الأربعاء الرياضي:مجلس الشعب وراء فشل انتقال المعتصم للأهلى-الحضري وعبدالواحد أحرجاالعميد-الجبلاية لن تمنح الزمالك حقه فى جدو وملايين في ذمة التاريخ

 




اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأربعاء وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :

سمسمية الإسماعيلية.. جاهزة للشبيبة الجزائرية- الحضري وعبدالواحد.. أحرجا حسام حسن- إبراهيم يوسف:منافسة الحضري وعبدالواحد ..نار- غليان في الجبلاية- في فرح سلمي شوبير.. واحد بس عليه العين- يابخت من كان المدير.. أخوووه- ملايين الزمالك في ذمة التاريخ-

أبو تريكة: لا يجوز أن تُهان جماهير الأهلى فى بيتها- اشتباكات بين جماهير الأهلى والأمن فى مباراة كفر الشيخ- شكوك حول مشاركة عبد ربه مع الإسماعيلى أمام الشبيبة- البدرى يكشف سر غياب سعيود وتألق غدار- روراوة متهم بفضيحة مالية فى الاتحاد الجزائرى-

محمود فتح الله: من حقى طلب المقابل الذى يرضينى للتجديد للزمالك- حسن: الجبلاية لن تمنح الزمالك حقه فى جدو- مجلس الشعب وراء فشل انتقال المعتصم للأهلى- غالي وجدو في القائمة الأفريقية.. والمعتصم في الطريق-

عفروتو قرر الرحيل- الملفات الصعبة علي مائدة أبوريدة باتحاد الكرة- الزمالك يكشف ثغرة جديدة في أزمة «جدو».. والجبلاية تستدعي خبير خطوط وتشكل لجنة برئاسة أبوريدة- البلدوزر يرفض «ماينز» الألماني


وقالت صحيفة الجمهورية :

- سمسمية الإسماعيلية.. جاهزة للشبيبة الجزائرية

تستعد مدينة الإسماعيلية لاستقبال فريق شبيبة القبائل الجزائري يوم الأحد القادم في مباريات المجموعات بدوري الأبطال الإفريقي.. اللواء الفخراني محافظ الإسماعيلية عقد اجتماعاً ومؤتمراً إعلامياً تم خلال التركيز علي حسن الاستقبال للفريق الشقيق من خلال روابط المشجعين لإذابة الجليد الذي تراكم منذ لقاء مصر والجزائر في كأس العالم.

كما تم تسجيل اللاعب حسني عبدربه في قائمة الفريق للقاء القادم يوم الأحد.. وسوف يصاحب هاني أبوريدة القائم بأعمال رئيس اتحاد الكرة.. فريقي الأهلي والإسماعيلي في الجزائر خلال تلك البطولة لاستغلال علاقاته الطيبة مع الأشقاء وإعادة المياه لمجاريها.

- الحضري وعبدالواحد.. أحرجا حسام حسن

السباق الحار بين عصام الحضري وعبدالواحد السيد حارسي الزمالك في سويسرا صار حديث أعضاء مجلس الإدارة والجهاز الفني.. لدرجة أنه فرض نفسه علي جلسات واجتماعات المسئولين "إبراهيم يوسف وحازم إمام" مع الجهاز الفني "التوءم حسام وإبراهيم".. ولم يتردد عضوا المجلس في إطلاق "القفشات" بسؤال حسام حسن عن موقفه وكيفية الاختيار بين الاثنين قبل كل مباراة.. واتفقا علي كلمة واحدة "الله يكون في عونك ياحسام".

- إبراهيم يوسف:منافسة الحضري وعبدالواحد ..نار

دخل عبدالواحد السيد وعصام الحضري حارسا الزمالك في سباق رهيب للفوز بثقة الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم وحجز المكان الأساسي في تشكيل الفريق ولفت الحارسان انظار الجميع في معسكر سويسرا بظهورهما المتميز ومساعيهما للتألق ودخول التشكيل..

واكتفي أعضاء الجهاز الفني بقيادة حسام حسن وإبراهيم يوسف عضو البعثة ورئيس البعثة بمراقبة الموقف وتبادل النظرات المعجبة والحديث عن نجاح خطة الجهاز في الحفاظ علي مستوي أحسن حارسين في مصر.. صرح بذلك إبراهيم يوسف رئيس البعثة في اتصال تليفوني ب "الجمهورية" من سويسرا.

وقال رئيس البعثة ان عبدالواحد السيد وصل إلي أعلي فورمة ممكنة بجانب عصام الحضري والذي يعتبر اضافة قوية للزمالك في ضوء الأيام التي قضاها في معسكر الفريق الخارجي استعداداً للموسم الجديد.

وأضاف ان الايفواري أبوكونيه مهاجم الزمالك الجديد من أفضل الصفقات البيضاء في الموسم الجديد بعد ان ظهر اللاعب بمستوي فني متميز وأكد قدراته الهجومية المتميزة.. كما ان عاشور الأدهم تميز بتسديداته القوية والبارعة بخلاف وجيه عبدالعظيم.

وأضاف.. المعسكر نموذجي بكل المقاييس.. ولم نواجه أي نوع من الأزمات أو المشاكل.. وهو ما أكده أيضاً حسام حسن المدير الفني.. كما ان حازم إمام عضو المجلس أشاد بالمستوي العام للمعسكر عقب وصوله إلي سان جالين صباح أمس فقط.. حتي ان رئيس البعثة نصحه بالنوم والحصول علي قسط كبير من الراحة حتي يلحق بالمران المسائي للزمالك بعد أن تخلف عن المران الصباحي.

آخر تجربة

يلتقي الفريق اليوم مع فنترتور السويسري في آخر التجارب الودية للزمالك خلال المعسكر قبل العودة إلي القاهرة ظهر غد الخميس.. ومن المقرر ان يدفع حسام حسن المدير الفني بكل العناصر الشابة لتأهيل الجميع استعداداً للموسم الجديد ومنهم مصطفي حجاب وعمر جابر.

أكد المهندس رءوف جاسر القائم بأعمال رئيس النادي ان ممدوح عباس يتابع ملف جدو مع اتحاد الكرة بناء علي تفويض مجلس الإدارة له في اجتماع مجلس الادارة.. وقال ان الزمالك يملك كل الأوراق والمستندات اللازمة للحفاظ علي حقوق القلعة البيضاء في الصفقة.. وان المجلس يرفض تماماً أي نوع من التهاون أو التراجع في القضية مهما كانت الدوافع أو الأسباب.

- غليان في الجبلاية

وافق اتحاد الكرة برئاسة هاني أبوريدة علي الطلب الذي كان تقدم به هاني رمزي المدير الفني للمنتخب الأوليمبي لتنظيم مسابقة جديدة للشباب تحت 21 سنة.. والتي يهدف رمزي أن تكون أحسن اعداد للاعبي المنتخب الأوليمبي الذي يستعد لتصفيات الأوليمبياد.. كان الجوهري هو صاحب مبادرة تنظيم هذه المسابقة عندما كان مديراً فنياً للاتحاد.. وعندما تم رفض الفكرة قدم استقالته علي الفور.

وبعد تنظيم المسابقة الجديدة قرر الاتحاد التمسك بقيد 25 لاعباً فقط في قائمة الموسم الجديد للدوري الممتاز.. وإلغاء عملية قيد 5 لاعبين إضافيين من تحت 21 سنة.

وتقرر استبدال لاعبين في فترة القيد الثانية في شهر يناير.. علاوة علي منح الأندية حق رفع اللاعب المعار إلي فريق آخر في الداخل أو الخارج علي أن يكون من حقه قيد اللاعب فور انتهاء مدة إعارته وعودته.

علي جانب آخر رفض الحكم الدولي توفيق السيد الخضوع للتحقيق بناء علي القرار الذي أصدره عضو مجلس الإدارة مجدي عبدالغني بسبب انتقاده لتصرف عبدالغني عندما دعي بعض الحكام المعارضين لسياسة رئيس اللجنة المستقيل محمد حسام ومناقشتهم في مشاكلهم ووعده لهم بالتصدي لحسام مما اضطره للاستقالة.. وتجدر الإشارة أن بعض الحكام يتضامنون مع الحكم توفيق السيد في موقفه من أجل كرامة وهيبة الحكام.

- في فرح سلمي شوبير.. واحد بس عليه العين

الإعلامي أحمد شوبير استغل فرح ابنته سلمي وأرسل الدعوات لكل المعارف والأصدقاء بل وكل من اختلف معه والمؤكد أن شوبير يريد فتح صفحة جديدة مع الجميع لأنه عزم "القاهرة والجيزة" الشامي والمغربي.. ويريد إعلان المصالحة الكبري..

شخص واحد فقط مازال شوبير يفكر في توجيه الدعوة له ولكنه في انتظار قرار د. دعبس وبالطبع الشخص عارفينه وهو المستشار مرتضي منصور "قاطع المية والنور" وبالمناسبة شوبير وجه الدعوة للكابتن سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة المستبعد ود. عبدالمنعم عمارة وحسن صقر واللواء حرب وكل أهل الوسط الكروي بخلاف القيادات السياسية والحزبية والوزراء ورجال الإعلام والنقد الرياضي.

المهم كل دول "كوم" واللي عليه العين كوم تاني وكل الناس بتقول يارب!! وألف مبروك لسلمي وأم وأبوسلمي والعريس بالطبع رجل الأعمال محمد الغمراوي

- يابخت من كان المدير.. أخوووه

شلة هل رأي الحب سكاري في ميت عقبة وضواحيها أعلنوا المقاطعة الكبري لكل المشروبات الساخنة منها والبارد احتجاجاً علي القرار الصادر من النادي الكبير بزيادة راتب البيه المدير في تنس الطاولة بالتحديد لأنه من أهل الحظوة والقوة فهو الجاسر وجاءت الزيادة في توقيت غير مناسب لأن الجهاز يشهد أسوأ النتائج وكل اللاعبون يريدون الرحيل والمدربون طفشانين وعجبي!!

- ملايين الزمالك في ذمة التاريخ

ارتفعت ملايين الزمالك المبعثرة وأتلفها الهواء لتصبح أكثر من 50 مليون جنيه دفعة واحدة فبعد رحيل أجوجو الغاني الذي كلف النادي أكثر من 37 مليون جنيه فوجئنا مؤخراً برحيل النجم أيمن عبدالعزيز الذي اشتراه الزمالك الموسم الماضي ب 11 مليون جنيه ولم يلمس الكرة في مباراة واحدة وعلمت "أسرار النجوم" أن عدداً من أعضاء المجلس بذلوا معه محاولات لإقناعه بالاعتزال والتدريب ولكنه رفض بعد أن استبعده المدير الفني حسام حسن من المعسكر!!




وقالت صحيفة اليوم السابع :

- أبو تريكة: لا يجوز أن تُهان جماهير الأهلى فى بيتها

طالب محمد أبو تريكة نجم النادى الأهلى بضرورة التعامل الآدمى مع جماهير النادى الأهلى وأى موطن مصرى، وذلك فى أعقاب الأحداث التى وقعت اليوم بين الجماهير وقوات الأمن خلال مباراة الفريق الودية أمام كفر الشيخ التى انتهت لصالح الأهلى 5/0.

وأكد أبو تريكة فى تصريحات خاصة لليوم السابع أن قوات الشرطة هى التى قامت باستفزاز جماهير الأهلى، عندما اقتحمت المدرجات وسلبتهم أدوات التشجيع الخاصة بهم بأسلوب غير آدمى، وهو ما استدعى قيام جماهير الأهلى بالدفاع عن نفسها، إلا أن تريكة شدد فى الوقت نفسه على رفضه لأى تجاوزات من جماهير الأهلى.

وأبدى نجم الأهلى استياءه الشديد من المشهد الذى حدث داخل النادى الأهلى اليوم، مؤكداً أنه أول مرة يتعرض لهذا الموقف داخل النادى، وحاول تريكة ونجوم الفريق تهدئة الجماهير ومطالبتهم بالتشجيع المثالى.

وأوضح أبو تريكة أنه لا يجوز أن تتهجم قوات الأمن الحكومية على جماهير الأهلى فى بيتها وتعرضها للإهانة بهذا الشكل غير الآدمى، خاصة أن جمهور الأهلى معروف عنه أنه مثالى ويشجع فريقه بحرارة بدون إثارة أى مشاكل.

- اشتباكات بين جماهير الأهلى والأمن فى مباراة كفر الشيخ

أحداث ساخنة شهدتها مباراة الأهلى وكفر الشيخ الودية التى أقيمت اليوم، الثلاثاء، بملعب مختار التتش فى بروفة أخيرة للشياطين الحمر قبل مواجهة هارتدلاند النيجيرى الأحد المقبل، فى افتتاح مباريات الفريق فى دور الثمانية ببطولة دورى أبطال إفريقيا.

فجأة و بدون أى مقدمات اشتعلت مدرجات الأهلى فرحا وطربا بهدف محمد أبو تريكة المبكر فى الدقيقة الثالثة من عمر المباراة، وقامت جماهير الأهلى بإشعال الشماريخ بكثافة وألقت بها داخل ملعب المباراة، ليتدخل رجال الأمن لمنع هذه الشماريخ، ويشتبك الطرفان وهو ما أسفر فى النهاية عن وقوع العديد من الإصابات من الجانبين.

كادت الأمور تتفاقم ويحدث ما لا يحدث عقباه، لولا تدخل حسام البدرى، المدير الفنى للأهلى، وهادى خشبة، مدير الكرة، واللاعبون أحمد حسن ومحمد أبو تريكة ووائل جمعة الذين هدءوا من ثورة الجماهير، وطلبوا من الأمن مغادرة الملعب والاكتفاء بأمن النادى.

- شكوك حول مشاركة عبد ربه مع الإسماعيلى أمام الشبيبة

تحيط شكوك كبيرة حول مشاركة حسنى عبد ربه لاعب وسط نادى الإسماعيلى فى مباراة فريقه المقبلة والهامة أمام فريق شبيبة القبائل الجزائرى يوم الأحد المقبل فى افتتاح مباريات المجموعة الثانية لدورى الأبطال الأفريقى، وذلك عقب الإصابة التى تعرض لها فى الربع ساعة الأولى من مباراة الدراويش الودية أمام سكر الحوامدية التى انتهت بفوز الأول بثلاثية نظيفة.

وذكر الموقع الرسمى للإسماعيلى أن عبد ربه التحم بقوة فى أحد الكرات المشتركة مع أحد لاعبى الحوامدية، ولم يتحدد حتى الآن نوعية إصابة اللاعب وأن أكد عضو بالجهاز الفنى أن عامل الوقت قد يعطل عبدربه عن التواجد مع الفريق أمام الشبيبة.

وكانت أمال كبيرة يعقدها جماهير الدراويش على النجم العائد من فترة إعارة مع نادى أهلى دبى الإماراتى فى ترجيح كفة فريقه عقب وصول بطاقته الدولية عصر اليوم.

- البدرى يكشف سر غياب سعيود وتألق غدار

أكد حسام البدرى،المدير الفنى لفريق الكرة بالنادى الأهلى، أن تجربة الفريق أمام كفر الشيخ مفيدة وقوية، حيث قام الجهاز الفنى بالاطمئنان على اللاعبين الجدد، بالإضافة إلى أنها البروفة الأخيرة للفريق قبل السفر إلى نيجيريا لمواجهة هارتلاند النيجيرى، فى افتتاح مباريات دورى المجموعات.

وقال: "إن غياب أمير سعيود عن هذه المباراة جاء بسبب إصابته بشد فى العضلة الضامة عقب مران أمس، مؤكدا دهشته من الأخبار التى ترددت عن مطالبة اللاعب بتحديد مصيره، خاصة أن اللاعب مستمر مع الفريق دون إثارة أى أزمات.

وأضاف أن اللاعب اللبنانى محمد غدار ظهر بمستوى طيب وسيتحدد مصيره خلال الساعات المقبلة.

- روراوة متهم بفضيحة مالية فى الاتحاد الجزائرى

ذكرت صحيفة "أخبار اليوم الجزائرية" اليوم، أن هناك فضيحة مالية كبرى وقعت فى الاتحاد الجزائرى عقب تأهل الخضر إلى مونديال 2010، بجنوب أفريقيا، حيث أكدت الصحيفة على حصول محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائرى على مبلغ خمسة ملايين سنتيم أى ما يعادل 700 ألف دولار، كمكافأة له على صعود المنتخب الجزائرى لمونديال 2010 فى الوقت الذى ذكرت فيه الجريدة أن محمد مشرارة رئيس الرابطة الجزائرية حصل على مكافأة تزيد عن خمسة مليار سنتيم.

وطالبت الصحيفة الجزائرية بضرورة إجراء تحقيق فورى فى هذه "الفضيحة" التى هزت أركان الشارع الجزائرى، خاصة أن المكافأة التى حصل عليها رابح سعدان المدير الفنى للفريق الجزائرى أقل كثيرا مما حصل عليه روراوة.

وأكدت الصحيفة أن هذه الفضيحة فى حالة ثبوت تورط روراوة فيها ستعتبر الأولى فى تاريخ كرة القدم فى العالم، مؤكدة أن المتعارف عليه أن المسئولين هم من يحددون مكافأة الفريق من ميزانية الاتحاد، على اعتبار أن المفترض أن يكون عمل روراوة فى رئاسة الاتحاد تطوعيا وبدون أجر.

- محمود فتح الله: من حقى طلب المقابل الذى يرضينى للتجديد للزمالك

قال محمود فتح الله مدافع الزمالك، إن من حقه أن يطلب المقابل المادى الذى يرضيه من أجل تجديد عقده الذى ينتهى بنهاية الموسم المقبل، مشيرا إلى أنه منذ انضمامه لنادى الزمالك منذ ثلاث سنوات لم يتحدث فى الأمور المادية تماما ولم يطلب تعديل عقده أو ترضية أو أى مبالغ مالية، وإنما ارتضى بما اتفق عليه فى عقده السابق مع الزمالك.

وأوضح فتح الله فى تصريحات صادرة عن النشرة الإعلامية للزمالك، أنه لم يحدث أى جديد بشأن التجديد ولم يتم اتخاذ أى خطوات رسمية فى هذا القبيل باستثناء عقد جلسة ودية داخل معسكر الفريق بسويسرا مع عمرو الجناينى وإبراهيم يوسف عضوى المجلس، و"أخبرانى أن النادى يريد التجديد معى بعد العودة إلى القاهرة ولكن دون التطرق للتفاصيل المادية".

وأشار فتح الله إلى أن اللعب فى الزمالك والتجديد للفريق أمر طبيعى لأنه يشعر بالراحة فى الزمالك لأنه السبب الحقيقى فى شهرته وانضمامه للمنتخب، و"أنا كان حلمى فى يوم من الأيام اللعب فى الزمالك وها هو الحلم تحقق فأنا لن أساوم نادى الزمالك تماما ولن أفعل مثلما يفعل البعض فى الأندية الأخرى، ولن أضغط على النادى بورقة الرحيل، فأنا سأضع الرقم الذى اعتبره مناسبا لى ووقتها ستتفاوض إدارة النادى معى وسنصل بالتأكيد لحل يرضينى ويرضى إدارة النادى ووقتها لن تكون هناك أدنى مشكلة".

وعن المعسكر الأوروبى للفريق أكد اللاعب أن الفريق وصل لدرجة عالية من المستوى الفنى والبدنى فى فترة قصيرة جدا من المعسكر، مشيرا إلى أنه حضر مع الفريق ثلاثة معسكرات خارجية استعدادا للموسم الجديد، إلا أن هذا الموسم يعتبر هو الموسم الأقوى حماسا وإصرارا لدى اللاعبين على تقديم شيئا لجمهور النادى الذى تحمل هؤلاء اللاعبين كثيرا .

وبرر فتح الله هذا الحماس أن الفريق يمتلك أكثر من لاعب متميز فى نفس المركز وهو ما يجعل اللاعبين يحاول كل منهما أن يثبت جدارته باللعب أساسيا وهو ما يجعل كل لاعب يخرج ما فى وسعه حتى يستطيع لفت أنظار الجهاز الفنى.

- حسن: الجبلاية لن تمنح الزمالك حقه فى جدو

أكد إبراهيم حسن، المنسق العام لكرة القدم بنادى الزمالك، أن ناديه لن يترك حقه فى أزمة اللاعب محمد ناجى جدو بعد أن انتقاله إلى النادى الأهلى، قائلا: "الزمالك اتبع كافة الخطوات الشرعية فى قيد اللاعب".

وأضاف المنسق العام للزمالك فى تصريحاته الصادرة عن النشرة الإعلامية للنادى أن الأزمة لن تنتهى داخل مصر، لأن مجلس مسئولى الجبلاية لن يمنحوا الحق لنادى الزمالك، لذا سنتجه إلى الاتحاد الدولى والمحكمة الرياضية الدولية.

وأوضح أنه لا يريد ضم جدو للفريق، ولكن الزمالك يريد الحصول على تعويض مالى وهو عبارة عن الشرط الجزائى الموجود فى عقد اللاعب مع النادى.

وشدد إبراهيم حسن على أن العقد الذى وقعه جدو للزمالك لا يوجد به أى ثغرات، وأن الأوراق الموجودة لدى الزمالك كلها سليمة وسيتم نشرها فى أقرب وقت.

واختتم حسن تصريحاته بالتأكيد على أن الزمالك لم يظهر حتى الآن كل الأوراق التى يمتلكها فى تلك القضية، وتابع: "هذه المستندات ستظهر فى الوقت المناسب".

- مجلس الشعب وراء فشل انتقال المعتصم للأهلى

أخطر نصر أبوالحسن رئيس نادى الإسماعيلى مسئولى النادى الأهلى بصعوبة إتمام صفقة المعتصم سالم مدافع الدراويش للقلعة الحمراء، وفشله فى إقناع زملائه أعضاء مجلس الإسماعيلى ببيع اللاعب، خاصة عقب الموقف المتشدد الذى اتخذه حماد موسى نائب الرئيس، وتهديده بالاستقالة من منصبه فى حال بيع المعتصم للأهلى.

أبو الحسن قال لمسئولى القلعة الحمراء إن موسى يعتبر بيع المعتصم سالم للأهلى قضية العمر، لأنه سيخوض انتخابات مجلس الشعب المقبلة، والتفريط فى اللاعب يعنى سقوطه فى الانتخابات الذى صرف من أجلها الملايين، ووعد رئيس الإسماعيلى بإمكانية تنفيذ صفقة انتقال المعتصم للأهلى خلال الانتقالات الشتوية خلال يناير المقبل بعدما تهدأ العاصفة.

وقالت صحيفة روزاليوسف :

- غالي وجدو في القائمة الأفريقية.. والمعتصم في الطريق

يغادر الأهلي في السابعة من صباح الغد «الخميس» القاهرة متوجها الي نيجيريا في اطار استعداده لمواجهة هارتلاند بطل نيجيريا في افتتاح مباريات دور الثمانية بدوري رابطة الابطال الافريقية والمحدد له يوم الاحد القادم.. وقد اتخذ الاهلي بالتعاون مع السفارة المصرية في نيجيريا جميع الاستعدادات لهذه المباراة المهمة من حجز الفندق وملاعب التدريب، وسوف يتدرب الفريق علي ملعب المباراة يوم السبت في نفس توقيت المباراة.

كان الفريق قد لعب بالامس مباراة ودية مع فريق كفر الشيخ احد فرق الممتاز «ب» من اجل اطمئنان الجهاز الفني علي الفريق بعد ان حسم الجهاز قيد الثنائي حسام غالي ومحمد ناجي جدو في القائمة المحلية والافريقية.. بل حسم الجهاز امكانية اشراكهما في المباراة في ظل ظهورهما في مستوي بدني وفني جيد.

وسعي الجهاز الفني الي تحقيق اكبر استفادة من المباراة حتي يطمئن بشكل نهائي علي اللاعبين والجوانب الفنية التي سوف يتم تطبيقها خلال المباراة بالاضافة الي الاطمئنان علي علاج السلبيات التي ظهرت في المباريات الودية في المعسكر الخارجي بالمانيا والنمسا.

وتعلن ادارة الاهلي اليوم موقف المهاجم اللبناني محمد غدار الذي تم اختباره، بعد عودة الفريق من النمسا وقد شارك في جزء من مباراة الامس مع الفريق وشارك في اكثر من مران كامل وظهر بشكل طيب نال اللاعب عليه الاشادة من المدير الفني حسام البدري.

وقد أعرب اللاعب عن سعادته بالتواجد داخل النادي وخوض فترة اختبار مشيرا الي ان البدري قد اعلن عن رضاه عن مستواه ودائم الاشادة بقدراته وهو ما يطمئنه كثيرا.

وقد اكد اللاعب ثقته في قدراته مشيرا الي أن سجله التهديفي حيث سجل ستة اهداف خلال تصفيات كأس العالم الاخيرة واعرب عن امله في الانضمام للفريق بشكل رسمي خاصة انه يعلم النادي جيدا حيث يتدرب تحت قيادة عبدالعزيز عبدالشافي رئيس قطاع الناشئين الحالي بالاهلي في النجمة اللبناني قبل الرحيل الي البحرين.

وعقد الجزائر أمير سعيود اجتماعا مصغرا امس مع حسام البدري ليعرف مدي احتياج الفريق له خلال الموسم المقبل ولمعرفة هل له مكان في صفوف الفريق ام لا لتحديد مصيره.

وقال «سعيود» اتمني البقاء في الاهلي، فما رأيته في هذا النادي لم اره في اي مكان آخر واتمني ان اكتب اسمي في تاريخ هذا النادي العريق، ولكني لاعب كرة محترف وأسعي للمشاركة بصورة دائمة من اجل الانضمام لمنتخب بلادي والحفاظ علي مستواي وبالتالي علي ان افكر بعقلي.

من جانب آخر، اكد محمد عبدالوهاب عضو مجلس الاهلي السابق ان مدافع الاسماعيلي الدولي المعتصم سالم اقترب جدا من الاهلي نافيا ان يكون عرض الاهلي قد تجاوز 4 ملايين ونصف المليون جنيه وبدون اي لاعب علي الصفقة.

بينما اكد نادر شوقي وكيل اللاعبين ان عماد متعب مهاجم الاهلي قد سافر الي بلجيكا امس لبدء تدريباته بعد ان تعطلت طائرته امس لاسباب فنية واكد ان محمد شوقي لديه عروض جيدة ويرفض العودة لمصر الآن.. وبرغم هذا فان مسئولي الاهلي يبذلون قصاري جهدهم لاستعادة متعب وشوقي بأي ثمن.

- عفروتو قرر الرحيل

أكد عفروتو ناشئ الأهلي ولاعب المنتخب الاوليمبي انه حسم قراره بالرحيل عن صفوف القعلة الحمراء هذا الموسم.

اضاف عفروتو ان هناك احتمال للرحيل لفريق «بانيونيوس» اليوناني وهناك عروض اخري رفض اللاعب الافصاح عنها مشيرا الي انه سيعلن كل هذا في حينه لكنه شدد علي ان قرار رحيله عن الفريق نهائي وذلك لرغبته في خوض تجربة الاحتراف.

- الملفات الصعبة علي مائدة أبوريدة باتحاد الكرة

يبدأ اليوم هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة نشاطًا مكثفًا لتنظيم عدد من الأمور المهمة داخل الاتحاد استعدادا للموسم الجديد الذي سينطلق بمباراة السوبر يوم 25 يوليو الجاري بين الأهلي وحرس الحدود بطلي الدوري والكأس عن الموسم الماضي والذي يعقبه انطلاق مسابقة الدوري العام في 5 أغسطس المقبل

ويأتي علي رأس الموضوعات المهمة التي سيكون لها الأولوية في أجندة أبوريدة بيع أنشطة اتحاد الكرة عن السنوات الأربع القادمة بعد انتهاء حق الرعاية في 31 مايو الماضي الذي كان يقدر بـ43.5 مليون جنيه لمؤسسة الأهرام وسيتم عرض الملف والذي يشرف عليه المهندس محمود طاهر عضو مجلس الإدارة في اجتماع الاتحاد القادم وسيقدم طاهر بعض المقترحات حول هذا الملف التي سيعود بفائدة كبيرة علي الاتحاد

ومن المتنظر أن يتم طرح كراسة الشروط استعدادًا لعقد مزايدة بين الشركات المتقدمة لبيع حق الرعاية بأعلي سعر وسيتم حسم منصب رئيس لجنة الحكام بعد استقالة محمد حسام ومن المنتظر أن يعقد أبوريدة جلسة معه لمعرفة أسباب استقالته ومحاولة إثنائه عنها وإزالة الأسباب وقد طرح حازم الهواري عضو مجلس الإدارة اسم اللواء عصام صيام نائب رئيس لجنة الحكام الأسبق للمنصب.

الجدير بالذكر أن جمال الغندور وأحمد الشناوي من الأسماء المرشحة بقوة لخلافة حسام ومن جانبه قال اللواء عصام صيام: إنه لم يحدث أن تحدث معه أحد من أعضاء مجلس الإدارة خلال الأيام الماضية وأن حازم الهواري كان قد تكلم معه منذ شهرين أو ثلاثة لتولي المنصب إلا أنه يتمني التوفيق للجميع، لكن يجب حسم رئاسة اللجنة في أقرب وقت خاصة أنه لم يتبق وقت علي بدء الموسم الجديد وأن المباريات تحتاج لتعيين الحكام وأهم شيء هو العدالة في التوزيع وتفعيل دور المناطق خاصة

أن الدوري أصبح أكثر سخونة وأن القنوات الفضائية تسلط أضواءها بشدة علي أخطاء الحكام ولقد شاهدنا في بطولة كأس العالم الأخيرة أخطاء قاتلة بالجملة كان لها تأثير مباشر علي المباريات ونتائجها.

علي الجانب الآخر فقد بات في حُكم المؤكد أن يترشح حمادة المصري نجم الإسماعيلي الأسبق علي منصب العضوية بانتخابات اتحاد الكرة المقبلة والمقرر لها أن تجري في 30 سبتمبر القادم

وقال المصري إن قراره جاء بعد استطلاع آراء العديد من أعضاء الجميعة العمومية والذين أيدوا ترشيحه لا سيما أنه متواصل معهم منذ فترة طويلة ووجد استجابة جيدة منهم وهو نفس ما حدث بالنسبة لأعضاء من مجلس الإدارة الحالي أمثال حازم الهواري وأيمن يونس ومجدي عبدالغني بالإضافة إلي أعضاء سابقين مثل أحمد شوبير وأحمد شاكر وأن أهم شيء هو وجود تفاهم مع مجلس الإدارة من أجل إصلاح المنظومة الكروية الفترة القادمة

وأضاف: ذهبت أيضا لسمير زاهر في منزله وأيد ترشيحي خاصة أن علاقتي به الفترة الحالية علي أفضل ما يكون.

علي صعيد نائب رئيس اتحاد الكرة الجديد دخل اللواء صفي الدين بسيوني عضو المجلس دائرة الضوء مع أيمن يونس ومجدي عبدالغني وحازم الهواري.. بعد أن تأكد من أن عضويته بالتعيين لا تعوق ترشحه لمنصب النائب.

- الزمالك يكشف ثغرة جديدة في أزمة «جدو».. والجبلاية تستدعي خبير خطوط وتشكل لجنة برئاسة أبوريدة

يختتم فريق الزمالك لقاءاته الودية مساء اليوم بمعسكره الخارجي بمنتجع سانت جالين بمواجهة أريون السويسري وذلك قبل العودة للقاهرة غدا ومن المقرر ان تشهد المباراة مشاركة المدافع البرازيلي «اليسون» الذي وصل للقاهرة من اجل الاختبار في ظل حاجة الفريق لمدافع قوي..

وينوي الجهاز الفني بقيادة حسام حسن الدفع بمجموعة اللاعبين الذين لم يشاركوا في مباراة الامس امام فريق «جوساو» حيث قام الجهاز الفني بتقسيم الفريق لمجموعتين للعب في مباراة امس واليوم ومن المقرر ان يشاهد المباراة حازم إمام عضو مجلس الادارة الذي يصل لسويسرا قادما من جنوب افريقيا بعد انتهاء عمله كعضو لفريق التحليل للمونديال ضمن قناة الجزيرة في الوقت الذي ينتظر ان يغاد المعسكر عمرو الجنانيي الذي تواجد مع ابراهيم يوسف لرئاسة البعثة في الفترة الماضية

واتفق حسام حسن ومعاونوه طارق سليمان وعبدالحليم علي وعماد المندوه علي الدخول في معسكر مغلق بالاسكندرية عقب العودة للقاهرة وخوض عدد من اللقاءات الودية مع اندية من الدوري الممتاز والدرجة الاولي حيث تم الاتفاق مع فرق وادي دجلة والمقاصة والجونة التي ستتواجد بالاسكندرية خلال نفس الفترة وهناك اتجاه للاشتراك في البطولة الدولية التي ستقام بالاسكندرية لكن تم ارجاء اتخاذ القرار لحين العودة وذلك بعدما رفض حسام حسن اللعب مع الخليج الاماراتي بالقاهرة.

في سياق آخر، اشتعلت ازمة محمد ناجي جدو بعد موافقة نادي الزمالك علي ارسال النسخة الاصلية من العقود التي تم توقيعها بمعرفة اللاعب للتأكيد علي رغبته في الانضمام للزمالك في ظل اعلان مسئولي اتحاد الكرة انهم سوف يستعينون بخبير للخطوط وآخر للبصمات للتأكد من صحة التوقيع

وكان مسئولو الجبلاية قد اعلنوا تشكيل لجنة برئاسة هاني ابوريدة وعضو فية مجدي عبدالغني ووليد العطار المدير التنفيذي لدراسة جميع الاوراق المتعلقة بجدو وكان مسئولو الزمالك قد تقدموا بشكوي جديدة بعد قيام الاتحاد بقيد جدو في قائمته الاولي قبل ان يقيده الاهلي في قائمته الثانية علي الرغم من ان اللاعب قام بتجديد تعاقده مع الاتحاد وطبقا للائحة يجب ان يتم قيده ضمن القائمة الثانية.

من ناحية اخري، يسعي مسئولو الزمالك لحسم صفقتي ثنائي الدفاع المعتصم سالم من الاسماعيلي وصلاح سليمان مدافع غزل المحلة والمنتخب الاوليمبي وذلك بعد حدوث انفراجة في صفقة المعتصم بعدما ابدي اللاعب موافقته علي ارتداء الفانلة البيضاء بناء علي نصيحة حماد موسي نائب رئيس الاسماعيلي حيث ينتظر عقد جلسة بين مسئولي الناديين في حضور المعتصم للاتفاق علي التفاصيل النهائية يأتي هذا في الوقت الذي ينتظر ان يجري ممدوح عباس اتصالاً بالمهندس فؤاد عبدالعليم رئيس نادي غزل المحلة لإقناعه بالتخلي عن صلاح سليمان.

- البلدوزر يرفض «ماينز» الألماني

رفض مهاجم الزمالك عمرو زكي عرضا للاحتراف بنادي ماينز الألماني الموسم المقبل وذلك لضعف المقابل المادي الذي عرضه عليه النادي الالماني الذي قدر بقيمة 500 ألف دولار أي ما يعادل 3 ملايين جنيه وهو ما اعترض عليه زكي بشدة خاصة انه يتقاضي في الزمالك 5 ملايين جنيه سنوياً.

كما ان البلدوزر يسعي لاستغلال معسكر الفريق بسويسرا لتحسين علاقته مع العميد حسام حسن المدير الفني للزمالك والالتزام بتعليماته لأن القلق يسيطر عليه من طريقة اللعب التي سيعتمد عليها العميد وهي اللعب بمهاجم واحد أو اثنين في ظل وجود اكثر من مهاجم في نفس مركزه هم احمد جعفر والعراقي عماد محمد وأبوكونيه في الوقت الذي يريد فيه البلدوزر التألق مع الزمالك في الموسم الجديد للحصول علي عرض احتراف قوي بأحد الاندية الأوروبية الكبري.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق