الأهلى والمقاولون ... خطوة جديدة نحو تثبيت القمة

بعد الفوز الصعب والهام جدا على "بتروجيت" فى اطار مباريات الأسبوع التاسع ، يواجه الاهلى - المنفرد بالقمة – فريق نادى المقاولين العرب – ملك التعادلات – فى اطار مباريات الاسبوع العاشر ... ولا يزال الاهلى يسعى للقبض على نقاط كل المباريات القادمة فى عمر الدور الاول من البطولة ، وحتى مبارتى "الزمالك والاسماعيلى" ، للانفراد تماما بالقمة وانهاء الأمر الى حد كبير .. فهل يواصل الاهلى مسلسل الفوز المتتالى أم ينجح المقاولون فى ايقافه وخاصة أنه فريق يتحدث لغة "التعادل" بشكل لا يجاريه فيه أى فريق فى الدورى المصرى !

الأهلى والمقاولون ... خطوة جديدة نحو تثبيت القمة

الأهلى تمكن من المرور من أزمة الثقة التى طالت لاعبيه الدوليين – بل وأغلب لاعبى ومشاهدى الكرة فى مصر – عقب الخروج من تصفيات المونديال الاخيرة ، وتغلب أكثر على كم الاصابات التى طاردته سواءا قبل أو أثناء المباراة السابقة ، وفى آخر دقيقة من عمرها سجل "أحمد حسن" هدف الفوز الغالى والـ 3 نقاط ليبتعد الأهلى أكثر وأكثر بقمته المعتادة فى السنوات الأخيرة ، وتوقعنا فى بداية الموسم ان ينتفض بعض الكبار ويتعملق بعض الصاعدين لينافسوا الأهلى على بطولته المفضلة ... الا أن الحاضر والمنطق يدفعنا للاعتقاد بأن الأمور تسير فى مصلحة الاهلى هذا الموسم أيضا ، وخاصة فى ظل التراجع الحاد والمستمر لنادى الزمالك ، الذى كان منافسا قديما للاهلى على تلك البطولة ، الا ان حالته تشير الى استمرار البطل الأوحد فى البطولة المصرية المحلية مع عدم قدرة الفرق المميزة هذا الموسم لمنازلة الكبير !

الاصابات توالت على صفوف الفريق الاحمر الكبير ، فبعد ابتعاد "أبو تريكه" الاجبارى لمدة طويلة ، وغياب "بركات والمحمدى وعبد الفضيل" عن مباراة الأسبوع الماضى ، يغيب "عماد متعب" هذه المرة ويبتعد طويلا جدا "معتز اينو" هو الآخر .. كما يبتعد "أحمد فتحى" عن المباراة لحصوله على الانذار الثالث ... ولكن مع احتمالات عودة "بركات" والمحمدى الى الفريق ، فقد يحصل الاهلى على فرصة العودة الفنية اللائقة فى مباراة الغد ، لما يمتلكه الثنائى من مهارات فنية وابتكارية ستصنع فارق كبير فى الفريق هذه المرة ... ويعود "عبد الفضيل" ليزيد من الصلابة الدفاعية للفريق فى ظل تواجد "جمعة" أفضل لاعبى الاهلى ومصر كلها فى هذا المكان ، وعليه ، فنتوقع أن يقدم الاهلى مباراة أفضل من السابقة ، وخاصة مع بدء التخلص من الآثار النفسية لخروج مصر من المونديال ، ونحمد الله دوما وأبدا على نعمة النعم ( النسيان ) !

وبمجرد الاعلان عن قائمة الـ 18 للمباراة ، سنعرض على حضراتكم تصورنا للتشكيل الأساسى فى مباراة الغد ..

وضع الفريقين بجدول الدورى

فريق "المقاولون العرب" تمكن من الفوز على "حرس الحدود" – بطل كأس وسوبر مصر - وبهدفين مقابل لا شئ ، ليدفع بنفسه الى منتصف الجدول بعد مباريات الاسبوع التاسع ، ولن يكون صيدا سهلا أبدا للأهلى ، فعادة ما تكون مباريات الفريقين غاية فى الصعوبة ، مع اجادة تامة من الفريق للأداء الدفاعى المنظم والذى يجعله عبر تاريخ كرة القدم المصرية واحدا من أكثر الفريق تعادلا فى مبارياته ، والفريق يمتلك لاعبين شباب قادرين على تقديم مباراة قوية جدا أمام العملاق الاحمر ، فأسماء مجتهدة مثل ايهاب المصرى والويشى وعلاء كمال وغيرهم ، يستطيعون الاستمرار فى أسلوب لعب الفريق المعتمد أكثر على الجماعية ، وكثيرا ما تمكن الفريق من الفوز ببطولات كبرى بنفس الأسلوب المميز للفريق ..

لا يزال الكابتن / حسام البدرى مستمرا فى تقديم أداء فنى جيد ، يؤكد انه اختيار موفق من جانب الادارة وخاصة مع الشكل المغاير للفريق ببعض الحيوية التى دبت فى أوصاله هذا الموسم ، وربما ستكون مبارتى "الزمالك والاسماعيلى" هما المحك الرئيسى لاتمام الحكم على أداء الرجل المميز – على الأقل خلال الدور الأول من البطولة –وفى حالة الفوز بهما أو تقديم عرضين قويين ، سيطمئن النادى والجمهور أكثر وأكثر على قدرة مديرهم الفنى القوى على قيادة الفريق فى البطولة الافريقية الجديدة أيضا عقب انتهاء بطولة أمم افريقيا .... بينما سيبذل الكابتن / محمد عامر قصارى جهده لاستغلال حالة الدفع التى تولدت من الفوز الكبير على الحدود ..

لقاءات الفريقين السابقة

الفريقان تقابلا فى 54 مباراة وللاهلى فيها نصيب الأسد من الفوز بينما لم يفز المقاولون الا فى 4 مباريات فقط !! ... و جدير بالذكر أن "المقاولون" العريق تأسس عام عام 1973 وفاز بالدورى العام 1983 ، كما فاز بكأس مصر أعوام 1990 ، 1995 ، 2004 والأخير فاز معه أيضا ببطولة السوبر المصرى 2004 ، كما أن فى جعبته ثلاثة بطولات افريقية لأبطال الكؤوس 1982 ، 1983 ..

وفى عيد الأضحى المبارك ، وكعادة الاهلى دوما ، تنتظر جماهيره العيدية الخاصة بهم من فريقهم الكبير .. فنتمنى الاستمتاع بمباراة قوية من الطرفين ، والحفاظ على حالة الهدوء والرقى فى المدرجات .. والكل فى حب مصر

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق