الاثنين الرياضي:بركات أبوتريكة أنقذت الأهلي-الجزيرة"تخصص عكننة"للمصريين-الزمالك يرفض معاقبة الحضرى-هانى سعيد يغلق ملف الزمالك-الأهلي يقترب من ضم غدار

 




اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاثنين وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :

بركات أبوتريكة أنقذت الأهلي في نيجيريا- الأهلي يشكو ل "الكاف".. عذابه في نيجيريا - الجزيرة.. تخدع المصريين.. "لتاني مرة"!! - تعادل بطعم الفوز للأهلي..مع هارتلاند- الجزيرة الرياضية "تخصص عكننة" للجماهير المصرية!!- بروفة "زملكاوية" لوادي دجلة استعداداً لدوري الأضواء –

الزمالك يرفض معاقبة الحضرى والصفتى.. ويطلب حضور التحقيق مع جدو- الفخرانى يطالب اتحاد الكرة بدعوة المنتخب الجزائرى للعب فى الإسماعيلية- بعثة الأهلى تعود من نيجيريا اليوم.. ومتعب يطير إلى بلجيكا لبدء مشواره مع ستاندرليج - الأهلي «يفلت» بنقطة غالية من كمين هارتلاند-

الإسماعيلي يخسر أمام شبيبة القبائل الجزائري بهدف قاتل- الزمالك يطالب بأحقيته في قيد جدو أو إيقافه ستة أشهر- الحضري في قائمة عظماء العالم السبعة لحراس المرمي- الأهلي جاهز بأوراق «جدو».. ويقترب من ضم «غدار» بديلاً لمتعب-

شيكابالا يوافق علي التجديد بـ 5 ملايين جنيه - الإسماعيلى يخصم 10% من مستحقات حسنى عبد ربه- الزمالك يعاقب حسين ياسر لتأخره فى العودة من بلجيكا- سياسيا:الأهلى أبهرنى بالعودة السريعة وسيتأهل للنهائى - هانى سعيد: أغلقت ملف الزمالك

وقالت صحيفة الجمهورية :

- بركات أبوتريكة أنقذت الأهلي في نيجيريا

اقتنص الأهلي نقطة ثمينة ومستحقة من هارتلاند النيجيري وصيف البطولة الماضية بتعادله معه 1/1 في افتتاح مباريات المجموعة الثانية لدوري أبطال أفريقيا.

تقدم هارتلاند بهدف جميل سجله بيللو كوفور في الدقيقة الرابعة من الشوط الثاني وتعادل محمد أبوتريكة بهدف غال من ضربة جزاء صناعة النجم محمد بركات الذي صنع الفارق في الشوط الثاني.
تأثر أداء الأهلي في الشوط الأول وبدايات الشوط الثاني بسوء أرض الملعب وارتفاع درجة الحرارة والرطوبة.

- الأهلي يشكو ل "الكاف".. عذابه في نيجيريا

قدم النادي الأهلي أمس شكوي رسمية للاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" ضد نادي هارتلاند النيجيري بسبب المشاكل والمتاعب الكثيرة التي واجهت بعثة الفريق هناك في الاقامة والتنقلات والمعاملة السيئة بشكل أثر سلبيا علي استعداد وتركيز الفريق للمباراة الهامة.. وبطريقة تخل بمبدأ تكافؤ الفرص التي يؤكد عليها "الفيفا" و"الكاف" دائما.

- الجزيرة.. تخدع المصريين.. "لتاني مرة"!!

يبدو أن شبكة قنوات الجزيرة الرياضية تريد تعويض المبالغ الضخمة التي دفعتها لشراء قنوات "ايه. آر. تي" علي حساب المشاهد المصري.. فبعد الذي حدث قبل كأس العالم واصرار الشبكة علي اذاعة مباريات مونديال جنوب افريقيا علي قنوات خاصة وباشتراك جديد..

جاءت الشبكة لتنقل مباريات دوري أبطال افريقيا والتي كانت تذاع علي القنوات المشفرة الأخري وباشتراك جديد أيضا وقدره 100 جنيه مما أثار استياء وغضب جماهير الكرة المصرية الذين لم يشتركوا أصلا في قنوات المونديال.

- تعادل بطعم الفوز للأهلي..مع هارتلاند

استهل الأهلي مشواره في دور الثمانية لبطولة دوري أبطال افريقيا بتعادل ثمين 1/1 مع مضيفه هارتلاند النيجيري علي استاد "دان أنيام" بمدينة أويري النيجيرية في الجولة الأولي من مباريات المجموعة الثانية.

حقق الأهلي تعادلا بطعم الفوز بعدما تغلب علي الظروف الصعبة التي واجهته في هذه الرحلة المثيرة بالأدغال النيجيرية وعلي أرضية الملعب السيئة ليعود الفريق بنقطة غالية رفعت معنويات الفريق إلي السماء قبل بداية الموسم المحلي الجديد بكأس السوبر المصري يوم الأحد المقبل.

انتهي الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بعدما قدم الأهلي واحدا من أسوأ أشواطه إن لم يكن الأسوأ علي الاطلاق بسبب سوء حالة أرض الملعب.. وفي الشوط الثاني. تقدم بيللو كوفور لهارتلاند في الدقيقة الرابعة وتعادل محمد أبوتريكة للأهلي في الدقيقة 30 من ضربة جزاء حصل عليها محمد بركات الذي قلب شكل المباراة بنزوله بعد هدف التقدم النيجيري.

بذلك حصل الأهلي علي أول نقطة له في دور الثمانية بالبطولة هذا الموسم بعدما حقق تعادلا بطعم الفوز في مباراة عصيبة علي ملعب أشبه بحقول الزراعة أو الساحات الشعبية.

الشوط الأول

كالمتوقع جاءت البداية هجومية من الفريق النيجيري الذي ضغط بقوة علي دفاع الأهلي وسعي إلي تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات الشياطين الحمر ولكن دفاع الأهلي ظل متماسكا أمام الهجوم النيجيري المكثف بهدف امتصاص حماس البداية.

تركزت هجمات هارتلاند من الناحية اليمني مما تسبب في ضغط متواصل علي كل من سيد معوض وأحمد السيد وتعددت الكرات العرضية من هذه الناحية ولكن دفاع الأهلي نجح في التعامل مع بعضها بينما تكفل حارس المرمي المتألق شريف إكرامي بباقي هذه العرضيات وتصدي لجميع الكرات العالية بنجاح.

في المقابل اعتمد الأهلي علي الهجمات المرتدة التي افتقدت للدقة كما اضطر للاعتماد علي الكرات الطولية نظرا لصعوبة تناقل الكرة باتقان علي أرضية الملعب السيئة للغاية.

شهدت الدقيقة الثالثة أول فرصة لهارتلاند أثر ضربة ركنية ولكن إكرامي أبعد الكرة ببراعة.. وتوالي الضغط النيجيري وشهدت الدقيقة السادسة هجمة خطيرة لهارتلاند مع ارتباك في دفاع الأهلي ولكن إكرامي تدخل في الوقت المناسب.

أخرج شريف عبدالفضيل الكرة في الوقت المناسب قبل جون أوويري أثر هجمة نيجيرية سريعة في الدقيقة .15

سنحت الفرصة الأولي للأهلي في الدقيقة 22 عبر محمد فضل عندما وصلت الكرة اليه خلف الدفاع النيجيري ولكنه سدد الكرة من زاوية صعبة في يد حارس المرمي النيجيري أوجستين براون.. وارتدت الهجمة سريعا لصالح هارتلاند ولكن إكرامي تصدي لها ليمنح ثقة كبيرة لفريقه.

واصل الفريق النيجيري محاولاته الهجومية في الدقائق التالية ولكن خبرة دفاع الأهلي بقيادة المخضرم وائل جمعة تصدت لكل المحاولات النيجيرية مما دفع جوليوس أوبيدو نجم هارتلاند لتجربة التسديد من خارج منطقة الجزاء فذهبت تسديداته القوية فوق المرمي.

شهدت الدقيقة 36 فرصة جيدة للأهلي أثر ضربة حرة احتسبت للفريق خارج منطقة جزاء هارتلاند في مواجهة المرمي النيجيري وسددها شريف عبدالفضيل قوية وتصدي لها الحارس ولكن الكرة سقطت من يده وحاول أحمد فتحي متابعتها إلي داخل المرمي ولكن الحكم أطلق صفارته لإيقاف اللعب ومعالجة الحارس.

رد الفريق النيجيري بهجمة خطيرة في الدقيقة 38 حيث راوغ جوشوا أوباجي دفاع الأهلي داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة بيسراه ضعيفة ولكن إكرامي لم يجد صعوبة في الإمساك بها.

أهدر محمد أبوتريكة فرصة خطيرة للأهلي فيِ الدقيقة 34 وأطلق الكرة من حدود منطقة الجزاء ولكن بعيدا عن المرمي النيجيري.. ورد الفريق النيجيري بتسديدة قوية من بيللو كوفور في الدقيقة الأولي من الوقت بدل الضائع ولكنها مرت كالسهم خارج القائم وأعادها الحكم مجددا مع إنذار اللاعب كوفور بسبب لعب الكرة قبل الصفارة.. وسددها أوويري مجددا ولكنها لم تسفر عن شيء لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

لم يتغير الأداء في الشوط الثاني حيث واصل هارتلاند ضغطه الهجومي ومحاولات الاختراق من ناحية اليمين وواصل شريف إكرامي تصديه للكرات العالية.

لكن الفريق النيجيري باغت الأهلي بهدف في الدقيقة الرابعة إثر خطأ في التغطية الدفاعية من أحمد السيد استغله أوباجي واخترق منطقة الجزائر ولعب الكرة عرضية من ناحية اليمين سددها بيللو كوفور إلي داخل الشباك بعد الخروج الخاطيء من إكرامي.

نال سيد معوض إنذارا في الدقيقة السادسة للمس الكرة باليد لمنع هجمة نيجيرية سريعة.. وكاد إيكي إيبينجبو يسجل الهدف الثاني لهارتلاند في الدقيقة الثامنة بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء ولكنها ارتدت من المقص علي يسار إكرامي.. وشهدت الدقيقة العاشرة فرصة خطيرة أخري لنيجيريا لكنها لم تسفر عن شيء.

موقف خطير

شعر حسام البدري المدير الفني للأهلي بخطورة الموقف والضغط الكبير الذي يتعرض له الفريق فدفع باللاعبين محمد بركات وحسام غالي في الدقيقتين 10 و14 بدلا من أحمد شكري وأحمد حسن علي الترتيب.

تحسن أداء الأهلي نسبيا وبدأ الفريق في بناء بعض الهجمات ولكنها افتقدت للدقة في نهايتها ومن إحداها أهدر أبوتريكة فرصة خطيرة في الدقيقة 21 عندما تباطأ في تسديد الكرة وهو شبه منفرد بالحارس ليتصدي الحارس لتسديدته ثم شتتها الدفاع النيجيري.

كما تعجل بركات في الدقيقة 23 وحاول لعب الكرة عرضية لكنه أطاح بها خارج الملعب.

عاند الحظ بركات في الدقيقة 25 إثر ضربة ركنية لعبها أحمد فتحي وفشل الدفاع النيجيري في تشتيتها لتصل إلي بركات علي حدود المنطقة ليسددها مباشرة ولكنها اصطدمت بالقائم وسارت بمحاذاة خط المرمي ووجدها الحارس في يده بالصدفة.. ولعب أداما بدلا من أوباجي في فريق هارتلاند في الدقيقة .27

برهن بركات علي أنه حصان الرهان والورقة الرابحة في صفوف الشياطين عندما حصل علي ضربة جزاء للفريق في الدقيقة 29 أثر انطلاقة رائعة من ناحية اليسار وعرقلة من ايمانويل أوموبيابي ليحتسبها الحكم ضربة جزاء وينذر المدافع النيجيري.

تقدم أبوتريكة لتسديد ضربة الجزاء ليضعها داخل الشباك علي يمين الحارس في الدقيقة 30 محرزا هدف التعادل الثمين.

محاولات نيجيرية

أثار الهدف حفيظة الفريق النيجيري الذي بدأ مجددا مرحلة البحث عن هدف التقدم وسنحت له بعض الفرص ولكن دفاع الأهلي وحارس المرمي المتألق إكرامي نجحوا في التصدي لجميع المحاولات.

دفع البدري باللاعب الشاب مصطفي شبيطة في الدقيقة 41 بدلا من أبوتريكة لتنشيط أداء خط الوسط في الدقائق المتبقية من المباراة.

كثف هارتلاند من هجومه في الدقائق الأخيرة ولكنه فشل في تغيير النتيجة بينما نال إكرامي إنذارا في الوقت بدل الضائع قبل انتهاء اللقاء بالتعادل 1/.1

- الجزيرة الرياضية "تخصص عكننة" للجماهير المصرية!!

أزمة جديدة تسببت فيها شبكة قنوات الجزيرة الرياضية للمشاهد المصري والعربي.. بعد أزمة المونديال.. قامت فجأة باذاعة مباراة الأهلي وهارتلاند النيجيري في دوري أبطال افريقيا علي قنوات كأس العالم والتي كانت مخصصة لمونديال جنوب افريقيا 2010 فقط.

وحرص المشاهدون المشتركون في القنوات المشفرة الأخري وعددها 8 قنوات من مشاهدة مباريات فرقها في دوري الأبطال.

أبلغ المسئولون بالشبكة المصرية المصرية "c.n.e) بأن مباريات دوري أبطال افريقيا وخاصة الفرق المصرية والعربية سيتم بثها علي قنوات "9 و10 وw.c1 وw.c2" وهي القنوات الخمس التي كانت مخصصة لنقل مباريات مونديال جنوب افريقيا فقط بحجة تعويض المشاهدين المشتركين في هذه القنوات المؤقتة عن التشويش الذي حدث لهذه القنوات خلال عدد من مباريات المونديال ومن بينها مباراة الافتتاح.

والمعروف ان معظم المشاهدين المصريين لم يشتركوا في قنوات الجزيرة للمونديال خاصة بعد قيام اتحاد الاذاعة والتليفزيون المصري بشراء حقوق 22 مباراة علي القنوات الأرضية.

وبهذا الاجراء الجديد للجزيرة الذي اتخذته تسبب في حرمان الملايين من المصريين من متابعة فرقها في دوري أبطال افريقيا برغم انهم مشتركون في قنواتها الثماني الأخري وهي قنوات دائمة وليست مؤقتة.
وحددت شبكة الجزيرة 100 جنيه اضافية للاستفادة من الخدمة الجديدة.

ويتخوف المشاهدون من نقل الأحداث الرياضية المهمة الأخري مثل دوري أبطال أوروبا والدوري الأسباني علي قنوات كأس العالم والتي يبدو انهم عازمون علي تحويلها إلي قنوات دائمة وباشتراك جديد.

أبلغنا كل هذه الاتهامات والشكوك للدكتور مجدي عباس مدير عام الشركة المصرية المسئولة عن اشتراكات الجزيرة الرياضية وهي شركة "c.n.e) وقال ان الاتفاق كان يقضي بأن تكون قنوات كأس العالم الخمس مؤقتة ومخصصة لكأس العالم فقط..

وكان مقررا اغلاق هذه القنوات أمس ولكن مسئولي الجزيرة طلبوا مدها لمدة شهر لتعويض المشاهدين عن التشويش الذي حدث لهذه القنوات في عدد من مباريات المونديال.. ونحن من جانبنا وافقنا علي طلبهم طالما انه في صالح المشاهد المصري.

- بروفة "زملكاوية" لوادي دجلة استعداداً لدوري الأضواء

يلتقي وادي دجلة مع الزمالك اليوم علي ملعب السكة الحديد في إطار استعدادات الفريقين للدوري الممتاز الذي ينطلق يوم 5 أغسطس القادم.

صرح هشام زكريا المدرب العام لوادي دجلة بأن المدير الفني البلجيكي والتر سامسون يسعي من خلال مباراة اليوم أمام الزمالك الي إزالة الرهبة من بعض اللاعبين في أول الموسم.. خاصة أمام الفرق الكبيرة.

قال إن الجهاز الفني يسعي أيضا الي خلق التجانس بين اللاعبين القدامي والجدد بالفريق خاصة في ظل استبعاد الجهاز لأكثر من 18 لاعباً منذ الصعود للممتاز واستقدام لاعبين جدد من مختلف الأندية..

مشيراً إلي أن مثل هذه اللقاءات الودية تظهر نقاط الضعف وتمكن الجهاز من تلافيها مبكراً.. إلي جانب أنها تظهر مدي استيعاب اللاعبين للجمل التكتيكية التي تدربوا عليها في معسكر الفريق بالعين السخنة.

قال زكريا إن مهاجم الفريق السوري عبدالفتاح أغا الوافد حديثاً والحائز علي لقب أفضل لاعب بالدوري السوري وبطولة آسيا 2008 وقد انتظم بالتدريبات وظهر بمستوي فني وبدني جيد جداً وسيكون دعما قوياً للهجوم الدجلاوي في الموسم الجديد.

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- الزمالك يرفض معاقبة الحضرى والصفتى.. ويطلب حضور التحقيق مع جدو

تحسم اليوم ـ الاثنين ـ اللجنة الثلاثية بنادى الزمالك التى تضم إبراهيم يوسف وحازم إمام وعمرو الجناينى صفقة هانى سعيد، لاعب الوسط المدافع بنادى المصرى، خلال الجلسة الودية مع حسام حسن، المدير الفنى للفريق الكروى الأول وإبراهيم حسن، المنسق العام،

وكان المدير الفنى قد طالب بالتعاقد مع اللاعب بعد فشل ضم حسام غالى الذى انضم مؤخراً للأهلى، فضلاً عن تعثر المفاوضات مع اللاعب الدولى محمد شوقى الذى فضل البحث عن ناد فى أوروبا بدلاً من العودة إلى مصر لكنه منح مسؤولى الزمالك وعداً بالتفكير فى العرض فى حالة عدم تمكنه من العودة للاحتراف الأوروبى مره أخرى،

وينتظر مسؤولو الزمالك عودة كامل أبوعلى، رئيس نادى المصرى من دبى لعقد جلسة خاصة معه لإقناعه بالاستغناء عن هانى سعيد بشكل ودى، خصوصاً أن اللاعب يحق له الرحيل لناد آخر فى حالة سداد الشرط الجزائى الذى يبلغ ١.٥ مليون جنيه،

ووفقاً لحازم إمام، عضو المجلس، فإن النادى يحترم مسؤولى الأندية الأخرى، ولن يدخل فى مفاوضات مع أى لاعب دون الحصول على موافقة ناديه، ورفض حازم فكرة التعاقد مع المعتصم سالم، لاعب الإسماعيلى، بعد إدلائه بتصريحات إعلامية، أكد خلالها عدم رغبته فى اللعب بنادى الزمالك ورحب بالانتقال للأهلى، لكن حازم أكد أنه فى حالة تمسك حسام حسن بضمه ستتم مناقشة الأمر فى المجلس لأن الأهم هو تلبية احتياجات المدير الفنى.

بينما طالب الغانى رحيم أيو، لاعب الفريق، بالحصول على الاستغناء الخاص به لرغبته فى خوض تجربة الاحتراف الأوروبى، وامتنع اللاعب عن الحضور والانتظام فى التدريبات فى محاولة لإجبار مجلس الإدارة على الموافقة على رحيله.

من جانبه أكد الدكتور أشرف صبحى، مدير التسويق بالنادى، أن اللاعب لم يحضر لحصوله على إجازه بعد مشاركة منتخب بلاده فى مونديال ٢٠١٠، مشيراً إلى أن النادى ينتظر أى عرض لبيعه لكن لن يتم منحه الاستغناء الخاص به دون مقابل، خصوصا أنه تم قيده فى القائمة الأولى للفريق،

فيما تأكد غياب المدافع الدولى هانى سعيد، لاعب الفريق، عن اللقاء الأول فى الدورى الممتاز أمام حرس الحدود لإصابته بانزلاق غضروفى فى الرقبة، وأكد الدكتور عبدالله جورج، طبيب الفريق، أنه سيجرى للاعب أشعة اليوم لتحديد المدة التى يحتاجها للعلاج، وشدد على صعوبة لحاقه بالمباراة الأولى، لكنه لم يحسم أمره من المشاركة فى الجولة الثانية أمام بتروجيت من عدمه.

فى شأن آخر طالبت اللجنة المشكلة برئاسة اللواء صبرى سراج، عضو المجلس لمتابعة أزمة المهاجم الدولى محمد ناجى «جدو»، بحضور جميع جلسات الاستماع التى سيحضرها وكيل جدو واللاعب نفسه لمواجهته بالمستندات التى وقع عليها والتى تؤكد رغبته فى اللعب بالزمالك، وأكد سراج أن الزمالك لن يتنازل عن حقه فى اللاعب وسيسلك جميع الخطوات التى تحفظ حقه سواء على الصعيد المحلى أو الدولى.

من جهة أخرى كثف حسام حسن، المدير الفنى، جلساته الودية باللاعب محمود عبدالرازق «شيكابالا» لإقناعه بالاستمرار مع الفريق حتى نهاية الموسم وتجديد عقده لمدة موسمين، وفقاً لاتفاقه مع الجناينى،

وقال أشرف صبحى إن اللاعب وقع على ورقة تلغى رغبته فى فسخ العقد وتؤكد التزامه بتنفيذ عقده، مشيراً إلى أن محاولات إقناعه بالتمديد لاتزال مستمرة،

وكان المجلس قد اختلف حول بيعه، ففى الوقت الذى حدد فيه رؤوف جاسر، نائب الرئيس، مبلغ خمسة ملايين يورو على الأقل للموافقة على بيعه لاندرلخت البلجيكى فإن حازم إمام طالب باستمراره من وجهة نظر فنية، باعتبار أن اللاعب هو المحرك الرئيسى والقوة الضاربة للفريق، وتنفيذاً لرغبة المدير الفنى،

فى الوقت الذى رفض فيه إبراهيم حسن، المنسق العام، توقيع عقوبة مالية على عصام الحضرى، وعمرو الصفتى بعد المشادة الكلامية التى حدثت بينهما خلال مران أمس الأول باعتبار أنها كانت عصبية ملعب ولم تتفاقم بينهما.

فى شأن مختلف يلتقى مساء اليوم ـ الاثنين ـ الفريق الكروى الأول ودياً مع نادى وادى دجلة باستاد السكة الحديد ضمن استعدادات الفريقين للموسم الجديد، بينما يتوجه غداً ـ الثلاثاء ـ الفريق إلى الإسكندرية لبدء معسكره ببرج العرب لمدة ٩ أيام قبل العودة للقاهرة للاستعداد للقاء حرس الحدود فى الجولة الأولى من الدورى الممتاز.

- الفخرانى يطالب اتحاد الكرة بدعوة المنتخب الجزائرى للعب فى الإسماعيلية

طالب اللواء عبدالجليل الفخرانى، محافظ الإسماعيلية، اتحاد الكرة بدعوة المنتخب الجزائرى لملاقاة المنتخب الوطنى ودياً بالإسماعيلية لتفعيل المبادرة التى أطلقها على غرار مباراة الإسماعيلى وشبيبة القبائل الجزائرى التى أقيمت أمس..

وأشار المحافظ خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد مؤخراً إلى أن اللقاءات الأخيرة التى جمعت بين الرئيسين محمد حسنى مبارك وبوتفليقة خير دليل على حسن العلاقات بين الدولتين، وأكد أن مصر والجزائر شعب واحد ودم واحد ومصير واحد،

وقال: على اتحاد الكرة المصرى أن يقوم بتفعيل المبادرات مع الجانب الجزائرى من أجل استمرار العلاقات الطيبة على الصعيد الرياضى، وأكد حضوره مباراة العودة بالجزائر وأبدى ثقته فى حسن استقبال مسؤولى شبيبة القبائل لبعثتى الإسماعيلى والأهلى.

وشهد المؤتمر أيضاً أحداثاً مثيرة أبرزها حينما عرض المحافظ على أفراد الوفد الإعلامى الجزائرى الترجمة إلى الفرنسية إلا أنهم رفضوا وظهرت على وجوههم علامات الغضب، ورد أحدهم: «نحن عرب نتحدث بلغة الإسلام.. ونقول السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. ونفهم العربية جيداً ولسنا بحاجة لمترجم»، فردّ المحافظ بسرعة: «لم أقصد شيئاً سوى المساعدة وأن هناك مصريين مقيمين فى الخارج عندما يأتون إلى الإسماعيلية يطلبون بأنفسهم مترجمين».

وفى سياق آخر، أكد حسين معزوز والى ولاية تيزى أوزو، أن حالة الإرهاق التى عانى منها فى رحلة السفر زالت بعد أن وطئت قدماه أرض الإسماعيلية ومشاهدته مظاهر الاحتفال والاستقبال الجيد لكل أفراد بعثة شبيبة القبائل،

وأكد معزوز أن الشعب الجزائرى سيرد على تلك الحفاوة فى مباراة العودة وأنه سينتظر محافظ الإسماعيلية للاحتفاء به وبأفراد بعثة النادى الإسماعيلى. وفى سياق آخر، اقترب مسؤولو النادى الإسماعيلى من التعاقد رسمياً مع أيمن كمال، مهاجم المقاصة، الذى وقع على عقود مبدئية انتظاراً لما ستسفر عنه المفاوضات بين ناديه ومسؤولى النادى الإسماعيلى..

كان اللاعب قد زار النادى فى ساعة متأخرة من ليلة أمس الأول وجلس مع رئيس النادى نصر أبوالحسن وأبدى مرونة فائقة فى التفاوض خصوصاً بعد أن طالب به مارك فوتا، المدير الفنى. فيما يطير إلى ألمانيا صباح اليوم «الإثنين» حسنى عبدربه متجهاً إلى مدينة كولن لإجراء جراحة فى الركبة بعد إصابته بقطع فى الرباط الصليبى فيما يتحدد مصير المعتصم سالم مدافع الفريق خلال الساعات القليلة المقبلة..

وعلمت «المصرى اليوم» أن أغلبية أعضاء المجلس أجمعوا على بيع المعتصم سالم للأهلى فيما كان حماد موسى، نائب الرئيس، الرافض الوحيد.. وأشارت مصادر إلى أن المجلس أصبح معرضاً للحل بعد حالة الانقسام بين أعضائه.

- بعثة الأهلى تعود من نيجيريا اليوم.. ومتعب يطير إلى بلجيكا لبدء مشواره مع ستاندرليج

تصل مساء اليوم «الاثنين» إلى القاهرة بعثة الفريق الكروى الأول للنادى الأهلى قادمة من نيجيريا عقب خوض الفريق مباراته الأولى فى دورى المجموعات، دور الثمانية لدورى أبطال أفريقيا أمام نظيره هارتلاند النيجيرى،

وكان الجهاز الفنى قد عدل موعد عودة البعثة بعدما قام هادى خشبة، مدير الكرة، بتقديم موعد السفر من مطار مدينة أوبرى إلى مطار لاجوس ساعتين بحيث تغادر البعثة فى الساعة التاسعة صباح اليوم بدلاًمن الحادية عشرة، فيما تغادر البعثة مطار لاجوس متوجهة إلى مطار القاهرة الدولى بعد الظهر.

وقرر الجهاز الفنى للفريق بقيادة حسام البدرى، المدير الفنى، منح لاعبى الفريق راحة قصيرة عدة ساعات بعد الظروف الصعبة التى مروا بها خلال وجودهم فى نيجيريا والإرهاق والتعب الشديد الذى عانوه،

ويستأنف الفريق صباح غد تدريباته بشكل قوى استعداداً لمباراته المهمة أمام نظيره حرس الحدود على لقب السوبر المصرى، يوم ٢٥ الجارى، الذى سيكون بروفة قوية للفريق أيضاً قبل مباراته المهمة أمام الإسماعيلى فى الجولة الثانية من مباريات دور الثمانية لدورى الأبطال والمقررة على استاد القاهرة الدولى بعد أسبوعين.

وتترقب إدارة النادى نتائج التحقيق مع مسؤولى الزمالك ووكيل محمد ناجى «جدو» قبل خضوع اللاعب للتحقيق، حيث يعول البدرى على انتهاء إيقافه للدفع به فى مباراة الحرس.

وفى شأن مختلف، يطير مهاجم الفريق والمنتخب الوطنى عماد متعب مساء اليوم، إلى بلجيكا للانضمام رسمياً إلى فريقه الجديد ستاندرليج وخوض فترة الاستعدادات للموسم الجديد مع زملائه فى الفريق،

ونفى نادر شوقى، وكيل أعمال اللاعب، ما يتردد داخل النادى الأهلى حالياً من أن اللاعب سيفسخ تعاقده مع ستاندرليج ويعود لصفوف الفريق، مشيراً إلى أن مسؤولى الفريق البلجيكى والجهاز الفنى يرحبون باللاعب ووفروا له كل ما طلبه من حيث الإقامة فى شقة مجهزة قريبة من النادى وسيارة لتنقلاته.

وعلمت «المصرى اليوم» أن عماد متعب يخضع لفترة تأهيل ٤٥ يوماً للتخلص من آلام الظهر التى يعانيها.. وكان متعب قد اجتاز جميع الفحوصات الطبية بنادى ستاندرليج ونصحه طبيب النادى البلجيكى بالالتزام بالبرنامج التأهيلى حتى لا تتفاقم إصابته.

وقالت صحيفة روزاليوسف :

- الأهلي «يفلت» بنقطة غالية من كمين هارتلاند

انتزع الأهلي نقطة غالية من هارتلاند النيجيري في أولي مواجهات المجموعة الثانية في دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا إثر تعادل الفريقين بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت علي استاد دان أنيام بمدينة أويري النيجيرية . تقدم أصحاب الأرض أولا عن طريق بيلو كوفور في الدقيقة 53 وتعادل أبوتريكة للأهلي في الدقيقة 75 من ركلة جزاء .

وعاني الأهلي من سوء أرضية الملعب و نقص اللياقة البدنية حيث لم يصل لاعبوه إلي المرحلة التي تؤهلهم لأداء 90 دقيقة بمستوي ثابت سواء فنيا أو بدنيا.

واستفاد هجوم هارتلاند من ضعف الدفاع الأحمر خصوصًا في الجانب الأيسر، بينما تعادل الأهلي بفضل سرعة نجمه الزئبقي محمد بركات .

شهد اللقاء الظهور الأول لحسام غالي بقميص الأهلي بعدما فسخ عقده مع النصر السعودي، وعاد للقلعة الحمراء إثر رحلة احتراف طويلة في أوروبا والخليج . فيما اختار حسام البدري المدير الفني للأهلي الإبقاء علي محمد ناجي "جدو" بجانبه في مقاعد البدلاء طوال المباراة.

واعتمد البدري كعادته علي طريقة 4/3/2/1 بوجود شريف إكرامي في حراسة المرمي وشريف عبد الفضيل وأحمد السيد ووائل جمعة وسيد معوض في الدفاع وأحمد حسن وأحمد فتحي وحسام عاشور في الوسط أمامهما محمد أبوتريكة وأحمد شكري ، ومهاجم وحيد هو محمد فضل .

جاءت البداية نيجيرية سيطر خلالها فريق هارتلاند علي مجريات الأمور ولكن بلا خطورة حيث اكتفي بمحاولة الاعتماد علي الكرات العرضية ولكن شريف إكرامي أجاد في التصدي لجميع الكرات.

ولم يظهر الكثير من اللمحات الخطيرة للفريق النيجيري رغم وجود بعض الأخطاء الدفاعية ولكن إجادة شريف عبد الفضيل ووائل جمعة في تشتيت الكرات أنهت المحاولات النيجيرية قبل إيجاد الخطورة.

وكانت بداية الأهلي الهجومية في اللقاء في الدقيقة 20 التي سدد فيها محمد فضل تصويبة متوسطة ذهبت إلي أيدي الحارس النيجيري بسهولة .

عاد هارتلاند للاستحواذ مجددا معتمدا علي الكرات العرضية التي لم يجد إكرامي أي صعوبة في التصدي لها.

وفي الدقيقة 33 أطلق شريف عبدالفضيل تصويبة بعيدة المدي من ضربة حرة مباشرة ارتدت من حارس هارتلاند لتصل إلي أحمد شكري القادم من الخلف ولكنه سدد في جسد الحارس مرة أخري ليحتسب حكم اللقاء خطأ لصالح هارتلاند .

وشهدت الدقيقة 39 أخطر فرص الفريق النيجيري عندما اخترق جودجو اوباجي الدفاع الأهلاوي ليسدد كرة قريبة ولكنها ضعيفة مرت إلي أيدي إكرامي بسهولة .

بعدها بـ3 دقائق وصلت الكرة إلي محمد أبوتريكة في الجهة اليمني ولكنه سددها عالية فوق عارضة الفريق النيجيري.

في المقابل جاءت بداية الشوط الثاني ساخنة و هجومية منذ البداية من جانب فريق هارتلاند النيجيري حيث لم يمر سوي أربع دقائق ليتمكن اللاعب بيلوكوفور من إحراز هدف التقدم لهارتلاند عندما مر بغرابة شديدة من ناحية سيد معوض وأودع الكرة في شباك شريف إكرامي .

وكاد أصحاب الأرض ان يضاعفون النتيجة في الدقيقة 53 عندما اطلق بو تصويبة رائعة فشل إكرامي في الوصول اليها ولكن العارضة كانت بالمرصاد لتمنع الهدف الثاني.

وواصل هارتلاند ضغطه الشديد وسدد جوزيف جاكسون كرة قوية من الجهة اليسري في الدقيقة 55 تصدي لها إكرامي بصعوبة بالغة.

حاول البدري تنشيط الناحية الهجومية فقام باشراك محمد بركات بدلا من أحمد شكري و بعدها بدقيقتين أشرك حسام غالي بدلا من أحمد حسن البعيد تماما عن مستواه.

وبالفعل أسفرت تغييرات البدري عن زيادة الفاعلية الهجومية وكانت أولي الهجمات الخطرة من نصيب أبوتريكة عندما تلقي تمريرة من أحمد فتحي انفرد علي اثرها بمرمي هارتلاند وسددها في جسد الحارس .

بعدها مباشرة احتسب الحكم ضربة ركنية للأهلي رفعها أحمد فتحي لتصل الي بركات الذي سدد كرة قوية ارتطمت بالقائم الأيسر لمرمي هارتلاند ..

وحصد الأهلي ثمار تغييراته الموفقه في الدقيقة 75 عندما احتسب الحكم ضربة جزاء لصالح الأهلي عندما عرقل مدافع هارتلاند محمد بركات داخل منطقة الجزاء تصدي لها أبوتريكة و أودعها علي يسار حارس مرمي هارتلاند ليحرز هدف التعادل للأهلي .

هدأ اللعب تماما عقب هدف التعادل الاهلاوي، وحاول أصحاب الأرض خطف هدف قد يمنحهم نقاط المباراة الثلاث في الدقائق الأخيرة ولكن تسديدة أويري ذهبت فوق عارضة إكرامي ليكتفي الفريقان بنقطة لكل منهما.

- الإسماعيلي يخسر أمام شبيبة القبائل الجزائري بهدف قاتل

فشل النادي الاسماعيلي في تحقيق اول فوز له بدور الثمانية لدوري رابطة الابطال الافريقية وانهزم علي ارضه ووسط جمهوره امام شبيبة القبائل الجزائري بهدف نظيف في مستهل مشوار الفريقين الصعب بالمجموعة التي تضم الاهلي المصري وهارتلاند النيجيري.

بهذه النتيجة تزيل الدراويش الترتيب العام بلا رصيد من النقاط بعد الاخفاق في اول ظهور مع الهولندي مارك فوتا المدير الفني الجديد فيما تصدر الفريق الجزائري قمة المجموعة وجاء الاهلي في المركز الثاني بفارق الاهداف وهارتلاند في المركز الثالث.

بداية ضعيفة

جاء الشوط الأول في مجمله أقل من المستوي، وان سنحت بعض الفرص القليلة للاسماعيلي، كاد منها ان يفتتح أهداف اللقاء، أما الفريق الجزائري فظهر اعتماده الكلي علي الهجمات المرتدة مع التأمين الدفاعي المحكم.

بداية اللقاء شهدت فترة جس نبض بين الفريقين، وطالب أحمد علي مهاجم الاسماعيلي بضربة جزاء في الدقيقة 8 بعد دفعة من مدافع الشبيبة إدريسا كوليبالي داخل منطقة الجزاء. ثم أطلق الجزائري شريف الوزاني تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء، تصدي لها حارس الدراويش محمد صبحي علي مرتين.

وسدد أحمد سمير فرج كرة من ضربة حرة علي الناحية اليمني في الدقيقة 15 ارتدت من الحارس مالك أصلح، ثم أبعدها الدفاع الجزائري، وتأخر عمر السولية في استقبال عرضية من فرج كاد بها ان يفتتح النتيجة للفريق الساحلي.

وأرسل أحمد صديق عرضية مميزة من الناحية اليمني في الدقيقة 41 استقبلها أحمد علي برأسه وحولها ببراعة في اتجاه المرمي الجزائري لكنها تخطئ طريقها وتخرج ضربة مرمي قبل اطلاق حكم الساحة صافرة نهاية الشوط.

شوط الهزيمة

شهدت بداية الشوط الثاني سرعة أكبر من الفريقين، وأضاع أحمد علي فرصتين متتاليتين للاسماعيلي في الدقيقتين 55 و58.

وهدأت المباراة مجددا بعد ربع ساعة الأولي، وانحصر اللعب في وسط الملعب وان استمرت السيطرة اسماعيلاوية.

وسحب المدير الفني الهولندي مارك فوتا لاعبه أحمد صديق من الملعب في الدقيقة 67 ودفع بمهاب سعيد علي أمل زيادة الفاعلية الهجومية للدراويش من الناحية اليمني.

استغل فريق الشبيبة الكرات العرضية، ومن ركنية من الناحية اليمني نجح بالكالام سعيد من تحويل الكرة برأسه قوية في شباك محمد صبحي مسجلا الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 75.

حاول الاسماعيلي التعويض سريعا، وسدد أحمد سمير فرج تصويبة قوية من ضربة حرة من خارج منطقة الجزاء التقطها الحارس الجزائري مالك أصلح علي مرتين في الدقيقة 83 ولم تفلح محاولات الدراويش حتي النهايه في ادراك التعادل.

- الزمالك يطالب بأحقيته في قيد جدو أو إيقافه ستة أشهر

بعد جلسة استمرت خمس ساعات باتحاد الكرة استمعت أمس - الأحد - الإدارة القانونية برئاسة المستشار حسين حلمي إلي وفد نادي الزمالك برئاسة اللواء صبري سراج عضو مجلس الإدارة ونصر الدين عزام المستشار القانوني لنادي الزمالك ووليد بدر إداري الفريق الأول حول موقفهم في قضية محمد ناجي إسماعيل الشهير بجدو المنتقل للنادي الأهلي من الاتحاد السكندري برغم توقيعه للزمالك

حيث أكد اللواء صبري سراج أن الهدف من لجنة الاستماع هو مطالبتنا بأحقية نادي الزمالك في اللاعب وقيده ضمن صفوفه وليس توقيع عقوبة عليه وأننا قدمنا جميع المستندات الدالة علي صحة موقفنا وهي أربعة عقود أصلية قام جدو بالتوقيع والبصم عليهم بالإضافة إلي ثلاث استمارات قيد منها استمارة استعلام من منطقة الإسكندرية بأنه مسجل لدي نادي الاتحاد السكندري في ذات التوقيت وإقرار آخر من اللاعب بأنه لن يجدد لنادي الاتحاد السكندري أو يتعاقد مع أي نادٍ داخل أو خارج مصر بالإضافة إلي توقيعه علي اللائحة المالية لنادي الزمالك..

وأوضح صبري سراج أنه سبق وتقدمنا بقيد اللاعب في منطقة الجيزة إلا أنها أفادت بخطاب رسمي بأن فترة قيد اللاعبين الجدد لها موعد محدد وهي الفترة الثانية قبل بداية الموسم وأن التفاوض معه بدأ في الموعد الذي تنص عليه اللوائح وهو ستة أشهر من تاريخ انتهاء عقد اللاعب والذي أعطاه الحق في التعاقد مع أي نادٍ وهو ما تم مع «الزمالك» دون الرجوع إلي ناديه «الاتحاد السكندري»..

وأشار اللواء صبري سراج إلي أن المادة 18 الفقرة 5 بلائحة شئون اللاعبين بالاتحاد الدولي تنص علي أنه في حالة قيام اللاعب بالتوقيع لناديين في وقت واحد فإنه يتم إيقافه من أربعة إلي ستة أشهر بالإضافة إلي تعويض النادي المضار وهو الزمالك في هذه الحالة».

وتساءل عضو مجلس الإدارة لماذا لم يطلب اتحاد الكرة أوراق الزمالك بالرغم من أننا أبلغناه استعدادنا لإرسال جميع المستندات؟ ولماذا لم يطلب الأهلي الاستعلام من الزمالك؟ كما أن الاستغناء الذي خرج من الاتحاد السكندري غير سليم وأننا طلبنا من اتحاد الكرة إبعاد مجدي عبدالغني عضو مجلس الإدارة عن رئاسة لجنة شئون اللاعبين في هذه القضية وأن ينأي بنفسه وتاريخه عن دائرة الشبهات وتم إرسال هذا المعني في خطاب رسمي إلي هاني أبو ريدة.

كما وافقت الإدارة القانونية باتحاد الكرة علي طلب الزمالك بحضور جلسات الاستماع المقبلة دون تدخل فيها.

- الحضري في قائمة عظماء العالم السبعة لحراس المرمي

احتفظ عصام الحضري الحارس الدولي في صفوف نادي الزمالك بالمركز السابع بين أفضل حراس العالم في التقرير السنوي للاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء الصادر عن الموسم 2009-2010 .

ويضم التصنيف أفضل الحراس منذ عام 1988 حتي الآن حيث احتل الحضري المركز السابع بعد أن حافظ علي نظافة شباكه لمدة 1288 دقيقة، وذلك بحسب الموقع الرسمي للحارس الدولي.

وجاء في المركز الثاني حارس الأهلي الراحل ثابت البطل برصيد 1442 دقيقة دون أن تهتز شباكه.. أما حارس الأهلي الأسبق إكرامي فقد جاء في المركز الـ19 بعد أن احتفظ بشباكه دون أهداف لمدة 1816 دقيقة.

وجاء أحمد شوبير حارس مرمي الأهلي الأسبق في المركز الـ36 بين ترتيب الحراس.

- الأهلي جاهز بأوراق «جدو».. ويقترب من ضم «غدار» بديلاً لمتعب

من المقرر أن تصل مساء اليوم - الاثنين - بعثة فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي من نيجيريا بعد أن لعب أولي مبارياته في دور الثمانية بدوري رابطة الأبطال الأفريقي أمام هارتلاند بطل نيجيريا.. وقد اتخذ حسام البدري المدير الفني قرارا بحصول الفريق علي راحة غدا الثلاثاء لبدء الاستعداد لمباراة السوبر المحلي أمام حرس الحدود المحدد لها يوم الأحد المقبل في بداية انطلاق الموسم الجديد.

أكد البدري لـ«روزاليوسف» من خلال اتصال تليفوني خلال وجوده في نيجيريا أن الفريق واجه صعوبات كثيرة قبل المباراة لدرجة أن الفريق لم يجد مكانًا يتدرب فيه قبل المباراة فقام بالتدريب في حديقة الفندق التي لا تزيد مساحتها علي 10 أمتار في 5 أمتار.. كما واجهنا مواقف طريفة بمقابلة الدواجن في أرض الملعب فكانت تمر بجوار اللاعبين وبرغم من تقدمنا بشكاوي لمراقب المباراة والمنسق العام من قبل الكاف قبل المباراة ولكن لم يسفر ذلك عن شيء.

علي صعيد اخر طالب حسام البدري لاعبيه بنسيان الصعوبات وغلق الملف للتركيز فيما هو قادم وأن يركزوا في ملف السوبر المحلي خاصة أن الجماهير شغوفة بتحقيق الفوز علي حرس الحدود، والفوز بكأس السوبر خاصة أن الحرس هو من انتزع منه بطولة الكأس.

وحول ملف المهاجم الأفريقي الجديد الذي يبحث عنه الجهاز الفني قال البدري: إن الوقت ضيق جدًا لاختبار أي لاعب والأقرب هو التعاقد مع اللبناني محمد غدار الذي تدرب مع الفريق وأحرز هدفين في لقاء الأهلي وكفر الشيخ الودي الذي أقيم قبل السفر لنيجيريا.. وأشار البدري إلي أن الأمور تتجه للتعاقد مع غدار خاصة بعد رحيل عماد متعب واحترافه في بلجيكا رغم المحاولات الأخيرة لإعادته.

أما عن استمرار الأهلي في صفقة المعتصم سالم فأكد البدري أنه يجب أن تراعي إدارة الإسماعيلي رغبة اللاعب، فلا يعقل أن لاعبًا يريد أن يلعب لناد آخر، فيتم عقابه بالإيقاف.. وفي النهاية تكون المغالاة بطلب 6 ملايين جنيه بالإضافة إلي شراء مصطفي شبيطة لاعب الوسط لحل أزمة غياب حسني عبدربه للإصابة.

علي صعيد آخر يواصل مسئولو الأهلي متابعة ملف محمد ناجي «جدو» بعقد جلسات مع المحامين والمستشار القانوني للنادي الأهلي حلمي عبدالباقي والمهندس عدلي القيعي مدير إدارة التعاقدات للوقوف علي الأوراق القانونية التي تثبت صحة موقفه قبل مثوله للاجتماع الراغب في إثبات سلامة موقف جدو قبل مثوله للتحقيق معه الأربعاء المقبل.

- شيكابالا يوافق علي التجديد بـ 5 ملايين جنيه

كشفت مصادر مطلعة داخل نادي الزمالك ان محمود عبدالرازق شيكابالا ينتظر عودة ممدوح عباس من رحلته العلاجية آخر هذا الاسبوع للاعلان عن موافقته علي تجديد عقده لثلاث سنوات مقبلة مقابل 5 ملايين جنيه في الموسم لغلق الطريق امام اندرلخت البلجيكي الذي يرغب في ضمه وهو ما اكده مدير اعماله ووكيل اللاعبين سمير عبدالتواب.

أعلن حازم امام عضو المجلس الابيض انه قرر غلق ملف التعاقد مع المعتصم سالم مدافع الاسماعيلي الذي لم يحترم الرغبة في ضمه واكد ان ناديه يبحث عن بديل له من الدوري الممتاز بجانب الثلاثي محمود فتح الله وهاني سعيد وعمرو الصفتي، مشيرا الي ان الصفقة سيتم حسمها في اقرب وقت قبل انتهاء موعد غلق باب القيد الثاني آخر هذا الاسبوع رافضا الافصاح عن اسمه لضمان السرية

وقال حازم امام إن المجلس لا يفكر في التعاقد مع محمد شوقي نافيا الدخول في مفاوضات رسمية مع اللاعب مع الاعتراف انه كانت هناك اتصالات بين احد اعضاء المجلس ووكيل اللاعب نادر شوقي بصفة ودية واكد عضو المجلس الابيض ان الاولوية في التعاقد خلال الفترة المقبلة مع حارس مرمي صغير السن بجوار عبدالواحد السيد وعصام الحضري.

في سياق آخر، كشفت مصادر ذات صلة بالجهاز الفني ان المدافع البديل للمعتص سالم هو هاني سعيد مدافع المصري كما تم طرح محمد جمال من المقاولون وحازم فتحي من الانتاج الحربي وكان حسام حسن قد قرر تصعيد احمد عز الرجال مدافع الشباب وفي الطريق خالد عبدالرازق.

من ناحية اخري يخوض في الخامسة من مساء اليوم الفريق آخر لقاءاته الودية بالقاهرة امام وادي دجلة علي ملعب السكة الحديد قبل السفر للاسكندرية في معسكر مغلق بمنطقة برج العرب اعتبارا من الغد لمدة ثمانية ايام وتقرر سفر جميع اللاعبين باستثناء عمر جابر الذي تم استدعاؤه لمعسكر منتخب الناشئين مع زميله محمد ابراهيم

وكان الفريق قد واصل تدريباته امس علي فترتين صباحية ومسائية شهد التدريب الصباحي تعرض الثلاثي شيكابالا ومحمود فتح الله ومحمد رفاعي للاصابة

واكد الدكتور عبدالله جورج سعد انها نتيجة الاجهاد لا تمنعهم من اداء التدريبات المسائية مع اداء بعض التقويات لشيكابالا الذي اشتكي من شد خفيف بالعضلة الخلفية في الوقت الذي واصل فيه الثلاثي هاني سعيد وحسين ياسر المحمدي وعماد محمد الغياب عن التدريب الاول باذن من الجهاز الطبي لشعورهم بآلم في الرقبة أما حسين ياسر فأكد انه سيصل الثلاثاء للانضمام لمعسكر الاسكندرية نافيا ما تردد انه يفضل الرحيل

كما تم تصعيد عماد محمد فمتواجد بايران لاحضار متعلقاته وينتظر حضوره وتم تصعيد الحارسان شريف فوزي ومصطفي عبدالستار بجانب عبدالواحد السيد وعصام الحضري حيث ظهرت بينهما منافسة شديدة وسط متابعة جماهيرية.

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- الإسماعيلى يخصم 10% من مستحقات حسنى عبد ربه

قرر مجلس إدارة نادى الإسماعيلى برئاسة نصر أبوالحسن خصم 10% من مستحقات حسنى عبد ربه لاعب خط وسط الفريق، والتى تقدر بحوال 530 ألف جنيه، بسبب هجومه الشديد على إدارة النادى عقب هزيمة الفريق على يد شبيبة القبائل الجزائرى بهدف نظيف فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء أمس الأحد فى الجولة الأولى لدورى المجموعات بدور الثمانية لبطولة دورى الأبطال الأفريقى.

وقرر مجلس إدارة الدراويش عدم سفر عبد ربه إلى ألمانيا لإجراء عملية جراحية للعلاج من إصابة "الرباط الصليبى" التى تعرض لها فى التدريبات الأخيرة، قبل مواجهة الفريق الجزائرى، على أن يخضع للعملية فى القاهرة، وذلك على خلفية أزمة اللاعب مع إدارة النادى.

يذكر أن حسنى عبد ربه عاد إلى الإسماعيلى عقب انتهاء فترة إعارته إلى نادى أهلى دبى الإماراتى مع نهاية الموسم الماضى، وفضل البقاء مع صفوف الدراويش عن الانتقال إلى أحد قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك، حتى إشعار آخر فى حالة تلقيه عرضاً احترافياً بأحد الدوريات الأوروبية.

- الزمالك يعاقب حسين ياسر لتأخره فى العودة من بلجيكا

فرض حسام حسن المدير الفنى للزمالك عقوبات مشددة على لاعب وسط الفريق حسين ياسر المحمدى، بعدما تأخر عن العودة للقاهرة حسب الموعد المتفق عليه مع الجهاز، وسادت حالة من الاستياء داخل النادى تجاه اللاعب فى ظل فقد الاتصال به لمعرفة أسباب تأخره عن العودة من بلجيكا،

حيث وافق له الجهاز على أن يبقى هناك لمدة يومين بصحبة زوجته التى تحمل الجنسية البلجيكية، وربط البعض بين رغبة اللاعب فى تعديل قيمة عقده البالغ 800 ألف جنيه وبين تأخره عن العودة كنوع من الضغط على مجلس الإدارة والجهاز الفنى.

ومن المنتظر أن تزيد عقوبات اللاعب المادية فى حالة عدم وصوله للقاهرة اليوم الاثنين للانضمام لمعسكر الفريق بالإسكندرية والمقرر له غدا الثلاثاء.

- سياسيا:الأهلى أبهرنى بالعودة السريعة وسيتأهل للنهائى

أكد سياسيا المدير الفنى لفريق هارتلاند النيجيرى، بأن المباراة كانت صعبة على الفريقين، مؤكدا أنه يتوقع تأهل الأهلى إلى نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا كأول المتأهلين من المجموعة التى تضم معهما الإسماعيلى وشبيبة القبائل.

وقال المدير الفنى للفريق النيجيرى فى المؤتمر الصحفى الذى عقب المباراة، إن الأهلى أبهره بعدما تمكن بطل مصر من إدراك التعادل فى وقت قصير قضاه وهو متأخر بهدف.

وأضاف سياسيا أن المنافسة ستكون شديدة فى هذه المجموعة، إلا أن الأهلى سيكون أول المتأهلين من المجموعة.

- هانى سعيد: أغلقت ملف الزمالك

أكد هانى سعيد مدافع النادى المصرى أنه أغلق ملف المفاوضات مع مسئولى الزمالك بناء على رغبة إدارة المصرى برئاسة كامل أبو على، الذى تمسك باستمراره مع الفريق حتى نهاية عقده بنهاية الموسم الجارى.

وقال هانى سعيد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع "، إنه تلقى اتصالا هاتفيا من كامل أبو على رئيس النادى أكد له حاجة الفريق لجهوده خاصة أنه من الأعمدة الأساسية للفريق، وطالبه بإغلاق ملف الزمالك، وهو ما وافق عليه اللاعب.

ورفض مدافع المصرى التطرق إلى الشرط الجزائى الموجود فى عقده مع المصرى، مؤكدا أنه لن يرحل إلا بموافقة مسئولى ناديه.

وعن إمكانية تجديد عقده مع المصرى، أكد سعيد أنه سينتظر حتى نهاية الموسم الجارى ووقتها سيحدد ما إذا كان سيستمر مع المصرى أم سيرحل عنه.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق