السبت الرياضي:تكليف بدري الأهلي بغسيل مخ فتحي-مرتضى:شيكابالا عايز يتربى واللاعب يرفض العودة مع الزمالك-طلعت يغيب عن تدريب الأهلي بسبب والدته

 



اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم السبت وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :

الزمالك يحصد 3 نقاط فى الوقت المناسب- اليوم مواجهة قوية بين الأندية الجماهيرية وأندية المؤسسات- التجديد لفتحي.. أزمة في الأهلي!!- تكليف "بدري" الأهلي بغسيل مخ فتحي- الإسماعيلي يعلن الطواريء- الحرس حدد المواقع الحصينة للفتح قبل اللقاء الفاصل- شيكابالا يساند عباس من الإسكندرية نكاية فى مرتضى-

سعيود ينتظم فى تدريبات الأهلى.. وطلعت يغيب "بسبب والدته"- ممدوح عباس لشيكابالا: أنا بتشتم ومابردش.. وعايزك تعمل كدا- شيكابالا يرفض العودة مع الزمالك للقاهرة ويفضل البقاء بالإسكندرية- مرتضى: شيكابالا عايز يتربى.. ولازم يتعاقب من الزمالك واتحاد الكرة

وقالت صخيفة الأهرام :

- الزمالك يحصد 3 نقاط فى الوقت المناسب

حصد الزمالك 3 نقاط مهمة فى الوقت المناسب بالنسبة له بعد فقده للعديد من النقاط فى المباريات السابقة ليرفع رصيده الى 8 نقاط وذلك بعد فوزه على سموحة 3/1 امس.وذلك فى اطار مباريات الاسبوع السادس للدورى الممتاز والتى اقيمت باستاد الاسكندرية .

يعتبر فوز الزمالك فى الوقت المناسب لانه اخرج الفريق من دوامة كان مقبلا عليها بسبب الاداء الباهت والغير مستقر فى المباريات السابقة ونستطيع ان نقول ان الفرق نجح فى تفادى الاخطاء السابقة وخاصة التى ظهرت امام الجونة كما انه بهذا الفوز استطاع ان ينسي جماهيره ولو لفترة من الوقت الازمات التى عصفت بمجلس ادارة النادى فى الفترة الاخيرة من احكام القضاء وقرار المجلس القومى للرياضة والاهم بالنسبة للجماهير هو الفرحة بالفوز مع تقديم اداء جيد .

المباراة جاءت فى شوطها الاول حماسية من الفريقين خاصة سموحة الذى استغل عدم تفاهم وتقارب خطوط منافسه وتقدم بالهدف الاول عن طريق احمد بلال فى الدقيقة ال18 ولكن سرعان ما ادرك الزمالك التعادل فى الوقت المناسب عن طريق هانى سعيد فى الدقيقة 21 من الشوط نفسه وفى الوقت المناسب ايضا نجح حسين ياسر المحمدى فى التقدم بالهدف فى الدقيقة الرابعة من الشوط الثانى ليسيطر الفريق سيطرة تامة على مجريات الامور يفشل معها الفرنسي باتريس نوفو المدير الفنى فى التعامل مع المباراة ووقف سيطرة الزمالك عليها واخيرا يلقى محمود فتح الله بكلمته الاخيرة فى المباراة باحرازه للهدف الثالث فى الدقيقة 38 ليعلن انتهائها من الناحية العملية قبل انتهاء الوقت الاصلي . ويبقى سموحة فى مركزه قبل الاخير برصيد نقطتين .

شوط التعادل السريع

بدات المباراة باستحواذ شكلى للزمالك على وسط الملعب دون خطورة بسبب اصرار لاعبيه على الاختراق من العمق فى ظل عدم وجود تفاهم بين الثلاثي الهجومى شيكابالا وابوكونيه وعمرو زكى والتكتل الدفاعي المنضبط لسموحة .. بينما اعتمد سموحة على الهجمات المرتدة السريعة والكرات الطولية خلف المدافعين .. وظلت الدقائق العشر الاولى بلا خطورة من الفريقين ولكن فى الدقيقة 17 نجح احمد بلال فى استغلال كرة طولية من ناحية اليمين يخطئ فى تقديرها محمود فتح الله لتذهب لبلال الذى يمر بها داخل منطقة الجزاء ولعبها عرضية لصمويل ايفون الخالى تماما من الرقابة ولكن الاخير لعبها فوق العارضة .

بعدها بدقيقة واحدة يلعب بشير التابعى كرة طولية كربونية من الاولى ولكن من الناحية اليسرى يخطئ ايضا احمد غانم فى التعامل معها لتذهب لصمويل ويمر بها داخل منطقة الجزاء ويلعبها عرضية لبلال الخالى تماما من الرقابة ويسكنها المرمى بسهولة معلنا عن تقدم سموحة بالهدف الاول .

بعدها يكثف الزمالك من هجماته محاولا ادارك التعادل وفى الدقيقة 21 يحصل على ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء يلعبها هانى سعيد نموذجية من فوق الحائط البشري لتسكن مرمى وائل خليفة ليتعادل الزمالك تعادلا سريعا ويعود للمباراة .

ويستمر الزمالك فى اسلوب لعبه مع عدم الاعتماد على الجناحين لضرب التنظيم الدفاعى الجيد لسموحة ولم يجد لاعبوه اى وسيلة للوصول الى مرمى وائل خليفة سوى التسديدات من خارج منطقة الجزاء وعاب الزمالك فى هذه الفترة من المباراة ابتعاد خطوطه عن بعضها والتسرع فى انهاء الهجمات وعدم وجود تفاهم بالشكل المطلوب بين مهاجميه ولاعبى خط الوسط على عكس فريق سموحة الذى نوع فى اساليبه الهجومية عن طريق الاجناب والكرات الطولية ومن العمق ولكن بلا خطورة .

ومع انتهاء الشوط الاول يلعب يبدا مهاجمو الزمالك فى ايجاد بعضهم البعض واللعب بشكل جماعى فها هو شيكابالا يلعب كرة عرضية لابوكنيه داخل منطقة الجزاء ولكن احمد رضا شتتها براسه . بعدها يسدد حسين ياسر المحمدي كرة فى يد وائل خليفة ويستمر الاداء على هذا الشكل حتى يطلق فهم عمر صافرته معلنا انتها الشوط الاول بعد احتساب 4 دقائق وقت بدل ضائع .

نال كل من حسين ياسر المحمدى ومحمد عبد الشافى من الزمالك انذار فى هذا الشوط كما نال صمويل ايفون من سموحة انذار .

زمالك اخر

مع بداية الشوط الثانى وجدنا زمالك اخر على ارض الملعب مخالف تماما للفريق الذى لعب الشوط الاول .. حيث التعاون بين الخطوط الثلاثة والانسجام بين المهاجمين والضغط المكثف لدرجة ان سموحة لم يصل الى مرمى عبد الواحد السيد طوال 45 دقيقة كاملة حيث انحصر اللعب كله فى وسط لمعبه ..

بمعنى اخر ان لاعبو الزمالك تفادوا اخطاء الشوط الاول وهو ما نجحوا فى التعبير عنه عمليا فى الدقيقة الرابعة من هذا الشوط وهو ما يعتبر وقت مناسب جدا للتقدم بعد استغلال حسين ياسر المحمدى لحالة الهجوم المتواصل وبمجهود فردى سدد الكرة قوية من داخل منطقة الجزاء على يسار وائل خليفة لييتقدم الزمالك 2/1 وترتفع المعنويات ونشاهد فاصل جديد من السيطرة الميدانية التى افتقدها الزمالك فى المباريات السابقة .. ولكن مع هدؤ وثقة فى الاداء وقلة حلة من اصحاب الارض بسبب التزام لاعبو الزمالك والانتشار فى كل ارجاء الملعب .. مما افشل كل محاولات سموحة للعودة الى اللقاء وتنظيم اى هجمة .

ويجرى باتريس نوفو المدير الفنى الفرنسي لسموحة تغييرات بنزول احمد حمدوى بدلا من احمد بلال وجودوين بدلا من محسن الشحات فى محاولة لعودة الايقاع المفقود فى وسط الملعب والهجوم ولكن دون جدوى بل على العكس نال جودوين انذار فى اول لمسة للكرة كما نال زميله احمد رضا انذار اخر .

يرد حسام حسن بنزول ابراهيم صلاح بدلا من ابوكونيه ووجيه عبد العظيم بدلا من شكابالا .. وستمر الاداء كما هو هجمات متواصلة للزمالك من هنا وهناك ومحاولات لاحراز الاهداف خاصة من عمرو زكى ولكنها تنتهى اما بركلات ركنية او ضربات مرمى ا وفى يد وائل خليفة .

وتاتى الدقيقة 38 لتشهد ثالث اهداف الزمالك عن طريق ضربة حرة مباشرة واللجوء لخدعة يذهب معها كل من فى الملعب لتحدث ثغرة داخل الحائط البشري لسموحة ومن خلالها يسدد محمود فتخ الله الكرة قوية لتسكن شباك وائل خليفة ليتقدم الزمالك بالهدف الثالث .. وتنتهى المباراة من الناحية العملية بفوز الزمالك .

بعدها يجري حسام حسن التغيير الثالث بخروج حسن مصطفى ونزول احمد جعفر بدلا منه وتمر الدقائق دون جديد فى النتيجة ولكن بضياع الزمالك للعديد من الفرص التهديفية بعد احتساب فهيم عمر لخمسة دقائق وقت بدل ضائع .

- اليوم مواجهة قوية بين الأندية الجماهيرية وأندية المؤسسات

تستأنف اليوم مباريات الاسبوع السادس لمسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم وذلك باقامة مباراتين‏,‏ تجمع الاولي المصري مع الانتاج الحربي وفي الثانية يستضيف فريق مصر المقاصة انبي‏..‏ وتنطلق المباراتان في الساعة السادسة والربع مساء‏.‏

وتختتم مباريات الاسبوع السادس يوم الخميس المقبل وهي‏:‏ طلائع الجيش مع حرس الحدود والمقاولون العرب مع الاسماعيلي والاهلي مع وادي دجلة‏.‏

يدخل فريق الانتاج الحربي المباراة في تحد كبير حيث انه جمع عشر نقاط ويتقاسم بها المقدمة مع انبي‏,‏ ويعد فريق الانتاج الحربي من الاندية التي قدمت اداء جيدا الموسم الماضي لكن سيظل السؤال المطروح منذ سنوات وهو‏:‏ هل يستطيع الحفاظ علي المقدمة؟ وهل نجحت التجربة المؤسسية في إنعاش وزيادة قوه المنافسة علي الدوري؟

وتعد مباراة المصري والانتاج الحربي تجسيدا للمنافسة الشرسة بين الاندية الجماهيرية وبين المؤسسية او تلك التي تتبع الشركات‏..‏ خسر الانتاج الحربي مرة وحيدة وهو ايضا نفس حال المصري الذي يدخل المباراة وهو في المركز الخامس برصيد‏8‏ نقاط وفي حال فوزه سيصعد عدة مراكز انتظارا لباقي نتائج المباريات‏..‏ في الوقت الذي شهد فيه اداء المصري تطورا فنيا كبيرا علي يد مختار مختار ومعه مجموعة من اللاعبين اصحاب الخبرة في مسابقة الدوري‏.‏

ولايختلف الحال بالنسبة للفريق المؤسسي الآخر وهو انبي متصدر جدول المسابقة بعشر نقاط‏,‏ والذي قدم أداء جيدا جدا مع مالدينوف المدير الفني الشاب الذي استطاع وضع لمسة لايستطيع احد ان يغفلها ويهدف اليوم إلي الفوز من أجل الوصول إلي الرقم‏13‏ ويستمر في المنافسة‏.‏ وسيلعب انبي امام فريق لم تتضح معالمه الفنية بعد وهو مصر المقاصة‏,‏ الذي يدخل المباراة ولديه اربع نقاط يحتل بها المركز العاشر في ترتيب جدول الدوري‏.‏

عموما‏..‏ فإن كل الشواهد والاحداث السابقة تؤكد ان مباريات الدوري هذا الموسم ستكون اقوي من حيث المنافسة علي المراكز الخمسة الاولي‏,‏ علي غيرالحال في الموسم الماضي والذي شهد صراعا في وسط وقاع الجدول‏.‏

وتعد مباراتا اليوم نظير مواجهات قوية واطرافها الاربعة يتميزون باللعب الجماعي الذي يمتع الجماهير وهو مانمني أنفسنا بمشاهدته اليوم خاصة من انبي والانتاج الحربي والمصري البورسعيدي‏.‏

وقالت صحيفة الجمهورية :

- التجديد لفتحي.. أزمة في الأهلي!!

كلفت لجنة الكرة بالنادي الأهلي حسام البدري المدير الفني للفريق بالتدخل لحل أزمة أحمد فتحي وتجديد عقده ووضع النقط علي الحروف فيما يتعلق بكافة التفاصيل الخاصة بالتجديد. خاصة أن عقده سينتهي بنهاية الموسم الحالي..ونجحت لجنة الكرة في اقناع فتحي بالعدول عن فكرة الاحتراف في الوقت الحالي بعد العرض الذي تلقاه من نادي ويستهام الانجليزي.. وسيتم تجديد المفاوضات مع فتحي عقب الانتهاء من لقاء الاسماعيلي..

اعتاد لاعبو الأهلي علي اتباع سياسة لي الذراع لاجبار مسئولي النادي للاستجابة لمطالبهم المالية حيث سبق وطلب سيد معوض ترضية خاصة وتمت الاستجابة لمطالبه ونفس الأمر تكرر مع ثلاثي الشباب عفروتو وأحمد شكري وشهاب الدين أحمد.

- المجلس المؤقت.. الحل الأقرب لأزمة الزمالك

تتجه النية بقوة في المجلس القومي للرياضة إلي تعيين مجلس ادارة مؤقت لنادي الزمالك لمدة عام لادارة شئون النادي والدعوة لانتخابات جديدة في سبتمبر ..2011 يأتي ذلك بعد أن أعلن مرتضي منصور وبعض الشخصيات الكبيرة في الزمالك موافقتهم علي تعيين مجلس مؤقت.. ولكن المشكلة التي تواجه المهندس حسن صقر هي الشخصية التي يمكن أن تقود النادي والتي تنال احترام ورضا الجميع.. ومن الشخصيات المرشحة اللواء عبدالعزيز قابيل والمستشار مجدي شرف والكاتب الصحفي مرسي عطا الله والدكتور كمال درويش والمستشار جلال ابراهيم.

- تكليف "بدري" الأهلي بغسيل مخ فتحي

طالبت لجنة الكرة بالنادي الأهلي حسام البدري المدير الفني للفريق بالتدخل في المفاوضات الجارية حاليا مع أحمد فتحي نجم خط وسط الفريق لتجديد تعاقده مع القلعة الحمراء حيث ينتهي عقده الحالي بنهاية الموسم الحالي.

كانت لجنة الكرة قد أقنعت اللاعب بالتخلي عن عرض الاحتراف الذي تلقاه من نادي ويستهام الإنجليزي قبل عدة أسابيع وتأجيل الرحيل عن صفوف الفريق إلي يناير المقبل بعد انتهاء الفريق من البطولة الأفريقية أو إلي نهاية الموسم.. ولكن تمسك الجهاز الفني ببقاء اللاعب لأهميته في صفوف الفريق دعت لجنة الكرة إلي تجديده التفاوض مع اللاعب للاستمرار في صفوف الأهلي.

لذلك كلفت اللجنة البدري بالدخول في التفاوض مع اللاعب بعد مباراة الإسماعيلي المقرر لها غدا الأحد في ختام مباريات الفريقين بدور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا وذلك لعلاقة البدري الوطيدة باللاعب وقدرته علي التأثير في رأيه.

اضطر الجهاز الفني الأول للاعتماد علي سيد معوض إشراكه في اللقاء وذلك بعد أن وجد الجهاز الفني نفسه في موقف حرج بسبب إصابة اللاعب الشاب أيمن أشرف الذي كان مرشحا لخوض اللقاء.

وضعت إصابة أشرف الجهاز الفني في مأزق حقيقي لاسيما وأن رغبته في عدم الدفع بسيد معوض في مباراة الغد لم تكن بسبب منحه راحة فقط وإنما أيضا خشية حصوله علي الإنذار الثاني وغيابه عن مباراة الذهاب في الدور قبل النهائي للبطولة.

كان الجهاز الفني قد فكر في الدفع باللاعب أحمد السيد في الناحية اليسري بدلا من معوض ولكن غياب وائل جمعة عن المباراة بسبب حصوله علي راحة ألغي هذه الفكرة لاسيما مع ضرورة الاستعانة بخبرة أحمد السيد لضبط إيقاع خط الظهر في غياب جمعة بذلك استقر الجهاز الفني بشكل كبير علي التشكيل الذي سيخوض به لقاء الغد والذي ينتظر أن يضم كلا من أحمد عادل عبدالمنعم في حراسة المرمي وشريف عبدالفضيل وأحمد السيد في الدفاع وأحمد فتحي في الناحية اليمني وسيد معوض في اليسار مع وجود محمد بركات ومحمد شوقي وشهاب الدين أحمد وأحمد شكري في خط الوسط ومحمد طلعت والليبيري فرانسيس في الهجوم.

يختتم الأهلي تدريباته اليوم علي ملعبه باستاد "مختار التيتش" في مقر النادي الأهلي بالجزيرة قبل السفر إلي الإسماعيلية للمبيت فيها استعدادا للمباراة.

في نفس الوقت حذر البدري لاعبيه من التهاون في المباراة علي اعتبار أن نتيجتها لا تؤثر في موقف الفريق من التأهل أو ترتيبه في المجموعة حيث طالب البدري اللاعبين بالفوز في اللقاء لرفع الروح المعنوية للفريق وجماهيره قبل مباريات المربع الذهبي وقبل استئناف مسيرته في الدوري الممتاز.

- الإسماعيلي يعلن الطواريء

دخل الإسماعيلي مبكرا معسكره المغلق مساء أمس بفندق اللاعبين بالنادي بعد أن أدي الفريق مرانه الأساسي والذي قاده مارك فوتا المدير الفني وأشرف خضر وأحمد العجوز المدربان وأحمد الدهراوي مدرب حراس المرمي وشارك فيه كل اللاعبين وشهد المران أيضا عودة عمرو السوليه للتدريبات بعد تماثله للشفاء وأصبحت مشاركته في اللقاء واردة بينما تغيب مصطفي جعفر لظروف خاصة بمرض والدته.

شهد المران تركيزا علي الجوانب الخططية والتكليفات الخاصة بكل لاعب علي ضوء المعرفة الكاملة بفريق الأهلي بغض النظر عن دراسة كاملة لآخر مباريات الفريق أمام الشبيبة وهارتلاند والوضع في الاعتبار أن الأهلي سيلعب بكامل نجومه بعيدا عما يتردد عن عزم الجهاز الفني إراحة عدد من النجوم خشية حصولهم علي الإنذار الثاني.

وهذا ما أشار إليه أشرف خضر المدرب العام للفريق الذي أضاف أن فريقه استعد جيدا للمباراة وسواء لعب النجوم أم غيرهم فهي مباراة بين الإسماعيلي والأهلي وهي دائما وبعيدا عن أية اعتبارات أخري فهي لها مذاق خاص وتنتظرها الجماهير.

وقال المدرب العام للدراويش أن خطوط فريقه قد تشهد الدفع ببعض النجوم الذين لم يشاركوا في المباريات السابقة وهذا ما سيقرره المدير الفني عقب مران اليوم.

وأشار إلي أن المدير الفني دخل باللاعبين معسكرا مغلقا لزيادة تركيز اللاعبين في اللقاء وهذا متبع في كل المباريات التي يلعبها الفريق في الدوري أو البطولات الأفريقية.

وأكد علي أن هناك رغبة عند اللاعبين في تحقيق الفوز في مباراة اليوم لتكون دافعا قويا بعد العودة لمباريات الدوري الخميس المقبل أمام المقاولون العرب وتعيد الثقة لجماهير الإسماعيلي في لاعبيها خاصة وأن نتائج الفريق في الدوري الأفريقي لا تعبر عن المستوي الحقيقي حيث واجهتنا ظروف معاكسة شارك فيها التحكيم الأفريقي والملاعب غير صالحة واللعب نهار رمضان.

وأكد حماد موسي أن إدارة النادي تثق تماما في قدرات لاعبينا ومسئوليتهم عن تحقيق طموحات جماهير الإسماعيلي في الفوز ببطولة الدوري هذا الموسم والتي نسير فيها بخطي طيبة والإدارة لا تبخل بأي إمكانيات مادية .

- الحرس حدد المواقع الحصينة للفتح قبل اللقاء الفاصل

يختتم فريق حرس الحدود للكرة استعداداته لمباراة الغد الهامة امام الفتح الرباطي المغربي في المرحلة الرابعة من مباريات دوري المجموعتين من بطولة الكونفيدرالية الافريقية للكرة والمقرر لها في الثامنة والنصف بملعب استاد المكس بالاسكندرية.

يؤدي الحرس مرانه الأخير بملعب المباراة وبعد تدريب فريق الفتح الرئيسي بنفس الملعب في نفس موعد المباراة وبعد تدريب فريق الفتح الرئيسي بنفس الملعب في نفس موعد المباراة ويعتمد طارق العشري المدير الفني ومعه الجهاز الفني المعاون الذي يضم أبوطالب العيسوي المدرب العام وعبدالحميد بسيوني وأحمد أيوب وإسلام يوسف مدرب الحراس علي خطة اللقاء والتي ستعتمد علي توفير الهجوم القوي المتزن من البداية علي مرمي الخصم لتحقيق هدف مبكر يريح الأعصاب لأن المباراة لن تقبل القسمة علي اثنين والفوز لأنه بخلاف الفوز فسيكون الخروج من البطولة هو الأكيد...

الجهاز الفني تلقي أموراً طيبة بعد التأكيد علي شفاء أحمد عبدالغني ومكي ومشاركتهما في اللقاء بينما خرج فادي نجاح من فرص المشاركة لعدم شفائه وحرص الجهاز الفني علي متابعة لاعبي الفريق في المباراة الودية امام العامرية وتألق فيها عبدالغني ومكي وعيد وفاز الحرس بثمانية.. وحرص الجهاز ايضا علي متابعة شريط مباراة المرحلة الماضية امام الفتح لتحديد نقاط القوة والضعف في المنافس لاستغلالها في اللقاء.

من ناحية أخري وصلت للقاهرة بعثة فريق الفتح الرباطي إلي الاسكندرية فور وصولها للقاهرة حيث استقلت البعثة "باص" خاص للاسكندرية برفقة أحد مسئولي نادي الحرس وضمت البعثة 32 فردا ورفض الحسين عموته المدير الفني للفتح تدريب لاعبيه بحجة الارهاق الشديد من السفر حيث أدي الفريق تدريبه بالأمس واليوم سيكون علي ملعب المباراة.

هذا وقد وصل حكام اللقاء المرشح للمباراة من مالاوي والذي يضم كاليوني نجولي وموفات شامبيني وميشيل موكوتو وأيضا المراقب الليبي.

هذا وقد حرص اللواء مشهور أحمد المدير الاداري علي متابعة ترتيبات اقامة الفريق الضيف وحجز الملاعب للتدريب كما سيحضر المؤتمر الفني للمباراة والتأكيد علي توفير كافة الأمور من أجل راحة الضيوف عطفا علي الاستقبال الذي تم في المغرب.

من ناحيته اعترف أحمد حسن مكي لاعب حرس الحدود بمفاوضات الاهلي معه للانتقال لصفوفه مشيرا إلي أنه سيترك الأمر لادارة النادي لتحديد موقفه خاصة ان النادي كان السبب وراء شهرته وتألقه سواء مع النادي أو المنتخب.

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- شيكابالا يساند عباس من الإسكندرية نكاية فى مرتضى

قامت جماهير نادى الزمالك المتواجدة فى ملعب مباراة سموحة والزمالك بالهتاف للاعب الفريق محمود عبد الرزاق "شيكابالا" عقب خروجه من الملعب بعد استبداله فى الدقيقة 79 بلاعب وسط الفريق وجيه عبد العظيم،

وقامت الجماهير بالنداء على شيكابالا لتوجيه التحية له وهو ما استجاب له اللاعب، الذى قام برد التحية لجماهير الزمالك، وطلب منها توجيه التحية لممدوح عباس رئيس النادى المتواجد فى المدرجات، والذى يجلس على مقربة منه مرتضى منصور رئيس الزمالك الأسبق والذى صرح مؤخراً بأن شيكابالا مكانه تحت المدرجات، وهو ما جعل اللاعب ينتهز فرصة تواجده فى الملعب ليقوم بالرد عليه من خلال توجيه التحية لممدوح عباس وإعلانه مساندته له.

- سعيود ينتظم فى تدريبات الأهلى.. وطلعت يغيب "بسبب والدته"

قرر حسام البدرى المدير الفنى للأهلى، خضوع محمد طلعت مهاجم الفريق لتدريبات منفردة، بعد موافقته على تغيب اللاعب عن المران الجماعى بسبب مرض والدته ودخولها العناية المركزة.

فى سياق آخر حضر الجزائرى أمير سعيود تدريبات اليوم، عقب عودته من الجزائر، ولكن البدرى فضل أن يخضع اللاعب لتدريبات خاصة بعيدا عن باقى اللاعبين حتى يصل لكامل لياقته البدنية.

يُذكر أن الأهلى يلعب بعد غد الأحد أمام الإسماعيلى فى الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا.

- ممدوح عباس لشيكابالا: أنا بتشتم ومابردش.. وعايزك تعمل كدا

طالب ممدوح عباس رئيس الزمالك، من لاعب الفريق محمود عبد الرزاق "شيكابالا" عدم الرد على أى شخص يسىء إليه، على أن يركز فقط على أدائه داخل الملعب.

وقال عباس لشيكابالا: "أنا بتشتم ومش برد.. وما أحبش برضو إنك ترد على حد إذا شتمك".

وقصد عباس بحديثه مع شيكابالا، الإشارة إلى الواقعة التى حدثت خلال مباراة سموحة اليوم والتى حضرها ممدوح عباس ومرتضى منصور من داخل الملعب، وقام خلالها اللاعب بتوجيه إشارات لجماهير الزمالك بالمدرجات بمساندة عباس، على حساب مرتضى منصور، خصوصاً وأن الأخير سبق وأن وجه إساءات عديدة لشيكابالا.

وقام عباس ومعه بعض أعضاء المجلس رءوف جاسر وحازم أمام و صبرى سراج، بالنزول للاعبى الفريق فى غرفة خلع الملابس بعد المباراة، وتهنئتهم على الفوز، قائلاً لهم "لقد أسعدتم جماهير الزمالك وأسعدتونى بعد الفوز فى المباراة وتخطى عنق الزجاجة.. لقد كنتم رجالة جوة الملعب"، وتابع عباس على اللاعبين: "سوف أستمر فى تدعيمكم على الدوام، ولن أتأخر عن توفير متطلباتكم".

- شيكابالا يرفض العودة مع الزمالك للقاهرة ويفضل البقاء بالإسكندرية

رفض محمود عبد الرزاق شيكابالا لاعب وسط الزمالك العودة مع الفريق من الإسكندرية عقب انتهاء مباراة فريقه اليوم أمام سموحه والتى انتهت بفوز الزمالك 3/1، حيث فضل اللاعب البقاء بالإسكندرية لقضاء فترة الراحة السلبية التى منحها الجهاز الفنى للفريق بقيادة حسام حسن للاعبين والمقدرة بيومين.

كان شيكابالا قد تعرض لهجوم كبير، فى أعقاب تصرفه الغير مقبول تجاه مرتضى منصور رئيس الزمالك الأسبق، عندما أشار لمرتضى بتصرفات غير لائقة.

ومن المنتظر أن يستأنف الفريق تدريباته يوم الاثنين المقبل، استعداداً لمباراة المقاولون فى الأسبوع الـ 7 من الدورى الممتاز، المحدد لها يوم 27 سبتمبر الجارى.

- مرتضى: شيكابالا عايز يتربى.. ولازم يتعاقب من الزمالك واتحاد الكرة

قال مرتضى منصور رئيس الزمالك الأسبق، إن لاعب الفريق شيكابالا "ولد عايز يتربى" ولا يملك أى أخلاقيات، وذلك رداً على التصرف الذى قام به شيكابالا ضده خلال مباراة اليوم أمام سموحة التى فاز فيها الزمالك 3/1.

وشدد مرتضى فى تصريحات تليفزيونية أنه لن يتنازل عن معاقبة مسئولى الزمالك واتحاد الكرة على تلك الفعلة التى تتوجب العقاب خاصة وأنها تمت أمام الملايين على شاشات التليفزيون.

وسرد مرتضى تفاصيل الواقعة، قائلاًَ: "اللاعب عند استبداله، توجه ناحيتى وقال لى لو اتكلمت هقطع رقبتك، كما أنه أشار لى بإشارات بذيئة تدل على أنه مش متربى".

كما وجه رئيس الزمالك الأسبق نداء إلى حسن شحاته المدير الفنى للمنتخب الوطنى، بعدم ضم اللاعب إلى صفوف المنتخب بعد هذا السلوك الغير أخلاقى الذى قام به.

وقال مرتضى إن شيكابالا الذى تصرف بهذا الشكل ضدى.. كنت بأعطيه 10 جنيهات عشان يجيب سندوتشات يأكلها".

تعليقات

  1. أخبار الرياضة المصرية متجددة بإستمرار وأرى انك متابع ل أخبار الرياضة المصرية متابعة جيدة جداً ..
    موقع رائع شكرا على الاخبار

    ردحذف

إرسال تعليق