الزمالك يتطلع لاستعادة الثقة أمام المقاولون فى الجبل الأخضر


تصوير - محمد حسام الدين
الحكم سمير عثمان يمنح شيكابالا بطاقة صفراء
يخوض فى التاسعة والربع مساء اليوم «الاثنين» الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك مواجهة صعبة أمام المقاولون العرب على أرض ملعب الجبل الأخضر، ضمن الجولة الثالثة لبطولة الدورى الممتاز.
وكمن صعوبة اللقاء فى رغبة الزمالك فى حصد النقاط الثلاث، لتعويض خسارته المفاجئة من بتروجيت بنتيجة ١/٢ فى الجولة السابقة، والحفاظ على أمل المنافسة على الصدارة، إلى جانب مصالحة الجماهير الغاضبة من النتيجة والمستوى فى المباراة الأخيرة.
وعمد كاستال المدير الفنى إلى علاج السلبيات التى وقع فيها اللاعبون، خصوصاً المدافعين لعدم قيامهم بفرض الرقابة اللصيقة على مهاجمى المنافس، إلى جانب الفردية فى الأداء، وعدم التمركز السليم فى وسط الملعب، وركز المدير الفنى على الهجوم المباغت عن طريق استغلال الطرفين سواء حازم إمام الظهير الأيمن الذى سيعود للتشكيل بعد غيابه عن لقاء بتروجيت أو محمد عبدالشافى الظهير الأيسر،
فيما تولى عبدالحليم على المدرب المساعد تدريب المهاجمين على التسديد من خارج منطقة الجزاء والتخلص من رقابة المدافعين واستغلال الكرات العرضية عن طريق الثلاثى عمرو زكى وميدو وأحمد جعفر، وينتظر أن يخوض الفريق اللقاء بتشكيل يضم محمد عبدالمنصف ومحمود فتح الله وهانى سعيد وأحمد مجدى وحازم إمام ومحمد عبدالشافى وحسن مصطفى وأحمد ميرغنى وشيكابالا وعمرو زكى وأحمد جعفر.
على الجانب الآخر، يرفع لاعبو المقاولون شعار التحدى للزمالك، ويطمح المدير الفنى محمد عامر لاستغلال معنويات لاعبيه المرتفعة بعد التعادل مع الاتحاد السكندرى بملعبه فى الجولة الماضية لتحقيق نتيجة إيجابية اليوم تمكنه من التقدم خطوة فى جدول الترتيب، لاسيما أن المباراة تقام على ملعبه بالجبل الأخضر.
وكان عامر قد رفض منح لاعبيه أى فترة راحة بعد المباراة الماضية وقرر استئناف التدريبات مباشرة، وخاض الفريق مباراة ودية أمام الإنتاج الحربى جرب خلالها بعض البدلاء، تمهيداً للدفع بهم أمام الزمالك لتعويض النقص العددى الذى يعانى منه الفريق لظروف الإصابات والإيقافات.
وأوضح عامر أنه حرص خلال المعسكر المغلق الذى دخله الفريق أمس على تأهيل لاعبيه نفسياً، وشحن معنوياتهم، واستغلال الهزة المعنوية للمنافس بعد خسارته أمام بتروجيت أملاً فى تحقيق الفوز.
وقال إنه لقن لاعبيه بعض الجمل التكتيكية، التى تعتمد على التسديد من خارج منطقة الجزاء مع تكثيف النزعة الهجومية عن طريق رضا الويشى ورامى ربيع وإيهاب المصرى من البداية، بحثاً عن هدف مبكر يريح الأعصاب ويفتح دفاعات الزمالك.
وينتظر أن يخوض الفريق اللقاء بنفس التشكيل الذى لعب به أمام الاتحاد السكندرى، باستثناء صلاح مارادونا الذى يغيب للإيقاف ومحمد شاكورى وموسى كبيرو ومدحت رمضان للإصابة.

تعليقات