شاهد بالفيديو: مصر تسحق الكونغو 6/3 فى مباراة عامرة بالأهداف




أمطر المنتخب المصري شباك ضيفه الكونغولي الديموقراطي بنصف دستة أهداف، في المباراة الودية التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء على استاد القاهرة، وانتهت بنتيجة (6-3)، ضمن استعدادات "الفراعنة" للتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة الأمم المقرر إقامتها في الجابون وغينيا الاستوائية عام 2012.

افتتح أحمد علي التسجيل للمنتخب المصري في الدقيقة الـ(3) من ضربة رأسية، محرزا أول أهدافه الدولية مع أول مباراة بقميص الفراعنة، وأضاف نفس اللاعب الهدف الثاني في الدقيقة الـ(34) من تسديدة على حدود منطقة الجزاء.

وسجل الهدف الثالث لمصر أحمد فتحي في الدقيقة الـ(41)، من تسديدة قوية خارج منطقة الجزاء، قبل أن يسجل محمد أبو تريكة الهدف الرابع في الدقيقة الـ(44)، بعدما تلاعب بدفاع الكونغو ليضع الكرة بطريقة خادعة من فوق الحارس الذي اكتفى بمراقبة الكرة، وهي تسكن شباكه.

واصل الفراعنة التسجيل في الشوط الثاني، فأحرز أحمد حسن الهدف الخامس في الدقيقة الـ(49)، من متابعة جيدة للكرة داخل منطقة الجزاء، وسجل محمد ناجي "جدو" هداف بطولة أمم إفريقيا (أنجولا 2010)، الهدف السادس في الدقيقة الـ(67) من تسديدة داخل منطقة الجزاء.

ورغم السيطرة المصرية الكاملة على المباراة، إلا أن الكونغو سجلت هدفين من أخطاء لحارسي المرمى عبد الواحد السيد، وعصام الحضري، فالأول فشل في الإمساك بالكرة في الدقيقة الـ(17)، لينقض هيريتا ايلونجا على الكرة محرزا الهدف الأول لفريقه.

وسجل الهدف الثاني للكونغو ماتومونا في الدقيقة الـ(54)، بعدما فشل الحضري في إغلاق زاوية التسديد أمام لاعب الكونغو، الذي سدد بقوة لتسكن الكرة الشباك المصرية، وفي الدقيقة الـ(68) سجلت الكونغو الهدف الثالث من ركلة جزاء. وتلعب مصر في المجموعة السابعة للتصفيات الإفريقية، برفقة منتخبات سيراليون وجنوب إفريقيا والنيجر، ويتأهل المتصدر فقط لبطولة الأمم.

وفي مباراة أخرى، فازت جنوب إفريقيا على غانا بهدف نظيف في على ملعب سوكر سيتي في جوهانسبورج. وسجل هدف جنوب إفريقيا كاتيلجو مفيلا في الدقيقة الـ(42). كما فازت السنغال على الرأس الاخضر بهدف نظيف في دكار، سجل الهدف أمام بيرم ضيوف في الدقيقة الـ(46).
شاهد الاهداف من هنا

تعليقات