الكاف يعلن أسماء المرشحين الخمسة لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا


ايتو
شهدت مدينه لاجوس النيجيرية اليوم الخميس كشف النقاب عن القائمة الأوليه للاعبين المرشحين للقب أفضل لاعب فى القارة الإفريقية لعام 2009 وذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم.

وضمت القائمة الغانى مايكل إيسين لاعب فريق تشيلسي الإنجليزى والكاميرونى صامويل إيتو لاعب فريق إنترميلان الإيطالي, والإيفواري ديديه دروجبا والذى يلعب فى صفوف تشيلسي الإنجليزى بالإضافة إلى الدولى المالي سيدو كيتا لاعب فريق برشلونة الأسباني وأخيراً الإيفواري يايا توريه لاعب برشلونة.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن اللاعب صاحب اللقب الأغالى فى القارة السمراء فى حفل مهيب يقام يوم 25 فبراير العام المقبل ووفقاً للموقع الرسمى للإتحاد الإفريقي لكرة القدم لم يتحدد حتى الآن.

يذكر أنه سيتم التصويت لهؤلاء اللاعبين من خلال مدربي المنتخبات الوطنية الإفريقية.

وقد خلت القائمة المبدئية من عدد كبير من الأسماء والتى أشارت التقارير إلى إحتمال تواجدهم مثل الدولي المصري محمد أبوتريكة والذى لم تشمله القائمة الأوليه على الرغم من وجود أنباء حول تواجده فيها , ولم يتوقف الأمر عند حد الدولي المصري بل جاوزه إلى مدى أبعد حيث خلت القائمة من إسم التوجولى إيمانويل أدبيور والذى حصد اللقب فى العام الماضي بعد منافسة كبيرة مع نجم النادى الأهلى المصري.

ومن الجدير بالذكر ان القائمة خلت من أى لاعب جزائري على الرغم من الإنجاز الذى تم تحقيقه على يد "الخضر" فى الوصول إلى نهائيات كأس العالم بعد غياب دام 24 عاماً.

تعليقات