الراعي الرسمي للبطولة يضع زيدان المُرشح المصري للفوز بالحذاء الذهبي




في تقرير عن الجائزة المُفضلة للمهاجمين الأفارقة على موقع الراعي الرسمي لأمم افريقيا MTN ذكر التقرير العديد من الأسماء المُرشحة لنيل لقب هداف البطولة, وبطبيعة الحال كان هناك ممثل لكلا من الكاميرون وكوت ديفوار ومصر وأيضا بوركينا فاسو.

وضع الكاميروني صامويل ايتو مهاجم إنتر ميلان الإيطالي وهداف أمم افريقيا في بطولتين متتاليتين 2006 و 2008 على التوالي نفسه بقوة على طاولة الترشيح , فبعد تألقه في إحراز خمسة أهداف في كلا البطولتين فإنه سيسعى ليكون على موعد جديد مع الجائزة المُفضلة له.

وعلى اثرها صرح إيتو " سأحاول قدر الإمكان مساعدة الكاميرون على الفوز بالبطولة ولكن هدفي الأول هو تسجيل أكبر عدد من الأهداف "

أما عن المنافسة الشرسة , فيجد صامويل إيتو منافسه الإيفواري ديديه دروجبا هداف تشيلسي وأفضل لاعب في الدوري الممتاز الانجليزي لشهر ديسمبر بسبب مهارته التهديفية لتشيلسي, بالإضافة للمعاونة الجيدة التي سيلقاها من أرونا دينداني ويايا توريه وكالو.

وعلى النقيد لا تستبعد هداف التصفيات البوركيني موامووي داجانو صاحب أعلى معدل تهديفي برصيد 12 هدف متفوقاً على ايتو ودروجبا !

أما عن المُرشح المصري أوضح التقرير أنه بعد غياب ميدو وعمرو زكي عن المُنتخب المصري فإنه سيتحتم على زيدان تسجيل أهداف حامل اللقب بعد تألقه المُلفت في الفترة الأخيرة مع فريقه الألماني, وبالتأكيد غياب الثنائي ميدو و زكي سيسمح لزيدان باللعب بإنتظام ولفترة أطول وسيصبح من الركائز الأساسية لمنتخب مصر.

وأشار التقرير إلى الهداف المصري حسام حسن صاحب آخر رقم تاريخي مصري برصيد 7 أهداف قبل 12 عاماً في بوركينا فاسو بالتساوي مع الجنوب أفريقي بيني ماكارثي.

ويتوقع التقرير ظهور مميز لبعض الوجوه الأخرى أمثال كانوتيه من مالي وكريم زياني من الجزائر ومانوتشو من أنجولا.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق