادي الاسماعيلي.

- حسام حسن.. وراء تجميد صفقة المعتصم

وافق مجلس إدارة نادي الزمالك علي اقامة المعسكر المغلق للفريق الأول لكرة القدم في الاسكندرية ابتداء من 20 يوليو الجاري ولمدة أسبوع. في ثالث مراحل الاعداد الخاصة بالفريق استعدادا للموسم الجديد.

يخوض المجلس آخر مراحل التفاوض مع غزل المحلة لضم صلاح سليمان مدافع الغزل ومنتخبنا الوطني للشباب.. بعد أن وقع اللاعب علي عقد اللعب للزمالك في انتظار موافقة ناديه النهائية لاتمام الصفقة.. وكان حسام حسن المدير الفني قد طلب ضم لاعبين أحدهما وسط مدافع والثاني مدافع للانضمام إلي صفوف الفريق.

تمسك حسام حسن بتواجد هاني سعيد مدافع المنتخب والزمالك ضمن القائمة النهائية للفريق.. وأعلن عدم التفريط في اللاعب تحت أي ظرف.. وهو السبب الرئيسي في الغاء صفقة المعتصم سالم لاعب الاسماعيلي رغم موافقة اللاعب علي الانضمام للزمالك وبمقابل مالي أقل من المعروض من الأهلي.. وهو ما انفردت به "الجمهورية" من قبل.. وجاء موقف حسام حسن ليلغي تماما فكرة التعاقد مع المتعصم مع استمرار طلب اللاعب ضم مدافع صريح لدعم الدفاع الأبيض في الفترة المقبلة.

توصل مجلس الادارة لاتفاق نهائي مع المهندس حسين صبور رئيس نادي الصيد علي تولي ملف فرع الزمالك بالسادس من أكتوبر.. والاستعانة به في كل الأمور المتعلقة بالمنشآت والشكل العام.

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- البدرى يدرس «هارتلاند» بالفيديو.. وبركات يخضع لاختبار طبى أخير

يؤدى الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى مرانه الرئيسى عند الخامسة مساء اليوم «الجمعة» بتوقيت القاهرة الثالثة بتوقيت نيجيريا على أحد الملاعب الفرعية استعداداً لمباراته أمام هارتلاند النيجيرى فى افتتاح مباريات دور المجموعات لدورى الأبطال الأفريقى، والمقررة بينهما بعد غد «الأحد» على أرض ملعب «دان انيام». وينتظر أن يجرب حسام البدرى، المدير الفنى للفريق الخطة والتشكيل اللذين سيخوض بهما المباراة وفقاً لمستوى المنافس الذى شاهد له أكثر من مباراة فى مشواره بدورى الأبطال.

وكانت البعثة قد وصلت نيجيريا، مساء أمس، بعد رحلة طيران شاقة استغرقت قرابة السبع ساعات، وكان فى استقبالها شريف نجيب سفير مصر فى نيجيريا وأعضاء السفارة، وعدد من أفراد الجالية المصرية المتواجدة فى نيجيريا.

وعقب وصول البعثة، منح البدرى اللاعبين قسطاً من الراحة بسبب الإرهاق، واكتفى بإجراء تدريبات خفيفة لمدة نصف ساعة لفك العضلات، كما انفرد بالجهاز المعاون لمشاهدة عدد من شرائط الفيديو الخاصة بفريق هارتلاند للوقوف على نقاط القوة والضعف به. وسيلقى البدرى محاضرة نظرية على اللاعبين قبل مران اليوم لتحفيظ كل منهم الدور المطلوب منه خلال المباراة، وإطلاعهم على أسلوب لعب المنافس وكيفية إيقاف مفاتيح لعبه.

وسيحسم المدير الفنى موقف محمد بركات من المشاركة فى المباراة من عدمه بعد الاختبار الطبى الذى سيخضع له اليوم للوقوف على حالته بعد شكواه من آلام فى الظهر حرمته من المشاركة فى المباراة الودية الأخيرة أمام كفر الشيخ والتى انتهت بفوز الأهلى بخمسة أهداف نظيفة.

وسيعكف البدرى خلال المران على تدريب لاعبيه على بعض الجمل التكتيكية الهجومية والدفاعية التى سيؤديها اللاعبون، كما سيقوم بتدريب أحمد حسن وأحمد فتحى وأبوتريكة على التسديد من مختلف الزوايا باعتباره أحد الحلول لتهديد مرمى المنافس.

وسادت حالة من الارتياح بعد ظهور محمد أبوتريكة بمستوى جيد خلال التدريبات الأخيرة، وتماثله للشفاء من الإصابة التى لحقت به مؤخراً، وكذلك فى المباراة الودية الأخيرة، وبات فى حكم المؤكد أن يدفع به البدرى من بداية المباراة للاستفادة من خبرته فى مثل هذه المباريات، خصوصاً أن البدرى يسعى لتحقيق الفوز على هارتلاند فى عقر داره وتحقيق أول ثلاث نقاط فى مشواره بدورى المجموعات.

من جانبه، أكد حسام البدرى صعوبة مواجهة الفريق النيجيري، وأوضح أنه حصل على ٥ شرائط لمباريات هارتلاند الأخيرة من السفارة المصرية فى نيجيريا، يقوم بدراستها قبل مشاهدتها مع اللاعبين لإطلاعهم على نقاط القوة والضعف فى الفريق والطريقة الأمثل لمواجهته.

وأشار إلى أنه شاهد بعض هذه المباريات وتبين منها أن الفريق لا يعتمد على لاعب بعينه رغم وجود عدد من اللاعبين المتميزين بين صفوفه، ويؤدى بشكل جماعى ومنظم.

وأوضح هادى خشبة، مدير الكرة أن فريق هارتلاند يتميز باللعب الجماعي، لكنه لا يمتلك عنصراً واحداً مميزاً، ووجه خشبة الشكر للسفارة المصرية على المجهود الكبير الذى بذلته لإنهاء الترتيبات الخاصة بإقامة البعثة فى نيجيريا.

وحرص السفير المصرى على الاطمئنان على سلامة البعثة، وأشار إلى أن معنويات اللاعبين مرتفعة وتعاهدوا جميعاً على تحقيق الفوز وتقديم عرض قوى أمام الفريق النيجيرى.

وقال أبوتريكة إن اللقاء صعب باعتباره ضربة البداية، ولا بد من تحقيق نتيجة إيجابية فيه تريح الفريق، وتجعله يستكمل المشوار الأفريقى بمعنويات مرتفعة، موضحاً أن اللاعبين فى قمة تركيزهم ولديهم رغبة كبيرة فى تحقيق الفوز وتوجيه إنذار مبكر لباقى الفرق المشاركة فى دورى المجموعات.

- متعب: أنا باق فى ستاندرليج البلجيكى.. وما يتردد عن عودتى شائعة

أكد عماد متعب، نجم هجوم الأهلى المنتقل إلى صفوف نادى «ستاندرليج» البلجيكى، أنه لا صحة على الإطلاق للأنباء التى ترددت عن أنه جاء إلى بلجيكا من أجل البحث فى إمكانية إنهاء تعاقده مع نادى «ستاندرليج».

وأوضح متعب للمسؤولين فى النادى عقب وصوله بلجيكا أنه سعيد جداً بهذه التجربة الاحترافية، وأنه يحترم هذا النادى العريق، وسيبذل كل الجهد للمساهمة فى تتويج الفريق بطلاً للدورى فى الموسم الجديد، وقال إن ما ذكر فى الإعلام المصرى خلال الأيام الأخيرة عن أنه سيسعى لفسخ تعاقده مع النادى هو مجرد اجتهادات ولم تصدر عنه شخصياً.

وقام متعب بجولة داخل النادى تعرف خلالها على الإداريين والمكاتب العاملة والناطق الإعلامى، كما خضع قبل يومين لفحوصات طبية شاملة وتقرر أن يعقد مؤتمر صحفى منتصف الأسبوع الجارى للإعلان عن بداية انضمامه الرسمى لنادى «ستاندرليج».

يذكر أن عماد سيرتدى القميص رقم ١٠ بناء على رغبته.

- الزمالك يبحث الإجراءات التصعيدية فى قضية «جدو» بعد عرض الملف على مسؤولين بالفيفا

يبحث مجلس إدارة نادى الزمالك اليوم «الجمعة» فى جلسة ودية الإجراءات التصعيدية التى سيتخذها فى قضية اللاعب محمد ناجى «جدو» فى حالة اكتفاء اتحاد الكرة بتغريمه فقط، والاطلاع من إبراهيم يوسف على رأى المحامى الإيطالى مازيللى بشأن التصعيد للاتحاد الدولى.

كان الزمالك قد احتج رسمياً أمس على الإيقاف الذى وصفه مسؤولوه بـ«الصورى» للاعب محلياً فقط، ومنحه الحق فى المشاركة مع الأهلى أفريقياً، رغم التطمينات التى حصل عليها مسؤولو النادى من نظرائهم فى اتحاد الكرة برفض توصية لجنة شؤون اللاعبين، بدعوى مخالفتها اللوائح، واتخاذ قرار بسريان الإيقاف محلياً وخارجياً على اعتبار أن المشكلة تتعلق بالقيد.

وأوضح إبراهيم يوسف وعمرو الجناينى، عضوا مجلس الإدارة، أنهما عرضا ملف اللاعب على عضوين فى لجنة شؤون اللاعبين بالاتحاد الدولى «الفيفا» وعضو آخر بالمحكمة الدولية خلال جلسة ودية جمعتهم فى سويسرا أثناء تواجدهما مع بعثة الفريق الكروى الأول فى معسكره بسويسرا.

وقال إبراهيم يوسف إنه والجناينى استغلا وجودهما فى سويسرا مع بعثة الفريق الكروى الأول وعقدا الجلسة يوم الجمعة الماضى استمرت عدة ساعات للتأكد من صحة موقف النادى فى القضية.

وأضاف: أطلعنا المسؤولين فى الفيفا على كل التوقيعات التى قام بها اللاعب والتسجيلات الصوتية له ولرئيس نادى الاتحاد السكندرى تمهيداً لتقديم شكوى فى الفيفا لإيقافه.

وأوضح يوسف أن عضو المحكمة الدولية بالفيفا أكد قوة موقف النادى وفقاً للمستندات التى اطلع عليها، لكنهم طلبوا الانتظار لحين معرفة قرار اتحاد الكرة بشأن الشكوى التى تقدم بها النادى الثلاثاء الماضى، مؤكداً أن مسؤول الفيفا نصحهما بالتقدم بشكوى ضد اللاعب والاتحاد المصرى فى حالة عدم معاقبته بالإيقاف والغرامة المالية.

وقال يوسف: إن مسؤولى الفيفا أبدوا دهشتهم من توقيع اللاعب لثلاثة أندية، وأكدوا إمكانية شطبه لتلاعبه بثلاثة أندية، وقال يوسف إن هناك مستندات أخرى لم تظهر حتى الآن، ستدعم موقف النادى فى القضية.

وانتقد يوسف مسؤولى الأهلى لإصرارهم على الحصول على توقيع جدو رغم أنهم كانوا على علم بتوقيعه السابق للزمالك، ودعا يوسف الأندية المحلية للتضامن، وعقد بروتوكول تعاون، خصوصاً مسؤولى ناديى الإسماعيلى والمصرى للتصدى لقرصنة النادى الأهلى ومحاولاته خطف اللاعبين من الأندية الأخرى،

وقال: إن الأهلى تعاقد مع جدو بعد علمه بتوقيعه على عقد للزمالك، ونفس الأمر حدث مع المعتصم سالم مدافع الإسماعيلى، عندما أغروه ونجحوا فى تغيير رأيه بمجرد علمهم باتفاقه مع الزمالك، بعد أن كان اللاعب يرغب فى الانضمام للزمالك، والدليل أنه أعلن ذلك فى وسائل الإعلام المختلفة قبل أن يتم التأثير عليه ويتراجع ويعلن رغبته فى اللعب للأهلى، وتساءل يوسف: لماذا يركز مسؤولو الأهلى على اللاعبين الذين يفاوضهم الزمالك فقط، ولماذا لا يبحثون عن لاعبين آخرين؟!

ونفى يوسف وجود خلافات بينه والتوأم حسام وإبراهيم حسن، وأكد أن علاقاتهما قوية وأنهما نجحا فى فرض الاستقرار داخل الفريق خلال المعسكر الخارجى، وأكد على دعم المجلس لحسام وإبراهيم حسن بدليل تواجد ثلاثة أعضاء من مجلس الإدارة مع بعثة الفريق، واعترف بأن الزمالك يتعرض لحرب إعلامية من بعض المنتمين لأحد الأندية، الذين يسعون لإحداث الوقيعة داخل الفريق، مؤكداً أن الزمالك سينهض وسينافس بقوة على بطولتى الدورى وكأس مصر فى الموسم الجديد، وشدد يوسف على قوة العلاقة بين عصام الحضرى وعبدالواحد السيد، مشيراً إلى ارتفاع مستوى عبدالواحد خلال التدريبات والمباريات الودية بسبب تدريبه مع الحضرى أفضل حارس فى أفريقيا، وأضاف: أن الفريق أصبح يمتلك حالياً أكثر من بديل فى كل مركز، وسيتم تدعيمه بصفقة أخرى مميزة خلال الأيام المقبلة.

من جهة أخرى، تعادل الفريق الأول مع فيتاتور السويسرى بهدف لكل منهما فى اللقاء الذى جمعهما، أمس الأول، فى ختام معسكره بسويسرا، وسجل الهدف عمرو زكى، كما تراجع حسام حسن، المدير الفنى، عن ضم البرازيلى ألونسو الذى خضع للاختبار فى المعسكر لمدة يومين لضعف مستواه.

وحدد الجهاز الفنى بقيادة حسام حسن بالإسكندرية الفترة من ٢٠-٢٨ من الشهر الجارى كمرحلة أخيرة من برنامج الإعداد للموسم الجديد، ويسعى إبراهيم حسن، المنسق العام، للاتفاق مع عدد من أندية الدورى الممتاز والدرجة الأولى لإقامة أكثر من مباراة ودية، وسينضم للمعسكر العراقى عماد محمد، وكذلك الغانى إبراهيم أيوا الذى غاب عن معسكر أوروبا لمشاركته مع منتخب غانا فى كأس العالم، وأعرب أيوا عن أمله فى فتح صفحة جديدة مع الجهاز الفنى بعد قيده فى القائمة، واعترف بأن مشكلته مع الزمالك نفسية لشعوره بعدم رغبة حسام حسن فى استمراره وعدم قناعته بإمكاناته، وأكد أنه سيبذل قصارى جهده من أجل إثبات وجوده، وحجز مكان فى التشكيل الأساسى.

من جانبه، أكد الدكتور عبدالله جورج، طبيب الفريق، تماثل هانى سعيد للشفاء من إصابة الرقبة، مشيراً إلى أن الأشعة المقطعية أثبتت سلامته وسينتظم فى تدريبات الفريق بالإسكندرية.

- لجنة شؤون اللاعبين تبدأ بعد غد التحقيقات فى قضية «جدو»

حددت لجنة شؤون اللاعبين برئاسة مجدى عبدالغنى، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، بعد غد الأحد، للاستماع لمسؤولى نادى الزمالك فى شكواهم ضد المهاجم الدولى محمد ناجى «جدو»، لاعب الأهلى، الذى سبق ووقع على عقود واستمارات لنادى الزمالك قبل بطولة أمم أفريقيا الأخيرة أنجولا ٢٠١٠.

وسيتولى التحقيق المستشار حسين حلمى، ومحمد الماشطة، عضوا اللجنة القانونية باتحاد الكرة، بينما حددت اللجنة يوم الثلاثاء للاستماع إلى أقوال أنور شلوفة، وكيل اللاعب، إلى جانب مسؤولى نادى الاتحاد السكندرى، ويوم الأربعاء للتحقيق مع اللاعب، والتأكد من توقيعه على استمارات الانضمام للزمالك وإيصال الأمانة ورغبته فى اللعب للزمالك، ثم تجديد عقده مع الاتحاد السكندرى، قبل أن يوقع على عقود انضمام للنادى الأهلى، الذى تم توثيقه باتحاد الكرة.

كانت اللجنة قد اتخذت قراراً بإيقاف اللاعب محلياً لحين التحقيق معه، والسماح له بالمشاركة مع الأهلى فى بطولة دورى رابطة الأبطال، وهو القرار الذى أثار استياء مسؤولى الزمالك، وأرسلوا مذكرة اعتراض رسمية عليه. وأوضح وليد العطار، المدير التنفيذى لشؤون اللاعبين، أن اللجنة ستنتظر نتائج التحقيق من قبل اللجنة القانونية، ثم تتخذ قرارها لعرضه على مجلس الإدارة فى جلسته المقبلة.

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- الاتحاد يرسل مستندات للجبلاية تثبت صحة انتقال جدو للأهلى

أكد الدكتور شريف الحلو، عضو مجلس إدارة الاتحاد السكندرى، أن ناديه سيقوم بإرسال مدير شئون اللاعبين بالاتحاد غداً، السبت، إلى مقر اتحاد الكرة بالمستندات الخاصة بمحمد ناجى جدو المنتقل إلى النادى الأهلى.

وأوضح الحلو أن هذه المستندات تفيد بأن اللاعب كان على ذمة الاتحاد قبل انتقاله للأهلى، وليس لنادى الزمالك أى حقوق فيه.

جاء ذلك بعد أن طلب جدو من مسئولى الاتحاد أن يساعدوه فى أزمته مع الزمالك وتعرضه للإيقاف من قبل اتحاد الكرة وتقديم المستندات التى تثبت براءته.

- أبو ريدة: لوائح الفيفا هى الفيصل فى قضية جدو

أكد هانى أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، أن قضية اللاعب محمد ناجى جدو، المنتقل للأهلى حديثا، والمثارة حاليا، سيتم التعامل فيها وفقا للوائح الاتحاد المصرى لكرة القدم، وفى حالة عدم وجود بنود باللائحة تنطبق على هذه القضية فسيتم الاحتكام للوائح الاتحاد الدولى.

كان اتحاد الكرة قد أقر بإيقاف اللاعب محمد ناجى جدو مع السماح له بالمشاركة مع الأهلى أفريقيا، فى حين حدد أيضا يومى الأحد والأربعاء المقبلين لسماع أقوال الزمالك وجدو على التوالى فى القضية.

- عبد الوهاب يعقد جلسة حاسمة مع أبو الحسن لشراء المعتصم

يعقد محمد عبد الوهاب عضو مجلس إدارة الأهلى السابق خلال الساعات المقبلة جلسة، خاصة مع نصر أبو الحسن رئيس نادى الإسماعيلى فى الإسماعيلية للتفاوض حول شراء المعتصم سالم مدافع الدراويش.

عبد الوهاب يحمل عرضا أخيرا لمسئولى الإسماعيلى يتضمن 4.5 مليون جنيه، بالإضافة إلى إعارة مصطفى شبيطة موسم، مع إمكانية الزيادة إلى 5 ملايين وأيضا إعارة شبيطة، فى حين أن مسئولى الإسماعيلى يطالبون بـ6 ملايين ومصطفى شبيطة بيع نهائى.

وقالت صحيفة روزاليوسف :

-التحقيق مع جدو الأحـد يمنع سفره لنيجيريا

تعقد اللجنة السباعية برئاسة المهندس هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة اجتماعًا الأسبوع المقبل لم يتحدد موعده بعد علي حد قول النائب محمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد السكندري وعضو اللجنة لاعتماد القرارات التي اتخذتها اللجنة أمس الأول بشأن الموسم الجديد والذي سينطلق 25 يوليه الجاري بمباراة السوبر بين الأهلي وحرس الحدود وبداية الدوري في 5 أغسطس المقبل والخاصة بتوزيع النسب بين الأندية واتحاد الكرة

حيث يحصل الأخير علي نسبة 15% و 35% للأندية الـ 16 المشاركة في الدوري الممتاز بالتساوي 20% للفرق أصحاب المراكز الثلاثة الأولي و10% للأندية الشعبية والتي تأسست قبل عام 1948 وهي الأهلي والزمالك والاسماعيلي والاتحاد السكندري والمصري البورسعيدي وحرس الحدود و 20% علي أساس نسب اذاعة مباريات الأندية في الفضائيات والتليفزيون بحد أدني أربع مباريات لكل ناد كما تقرر زيادة نسبة قيمة بيع الدوري للقنوات الفضائية المتعاقدة إلي 15% في الموسم الجديد

بحيث تصل إلي تسعة ملايين و200 ألف جنيه.. وستقوم اللجنة السباعية بمخاطبة القنوات الفضائية وطلبها سرعة سداد المستحقات المتأخرة عن الموسم الماضي والتي يتبقي منها 25% من كل قناة فيما عدا مودرن سبورت والتي لم تسدد 2 مليون جنيه بالرغم من وجود اثنين من اتحاد الكرة يديرانها مدحت شلبي المستقيل من منصبه كمدير لإدارة الإعلام مؤخرًا وأيمن يونس عضو مجلس إدارة الجبلاية وعن السبب الذي جعل النسب يتم توزيعها بهذه السرعة في أول جلسة برئاسة المهندس أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة قال محمد مصيلحي إن المولي عز وجل كان مسهلها!

وأن الاجتماع كان يسير في سهولة ويسر الجدير بالذكر أن اللجنة السباعية برئاسة سمير زاهر الرئيس المستبعد من اتحاد الكرة ظل طوال الموسم الماضي في أزمات وشد وجذب بين اعضائها وتهديدات بعدم اذاعة المباريات وتدخلات من مسئولين علي أعلي مستوي وخلافات بين زاهر واتحاد الاذاعة والتليفزيون. اللجنة السباعية ستبدأ أيضا كما تم الاتفاق في اجتماع أمس الأول علي تحصيل مستحقات متأخرة لدي اتحاد الإذاعة والتليفزيون قيمتها 30 مليون جنيه لم يتم تحصيلها وستتم مخاطبة مسئولي ماسبيرو في هذا الشأن ويبدو أن أبو ريدة سيبدأ في حل الأمور التي كانت مستعصية من قبل.

علي الجانب الآخر فقد قرر المستشار القانوني لاتحاد الكرة حسين حلمي إجراء التحقيق مع محمد ناجي جدو لاعب الاتحاد السكندري والمنتقل للنادي الأهلي والذي يطالب الزمالك بأحقيته فيه يوم الأحد المقبل للاستماع لأقواله فيما نسب إليه من توقيعه إيصالات وعقودًا مع نادي الزمالك وحصوله علي مبالغ مالية..

وقد ترتب علي هذا حضور جدو التحقيق وعدم سفره مع النادي الأهلي إلي نيجيريا لخوض مباراته أمام هارتلاند في افتتاح مباريات دور الثمانية لبطولة الأندية الأفريقية لدوري الأبطال والتي ستقام يوم الأحد القادم.. الجدير بالذكر أن لجنة شئون اللاعبين قد اتخذت قرارًا أمس الأول الأربعاء بإيقاف ناجي جدو محليًا لحين إجراء التحقيق معه بعد أن تقدم الزمالك بكل مستنداته الرسمية.. وقال المستشار حسين حلمي أبلغنا الأهلي بموعد التحقيق ولا شأن لنا أن يسافر اللاعب مع فريقه إلي نيچيريا أو لا ولكن عليه الالتزام بموعد التحقيق حتي لا يتعرض لأي عقوبات أخري!

- استقرار كاذب في الأهلي.. وزكي يهدد الزمالك والحسد يطارد جدو ويصيب عبد ربه

مخطئ من يظن أن فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي يعيش في هدوء، بل علي العكس تمامًا فاستقراره كاذب وغير حقيقي بالمرة، فالفريق يعيش علي صفيح ساخن قبل بداية الموسم الجديد، وبات محاطًا بالمشاكل والأحداث المثيرة في كل جوانبه، ففي الجهاز الفني هناك خلافات في وجهات النظر دائمًا بين حسام البدري المدير الفني وهادي خشبة مدير الكرة لدرجة أن البدري طلب بشكل علني من خشبة الالتزام بعمله فيما يخص الجانب الإعلامي وتحديد ما يسمح بنشره من أخبار وكذلك التعاقدات الجديدة حتي يتفرغ هو مع جهازه المعاون للعمل الفني.

في الوقت نفسه بات الفريق محاطًا بكم هائل من الألغام علي رأسها قضية صانع الألعاب الجديد محمد ناجي «جدو» وكذلك عدم حسم الخماسي الجديد المنتظر انضمامه للقائمة الأفريقية والتي لم يظهر منها مؤخرًا إلا جدو وحسام غالي وحتي الأخير المنضم حديثًا لم يسلم من المشاكل وصمم علي ارتداء الشارة بصفته الأقدم بين زملائه وكذلك ارتداء الفانلة رقم 14 وأخذها من زميله سيد معوض، لكن تظل أزمة «جدو» هي حديث الساعة خصوصًا بعد القرار الجريء من اتحاد الكرة بإيقافه محليا لحين التحقيق معه.

الزمالك لم يكن أفضل حالاً بل هدده مهاجمه الدولي عمرو زكي بالرحيل إذا خفضت الإدارة عقده وقيمته 5 ملايين جنيه في ظل الأزمة المالية التي تسببت في تجدد الصدام بين ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك ونائبه رءوف جاسر الذي اعترض علي زيادة عقدي التوءم وتحمل نفقات قضية الحارس الدولي عصام الحضري والتي تصل إلي 4.5 مليون جنيه.

لم يكن الزمالك بمعزل عن قضية جدو بعد أن حرر مسئولوه محضر نصب واحتيال عليهم استناداً علي توقيعه ومخالفته لهذا التوقيع بالذهاب للأهلي ليدخل صانع الألعاب الجديد للكرة المصرية دوامة من المشاكل لا نهاية لها لتصيبه عين الحسود، والتي طاردت أيضاً حسني عبد ربه نجم النادي الإسماعيلي والذي أصيب بقطع في الرباط الصليبي ليتأكد غيابه لمدة 6 أشهر، بعد أن هدد ناديه بعدم التنازل عن مستحقاته 5 ملايين في الموسم.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق