السويدي لاجرباك مديرا فنيا لنيجيريا بمونديال 2010

السويدي لارس لاجرباك المدير الفني الجديد للمنتخب النيجيري
جوهانسبرج - (وكالة الأنباء الإسبانية):
يتولى المدير الفني السويدي لارس لاجرباك تدريب منتخب نيجيريا خلال فترة مونديال جنوب أفريقيا هذا العام بعد أن وقع عقدا مبدئيا مع الاتحاد النيجيري لمدة خمسة أشهر.
وأشار موقع "كيك أوف" الأفريقي الشهير السبت إلى أن لاجرباك كان آخر إسم تم إدراجه للقائمة المقترحة بأسماء المدربين الخمسة الذين تعين الاختيار بينهم وهم السويدي سفين جوران إريكسون ، والإنجليزي جلين هودل ، والصربي راتومير ديوكوفيتش ، والفرنسي برونو ميتسو.
وبهذا من المقرر أن يحل المدير الفني السويدي محل شعيبو أمودو كمدرب للمنتخب النيجيري والذي تأهل النسور على يده للمونديال ، ولكنه لم يبل بلاء حسنا خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في أنجولا الشهر الماضي ، حيث احتلت نيجيريا المركز الثالث.
يشار إلى أن لاجرباك (61 عاما) كان أول مدير فني قاد السويد للتأهل إلى خمس مراحل
نهائية في بطولات أوروبية في 2000 و2004 و2008 وعالمية في 2002 و2006.
وكانت أنباء قد انتشرت حول إمكانية تولي مدرب المنتخب المصري حسن شحاتة منصب المدير الفني للنسور، على سبيل الإعارة، في أعقاب حصول المنتخب العربي على كأس الأمم الأفريقية في أنجولا للمرة الثالثة على التوالي .
ولكن  الاتحاد المصري  أسدل الستار رسميا على مسألة إعارة شحاتة لكونه مدربا كبيرا تحتاجه مصر بعد الإنجازات التي حققها خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية.

تعليقات