فضائيات الأربعاء:تأجيل النطق بالحكم في قضية مدينتي-البابا شنودة يتدخل لحل أزمة كنيسة مغاغة-منظمة الصحة العالمية تعلن نهاية أنفلونزا الخنازير

 



حلقة خاصة جدا، كانت على موائد برامج التوك شو، في ليلة أول أيام شهر رمضان المبارك..

حيث تناول برنامج " الحياة اليوم" قرار المحكمة الإدارية العليا بتأجيل النطق بالحكم في قضية مشروع مدينتي العائد لمجموعة هشام طلعت مصطفى الى جلسة 14 سبتمبر القادم.

ودعا دفاع مجموعة طلعت مصطفى الإسراع بالفصل في القضية لما لها من أهمية بالغة بالنسبة لحملة الأسهم والحاجزين في المشروع مؤكدا صحة العقد المبرم بين المجموعة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على تخصيص ارض المشروع.

وكانت وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ومجموعة هشام طلعت مصطفى قد طعنت بالحكم الصادر عن محكمة القضاء الإداري أواخر يونيو الماضي والذي قضى ببطلان عقد تخصيص الأرض المقام عليها المشروع أمام المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة.

يذكر أن تقرير هيئة مفوضي الدولة انتهى إلى تأييد حكم القضاء الإداري ببطلان التعاقد لمخالفته عددا من الاشتراطات التي وضعها القانون في شأن بيع وتخصيص أراضي الدولة وفي مقدمتها قانون المناقصات والمزايدات.

في حين كشف مصدر من داخل المقر البابوى، أن البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، سيناقش غدا ، آخر ما توصلت إليه اللجنة القانونية في مشروع قانون الأحوال الشخصية قبل إقراره والتوقيع عليه.

ويعد هذا القانون هو أول ما سيناقشه البابا شنودة عقب عودته اليوم من رحلة رعوية وعلاجية بالولايات المتحدة استمرت 20 يوما.

وأشار المصدر إلى أن هناك عددا من الملفات الأخرى التى سيقوم البابا بدراستها الأيام المقبلة هي الدعوات الخاصة بحفل إفطار الوحدة الوطنية في رمضان المقبل، وبحث تطورات الأزمة الخاصة ببناء مطرانيه مغاغة والعدوة، ثم مشكلة اختفاء وظهور كامليا زوجة كاهن دير مواس ومظاهرات الكهنة.

كما أعلنت مارجريت شان المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء انتهاء انتشار وباء (أنفلونزاH1N1 ) والمعروف بأنفلونزا الخنازير، الأول في القرن الحادي والعشرين، الذي تسبب بوفاة حوالي 18500 شخص في العالم منذ اكتشافه في ابريل 2009.

وقالت مارجريت "إن العالم لم يعد في مرحلة الإنذار السادسة لانتشار الوباء، وأننا ندخل الآن في مرحلة ما بعد انتشار الوباء"، مضيفة أن الفيروس أصبح في نهاية السباق.

وأشارت شان إلى توصيات لجنة الخبراء التابعة للمنظمة التي اجتمعت صباح اليوم لاستعراض تطور انتشار الوباء.

في حين تناول البرنامج الفقرات التي ستعرضها قنوات الحياة خلال شهر رمضان المبارك..

في حين أجري برنامج " 90 دقيقة" لقاءات مع المواطنين وعدد من شيوخ الأزهر، منقولة من ساحة القاهرة الإسلامية .

تعليقات