السبت الرياضي:فتحي علي راسه ريشة في الأهلي-عقدشيكابالا تاه يا ولاد الحلال-آياكس يشعل المنافسة علي شيكابالا-منتخبنا جاهز بالقوة الضاربة بقيادة أبوتريكة

 




اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم السبت وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :

البدرى يذاكر الترجى- منتخب مصر يهاجم من الأجناب ..وجمعة يراقب اومازو- تضارب فى التصريحات حول عقد شيكابالا «الحائر»- فتحي علي راسه ريشة.. في الأهلي- عقد شيكابالا "تاه يا ولاد الحلال"- منتخبنا جاهز بالقوة الضاربة .. بقيادة أبوتريكة- التجديد لنجوم الأهلي بعد موقعة الترجي-

البحث عن عقد شيكابالا.. "مهمة صعبة" في الزمالك- الإسماعيلي في التوهان .. وخضر والعجوز فضلا الزوغان- الأهلي يغازل مهاجم بتروجت- عمرو زكى: ليس أمامنا بديل سوى الفوز على النيجر- مرتضى يحضر اجتماع مجلس إدارة الزمالك- خشبة: مباراة الأهلى والإعلاميين بدون جمهور-

"ماسورة مياه" وراء تأخير بركات عن التدريب- معوض يعود لتدريبات الأهلى الأحد- حسام حسن يتابع ناشئى الزمالك أمام الإسماعيلى غداً- عملية جراحية وراء تأجيل حسم تظلم جدو- رحيل: مستمر مع الزمالك.. ولم أطلب الرحيل- التأريخ والإحصاء: ثابت البطل أعظم ثانى حارس فى التاريخ-

عاشور: لن "أساوم" الأهلى ولن أتحدث عن مفاوضات الزمالك- آياكس يشعل المنافسة علي ضم شيكابالا- مهاجم النيجر على طائرة المنتخب- خشبة ينفى وجود خلافات مع البدرى .. والتجديد لعاشور 3 مواسم-

حسام حسن يمنح حازم إمام «فرصة أخيرة».. ويتفرغ لمتابعة الناشئين- جماهير النيجر تهاجم تدريب المنتخب وتوقفه 15 دقيقه- «القومى للرياضة» يحقق في أزمة تسويق مباريات المنتخب بتصفيات أمم أفريقيا- الاتحاد التونسي يوجه الدعوة لحسن حمدي لحضور مباراة الأهلي والترجي

وقالت صحيفة الأهرام :

- البدرى يذاكر الترجى

فضل الجهاز الفنى للأهلى اداء مباراتين وديتين مع أندية القسم الثالث على اللعب مع أندية الدورى الممتاز، وذلك بهدف تجهيز بعض لاعبيه فقط دون النظر لأى نواح أخري.

بالاضافة إلى ان الجهاز الفنى يرى فى مثل هذه المباريات فرصة لتجهيز المصابين والحفاظ على اللاعبين وحمايتهم من «شر» الاصابة الذى قد يتعرضون له أثناء مواجهات فرق الدورى الممتاز.

ويلعب الأهلى اليوم فى الخامسة أمام «الاعلاميين» وبعدها بـ 27 ساعة يواجه «الجندي» أحد فرق الاسماعيلية.

ويهدف البدرى من وراء مواجهتى «الاعلاميين» و«الجندي» إلى الحفاظ على النواحى البدنية والاطمئنان على حالة «جدو» ومنح بركات وأسامة حسنى والسيد معوض فرصة لبذل مجهود أكبر.

ويراقب الجهاز الفنى بقيادة البدرى احوال اللاعبين الدوليين أعضاء المنتخب الوطنى الموجودين فى «النيجر» غدا فى تصفيات إفريقيا والتى تحدد فيها مشاركتهم حالة الفريق إلى حد كبير فى لقاء العودة أمام الترجي.

يذكر أن المنتخب الوطنى يضم بين صفوفه 6 لاعبين من الأهلى أبرزهم أبوتريكة وجمعة وفتحى وغالى وفضل وشريف عبدالفضيل.

ويعكف حسام البدرى خلال الفترة الحالية على مشاهدة مباريات الترجى على ملعبه وتدوين أبرز نقاط القوة والضعف فى الفريق وكيف يلعب الترجى فى رادس؟ وماهى الطريقة الأنسب لمواجهته وتخطى عقبته بالوصول للمباراة النهائية؟

وكشفت مناقشات الجهاز الفنى بأن تجاوز عقبة الترجى فى ملعبه ليس مستحيلا خاصة أن الاهلى سيذهب إلى رادس وفى جعبته التغلب فى لقاء الذهاب فى القاهرة بنتيجة 2/1 وهى نتيجة ليست سيئة ولكنها تحتاج إلى جهد أكبر للحفاظ عليها خاصة أن الفريق لديه اكثر من 3 فرص وهى التعادل والفوز بأى نتيجة أو الخسارة بنفس النتيجة واللجوء إلى ضربات الجزاء والتى تدخل تحت بند التوفيق وعدم التوفيق وهى فرص متساوية للفريقين.

لاشك أن فرص الأهلى أمام الترجى فى تونس هى الأعلى والأفضل خاصة بعد استعادة الفريق روح البطولة بالاضافة إلى عودة الثلاثى معوض وغالى وجدو من الاصابة والايقاف وهو ما سيمنح الفريق فرص أكبر فى امتلاك أوراق جيدة يستطيع أن يستخدمها الجهاز الفنى لايقاف خطورة الترجى بعدما وضحت معالم الفريق الذى يعتمد على قوة انرامو وانطلاقات الدراجى من الخلف، لايوجد لاعب آخر يمثل خطورة، علوة على امتلاك الأهلى لاعبين أصحاب خبرات تمرسوا على منصات التتويج وعشقوا التحديات يعرفون كيف يتعاملوا مع مثل هذه المواقف الصعبة.

ويبدأ البدرى التجهيز لموقعة رادس بعد عودة الدوليين من «النيجر» ويسعى البدرى إلى وضع خطة المباراة فى القاهرة على أن تكون التدريبات فى تونس لاتعدو كونها اكتساب أجواء المباراة.

- منتخب مصر يهاجم من الأجناب ..وجمعة يراقب اومازو

كان التدريب الاول لمنتخب مصر في نيامي بمثابة بروفة للمواجهة التى أصبحت صعبة بين بطل افريقيا ومنتخب النيجر والتى ستقام غدا الأحد في استاد الجنرال سبني كوتشي في اطار الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة كاس الامم الافريقية.

التدريب وصفه أحد افراد الجهاز الفني للمنتخب بأنه اقوي تدريب وخاصة انه جرى على ملعب من النجيل الصناعى (استاد البلدية أو ملعب مينى سبال ) وليس ملعب من العشب الطبيعى وامتد لساعة ونصف الساعة وفى كل فقرة من فقراته ظهرت ملامح الخطة أو الجمل التكيكية التى سيعتمد عليها الجهاز الفني في المباراة واخذ التجهيز والاعداد البدني ثلث ساعة تحت اشراف حمادة صدقى وكانت الكرات العرضية من أهم الجمل التى تم التركيز عليها وتخصيص وقتا لها وبأكثر من طريقة وعاتب حسن شحاتة اللاعب محمد عبد الشافي عندما ارسل كرة عرضية بدون عنوان وتم التركيز على التمرير للقادمين من الخلف لعلها تكون السلاح الذي يتم به حسم المباراة ،وكانت الكرات العرضية تتم من خلال اكثر من جملة ويقوم بها اللاعب فى وجود ضغط من جانب أحد زملائه اوفى حالة عدم وجود اى مضايقة

لقد درس الجهاز الفني لمنتخب مصر نظيره فى النيجر من خلال مباراته أمام جنوب إفريقيا فى الجولة الاولى من التصفيات والتى انتهت بخسارته بهدفين لعبها بكل عناصره وأوراقه الرابحة وكذلك مباراته الودية مع منتخب بنين والتى انتهت بالتعادل وتعرف على نقاط الضعف والقوة به ووجد شحاتة وجهازه المعاون ان ظهيرى الأجناب هما اضعف مافيه اومافى خط دفاعه ولذلك وضع أكثر من سيناريو لاستغلال هذة الثغرة وتحديدا عن طريق الثنائى أحمد المحمدي الظهير الايمن والمحترف في نادى سندرلاند الانجليزى والذى يتألق معه بقوة وأمام كبار أندية إنجلترا

وعلى محمد عبد الشافى الظهير الأيسر للزمالك والذى يتهم البعض بتراجع المستوى ويريد ان يثبت جدارته بالوجود فى التشكيل الاساسى للمنتخب فى ظل غياب سيد معوض لاعب الاهلى للاصابة .

وخلال التدريب كان حسن شحاتة يمسك بأجندة صغيرة دون فيها بعض الملاحظات وكان واضحا ان المدير الفنى لمنتخب مصر دون فيها برنامجه فى النيجر والخطة والطريقة والتشيكل الاساسى الذى سيخوض به المباراة وكذلك الوحدات التدريبية وتقسيم اللاعبين إلى مجموعات خلال فقرات المران.

ولا نذيع سرا اذا قلنا ان حسن شحاتة وجهازه المعاون حضروا إلى النيجر وهم شبه مستقرين على الخطة والتشكيل وظهرالكثير من ملامحه وانهى الجهاز الفنى للمنتخب مرانه بتقسيمة امتدت لمايقرب من ربع ساعة واختار حسام غالى ليكون لاعبا حرا يلعب مع الفريقين وارتدى قميصا أحمر

وكانت هذة التقسيمة بروفه لما سيحدث في المباراة حيث تم تقسيم اللاعبين الى فريقين، فريق..ضم فريق كل من عصام الحضرى ووائل جمعة واحمد فتحى ومحمد نجيب ومحمد عبد الشافى وأحمد المحمدي ووليد سليمان وأحمد حسن مكي واحمد عبد الظاهر وعمرو زكى واحمد خيرى.

اما الفريق الآخر فقد ضم كلا من عبد الواحد السبد ومعتصم سالم ومحمود فتح الله وهانى سعيد ومحمد ناصف وشريف عبد الفضيل وعمرو السولية وأحمد عيد عبد الملك ومحمد أبوتريكة ومحمد فضل واحمد على ،وتولى شوقى غريب المدرب العام للمنتخب أمور التحكيم وظل متابعة دقيقة من جانب حسن شحاتة

واعطى الجهاز الفني تعليماته بتواجد ثلاثة مهاجمين بصفة مستمرة في وسط ملعب الفريق الاخر ولايعودون الا لخط الوسط وهو نفس الاسلوب الذى يلعب به منتخب النبجر..مثلا كان يتواجد أحمد على وأحمد عيد عبد الملك ومحمد فضل واحيانا ينضم لهم محمد أبو تريكة امام ثلاثى الدفاع جمعة ونجيب وفتحي والجانب والأخر كان يتواجد عمرو زكى واحمد حسن مكى واحمد عبد الظاهر وكان ينضم لهم وليد سليمان وذلك امام ثلاثي الدفاع محمود فتح الله وهانى سعيد ومعتصم سالم

وطلب الجهاز الفنى من لاعبيه سرعة اداء الهجمة المرتدة واستغلال عدم عودة الرباعي الهجومي من جانب منتخب النيجر

،ويرى الجهاز الفنى ان منتخب النيجر منتخب متواضع وكان من الممكن أن يخسر أمام جنوب افريقيا بنتيجة كبيرة حيث أهدر لاعبو جنوب افريقيا العديد من الفرص السهلة بجانب تألق حارس منتخب النيجر الذى لم يكن له سوى فرص قليلة على مرمى جنوب افريقيا.
و يؤدي المنتخب تدريبه الأخير على استاد الجنرال سبنى كوتشي والذى تقام علية المباراة ..وكان من المفروض ان يتدرب عليه المنتخب أمس ولكنه تأجل لليوم بسبب لتدريب منتخب النيجر عليه

وكان هناك تفكير لدى الحهاز الفنى للاعتراض علي وجود منتخب النيجر فى نفس الفندق الذي تقيم به البعثة المصرية وهو فندق جاواى وتم التراجع عن ذلك .

ومنذ الحضور إلى النيجر يحرص الحهاز الفني علي عمل محاضرة للاعبين من خلال مشاهدة مباراة جنوب افريقيا مع النيجر على اساس انها تعطي الصورة الحقيقية عن المنافس بعكس مباراته أمام بنين والتى لم يلعبها سوي بـ7 لا عبين من العناصر الاساسية ، منتخب النيجر كما ذكرنا قوته في خط هجومه وتحديدا فى الثلاثى -داوودا كاميلو والحسن يوسف وموسي اومازوا

- تضارب فى التصريحات حول عقد شيكابالا «الحائر»

علقت صحيفة «سبورت وورلد البلجيكية» على عرض نادى ستاندرلييج الذى قدمه دونوفريو رئيس النادى لنادى الزمالك بشأن التعاقد مع النجم الأسمر محمود عبد الرازق شيكابالا.بأنه عرض بخس وزهيد ولا يساوى القيمة الحقيقية لصانع الألعاب المصرى والملقب بـ «الجوهرة السوداء».

وتوقعت الصحيفة أن ستاندرلييج سيرفع المقابل المادى الأسبوع المقبل من 5.2 مليون يورو إلى 5،4 مليون يورو، لأن شيكابالا يساوى أكثر من هذا المبلغ بكثير، وأضافت أن لوسيانو سوف يتوجه من جديد إلى القاهرة لإنهاء المفاوضات لينتقل شيكابالا اعتبارا من يناير، وكان مجلس الإدارة المعين برئاسة المستشار جلال إبراهيم قد أخطأ تقدير المفاوضات عندما أعلن أنه لم يجد عقد اللاعب الجديد عند بداية توليهم المسئولية ثم فطن المستشار جلال لهذا الأمر بعدما تأكد أن عرض اللاعب للبيع وهو متبقى فى تعاقده سنة يختلف عن عرضه للبيع ومازال فى عقده سنوات طويلة، فأعلن أن عقد شيكابالا موجود فى النادى بعد أن اعتمده المجلس السابق.

ولكن خرج المستشار أحمد جلال إبراهيم عضو المجلس المنتخب السابق وأكد من جديد أن العقد بحوزة ممدوح عباس، ولا توجد بالنادى إلا صورة فقط منه مما أعاد الموقف إلى نقطة البداية.

والسؤال الآن متى سيعتمد المجلس المعين عقد شيكابالا الجديد ومتى يتم تسويقه على أسس جديدة ورفع المقابل المادي. وإذا كان المجلس المعين جادا فى الأمر فعليه توقيع عقد جديد فى شيكابالا بنفس الشروط الماضية والتى اتفق عليها المجلس المنتخب برئاسة ممدوح عباس.

ولم يتوقف التضارب عند هذا الحد بل وصل لإعلان النشرة الرسمية لخبر وصول موافقة ثلاثة أندية إيطالية، هى ميلان ويوفنتوس ولاتسيو على المشاركة فى مئوية النادى فى الوقت الذى أكد د. أشرف صبحى مدير التسويق والعلاقات العامة أن الزمالك لن يتدخل فى التعاقد مع الأندية التى ستشارك فى المئوية، وأن الموضوع سيكون لدى الشركة الراعية عن احتفالات المئوية، و هى التى ستتولى الفريق الذى سيلعب معه فى المئوية.

ومن ناحية أخرى واصل فريق الكرة تدريباته بملعب حلمى زامورا، وشارك فى المران جميع اللاعبين باستثناء الدوليين المنضمين للمنتخب ولاعبى المنتخب العسكرى والمنتخب الأوليمبي، بالإضافة لغياب حسين ياسر المحمدى المتواجد فى صفوف منتخب قطر، وعماد محمد المتواجد فى صفوف منتخب العراق، بينما غاب أبو كونيه لإصابته واكتفى بالتدريب العلاجى مع د. مصطفى المنيري، وتألق فى المران حازم إمام الصغير وصبرى رحيل وعمر جابر وأحمد توفيق.

وأصيب حسام حسن المدير الفنى بعد المران بنزلة برد فى المعدة، وأكد العميد أنه سيبدأ فى متابعة فرق الناشئين لاكتشاف لاعبين جدد.

وحث حسام حسن اللاعبين على اغتنام الفرصة فى المرحلة الحالية من أجل حجز مكان ثابت فى تشكيل الفريق.

وقالت صحيفة الجمهورية :

- فتحي علي راسه ريشة.. في الأهلي

خوفاً من تكرار سيناريو عماد متعب لاعب الأهلي.. استثني الجهاز الفني للأهلي أحمد فتحي نجم الفريق من قرار تأجيل المفاوضات مع نجوم الفريق الذين تنتهي عقودهم إلي ما بعد موقعة الترجي في الدور قبل النهائي للبطولة الإفريقية. ومنح المدير الفني حسام البدري الضوء الأخضر للجنة التعاقدات بحسم أمره من التجديد علي عقده والذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري خلال الأيام المقبلة.. وذلك خوفاً من قيام اللاعب بالتوقيع لأي ناد خارجي خلال يناير خاصة وأنه يحق له التوقيع في هذه المدة دون الحصول علي موافقة إدارة ناديه.

هذا الأمر أثار حفيظة بعض النجوم خاصة أن البعض منهم فسر ذلك بأن فتحي علي راسه ريشة.

- عقد شيكابالا "تاه يا ولاد الحلال"

كلف جلال إبراهيم رئيس نادي الزمالك إدارة الشئون القانونية بالنادي البحث عن عقد شيكابالا الجديد والذي بموجبه يستمر اللاعب في صفوف القلعة البيضاء لأربعة مواسم جديدة بعد أن قدم أحد موظفي الشئون القانونية صورة من أصل العقد الذي تم توقيعه أثناء وجود المجلس الماضي.

أكد عدد من الخبراء داخل النادي أن عقد اللاعب غير موجود في النادي وأن أصل العقد مع رئيس النادي السابق ممدوح عباس وأنه لن يقوم بتقديمه لإدارة النادي بعد أن رحل عن منصبه ليترك المجال أمام اللاعب ليحترف مع نهاية عقده القديم في يناير من الموسم المقبل ليضع المجلس الجديد في حرج أمام جماهير الفريق.. وأصبحت قضية البحث عن عقد شيكابالا هي قضية الساعة في النادي.. والبعض بدأ النكات والمداعبة وترديد "عقد تايه ياولاد الحلال"!!

- منتخبنا جاهز بالقوة الضاربة .. بقيادة أبوتريكة

في أجواء رائعة من التصميم والتركيز والتفاؤل يؤدي منتخبنا الوطني مرانه الأخير في الثالثة والنصف عصر اليوم علي استاد الجنرال سيني كونتشيه استعداداً للمباراة المرتقبة والحاسمة مع منتخب النيجر والتي تقام غداً في نفس التوقيت ونفس الملعب في الجولة الثانية لتصفيات كأس الأمم الافريقية ..2012 ومران اليوم هو الوحيد الذي يؤديه المنتخب علي الملعب الذي ستقام عليه المباراة..

وكان المعلم حسن شحاتة قد طلب التدريب عليه أمس الجمعة الا ان مسئولي اتحاد الكرة بالنيجر رفضوا هذا الطلب بتوصية من المدير الفني لمنتخبهم هارونا دولا الذي تعمد أن يحرم منتخبنا من أداء مرانه الرئيسي علي ملعب المباراة ولا يستطيع أحد أن يلومه كما قال شوقي غريب المدرب العام لأن اللوائح الدولية الخاصة بالاتحاد الافريقي أو الفيفا تعطي الحق للفريق الضيف في المران علي ملعب المباراة مرة واحدة فقط ولا تحدد يوم هذا المران والذي يحدده الاتحاد المنظم أو المستضيف.

عموماً هذا الموقف كان معمولا حسابه وكان متوقعا من الجهاز الفني وبالتالي فلن يترك أي أثر برغم ان تدريبات المنتخب تقام بملعب بلدية نيامي وهو من النجيل الصناعي.. بينما ملعب المباراة من النجيل الطبيعي ونحن والحمد لله نلعب كل مبارياتنا علي ملاعب النجيل الطبيعي.

يكتسب مران اليوم أهمية كبري لأن المعلم حسن شحاتة ومعاونه شوقي غريب وحمادة صدقي وأحمد سليمان سيضعون اللمسات النهائية علي خطة وتشكيل الفريق من خلال إلقاء النظرة الأخيرة علي اللاعبين المرشحين لدخول القائمة سواء الأساسيون أو الاحتياطيون. وان كان جهاز المنتخب يتعامل مع اللاعبين ال24 الموجودين علي أنهم أساسيون.

ومن خلال التدريبات الأخيرة هنا في نيامي ومن خلال المنافسة الشديدة بين كل اللاعبين فإنه يصعب التعرف علي التشكيل الكامل الذي سيخوض المباراة خاصة وان المعلم حسن شحاتة يتعمد خلط الأوراق حتي لا يعرف من بالخارج أو اللاعبون من سيلعب.. وهو عودنا أن يعلن التشكيل قبل المباراة بساعات قليلة وبالتحديد في المحاضرة الأخيرة.

ومع ذلك فإن حظوظ معظم اللاعبين تكون قوية طالما انهم جاهزون بدنياً وفنياً.. ومن هنا فإن حظوظ عصام الحضري هي الأقوي للدفاع عن عرين المنتخب غداً.. وفي الدفاع هاني سعيد كليبر ومتقدم أو متأخر وهو يعود لمركزه المحبب بعد غياب طويل خاصة أن الاتجاه الأقوي هو اللعب بطريقة 3/4/3 ووائل جمعة ومحمود فتح الله كمساكين.. وفي الوسط أحمد المحمدي في الطرف الأيمن ومحمد عبدالشافي في الطرف الأيسر وفي الارتكاز أحمد فتحي وحسام غالي ومثلث هجومي مقلوب رأسه محمد أبوتريكة وقاعدته الأمامية عمرو زكي وأحمد علي وينافسه بقوة أحمد عبدالظاهر وأحمد حسن مكي ومحمد فضل ويدخل في المنافسة بقوة في كل الخطوط عبدالواحد السيد والمعتصم سالم وشريف عبدالفضيل وأحمد خيري ووليد سليمان وأحمد عيد عبدالملك.

المعلم يتكلم

وفي حواره مع الوفد الإعلامي المرافق صباح أمس أكد المعلم حسن شحاتة أن مباراة الغد لا تقبل القسمة علي اثنين وأننا جئنا من أجل هدف واحد وهو تحقيق الفوز ان شاء الله لأن ضياع أية نقطة سيقلل بلا شك من فرصنا في التأهل.. ولن يقبل أحد منا كجهاز ولاعبين بل والشعب المصري كله ان نخرج من التصفيات ونحن أبطال افريقيا 7 مرات والثلاث مرات الأخيرة المتتالية لأن هذا معناه - لا قدر الله - نهاية الجيلين القديم والجديد في المنتخب كل هذا بلاشك يمثل علينا ضغوطاً كبيرة ليس في هذه المباراة أو التعادل مع سيراليون بل ومن بداية التصفيات.. وعموما فإن الفرق الكبرية دائماً تكون تحت الضغط لأنها مطالبة باستمرار بتحقيق انجازات أو الدفاع عن بطولاتها.. أما الفرق الصغيرة مثل النيجر فإنها تلعب متحررة من مثل هذه الضغوط لأنها لا تملك شيئاً تخسره!

قال انه درس منتخب النيجر جيداً من خلال شريط مباراته مع جنوب افريقيا والتي انهزم فيها 0/2 وهو يعتمد علي ثلاثي جيد في الأمام وهوداودا كاميلو المحترف في الاتحاد الليبي وموسي مازوا المحترف في بوردو الفرنسي والحسن يوسوفو لاعب الفتح الرباطي المغربي مشيراً إلي انه وضع الخطة المناسبة لتحقيق الفوز من خلال استغلال نقاط الضعف والقضاء علي مصادر القوة والخطورة في الفريق المنافس.

قال انه لا يمل في تحذير لاعبيه من الاستهانة بالفريق المنافس لأن التجارب السابقة علمتنا درساً قاسياً كما أن خريطة الكرة الافريقية تتغير من عام لآخر والمنتخبات الافريقية تطور نفسها ومن بينها منتخب النيجر الذي نواجهه غداً.

أكد المعلم انه لن يعلن التشكيل الا قبل المباراة لضمان التركيز وجعل كل اللاعبين في حالة تأهب والعيش في أجواء المباراة حتي آخر لحظة.

أجاب المدير الفني عن الكثير من التساؤلات التي تدور في أذهان الكثيرين مثل عدم ضم شيكابالا واصطحاب 24 لاعباً مرة واحدة وتجديد دماء الفريق وما يقال عن مشاكل الحضري وعبدالواحد في الزمالك وتأثيرها علي المنتخب ومشكلة ميدو فقال:

بالنسبة لسفر 24 لاعباً فنحن نسافر غالبا ب23 لاعباً وكان كل اللاعبين جاهزين بلا اصابات ونحن نجدد المنتخب لذلك فضلت السفر بالجميع حتي لا يتأثر المستبعد نفسياً خاصة وأنني سأضمه في المعسكرات القادمة وسفره يكسبه خبرات جديدة حتي ولو لم يلعب لأننا طبقاً لاتفاقنا مع الكابتن سمير زاهر واتحاد الكرة بعد تجديد عقودنا نجهز فريقاً لمونديال .2014

أضاف انه لا يستطيع الاستغناء عن عناصر الخبرة في الفريق طالما انها قادرة علي العطاء بل وهي تقدم الأفضل علي مستوي المنتخب والنادي مثل وائل جمعة وأحمد حسن وعصام الحضري وسيد معوض وكنا نتمني وجود بركات لولا انه فضل الاعتزال الدولي.

أما عن شيكابالا فإنني لست مقتنعاً بأدائه حتي الآن فهو يملك امكانات كبيرة وعندما يصل للمستوي الذي نريده فإننا لن نتواني في ضمه.. وبالنسبة لميدو فعندما يكون جاهزاً فنياً وبدنياً فسيعود وليس بيني وبين أي لاعب خلاف أو مشكلة شخصية والفاصل هو المستوي الفني والسلوك الاخلاقي.. أما شريف إكرامي فعندما اخترته في المرة الأولي عندما كان يلعب في هولندا طلب مني ان يلعب والآن هناك ثلاثة حراس من أصحاب الخبرة الكبيرة ومعروف ان هذا المركز حساس ويحتاج للخبرة ومعروف ترتيب الحراس سواء في المنتخب أو في الأندية وعندما تحين الفرصة سيعود إكرامي بالطبع.

علي الجانب الآخر تسود معسكر منتخب النيجر حالة تفاؤل كبيرة واللاعبون في درجة تركيز عالية ولكنهم لا يعانون من أية ضغوط ولا يمارس عليهم الجهاز الفني أية ضغوط.. ويركز المدير الفني الوطني هارونا دولا علي كيفية تحقيق مفاجأة أمام أبطال افريقيا وحرص علي مشاهدة بعض الأشرطة لمنتخبنا وان كان ليس في حاجة لها لأنه كما لاحظنا فإن معظم لاعبي النيجر يعرفون نجوم منتخبنا معرفة جيدة ويحظي الرباعي المحترف كاميلو ومازوا والحسن يوسوفو وكاسالي باهتمام خاص من المدرب والجماهير هنا في نيامي.

أكد هارونا قبل المران الرئيسي لفريقه باستاد الجنرال سيني كونتشيه ان المباراة غاية في الصعوبة علي فريقه لأنه يلعب أمام بطل افريقيا والذي يضم لاعبين علي مستوي كبير من الكفاءة والخبرة مثل محمد أبوتريكة.. لكنه في نفس الوقت أكد علي قدرة لاعبيه في مواجهة الفراعنة بما يملكون من اصرار وروح التحدي لاثبات جدارتهم وصناعة تاريخ جديد للكرة في النيجر.

قال انه درس المنتخب المصري وسيعرف كيف يتعامل معه ويقضي علي مفاتيح خطورته وغزو مرماه وتحقيق المفاجأة السعيدة.

وقال الحارس داودا كاسالي المحترف في القطن الكاميروني ان المستحيل قد يتحقق غداً باستاد الجنرال سيني كونتشيه أمام الفراعنة أبطال افريقيا.. نحن واثقون من أنفسنا وسنبذل قصاري جهدنا لتحقيق الفوز حتي لا نندم في النهاية لوتحققت نتيجة غيره خاصة بعد خسارتنا في المباراة الأولي أمام جنوب افريقيا.

أكد انه عندما وصل إلي هنا وجد مجموعة من اللاعبين يملكون الاصرار والتحدي والروح العالية وسيقولون كلمتهم في مباراة الغد وفي المجموعة السابعة لأن الهدف هو التأهل مشيراً إلي ان الضغط سيكون علي الضيوف وليس علي أصحاب الأرض.

أخبار سريعة

** يعقد اليوم الاجتماع الفني للمباراة برئاسة المراقب الليبي عبدالحكيم الشلماني وبحضور طاقم التحكيم الايفواري بقيادة الحكم الدولي نور ماندييه دويه ومعاونيه جويو تيهي وأندريه كواني ويحضره حازم الهواري رئيس البعثة والمهندس سمير عدلي المدير الاداري للمنتخب وممثلو منتخب النيجر.

** أقام السفير المصري في نيامي بلال المصري مساء أمس حفل عشاء لبعثة المنتخب والوفد الإعلامي المرافق حضره الكابتن سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة وحازم الهواري رئيس البعثة.

** أقام كمال مغربي رئيس فرع النصر للتصدير والاستيراد بنيامي حفل غداء للوفد الإعلامي بأحد المطاعم اللبنانية.. بالمناسبة تملك الشركة أكبر عمارة في العاصمة تم انشاؤها عام 1967 وتقع بشارع جمال عبدالناصر والذي تم تسميته علي اسم الزعيم الراحل ويدر هذا المبني الذي يعتبر من معالم نيامي مبلغ مليون دولار سنوياً من ايجارات شققه ومكاتبه لشركات السياحة والطيران والأجانب.

** تحسنت درجة الحرارة بالأمس وقلت درجة الرطوبة عن اليوم الأول ولكن المشكلة في الشمس الحارقة.

- التجديد لنجوم الأهلي بعد موقعة الترجي

أرجأ الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مفاوضات التجديد مع لاعبي الفريق الذين تنتهي عقودهم هذا الموسم إلي ما بعد لقاء الاياب المقرر مع الترجي التونسي في دوري أبطال افريقيا.

كان من المنتظر أن يجتمع هادي خشبة مدير الكرة في الفريق باللاعب حسام عاشور نجم خط وسط الفريق خلال اليومين المقبلين لاستئناف المفاوضات مع اللاعب بشأن تجديد العقد ولكن حسام البدري المدير الفني للفريق طالب خشبة بتأجيل جميع المفاوضات مع اللاعبين إلي ما بعد لقاء العودة أمام الترجي. كما طالب البدري خشبة بتأجيل مفاوضات التجديد مع لاعبي الفريق الشابين أحمد شكري وشهاب الدين أحمد لما بعد العودة من تونس خشية تشتيت تركيز اللاعبين قبل المواجهة المرتقبة التي تحسم موقف الفريق في البطولة الافريقية حيث يحتاج فيها الفريق للفوز أو للتعادل علي الأقل من أجل التأهل للنهائي الافريقي.

في نفس الوقت استثني البدري اللاعب أحمد فتحي حيث ينتظر أن يجتمع معه خشبة أو أحد مسئولي لجنة الكرة بالنادي فور عودة اللاعب مع منتخبنا الوطني من النيجر وذلك لاستطلاع رأيه بشأن التجديد للفريق أو الموافقة علي عرض ستاندرلييج البلجيكي.

من ناحية أخري يخوض الفريق في الخامسة من مساء اليوم أولي مباراتيه الوديتين خلال فترة توقف الدوري حيث يلتقي فريق الاعلاميين علي استاد "مختار التيتش" في مقر النادي بالجزيرة.. ويسعي الجهاز الفني للفريق إلي تجربة جميع اللاعبين المتواجدين حاليا مع الفريق للوقوف علي مستويات جميع اللاعبين قبل عودة الدوليين الستة محمد أبوتريكة وأحمد فتحي ووائل جمعة ومحمد فضل وشريف عبدالفضيل وحسام غالي بالإضافة لليبيري فرانسيس دوفوركي مهاجم الفريق الموجود حاليا مع منتخب بلاده للقاء مالي في تصفيات كأس الأمم الافريقية .2012

في نفس الوقت اطمأن الجهاز الفني علي حالة اللاعبين محمد بركات وشريف اكرامي حيث عاني بركات من الإجهاد في الفترة الماضية وعاني إكرامي من خشونة في الركبة ولكنهما عادا مؤخرا للتدريبات.

- البحث عن عقد شيكابالا.. "مهمة صعبة" في الزمالك

لا يوجد في الوقت الحالي بديل أمام مجلس ادارة نادي الزمالك المعين برئاسة جلال ابراهيم إلا أن يقوم بتقديم دليل قاطع علي وجود عقد للاعب الدولي محمود عبدالرازق الشهير بشيكابالا لمدة أربعة مواسم أخري وبمقابل مادي 25 مليون جنيه ليضع حدا للتصريحات المتضاربة حول اللاعب وبقائه أو احترافه الأوروبي.

أكد سمير عبدالتواب وكيل اللاعب ان الفهد الأسمر مستمر مع الفريق حتي نهاية عقده الحالي والذي ينتهي مع نهاية الدور الأول من الموسم المقبل في دليل واضح لعدم ارتباط اللاعب بأي تعاقدات مع الزمالك لمدة 4 مواسم اضافية خاصة في ظل رغبة اللاعب لاعادة تجربة الاحتراف من جديد.

ويواجه الزمالك مشكلة كبيرة لعدم اعتماد عقد اللاعب الجديد مما يتيح أمام اللاعب حرية الاختيار للرحيل طبقا لعقده المعتمد والذي ينتهي مع نهاية الدور الأول الموسم المقبل خاصة بعد أن أكد عدد من أعضاء المجلس السابق انه لا وجود لأي عقود خاصة باللاعب داخل النادي وان العقود الجديدة لدي ممدوح عباس رئيس النادي السابق.

وأبدي البعض تخوفهم لرحيل اللاعب عن الزمالك للاحتراف في بلجيكا ويعود بعدها إلي مصر ليلعب في صفوف الغريم التقليدي للأبيض وهو الأهلي الأمر الذي أثار القلق داخل المجلس ومما قد يؤدي إلي تأجيل القرار الخاص برحيله أو بقائه.. وفي حال ما أثبت المجلس عدم وجود عقود لشيكابالا داخل النادي ستحول ادارة الشئون القانونية إلي المساءلة بشكل رسمي للتهاون في أداء العمل المطلوب منها.

من جانب آخر عاد الثنائي الأجنبي الغاني رحيم ايو والايفواري أبو كونيه إلي التدريبات أمس في الجيمانزيوم لتأهليهما للعودة إلي التدريبات الجماعية من جديد لتجهيزهما للمشاركة من جديد مع الفريق عقب استئناف الدوري.. وكان الغاني الدولي ايو قد ابدي استيائه من معاملة الجهاز الفني له في أكثر من مناسبة.

يذكر ان اللاعب قد أعلن من قبل عن رحيله خلال فترة الانتقالات المقبلة يناير ولم يحدد وجهته بعد سواء في مصر أو خارجها وترك الأمر لوكيل أعماله للحصول له علي أفضل عرض.. يذكر أن اللاعب قد ابتعد الفترة الماضية عن صفوف منتخب النجوم السوداء.

علي صعيد آخر طالب جلال ابراهيم رئيس النادي محمود سعد رئيس قطاع الناشئين بالنادي تحديد قائمة لجميع الأعمار في النادي لأبرز اللاعبين لابرام التعاقد معهم حتي لا يضيع حق النادي فيهم خاصة انهم نواة الفريق في المستقبل القريب خاصة بعد مسلسل هروب الناشئين من النادي.

- الإسماعيلي في التوهان .. وخضر والعجوز فضلا الزوغان

أكد مارك فوتا المدير الفني للاسماعيلي في أعقاب تجديد الثقة له انه يرفض استقالة العجوز وخضر وهما من المدربين الأكفاء ويتمتعان بحس كروي عال وإخلاص في الأداء والالتزام ولكنهما أصرا علي ذلك وان اعتذارهما يرجع لأسباب هو يعرفها ولكن لن يتحدث عنها علي الاطلاق حرصا علي مصلحة الفريق.

قال فوتا انه طالب اللاعبين بالالتزام وتغليب مصلحة الفريق علي مصالحهم الشخصية والنظر للأمور بعقلانية أكثر وشدد علي التنبيه بعدم قيام اللاعبين بالإدلاء بأية تصريحات للصحافة والاعلام دون اذن مسبق من الجهاز الفني حرصا علي التركيز.

أشار إلي ان الأخطاء التي وقعت من لاعبيه في المباريات السابقة يعاني منها معظم مدافعي الفرق المصرية ولكن الجهاز الفني حريص علي علاجها خلال التدريبات ولذا فالمطلوب منح لاعبيه الثقة من قبل الجماهير حتي يمكنهم العودة للعروض الطيبة.

قال ان الوقت مازال متاحا للعودة مرة أخري إلي الصدارة فالفريق يملك قدرات فنية عالية والدليل ان هناك عشرة لاعبين من الفريق موجودون مع المنتخبات الوطنية وهم محمد صبحي والمعتصم سالم واحمد خيري وعمرو السولية وأحمد علي مع المنتخب الأول ومحمد فتحي واحمد سمير فرج واحمد صديق مع المنتخب العسكري ولاعبين مع منتخب الجامعات.

لذا والكلام مازال لمارك فوتا فإنه تمت الاستعانة بعدد من الناشئين للانضمام لتدريبات الفريق وقد تكون لهم فرصة المشاركة مع الفريق في الفترة القادمة.

أشاد مارك فوتا بمساعديه الجدد أحمد قناوي وأيمن الجمل وتمني أن يساهما معه في تحقيق أهداف الفريق ووجه الشكر لمساعديه السابقين أشرف خضر واحمد العجوز.

من ناحيتهما أكد أحمد قناوي وأيمن الجمل سعادتهما للعمل مع الفريق ومع مارك فوتا بالتحديد فهو مدرب كفؤ والعمل معه يفيدهما كثيرا.

علمت "الجمهورية" بأن النية تتجه لتعيين مدير للكرة وعملية الاختيارات تجري حاليا وان كان المنياوي وايهاب جلال هما أقرب المرشحين لتولي هذه المهمة نظرا للحاجة الملحة لوجود مدير كرة قوي يعرف قدرات اللاعبين.

- الأهلي يغازل مهاجم بتروجت

قطع مسئولو بتروجت الطريق علي وكيل أعمال اللاعب المحترف في صفوف الفريق الغاني كوفي بيكوي.. لتسويقه في أحد أندية القمة في الدوري المصري.. ورفضت ادارة النادي فتح أي مجال للتشاور في هذا الأمر.. حرصا منها علي بقاء اللاعب داخل صفوف الفريق طوال مدة عقده والذي مازال مستمرا حتي عامين قادمين.. وكان وكيل أعمال اللاعب والذي يقيم في لندن قد أجري عدة اتصالات مع مسئولي بتروجت وعرض عليهم فكرة انتقال اللاعب إلي الأهلي بعدما حصل علي تفويض من قبل القلعة الحمراء للتشاور في هذا الأمر قبل الدخول في الطرق الشرعية.

وتنوي ادارة النادي مفاتحة اللاعب في تعديل عقده وترضيته ماليا بالشكل الذي يرضي طموحه ويعوضه عن المبالغ الكبيرة التي كان سيحصل عليها في حالة ارتداء فانلة بطل القرن.. والجدير بالذكر ان عقد بيكوي خال من أي شروط جزائية تمنحه حق الرحيل مع دفع مقابل مالي وبالتالي فانه لا يستطيع الرحيل إلا بموافقة ناديه.

وفي نفس الاطار يبحث الجهاز الفني للفريق عن مهاجم آخر للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية التي ستبدأ في يناير.. وطلب المدير الفني من مجلس الادارة ضرورة البحث عن مهاجم صريح للتعاقد معه.. والمعروف ان الجهاز الفني ينتظر معرفة قرار اتحاد الكرة فيما يتعلق باستبدال اللاعبين خلال فترة الانتقالات..

علي جانب آخر قرر الجهاز الفني اقامة 5 مباريات ودية للفريق خلال فترة توقف الدوري.. لتجهيز اللاعبين بالشكل الأمثل قبل مواجهة الأهلي في الدوري.. ورفض المدير الفني فكرة دخول فريقه في معسكر مغلق.. وفضل الاكتفاء بالتدريب علي فترة واحدة..

جاء ذلك في الوقت الذي حدد فيه سلسلة تجاربه الودية.. حيث سيلعب الفريق ثاني تجاربه الودية يوم الأحد المقبل أمام جاسكو.. والثلاثاء أمام النصر بملعب الأخير.. ويلعب يوم 16 مع طلائع الجيش في ملعب جهاز الرياضة العسكري.. ويختتم مبارياته أمام سموحة يوم 19 بالاسكندرية.. وكان الفريق قد بدأ مبارياته الودية أمس بمواجهة فريق الأخضر الليبي والذي يعسكر بالقاهرة.. ودفع الجهاز الفني في هذا اللقاء بالعديد من اللاعبين للاطمئنان علي حالتهم الفنية والبدنية.

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- عمرو زكى: ليس أمامنا بديل سوى الفوز على النيجر

قال عمرو زكى، مهاجم منتخبنا الوطنى، إن هدف منتخب مصر من مباراته أمام النيجر بعد غد، الأحد، هو الحصول على نقاط المباراة كاملة، وهو نفس الأمر الذى نسعى لتحقيقه أيضاً أمام جنوب أفريقيا فى المباراة التالية، حتى نرفع رصيدنا إلى 7 نقاط لنستطيع المنافسة، خصوصا أن منتخبا واحدا فقط هو من سيتأهل للنهائيات.

وأضاف عمرو زكى، فى تصريحات إذاعية، "أننى لسعيد للغاية بعد عودتى للمنتخب من جديد، رغم أننى لا أعلم أسباب استبعادى من المنتخب فى الفترة السابقة، رغم ظهورى بمستوى جيد فى مباريات فريقى الزمالك.

وشدد زكى أن وجود سمير زاهر رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، وحازم الهوارى عضو مجلس إدارة الاتحاد، سيعطى اللاعبين دفعة معنوية قوية للفوز بالمباراة.

يذكر أن مصر ستحل ضيفا على منتخب النيجر بعد غد، الأحد، فى الجولة الثانية من المجموعة السابعة للتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2012.

وتحتل مصر المركز الثانى بالمجموعة بالتساوى مع منتخب سيراليون برصيد نقطة واحدة، بعد تعادلهما بالقاهرة فى الجولة الأولى، فيما يحتل المنتخب النيجرى المركز الرابع بعد هزيمته من جنوب أفريقيا صاحب المركز الأول بهدفين للا شىء.

- مرتضى يحضر اجتماع مجلس إدارة الزمالك

علم "اليوم السابع" أن مرتضى منصور، رئيس الزمالك الأسبق، قد حضر اجتماع مجلس إدارة النادى برئاسة المستشار جلال إبراهيم مساء اليوم، وحضر مرتضى إلى النادى بصحبة نجله أحمد وصعد لمقر الاجتماع.

وتردد أن مرتضى منصور سيقدم مساعدات مادية ومعنوية لمجلس الإدارة لتيسير شئون النادى فى ظل الأزمة المادية التى يعانى منها، وهو ما دفع جلال إبراهيم رئيس النادى لتوجيه الدعوة له لحضور اجتماع المجلس اليوم.

وقد أثار حضور مرتضى لاجتماع مجلس الإدارة اندهاش البعض داخل النادى، وهو ما جعل الكثيرين يؤكدون ما يتردد أن مرتضى يتدخل فى قرارات مجلس الإدارة.

- خشبة: مباراة الأهلى والإعلاميين بدون جمهور

أكد هادى خشبة، مدير الكرة بالنادى الأهلى، أن مباراة الفريق أمام الإعلاميين سوف تقام بدون جمهور، مشيرا إلى أن الجهاز الفنى يأمل فى الحفاظ على تركيز اللاعبين خلال هذه الفترة.

وقال خشبة، إن اللاعبين لديهم تركيز شديد منذ انتهاء مباراة الترجى فى القاهرة، ويصرون على تحقيق نتيجة إيجابية فى مباراة العودة بتونس.

- "ماسورة مياه" وراء تأخير بركات عن التدريب

تسبب انفجار ماسورة مياه أمام جراج الأوبرا المصرية فى تأخير محمد بركات لاعب خط وسط الأهلى عن التدريب المسائى اليوم، الأمر الذى جعله لم يحضر جزء كبيرا من التدريب.

بركات قدم اعتذاره إلى الجهاز الفنى عن التأخير خصوصا أن الطريق كان شديد الازدحام بداية من منطقة الزمالك حتى مقر النادى، وتقبل هادى خشبة اعتذار اللاعب الذى جرى حول الملعب ولم يشارك فى التقسيمة بالكرة.

- معوض يعود لتدريبات الأهلى الأحد

يشارك سيد معوض، لاعب الأهلى، فى تدريبات الفريق الجماعية بعد غد الأحد، بعد غياب ما يقرب من أسبوعين عن المشاركة فى تدريبات الفريق الأخيرة.

وكان معوض قد اشتكى من آلام شديدة خلال عملية الإحماء قبل لقاء الأهلى ووادى دجلة بالدورى، وتم تشخيص الإصابة على أنها مزق فى السمانة ابتعد خلالها معوض عن المشاركة فى التدريبات طوال الفترة الماضية، وكذلك غاب عن مباراة الترجى التونسى يوم فى البطولة الأفريقية، كما تم استبعاده من قائمة منتخبنا الوطنى التى ستواجه النيجر بعد غد فى تصفيات أمم أفريقيا 2012 بغينيا والجابون.


وقال إيهاب على طبيب الأهلى لـ"اليوم السابع" سيد معوض أصبح جاهزا للمشاركة فى التدريبات ابتداء من يوم الأحد المقبل، مشيرا إلى أن اللاعب سيكون جاهزا للمشاركة أيضا فى لقاء العودة أمام الترجى يوم الأحد بعد المقبل فى إياب الدور نصف النهائى لبطولة دورى أبطال إفريقيا.

- حسام حسن يتابع ناشئى الزمالك أمام الإسماعيلى غداً

قال حسام حسن المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم، إنه كان ينتظر بداية انطلاق مباريات فرق الناشئين تحت 21 و19 سنة لمشاهدتها وانتقاء العناصر الجيدة منها لتدعيم صفوف الفريق الأول، مشيراً إلى أنه سيكون متواجدا بصحبة بقية أفراد الجهاز المعاون له لمشاهدة لقاء الزمالك والإسماعيلى تحت 19 سنة، والذى سيقام على ملعب حلمى زامورا عصر غدٍ السبت.

وأضاف المدير الفنى للزمالك فى تصريحات صحفية، أنه سيحاول تصعيد أفضل العناصر من الشباب والناشئين، لسد العجز الواضح فى صفوف الفريق، ويواجه الجهاز الفنى نقصاً شديداً فى صفوف لاعبيه خلال التدريبات، نظراً لغياب 15 لاعباً لانضمامهم للمنتخبات المختلفة، حيث يوجد كل من عمرو زكى وعبد الواحد السيد وعصام الحضرى ومحمود فتح الله ومحمد عبد الشافى وهانى سعيد مع المنتخب الأول، الذى يستعد لمباراة النيجر بعد غد، الأحد، فى تصفيات أمم أفريقيا، وخمسة لاعبين آخرين هم شيكابالا وأحمد جعفر وأحمد غانم ومحمد يونس وحسن مصطفى مع المنتخب العسكرى، الذى يسافر إلى سوريا غداً السبت للمشاركة فى دورة الألعاب الأوليمبية العسكرية، بالإضافة إلى الثنائى حسين ياسر وعماد محمد المنضمين لمنتخبى قطر والعراق، فضلاً عن ثنائى المنتخب الأوليمبى حسام عرفات وأحمد ماهر حالياً.

يذكر أن حسام حسن قرر فى وقت سابق خوض عدد من المباريات الودية خلال فترة توقف الدورى الحالية، إلا أن النقص العددى الكبير فى صفوف الفريق وعدم وجود العدد الكافى من اللاعبين، الذى يمكنه من خوض تلك المباريات حال دون ذلك.

- عملية جراحية وراء تأجيل حسم تظلم جدو

تسببت العملية الجراحية التى أجراها المستشار محمود رسلان رئيس لجنة التظلمات باتحاد المصرى، الأسبوع الماضى فى تأجيل قرار اللجنة بشأن التظلم، الذى قدمه محمد ناجى جدو لاعب الأهلى.

وكانت لجنة التظلمات قد عقدت جلسة يوم 22 سبتمبر الماضى، للنظر فى التظلم الذى قدمه جدو فى الرابع من أغسطس الماضى، لتخفيض الغرامة، التى تم توقيعها عليه من قبل الاتحاد وقدرها مليون جنيه بسبب توقيعه لناديين وقررت اللجنة البت فى هذا التظلم بعد أسبوعين من تاريخ الاجتماع، لكن تم تأجيل موعد حسم هذا التظلم بسبب العملية الجراحية التى أجراها المستشار محمود رسلان قبل عدة أيام.

وعلم اليوم السابع أن رئيس لجنة التظلمات سيعود لممارسة نشاطه منتصف الأسبوع المقبل سيحدد بعدها موعد حسم "تظلم" جدو.

ويرغب لاعب الأهلى والمنتخب الوطنى فى تخفيض غرامة إتحاد الكرة بعدما تقدم، عن طريق محاميه هشام عبد ربه، بأوراق تؤكد أن غرامة المليون جنيه مبالغ فيها، وبعدما استشهد بأقوال حازم إمام عضو مجلس إدارة الزمالك فى النيابة، التى أكد فيها أن اللاعب لم يتقاضَ أية مبالغ مالية من القلة البيضاء، كما أكد إمام أن العقد الذى وقعه جدو مع الزمالك لم يتضمن شرطاً جزائياً بـ30 مليون جنيه.

- رحيل: مستمر مع الزمالك.. ولم أطلب الرحيل

نفى صبرى رحيل، الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، ما تردد خلال الفترة الأخيرة بشأن طلبه الرحيل رسميا من النادى أو أنه اجتمع بأى مسئول لعرض هذا الأمر عليه، مشددا على أنه سعيد لتواجده بنادى الزمالك والتدريب مع مدرب قدير بحجم حسام حسن.

وأكد الظهير الأيسر للزمالك أنه تماثل للشفاء من الإصابة التى لحقت به مؤخراً فى كاحل القدم، مشيرا إلى أنه يشارك حالياً فى التدريبات بصورة طبيعية، وأصبح جاهزا للمشاركة فى المباريات الودية، ومن ثم المباريات الرسمية بناءً على رؤية الجهاز الفنى للفريق بقيادة حسام حسن.

- التأريخ والإحصاء: ثابت البطل أعظم ثانى حارس فى التاريخ

اختار موقع الاتحاد الدولى للتأريخ والإحصاء، ثابت البطل حارس الأهلى ومنتخب مصر السابق، أعظم ثانى حارس مرمى فى تاريخ كرة القدم بعد نجاحه فى الحفاظ على نظافة شباكه 1442 دقيقة.

واحتل الحارس البرازيلى جيرالدو بيريرا دى ماتوس صدارة التصنيف، بعد نجاحه فى الحفاظ على شباكه دون أن تهتز لمدة 1826 دقيقة، فى حين نجح البطل فى حماية مرماه من الأهداف طوال الفترة من 7 إبريل 1975 إلى 29 ديسمبر 1976.

وشهدت القائمة تواجد عصام الحضرى حارس الأهلى والإسماعيلى السابق والزمالك الحالى، بعد حفاظه على نظافة شباكه من 3 مارس 2006 إلى 21 أغسطس من العام نفسه.

وتواجد إكرامى وأحمد شوبير حارسا الأهلى السابقين فى القائمة.. الأول احتل المركز الـ 19 فى الترتيب، والثانى جاء فى المركز الـ 38.

- عاشور: لن "أساوم" الأهلى ولن أتحدث عن مفاوضات الزمالك

رفض حسام عاشور، لاعب خط وسط الأهلى، الحديث عن وجود مفاوضات بينه وبين نادى الزمالك، مشيرا إلى أنه مازال لاعبا فى الأهلى، وهناك مفاوضات لتجديد عقده مع القلعة الحمراء.

وتابع عاشور لـ"اليوم السابع": "عقدت أكثر من جلسة مع مسئولى الأهلى لتجديد عقدى من النادى الذى ينتهى بنهاية الموسم الجارى، وهناك شبه اتفاق على التجديد، ولن "أساوم" الأهلى بالعروض التى تلقيتها خلال الفترة الماضية من أندية محلية وخارجية".

وعن وجود مفاوضات بينه وبين الزمالك قال عاشور: "لن أتحدث عن هذا الأمر وأستطيع تأكيده هو أننى أرغب فى البقاء بالأهلى وسأجدد عقده معه قريبا".

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- حسام حسن يمنح حازم إمام «فرصة أخيرة».. ويتفرغ لمتابعة الناشئين

منح حسام حسن، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بنادى الزمالك، حازم إمام فرصة أخيرة للانضباط فى الفترة المقبلة حتى يعود مجدداً للتشكيل الأساسى، وحذره من العودة للتمرد. وأوضح إبراهيم حسن للاعب خلال جلسته معه أن المدير الفنى لا يتعامل بمنطق «الحب والكراهية» ولكنه يرفض سياسة «لى الذراع»، وسيمنحه الفرصة فى الوقت المناسب فى حالة التزامه فى التدريبات. وأكد إبراهيم أن تألق اللاعب فى مباراة أو اثنتين لا يعنى أنه صار نجما، فالنجومية مشوار طويل، يحتاج إلى الالتزام والعطاء حتى يصنع اللاعب لنفسه تاريخاً.

من جانبه وعد حازم الجهاز الفنى بالتركيز مع الفريق وإغلاق ملف الحديث عن الرحيل، وقرر حسام حسن استغلال فترة توقف الدورى لمتابعة جميع فرق الناشئين بالنادى لانتقاء أفضل العناصر وتصعيدها للاستفادة منهم فى التغلب على مشكلة النقص العددى الكبير فى صفوف الفريق، وأوضح حسام أنه يعتبر الفريق الأول فى إجازة لظروف النقص العددى، وأبدى اندهاشه من محاولات البعض الترويج لشائعة جديدة بأنه افتعل أزمة مع حمدى شعبان حكم مباراة المقاصة، وأن لجنة الحكام تغاضت عن الأمر.

وقال: كنت أحاول جاهداً تهدئة الجهاز المعاون وتجنب افتعال أى أزمة، مؤكداً احترامه للتحكيم العادل، وقال: المتربصون بنا لم يتوقفوا عند هذا الحد، بل وصل الأمر إلى حد الوقيعة بينى وبين شقيقى إبراهيم، وقالوا إنه يتدخل فى الأمور الفنية مستشهدين بوقوفه على الخط أثناء مباراة المقاصة، وقال: إبراهيم لا يتدخل فى الأمور الفنية ولكن حماسه الشديد لتحفيز اللاعبين يدفعه أحياناً للوقوف على الخط، وللحظات معدودة.

من جانب آخر نفى أحمد رفعت، عضو المجلس، المشرف على فريق الكرة، ما تردد من محاولات مجلس الإدارة إجراء صفقة مقايضة مع حرس الحدود بضم أحمد عيد مقابل عصام الحضرى، وقال: أحمد عيد جدد عقده مع الحرس لمدة ثلاث سنوات، والحرس لم يقدم عرضاً رسمياً لضم الحضرى، مشيراً إلى تمسك الجهاز الفنى باستمرار الحضرى حتى نهاية عقده، وأن ملف رحيله تم غلقه بصورة نهائية.

فى شأن آخر، أكد طارق مصطفى، المدرب العام لفريق المقاصة، التزامه بقرار مجلس ناديه بالاستمرار ضمن الجهاز المعاون لطارق يحيى، المدير الفنى، وقال: صدور بيان رسمى بعد اجتماع طارئ لتأكيد بقائى واقعة تعد الأولى من نوعها جعلتنى أشعر بأننى لاعب ولست مدرباً، ووجه طارق مصطفى الشكر لحسام وإبراهيم حسن لتمسكهما به وتجديد عرضهما لإدارة المقاصة، مشيراً إلى أنه سيرشح لحسام مدرباً جيدا من أبناء النادى.

وعن إمكانية انتقال أيمن حفنى للزمالك قال: مجلس الإدارة أغلق ملف اللاعب، ورفض مناقشة أى عرض حتى نهاية الموسم. على صعيد فريق كرة اليد، اعترض أحمد دعبس، المدير الفنى للفريق، على قرار الجهاز الفنى للمنتخب الأول بمد معسكره حتى يوم 14 من الشهر الجارى بدلاً من يوم 10 باعتبار أن ذلك سيؤثر على الفريق الذى يستعد لبطولة الأندية الأفريقية المقررة بالمغرب يوم 20 من نفس الشهر.

من ناحية أخرى خضع للاختبار فى المران المسائى أمس الأول «الخميس» المهاجم النيجيرى الشاب «مايكل» لاعب فريق رينجرز النيجيرى صاحب الـ18 عاماً، تمهيداً للتعاقد معه وقيده تحت السن وقد أبدى حسام حسن إعجابه به، لكنه قرر الانتظار لمشاهدته جيداً خلال تدريبات أخرى.

من جهة أخرى، تقدم المستشار مرتضى منصور، رئيس الزمالك الأسبق، بعرض للمستشار جلال إبراهيم، الرئيس الحالى، خلال الجلسة التى جمعتهما فى النادى لساعة متأخرة أمس الأول بمقر النادى بتحمل إنشاء المبنى الاجتماعى على نفقته الخاصة فضلاً عن تعهده بالقيام بمبادرة لدعوة عدد من رجال الأعمال الزملكاوية لتحمل نفقات تدعيم صفوف الفريق الكروى الأول فى يناير المقبل وكان مجلس الإدارة قد دعا مرتضى إلى اجتماعه أمس لبحث كيفية الاستفادة من العرض الذى قدمه لتطوير النادى.

- جماهير النيجر تهاجم تدريب المنتخب وتوقفه 15 دقيقه

فوجئ الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بقياده «حسن شحاته» واللاعبين، بهجوم ما يقرب من 1000 مشجع من النيجر أثناء التدريب الأول للمنتخب اليوم الجمعة، مما دفع المدير الفني إلى إيقاف التدريب أكثر من 15 دقيقه حتى وصول رجال الأمن وإخراج الجماهير من أارض الملعب واستنئناف التدريب .

و قام «سمير زاهر» رئيس تحاد الكره المصري بمخاطبه مسؤولي اتحاد الكره بالنيجر بضروره تكثيف التواجد الأمنى حول بعثه المنتخب الوطني من أجل زياده التركيز وعدم تكرار الموقف مره أخرى.

ويلتقي المنتخب الوطني لكرة القدم مع فريق منتخب النيجر الأحد القادم في إطار التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2012.

- «القومى للرياضة» يحقق في أزمة تسويق مباريات المنتخب بتصفيات أمم أفريقيا

طلب المجلس القومى للرياضة من الاتحاد الأفريقى «الكاف» إفادة بحقيقة الخطاب الذى تلقاه اتحاد الكرة الذى جاء فيه أن الكاف يلزم نظيره المصرى بعدم تسويق مباريات المنتخب الوطنى فى التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا، وذلك فى إطار التحقيقات الشاملة التى يجريها المجلس القومى للرياضة فى قضية المزايدة العامة لبيع حقوق الرعاية والبث التليفزيونى لمباريات المنتخب وكأس مصر والسوبر المصرى.

كانت الجهة الإدارية قد تلقت خطابين متناقضين، أولهما يؤكد أن خطاب «الكاف» يلزم الاتحادات الأهلية بعدم بيع المباريات على أن يتولى هو تسويقها بنفسه مع منح الاتحادات الأهلية تعويضاً مالياً، فيما قدم محمود طاهر، عضو المجلس المستقيل، ما يفيد بأن الخطابات التى تلقاها اتحاد الكرة غير ملزمة للاتحادات الأهلية، وأن ما صدر عن الاتحاد الأفريقى كان مجرد توصية من المكتب التنفيذى وليس قراراً من مجلس إدارة الكاف، ومن ثم لا يجوز الاستناد إليه والاعتداد به فى المزايدة.

يأتى هذا فى الوقت الذى تنتهى فيه غداً «السبت» المهلة التى حددها المجلس القومى للرياضة لاتحاد الكرة للرد على إلغاء المزايدة العامة لحقوق الرعاية والبث التليفزيونى.

- الاتحاد التونسي يوجه الدعوة لحسن حمدي لحضور مباراة الأهلي والترجي

وجه «علي الحفصي» رئيس الجامعة التونسية، لكرة القدم «اتحاد الكرة التونسي» الدعوة لحسن حمدي، رئيس النادي الأهلي، لحضور مباراة العودة بين الأهلي والترجي في إطار منافسات الدور قبل النهائي بدوري الأبطال الإفريقي.

وأوضح الحفصي، خلال اتصال خاص مع «المصري اليوم» أنه وجه الدعوة أيضاً لسمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة، مؤكداً على قوة العلاقة بين الكرة التونسية والمصرية وأن ما حدث في استاد القاهرة من قلة غير مسؤولة من جماهير الترجى سلوك شخصى ولا يعبر عن جماهير تونس.

وشدد الحفصى على أن الأمن والسلامة والحماية الكاملة كلها أمور ستكون متوافرة للأهلي في تونس، وأن بعثة بطل مصر ستلقى الترحيب الكامل والمعاملة الجيدة مثلما حدث مع الترجى فى مباراة الذهاب، وتمنى ألا تخرج مواجهة رادس عن الروح الرياضية لمباراة كرة قدم بين فريقين عربيين شقيقين.

من جهة أخرى، يواجه الفريق الكروي الأول بالنادي غداً «السبت» نظيره الإعلاميين، أحد فرق الدرجة الثانية، فى أولى تجاربه الودية استعداداً لمباراة الإياب أمام نظيره الترجى والمزمع إقامتها يوم 17 من الشهر الجارى على أرض ملعب استاد «رادس» بالعاصمة تونس.

ويسعى الجهاز الفنى للفريق بقيادة حسام البدرى لتجربة أكبر عدد من اللاعبين خلال المباراة وتوظيف بعض اللاعبين فى أماكن معينة لسد العجز الذى خلفه غياب الدوليين والمصابين فى تشكيلة الفريق فى الوقت الحالى.

وعاد لتدريبات الفريق اليوم لاعب الوسط محمد بركات، والحارس شريف إكرامى بعد أن غابا عن تدريبات أمس لشكوى الأول من آلام الحوض، والثانى من خشونة في الركبة مما دفع الجهاز الفنى لإراحتهما خوفاً من تفاقم إصابتهما وحرمان الفريق من جهودهما أمام الترجي.

وفى ذات السياق، يواصل الثنائي «جدو» وسيد معوض أداء برنامجهما التأهيلى الخاص لتجهيزهما لمباراة الترجى، وأكد حسام البدرى أنه يتمنى جاهزية اللاعبين قبل المباراة لأن وجودهما يعطى الجهاز اختيارات عديدة، وتواجدهما داخل قائمة الفريق يعد إضافة كبيرة، وشدد على أن مشاركتهما تتوقف على جاهزيتهما وإصرارهما على تقديم شىء إيجابى للفريق بحيث يكونان إضافة فى هذه المباراة المهمة.

وقالت صحيفة الشروق :

- آياكس يشعل المنافسة علي ضم شيكابالا

دخل نادي أياكس الهولندي في منافسة لضم محمود عبد الرازق "شيكابالا" صانع العاب الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك بهدف ضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية التي تحل في شهر يناير المقبل.

ووضع مسئولو اياكس اللاعب ضمن حساباتهم بهدف تدعيم صفوف الفريق بعدما أصبح شيكابالا مطمعا لكثير من الأندية الأوروبية.

وعلمت "الشروق" أن احمد حسام "ميدو" مهاجم أياكس هو من رشح اللاعب لمارتن يول المدير الفني للفريق وأشاد بقدراته الفنية والبدنية.

وجاء تحرك ميدو لمساعدة صديقه "شيكابالا " بعد أن أجرى الأخير اتصالا به وأخبره برغبته في الرحيل عن الزمالك بعد أن تبددت أماله في تجديد تعاقده بمبلغ مالي كبير حسبما وعده ممدوح عباس رئيس النادي السابق حيث كان الاتفاق الأساسي يقضي بحصول شيكابالا على ثمانية ملايين جنيه في الموسم الواحد قبل أن يتراجع عباس تحت ضغوط أعضاء المجلس ويقرر تخفيض المبلغ إلى خمسة ملايين وهو ما أدى لغضب اللاعب ورفضه تجديد تعاقده مع النادي.

وبات رحيل شيكابالا عن الزمالك وشيكا وقد يتم قبل نهاية عقده الذي ينتهي بنهاية العام المقبل ، ويخشى المسئولون من رحيله "مجانا" دون أن يستفيد الزمالك من عائد بيعه .

ومن المنتظر أن يبدأ مسئولو النادي الهولندي التفاوض بشكل رسمي مع مسئولي الزمالك خلال الأيام القليلة القادمة.

من جهتهم رحب مسئولو المجلس المعين بالتفاوض مع أي ناد يرغب في ضم اللاعب شريطة إلا يقل المبلغ المعروض عن أربعة ملايين يورو .

- مهاجم النيجر على طائرة المنتخب

فوجئ إفراد بعثة المنتخب المصري إثناء السفر من ليبيا إلى النيجر بتواجد داودا كاميلو مهاجم منتخب النيجر ونادي الإتحاد الليبي في مطار طرابلس الدولي للسفر علي طائرة المنتخب إلي النيجر.

وقام اللاعب بمغازلة الوفد الإعلامي والتأكيد علي أنه سيهز شباك بطل أفريقيا وأكد أنه يعرف أبوتريكة وأحمد حسن جيدا وان المنتخب المصري يحظي بسمعه جيدة في جميع البلدان الأفريقية.

ووصلت بعثة المنتخب المصري إلى ليبيا مساء أمس قبل التوجه إلى النيجر والوصول فجر اليوم لملاقاة منتخبها الأول في الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كاس الأمم الإفريقية 2012.

- خشبة ينفى وجود خلافات مع البدرى .. والتجديد لعاشور 3 مواسم

نفى هادي خشبة مدير الكرة بالأهلى ماتردد مؤخرا حول وجود خلافات بينه وبين حسام البدري نظرا لتدخلاته في أمور فنية .

وقال خشبة " كل فرد في الجهاز الفني يعلم دوره جيدا ولايتخطاه لأن هناك قواعد تحكم العمل في الفريق .

وعلى صعيد الجهاز الفني فأنا احترم حسام البدري كمدير فني قادر على تحقيق البطولات مع النادي ،ولايجوز اطلاق مثل هذه الشائعات والفريق يستعد لمواجهة مصيرية أمام الترجي في البطولة الإفريقية ،لذلك أدعو الجميع لمساندة الفريق في مهمته من اجل تحقيق اجاز جديد يضاف الى مصر والنادي الأهلي ."

الى ذلك أكد هادي خشبة أنه سيحصل على توقيع حسام عاشور لاعب الفريق لتجديد عقده لمدة ثلاث سنوات عقب مباراة الترجي مباشرة ،وذلك بعدما تم الإتفاق على كافة تفاصيل عقده الجديد.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق