الثلاثاء الرياضي:الأهلي يهددبالانسحاب من السوبر-الخطيب يرعى الإسماعيلى-قطز وبيبرس وأيبك باتحاد الكرة-حسين ياسر يهددبالرحيل-وبدأت حرب عبدالواحد والحضرى






اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :

الأهلي يهدد بالانسحاب من السوبر- يونس وقع للزمالك.. لثاني مرة- الدراويش كسبوا الإشادة .. و"شربوها سادة"- الأرض لعبت ضد أصحابها في دوري الأبطال الإفريقي- البدري راض بالتعادل .. الأهلي يستعد للحرس.. بمجموعة هارتلاند- غدار يوقع للأهلي غدا-

إحالة عبدربه للتحقيق.. وخصم نصف مليون جنيه من مستحقاته- الزمالك يبحث عن مدافع سوبر - البدرى مرتاح للتعادل مع هارتلاند.. ويفاضل بين «غدار» والكاميرونى- جماهير الإسماعيلية تطالب برحيل الإدارة بعد السقوط فى «فخ» شبيبة القبائل- أحمد شوبير يكتب: «قطز وبيبرس وأيبك» فى اتحاد الكرة.. واإسلاماه-

لجنة الكرة ترفع راتب البدرى إلى ١٢٥ ألف جنيه وخشبة إلى ٥٠ ألفاً- معوض يتنازل عن الرقم «١٤» لحسام غالى.. ويطلب الرقم «١٠» - البدري يرفض الراحة ويجهز بديل فتحي استعداداً للسوبر- الزمالك يتوجه لمعسكر برج العرب.. وحسين ياسر يهدد بالرحيل بسبب عقده- عبد الشافي «مصدوم» في إدارة الزمالك-

العميد يفتح صفحة جديدة مع هاني سعيد ويطالبه بالتجديد - شركة "الخطيب" ترعى الإسماعيلى- الأهلى يتعاقد مع المهاجم اللبنانى "غدار"- عبد ربه يتوعد مجلس أبو الحسن ويلوح بالرحيل- حرب عبد الواحد والحضرى بدأت فى مدرجات السكة

وقالت صحيفة الجمهورية :

- الأهلي يهدد بالانسحاب من السوبر

يعقد مجلس إدارة النادي الأهلي اجتماعا طارئا خلال الساعات القليلة المقبلة لبحث الانسحاب من مباراة السوبر المصري المقرر لها يوم الأحد المقبل أمام فريق حرس الحدود وذلك في ضوء المستحقات المالية المتأخرة للنادي لدي اتحاد الكرة واتحاد الإذاعة والتليفزيون.

كان تأخر مستحقات النادي لدي الاذاعة والتليفزيون والتي وصلت إلي نحو مليون ونصف المليون جنيه قد آثار غضب مسئولي القلعة الحمراء فبدأوا في دراسة الموقف من عدم المشاركة في مباراة السوبر وينتظر أن يحسم الموقف نهائيا خلال الاجتماع العاجل الذي دعا إليه أعضاء مجلس الإدارة.. كما لم يحصل النادي حتي الآن علي مستحقاته لدي اتحاد الكرة من بيع حقوق الدوري.

- يونس وقع للزمالك.. لثاني مرة

وقع محمد يونس مجددا علي عقد الانضمام لنادي الزمالك ابتداء من الموسم المقبل.. حضر اللاعب إلي مقر النادي أمس ووقع علي العقود من جديد بعدما سبق له التوقيع في بداية فترة الانتقالات الصيفية.. بذلك يحتاج النادي إلي مدافع واحد فقط لسد ثغرة الدفاع.

- الدراويش كسبوا الإشادة .. و"شربوها سادة"

كسب الإسماعيلي احترام العالم رغم خسارته أمام شبيبة القبائل صفر/1 في بداية دوري المجموعات برابطة الأبطال.. اشاد موقع الاتحاد الدولي "فيفا" باستقباله لمنافسه في الاسماعيلية.. ووجه مسئولو البعثة الجزائرية الشكر للمحافظ عبد الجليل الفخراني وإدارة النادي..

واشادت وسائل الإعلام في الجزائر بالاستقبال الاسماعيلاوي وتنظيم اللقاء والخروج به إلي بر الأمان.. في المقابل خسر الدراويش جمهورهم بعد الهتافات التي وجهها الجميع ضد الإدارة والجهاز الفني عقب الخسارة.

- الأرض لعبت ضد أصحابها في دوري الأبطال الإفريقي

جاءت نتائج الأندية المصرية في مسابقتي دوري أبطال افريقيا والكونفيدرالية مخيبة للآمال وخصوصا هزيمة الاسماعيلي علي أرضه من شبيبة القبائل.. وحرس الحدود من جابورون يونايتد المغمور.. وان كان تعادل الأهلي خارج أرضه مع هارتلاند النيجيري نتيجة ايجابية بالقياس إلي الظروف الصعبة التي واجهت أبناء الفانلة الحمراء.

في دوري أبطال افريقيا لعبت الأرض ضد أصحابها.. ففي المجموعة الأولي انهزم ديناموز هراري بطل زيمبابوي صفر/2 أمام مازيمبي حامل اللقب.. كما انهزم وفاق سطيف الجزائري أيضا علي أرضه صفر/1 أمام الترجي التونسي.. وفي المجموعة الثانية سقط الاسماعيلي في فخ الهزيمة أمام شبيبة القبائل باستاد الاسماعيلية.. وتعادل الأهلي مع هارتلاند النيجيري في عقر داره بمدينة أويري.

** في أويري.. المدينة النيجيرية الصغيرة.. نجا الأهلي من الهزيمة أمام الفريق النيجيري بفضل تألق محمد بركات "ملك الحركات" والذي يلعب بديلا لأحمد شكري "قليل الخبرة" بعد 10 دقائق من بداية الشوط الثاني وبعد 6 دقائق بالتحديد من الهدف المفاجيء لهارتلاند.

التعادل كانت له أسبابه وظروفه.. فالفريق النيجيري كان غامضا للأهلي تماما برغم انه كان وصيف البطولة السابقة والتي شهدت خروج كل الكبار من الأدوار المبكرة خاصة الأهلي.. والملعب كان سيئا للغاية ولا يصلح لاقامة دوري مراكز الشباب.. فضلا عن كون المباراة هي الأولي رسميا في افتتاح الموسم الكروي وطبيعي أن تكون الفورمة الفنية والبدنية في بدايتها ولم تكتمل بعد. ولولا تألق بركات وأبو تريكة وجمعة وشريف اكرامي لما خرج الأهلي بهذا التعادل الثمين!

أين الدراويش؟!

هزيمة الدراويش علي أرضهم ووسط جمهورهم أمام شبيبة القبائل الجزائري كانت نتيجة طبيعية للتخبط الاداري وللاصابات المتوالية لكبار النجوم حسني عبدربه وعمر جمال وعبدالله السعيد وهم النجوم الذين يمكن أن يصنعوا الفارق ومع ذلك كان يمكن للاسماعيلي أن يخرج فائزا أو علي الأقل متعادلا ولكنه للأسف خسر بهدف من ضربة ركنية عن طريق اللاعب "بلكالام" الذي أسكت الدراويش عن الكلام.

والحسنة الوحيدة في المباراة الأجواء الرياضية والمثالية مع الأشقاء الجزائريين.. والتي لم يفسدها سوي هتافات الجماهير ضد اللاعبين ومجلس ادارة النادي وكان حسني عبدربه ضحية المباراة ويبدو أن ادارة الاسماعيلي كانت تترصده بعد حواره مع احدي القنوات الفضائية منذ أسبوع تقريبا.

موقف الدراويش تعقد في المجموعة خاصة انه سيخرج لمواجهة الأهلي في القاهرة وهزيمة أخري قد تطيح به مبكرا.. بينما سيستقبل شبيبة القبائل هارتلاند وإذا فاز سيذهب بالقمة بعيدا ويقترب بشدة من التأهل للمربع الذهبي.. أما الأهلي فالتعادل كان مناسبا وسيكون له ثمنه إذا فاز علي الدراويش الأحد بعد القادم.

وفي المجموعة الأولي كشر مازيمبي "حامل اللقب" عن أنيابه بفوز كبير ومستحق علي ديناموز هراري في عقر داره وتألق نجم الفريق الدولي جيفن سينجو لوما وسجل هدفين رائعين وكان الثاني هو أجمل ما شاهدت من أهداف وتربع مازيمبي علي عرش المجموعة بثلاث نقاط وبفارق هدف عن الترجي الثاني والذي هزم وفاق سطيف علي أرضه ووسط جمهوره بهدف وجد بوعربي..

وفرصة مازيمبي والترجي كبيرة للوصول إلي النقطة السادسة حيث يستضيف مازيمبي وفاق سطيف في الجولة الثانية في كينشاسا والترجي يستضيف ديناموز في هراري وغالبا سيتأهل مازيمبي والترجي للمربع الذهبي برغم ان الوقت مازال مبكرا للحديث عن التأهل حيث مازال أمام كل فريق خمس مباريات.

العكس صحيح

وعلي عكس دوري الأبطال جاءت معظم نتائج دور ال 16 مكرر للكونفيدرالية لصالح أصحاب الأرض.. وان شهدت بعض التعادلات.. فقد استطاع جابورون أن يستغل عامل الأرض والجمهور في اصطياد حرس الحدود وهزمه بهدف نظيف.. ولكن الحرس قادر في الاسكندرية علي الفوز بهدفين علي الأقل.

وكان الهلال السوداني صاحب أكبر فوز عندما اكتسح كابس يوناتيد "زيبمابوي" بخماسية رائعة.. وسحق زاناكو الزامبي أنيميبا النيجيري الذي سبق له الفوز بكأس دوري أبطال افريقيا مرتين متتاليتين بالأربعة.. كما فاز سبورت سبورت "جنوب افريقيا" علي الفتح الرباطي "المغرب" 2/1 وحقق الاتحاد الليبي بقيادة محسن صالح فوزا مهما 2/صفر علي أول أغسطس الأنجولي.
بينما حقق المريخ السوداني نتيجة سيئة بتعادله علي أرضه 2/2 مع آس. فان "النيجر" وهو مرشح للخروج المبكر.

وعاد شباب بلوزداد الجزائري بتعادل سلبي ثمين مع جوليبا المالي كما عاد الصفاقسي بتعادل سلبي ثمين أيضا مع بيترو أتلتيكو الأنجولي.. وفرصة الفريقين العربيين كبيرة في التأهل لدوري المجموعة مع الهلال السوداني والاتحاد الليبي.

- البدري راض بالتعادل .. الأهلي يستعد للحرس.. بمجموعة هارتلاند

رفع الأهلي شعار لا وقت للراحة بعد انتهاء مهمته الافريقية أمام فريق هارتلاند النيجيري في افتتاح مباريات دور الثمانية ببطولة دوري رابطة الابطال الافريقي والتي انتهت بالتعادل الايجابي 1/1 في ملعب هارتلاند بمدينة اويري النيجيرية

حيث بدأت الاستعدادات علي الفور لمباراة السوبر المقرر اقامتها الأحد المقبل باستاد القاهرة أمام حرس الحدود طبقا لما أعلنه حسام البدري المدير الفني للفريق حيث أكد ان الفريق سيتدرب مساء اليوم استعدادا لمواجهة الحرس باعتبارها مواجهة صعبة تحتاج إلي التركيز الشديد نظرا لأن المنافس فريق جيد من الناحية الفنية والتكتيكية.

اشار البدري إلي أنه سيعتمد في الأيام المقبلة علي مجموعة اللاعبين التي سافرت معه إلي نيجيريا نظرا لضيق الوقت أما بالنسبة لمحمد ناجي جدو فإنه سيواصل تدريباته مع الفريق لحين وضوح موقفه النهائي وان أعرب عن أمله في سرعة انتهاء هذه الأزمة سريعا حتي لا يضار النادي في النهاية تاركا الملف برمته في يد الادارة.

أما عن مباراة هارتلاند فقال البدري انه كان يتمني الفوز بها ولكن نتيجة التعادل مرضية إلي حد كبير في ظل الظروف المحيطة بالمباراة وأهمها سوء حالة الملعب والتي حدت كثيرا من سيطرة اللاعبين علي الكرة وحالت دون اخراج طاقاتهم ومهاراتهم داخل الملعب.

أوضح ان فريق هارتلاند فريق جيد ولكن ينقصه التنظيم الدفاعي الجيد وفي كل الأحوال فإنه لن يمثل بالنسبة لنا مشكلة حينما سنواجهه علي ملعبنا في الجولة الخامسة للمجموعة.

عن هزيمة الاسماعيلي من شبيبة القبائل الجزائري قال البدري انه لم يتوقع تلك النتيجة وبالتأكيد ان الحسابات ستختلف كثيرا بعدما اسفر عنه هذا اللقاء لكنه في كل الأحوال لا يؤثر علينا كما انه من المبكر الآن التكهن بمن سيتأهل عن هذه المجموعة لأن هناك 5 جولات أخري لم تلعب بعد.

أما عن تقييمه لمستوي أداء الفريق بعد انتهاء مرحلة الاعداد فقال انه راض بشكل عام رغم انه كان يأمل أن تطول مرحلة الاعداد حتي يرتفع المستوي الفني أكثر من ذلك وان اكد ان ذلك سيتحقق بتوالي المباريات.

من ناحية أخري اجمعت الصحف النيجيرية الصادرة أمس علي ان هارتلاند اضاع فرصة كانت في متناول يده خاصة وهو يلعب علي ملعبه ووسط جمهوره كما حملت الحكم السنغالي مسئولية التعادل وقالت انه جامل الأهلي باحتسابه ضربة جزاء مشكوكا فيها علي حد زعمها أما عن الأهلي فقد وصفته بأنه فريق كبير وامتدحت نجومه وبالأخص محمد أبوتريكة ومحمد بركات.

أما سامسون سياسيا المدير الفني لهارتلاند فقد قال ان فريقه كان سييء الحظ أمام الأهلي باضاعته للعديد من الفرص السهلة التي كانت كفيلة بخروجه فائزا من المباراة لكنه شدد علي ان هارتلاند مازال يحتفظ بفرصة التأهل للمربع الذهبي عن طريق تحقيق التعادل أمام شبيبة القبائل ثم الفوز علي الاسماعيلي. أشار إلي أنه يتوقع أن يتأهل هارتلاند والأهلي عن هذه المجموعة لأن الأهلي فريق كبير ويضم عناصر كثيرة من المنتخب المصري بطل افريقيا.

كانت بعثة الأهلي قد غادرت مدينة اويري ظهر أمس في طريق عودتها إلي القاهرة بعد رحلة استمرت خمسة ايام تعرض خلالها الفريق لمتاعب كثيرة وتعد جرس انذار للاسماعيلي قبل مواجهة هارتلاند بملعبه الشهر القادم في الجولة الرابعة للمجموعة رغم المجهودات المضنية التي بذلها الدكتور أحمد بهاء الدين القنصل المصري في نيجيريا والمهندس عمرو أبوالعطا العضو المنتدب لشركة المقاولون العرب بنيجيريا في تذليل الكثير من الصعاب.

- غدار يوقع للأهلي غدا

يوقع المهاجم اللبناني محمد غدار عقدا غدا للعب مع الأهلي في الموسم الكروي الجديد وذلك قبل 24 ساعة من انتهاء فترة القيدة الثانية.

علي جانب آخر أكد حسام البدري المدير الفني انه سيتم قيد جيلبرتو في القائمة إذا لم يصله العرض الفرنسي حتي غد.

- إحالة عبدربه للتحقيق.. وخصم نصف مليون جنيه من مستحقاته

تعرضت جماهير الاسماعيلي لصدمة كبيرة بعد خسارة فريقها أمام شبيبة القبائل الجزائري صفر/1 في بداية مشوار دوري المجموعات برابطة الابطال الافريقية ووجهت الجماهير اتهاماتها للادارة والجهاز الفني بشكل حاد عقب الهزيمة وبعد أن زحفت لمؤازرة الفريق في أول لقاء له قبيل بداية الموسم الجديد.

أعلن مارك فوتا المدير الفني الهولندي انه طلب من الادارة تدعيم الفريق منذ أن تولي المسئولية ولكن أكد ايضا ان فريقه لم يكن بالسييء واهدر لاعبوه أكثر من فرصة للتهديف وكان يمكن أن يفوزوا لولا عدم التركيز الذي صاحب لاعبيه خاصة أحمد علي وأبوجريشة وان الفريق الجزائري احرز هدفه من هجمة وحيدة واضاف مارك فوتا أن الأمل مازال قائما في البطولة الافريقية وان عددا من اللاعبين في الطريق لدعم الفريق.

وعلمت الجمهورية ان الاسماعيلي يفاوض هشام بوشروان المغربي للانضمام لصفوف الفريق خلال الايام القادمة لتدعيم هجوم الفريق ولاعبين آخرين يتم التفاوض معهما.

ومن ناحية أخري قرر مجلس ادارة النادي الاسماعيلي الغاء سفر حسني عبدربه لاعب الفريق إلي المانيا حيث كان من المقرر ان يسافر أمس لاثنين وذلك بسبب ما بدر من اللاعب تجاه مجلس الادارة وخصم 530 ألف جنيه من مستحقاته بسبب تجاوزه للتعليمات واحالته للتحقيق ووجه لأعضاء مجلس الادارة السباب والشتائم في حضور اللواء الفخراني محافظ الاسماعيلية والمهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة

وقرر مجلس اادارة ان يجري اللاعب العملية الجراحية في مصر بدلا من المانيا وعلمت الجمهورية ان اللاعب تصرف بهذا الشكل بعد أن تأخر استلامه الشيك الخاص بنفقات سفره إلي المانيا حيث انه طلب ذلك من المسئولين أكثر من مرة.

- الزمالك يبحث عن مدافع سوبر

جدد حسام حسن المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك طلبه ضم مدافع سوبر لدعم الدفاع الابيض في الموسم الجديد بعد اصابة هاني سعيد مدافع المنتخب والزمالك بانزلاق غضروفي في الرقبة وحاجته مبدئيا إلي3 أسابيع من العلاج الطبيعي قابلة للزيادة وغلق ملف المعتصم سالم مدافع الاسماعيلي باعلان عدم الحاجة إليه.

توجهت انظار الجهاز الفني ومجلس الادارة إلي هاني سعيد مدافع الحرس السابق والمصري الحالي لضمه بعد موافقته علي ارتداء الفانلة البيضاء ويستند الزمالك في مفاوضاته إلي الشرط الجزائي المدون في عقد اللاعب والبالغ مليون ونصف المليون جنيه وهو ما يعني امكانية ضمه مقابل تحمل المبلغ دون الحاجة إلي موافقة المصري علي ذلك ويسعي مسئولو المجلس إلي التفاوض مع المصري أولا حفاظا علي العلاقات الطيبة التي تجمع الطرفين وتمثلت مظاهرها في أوجه التعاون والتنسيق في الصفقات الأخيرة.

كما يحتفظ النادي بمحاولات ضم صلاح سليمان لاعب منتخب الشباب والمحلة بعد توقيع اللاعب علي عقود الانضمام لميت عقبة بعد اعلانه عن رغبته في ارتداء الفانلة البيضاء وتتبقي موافقة غزل المحلة حتي يتم قيد اللاعب في قائمة الشباب مما يوفر مكانا في القائمة الأولي للزمالك.

يتخلف الدكتور عبدالله جورج طبيب الفريق عن السفر مع الفريق اليوم لبرج العرب حتي يصطحب هاني سعيد مدافع الفريق الحالي إلي الاستشاري لبيان مدي الاصابة وتحديد العلاج المناسب لها والبرنامج الخاص به طوال المرحلة المقبلة ويلحق جورج بالفريق غدا.

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- البدرى مرتاح للتعادل مع هارتلاند.. ويفاضل بين «غدار» والكاميرونى

أبدى الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى بقيادة حسام البدرى، المدير الفنى، رضاه عن أداء الفريق أمام نظيره هارتلاند النيجيرى فى الجولة الأولى من مباريات دور الثمانية «دورى المجموعات» لبطولة دورى أبطال أفريقيا التى أقيمت بين الفريقين مساء أمس الأول على أرض ملعب «ان انيام» بولاية إيمو النيجيرية وانتهت بالتعادل الإيجابى ١/١ ورغم حزن الجهاز الفنى على خسارة أول نقطتين فى مشوار التأهل للمربع الذهبى، فإن البدرى اعتبر العودة للقاهرة بنطقة مكسباً فى ظل الظروف الصعبة التى واجهها الفريق فى نيجيريا.

وطالب «البدرى» فى التقرير الذى سيقدمه للجنة الكرة عن المباراة بضرورة التعاقد بسرعة مع رأس حربة أجنبى مميز قبل مباراة الإسماعيلى فى الجولة الثانية من البطولة والمقررة مطلع الشهر المقبل، بعد أن أثبتت مباراة هارتلاند حاجة الفريق لرأس حربة للعب بجوار محمد فضل بعد أن ضاعت عدة هجمات مؤثرة من الفريق، ومن المنتظر أن يخضع مهاجم كاميرونى للاختبار مع الفريق غداً «الأربعاء»، وسوف يفاضل الجهاز الفنى بينه وبين اللبنانى محمد غدار فى محاولة للاستقرار على أحدهما لتدعيم هجوم الفريق به.

من جهته أكد حسام البدرى، عقب مباراة هارتلاند، رضاه عن أداء اللاعبين، مشيراً إلى أنهم قدموا مباراة قوية خاصة فى الشوط الثانى، وقال: «الفريقان قدما مباراة سيئة فى الشوط الأول ووضح تأثر لاعبى الأهلى بشكل كبير بحرارة الجو وأرضية الملعب السيئة، وعدم لعب أى مباراة رسمية منذ فترة طويلة، وفى الشوط الثانى تحسن الأداء كثيراً خاصة بعد الدفع بمحمد بركات وحسام غالى، حيث انتعش وسط الملعب وسيطرنا عليه بشكل كامل، وصنعنا أكثر من فرصة إلا أن الحظ وسوء أرض الملعب والتباطؤ فى التسديد أو التمرير كلها عوامل تسببت فى تأخر التعادل».

وحول مستوى اللاعبين قال البدرى: «الفريق كله أدى بشكل جيد، وهناك أكثر من لاعب ظهر بصورة طيبة خاصة، شريف إكرامى، الذى أنقذ مرمى الفريق من عدة أهداف ووائل جمعة وحسام غالى الذى أثبت أنه إضافة قوية لوسط الملعب وصنع هدف التعادل بالتمريرة الذكية لمحمد بركات، أما أبوتريكة فرغم أنه لم يستعد حتى الآن مستواه المعهود، فإنه بذل مجهوداً كبيراً وسجل ركلة الجزاء، وأعتقد أن هذا الهدف سيكون له دور مهم فى استعادة أبوتريكة خطورته وثقته فى نفسه خاصة أنه لم يسجل منذ فترة طويلة».

وأضاف البدرى: «المشوار مازال طويلاً والمباراة كانت صعبة والخصم لم يكن منافساً سهلاً، ووصل لنهائى البطولة فى العام الماضى، وما زالت أمامنا خمس مباريات فى هذا الدور، ولكنى على ثقة أننا سنصعد للمربع الذهبى، لأن اللاعبين لديهم إصرار وحماس كبيران على عودة الأهلى للسيطرة على عرش الكرة الأفريقية، وأمامنا مباراة مهمة فى السوبر المحلى يوم الأحد المقبل، وبعدها نبدأ الاستعداد للإسماعيلى فى الجولة الثانية من مباريات البطولة الأفريقية».

على صعيد متصل، يستأنف الفريق اليوم «الثلاثاء» تدريباته على ملعب مختار التتش بالجزيرة استعداداً لمباراة كأس السوبر المحلية أمام نظيره حرس الحدود والمقررة فى الخامس والعشرين من الشهر الجارى الأحد المقبل، ومن المنتظر أن ينضم للاعبى القائمة الأفريقية مجموعة المحليين مثل أبوالسعود محمد وعبدالحميد شبانة ومجموعة اللاعبين المصابين، الذين يتم تأهليهم حالياً وفى مقدمتهم أسامة حسنى وشهاب الدين أحمد.

كانت بعثة الفريق قد عادت إلى القاهرة مساء أمس قادمة من لاجوس.

- جماهير الإسماعيلية تطالب برحيل الإدارة بعد السقوط فى «فخ» شبيبة القبائل

تفجرت المشاكل والأزمات من جديد داخل نادى الإسماعيلى بعد الهزيمة من شبيبة القبائل الجزائرى بهدف نظيف أحرزه بالكالام السعيد فى الدقيقة ٧٤ من عمر المباراة التى جمعت الفريقين مساء أمس الأول على أرض ملعب الإسماعيلية فى الجولة الأولى لدورى المجموعات الأفريقى.

وعبرت جماهير الدراويش عن غضبها الشديد بالهتاف ضد مجلس الإدارة، وطالبت برحيله، ونال نصر أبوالحسن، رئيس النادى، النصيب الأكبر من تلك الهتافات.. واستمرت الجماهير حتى الساعات الأولى من صباح أمس فى ثورة غضب، لكنها لم تتجاوز الحدود، وعبرت عن غضبها بصورة حضارية حتى أن غالبية الجماهير انصرفت قبل نهاية المباراة.

وأحسنت جماهير الدراويش استقبال فريق شبيبة القبائل قبل وبعد المباراة. واستمراراً لمسلسل المهازل قام حسنى عبدربه، لاعب فريق الكرة الأول، بالتهجم على مجلس الإدارة عقب المباراة، وظل فى حالة هياج شديدة ضد المجلس وألقى بالعكاز الخاص به مما أدى إلى كسر إحدى النوافذ الزجاجية.

وبدأت المشكلة حينما ذهب حسنى عقب اللقاء لمقابلة نصر أبوالحسن، رئيس النادى، المتواجد فى قاعة كبار الزوار مع حسن صقر، رئيس المجلس القومى للرياضة، واللواء عبدالجليل الفخرانى، محافظ الإسماعيلية، فمنعوه من الدخول لكنه أصر على مقابلة رئيس النادى لمطالبته بالمقابل المادى الخاص بإجراء العملية الجراحية، الذى يقدر بـ٢٠ ألف يورو، ووقعت مشادة كلامية ساخنة بين اللاعب ورئيس النادى، بدأت عندما قال حسنى لأبوالحسن: أين فلوس العملية؟ فرد عليه رئيس النادى: تعالى صباح غداً لحل الموضوع،

فقال حسنى منفعلاً: أنت مش بتعطينى من جيبك.. أنا عاوز حقى، وهنا تدخل مارك فوتا، المدير الفنى، واحتوى حسنى سريعاً. وفى رد فعل سريع، عقد مجلس الإدارة اجتماعاً طارئاً عقب الواقعة قرر خلالها توقيع عقوبة مالية كبيرة على حسنى تقضى بخصم ١٠٪ من قيمة عقده عن الموسم الحالى، وتبلغ ٥٣٠ ألف جنيه.

وتوالت ردود الأفعال العنيفة عقب الهزيمة المهينة، حيث قرر عدد كبير من أعضاء الجمعية العمومية تفعيل الوقفة الاحتجاجية التى بدأوها قبل اللقاء بأيام.. وطالب الأعضاء محافظ الإسماعيلية بتشكيل لجنة مؤقتة لإدارة النادى.

من جانبه، قال حماد موسى، نائب رئيس النادى، فى تصريحات خاصة إن الهزيمة واردة فى كرة القدم، ولكن ما يحزنه هو الحالة التى وصل إليها بعض اللاعبين وخروجهم عن السلوك القويم،

وأضاف أن الفترة المقبلة ستشهد تغييرات عديدة فى كل شىء بداية من السياسة المتبعة فى إدارة أمور الكرة، وكذلك حل مشاكل اللاعبين والتعاقد مع لاعبين سوبر. وخلال المؤتمر الصحفى حمّل مارك فوتا، المدير الفنى، مجلس الإدارة المسؤولية وقال: «طالبت منذ قدومى لقيادة الفريق بالتعاقد مع اثنين من المهاجمين السوبر، لكن أحداً لم يهتم».

وقال: «إذا لم يتم التعاقد مع مهاجمين جدد فلن يحقق الفريق أى بطولة هذا الموسم».. وأضاف: «فريقى فعل كل شىء فى اللقاء ما عدا إحراز الأهداف.. وأنا غير مصدق الخسارة.. ونحن غير محظوظين لأننا لعبنا مباراة قوية، بينما المنافس لم يفعل شيئاً يستحق عليه الفوز، ومن هجمتين فقط خطف الفوز من إحداهما»،

وقال فوتا إنه راض تماماً عن أداء لاعبيه، ولم تحدث أخطاء دفاعية. وتساءل فوتا خلال المؤتمر: «هل يعقل أن يلعب فريق به ٢٠ لاعباً فقط فى بطولة عريقة كبطولة أفريقيا بمهاجمين اثنين فقط والباقون مدافعون».

وعن لقاء الأهلى قال فوتا: «المباراة ستكون مهمة جداً لأن الخسارة تعنى خروج الفريق من البطولة مبكراً».

وقال السويسرى آلان فيفر، المدير الفنى لشبيبة القبائل: «درسنا الإسماعيلى جيداً، وفزنا لأننا لعبنا بحذر شديد واعتمدنا على الهجمات المرتدة المنظمة، والإسماعيلى فريق جيد لكننا تغلبنا بفضل الروح العالية للاعبى فريقى وتنفيذهم التعليمات».

- أحمد شوبير يكتب: «قطز وبيبرس وأيبك» فى اتحاد الكرة.. واإسلاماه

هل يستطيع هانى أبوريدة أن يعيد الانضباط داخل اتحاد الكرة؟ وهل يستطيع أبوريدة أن يكبح جماح بعض أعضاء المجلس المتطلعين لمنصب النائب؟ وهل يمكن لأبوريدة أن يضع فاصلاً بين ما كان يحدث سابقاً والفترة القادمة؟ كلها أسئلة أجد أن إجاباتها بيد أبوريدة وحده، فالانضباط داخل الاتحاد ليس بالأمر الصعب، ولكن يحتاج إلى قرارات صعبة وتضحيات ببعض الأشخاص ممن يدعون أنهم مقربون من الرجل وظنى أنه لا يوجد أحد مُقرب وأحد بعيد، ولكن يوجد فقط شخص يعمل ويجد ويجتهد وشخص آخر لا يعمل.

من هنا أصبح لزاماً على أبوريدة أن يتمسك بكل قوة بكل من يعمل ويضع مصلحة اتحاد الكرة فوق مصلحة الجميع وأولهم هانى أبوريدة نفسه، أما من يعتمد على الصداقة والدم الخفيف فلا وجود فى المرحلة القادمة أما عن كبح الجماح فهذه أصعب مهمة سيواجهها الرجل داخل الاتحاد خصوصاً أن معظم الأعضاء يمنون النفس بمنصب نائب الرئيس، وهو الآن أصبح منصباً حيوياً خصوصاً أن وضع اتحاد الكرة مع فتح باب الترشح لانتخابات الرئيس والعضو الشاغر ستذكرنا جميعاً بفيلم «واإسلاماه» عندما خلا عرش مصر بعد أن قتلت شجرة الدر الحاكم أيبك ثم قتلت زوجة أيبك شجرة الدر ولم يعد هناك حاكم ليجد الجميع أنفسهم فى أزمة كبيرة خصوصاً أن التتار كانوا على الأبواب لينتفض قطز وينصب نفسه حاكماً وينجح فيما فشل فيه الكثيرون ولكن لأن الصراع ظل قائماً لم يسلم قطز من المؤامرات فقتله الظاهر بيبرس وجلس على عرشه بعد أن أقنعه لسنوات طويلة بأنه حليفه وسنده الأول ولا أعرف ما هو السبب الذى جعلنى أربط بين الحدثين رغم تباعدهما التام

ولكن يبدو أنها الحقيقة، لأنه بالتأكيد لدينا داخل الاتحاد عز الدين أيبك المنشغل عن عمله بأشياء أخرى لا طائل منها سوى الخسارة والندامة، وبالتأكيد لدينا شجرة الدر وهى أو هو يسعى جاهداً للإيقاع بين الجميع حتى يستطيع أن يتولى الحكم ناسياً كم المؤامرات وحجم من يتربصون به لإيقاعه أو قتله، ونعم يوجد لدينا قطز المنقذ والذى يعمل بكل جهد وقوة للنجاح وإعادة الأمور إلى وضعها الطبيعى داخل مملكة الاتحاد من جديد وبالفعل سيحارب بعد أن يعيد ترتيب أسلحته ولكن لا أعلم إن كان سينجح أم لا فى الانتصار على كل خصومه وأعدائه الذين يتربصون به، خصوصاً أن كثيرين منهم من أشد المقربين له ولكن يبدو أن جميعهم يقومون بدور الظاهر بيبرس،

فالكل يتطلع إلى العرش وإلى كرسى السلطة داخل الجبلاية، ولا أصدق على ذلك مما نقرأه يومياً من رغبة الكثيرين منهم فى تولى مقعد النائب حيث إنه سيقربه بشدة من كرسى الحكم خصوصاً أن فتح باب الترشح للانتخابات لن يبتعد عن الأسبوع الأول من شهر أغسطس، وبالتالى فإن مقعد الرئيس سيظل شاغراً لفترة الـ٤٥ يوماً التى تسبق الانتخابات، لذلك سنرى مليون ظاهر بيبرس داخل الاتحاد، منهم الظاهر والواضح وضوح الشمس ومنهم المتخفى وراء مليون عباءة، ولكن ينتظر الفرصة المناسبة للانقضاض على السلطان، عفواً على الرئيس ليغتصب العرش ويظل حاكماً للجبلاية لمدد أخرى طويلة.

الفيلم عرض مستمر، وقد يفوق فى نجاحه الفيلم الأصلى وقد يبرع فيه الممثلون أكثر من أحمد مظهر وحسين رياض وفريد شوقى ورشدى أباظة وتحية كاريوكا ولبنى عبدالعزيز لأنهم هذه المرة يعيشون فى أرض الواقع لذلك سيكون السيناريو حقيقياً ولا مانع من استخدام بعض الكومبارس الذين يصلحون لأداء كل الأدوار، خصوصاً أدوار الهتيفة والمشجعين، أيضا سيكون هناك بعض السنيدة وهى لغة معروفة فى السينما وعلى فكرة فإن أدوارهم غاية فى الأهمية وهؤلاء ما أكثرهم فى الوسط الرياضى، ثم سيكون هناك دور أكبر لأصحاب التلميع وهم جاهزون وعلى كل لون ولا مانع لديهم من تلميع فلان اليوم ثم الانقلاب عليه وتلميع فلان آخر اليوم الآخر دعونا نستمتع بالفيلم خصوصاً أنه يعرض بالمجان وبنجاح مستمر عبر كل القنوات وصفحات الجرائد فقط، كل ما أخشاه أن أسمع صوتاً يشبه صوت حسين رياض فى نهاية الفيلم وهو يصرخ «أنتِ فين يا جهاد» ثم تصرخ عليه هى الأخرى «أنت فين يا سلامة»، ولا أدرى بالضبط من هى جهاد فى هذا الفيلم فقد تكون الكرة المصرية بأكملها ولا أعرف من هو سلامة لأنى أخشى أن يكون هو اتحاد الكرة بالكامل ونظل نبحث عن جهاد وسلامة وقد نتوه لفترة ليست بالقصيرة حتى نشاهد فيلماً آخر بعنوان «رُد قلبى».

> لضعاف الذاكرة أذكرهم بأننى أول من حذر من ظاهرة التعصب والألتراس بصرف النظر عن هويتهم، وقلت وأذعت ونشرت فقرات مطولة من فكرهم وما يسعون إليه وقلت بالحرف الواحد إن هناك فئة قليلة جداً تتغلغل فى صفوف الشباب وتسمم أفكارهم ونبهت أولياء الأمور وأقصد هنا المسؤولين من أننا مقبلون على كارثة وطالبت بالتصدى بحزم لهذه الظاهرة وعدم التعامل معها بسطحية لأنها ستكون مدمرة وزدت على ذلك بقولى إن الكل سيصبح ضحية لهذا الوباء شديد الخطورة على شباب مصر خصوصاً مع انتشار ظاهرة الأقراص المخدرة والمكيفات بل إننى صرخت بعنف عندما تم ضبط أحد تجار الهيروين داخل أحد المدرجات ومعه مائة تذكرة هيروين يوزعها فى إحدى المباريات ويومها صرخت بأعلى صوتى عندما قرأت فى اعترافات أنه اعتاد على بيع المخدرات داخل المدرجات وأنه يبيعها بأضعاف ثمنها ويومها تصدى لى بعضهم قائلا وإيه يعنى، لأن هذا ممكن أن يحدث فى الجامعة أو فى أى مكان،

وللأسف وجد هؤلاء من يدافعون عنهم بل يعطون لهم الشرعية ويستضيفونهم فى البرامج المختلفة دون تدخل من أحد لإيقاف هذه المهزلة، وفجأة وجدناهم يصبحون قدوة بل وجدنا مسؤولين فى اتحاد الكرة وبعض الأندية يعقدون معهم اجتماعات ويخطبون ودهم وقربهم بل إن بعض الحملات جاءت فى المدرجات بالسباب للبعض والهجوم على البعض من بعض هؤلاء المسؤولين داخل الاتحادات ومجالس إدارات الأندية، وبدلا من الوقوف فى وجه هذه الظاهرة الغريبة على ملاعبنا والقضاء عليها مثلما حدث فى إنجلترا، التى قضت تماما على ظاهرة الهوليجانز، الذين كانوا أكثر تعصبا وعنفا والأمر نفسه فى روما بل إن تونس ألغت تماما أى وجود لمثل هذه الفئات، لأنها أساءت بشدة لتونس، والآن أصبحت الملاعب هناك قمة فى النظافة والنظام، ولكن يبدو أننا لا نتحرك إلا مع وقوع كارثة،

ولعل هذا ما حدث فى مباراة الأهلى الودية الأخيرة أمام كفر الشيخ، فلا أعتقد أبداً أن ما حدث تجاه الأمن من بعض من كانوا فى المباراة جاء بسبب مباراة كرة قدم أو تشجيع فريق والهتاف للاعب، بل هو أمر مدبر بعناية شديدة للغاية، وأعتقد أن من خطط لهذا العمل والاعتداء على رجال الأمن هم من خارج هذه المجموعات، ولكنهم تسللوا إليهم ونجحوا فى إقناعهم بالقيام بهذا العمل الهمجى فى التعدى على من يعاونونهم ويحرسونهم، بل إن الهتافات التى غنوها قبل اللقاء كانت تحمل مغزى سياسياً لم يحدث من قبل، لذلك أطالب من جديد بالعمل على تنمية الروابط المحترمة أصحاب الدخلات الجميلة والهتافات المحترمة والأغانى الرائعة والتشجيع المستمر داخل الملاعب، فهذا مطلبنا جميعا، وفى نفس الوقت أطالب بالضرب بيد من حديد على أى شخص أياً كان، وذلك لفرض النظام والاحترام.

خصوصاً أن المرحلة المقبلة فى مصر ستشهد أحداثاً كثيرة ومهمة جداً وبالتالى لا يمكن أن نترك الأمور فى أشد الأماكن جذباً للجماهير والتجمعات تصل بنا إلى مرحلة الهاوية ومن هنا أطالب اتحاد الكرة بالاشتراك مع المجلس القومى للرياضة، الذى يجب عليه أن يكون شريكاً فى مثل هذه الأمور الخطيرة أطالبهم بوضع لوائح بل تشريعات تضمن لأبنائنا مشاهدة طيبة لمباريات كرة القدم بعيداً عن العنف والبلطجة، وتضمن لنا فى البيوت مشاهدة جميلة وهتافات محترمة لا تخرج أبداً عن اللياقة والأدب، وأطالب رجال الإعلام بأن يتصدوا جميعاً لهذه الظاهرة وأن يحاربوها بكل قوة حتى ولو كلفتهم قليلاً من سمعتهم، التى سيتم إهدارها فى المدرجات بهتافات قاسية عانيت شخصياً منها كثيراً ولكنى ومعى الكثير من المحترمين سنستمر فى هذه القضية حتى يعود للملاعب المصرية احترامها وقدسيتها.

نعم قدمت قناة الجزيرة كأس عالم من طراز «١٠ نجوم» فتفوقت على الجميع ونجحت فى الفوز بجدارة بمونديال الفضائيات، فلهم منا التحية والتقدير ولكن فى الوقت نفسه وجب علينا تقديم التحية والشكر للإعلام المصرى، الذى لم يبتعد عن الحدث، ولكن شارك فيه وبقوة فى حدود الإمكانيات المتاحة، فنحن لسنا أصحاب مليارات لنشترى حقوق مباريات وبطولات، ولو فعلنا ذلك لوجدنا حساباً عسيراً من الشعب المصرى فجميعهم أو معظمهم سيستنكر ضياع كل هذه الملايين من أجل مباريات كرة قدم وأن مصر ولسوء الحظ لم تتأهل للمونديال. أيضاً لا يمكن للتليفزيون المصرى أن يرسل بعثة تتكون من ٣٥٠ فرداً لتغطية حدث كبير مثل كأس العالم، لأنه أيضاً لدينا ما هو أهم بكثير جداً من كأس العالم. أيضاً لا يمكننا أن نحجز هذا الكم من الاستديوهات فى الملاعب والشوارع ومختلف الأماكن فى كل أنحاء العالم لتغطية هذا الحدث الكبير،

ولا يمكننا أن نتعاقد مع هذه الكوكبة غير العادية من المحللين والفنيين الذين ظهروا عبر شاشات الجزيرة للتحليل والتقييم الفنى للبطولة، ولكن رغم كل ذلك فإن التغطية المحلية كان لها طعم آخر مختلف رغم قلة الإمكانيات، ويكفى ظهور الشيخ طه إسماعيل وبجواره أسماء لامعة مثل فاروق جعفر وعلى أبوجريشة وخالد بيومى وحسن الشاذلى وجمال الغندور بصحبة طاهر أبوزيد فى الاستديو التحليلى، ثم الجهد الخارق للدكتور علاء صادق فى تغطية المباريات، وأيضاً تقديم كريم شحاتة كمذيع تليفزيونى لأول مرة وهو وجه يبشر بكل الأمل والخير، لذلك أرجو أن نتوقف عن الهجوم على ما قدمه الإعلام المصرى فقد قدم أقصى ما يملك بأقل الإمكانيات. من هنا وجب تقديم الشكر والتحية لهم على اجتهادهم.

- لجنة الكرة ترفع راتب البدرى إلى ١٢٥ ألف جنيه وخشبة إلى ٥٠ ألفاً

قررت لجنة الكرة بالنادى الأهلى زيادة راتب حسام البدرى، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى بنسبة ٢٠ فى المائة ليصبح ١٢٥ ألف جنيه بعد أن كان مائة ألف فقط بعد نجاحه فى الفوز ببطولة الدورى الموسم الماضى والصعود بالفريق إلى دور الثمانية فى البطولة الأفريقية، كما قررت اللجنة رفع راتب مدير الكرة هادى خشبة من ٣٠ ألفاً إلى ٥٠ ألفاً تقديراً لدوره مع الفريق فى الفترة الماضية.

وقررت اللجنة أيضاً رفع رواتب باقى أعضاء الجهاز الفنى للفريق الأول الذى يضم علاء ميهوب، المدرب العام ومحمد يوسف، المدرب المساعد وأحمد ناجى مدرب حراس المرمى وإيهاب على، طبيب الفريق وباقى أعضاء الجهاز بنسبة ٣٠ فى المائة.

وأكدت اللجنة أنها قررت هذه الزيادة الجديدة فى رواتب أعضاء الجهاز بعد الجهود الكبيرة التى بذلوها فى الفترة الماضية ونجاحهم فى تحقيق المطلوب منهم بالفوز بلقب الدورى المحلى والتأهل لدور الثمانية الأفريقى، فضلاً عن تكوين فريق جديد للنادى الأهلى من اللاعبين الشباب فى موسم واحد فقط.

وكانت اللجنة قد اتخذت هذا القرار قبل سفر الفريق إلى نيجيريا لمواجهة هارتلاند، ولكن لم يتم الكشف عنه، ويأتى هذا القرار لتعويض الجهاز الفنى خاصة حسام البدرى الذى تلقى العديد من العروض المميزة عقب نهاية الموسم الماضى من بعض فرق قطاع البترول.

- معوض يتنازل عن الرقم «١٤» لحسام غالى.. ويطلب الرقم «١٠»

تنازل سيد معوض لاعب الفريق الكروى الأول عن رقمه «١٤» لزميله حسام غالى، وطلب معوض رقم «١٠» الذى كان يرتديه أحمد بلال قبل رحيله إلى سموحة.

وقال معوض لـ«المصرى اليوم» قبل سفره مع الفريق إلى نيجيريا إنه سيكمل المباريات الأفريقية برقم ١٤ لأنه مسجل به، وسيلعب المباريات المحلية برقم بديل، ونفى أن يكون الجهاز الفنى قد ضغط عليه للتنازل عن رقمه، وقال: تنازلت عن الرقم برضاى لأن علاقتى بحسام غالى طيبة.

وقالت صحيفة روزاليوسف :

- البدري يرفض الراحة ويجهز بديل فتحي استعداداً للسوبر

قرر الجهاز الفني للفريق الاول لكرة القدم بالاهلي بقيادة حسام البدري الغاء فكرة منح الفريق راحة بعد الوصول مساء امس من نيجيريا واستئناف تدريبات الفريق اليوم «الثلاثاء» في السادسة والنصف مساء استعدادا لمباراة حرس الحدود في بطولة السوبر المحلي المقرر لها يوم الاحد المقبل.

من جانبه، اكد حسام البدري المدير الفني للاهلي ان التعادل امام فريق هارتلاند النيجيري يعد نتيجة طيبة في ظل الظروف التي مرت بها البعثة منذ سفرها من القاهرة فضلا عن الرطوبة المرتفعة مشيرا الي ان لاعبي الاهلي بذلوا جهدا كبيرا خلال المباراة ولكن سوء ارضية الملعب حالت دون سيطرة اللاعبين علي الكرة واثرت ايضا علي التمرير والتصويب.

واضاف المدير الفني ان المباراة تنقسم الي مرحلتين الأولي مرحلة ما قبل الهدف وخلالها كان الشق الدفاعي جيدا اما المرحلة الثانية فيما بعد الهدف فخلالها تم تدعيم الناحية الهجومية من خلال الدفع بمحمد بركات وحسام غالي وهو ما كان له اثره في تنشيط الناحية الهجومية للفريق.

وابدي البدري رضاه عن التعادل مشيرا الي ان الفريق لم يخض مباريات كافية خلال فترة الاعداد بالاضافة الي انه يتبع سياسة النفس الطويل في تجميع النقاط.. واكد البدري ان فريق هارتلاند من الصعوبة ان يخسر علي ملعبه في ظل الظروف السيئة التي مررنا بها منذ قدومنا الي نيجيريا.. وحول التحكيم اكد البدري انه لم تكن هناك اي اخطاء مؤثرة وانه لا يعلم ان كان هدف هارتلاند قد جاء من تسلل أم لا.

بينما قال سامسون سياسيا المدير الفني لفريق هارتلاند النيجيري انه لم يكن يتوقع نتيجة المباراة علي الاطلاق مشيرا الي ان الاهلي فريق كبير ونجح في تحقيق هدفه وحسمت خبرة لاعبي الأهلي المباراة.

واضاف المدير الفني انه لم يكن يتمني التعادل مع الاهلي ولكن هذه هي كرة القدم واكد انه يتطلع الي التأهل.. واشار المدير الفني الي ان الشكل التكتيكي غلب علي المباراة وانه لم يركز علي لاعب بعينه من الاهلي واتضح ان الاهلي فريق كبير.

وقال المدير الفني للفريق النيجيري في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة ان الاهلي ابهره بعدما تمكن من ادراك التعادل في وقت قصير واضاف سياسيا ان المنافسة ستكون شديدة في هذه المجموعة الا ان الاهلي سيكون أول المتأهلين.

وعن الكدمة التي يعاني منها حسام غالي نتيجة اصطدامه بلاعب من لاعبي هارتلاند اكد الدكتور ايهاب علي رئيس الجهاز الطبي ان اللاعب سيكون جاهزاً لمباراة السوبر وانها لن تمنعه من المشاركة.

بينما يبدأ البدري البحث عن بديل لاحمد فتحي الموقوف من الموسم الماضي بسبب حصوله علي ثلاثة انذارات، ويبحث الاهلي مع لجنة المسابقات هل سيطبق علي الاهلي القرار الجديد بايقاف اللاعب بناء علي لائحة الموسم الماضي.

من جانب آخر، تواصلت جهود الاهلي خلال الـ 24 ساعة الماضية بقوة لضم المعتصم سالم لاعب الاسماعيلي ولكن مغالاة الاسماعيلي هي التي لم تحسم المفاوضات حيث يطلب 6 ملايين جنيه بجانب ضم مصطفي شبيطة الذي يطلبه الاتحاد السكندري ايضا.

وذكرت تقارير ان الانجولي جيلبرتو طلب من مانويل جوزيه ان يضمه لاتحاد جدة السعودي خاصة انه لا يرغب الاستمرار في مصر، مكتفيا بالفترة التي قضاها حتي الآن وتزيد عن ثماني سنوات.

- الزمالك يتوجه لمعسكر برج العرب.. وحسين ياسر يهدد بالرحيل بسبب عقده

تعاقد نادي الزمالك مع محمد يونس مدافع المصرية للاتصالات ليكون آخر الصفقات الجديدة.. ووقع يونس علي عقد مدته 3 مواسم.

هدد حسين ياسر المحمدي لاعب الزمالك المسئولين في القلعة البيضاء بعدم العودة للانتظام في تدريبات الفريق قبل تعديل عقده ليصبح احد لاعبي الفئة الاولي مؤكداً ان امامه عروضاً من اندية بلجيكية وقطرية وتحديدا من نادي الريان وينتظر حسين ياسر تنفيذ وعد الادارة بتعديل عقده.

يأتي هذا في الوقت الذي ينتظر فيه مسئولو الزمالك موافقة مجلس ادارة المصري علي بيع المدافع هاني سعيد بعدما تقدم الزمالك بعرض رسمي لشرائه.

في نفس الوقت رفض حسام حسن المدير الفني التعاقد مع ثنائي الدفاع عصام بكر ومحمد سليمان اللذين خضعا للاختبارات امس الاول وطلب منهما العودة للاختبار في التدريبات بعد انتهاء معسكر الفريق بالاسكندرية.

ويتوجه اليوم فريق الكرة الي الاسكندرية للدخول في معسكر مغلق ببرج العرب بالاسكندرية لمدة ثمانية ايام يخوض خلالها اربعة لقاءات ودية وسيخوض مباراة ودية كل 48 ساعة مع الفرق التي تعسكر بالاسكندرية وجار الاتفاق عليها وسيضم المعسكر جميع لاعبي الفريق باستثناء هاني سعيد الذي مازال يؤدي تدريباته العلاجية ولاعبي منتخب الشباب عمر جابر ومحمد ابراهيم وينتظر حضور الثنائي عماد محمد وحسين ياسر المقرر وصولهما خلال الساعات المقبلة.

علي صعيد آخر، ينتظر مسئولو الزمالك انتهاء جلسات الاستماع الخاصة بأزمة محمد ناجي جدو التي يجريها المستشار حسين حلمي باتحاد الكرة حيث من المقرر ان يخضع اللاعب للتحقيق غدا «الاربعاء» وكان الزمالك قد تقدم بعقود رسمية تفيد احقيته في اللاعب وسلامة تعاقده من خلال اللجنة التي رأسها اللواء صبري سراج والذي اكد ان الزمالك ينتظر نتيجة هذه الجلسات رافضا ما تردد بان العقوبة لن تزيد عن نصف مليون جنيه وانه لن يتم ايقاف اللاعب.. مشيرا الي أن تصعيد الامر الي الاتحاد الدولي في حالة صدور قرارات بهذا الشكل.

- عبد الشافي «مصدوم» في إدارة الزمالك

يعيش محمد عبدالشافي لاعب نادي الزمالك حالة نفسية سيئة بسبب عدم حصوله علي مستحقاته المتأخرة والتي وعده مسئولو القلعة البيضاء بتسويتها حينما رفض اللاعب السفر إلي ألمانيا بسببها

ولكنه فوجئ بعد عودته من المعسكر الخارجي أن إدارة الأبيض تؤكد له أنه ليس لديه مستحقات متأخرة وأنه حصل عليها كاملة،

وكان اللاعب قد اتفق علي مبلغ مليون و200 ألف جنيه في الموسم ولكنه وقع علي بياض لثقته في النادي ثم فوجئ بعد ذلك عند تسجيل عقده أنه تم تقليص المبلغ إلي 600 ألف جنيه فقط حصل منها علي 365 ألفًا فقط في الفترة الماضية

وعندما طالب بباقي مستحقاته بعد نهاية الموسم أعاد مسئولو الزمالك حساباتهم وأبلغوا عبد الشافي أنه حصل علي جميع مستحقاته لأنهم قاموا بخصم المبلغ الذي دفعوه لمسئولي المحلة لتسهيل صفقة انتقاله من مستحقاته الشخصية دون الرجوع إلي اللاعب مما أصابه بصدمة كبيرة خاصة أن الجهاز الفني ومجلس الإدارة قد وعدوه أكثر من مرة بتعديل عقده ومساواته بزملائه في الفريق خاصة أنه أحد العناصر المؤثرة في صفوف الفريق.

- العميد يفتح صفحة جديدة مع هاني سعيد ويطالبه بالتجديد

بالرغم من حدة الخلافات التي كانت بين العميد حسام حسن المدير الفني للزمالك وبين هاني سعيد لاعب الفريق والتي كانت ستتسبب في رحيل اللاعب عن ناديه، إلا أن الحال قد تبدل الآن تماما

واستطاع هاني سعيد خلال معسكر الفريق بألمانيا وسويسرا توطيد العلاقة بينه وبين مدربه ليس علي صعيد العلاقات الشخصية فقط بل استطاع اللاعب أن يتألق بشكل لافت للانتباه خلال المعسكر الخارجي ويبدو أن الصدفة لعبت حظها مع هاني حيث إن إصابة عمرو الصفتي لاعب الزمالك دفعت بهاني في مركز المساك بجوار محمود فتح الله ووضح التفاهم الكبير بينهما ليتم الاعتماد عليه بعد ذلك بصفة أساسية في المباريات الودية،

كل هذا دفع العميد لأن يؤكد للاعب تمسكه الشديد به وأشاد بقدراته في هذا المركز بل وطلب منه تجديد تعاقده مع الزمالك وأقنعه بأنه سيكون له مستقبل كبير في صفوف الفريق السنوات المقبلة، كما أكد له أن مجلس الإدارة في النادي علي استعداد لتحقيق جميع مطالبه المادية..

ورفض حسام حسن فكرة التفريط في هاني سعيد للإسماعيلي من أجل التعاقد مع المعتصم سالم مدافع الدراويش وذلك لأن الثاني رفض الانضمام للقلعة البيضاء في حين تمسك هاني بالزمالك علي الرغم من شدة الخلافات التي كانت قائمة بينهما.

تبقي الإشارة إلي أن الخلافات بين هاني سعيد وحسام حسن في أواخر الموسم المنقضي كان سببها أن الأول فوجئ بأن إدارة النادي قامت بخصم 375 ألف جنيه من مستحقاته فاتهم مدربه بأنه لم يقف بجانبه في هذه الأزمة حتي اتخذ حسام قرارا بمعاقبته بالتدريب المنفرد وعدم إشراكه في المباريات حتي قدم اللاعب اعتذارًا إلي الجهاز الفني للزمالك بأكمله وعادت المياه إلي مجاريها.

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- شركة "الخطيب" ترعى الإسماعيلى

تقدمت شركة تنمية الموارد التى يملكها محمود الخطيب، نائب رئيس النادى الأهلى، بعرض مالى لرعاية النادى الإسماعيلى خلال الموسم المقبل، بينما تم رفض عرض وكالة الأهرام للإعلان بسبب تقدمها بالعرض عقب إغلاق باب الطلبات.

وعلم "اليوم السابع" أن عرض الخطيب هو الأقرب للحصول على عقد رعاية الإسماعيلى الذى لن يقل عن 6 ملايين جنيه كحد أدنى.

- الأهلى يتعاقد مع المهاجم اللبنانى "غدار"

استقر الجهاز الفنى لفريق كرة القدم بقيادة حسام البدرى على التعاقد مع المهاجم اللبنانى محمد غدار الذى خضع للاختبار فى الأهلى طوال الأيام الماضية، قبل سفر بعثة الأهلى إلى نيجيريا.

وكان المهاجم اللبنانى قد ظهر بمستوى جيد خلال مشاركته فى اللقاء الودى أمام فريق كفر الشيخ، وأحرز هدفين نال بهما استحسان كل من تابع اللقاء، خاصة الجهاز الفنى الذى يرى أن اللاعب يعد المهاجم السوبر الذى يبحث عنه منذ بداية الموسم.

يذكر أن قيد المهاجم اللبنانى فى قائمة الأهلى سيكون على حساب الظهير الأيسر جلبرتو الذى سيتم عرضه للبيع.

- عبد ربه يتوعد مجلس أبو الحسن ويلوح بالرحيل

أكد حسنى عبد ربه، لاعب فريق الإسماعيلى، أن مجلس إدارة النادى سبب تدهور نتائج الفريق، مؤكدا للمقربين منه أنه لن يجدد تعاقده مع المجلس الحالى برئاسة نصر أبو الحسن ونائبه حماد موسى مهما كانت الإغراءات ومهما كلفه الأمر، بعد المشادة التى حدثت بينه وبينهما أمس، الاثنين، بسبب المبلغ المالى الذى سيحصل عليه اللاعب نظير إجرائه لعملية الرباط الصليبى بألمانيا والبالغ قدرها 20 ألف دولار.

وكان عبد ربه قد أبدى ضيقه الشديد من التصرف الذى قام به مسئولو النادى تجاهه رغم أنه يطالب بقيمة العملية فقط، إلا أن ما زاد من ضيق اللاعب علمه بخصم مبلغ نصف مليون جنيه من مستحقاته المالية دفعة واحدة عقب هذه المشادة، بالإضافة لسفره على نفقته الخاصة.

- حرب عبد الواحد والحضرى بدأت فى مدرجات السكة

شهدت مباراة وادى دجلة والزمالك الوديه مشادة كلامية بين جماهير الزمالك بمدرجات نادى السكة الحديد، وذلك بسبب حارسى الفريق عصام الحضرى وعبد الواحد السيد.

الأزمة بدأت منذ نزول الحضرى لإجراء عملية الإحماء بملعب المباراة، وقامت عدد من الجماهير بتشجيع الحارس، فيما بدأ البعض الآخر بتشجيع عبد الواحد السيد الذى لم يدخل إلى ملعب المباراة، ومع اقتراب الشوط الأول من الانتهاء اشتعل التشجيع للحارسين، إلى أن اشتبك مشجعو الحضرى مع أنصار عبد الواحد، ليتدخل الأمن ويفض الاشتباك.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق