السبت الرياضي:جمعة يشجع الجزائر بالمونديال-طبيب نفسي للاعبي الأهلي-الزمالك يخفض مكافآت العميد رغم انتصارات الفريق- وساطات عربية للصلح بين مصر والجزائر




خاص – أخبارك دوت نت

اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :

الصلح بين زاهر وعباس في "قعدة عرب"- السرية شعار شحاتة قبل لقاء إنجلترا.. وأبوتريكة ورقة رابحة- البدري يرفض الأفارقة..وقلق في الأهلي من لقاء ويمبلي- الدراويش في جولة أفريقية جديدة يواجه سوفاباكا الكيني بالإسماعيلية- تفادياً لعقوبات الفيفا علي الطرفين..وساطات عربية للمصالحة المصرية الجزائرية "كروياً"-

رغم انتصارات الفريق..تخفيض مكافآت جهاز الزمالك- جهاز الأهلى يعالج الأخطاء ويجهز طلعت للقاء المصرى- مجدى عبدالغنى: سألجأ لـ«الفيفا» إذا طبقوا لائحة شؤون اللاعبين المشبوهة- طبيب نفسي للاعبي الأهلي.. وطلعت يفكر في الرحيل- جمعة: أتمنى التوفيق في مراقبة روني.. وسأشجع الجزائر في المونديال

وقالت صحيفة الجمهورية :

- الصلح بين زاهر.. وعباس.. في "قعدة عرب"


علي نظام "قعدة شيخ العرب" تم مساء أمس الأول الصلح بين الكابتن سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة ورجل الأعمال ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك وغلق ملف الخلافات بين الرجلين أو بين الاتحاد والزمالك وعودة العلاقات لمجاريها بين زاهر وعباس..

نجح نائب بولاق بدر القاضي ونسيب ممدوح عباس في عقد جلسة مصالحة حضرها بعض رجال الأعمال من أصدقاء الطرفين وأكد عباس أنه يكن كل حب وتقدير لصديقه زاهر وأن ما حدث مؤخراً هو "زوبعة في فنجال" وأنه لا يقصد توجيه أي إساءة لرئيس أو أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة.

الطريف أن مجموعة كبيرة من الذين حضروا "قعدة العرب" تجمعوا للاحتفال بأحد رجال الأعمال الذي قضي عقوبة الحبس بسبب أزمات مالية مع البنوك وكان يرأس مؤسسة تجارية كبري.

وبالطبع أحد شيوخ "القعدة" قال إن السماء باركت تلك المصالحة بمناسبة سقوط الأمطار وبغزازة بل والثلوج أيضا.

- السرية شعار شحاتة قبل لقاء إنجلترا.. وأبوتريكة ورقة رابحة

قرر الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني لكرة القدم بقيادة حسن شحاتة المدير الفني للفريق فرض سياج من السرية علي التدريب الأخير اليوم قبل السفر إلي إنجلترا وذلك لتوفير أكبر قدر من التركيز لنجوم الفراعنة قبل مواجهة الإنجليز وديا يوم الأربعاء المقبل ليرفع بذلك الجهاز الفني شعار "ممنوع الاقتراب أو التصوير" من معسكر الفراعنة.

وحرص حسن شحاتة علي عقد جلسة خاصة مع اللاعبين أمس طالبهم خلالها بضرورة تقديم كرة قدم جميلة والظهور بمستوي متميز خاصة وأن تلك المباراة ستكون الأضواء مسلطة عليها من مختلف دول العالم.

ورفض الجهاز الفني التعليق علي الأنباء التي تناثرت حول وجود خلافات أو مشاكل بين الجهاز الفني للمنتخب الوطني والنادي الأهلي بسبب ضم محمد أبوتريكة لتشكيلة الفراعنة قبل مواجهة الإنجليز.. اتفق أفراد الجهاز الفني علي أن اختيار أبوتريكة جاء بعد متابعته في مباراة طلائع الجيش الأخيرة.

وأكد شوقي غريب المدرب العام أن محمد أبوتريكة يعتبر من العناصر الأساسية في صفوف المنتخب الوطني وافتقدناه في بطولة كأس الأمم الإفريقية بأنجولا والتي تم التتويج بلقبها وأن ضم أبوتريكة في الوقت الحالي جاء بعد التأكد من أنه تعافي من الإصابة التي لحقت به مؤخرا والدليل علي ذلك مشاركته مع ناديه في الدوري العام.

أضاف أنه من أجل الحفاظ علي سلامة أبوتريكة فإنه من المقرر عدم الدفع به من بداية المباراة ولكن سيتم الاعتماد عليه كورقة رابحة والدفع به في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.

أوضح غريب أن مباراة إنجلترا تعتبر بمثابة مباراة للتاريخ فقط لأنها ستكون مع مبتكري كرة القدم مشيرا إلي أنها تأتي امتدادا للقاءات مصر الكبري أمام البرازيل وإيطاليا والأرجنتين في السنوات الأخيرة.

أشار إلي ضرورة ظهور الفريق المصري بصورة طيبة لإثبات أحقيته في التتويج باللقب القاري للمرة الثالثة علي التوالي والسابعة في تاريخه خاصة أن هذه المباراة تعد أول ظهور للفراعنة عقب التتويج الثالث بلقب كأس الأمم الإفريقية في نهاية يناير الماضي. فيما تأتي المباراة ضمن استعدادات الإنجليز لنهائيات كأس العالم المقبلة بجنوب إفريقيا.

اعترف المدرب العام بأن اختيارات اللاعبين جاءت بعد دراسة متأنية كما أنها ستكون بمثابة تكريم للاعبين والنجوم الذي نجحوا في التتويج ببطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة.

من ناحية أخري.. ينتظم اليوم جميع اللاعبين في التدريبات استعدادا للسفر غدا إلي إنجلترا باستثناء الثلاثي المحترف بأوروبا عبدالظاهر السقا ومحمد زيدان في حين سيستقبل عمرو زكي البعثة المصرية هناك في إنجلترا

- البدري يرفض الأفارقة .. قلق في الأهلي من لقاء ويمبلي

رفض حسام البدري المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم حضور أي لاعب إفريقي للاختبار ضمن صفوف الأهلي خلال فترة التوقف الحالية للدوري الممتاز والتي يؤدي فيها الفريق برنامجا تدريبيا مكثفا للعودة بقوة إلي رحلة الدفاع عن لقبه في الدوري الممتاز بعد انتهاء فترة التوقف.

كان بعض السماسرة ووكلاء اللاعبين قد أحضروا للبدري شرائط فيديو لعدد من اللاعبين الأفارقة وعرضوا علي الجهاز الفني للأهلي استقدام بعض هؤلاء اللاعبين للاختبار ضمن صفوف الأهلي في فترة توقف الدوري بسبب مشاركة منتخبنا الوطني في مباراته الودية أمام إنجلترا والمقررة يوم الأربعاء المقبل علي استاد ويمبلي.

لكن البدري رفض الفكرة مشيرا إلي ضرورة التركيز خلال الفترة المقبلة علي اللاعبين المتواجدين بالفريق خاصة أن الفريق مقبل علي مرحلة صعبة في الدوري الممتاز ولا يحتاج إلي تشتيت تركيزه خاصة أن ضم أي لاعب لن يكون إلا بعد نهاية الموسم الحالي.

في نفس الوقت سادت حالة من التوتر والقلق بين أعضاء الجهاز الفني بسبب استدعاء اللاعب محمد أبوتريكة إلي صفوف المنتخب الوطني علي الرغم من عودته مؤخرا من الإصابة واقتصار مشاركته في مباراة الفريق أمام طلائع الجيش علي عدة دقائق.

لذلك حرص البدري علي اجراء بعض الاتصالات مع الجهاز الفني للمنتخب للتأكيد علي أن الأهلي لن يدفع باللاعب في المباريات إلا بشكل تدريجي في إشارة إلي تفضيله لعدم الدفع به لفترة طويلة في المباراة أمام إنجلترا وأن يكون الدفع به في أضيق الحدود خوفا من معاودة الإصابة.

كان اللاعب قد شارك في مباراة الطلائع بعد إلحاح شديد علي الجهاز الفني للأهلي لرغبته في الانضمام إلي قائمة المنتخب أمام إنجلترا ولكن الجهاز الفني يخشي تكرار ما حدث من قبل من خلال الدفع به في صفوف المنتخب بعد تعافيه من الإصابة مباشرة مما يهدده بتجدد الإصابة.

كان الفريق قد استأنف تدريباته أمس تحت قيادة علاء ميهوب المدرب العام للفريق لحين عودة البدري من رحلته السريعة إلي كندا والتي يطمئن فيها علي أسرته.. ويواصل الفريق تدريباته في اليومين المقبلين علي أن يخوض مباراته الودية الأولي خلال فترة التوقف يوم الثلاثاء المقبل أمام فريق الحامول.

- الدراويش في جولة أفريقية جديدة يواجه سوفاباكا الكيني في الإسماعيلية

يستضيف اليوم الاسماعيلي فريق سوفاباكا الكيني في تمام السابعة والنصف مساء باستاد الاسماعيلي في اياب الدور التمهيدي الأول لدوري أبطال افريقيا ويدير اللقاء طاقم الحكام الليبي بقيادة عادل الراعي ومساعديه نصر الدين محمد وخالد أبو الخير والحكم الرابع ياسر عبدالرءوف ويراقب المباراة التونسي ناصر كريم.

كان الفريق الكيني قد أدي مرانه في السابعة والنصف مساء أمس باستاد الاسماعيلية واستمر لمدة ساعة وقاده المدير الفني روبرت ماتانو الذي أعلن انه جاء للاسماعيلية من أجل الفوز الذي لم يدركه في المباراة الأولي بنيروبي مشيدا بنجوم فريقه الذين استطاعوا ان يقلبوا الأوضاع في الدوري الكيني ويفوزوا بالبطولة وكأس السوبر رغم ان مشاركتهم هذه هي الأولي في الدوري الكيني.

والجدير بالذكر أن ايلي موبيني رئيس النادي الذي يرأس بعثة النادي الكيني قد كون هذا الفريق في فترة وجيزة من لاعبيه من الدول المجاورة لكينيا ونجح في التغلب علي أكبر الأندية هناك مثل جورماهيا وليوباردز وتاسكر والسكر الكيني ويشارك في دوري أبطال افريقيا للمرة الأولي ورئيس النادي يمتلك أكبر مناجم الذهب في الكونغو بلده.

ويعتبر جون أونانو هداف الفريق ويحمل الرقم 9 وجون بارسا رقم 20 وباتريك كاجوجو القصير 10 من أفضل لاعبي الفريق الكيني الذي يتمتع أفراده بطول القامة وقوة البنية والسرعة وأداء هذا الفريق يتسم بالعشوائية ويعتمد علي الكرات العالية الطويلة علي منطقة جزاء الخصم.

أما الاسماعيلي صاحب الأرض والجمهور فيسعي إلي مصالحة جماهيره اليوم وتحقيق الفوز للصعود إلي الدور 32 في البطولة حيث يقابل الفائز من بطل مدغشقر وبطل جزيرة رينيون خاصة ان نتائج الفريق في الدوري المصري كانت هزيمة أمام بتروجت وتعادل أمام المقاولون وهذا ما لم يرض عشاق الفريق.

الاسماعيلي تدرب في الرابعة عصرا أمس لاتاحة الفرصة للفريق الكيني للتدريب في ميعاد المباراة وشارك فيه كل اللاعبين فيما عدا أحمد عبدالعزيز مودي الذي أصيب بشد في العضلة الضامة وأحمد الجمل المصاب أيضا ومحمد السليتي غير المقيد افريقيا حيث يغيب الثلاثي ومعهم سوكاي الالباني الذي يدخل القائمة أيضا ولم تصل بطاقته الدولية رغم اشادة الجهاز الفني باللاعب وتقدم مستواه

بينما يعود ابراهيم يحيي للتشكيل بعد تمام شفائه ومن المنتظر أن يلعب الاسماعيلي اليوم بتشكيل مكون من عصام الحضري الذي تعتبر هذه المباراة هي الأخيرة له مع الاسماعيلي حيث سيغادر إلي البرازيل بعد وصول المفاوضات مع نادي بالميراس إلي مرحلة متقدمة

ويعود أيمن رمضان إلي خط الظهر ليشغل مركز الليبرو وأمامه المعتصم سالم وابراهيم يحيي وأحمد صديق وأحمد سمير فرج ومحمد حمص وعبدالله الشحات وعمرو السولية وفي الهجوم عبدالله السعيد ومحسن أبوجريشة والاحتياطي محمد صبحي وعمر جمال وعبدالله كوليبالي وأحمد علي ومهاب سعيد وأحمد حجازي.

الجدير بالذكر ان الاسماعيلي هو النادي المصري الذي أحرز لقب هذه البطولة للمرة الأولي 69/1970 ووصل إلي نهائي البطولة 2005 أمام فريق انيمبا النيجيري بالاسماعيلي وخسر بفضل قرارات الحكم السيشيلي ايدي ماييه.

- تفادياً لعقوبات الفيفا علي الطرفين..وساطات عربية للمصالحة المصرية الجزائرية "كروياً"

قرر اتحاد الكرة تشكيل وفد برئاسة الكابتن سمير زاهر.. لحضور الاجتماع الذي حدده الاتحاد الدولي "الفيفا" يوم 10 مارس القادم.. لمناقشة شكوي الاتحاد الجزائري والتي دعمها بأحد شرائط الفيديو.. ويتهم فيها عدداً من الجماهير بالاعتداء علي سيارة بعثة المنتخب الجزائري في طريقها من مطار القاهرة إلي الفندق الذي كانت تنزل به قبل مباراة المنتخبين المصري والجزائري بالقاهرة.

في الوقت الذي تقرر أن تكون هناك جلسة خاصة بمناقشة الأحداث التي جرت علي هامش المباراة الفاصلة بأم درمان واعتداءات الجماهير الجزائرية علي أفراد بعثة منتخبنا في السودان.

وعلمت "الجمهورية" أن هناك محاولات دبلوماسية ورياضية تقوم بها عدد من الدول العربية.. لتنقية الأجواء تماما.. واستعادة العلاقات الأخوية الكاملة في مختلف المجالات خاصة في المجال الرياضي بين البلدين.. وقد تناول أحمد أبوالغيط كل ذلك في اجتماعه الذي عقده مع المهندس صقر رئيس المجلس القومي للرياضة والكابتن سمير زاهر أمس الأول في حضور عدد من المسئولين في وزارة الخارجية والوسط الرياضي.

ونقترح شخصيا أن تكون هناك مبادرات جادة وحقيقية من الطرفين المصري والجزائري خاصة في المجال الكروي.. لتكون قدوة للجماهير واستعادة كامل العلاقات وتنقية الأجواء وتصفية النفوس تماما.. لأنه إذا كان قد وقع اعتداء علي أتوبيس بعثة المنتخب الجزائري بالقاهرة.. فإنه قد وقعت أحداث أخري أكبر من الجماهير الجزائرية علي بعض المصريين في أم درمان..

ولو أخذ الاتحادان المصري والجزائري مبادرة شجاعة وقوية وحازمة بتنازل كل طرف عن شكواه لدي الفيفا.. لسوف تنتهي المشكلة علي الفور وبشكل تلقائي وحضاري تفاديا لعقوبات قد تقع علي الطرفين وتتسبب في تفاقم المشكلة بدلا من حلها.

تضم لجنة اتحاد الكرة في الفيفا كلاً من المحامي الإيطالي موينري الذي يتولي اجراءات الدعوي والشكوي المصرية لدي الفيفا والدكتورة سحر الهواري رئيس لجنة العلاقات الخارجية وعمرو وهبي عضو لجنة التسويق وأيمن حافظ مرافق بعثة الجزائر في القاهرة والذي يتم التحقيق معه في الأحداث التي يشكو منها الاتحاد الجزائري.

- رغم انتصارات الفريق..تخفيض مكافآت جهاز الزمالك

استقر مجلس إدارة نادي الزمالك علي تخفيض قيمة مكافآت الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنسبة 50%.. ليحصل جميع أعضاء الجهاز علي قيمة المكافأة العادية رغم أن اللائحة تتضمن حصولهم علي 200% من قيمة المكافآت العادية المرصودة للفريق..

جاء ذلك في إطار سياسة ترشيد الإنفاق التي يتبعها مجلس الإدارة في الفترة الحالية في كل مجالات وأنشطة النادي.. ولكنها تتنافي وتتعارض تماما مع مسيرة الانتصارات التي يحققها الجهاز حاليا وأدت إلي تقدمه في الترتيب العام للدوري الممتاز.

كان المجلس قد قرر من قبل صرف 50%من قيمة مكافآت اللاعبين بعد الفوز ليحصل اللاعبون علي نصف القيمة حتي الصعود لأحد المركزين الأول أو الثاني.. وهو ما وافق عليه اللاعبون خاصة أن اللائحة القديمة تحرمهم من الحصول علي جنيه واحد إلا بعد التقدم للصدارة أو المركز الثاني.

تمسك المجلس بسياسة الترشيد في الفترة المقبلة وفقا لقرار المجلس الصادر في الجلسة الأخيرة.. في ظل الأزمة المالية التي يمر بها الزمالك حاليا وأدت إلي تأخر صرف مرتبات الأجهزة الفني علي مدار شهرين كاملين وصرف جزء منها مؤخرا علي أن تستكمل المرتبات في الشهر القبل.

كشف حازم إمام عضو مجلس الإدارة عن كواليس مفاوضاته واتصالاته مع جمال حمزة مهاجم الفريق الأسبق..

وأكد حازم أنه سعي جاهدا وراء الحصول علي توقيع اللاعب أكثر من مرة ولكن اللاعب فضل التأجيل في كل مكالمة أو اتصال يتم معه.. جاء ذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي للنادي.. وشهدت الجلسة اختلافا في وجهات النظر حول جدوي ضم اللاعب ومدي قدرته علي إفادة الزمالك في الفترة المقبلة.

أكد حسام حسن المدير الفني للفريق فتح باب التشكيل لكل اللاعبين في المرحلة المقبلة.. بشرط أن يثبت اللاعب جدارته بتمثيل الزمالك والدخول في التشكيلة الأساسية للفريق..

وقال حسام حسن إن تثبيت المجموعة ضروري ولكن الجهاز الفني لن يتردد في التغيير والاستبدال في حالة تألق لاعب أو أكثر ووصوله إلي الفورمة الفنية والبدنية اللازمة في التدريبات.. أشار حسام حسن إلي أن الفريق تحلي بروح الفوز والحصول علي النقاط الثلاثة وهو السبب الرئيسي في تحقيق الانتصارات الأخيرة والتقدم في الترتيب العام مقارنة بالمركز السابق.

وكشف المدير الفني أنه لا يوجد أي نوع من المشاكل بين الجهاز واللاعبين كما يشير البعض.. ولسنا علي استعداد لتقبل مثل هذه الأمور لأن العمل يسير وفقا لنظام محدد والكل يعرف واجباته وحقوقه جيدا.. وهي السياسة التي تجد الترحيب والموافقة من جميع لاعبي الفريق.. ويلعب الفريق وديا اليوم مع شبين في إطار الاستعداد لعودة الدوري الممتاز.

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- جهاز الأهلى يعالج الأخطاء ويجهز طلعت للقاء المصرى


قرر حسام البدرى، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، عودة محمد طلعت، مهاجم الشباب، لهجوم الفريق بداية من مباراة المصرى بالجولة العشرين للدورى الممتاز والمقررة فى العاشر من مارس المقبل، ليلعب إلى جوار عماد متعب فى مركز رأس الحربة بعدما أثبتت المباريات الماضية حاجة الفريق لوجود رأس حربة ثان،

فيما استبعد البدرى الثلاثى أسامة حسنى وأحمد بلال وهانى العجيزى من حساباته، لتراجع مستوى الأول والثانى، وعدم التزام الأخير بالتعليمات وافتعاله الأزمات مع بعض أعضاء الجهاز الفنى، بسبب رفضه أداء التدريبات بجدية، خصوصاً فى أيام المباريات التى يتم استبعاده منها.

ووضع البدرى برنامجاً خاصاً لمحمد طلعت لأدائه خلال فترة التوقف للارتقاء بمستواه الفنى والبدنى قبل الدفع به فى المباراة المقبلة، كما حدد بعض التدريبات الخاصة لشريف عبدالفضيل لعلاج الأخطاء التى وقع فيها خلال المباريات الأخيرة بالدورى، وكان أعضاء لجنة الكرة قد أبدوا تحفظهم على مستوى اللاعب.

علمت «المصرى اليوم» أن لجنة الكرة تعتزم إعادة فتح ملف التفاوض مع أحمد السيد، مدافع الفريق، وإنهاء مشكلة التجديد له بعدما أثبتت المباريات السابقة حاجة الفريق لوجوده خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، أكد البدرى فى اتصال هاتفى لـ«المصرى اليوم» أن طلعت مهاجم متميز، لكنه يفتقد الخبرات المتمثلة فى عدم التزامه باللعب الجماعى، وأنه سيسعى خلال الفترة المقبلة لتخليصه من آفة اللعب الفردى التى تسيطر عليه، وتؤدى إلى عدم استفادة الفريق من قدراته، والتركيز على إظهار بعض جوانب القوة فيه خلال المباريات المقبلة، وأهمها التحركات الجيدة داخل الملعب.

ويواصل الفريق الكروى الأول تدريباته مساء اليوم «السبت» بملعب مختار التتش بالجزيرة تحت إشراف علاء ميهوب، المدرب العام للفريق، استعداداً لاستئناف مباريات الدورى الممتاز.

وينتظر أن يخضع الليبيرى فرانسيس ديفوركى لاختبار طبى اليوم، للوقوف على مدى إمكانية مشاركته فى مباراة السنبلاوين الودية المقررة يوم ٥ من الشهر المقبل، خصوصاً أن الجهاز الفنى يأمل فى عودة اللاعب ليكون المهاجم الثالث بالفريق.

من ناحية أخرى، أوقفت إدارة النادى ابنة المدرب العام لفريق تنس الطاولة لنهاية الموسم، بسبب تعديها باللفظ على منافستها بالزمالك فى لعبة تنس الطاولة تحت ١٥ لسنة بالألفاظ الخارجة خلال إحدى المباريات.

على صعيد آخر، اختار الجهاز الفنى لمنتخب الناشئين مواليد ٩٣ بقيادة ربيع ياسين ٧ لاعبين من الأهلى للانضمام لمعسكر المنتخب وهم: أحمد ماهر والسيد الشبراوى وعلاء عبدالنبى وأحمد محمد صادق ومحمد مصطفى الشامى وأحمد حسن ورامى هشام.

- مجدى عبدالغنى: سألجأ لـ«الفيفا» إذا طبقوا لائحة شؤون اللاعبين المشبوهة

«لن أتركهم يطبقون اللائحة المشبوهة، وسألجأ للفيفا إذا لم يرفع اتحاد الكرة ظلمه عن اللاعبين، وسأقاتل من أجل تصحيح الأوضاع الخاطئة داخل الجبلاية»، بهذه الكلمات الجريئة تحدث مجدى عبدالغنى لـ«المصرى اليوم».

■ فى البداية سألناه.. ما رأيك فى اعتماد مجلس الإدارة تطبيق لائحة شؤون اللاعبين القديمة وعدم إقرار اللائحة التى قمت بإعدادها؟

ـ أولاً سأطالب مجلس الإدارة فى أقرب اجتماع بعدم العمل باللائحة القديمة لأنها مشبوهة ويشوبها العديد من الأمور التى تسببت فى لغط كبير بين الأندية واللاعبين، وإذا لم يقتنع مسؤولو الاتحاد واستمروا فى عنادهم فسألجأ للفيفا بصفتى رئيساً لجمعية اللاعبين المحترفين، وسأطالبهم برفع الغبن عن اللاعبين، لأن اللائحة مليئة بالبنود الظالمة للاعبين، والتى لا يرضى عنها الفيفا، وأنا بدورى أحذر من ثورة اللاعبين ضد هذه اللائحة المجحفة لحقوقهم.

■ ولماذا لم يقرر مجلس الإدارة اعتماد العمل بلائحة شؤون اللاعبين التى قمت بإعدادها رغم أنك تزعم أنها منبثقة من لوائح الفيفا؟

ـ بالفعل اللائحة التى قمت بإعدادها تتسق تماماً مع لوائح الاتحاد الدولى، وبالمناسبة هى سليمة تماماً، وتعالج ثغرات كثيرة كانت موجودة من قبل، والدليل على ذلك أن مجلس الإدارة لم يرفضها عندما تم عرضها عليه، وقرروا عرضها على الجمعية العمومية التى لم ترفضها بل قرروا تشكيل لجنة مكونة من خمسة أعضاء لمناقشتها يكون ثلاثة منهم من الدورى الممتاز، وناد من الممتاز ب، وآخر من الدرجة الثانية.

■ وماذا حدث بعد ذلك؟

ـ مجلس الإدارة لم يحترم قرار الجمعية العمومية وبدلاً من أن يشكل اللجنة من خمسة أندية قام بتشكيلها من ١٢ نادياً، ولا أدرى سبباً وراء عدم احترام قرار أعضاء الجمعية العمومية، ولم يكتف مجلس الإدارة بذلك، بل قام بتوجيه الدعوة أيضاً لكل أعضاء مجلسه لحضور هذا الاجتماع دون أن يبلغونى بموعد مناقشة اللائحة رغم أننى كاتبها،

ويجب عليهم إخطارى بمناقشتها لأتمكن من الرد على أى استفسار لهم، ولكنهم تجاهلوا الأمر تماماً وعلمت بموعدها مصادفة، وحضرت جزءاً قليلاً منها بسبب ارتباطى بتحليل مباراة فى إحدى القنوات الفضائية، حيث لم أتمكن من إكمال المناقشة، وكان الأجدى بهم الاتصال بى والتنسيق معى حول موعد مناقشتها.

■ ولماذا فضلت الذهاب لتحليل المباراة بدلاً من مناقشة اللائحة؟

ـ لأننى مرتبط بتعاقد، ولم ينسق معى أحد حول الموعد، ثم إن جميع الموظفين بالاتحاد يتركون عملهم عند ارتباطهم بالقنوات الفضائية التى يعملون بها رغم تقاضيهم رواتب على ذلك، فكيف أعتذر عن عملى، وأنا أؤدى عملاً تطوعياً.

■ طالما هناك أخطاء ترتكب من الموظفين بهذه الطريقة، فلماذا لا تطبقون قراركم بمنع الموظفين والمدربين من العمل فى القنوات الفضائية؟

ـ لأن مجلس الإدارة لا يقدر على تطبيق قراراته وهذه كارثة لأنه من المفترض تنفيذ أى قرار مهما كانت عواقبه ونتائجه، وإلا فإننا نضع رؤوسنا فى الرمال، وهذا لا يليق بمجلس إدارة اتحاد الكرة.

■ لكن الأزمة تجددت بينك وبين أعضاء المجلس بسبب عزلك من رئاسة شؤون اللاعبين؟

ـ زملائى بالمجلس اعتبروا رئاسة لجنة شؤون اللاعبين خطيئة لا تغتفر، وشنوا هجوماً منظماً علىّ عبر الصحف والفضائيات، وخلطوا الحقائق والأوراق، حيث زعموا أنه لا يصح أن أكون رئيساً لجمعية اللاعبين المحترفين، وفى الوقت نفسه رئيساً لشؤون اللاعبين حتى لا أكون «قاضياً وخصماً» فى الوقت نفسه،

مع أن الفيفا أقر بعدم تعارض قيامى بالمهمتين لأننى رئيس لشؤون اللاعبين فى كلا المنصبين، واسألوا محمود الشامى، عضو مجلس الإدارة، الذى تأكد بنفسه من الفيفا من عدم تعارض قيامى بالمسؤوليتين، وسمير زاهر نفسه سبق أن أكد قبل بطولة الأمم الأفريقية أننى باق فى مكانى كرئيس لشؤون اللاعبين، وأن الأمور تسير كما هى.

■ وهل تغير الكلام بعد الفوز بالبطولة، حيث شعر زاهر بقوة موقفه؟

ـ كلنا شركاء فى إنجازات المنتخب الوطنى، ولا يوجد شخص بعينه صاحب فضل فى الفوز بالبطولة الأخيرة، ولكن للأسف هذا هو الحال عند تحقيق الانتصارات يتم تجاهل إسهامات البعض.

وأنا أقولها صريحة لمجلس الإدارة: إن الكارثة فى لجنة المسابقات «التفصيل» التى تم وضع بعض الأندية فيها لترضية بعضهم لوقوفه إلى جواركم فى الانتخابات الماضية، والبعض الآخر لتجنب مواقفه، وهذه اللجنة فى حد ذاتها هى الكارثة الحقيقية، فكيف تقوم بعض الأندية بمحاكمة منافسيها.. هذا أمر غير مقبول وغير معقول بالمرة!

■ ولكن التنكيل بك كان متفقاً عليه بسبب تقدمك بالاستقالة من مجلس الإدارة؟

- لست عضواً فى تنظيم القاعدة لينكلوا بى، وأنا وجودى فى اتحاد الكرة أمر طبيعى لأننى كابتن مصر وأحسن لاعب وسط فى قارة أفريقيا والوحيد بين الموجودين الذى شارك فى كأس العالم، وأعتقد أننى الأجدر بالتخطيط للكرة المصرية، وأقولها بكل صراحة لن أصمت على ما يحدث داخل الاتحاد،

وهناك خلل إدارى ومالى رهيب بين العاملين بالاتحاد ولو استمر الأمر هكذا فسيتحول إلى كارثة كبيرة، فالعاملون القدامى يطالبوننى بالتدخل لحل مشاكلهم الداخلية، لأنه ليس من المعقول أن يتقاضى موظف بدبلوم ١٤ ألف جنيه كراتب شهرى، بينما الحاصلون على المؤهلات العليا يتقاضون بضعة جنيهات.. فكل هذه أمور لن أسكت عليها.

■ وماذا ستفعل أمام الأغلبية؟

- سأقاتل حتى النفس الأخير لتصحيح الأمور، وسأتقدم بمذكرة تتضمن كل الأوضاع المقلوبة لمجلس الإدارة للعمل على تلافيها، وإن لم يحدث تغيير فسأتقدم بمذكرة مماثلة للمجلس القومى للرياضة للتدخل بدوره لحل كل المشكلات الإدارية والمالية داخل الاتحاد قبل قيام الموظفين بثورة لا يقدر أحد على إخمادها.

■ وهل تفكر فى التقدم بالاستقالة مجدداً؟

- هذا لن يحدث أبداً، وسأستمر فى منصبى حتى آخر الدورة غصباً عن أى أحد، لأننى نجحت فى الانتخابات بذراعى ومجهودى، ولا يوجد لأحد فضل فى نجاحى فى الانتخابات الماضية، وبالمناسبة لايزال البعض يحاربنى داخل المجلس ممن كانوا يرغبون فى عدم نجاحى، وأيضاً هناك بعض أعضاء الجمعية العمومية الذين لم يساندونى لايزالون ضدى، وإن دل هذا فإنما يدل على أننى صاحب موقف ولن تغيرنى المناصب أبداً.

■ هل تتفق معى فى أن سبب خلافك مع مجلس الإدارة هو، تقدمك بالاستقالة فى المرة السابقة؟

- أنا لا يفرق معى أى شىء، وسأظل أصرخ وأنتقد ما لا يعجبنى، ثم إن الأسباب التى قدمت استقالتى بسببها لاتزال موجودة، وأهمها عدم كتابة قرارات مجلس الإدارة، وأيضاً عدم التصويت على تلك القرارات، والذى يشكك فى صدق كلامى عليه أن يأتى لنا بمحضر واحد مكتوب لمجلس الإدارة،

وبالمناسبة كل قرارات شؤون اللاعبين التى أقوم باتخاذها كان يتم تجاهل عرضها فى اجتماعات مجلس الإدارة دون إبداء أسباب واضحة بعكس أمور أخرى، وعلى سبيل المثال موضوعات الكرة الخماسية كانت تعرض على المجلس فى أسرع وقت، ويتم اتخاذ قرارات سريعة فيها.

■ إذن أنت ترى أن الأمور تسير للأسوأ داخل الاتحاد؟

- أحمد مجاهد، رئيس أحد أندية الجمعية العمومية، ظهر فى أحد البرامج الفضائية، وقال بالحرف الواحد إن الأمور خربانة فى اتحاد الكرة، ورغم ذلك لم ينتقده أو يتعرض له أحد، ولكننى عندما ينشر لى هذا الحديث ستنقلب الدنيا، وسيوجهون اتهاماتهم لى بأننى ضدهم وأسعى لإثارة الفتنة وتقليب الرأى العام عليهم، فلماذا إذن هذه التفرقة بين أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الجمعية العمومية.

■ ولماذا لا يتم التنسيق فيما بينكم؟

- لا أعرف سبباً واحداً وراء هذا العناد، ولا أعرف لمصلحة من الهوجة التى تسيطر على اتحاد الكرة الآن.

■ وما حقيقة الخطاب الذى أرسلته إلى الفيفا تشكو فيه الاتحاد؟

- بالفعل أنا أرسلت خطاباً للفيفا، ولكنه خطاب عادى جداً، وليس كما صور البعض بأنه ضد مصر، لأننى فى النهاية أسعى لتطوير الكرة المصرية بما يتفق مع قواعد ولوائح الفيفا، وما أرسلته فى الخطاب كان استفساراً وتوضيحاً، وقد كان عن بند روابط الأندية الذى اشترطه الفيفا فى لائحة النظام الأساسى،

وهل هو موجود ضمن التعديلات التى أرسلها اتحاد الكرة، والتوضيح هو تأكيد أن المجلس القومى للرياضة جهة حكومية لا يحق لها التدخل فى لائحة النظام الأساسى، لأن مجلس الإدارة كان قد سبق أن أكد عدم قيامه بوضع بند الروابط لاعتراض المجلس القومى للرياضة على وجوده، وكل هذه الأمور لا تسىء إلى أحد فى شىء.

وقالت صحيفة الشروق :

- طبيب نفسي للاعبي الأهلي.. وطلعت يفكر في الرحيل


يستعين حسام البدري بالخبير النفسي شحاتة محروس في تدريبات الفريق بداية من الإثنين المقبل لتأهيل اللاعبين نفسيا بعدما لاحظ علاء ميهوب المدرب العام الحالة النفسية السيئة التي يمر بها اللاعبون وحالة القلق التي يمرون بها من ضياع الدوري وهو الأمر الذي أبلغه للبدري اثناء تواجده بالسعودية لأداء مناسك العمرة.

كما بدأ اللاعبون المستبعدون من دائرة اهتمام حسام البدري في الفترة الماضية التلويح بالرحيل حيث طلب العديد منهم الجلوس مع المدير الفني لكنه كان يتهرب ثم يضطر اللاعبين للجلوس مع هادي خشبة لطلب الرحيل .

ويبحث محمد طلعت مهاجم الفريق الشاب عن طريقة مع وكيل اعماله لتكرار طلب نادي ستاندرلييج البلجيكي مع نهاية الموسم والضغط على الأهلي من اجل الموافقة على رحيله بسبب يأسه من تمثيل الفريق نظرا لعدم اقتناع حسام البدري ،

جاء ذلك بعدما جلس طلعت مع هادي خشبة وأبدى حزنه من عدم منحه الفرصة له على الرغم من ان المدير الفني منح العديد من اللاعبين الشباب العديد من الفرص.

وطلب هاني العجيزي مهاجم الفريق عقد جلسة مع هادي خشبة من اجل السؤال عن استبعاده من الفريق خلال المباريات الماضية ،وهو نفس الأمر الذي تكرر مع اسامة حسني أيضا الذي بدا في البحث عن عروض احترافية في الخليج من اجل الرحيل ايضا .

وقال موقع يلا كورة :

- جمعة: أتمنى التوفيق في مراقبة روني.. وسأشجع الجزائر في المونديال


تمنى وائل جمعة مدافع الأهلي والمنتخب المصري التوفيق في مراقبة وين روني مهاجم المنتخب الانجليزي في لقاء الأربعاء 3 مارس، مؤكدا من ناحية أخرى أنه سيشجع المنتخب الجزائري في المونديال.

وقال جمعة في تصريحات خاصة لـ Yallakora.com "روني أفضل مهاجم في العالم في الوقت الحالي، وبالتأكيد مراقبته لن تكون بالسهلة في كل الأحوال".

وتابع "ورغم ذلك، سأحاول أن أكون عند حسن ظن الجماهير التي تثق بي في مراقبة مثل هؤلاء النجوم".
ويتوقع ان يكلف حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري وائل جمعة بمراقبة وين روني مهاجم مانشستر يونايتد وهداف الدوري الانجليزي.

وعن ما اذا كان لقاء انجلترا يمثل له ولزملائه تعويضاً مبسطاً لعدم الصعود للمونديال، قال "لا شيء يضاهي المشاركة في المونديال، ولكن انجلترا هي من طلبت اللعب مع مصر، وهذا يعد دليلا على تقدير مثل هذه المنتخبات الكبرى للمنتخب المصري".

وأضاف "لقاء انجلترا رغم انه يعتبر لقاءً ودياً ونحتفل فيه بالفوز ببطولة إفريقيا، الا ان جميع اللاعبين مهتمين كثيراً بهذا اللقاء، حتى نثبت للعالم قوة المنتخب المصري".

وأردف "تحقيق نتيجة إيجابية في هذا اللقاء من شانه أيضا ان يدفعنا للأمام في الترتيب الشهري للفيفا".

وكانت مصر قد احتلت المركز العاشر في الترتيب الشهري للفيفا الشهر الماضي بعد الفوز ببطولة أمم إفريقيا بأنجولا.

من ناحية أخرى، وبسؤاله عن ما اذا كان سيشجع المنتخب الجزائر في المونديال وخاصة في اللقاء الذي سيجمع بالمنتخب الانجليزي، قال صخرة دفاع مصر "عروبتي وديانتي تجبرني على مساندة وتشجيع الجزائر في المونديال رغم كل شيء".

وواصل "لن أشجع الجزائر لأنني معجب بمنتخبهم، ولكن فقط لأنهم إخوة عرب ومسلمين".

يذكر ان فابيو كابيللو المدير الفني الايطالي للمنتخب الانجليزي كان قد طلب اللعب مع منتخب مصر وديا، استعدادا للقاء الجزائر في المونديال الصيف المقبل.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق