مفاجأة: لاعب دولي أرجنتيني وشقيقه هداف الدوري اليوناني من أصل مصري !


Wednesday, 16 September 2009
سيباستيان


إسماعيل حسين بلانكو وسباستيان حسين بلانكو .. شقيقان أرجنتينيان برز إسميهما في ملاعب كرة القدم مؤخراً فإسماعيل بلانكو - 26 عاماً - هو هداف الدوري اليوناني الممتاز مع فريقه آيك أثينا أخر موسمين ففي موسم 2007-2008 حاز إسماعيل على لقب هداف الدوري برصيد 19 هدفاً بينما حصل في الموسم الماضي على اللقب بالتساوي مع الأرجنتيني لوتشيانو جاليتي برصيد 14 هدفاً .. إضافة إلى كونه هداف كأس اليونان الموسم الماضي برصيد 5 أهداف .

أما سباستيان الشقيق الأصغر سباستيان - 21 عاماً - فهو يلعب لفريق لانوس الأرجنتيني وهو لاعب دولي بالمنتخب الأول الأرجنتيني إذ يمتلك مباراة دولية وحيدة لعبها أمام منتخب بنما مايو الماضي بعدما رأى فيه أحد أساطير اللعبة كلاعب دييجو أرماندو مارادونا فيه الموهبة الكافية لتمثيل منتخب التانجو ، سباستيان لاعب بالفريق الأول للانوس منذ 3 أعوام وسبق له الفوز بالدوري الأرجنتيني " أبرتورا " عام 2007 .

ما يخص الكرة المصرية من الشقيقين إسماعيل وسباستيان أن كلاهما من اللاعبين الأرجنتينيين أصحاب الجذور المصرية فهما ينحدرا من عائلة مصرية بالتأكيد هاجرت للأرجنتين كما هو حال اللاعب الكبير جابريل باتيستوتا صاحب الجذور السورية ولا يحملا الجنسية المصرية للأسف .

إسماعيل بلانكو مهاجم آيك أثينا حالياً بدأ مشواره مع الكرة مع فريق كولون الأرجنتيني ولعب له 3 سنين متتالية قبل أن ينتقل لصفوف ليبارتد البارجوياني يناير 2005 ولمدة 6 شهور على سبيل الإعارة وسجل 7 أهداف معهم ثم انتقل في بداية موسم 2005-2006 لصفوف أولمبيو الأرجنتيني لمدة موسمين على سبيل الإعارة أيضاً وتألق معهم وساهم في تتويج الفريق بالدوري الأرجنتيني الدرجة الثانية أبرتورا موسم 2005/2006 وكذلك بالدوري الأرجنتيني الدرجة الثانية كلاوزورا موسم 2006/2007 ثم عاد مرة أخرى لكولون ناديه الأصلي الذي أعاره للمرة الثالثة ولكن هذه المرة لآيك أثينا ليلعب إلى جانب اللاعب البرازيلي الكبير ريفالدو ويحصل مع آيك على لقب هداف الدوري موسم 2007-2008 وقاده أيضا للحصول على المركز الثاني بفارق نقطتين فقط عن أولمبياكوس البطل قبل أن يقرر الفريق اليوناني شراؤه في بداية الموسم الماضي مقابل مليون ونصف يورو مستغلاً الشرط الذي وضعه في عقد الإعارة والذي بموجبه يحق لآيك أن يشتري اللاعب بعد انتهاء الموسم مقابل المليون ونصف يورو .

وفي الموسم الماضي تألق إسماعيل مع فريقه وقاده لنهائي الكأس الذي خسره بركلات الجزاء الترجيحية بعد التعادل 4-4 مع أولمبياكوس سجل منهم إسماعيل هدفين وكذلك حصل مع آيك على المركز الرابع بالدوري وكان الإنجاز الفردي هو الحصول على لقب هداف الدوري للموسم الثاني على التوالي برصيد 14 هدفاً بالتقاسم مع الأرجنتيني الآخر جاليتي ، وفي هذا الموسم لعب إسماعيل مباراتين في الدوري سجل هدف وكذلك مباراتين في دوري أوروبا سجل هدفاً مهماً لفريقه خارج الملعب في مرمى فاسلوي الروماني وقاده لدور المجموعات بدوري أوروبا .

أما سباستيان فهو أحد المواهب الشابة الصاعدة بقوة في سماء الكرة الأرجنتينية ولم يسبق له اللعب سوى للانوس الأرجنتيني ويحمل الرقم 10 ويشغل مركز صانع اللعب ويمتاز بالسرعة ودقة تمريراته كما أنه يجيد صناعة الأهداف بطريقة بارعة جداً مما وضعه في الفريق الأول لفريق لانوس وهو لم يتجاوز الـ18 ربيعاً .. لا يمتلك سباستيان سجلاً رائعاً كأخيه الأكبر نظراً لصغر سنه كما أنه مازال يلعب بنادي لا ينتمي لأندية القمة بالأرجنتين ، ولكن يحسب له ولفريقه الفوز بالدوري الأرجنتيني الممتاز أبرتورا عام 2007 .. في مايو الماضي ضمه مارادونا لصفوف المنتخب الأرجنتيني الأول وشارك كبديل في مباراة منتخب بلاده أمام بنما !

شاهد صور إسماعيل وسباستيان

EParena

شاهد لقطات للاعبين

إسماعيل

http://www.youtube.com/watch?v=ZtQaa83b3Dg

سباستيان

http://www.youtube.com/watch?v=MoExU89neG8

ملحوظة : سباستيان وإسماعيل لا يحملا الجنسية المصرية والأول سبق له اللعب للمنتخب الأرجنتيني لذا من المستحيل أن يمثل الأول منتخبنا الوطني كما من الصعب جداً أن يمثل إسماعيل المنتخب الوطني الأول المصري نظراً لعدم معرفته السابقة بمصر سوى أن جذوره تنتمي إلى هناك ، ولكن وجب علينا إمداد زوار موقعنا بتلك المعلومة الهامة عن اللاعبين وتعريف الجمهور المصري بهما .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق