الإسماعيلي الأربعاء الرياضى:جوزيه يضع خارطة الطريق-لاعب وحارس فى تبرعات الزمالك-القيعى ينهى صفقة تراورى-ميدو:انضمامى للزمالك يعنى قيام الحرب العالمية الثالثة

 




اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأربعاء وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :

جوزيه يضع خارطة الطريق..مع معاونيه عبد الحفيظ يجتمع بعبد العزيز.. ويجهز لثلاث مباريات ودية- المنتخب يواجه تنزانيا فى افتتاح دورة وادى النيل الليلة بالمقاولون- لاعب وحارس ومليون جنيه .. فى تبرعات الزمالك- وكيل عبد ربه فى القاهرة يا رجالة- مذكرة فهيم أتلفها الهوى-

«شحاتة» يحذر لاعبيه من الاستهانة بمنتخبات حوض النيل- ضياء السيد مديراً فنياً للمنتخب المصري للشباب- الزمالك يتظلم ضد عقوبة «شيكابالا».. ويهدد باللجوء لـ«فيفا»- «ميدو» ينهى علاقته بأياكس الهولندى ودياً ..ويبحث عن تحدٍ جديد- فشل صفقة انضمام المعتصم سالم للمقاصة-

لجنة الكرة بالأهلى تجتمع لمناقشة طلبات جوزيه- إبراهيم حسن: أتمنى ضم ميدو لكن هناك معوقات تعرقل انتقاله للزمالك- يونس: شيكابالا "ثروة" يجب تسخيرها لخدمة مصر- الإسماعيلى يعرض المعتصم على الزمالك بعد فشل عرض المقاصة- عودة عفروتو للمنتخب الأوليمبى وخروج شهاب ومروان-

القيعى يطير إلى تونس لإنهاء صفقة المالى تراورى- ميدو: انضمامى للزمالك يعنى قيام الحرب العالمية الثالثة- عبدالغنى لإبراهيم حسن: "مين اتعدى على الحكم وضابط الشرطة وسب الجماهير؟!"- فضل: عودة جوزيه مش فارقة معايا

وقالت صحيفة الجمهورية :

- جوزيه يضع خارطة الطريق..مع معاونيه عبد الحفيظ يجتمع بعبد العزيز.. ويجهز لثلاث مباريات ودية

يعقد البرتغالي مانويل جوزيه العائد لمنصب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي اجتماعا مع جميع أفراد الجهاز الفني والإداري المعاون له صباح غد الخميس على هامش مران الفريق لبحث أسلوب العمل خلال الفترة المقبلة لحين عودة اللاعبين الدوليين إلى صفوف الفريق بعد مشاركتهم مع المنتخب الوطني في دورة حوض النيل.

يصل جوزيه إلى القاهرة اليوم وبصحبته مواطنوه الثلاثة بدرو بارني وفيدالجو وأوسكار الذين تم الاتفاق عليهم للعمل مدربا عاما ومدربا للأحمال ومحللا لأداء اللاعبين الفني والبدني وذلك بعد إنهاء متعلقاتهم في البرتغال لبدء عملهم مع الأهلي بداية من غد الخميس كما يعقد النادي الأهلي مؤتمرا صحفيا ظهر غد للإعلان عن تفاصيل التعاقد مع الرباعي البرتغالي مع تقديمهم لوسائل الإعلام.

في نفس الوقت ، يعقد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي اجتماعا اليوم مع الدكتور مجدي عبد العزيز طبيب الفريق لمناقشة الموقف النهائي له بشأن الاستمرار على رأس الجهاز الطبي للفريق طبقا لقرار لجنة الكرة بالنادي في اجتماعها أمس الأول.

كانت مصادر داخل النادي قد أكدت تقدم عبد العزيز باستقالته وتباينت الآراء حول السبب الحقيقي وراء الاستقالة حيث أشار البعض إلى أن السبب الرئيسي هو ضعف المقابل المادي وأنه تولى المهمة في الفترة الماضية بسبب الموقف الصعب الذي مر به الفريق ولحرصه على خدمة النادي بينما تغير الموقف الآن حيث أصبح الفريق أكثر استقرارا بينما أشار آخرون إلى أن السبب هو مشكلة قديمة بين عبد العزيز وجوزيه لذلك ، يعقد عبد الحفيظ جلسة مع الدكتور مجدي عبد العزيز صباح اليوم لحسم القضية بشكل نهائي ومناقشة أمور أخرى تتعلق بإصابات اللاعبين لإدراجها ضمن التقرير الذي سيقدم إلى جوزيه مع عودته للعمل كمدير فني للفريق.

من ناحية أخرى استقر الجهاز الفني للفريق على أن يخوض الأهلي ثلاث مباريات ودية خلال فترة توقف الدوري لمشاركة منتخبنا في دورة حوض النيل.. ويخوض الفريق مبارياته الثلاث في أيام 10 و14 و(17 أو 18) يناير الحالي استعدادا للقاء مصر المقاصة المقرر يوم 22 يناير الحالي.

أكد سيد عبد الحفيظ أن الجهاز الفني سيستقر على الفرق التي سيواجهها في هذه المباريات بعد عودة جوزيه والاتفاق معه بشكل نهائي قبل الإعلان عن هذه الفرق.

من ناحية أخرى أعرب أحمد ناجي ، العائد لتدريب حراس مرمى الفريق طبقا لقرار لجنة الكرة ، عن سعادته بثقة لجنة الكرة وبالعودة إلى تدريب حراس مرمى الفريق إضافة إلى عودة جوزيه لقيادة الفريق مشيرا إلى أنه مدرب كفء والعمل معه يمثل مكسبا كبيرا مؤكدا أنه ينتظر عودة الانتصارات والبطولات للأهلي في الفترة المقبلة.

- المنتخب يواجه تنزانيا فى افتتاح دورة وادى النيل الليلة بالمقاولون

تحت شعار" الوحدة الوطنية ..ولا للإرهاب ".. يفتتح المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومى للرياضة اليوم دورة حوض النيل الودية الدولية لكرة القدم فى نسختها الأولى بفكرة مصرية خالصة لدعم العلاقات مع دول حوض النيل التى يربطنا بها علاقات ومصالح استراتيجية..

يشارك فى الدورة سبع دول هى مصر والسودان وتنزانيا وكينيا وأوغندا وبوروندى والكونغو..وتم تقسيمها الى مجموعتين ..الأولى تضم مصر وأوغندا وتنزانيا وبوروندى ..والثانية تضم ثلاثة منتخبات فقط هى السودان وكينيا والكونغو.. يقام لقاء الافتتاح فى السابعة مساء بين المنتخب الوطنى الأول ونظيره التنزانى فى المجموعة الأولى باستاد المقاولون العرب ويحضره وزراء الرياضة للدول المشاركة وسمير زاهر رئيس اتحاد الكرة. ويرتدى لاعبو المنتخب الشارات السوداء حدادا على ضحايا حادث كنيسة القديسين بالإسكندرية وسيقف الجمهور واللاعبون أيضا دقيقة حدادا قبل بدء المباراة.

ويسبق المباراة الافتتاحية مباراة السودان وكينيا فى الثالثة إلا ربعا باستاد المقاولون العرب فى المجموعة الثانية بالمقاولون ..وأوغندا مع بوروندى فى المجموعة الأولى فى الخامسة إلا ربعا باستاد اتحاد الشرطة بالعباسية.. يخوض منتخبنا الوطنى مباريات هذه الدورة فى إطار المرحلة الأولى من استعداداته لمباراة جنوب افريقيا المقرر اقامتها يوم 26 مارس القادم فى الجولة الثالثة والحاسمة لتصفيات كأس الأمم الافريقية والتى يتوقف عليها مصير أبطال أمم افريقيا ثلاث مرات متتالية من التأهل لنهائيات 2012 والذى تحوم حوله الشكوك بعد ضياع خمس نقاط كاملة من أول مباراتين منهما بتعادل غريب مع سيراليون بالقاهرة وهزيمة قاسية من النيجر فى نيامى.

يسعى الجهاز الفنى للمنتخب بقيادة المعلم حسن شحاته من خلال هذه البطولة الى الوصول لأنسب تشكيل من خلال تجربة 23 لاعبا هم الذين وقع عليهم الاختيار لخوض غمار الدورة بينهم فتى الزمالك الأسمر شيكابالا الذى انضم بعد مشاكل تم احتواؤها بحكمة وذكاء من الجهاز الفنى وسمير زاهر رئيس اتحاد الكرة لعل وعسى نستفيد من هذه الموهبة الفريدة.

- لاعب وحارس ومليون جنيه .. فى تبرعات الزمالك

علمت "الجمهورية" أن أحد رجال الأعمال المصريين بالسوق السعودي تبرع لنادي الزمالك بضم حارس مرمي ولاعب جديدين لصفوف الفريق الأول لكرة القدم في فترة الانتقالات الشتوية الحالية .. وإتمام الصفقات التي تنقص الفريق في القائمة الشتوية بخلاف التبرع بمبلغ مليون جنيه دفعة واحدة حتى تسير المراكب من جديد داخل القلعة البيضاء.. جاء ذلك بعد الاتصالات والجلسات التي عقدها رجل الأعمال مع مسئولي المجلس بقيادة المستشار جلال إبراهيم رئيس النادي .. وانتهت إلي قبول التبرعات منه والتنسيق بشأن الصفقتين على أن يتم الإعلان عنهما في أقرب وقت ممكن.

ومن المقرر أن يرعي المتبرع صفقة ضم الحارس والمدافع البديل للمعتصم سالم في الساعات المقبلة بناء على المفاوضات التي جرت مؤخرا وشملت حارسا ولاعبا محليا .. مع الاحتفاظ باسم الفلسطيني الصيداوي المتواجد حاليا بالقاهرة للتفاوض تمهيداً للتوقيع وحراسة المرمي الأبيض..

شهد النادي على مدار الساعات الماضية خلافات حادة داخل مجلسه بسبب قرارات لجنة المسابقات بالاتحاد المصري .. وانقسم الجميع بين مؤيد لضرورة التظلم والتقدم باحتجاج رسمي ضد القرار على اعتبار أنه لم يراع الظروف والأسباب التي أدت إلي تصرفات إبراهيم حسن مدير الكرة أو حتى شيكابالا نجم الفريق .. وفريق آخر يؤكد ضرورة الالتزام بالقرار خاصة وانه صب في مصلحة الزمالك على اعتبار أن مراقب المباراة داخل الملعب أدان اللاعب وتصرفه بعيدا عن قصة شريط المباراة وتسجيلات اللقاء .. كما أن اللاعب حصل في المرة الأولي على عقوبة الإيقاف لمدة 3 مباريات.. والوصول إلي عقوبة الإيقاف لمباراة واحدة في المرة الثانية يعد قرارا طيبا في كل الأحوال للنادي واللاعب معا.

- وكيل عبد ربه فى القاهرة يا رجالة

نما إلى علم الأسرار أن وكيل نجم مصر والإسماعيلى حسنى عبد ربه موجود حاليا فى القاهرة ..وقد نما إلى علم الأسرار أن سمير السيد وهو وكيل حسنى ويقيم فى فرنسا قد حضر فى زيارة سريعة والتقى مرتين عضو مجلس إدارة الأهلى السابق محمد عبد الوهاب فى فندقين بمصر الجديدة وفيما يبدو أن إدارة الأهلى بدأت على الفور فى تنفيذ تعليمات وطلبات مانويل البرتغالى ببدء المشاورات لإحضار بعض النجوم الذي أشار إلى حاجته إليهم ومنهم حسنى عبد ربه ووليد سليمان..والأسرارتؤكد أنه لن تكون رغبات جوزيه سهلة المنال لاسيما وأن هناك عروضا أخرى منافسة وهذا ما يزعج إدارة الأهلى بقيادة حسن حمدى لاسيما وأن اليد قصيرة والعين بصيرة ولكن الخواجة لايعنيه سوى تنفيذ طلباته لضمان مواصلة المشوار!

- مذكرة فهيم أتلفها الهوى

علمت أسرار النجوم أن الحكم الرابع فهيم عمر الذي شارك فى مباراة الأهلى والزمالك الأخيرة مع طاقم الحكام النمساوى الذي أدار المباراة..قدم تقريرا غاية الأهمية عما حدث من الكابتن إبراهيم حسن تجاه الحكام وبالتحديد ما بين الشوطين عندما وجه سبابا للحكم بالغة العربية وبالطبع لم يفهمه الحكم الألمانى وفهمه فهيم الذي فوجئ بإبراهيم يمسكه من يده ويحاول دفعه..

وخشى الحكم فهيم عمر أن يطرد إبراهيم حسن من أرض الملعب ليصعد بعد ذلك إلى المقصورة ليحدث ما لا يحمد عقباه وللنواحى الأمنية كما تنص اللوائح فضل أن يسجل فى تقريره كل تلك الأحداث وتقديمها إلى رئيس اللجنة محمد حسام..وبالفعل سجل فى التقريركل الأحداث..

وقدم التقرير إلى الكابتن حسام ولكن على غرار طاقية الإخفاء عفوا تقرير الإخفاء.. اختفى التقرير ..وتمت كتابة مذكرة من قبل رئيس لجنة الحكام إلى فى ضوئها تمت معاقبة مدير الكرة بإيقافة مباراة واحدة وسبب الإيقاف أنه هاجم وانتقد رئيس اللجنة!!

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- «شحاتة» يحذر لاعبيه من الاستهانة بمنتخبات حوض النيل

حذر حسن شحاتة، المدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم، لاعبيه من الاستهانة بالمنافسين خلال دورة حوض النيل، المقرر أن تنطلق، الأربعاء، في القاهرة بمشاركة سبعة منتخبات.

ويلتقي منتخب مصر مع تنزانيا في مباراة الافتتاح، فيما تقام أيضًا مباراتان بين السودان وكينيا وأوغندا مع بوروندي.

وقال أحمد سليمان، مدرب حراس مرمى المنتخب، إن شحاتة اجتمع مع لاعبيه قبل التدريب الرئيسي، الإثنين، وحذرهم من التهاون أو الاستهانة بالمنافسين.

وأضاف سليمان لرويترز: «شحاتة طالب لاعبيه بالتعامل مع مباريات الدورة وكأنها مباريات رسمية وليست ودية».

وتابع: «تم التأكيد أمام اللاعبين على أهمية هذه الدورة باعتبارها احتكاكًا قويًّا للمنتخب قبل المواجهة المهمة مع جنوب إفريقيا في الجولة الثالثة للتصفيات الإفريقية».

ويلتقي منتخب مصر مع جنوب إفريقيا في 27 مارس في جوهانسبرج في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا «2012» بالجابون وغينيا الاستوائية.

وأكد سليمان أن شحاتة شدد أمام اللاعبين على أهمية إحراز الفوز في جميع المباريات، التي سيخوضها المنتخب من أجل التتويج بلقب البطولة الأولى لدول حوض النيل.

ويلعب منتخب مصر على رأس المجموعة الأولى مع تنزانيا وبوروندي وأوغندا، بينما تضم المجموعة الثانية السودان وكينيا والكونجو الديمقراطية.

وكان منتخب مصر أدى تدريبين، الإثنين، على ملعبي الكلية الحربية واتحاد الشرطة، ولم يشارك في التدريب الأول محمد عبد الشافي بسبب شعوره بالإجهاد، وعاد للتدريب المسائي الذي لم يشارك فيه «حسام غالي» لشعوره بآلام في الظهر.

وشهدت التدريبات تألق عدد من اللاعبين، في مقدمتهم لاعب الزمالك محمود عبد الرازق، «شيكابالا»، وكذلك حراس المرمى الثلاثة «عبد الواحد السيد ومحمد صبحي وأمير عبدالحميد».

وكانت بعثات منتخبات الكونجو الديمقراطية وتنزانيا وبوروندي وصلت للقاهرة، الإثنين، وسبقها قبل عدة أيام وصول منتخب السودان، ومن المقرر أن يصل، الثلاثاء، منتخبا كينيا وأوغندا.

- ضياء السيد مديراً فنياً للمنتخب المصري للشباب

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة سمير زاهر تعيين ضياء السيد مديرا فنيا لمنتخب الشباب خلفا لمصطفى يونس الذي تقدم باستقالته مؤخرا.

وأكد محمود الشامي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، أن اختيار ضياء السيد لهذا المنصب جاء بموافقة غالبية أعضاء مجلس إدارة الاتحاد نظرا لتوليه تدريب نفس المنتخب من قبل ومعرفته بإمكانيات جميع اللاعبين كما أن الفترة المتبقية على نهائيات كأس أمم أفريقيا فترة قصيرة لا تسمح بتجربة مدرب آخر.

- الزمالك يتظلم ضد عقوبة «شيكابالا».. ويهدد باللجوء لـ«فيفا»

هدد المستشار جلال إبراهيم، رئيس نادى الزمالك بالتصعيد، ضد قرار لجنة المسابقات بإيقاف محمود عبدالرازق «شيكابالا» لاعب الفريق الكروى الأول، والتقدم بشكوى للجنة التظلمات فى حالة رفض التظلم، الذى تقدم به النادى الثلاثاء ، ثم رفع الأمر لمجلس إدارة اتحاد الكرة،

وقال: إن ما حدث من اللاعب رد فعل كما ورد فى تقرير مراقب المباراة للهتافات المعادية من الأهلى، التى استمرت رغم أنه أثناء خروجه من الملعب وضع يده على رأسه فى إشارة إلى توجيه الشكر لهم، قبل أن يخرج عن شعوره مع تمادى الجمهور فى توجيه الشتائم له،

وأضاف: هناك من يطالب المجلس بتقديم شكوى إلى الاتحاد الدولى «فيفا» مباشرة، والدخول فى حرب مع اتحاد الكرة، فى ظل مواقفه ضد الزمالك، والهجوم الذى يتعرض له من قبل مجدى عبدالغنى، لكن لابد من اتخاذ الإجراءات الأولية بتقديم التظلم، وبعد ذلك يتم بحث اللجوء لـ«فيفا».

وكشف أنه أجرى اتصالاً بسمير زاهر، رئيس الاتحاد، طالبه فيه بوضع حد للحرب، التى يشنها عبدالغنى ضد الزمالك، خاصة أن الأمور تزداد سوءاً.

واعترف بوجود تنسيق بين الأندية أعضاء اللجنة السباعية قبل اجتماعها الأحد المقبل، وذلك لإقناعها بالموافقة على الاقتراح المقدم من الزمالك بتعديل توزيع نسب البث باعتباره الأكثر جدوى لجميع الأندية.

من جانبه، نفى عبدالله جورج تخاذله فى اجتماع لجنة المسابقات وعدم القيام بدوره فى حماية مصالح الزمالك، وقال: سأستقيل من لجنة المسابقات لو شعرت أن حقوق الزمالك تضيع!!

وأضاف: شيكابالا حصل على أقل عقوبة ممكنة بالإيقاف مباراة واحدة لرفعه الحذاء فى وجه جماهير الأهلى، كما ورد فى تقرير مجدى المالكى مراقب المباراة، وقال: لم يكن ممكناً معاقبة الأهلى بأكثر من تغريمه 30 ألف جنيه للسب الجماعى والليزر.

وعن فشله فى صفقة المعتصم سالم ورحيله للمقاصة قال: الزمالك عرض 2.5 مليون جنيه وهو أكبر مبلغ يستحقه اللاعب من وجهة نظر النادى، بينما المقاصة دفع 750 ألف جنيه زيادة عن عرض الزمالك.

فيما وعد المستشار جلال إبراهيم بالتعاقد مع مدافع على مستوى عال بعد ضياع صفقة المعتصم، وتوقيعه لمصر المقاصة، وقال: سنحاول التعاقد مع مدافع على مستوى مرتفع بالاتفاق مع الجهاز الفنى، إلا أننا لن نعلن الأسماء لحين إنهاء الاتفاق حتى لا تتدخل بعض الأطراف لإفساد الصفقة كما حدث مع المعتصم.

يأتى ذلك فى الوقت، الذى اعترف فيه إبراهيم سعيد، مدافع الاتحاد السكندرى، بوجود مفاوضات مع الزمالك لضمه، وأنه يرحب بارتداء الفانلة البيضاء مجدداً، فيما اتفق طارق غنيم، عضو المجلس، مع ما أعلنه حسام وإبراهيم حسن، بالموافقة على رحيل أى لاعب إذا تقدم بطلب رسمى، وذلك بعدما طالب الثنائى أحمد جعفر ومحمد يونس بالرحيل، ودخول الأهلى فى مفاوضات مع هانى سعيد لإقناعه بالعدول عن تجديد عقده وضمه إلى صفوفه بعد انتهاء عقده مع الزمالك.

من جهة أخرى، انتظم الفريق الكروى الأول فى التدريبات، الثلاثاء ، بعد حصوله على راحة سلبية لمدة أربعة أيام، عقب مواجهة الأهلى فى لقاء القمة، فيما يخضع الفلسطينى عبدالله الصيداوى، حارس مرمى المنتخب الفلسطينى والهلال المقدسى للاختبار مع الفريق، تمهيداً لضمه فى حالة ظهوره بمستوى طيب.

فى شأن آخر، سيطرت حالة من الغموض على معسكر الفريق المقرر فى الإمارات خلال فترة التوقف الحالية، بسبب عدم إرسال الدعوات من الشركة الراعية حتى الآن. كان فريق اتحاد جدة السعودى قد أعلن عن اتفاقه على خوض مباراة ودية مع الزمالك فى الإمارات خلال فترة معسكره هناك، إلا أن الدكتور أشرف صبحى، مدير إدارة التسويق بالنادى، نفى وصول تأكيد من الشركة الراعية لسفر الفريق، فيما يبحث الجهاز الفنى طلب الهلال السودانى لإقامة مباراة ودية خلال معسكره المقام بمدينة 6 أكتوبر الأسبوع المقبل.

من جانبه، نفى عماد المندوه، إصابته بأنفلونزا الخنازير، كما تردد مؤخراً، وقال إنه تعرض لنزلة برد عادية.

على صعيد آخر، أرجأ مجلس الإدارة المؤتمر الصحفى الخاص بالمئوية، الذى كان مقرراً عقده الثلاثاء ، إلى «الخميس» بسبب مباراة المنتخب مع تنزانيا فى افتتاح دورة حوض النيل.

- «ميدو» ينهى علاقته بأياكس الهولندى ودياً ..ويبحث عن تحدٍ جديد

قرر المهاجم الدولي أحمد حسام «ميدو» لاعب المنتخب الوطنى ونادى أياكس أمستردام إنهاء علاقته بناديه الهولندي.

واتفق الطرفان على رحيل اللاعب الذى أبدى رغبته فى خوض تحدٍ جديد له بعيداً عن النادى .

وأوضح النادي على موقعه الإلكتروني الثلاثاء أن أولى قرارته خلال العام (2011) ستكون تحديد مصير ميدو، ويمتد عقد اللاعب صاحب الـ28 عاماً مع «أياكس»حتى يونيو عام 2011، لذا فإن النادي سيسعى لإيجاد طريقه لإنهائه قريبا دون عقبات لكي يبحث ميدو عن فريق آخر.

وانضم «ميدو» لأياكس للمرة الثانية في 2010 فى صفقة انتقال حر بعد انتهاء تعاقده مع تعاقده مع ميدلسبره الإنجليزي.

كان «ميدو» انضم لنادى أياكس فى الفترة من 2011 إلى 2003 وخاض 57 مبارة بقميص الفريق سجل خلالها 23 هدفاً، وسبق لـه الاحتراف بالدوري البلجيكي والفرنسي والإسباني والإنجليزي .

- فشل صفقة انضمام المعتصم سالم للمقاصة

فى تطور مثير، فشلت صفقة انتقال المعتصم سالم، مدافع الإسماعيلى، إلى مصر المقاصة بعد توصل الناديين إلى اتفاق نهائى يقضى بانتقاله مقابل 3.250 مليون جنيه للنادى الإسماعيلى إلى جانب حصة اللاعب فى عقد مدته 3 سنوات.
وأوضح طارق يحيى، المدير الفنى للمقاصة، أن المعتصم تراجع الأربعاء ، واشترط الحصول على ثلاثة ملايين جنيه فى الموسم إلى جانب شرط جزائى بقيمة 2.5 مليون، مشيراً إلى أن رئيس النادى رفض شروط اللاعب التى وصفها بالتعجيزية لإفشال الصفقة، وقال يحيى: يبدو أن أحد الأندية الكبرى وراء تحريض اللاعب.

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- لجنة الكرة بالأهلى تجتمع لمناقشة طلبات جوزيه

تعقد لجنة الكرة بالنادى الأهلى برئاسة حسن حمدى مساءالأربعاء، جلسة هامة لمناقشة العديد من الأمور الخاصة بالفريق الأول لكرة القدم من حيث العروض التى وصلت إلى اللاعبين، فضلاً عن مناقشة صفقة المهاجم الجديد المنتظر ضمه فى يناير إلى صفوف الفريق، إلى جانب مناقشة أحوال فريق الناشئين بالنادى.

من جانبه، قال هادى خشبة المدير التنفيذى للجنة الكرة لـ"اليوم السابع": إن اللجنة ستناقش أيضاً التقرير الذى سيقدمه المدير الفنى السابق عبدالعزيز عبدالشافى "زيزو" عن الفترة القصيرة التى عمل فيها مع الفريق، كما سيتم مناقشة كل طلبات البرتغالى مانويل جوزيه خلال الفترة القادمة من حيث مجموعة اللاعبين الذين سيتم التعاقد معهم، والمباريات الودية التى سيخوضها الفريق خلال فترة توقف الدورى، موضحاً أن جوزيه لن يحضر هذا الاجتماع.

- إبراهيم حسن: أتمنى ضم ميدو لكن هناك معوقات تعرقل انتقاله للزمالك

أكد إبراهيم حسن مدير الكرة بالزمالك أنه يتمنى هو وتوأمه حسام انضمام أحمد حسام ميدو للفريق، إلا أن ميدو لديه اعتبارات أخرى قد تعيق انضمامه للزمالك، أهمها أنه مرتبط بالمعيشة فى إنجلترا مع عائلته بسبب تلقى ابنه للتعليم بها، كما أنه متمسك بنادى أياكس الهولندى، بالإضافة لتلقى اللاعب لعروض من أندية أسبانية وتركية، مؤكداً أن ميدو لاعب كبير، والمقابل المادى لن يعيقه فى اللعب للزمالك، لأن اللاعب سبق له التضحية من أجل ارتداء الفانلة البيضاء.

وكشف إبراهيم فى تصريحات لـ "اليوم السابع" أنه لا يوجد إلا مكانان بقائمة الفريق لضم لاعبين فى يناير، مؤكداً أن الفريق يحتاج لحارس مرمى ومدافع، وفى حال انضمام ميدو لن نتعاقد مع مدافع وسنعتمد على قطاع الناشئين بالنادى، مؤكداً أن محمد يونس لم يرحل عن النادى حتى الآن، وهو متمسك بالرحيل لعدم مشاركته فى المباريات.

وعن صفقة المعتصم قال إبراهيم إن المشكلة تكمن فى أن مسئولى الإسماعيلى متمسكون بمبلغ محدد لبيع اللاعب لن يستطيع الزمالك توفيره، مشيراً إلى أنه فى حال تنازل الإسماعيلى عن جزء من المبلغ المطلوب فمن الممكن ضم اللاعب.

أوضح مدير الكرة بالزمالك أن حارس المرمى الفلسطينى عبد الله الصيداوى يخضع للاختبار داخل النادى حالياً تحت إشراف عماد المندوه مدرب الحراس، وسيأخذ بعض الوقت للحكم على مستواه، مؤكداً أن سن اللاعب (31 عاما) لن يفرق مع حارس المرمى، خاصة أن النادى سبق له التفاوض مع أمير عبد الحميد وإبراهيم فرج وهما يكبران الصيداوى فى السن.

وعن مشكلة أحمد جعفر مهاجم الفريق، قال إبراهيم إن المشكلة انتهت بعد اعتذار اللاعب لتوأمه حسام حسن وتقبل الأخير الاعتذار.

- يونس: شيكابالا "ثروة" يجب تسخيرها لخدمة مصر

أبدى أيمن يونس عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، سعادة كبيره لانتهاء أزمة محمود عبدالرازق "شيكابالا" لاعب الزمالك مع الجهاز الفنى للمنتخب وانضمام اللاعب لمعسكر الفريق الوطنى استعداداً لدورة حوض النيل، مؤكداً أنه يتمنى أن يفتح شيكابالا صفحة جديدة ويركز فى التعبير عن مواهبه الكروية الكبيرة لخدمة منتخب بلاده.

وقال يونس لـ "اليوم السابع" إن شيكابالا لاعب موهوب وإضافة لأى فريق، وعليه أن يتناسى المرحلة السابقة ويفتح صفحة جديدة، ليكشف عن قدراته وكفاءته كواحد من أفضل لاعبى مصر.

أضاف يونس، أن شيكابالا تعرض خلال مباراة القمة الماضية لضغوط شديدة نتيجة هتافات الجماهير ضده، ولابد أن نقف معه ونسانده ونحافظ عليه.

- الإسماعيلى يعرض المعتصم على الزمالك بعد فشل عرض المقاصة

فتح مسئولو الإسماعيلى اتصالات مع مسئولى الزمالك بشأن التفاوض لبيع المعتصم سالم مدافع الدراويش من أجل انضمام اللاعب للقلعة البيضاء، خاصة بعد فشل انتقال اللاعب لنادى مصر للمقاصة.

أكد أشرف صبحى مدير التسويق بالزمالك، أنه استقبل اتصالات من أطراف الصفقة من أجل التفاوض بشأن اللاعب مجدداً، مؤكداً أن الزمالك متمسك بالعرض الذى تقدم به من قبل ويبلغ ثلاثة ملايين و250 ألف جنيه، مع إمكانية زيادته بنسبة معينة والدفع بالأقساط التى حددها.

قال صبحى، إن الزمالك لن يشترى اللاعب إلا بالطريقة التى حددها مجلس الإدارة، خاصة أنه بلغ سن الـ31 عاماً، وفى حالة عدم انضمامه بالشروط المحددة مسبقاً من قبل الزمالك، فإن النادى لن يستفيد منه بالشكل الكامل.

- عودة عفروتو للمنتخب الأوليمبى وخروج شهاب ومروان

عاد مصطفى عفروتو نجم وسط الأهلى للمنتخب الأوليمبى والذى يستعد للسفر إلى جنوب أفريقيا غداً، الأربعاء، حيث خاض التدريبات التى أقيمت الليلة على الملعب الفرعى باستاد القاهرة مع باقى زملائه.

كان هانى رمزى المدير الفنى للمنتخب قد استبعد مصطفى عفروتو منذ فترة طويلة بحجة استهتاره وعدم مشاركته مع النادى الأهلى فى المباريات الرسمية، إلا أن مشاركة اللاعب فى آخر خمس مباريات للأهلى بالدورى دفعت المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى للاستعانة بخدماته فى المباراة الودية أمام جنوب أفريقيا والمقررة السبت المقبل بجوهانسبرج.

من ناحية أخرى، خرج شهاب الدين أحمد لاعب وسط المنتخب والنادى الأهلى ومروان محسن مهاجم الفريق من حسابات الجهاز الفنى بداعى الإصابة، حيث يعانى الأول من التهابات فى وجه القدم، بينما يشتكى الثانى من شد فى عضلات البطن، مما دفع رمزى لبقاء الثنائى فى القاهرة للاستشفاء على أن يستكملا المعسكر مع المنتخب فور عودته من جنوب أفريقيا.

- القيعى يطير إلى تونس لإنهاء صفقة المالى تراورى

اقترب النادى الأهلى من التعاقد مع المالى محمد تراورى، مهاجم نادى الأفريقى التونسى، بعدما شهدت الأيام الماضية مفاوضات مكثفة بين اللاعب وإدارة الأهلى التى كلفت المهندس عدلى القيعى مدير التعاقدات بالنادى.

يبحث الأهلى على مهاجم متميز ليكون إضافة إلى عماد متعب الذى تم تفعيل التعاقد معه ابتداء من يناير الجارى، ودخل مسئولو النادى الأهلى فى مفاوضات مع أكثر من مهاجم أجنبى، وتم الاستقرار على المهاجم المالى، خاصة أن البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى الجديد للفريق وافق على التعاقد مع تراورى.

وأكد مصدر مطلع قال لـ"اليوم السابع" أن المهندس عدلى القيعى سافر إلى تونس لإنهاء الصفقة والعودة باللاعب، خاصة وأن جوزيه طالب بسرعة إنهاء التعاقد مع مهاجم متميز قبل انطلاق منافسات الدور الثانى من الدورى.

كان الأهلى قاب قوسين أو أدنى من التعاقد مع تراورى مطلع الموسم الجارى، لكن الخلاف على بعض الأمور حال دون إتمام الصفقة وقتها، خاصة بعدما أتم الأهلى التعاقد مع الليبيرى فرانسيس بداية هذا الموسم.

- ميدو: انضمامى للزمالك يعنى قيام الحرب العالمية الثالثة

كشف أحمد حسام ميدو، مهاجم أياكس أمستردام الهولندى، عن إمكانية عودته لنادى الزمالك، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، مشيراً إلى أنه تلقى عروضًا أسبانية وإنجليزية، وفى حال عدم وصولها للجدية المطلوبة، فإن الاتجاه الأكبر سيكون عودته للزمالك حتى نهاية الموسم، بصرف النظر عن المقابل المادى الذى سيتقاضاه.

أشار ميدو فى تصريحات لبرنامج "الكوره النهاردة"، الذى يقدمه الإعلامى أحمد شوبير على قناة مودرن كورة، أنه طلب من ناديه أياكس فسخ تعاقده وستتحدد الأمور بشكل أكبر خلال 48 ساعة.

وأضاف "طلبت فسخ تعاقدى مع أياكس لأنه يتجه للاعتماد على اللاعبين الشباب، الأمر الذى سيصعب من مشاركتى فى المرحلة المقبلة، على الرغم من تألقى قبل إقالة مارتين يول".

وتابع المهاجم الأعسر"حسام وإبراهيم تحدثا معى بشأن عودتى للزمالك، ولكننى أمتلك عروضاً أخرى فى أسبانيا وإنجلترا، وسيتضح الموقف خلال الـ 48 ساعة القادمة".

أكمل ميدو"إذا انضممت إلى الزمالك ستندلع الحرب العالمية الثالثة، كما حدث فى الموسم الماضى"، وذلك فى إشارة منه إلى الحرب الشرسة التى يتعرض لها التوأم حسن، باعتبارهما أكثر المدافعين عن الزمالك، مثلما سيكون حاله إذا ما عاد للفريق.

- عبدالغنى لإبراهيم حسن: "مين اتعدى على الحكم وضابط الشرطة وسب الجماهير؟!"

أكد مجدى عبد الغنى عضو مجلس إدارة اتحاد الكره، أن الجبلاية تتجه النية لدى مسئوليها لإصدار قرار بشان "التطاول"على قرارات لجانه خلال الأيام الماضية.

قال عبد الغنى فى رده على ما أثاره إبراهيم حسن مدير الكرة لفريق الزمالك خلال تصريحاته الفضائية أمس "لو هنتكلم عن التاريخ فإنه سبق واعتدى "إبراهيم حسن" على حكم وأيضا اعتدى على ضابط شرطة، وقام بسب الجماهير والإشاره لهم بإشارات خارجه".

أضاف عضو اتحاد الكرة "أنا مش محتاج منه إنه يقول لى يا كابتن، لأنى أكبر منه، ولا أحتاج لذلك منه لأنى بالفعل كنت الكابتن عليه خلال تواجدنا بالمنتخب".

- فضل: عودة جوزيه مش فارقة معايا

قال محمد فضل، مهاجم الأهلى، إن عودة البرتغالى مانويل جوزيه لقيادة الفريق لن تفرق معه فى شىء، ولن تؤثر عليه. وأضاف فضل لـ"اليوم السابع"، أنه سيقوم بتأدية الدور المطلوب منه والتدريب بقوة وسيترك أمر مشاركته من عدمه للجهاز الفنى بقيادة البرتغالى جوزيه.

يذكر أن فضل قد رحل عن الفريق بناء على طلب من مانويل جوزيه ليرتدى فضل فانلة كاظمة الكويتى ثم المصرى والاتحاد السكندرى والإسماعيلى، قبل أن يعود مجدداً للأهلى بعد رحيل البرتغالى موسم 2009 /2010. ومن المقرر أن يعود فضل لتدريبات فريقه بعد أسبوع، لغيابه بسبب الإصابة بشد فى العضلة الضامة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق