زاهر يمهل الاتحاد النيجيرى ٤٨ ساعة.. ويشترط حضور «أوسانى» إلى القاهرة للتفاوض على إعارة شحاتة

سمير زاهر

أمهل سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة، الاتحاد النيجيرى حتى يوم الجمعة المقبل، لتقديم عرض رسمى للتعاقد مع حسن شحاتة، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، لقيادة المنتخب النيجيرى فى كأس العالم المقرر إقامتها فى جنوب أفريقيا ٢٠١٠ على سبيل الإعارة لمدة ثلاثة أشهر، وذلك خلال الاتصال الهاتفى الذى أجراه ظهر أمس مع توندى أدليكو، المنسق العام للمنتخبات فى الاتحاد النيجيرى، للتأكد من جدية العرض.

واشترط زاهر حضور وفد من الاتحاد النيجيرى برئاسة أوسانى عبدالله لالو، رئيس الاتحاد النيجيرى، إلى القاهرة لبدء المفاوضات والاتفاق على بنود التعاقد لإتمام الصفقة.

وقال زاهر ــ فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم» ــ إنه أجرى اتصالاً بأدليكو بناء على الفاكس الإلكترونى الذى وصل للمهندس هانى أبوريدة للتأكد من جدية العرض، وقال: أبلغت المنسق العام لمنتخبات نيجيريا أننى مفوض من قبل حسن شحاتة والاتحاد المصرى للتفاوض والتأكد من جدية العرض،

وأضاف: إن أدليكو أكد لى رغبة الاتحاد النيجيرى فى التعاقد مع شحاتة على سبيل الإعارة، وأنه أحد المرشحين بقوة لتولى المسؤولية وأن فوزه ببطولة أمم أفريقيا يدعم موقفه، لكنه كشف لى أنه يتولى التفاوض مع بعض المدربين الآخرين المرشحين لنفس المهمة، وأنه استقبل مع بعض أعضاء مجلس إدارة الاتحاد ثلاثة مدربين فى لندن وسيعرض نتيجة ما توصل إليه على الاتحاد النيجيرى فى أبوجا.

وأوضح زاهر أنه لم يتطرق خلال المكالمة إلى التفاصيل المالية أو المدة التى سيتولى فيها حسن شحاتة المسؤولية، لكنه حصل على وعد منه بالرد على شرطيه خلال اليومين المقبلين بعد عرض الأمر على رئيس الاتحاد النيجيرى.

وأكد زاهر أنه لن يتنازل عن حضور رئيس الاتحاد النيجيرى إلى القاهرة حتى يتفاوض معه، وقال: لا يجوز أن يتفاوض رئيس الاتحاد المصرى مع أقل من نظيره فى الاتحادات الأخرى، إلى جانب أننى لن أقبل بالتقليل من شأن حسن شحاتة، وأن يسافر إلى لندن للجلوس مع مسؤولى نيجيريا بعد الإنجاز الذى حققه، وأضاف: حسن شحاتة هو أفضل مدرب فى أفريقيا، ولابد من وضعه فى المكانة التى تليق به ويجب أن تعلم أفريقيا قدر المدير الفنى للمنتخب المصرى.

وقال إنه لن يضع شروطاً مجحفة أو تعجيزية فى حالة حضور الوفد إلى القاهرة وبدء التفاوض، وأكد زاهر أنه لا يحبذ قبول العرض، لكنه يتفاوض بعد إصرار شحاتة على خوض التجربة.

وأوضح أن العرض لحسن شحاتة فقط، وسيتم بحث إمكانية وجود الجهاز المعاون معه، فيما رفض حسن شحاتة المتواجد حالياً فى الأراضى المقدسة لأداء مناسك العمرة التعليق على العرض النيجيرى، وقال فى اتصال هاتفى: «لن أتحدث عن كرة القدم أو أى عروض لأننى فى مكان مقدس، وأركز فقط على إرضاء المولى سبحانه وتعالى وشكره على كل ما تحقق»، مشيراً إلى أنه سيعود يوم الجمعة المقبل، وسيتحدث بعدها فى جميع الأمور.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق