الأهلي .. يبيع "المحمدي" للريان النادي وافق علي العرض القطري .. والكلمة الأخيرة للاعب القيعي: الفريق يمر بمرحلة جديدة .. ونتمني التوفيق

وافقت لجنة الكرة بالنادي الأهلي علي عرض نادي الريان القطري لشراء اللاعب حسين ياسر المحمدي نهائياً.
وعلي الرغم من موافقة لجنة الكرة علي عرض الريان القطري إلا أن الكلمة الأخيرة مازالت لدي حسين المحمدي لأن عقده مع النادي مازال سارياً وفي حال رفضه الرحيل سيستمر مع الأهلي.
ومن المنتظر أن يوافق حسين المحمدي علي الرحيل للريان القطري خاصة أن فرصة مشاركته مع الفريق صعبة للغاية في ظل فشله في إثبات وجوده وحجز مكان له ضمن القوام الأساسي رغم مرور سنة كاملة علي انضمامه للأهلي.
كما أن لجنة الكرة لم تكن لتوافق علي بيعه ما لم تحصل علي موافقة سابقة من الجهاز الفني وبالتحديد حسام البدري المدير الفني الذي لو كان في حاجة إلي جهوده لرفض رحيله من الأساس.
وجاءت مؤشرات خروج اللاعب من حسابات البدري بعد المعسكر الألماني الذي حصل فيه علي الفرصة كاملة وشارك في أربع مباريات واحدة أمام أحد فرق الدرجة الثانية وثلاث في الدورة الودية لكنه لم يعلن عن نفسه. ولم يقدم ما يثبت أحقيته في الاستمرار بالأهلي. فغاب عن المشاركة في السوبر المحلي ثم دورة ويمبلي الودية.
وأخفق حسين المحمدي في الانسجام مع الفريق طوال هذه الفترة حتي أنه لم يلعب سوي 442 دقيقة فقط في الموسم الماضي.
وزاد من صعوبة استمرار المحمدي مع الأهلي وجود أكثر من لاعب في نفس مركزه في مقدمتهم محمد أبوتريكة ومحمد بركات وهاني العجيزي. وأخيراً المنضم حديثاً أمير سعيود الواعد الجزائري. فكان قرار البدري بعدم الحاجة إلي جهوده.
وجاءت موافقة البدري علي سفر اللاعب في مثل هذا التوقيت إلي بلجيكا والفريق مقبل علي أولي مبارياته في الدوري العام للموسم الجديد أمام غزل المحلة لتكون بمثابة دليل قاطع علي عدم الحاجة إلي جهوده وإلا ما كان وافق علي سفره من الأساس.
علي جانب آخر أكد المهندس عدلي القيعي مدير التسويق والاستثمار بالنادي الذي سافر للإسكندرية لالتقاط أنفاسه في إجازة سريعة بعد انتهاء فترة القيد الثانية إثر فترة عمل شاقة للغاية أن الفريق يمر بمرحلة جديدة من الإحلال والتجديد.
قال القيعي إن لجنة الكرة قامت بتدعيم الفريق علي قدر المتاح باللاعبين الجيدين في كل المراكز سواء من الكبار أو الناشئين الواعدين وبات هناك في كل مركز أكثر من لاعب ولا يتبقي سوي التوفيق فقط مع انطلاق الموسم الجديد.
أضاف القيعي أن الفترة القادمة سوف تشهد مزيداً من التركيز حول البحث عن حارس مرمي علي مستوي عال ليكون إضافة قوية للفريق وللحراس الموجودين حالياً في فترة القيد الشتوية خلال يناير المقبل ليكون بذلك قد تم تدعيم الفريق في كل الخطوط بلا استثناء.
من جهة أخري واصل الفريق تدريباته تحت قيادة حسام البدري المدير الفني ومعاونيه علاء ميهوب المدرب العام ومحمد يوسف المدرب وأحمد ناجي مدرب حراس المرمي استعداداً لمواجهة غزل المحلة يوم الخميس القادم.
وواصل اللاعب شريف عبدالفضيل برنامجه التأهيلي الخاص تحت إشراف محمد أبوالعلا ولم يستقر حسام البدري بعد علي تواجده ضمن قائمة غزل المحلة من عدمه وإن كان المحتمل تحديد ذلك اليوم.
في الوقت نفسه يخضع محمد بركات لاختبار طبي اليوم أيضاً لتحديد مدي إمكانية تواجده في مباراة غزل المحلة. وإن واصل اللاعب برنامجه التأهيلي أيضاً.
في المقابل تأكد غياب أحمد بلال عن مباراة غزل المحلة لخضوعه للعلاج من الإصابة وسيغيب معه أيضاً كل من محمد فضل الذي يخضع لبرنامج تأهيلي وأحمد السيد للإيقاف مباراتين بسبب طرده في مباراة السوبر المحلي أمام حرس الحدود.
وعودة للتدريب فقد شهد إجراء تقسيمة بين اللاعبين شهدت تألقاً واضحاً من الليبيري فرانسيس دو الذي ارتفعت معنوياته بشدة بعد انتهاء أزمة بطاقة اللعب الدولية الخاصة وقيده ضمن صفوف الفريق رسمياً.
كما تألق أيضاً الجزائري أمير سعيود الذي يثبت يوماً بعد الآخر أنه سيكون إضافة قوية لفريق الأهلي وأن فكرة إعارته السابقة كانت خطأً كبيراً.
كما شهدت التقسيمة تنافساً قوياً بين كل اللاعبين لأجل حجز مكان في القوام الأساسي للفريق مبكراً مع انطلاق الموسم الجديد سواء من القدامي أو الجدد.
وركز البدري خلال المران علي اللعب من لمسة واحدة لإضفاء السرعة علي أداء الفريق هجومياً ودفاعياً كما حرص علي تصحيح الأخطاء أثناء التقسيمة في نفس اللحظة. وشرحها للاعبين حتي لا يتم تكرارها.
علي جانب آخر انتهت أزمة عماد متعب نجم هجوم الفريق مع نادي اتحاد جدة السعودي الذي أعير إليه في الموسم الماضي.
وتوصل اللعب إلي اتفاق مع مسئولي اتحاد جدة السعودي بشأن مستحقاته المالية المتأخرة يقضي بحصوله عليها. ولكن علي أقساط متتالية يتم تحديد مواعيدها وليس علي دفعة واحدة والتي تصل إلي أكثر من مائتي ألف دولار ما بين راتب متأخر ومكافأة الفوز بالدوري السعودي وأخيراً نفقات علاجه من الإصابة التي تعرض لها وهو علي ذمة الفريق السعودي.

تعليقات