السبت الرياضي:الزمالك يتصدي للريان وينتظر شيكابالا-جلسات نفسية لمهاجمي الأهلي-الاسماعيلي يودع أبطال إفريقيا-المصري يفاوض عبدالواحد بـ"شيك"على بياض

 




اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم السبت وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :

جلسات نفسية لمهاجمي الأهلي.. استعدادا لهارتلاند- الأهلي يعلن الطواريء استعداداً لهارتلاند- الزمالك يتمسك بالمحمدي.. ويتصدي للريان.. وينتظر شيكابالا-

الاسماعيلي يودع أبطال إفريقيا بعد هزيمته من شبيبة القبائل - حسام حسن يرفض الراحة في العيد‏- مفاضلات بالجملة فى تشكيل الزمالك قبل مواجهة الجونة-

غدار على رأس هجوم الأهلى أمام هارتلاند- الأهلى يتطلع لإنهاء ملف تجديد فتحى وعاشور وحسنى بعد هارتلاند- كامل أبو على يفاوض عبد الواحد السيد بـ"شيك" على بياض

وقالت صحيفة الأهرام :

- الاسماعيلي يودع أبطال إفريقيا بعد هزيمته من شبيبة القبائل

ودع الإسماعيلي دوري أبطال إفريقيا بعد خسارته أمام شبيبة القبائل الجزائري بهدف دون رد في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية بدور الـ 8 للبطولة.

وبذلك توقف رصيد الإسماعيلي عند 3 نقاط محتلا المركز الأخير مقابل 13 نقطة للشبيبة الذي تأهل وضمن الصدارة أيضا. وبذلك أصبح أمل الإسماعيلي ضعيفا في التأهل لنصف نهائي البطولة بعدما أن اصبح في حاجة لتعادل الأهلي مع هارتلاند النيجيري الأحد، ثم الفوز على الأهلي في الجولة الأخيرة مقابل خسارة هارتلاند على أرضه أمام شبيبة القبائل.

بدأ فريق الشبيبة ضاغطا منذ بداية المباراة ومستحوذا على الكرة في حين بدأ الدراويش في تهديد مرمى الشبيبة عن طريق جودوين بكرة رأسية في الدقيقة 26، ثم فرصة أخرى عن طريق أحمد علي في الدقيقة 30.

وفي الشوط الثاني عطل شبيبة القبائل مفاتيح اللعب لفريق الإسماعيلي مدافعا عن مرماه وقبل أن يهدر أحمد علي فرصة خطيرة حين سدد الكرة برأسه بجوار القائم الأيمن بقليل في الدقيقة 58.

وفي الدقيقة 86 يتمكن بازوكا من تسجيل هدف الفوز للشبيبة من تسديدة قوية ليشتعل ملعب المباراة بالشماريخ وتنعدم الرؤية تقريبا أمام مرمى الإسماعيلي.

وكاد الشبيبة أن يضيف الهدف الثاني لولا يقظة شادي محمد الذي ابعد الكرة من على خط المرمى.

وفي الدقيقة 36 ينقذ محمد صبحي كرة خطيرة من ضربة حرة مباشرة للشبيبة أبعدها ببراعة قبل تجاوز خط المرمى.ويخرج محمد صبحي كرة ارتطمت بالحائط البشري وغيرت اتجاهها ليحولها ببراعة إلى ركنية لم تستغل في الدقيقة 60.

- حسام حسن يرفض الراحة في العيد‏

رفض حسام حسن المدير الفني للزمالك منح لاعبيه راحة أول ايام العيد استعدادا لمواجهة الجونة في الأسبوع الخامس للدوري‏.

وأكد العميد انه طلب من لاعبيه مزيدا من التركيز خلال مباراة الجونة وتنفيذ تعليماته داخل الملعب دون فلسفة حتي يحقق الفريق الفوز واسعاد الجماهير البيضاء والعودة للمنافسة بقوة علي الدروي من جديد‏.‏واضاف ان الفريق سوف يتدرب في تمام الثامنة والنصف مساء اليوم ثم يدخل معسكرا مغلقا استعدادا لمباراة الجونة بعد غد الاثنين باستاد القاهرة‏.‏

وقد تقرر انضمام احمد توفيق لاعب الوسط المدافع الي منتخب الشباب لعدم قيده بقائمة الفريق حتي يتم قيده في الأسبوع الأول من اكتوبر بصفوف الناشئين وسيغيب احمد توفيق والذي يعده حسام حسن مفاجأة الفريق في الفترة المقبلة عن مباريات الجونة وسموحة ووادي دجلة‏.‏

ووضح في التدريبات الأخيرة للفريق والمباريات الودية وآخرها امام المنيا ان حسام حسن سوف يعود لنظام اللعب بمهاجم واحد فقط‏.‏ والمرشح له عمرو زكي باعتباره أفضل رأس حربة في الوقت الحالي ويبذل جهدا مضاعفا في المران وخلف رأس الحربة سيلعب ثلاثة لاعبين صناع العاب‏,‏ وقد لعب في لقاء المنيا كل من وجيه عبد العظيم وحسام عرفات ومحمد ابراهيم خلف زكي‏.‏

والمتابع لتدريبات الزمالك يتأكد ان تشكيل الفريق لمباراة الجونة لن يخرج عن عبد الواحد السيد او عصام الحضري في المرمي وفي المساك محمود فتح الله وهاني سعيد وفي الظهير الأيمن ابراهيم ايو او احمد غانم سلطان وفي الظهير الأيسر محمد عبد الشافي وفي الوسط حسن مصطفي وعاشور الأدهم وفي صناعة الالعاب شيكابالا وحسين ياسر المحمدي ووجيه عبد العظيم‏(‏ وحسام عرفات‏)‏ وفي الهجوم عمرو زكي‏.‏ ويخرج من الحسابات مؤقتا الايفواري ابو كونيه وعلاء علي‏.‏

ومن جهته اعلن ابراهيم حسن مدير الكرة انه عقد جلسة مع حسين ياسر المحمدي لاعب الوسط وصانع الالعاب‏,‏وقال إنه بحث مع اللاعب تعديل عقده وزيادة المقابل المادي وهناك اتجاه داخل الزمالك لتمديد عقد اللاعب‏.‏

ونفي ابراهيم حسن ان يكون قد رفع العقوبة المالية علي اللاعب والتي تصل الي‏50‏ الف جنيه وأكد ان الزمالك وافق علي اعارة لاعب وسط الفريق الناشيء حجاج شعبان الي نادي طلائع الجيش حتي نهاية الموسم‏,‏ بعدما رأي الجهاز الفني ان اللاعب لن يحصل علي فرصته هذا الموسم مع الزمالك وفي الأفضل منحه الفرصة في ناد آخر حتي يكتسب خبرات الدوري الممتاز ثم يعود للزمالك بشكل أفضل‏.‏

ومن جهة أخري أكد حسن مصطفي لاعب الوسط ان نجوم الفريق تعاهدوا مع الجهاز الفني علي استعادة الانتصارات من جديد بداية من مباراة الجونة المقبلة‏,‏ واسعاد الجماهير البيضاء‏.‏

وأضاف اللاعب أنه أصبح جاهزا للمشاركة مع الزمالك في المباريات الرسمية المقبلة‏,‏ وقال إنه شفي من الاصابة التي كانت قد ألمت به وغاب بسببها عن المباريات السابقة‏.‏
وقال إنه استعاد مستواه الفني والبدني خلال فترة التوقف واصبح مؤهلا للمشاركة مع الفريق‏.‏

وقالت صحيفة الجمهورية :

- جلسات نفسية لمهاجمي الأهلي.. استعدادا لهارتلاند

حرص حسام البدري المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي علي عقد جلسات خاصة مع مهاجمي الفريق لتهيئتهم نفسيا قبل لقاء الفريق المهم والحاسم غدا الأحد أمام هارتلاند النيجيري في دور الثمانية لدوري أبطال افريقيا.

أكد البدري في هذه الجلسات علي مساندته التامة للمهاجمين وإدراكه للضغوط الواقعة عليهم ولكنه طالبهم بالتركيز الشديد أمام المرمي واستغلال انصاف الفرص لتتويج الفريق بأكمله من خلال تحقيق الفوز.

أكد البدري أن آمال الجماهير معلقة دائما بالأهداف بغض النظر عن الأداء فقد يؤدي الفريق بشكل رائع ويخسر لعدم نجاح مهاجميه في تسجيل الأهداف مؤكدا علي أنهم كلمة السر في هذه المواجهة الحاسمة وفي تحديد موقف الفريق بدوري الأبطال هذا الموسم.. واوضح أن لديهم فرصة ذهبية للرد عمليا وبقوة علي الشكوك التي أثيرت في الفترة الماضية حول مستواهم وجدارتهم.

- الأهلي يعلن الطواريء استعداداً لهارتلاند

استقر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي علي التشكيل والخطة اللذين سيخوض بهما الفريق مباراته الهامة والمرتقبة غدا الأحد مع هارتلاند النيجيري في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور الثمانية لبطولة دوري أبطال افريقيا.

كان الجهاز الفني قد أعلن حالة الطواريء القصوي في صفوف الفريق استعدادا للمباراة.. وطالب حسام البدري المدير الفني للفريق لاعبيه بنسيان الاحتفال بعيد الفطر المبارك إلي ما بعد المباراة الحاسمة مع هارتلاند مؤكدا علي ضرورة غلق هواتفهم المحمولة وتركيز كل جهودهم في التدريبات والاستعداد البدني والذهني للمباراة.

كان الجهاز الفني قد منح فرصة للاعبين صباح أمس للاحتفال مع ذويهم وتبادل التهاني قبل الانضمام لمعسكر الفريق المغلق استعدادا للمباراة ولكنه طالب جميع اللاعبين بما فيهم الغائبين عن المباراة بسبب الايقاف أو الاصابة بعدم الافراط في تناول الكعك والبسكويت أو الوجبات الدسمة خشية زيادة أوزانهم في هذه المرحلة المرتقبة حيث ينتظر الفريق أكثر من مواجهة مهمة في الفترة المقبلة ومنها مباراتا هارتلاند والاسماعيلي في دوري الأبطال بالاضافة لاستئناف مشوار الفريق في الدوري الممتاز.

كما حذر البدري اللاعبين من السهر مؤكدا علي ضرورة الالتزام بالتعليمات داخل وخارج الملعب لقوة الفريق النيجيري من ناحية وموقف الأهلي الحرج من ناحية أخري.. بينما توعد هادي خشبة مدير الكرة بالنادي المقصرين وغير الملتزمين بعقوبات مالية مشددة.

كان الفريق قد اطمأن علي حالة لاعبيه أحمد فتحي ومحمد طلعت بعد تعافيهما من الاصابة لتكتمل عناصر الفريق بشكل كبير قبل مواجهة الغد بخلاف غياب حسام غالي ومحمد بركات للايقاف.

كما حرص البدري علي الاجتماع بكل من مهاجميه محمد فضل وأسامة حسني ومحمد جدو ومحمد طلعت علي حدة لاعدادهم نفسيا قبل مواجهة الغد لاسيما وأن هجوم الفريق سيكون في يد اللاعبين الأربعة حيث ابتعد الليبيري فرانسيس بشكل كبير عن حسابات الفريق لعودته المتأخرة بعد فترة الاجازة التي قضاها في بلاده.

طالب البدري مهاجميه الثلاثة بالتركيز الشديد أمام المرمي وضرورة استغلال أنصاف الفرص وعدم التأثر بأي عوامل خارجية مؤكدا علي مساندته التامة لهم وهو ما ظهر بعد الفرص العديدة التي أهدروها في لقاء شبيبة القبائل الجزائري.. كما حذر البدري من الأنانية مؤكدا ان التعاون بينهم يمنح الفريق ولاعبيه الفائزين أما الأنانية فتجعل من الفريق الخاسر الأكبر وهو ما لن يتهاون معه بعد الآن.

كان الجهاز الفني قد ركز في تدريباته خلال الأيام الثلاثة الماضية علي سرعة التمرير ودقته بعدما لمس خلال لقاء الشبيبة كثرة التمريرات المقطوعة والبطء في اعداد الهجمات وكذلك البطء في الارتداد من الدفاع للهجوم والعكس.

يختتم الفريق استعداداته بالتدريب الأخير في التاسعة من مساء اليوم ليختار البدري بعده قائمة ال 18 لمباراة الغد مع عدم الاعلان عن التشكيل الأساسي للفريق إلا قبل المباراة مباشرة وان كان من المنتظر ألا يخرج عن شريف اكرامي في حراسة المرمي ووائل جمعة وأحمد السيد في الدفاع وشريف عبدالفضيل في الناحية اليمني وسيد معوض في اليسار وأحمد فتحي وشهاب الدين أحمد "محمد شوقي" وحسام عاشور ومحمد أبو تريكة في الوسط ومحمد ناجي "جدو" ومحمد فضل في الهجوم..

وقد تشهد المباراة الدفع باللاعب أحمد شكري في خط الوسط لبعض الوقت بعد غيابه عن الفريق لفترة طويلة بسبب الاصابة.

- الزمالك يتمسك بالمحمدي.. ويتصدي للريان.. وينتظر شيكابالا

رفض مجلس ادارة نادي الزمالك والجهاز الفني التفريط في حسين ياسر المحمدي لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم.. أو فتح باب التفاوض بشأن انتقاله لناد آخر قبل الاطمئنان علي موقف شيكابالا نجم الفريق ونتيجة قضيته مع اندرلخت البلجيكي.. جاء ذلك بعدما نما إلي علم مسئولي المجلس ان وفدا من الريان القطري زار اللاعب في مقر اقامته بالقاهرة وعرض عليه مرة أخري اللعب لصفوفه والعودة من جديد للدوري القطري وحتي يكون تحت منظار الجهاز الفني للمنتخب القطري علي طول الخط.

أكد المجلس ان فكرة التفريط في اللاعب مرفوضة في الأصل ويزيد غموض موقف شيكابالا من صعوبتها.. فمن الصعب تخيل الفريق بدون اللاعبين معا.. وان المجلس اتخذ قرارا بترضية المحمدي ماليا وتعديل عقده.. ولكن غياب معظم أعضاء المجلس عن القاهرة يقف وراء اخباره بالتعديل واعتماده وتطبيق ما به.. كما ان المجلس يخشي من رد فعل اللاعب خاصة ان الزيادة المتوقعة في العقد قد لا تحظي بموافقته وترحيبه.

جاء ذلك في اطار المشاورات التي تجري بين الجهاز الفني بقيادة حسام حسن المدير الفني ومعه شقيقه ابراهيم حسن المنسق العام للكرة من جانب وحازم امام عضو المجلس من جانب آخر.. واتفق فيها الثلاثة علي ان موقف شيكابالا يزداد غموضا بين يوم وآخر.. ولابد من اتباع أقصي درجات اللين والسياسة مع المحمدي للحفاظ عليه حتي النهاية.

** يأتي تزايد مشكلة اللاعبين في ظل غياب معظم أعضاء المجلس خارج القاهرة لقضاء اجازة العيد وخاصة ممدوح عباس رئيس النادي المتواجد في الغردقة "الجونة".. ونائبه المهندس رءوف جاسر نائب رئيس النادي والمتواجد في الساحل الشمالي.. واقتراب موعد البت في دعوي بطلان انتخابات النادي والمرفوعة من مرتضي منصور رئيس النادي الأسبق.. ومن بعدها الجمعية العمومية المقررة للنادي والمحدد لها 23 و24 سبتمبر الجاري.

** من ناحية أخري.. يؤدي الفريق مرانه الأساسي اليوم استعدادا للقاء الجونة بعد غد الاثنين في الأسبوع الخامس للدوري الممتاز.. ويسعي الجهاز الفني إلي اختيار المجموعة المرشحة لخوض المباراة والدخول في معسكر مغلق يتخلله مران واحد فقط يأتي خفيفا إلي حد كبير.. ويعتمد حسام حسن المدير الفني علي كل المجموعة الجاهزة فنيا وبدنيا والتي خاضت معه مجموعة المباريات الودية الأخيرة استعدادا للقاء الجونة..

ويركز المدير الفني في اختياراته علي بعض اللاعبين من مجيدي اللعب في خط الوسط ولهم ميول هجومية ودفاعية في ظل سعي الجهاز الفني إلي ملء الوسط بأكبر عدد ممكن من اللاعبين والانطلاق منه دفاعا وهجوما لتهديد مرمي الجونة والتصدي لمحاولات المنافس الهجومية دائما.

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- مفاضلات بالجملة فى تشكيل الزمالك قبل مواجهة الجونة

يواجه الجهاز الفنى للزمالك بقيادة حسام حسن، أزمة شديدة فى اختيار التشكيل الأنسب الذى سيخوض به مباراة الجونة بعد غد الاثنين ضمن الأسبوع الخامس من مسابقة الدورى العام، فى ظل إصابات بعض اللاعبين الأساسين مثل المدافع عمرو الصفتى وعدم جاهزية البعض الآخر مثل أحمد غانم العائد من إصابة فى الركبة، فضلاً عن المنافسة الشرسة فى خطى الهجوم و الوسط اللذان يشهد زحاما عدديا يصاحبه تقارب المستوى الفنى بين اللاعبين.

ففى خط الدفاع لم يستقر الجهاز الفنى على المدافع الآخر الذى سيشارك محمود فتح فى اللعب بهذا المركز، وهناك مفاضلة ما بين الثنائى هانى سعيد والوافد الجديد محمد يونس، وحيرة حسام بين اللاعبين تتمثل فى حالة البطئ و قصر القامة التى يتميز بها الأول وهو ما يعرض الفريق لأزمات حال الألتحامات والكرات الطولية فى منطقة جزائه، فيما لم يصل الأخر للمستوى البدنى اللائق والجاهزية الكاملة للدفع به بشكل أساسى، وأن كان سعيد هو الأقرب لمجاورة فتح الله فى خط الدفاع.

وفى الجبهة اليمنى المنافسة على أشدها بين الغانى رحيم أيوا وأحمد غانم، فرغم المستوى الجيد الذى ظهر عليه ايوا فى هذا المركز خلال المباريات الودية التى خاضها الزمالك فى فترة التوقف، إلا أن الجهاز الفنى يخشى ظهور اللاعب بمستوى مغاير فى مباراة الجونة، لذا فهناك اهتمام مماثل بأحمد غانم و أن كان المستوى السيئ الذى أبداه الأخير فى المباريات الأولى بالدورى و قبل أصابته جعل ثقة الجهاز الفنى تهتز فيه و طالب البعض داخل الجهاز المعاون عدم مشاركته و منح الفرصة للغانى ايوا، إلا أن القرار الأخير فى هذا الشأن سيتوقف على رؤية المدير الفنى صاحب القرار الأول والأخير فى اختيار التشكيل.

أما فى خط الوسط فالوضع مغاير فالفريق يعانى من زيادة عددية حيث يفاضل الجهاز ما بين الثلاثى حسن مصطفى و عاشور الأدهم وإبراهيم صلاح فى ظل تقارب مستوى الثلاثى، وأن كان الأخير هو الأقرب بقوة للجلوس احتياطيا، وأن كان الجهاز الفنى يخشى من عدم انسجام الثنائى الأول لاسيما وأنهما لم يشاركا سوياً منذ بداية الموسم لغياب مصطفى عن المباريات الثلاث التى خاضها الزمالك للإصابة.

نفس الوضع يتمثل فى خط الوسط الهجوم، حيث يفكر حسام حسن فى جلوس حسين ياسر على دكه البدلاء معاقبة له على عدم ألتزمه فى الفترة الأخيرة، ويفاضل المدير الفنى بين كل من وجيه عبد العظيم والناشئ محمد إبراهيم ليحل محله، ويدخل المنافسة مع الأخيرين ليحل محل حسين ياسر، العراقى عماد محمد حال إذا ما لعب الزمالك بمهاجم واحد و هو المكان المحجوز لعمرو زكى.

- غدار على رأس هجوم الأهلى أمام هارتلاند

اختار الجهاز الفنى للنادى الأهلى، بقيادة حسام البدرى، 20 لاعبا للدخول فى معسكر مغلق استعدادا لمواجهة فريق هارتلاند النيجيرى بعد غد، الأحد، بالجولة الخامسة من دورى المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.

واللاعبون هم: شريف إكرامى وأحمد عادل ومحمد مختار لحراسة المرمى، وفى الدفاع وائل جمعة، وأحمد السيد وسيد معوض وأيمن أشرف وشريف عبد الفضيل ومحمد سمير وأحمد فتحى، وفى الوسط محمد شوقى وأحمد شكرى وشهاب الدين أحمد ومحمد ناجى جدو وحسام عاشور، وفى الهجوم، محمد أبو تريكة وأسامه حسنى و محمد طلعت ومحمد فضل و محمد غدار.

على أن يتم استبعاد لاعبين من المختارين قبل المباراة والأقرب لذلك الحارس محمد مختار ومحمد سمير.

فيما خلت القائمة من الثلاثى أحمد حسن بسبب الإصابة، ومحمد بركات بسبب الإيقاف لإنذارين وحسام غالى الموقوف من الكاف أربع مباريات.

- الأهلى يتطلع لإنهاء ملف تجديد فتحى وعاشور وحسنى بعد هارتلاند

ينوى هادى خشبة مدير الكرة بالأهلى إنهاء ملف التجديد للثلاثى أحمد فتحى وحسام عاشور وأسامة حسنى بعد مباراة الفريق الهامة أمام هارتلاند النيجيرى المحدد لها بعد غد الأحد فى الجولة الخامسة بدور الثمانية لبطولة دورى أبطال أفريقيا.

وقال خشبة، إنه يتطلع لإنهاء ملف التجديد للاعبين الثلاثة بعد مباراة هارتلاند، مشيراً إلى أن ارتباطات الفريق المتتالية محلياً وأفريقيا حالت دون إنهاء هذا الملف حتى الآن.

وعقد خشبة أكثر من جلسة مع أحمد فتحى وحسام عاشور لم تُسفر عن شىء غير أنه لم يعقد أية جلسات مع أسامة حسنى.

وعلى الصعيد ذاته قرر هادى خشبة تأجيل التفاوض مع أحمد حسن لاعب الفريق لحين عودته من ألمانيا، حيث يُجرى اللاعب منتصف الأسبوع المقبل فحوصات طبية وأشعة لتحديد وأشعة لتحديد إصابة اللاعب، سواء كانت قطع فى الرباط الصليبى أم جذع فى الرباط الصليبى.

- كامل أبو على يفاوض عبد الواحد السيد بـ"شيك" على بياض

علم اليوم السابع أن كامل أبو على رئيس النادى المصرى البورسعيدى قد دخل فى مفاوضات رسمية مع حارس الزمالك عبد الواحد السيد لضمه لصفوف فريقه فى يناير القادم.

وخلال المفاوضات التى تمت بين رئيس المصرى وحارس الزمالك، عرض الأول على الأخير منحه كل ما يريده من مبالغ مادية نظير الموافقة على عرض المصرى، مشيراً عليه أنه لا يمانع فى منحه "شيك" على بياض يضع فيه المبلغ الذى يريده.

وعلم اليوم السابع أن أبو على سوف يقوم بمخاطبة إدارة الزمالك رسمياً خلال الساعات القليلة لطلب شراء عبد الواحد السيد بعدما أبدى الحارس موافقته على الرحيل عن الزمالك لعدم شعوره بالراحة النفسية مع الفريق فى الوقت الحالى.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق