صقر يجتمع مع زاهر وأبو ريدة اليوم فريق سويسري يدافع عن حقوق مصر بعد جرائم الجزائريين الاعتذار رسمياً عن عدم تنظيم كأس أفريقيا لليد.. ومستعدون لدفع ال


يعقد المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة اجتماعا بمكتبة اليوم مع الكابتن سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة والمهندس هاني أبو ريدة نائب رئيس الاتحاد وعضو اللجنة التنفيذية للاتحادين الدولي والافريقي لبحث الخطوات التي تم اتخاذها بشأن الاجتماع علي المباراة الفاصلة بين منتخبنا الوطني والجزائري في أم درمان الاربعاء قبل الماضي.
تؤكد "الجمهورية" ان الفيفا لن يتخذ أي قرارات بإعادة أو الغاء نتيجة المباراة الفاصلة.. و ان كل ما يركز عليه الجانب المصري هو توقيع عقوبات كبيرة علي الاتحاد الجزائري.
وتؤكد "الجمهورية" أيضاً ان اتحاد الكرة كلف ثلاثة محامين سويسرين لتبني هذه القضية مع الفيفا حتي آخر المشوار.
وتقرر ضم الملفات الخاصة بالمباريات الثلاث التي لعبتها مصر مع الجزائر بداية بمباراة البليدة يوم 7 يونيو 2008 وانتهاء بالمباراة الفاصلة بأم درمان يوم 18 نوفمبر ويتواجد حالياً في سويسرا عمرو وهبي مسئول الملف المصري للتنيسق مع فريق المحامين السويسري لاستكمال كافة المستندات وأوراق القضية حتي تتمكن مصر من اثبات حقها أمام المجتمع الدولي خاصة في ظل تفوق الجانب الجزائري في الدعاية لمخططة والظهور أمام العالم أنه هو المظلوم.
علي الجانب الآخر أكد المهندس حسن صقر ان اللعب مع الجزائر في آية منافسات رسمية لن يكون علي أرض مصرية أو جزائرية مهما كان الثمن حتي ولو كان الانسحاب هو القرار والبديل الوحيد.
أشار إلي أن اللعب مع الجزائر سيكون فقط في البطولات الرسمية القارية والدولية في أي بلد في العالم مع اتخاذ كافة الاحتياطات الأمنية وحماية فرقنا الرياضية.
وحول رفض الاتحاد الافريقي لكرة اليد تأجيل بطولة افريقيا أكد المهندس حسن صقر أنه سيتم الاعتذار عن تنظيم البطولة مهما كانت العقوبات لأنه يستحيل تنظيم بطولة علي أرض تشارك فيها الجزائر في ظل هذه الأجواء المشحونة وغضب المصريين من جرائم الجزائريين لأننا لا يمكن أن نضع الكبريت بجوار البنزين!!
قال إنه في حالة نقل البطولة إلي دولة أخري غير الجزائر فإنه يمكن المشاركة في التحسب لكافة الجوانب والأمنية منها علي وجه التحديد.
قال إنه لا يمكن المجازفة بالاستمرار في تنظيم البطولة ويفاجئنا الجانب الجزائري بإرسال فريقه ويضعنا في موقف لا نحسد عليه.. لأنه في تلك الحالة سيكون لزماً علينا أن نستقبل الفريق الجزائري ونتعهد بحمايته أمنيا وهو ما يمثل وقتها تحدياً ساخراً لمشاعر الشعب المصري كله الغاضب من جرائم الجزائريين في موقعة أم درمان.
قال إن قرعة البطولة اظهرت نية الجزائريين عندما لم يعلنوا انسحابهم.. واصروا علي المشاركة.. وبالتالي فإننا لن نكون تحت رحمة أحد.. وستكون لنا قرارتنا المستقلة التي تؤكد هيبتنا ومكانتنا القارية والعالمية ولن يجبرنا أحد علي تنظيم بطولة يشارك فيها الجزائريون.
أكد حسن صقر ضرورة قيام المسئولين المصريين في الاتحادات القارية والدولية بحماية حقوق مصر والدفاع عنها في إطار اللوائح والقوانين الدولية وألا تكون المناصب الدولية للمصريين عبئاً علي مصر وفرصة للآخرين لاستغلال ذلك للنيل من حقوقنا المشروعة.. وقال إنه لا يطلب أن يجاملنا أحد ولكن فقط نحصل علي حقوقنا كاملة.
طالب المهندس حسن صقر مختلف الجهات في الدولة القيام بواجباتها بعد أن أظهرت الأزمة الأخيرة في السودان عيوب واخطار كثيرة.
وقال إن المجلس القومي والاتحادات الرياضية مسئولة عن الشق الرياضي.. أما الأمور الأخري فتخضع للجهات المسئولة عنها.. ولذلك فإنه سيكون من الآن هناك تنسيق مع كل الجهات وخاصة الجانب الأمني وحماية الفرق المصرية.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق