مبارك لـ"الشعب المصرى":أنا بخير- الوليد لن ينسحب من توشكى-ضبط نائب القمار يحاول تهريب550محمولا بالمطار- فلسطين تقاوم الخراب بالحجارة





تنوعت اهتمامات الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأربعاء وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :

نظيف:شراء القمح هذاالموسم بشروط العام الماضي‏ - الجماعة مسلسل يكشف المتاجرين بالدين- مبارك يتمتع بعزيمة وقوة إرادة..وصحته تتحسن بمعدلات عالية- وزير المالية: تعديل قانون الضرائب لتجريم عدم إصدار الفواتير- شكاوي من خروج بعض أسئلة اللغات عن المقرر بالفصل الأول-

سرور يحذر شوبير من استغلال التشريعية لإبداء آرائه وأفكاره- رسالة مصورة من مبارك لـ «الشعب المصرى»: أنا بخير - الوليد: لن أنسحب من توشكى.. وأبحث عن شركاء مصريين وآسيويين.. وأدعو للعفو عن هالة سرحان- «النقض» تلغى إعدام الـ١٠ متهمين باغتصاب ربة منزل فى كفرالشيخ- القضاء يخفف عقوبات المتهمين فى تصادم «قطارى العياط»-

نيابة أمن الدولة تؤجل التحقيق مع «السادات» فى قضية الرشوة.. وشهود مجهولون يدينونه فى التحقيقات - فلسطين تقاوم «الخراب» بـ«الحجارة».. وطلاب مصر يتظاهرون فى ٩ جامعات- انهيار منزل فى بولاق أبو العلا و2 تحت الأنقاض- ضبط نائب القمار يحاول تهريب 550 محمولا بالمطار

وقالت صحيفة الاهرام :

- نظيف:شراء القمح هذاالموسم بشروط العام الماضي‏

أكد الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء عزم الحكومة الاستمرار في شراء القمح هذاالموسم من المزارعين من قبل وزارة التضامن الاجتماعي طبقا للشروط التي تمت خلال العام الماضي‏.

كما أكد استمرار الحكومة في بحث افضل السبل لمساعدة ودعم المزارعين لتحقيق افضل دخل من منتجاتهم‏.جاء ذلك خلال اجتماعين عقدهما الدكتور نظيف الاول مع وزيري المالية والزراعة لبحث تنظيم وتسويق المنتجات الزراعية الاساسية‏,‏ سواء القمح أو الذرة‏,‏ والثاني حضره وزيرا المالية والتنمية المحلية ومحافظا القاهرة وحلوان‏.‏

وصرح الدكتور مجدي راضي المتحدث باسم مجلس الوزراء بأن الاجتماع الاول استعرض تقريرا من وزير الزراعة حول توريد القمح وشراء وزارة التضامن الاجتماعي للانتاج من المزارعين‏,‏ أكد فيه وزير الزراعة ان التوريد سيقتصر علي الذي تم تسجيل زراعة القمح علي أرضه في الحيازة فقط‏.‏ وان الوزارة ستقوم بالاعلان عن اهمية قيام المزارعين الراغبين في بيع محصولهم من القمح لوزارة التضامن بضرورة التسجيل في الحيازة‏.‏

وأضاف المتحدث انه فيما يتعلق بالذرة الصفراء فقد طلب الدكتور نظيف وضع خطة لبحث تطوير زراعة المحصول‏,‏

وأضاف الدكتور راضي ان رئيس مجلس الوزراء استعرض في الاجتماع الثاني تقريرا من محافظي القاهرة وحلوان حول المتابعة الميدانية لإزالة المخلفات الصلبة وجمع القمامة في اطار سلسلة الاجتماعات التي عقدت برئاسته لوضع منظومة متكاملة لتجميع وتدوير ودفن المخلفات الصلبة‏,‏

وأشارت تقارير محافظي القاهرة وحلوان إلي ان تجميع القمامة من المنازل سيتم تجميعها في أماكن تحددها المحافظات ثم نقلها لمصانع التدوير والتصنيع‏,‏ لفرزها وتصنيع المواد منها إلي سماد عضوي علي ان يتم كبس النفايات‏,‏ لدفنها في مدافن آمنة خارج الكتلة السكنية‏,‏

- الجماعة مسلسل يكشف المتاجرين بالدين

لم تتخل الدراما التليفزيونية في مصر منذ عشرات السنين عن طرح المشكلات والقضايا الاجتماعية‏.‏وتشهد الدراما هذا العام الدخول في معركة من النوع الثقيل فكريا ووطنيا‏.

وذلك من خلال التعرض والتحدث لأول مرة عن التاريخ الشائك والمثير للجدل لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة من خلال مسلسل الجماعة الذي يتم تصويره حاليا ليعرض في رمضان المقبل علي شاشة التليفزيون المصري‏,‏ وبعض الفضائيات‏,‏ وكتبه المخضرم وحيد حامد ويخرجه محمد ياسين‏,‏

ويقوم ببطولته إياد نصار‏,‏ وعزت العلايلي‏,‏ وحسن الرداد‏,‏ وعبدالعزيز مخيون‏,‏ وصلاح عبدالله‏,‏ ويسرا اللوزي‏,‏ وسوسن بدر‏,‏ ويوسف شعبان‏,‏ بالإضافة إلي حشد من ضيوف الشرف منهم النجمان أحمد حلمي ومنة شلبي‏.‏

ويقول وحيد حامد‏:‏ إن مسلسل الجماعة له رسالة واضحة‏,‏ وهي الانتصار للوطن والناس‏,‏ وكشف عورات المتاجرين بالدين وآلام الناس‏.‏

وأضاف‏:‏ المسلسل لا يستهدف جماعة الإخوان وليس ضدها‏,‏ فأنا لست ضد أحد‏,‏ وإنما أنا مع مصر ومع الشعب المصري‏,‏ والإخوان مثلهم مثل غيرهم يصيبون ويخطئون‏,‏ ولكن المشكلة‏:‏ ما قدر الصواب وما قدر الخطأ؟‏,‏

كما يتم التعرض للكثير من القضايا الفكرية التي تم حشوها في عقول الناس‏,‏ فبعض التيارات الدينية عندها اقتناع بأن الدين يأتي في مرتبة قبل الوطن‏,‏ كما نرصد أيضا الحسنات والسيئات لجميع القوي السياسية الموجودة ومن دون انحياز لأحد‏,‏ وإنما سيكون انحيازي الدائم لهذا البلد وأهله‏.‏

وقالت صحيفة الجمهورية :

- مبارك يتمتع بعزيمة وقوة إرادة..وصحته تتحسن بمعدلات عالية

يوجه الرئيس حسني مبارك كلمة مباشرة إلي الشعب في لقاء مع التليفزيون المصري نهاية الأسبوع الحالي ليطمئن المصريين بنفسه علي صحته.. قال د. علي الدين هلال أمين الإعلام بالحزب الوطني إن فريقا تليفزيونيا سيتوجه إلي ألمانيا لتسجيل اللقاء.

صرح د. ماركس بوشلر رئيس الفريق الطبي المعالج للرئيس في مستشفي هايدلبرج بألمانيا بأن الحالة الصحية للرئيس تتقدم بمعدلات مرضية. وقال إنه التقي صباح أمس مع الرئيس بغرفته لإجراء المتابعة الصحية اليومية الروتينية. مضيفا أنه وجد الرئيس متفائلا ومتمتعا بروح معنوية مرتفعة كعادته.

تابع بوشلر "لقد كانت عزيمة الرئيس وقوة إرادته التي شاهدناها علي مدار الأسبوع الماضي واضحة عليه بشكل صريح صباح أمس وهو يتطلع للعودة لنشاطه الطبيعي المعتاد".

أعرب رئيس الفريق الطبي المعالج للرئيس عن سعادته بأن حالة الرئيس الطبية والعامة تتقدم بمعدلات مرضية.
وقال "لقد طرأ تحسن كبير علي نشاط وشهية الرئيس مبارك خلال الأيام القليلة الماضية. وبناء علي ذلك وبدءا من اليوم لن تكون هناك حاجة لإجراء التحاليل المعملية اليومية.

أضاف أن "الرئيس مبارك سوف يظل تحت المتابعة الكاملة لي وللفريق الطبي علي مدار الأيام القادمة وهو يستكمل تعافيه إلي حين مغادرة سيادته للمستشفي".

أذاع التليفزيون المصري أمس لقطات حية للرئيس مبارك وهو يتحدث مع د. بوشلر رئيس الفريق الطبي المعالج وأحد الأطباء أعضاء الفريق. وبدا الرئيس مبارك في أول ظهور له بعد الجراحة الناجحة التي أجراها 6 مارس الحالي في حالة معنوية عالية وهو يتحدث مع الأطباء.

من جانبه طمأن صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطني رئيس مجلس الشوري الشعب المصري علي صحة الرئيس وقال في حوار لمجلة المصور تنشره اليوم إنه علي اتصال يومي بالرئيس في ألمانيا وأن صحته تتحسن ويتعافي وسيصل إلي مصر في أقرب وقت.

أشار الشريف إلي أن بعض المواقع الإلكترونية والأقلام الموتورة تصور الأمور علي غير حقيقتها ولكن الشعب المصري يثق في قيادته السياسية ويغمرها بدعاء الحب والسلام.

- وزير المالية: تعديل قانون الضرائب لتجريم عدم إصدار الفواتير

قررت وزارة المالية تعديل قانون الضرائب علي الدخل رقم 91 لسنة 2005 وذلك لتجريم حالات عدم إصدار الفواتير والحد من الممارسات العشوائية وإعادة الانضباط للشارع التجاري بما ينعكس إيجابياً علي الملتزمين بالقواعد والنظم الشرعية وللحد من التهرب الضريبي وتسرب الموارد الضريبية.

أكد د.يوسف بطرس غالي وزير المالية. استعداد الوزارة لتيسير إجراءات المحاسبة الضريبية للمنشآت الصغيرة التي تتعامل في سلع مسعرة أو لديها خصوصية شديدة وتحتاج لرعاية خاصة عند التعامل الضريبي مثل المخابز والبقالين التموينيين.

ونفي الوزير وجود تفكير في إعادة العمل بالاتفاقيات التحاسبية التي تم إلغاؤها بصدور قانون الضرائب علي الدخل الجديد. مشيراً إلي أن القانون الجديد به العديد من التيسيرات للمنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر. وعلي سبيل المثال وجود 6 أنواع مختلفة من نماذج الإقرارات الضريبية لهذه المنشآت والتي تراعي الطبيعة الخاصة لهذه المنشآت. وكلها تحتوي علي جزء مخصص للسلع المسعرة جبرياً.

من ناحية أخري أكد الوزير أن الاتفاق الذي تم توقيعه بين مصلحة الضرائب ونقابة الصيادلة اختيارياً. ولكل صيدلية الحق في الاختيار بين الالتزام بالأسس والتيسيرات التي جاءت في الاتفاق. أو الالتزام حرفياً بقواعد ونصوص مواد قانون الضريبة علي الدخل رقم 91 لسنة 2005.

- شكاوي من خروج بعض أسئلة اللغات عن المقرر بالفصل الأول

شهد اليوم الرابع في امتحانات الثانوية العامة التجريبية حضورا والتزاما من الطلاب والسماح بدخول طالبات منتقبات اللجان مما يؤكد عدم وضوح موقف الوزارة رغم اتخاذ وزارة التعليم العالي إجراءات مشددة حيالهن..

شكا بعض الطلاب بالمرحلة الأولي بخروج بعض الجزئيات في أسئلة اللغات الألمانية والإيطالية والفرنسية عن المقرر رغم سهولة الامتحانات بشكل عام وابتعاده عن الأسئلة التعجيزية الأمر الذي جعلهم يتشككون من وضع أسئلة آخر العام بنفس المستوي.

كما اشتكي الطلاب من عدم مناسبة مواعيد الجداول المقترحة آخر العام وطالبوا بإعطاء فرصة كافية بين المواد لتمكينهم من المراجعة.

- سرور يحذر شوبير من استغلال التشريعية لإبداء آرائه وأفكاره

وافقت اللجنة التشريعية بمجلس الشعب أمس برئاسة د. أحمد فتحي سرور رئيس المجلس علي عدد من مواد مشروع قانون مكافحة الإتجار بالبشر والإذن بسماع أقوال النائبين أحمد شوبير وعبدالرحيم الغول في البلاغات المقدمة ضدهما..

حذر د. سرور النائب أحمد شوبير من استغلال اللجنة للتعبير عن آرائه وأفكاره..في بداية الاجتماع تحفظ د. سرور علي عدم حضور الوزراء المختصين رغم أهميته القصوي واعتبر د. سرور حضور د. مفيد شهاب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية الاجتماع ممثلا للحكومة.

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- رسالة مصورة من مبارك لـ «الشعب المصرى»: أنا بخير

عرضت القناة الأولى بالتليفزيون المصرى، أمس، أولى لقطات فيديو يظهر فيها الرئيس حسنى مبارك عقب نجاح العملية الجراحية التى أجراها فى مستشفى جامعة هايدلبرج بألمانيا، قبل عشرة أيام.

الفيديو الذى عُرض للرئيس لم تزد مدته على ٣٠ ثانية، ويظهر فيه جالساً، وهو يتبادل أطراف الحديث مع اثنين من أفراد الفريق الطبى المعالج له.

وعرض التليفزيون تقريراً إخبارياً عاجلاً تضمن أيضاً تصريحات المتحدث باسم المستشفى فى مؤتمر صحفى، أمس، التى أكد فيها أن الرئيس «يتمتع بروح معنوية عالية، ويتطلع إلى العودة لنشاطه الطبيعى المعتاد، كما أن حالته الطبية العامة تتقدم بمعدلات مرضية، ولن تكون هناك حاجة لإجراء التحاليل المعملية اليومية».

وارتفعت البورصة بشكل ملحوظ فى ختام تعاملات أمس، عقب يومين من الهبوط الحاد، بسبب انتشار شائعات حول صحة الرئيس مبارك، تبددت مع التأكيدات حول تحسن حالته، وظهوره على شاشة التليفزيون المصرى. وصعد المؤشر الرئيسى للأسهم النشطة «Egx٣٠» نحو ١.٧%، بتداولات بلغت قيمتها مليار جنيه، وارتفع مؤشر الأسعار نحو ٢%.

- الوليد: لن أنسحب من توشكى.. وأبحث عن شركاء مصريين وآسيويين.. وأدعو للعفو عن هالة سرحان

رسائل عدة أراد الأمير السعودى الوليد بن طلال توضيحها خلال زيارته لحرم الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة، أمس الأول، لافتتاح المبنى الذى يحمل اسمه، على رأسها توضيح موقفه بشأن استثماراته فى مشروع توشكى، وعقده مع شركة الصوتيات والمرئيات، وشراكته مع روبرت مردوخ.

وأصر «الوليد» على عقد مؤتمر صحفى لجميع وسائل الإعلام التى جاءت لتغطية الحدث ضمن برنامج الاحتفالية، وبدا رجل الأعمال السعودى متوقعا أن تتجه غالبية أسئلة الصحفيين لآخر مستجدات موقفه مع الحكومة المصرية بشأن أرض توشكى، إذ أحضر معه ما تم نشره فى إحدى الصحف القومية ليؤكد موقفه.

وقال الأمير إنه لن ينسحب من توشكى، موضحاً أنه بحث خطتين إضافيتين بشأن استثمارات شركة «المملكة» فى المشروع بإدخال مستثمرين جدد من شرق آسيا، أو بطرح نحو نصف الأرض المخصصة له «للجمهور المصرى للشراكة معنا».

وحول شراكته مع الإعلامى روبرت مردوخ، أكد الوليد أن مردوخ ليس يهودياً «وإنما أسترالى كاثوليكى»، نافياً أن يتم انتقال التراث الفنى المصرى إلى مردوخ، مؤكداً أن «التراث المصرى الفنى فى أيد سعودية أمينة».

ووصف رجل الأعمال السعودى الإعلامية هالة سرحان بـأنها «امرأة صالحة»، داعياً السلطات المصرية إلى أن «تعفو عما مضى، وتسمح بعودتها إلى القاهرة دون المساس بحقوقها».

- «النقض» تلغى إعدام الـ١٠ متهمين باغتصاب ربة منزل فى كفرالشيخ

ألغت محكمة النقض حكم «جنايات كفرالشيخ» بإعدام ١٠ متهمين لإدانتهم باختطاف ربة منزل واغتصابها، وقررت إعادة محاكمتهم. قالت المحكمة فى حيثيات النقض إن حكم الجنايات شابه الفساد فى الاستدلال والقصور فى التسبيب.

كانت محكمة جنايات كفرالشيخ، فى فبراير قبل الماضى، قد عاقبت ١٠ متهمين بالإعدام شنقاً، وأدانت حدثاً بالسجن لمدة ١٥ سنة لاتهامهم باختطاف ربة منزل من منزلها فى إحدى قرى المحافظة واصطحابها إلى منطقة زراعية فى وقت متأخر من الليل والتناوب على اغتصابها،

بينما أبلغ الأهالى رجال المباحث الذين شكلوا فرقاً لسرعة البحث عن المتهمين والضحية، وبالمصادفة اتصل المتهمون بصديق لهم ليشاركهم الجريمة، فاكتشف أن الضحية زوجة جاره، فأرشد رجال المباحث عن مكان المتهمين.

ألقى القبض على المتهمين وأحيلوا إلى الجنايات التى أصدرت حكمها بالإعدام، وقالت فى حيثياته إنها شددت العقوبة على المتهمين ليكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه ارتكاب مثل تلك الجرائم. وطعن المتهمون أمام النقض،

وقال دفاعهم إن المتهمين كانوا تحت تأثير المواد المخدرة وقت ارتكاب الجريمة، كما أن الضحية هى التى دفعتهم لارتكاب الواقعة لما كانت ترتديه من ملابس. وأضافوا أن الجنايات تأثرت بالرأى العام ووسائل الإعلام فى تلك القضية فشددت العقوبة عليهم. صدر حكم النقض برئاسة المستشار صلاح عطية وسكرتارية أحمد سيف وحسين بدرخان.

- القضاء يخفف عقوبات المتهمين فى تصادم «قطارى العياط»

أصدرت محكمة جنح مستأنف العياط، أمس، حكمها فى قضية تصادم قطارى العياط أواخر أكتوبر من العام الماضى، وخففت الأحكام الصادرة ضد المتهمين الثمانية لتتراوح بين الحبس ٦ أشهر و٣ سنوات، عن التهم التى وجهتها النيابة للمتهمين، وهى القتل والإصابة الخطأ والإهمال والإضرار عن غير عمد بأموال الجهة الحكومية التى يعملون بها.

امتلأت قاعة المحكمة بوسائل الإعلام، منذ العاشرة صباحاً، وعدد قليل من أقارب المتهمين بعد أن منع أمن المحكمة دخول غالبيتهم، واستقبل المتهمون وأقاربهم الحكم بفرحة كبيرة، خاصة أن المحكمة خففت كل الأحكام الصادرة ضدهم وبرأت بعضهم من بعض التهم.

وقررت المحكمة تخفيف عقوبة المتهم الأول محمد وحيد كامل موسى، قائد القطار «١٥٢» من ٧ سنوات مع الشغل والنفاذ، إلى ٣ سنوات مع الشغل، وقضت بحبس خالد رجب بكرى، مساعد القطار «١٥٢» ٦ أشهر مع الشغل عن تهمة الإهمال، وتبرئته من تهمتى القتل والإصابة الخطأ،

وحبس رمضان جابر مرسال، الكمسارى الخلفى بالقطار سنة مع الشغل، وحسام الدين عبدالعظيم الكمسارى الأمامى ٦ أشهر مع الشغل عن تهمتى الإهمال والتسبب فى إهدار أموال الجهة التى يعمل بها، وبرأته من باقى التهم.

وعاقبت المحكمة أمير حليم حكيم، قائد القطار ١٨٨، بالحبس ٣ سنوات بدلاً من ٥ سنوات، وحبس كل من المساعد بباوى عياد إسحق وحسن على محمد، مراقب الحركة المركزية، وبدر معتصم سالم، مراقب برج كفر عمار، سنة مع الشغل بدلا من ٣ سنوات مع الشغل والنفاذ.

وهتف أقارب المتهمين: «يحيا العدل»، وتبادل المتهمون داخل قفص الاتهام التهانى والأحضان والقبلات فرحاً بالحكم الذى صدر برئاسة المستشار محمد شعبان، وعضوية القاضيين أحمد حامد على وأحمد قاسم الزناتى، بحضور أحمد الركيب، رئيس النيابة، وأمانة سر عمر محمد.

- نيابة أمن الدولة تؤجل التحقيق مع «السادات» فى قضية الرشوة.. وشهود مجهولون يدينونه فى التحقيقات

كشفت مصادر مطلعة أن نيابة أمن الدولة العليا أرجأت التحقيق مع النائب طلعت السادات، عضو مجلس الشعب، فى اتهامه بطلب وتقاضى رشوة قيمتها ٢٥٠ ألف جنيه من رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات الخاصة، مقابل توسطه لدى وزير السياحة لإنهاء إجراءات تراخيص شركة.

كان السادات طلب من النيابة الاستماع إلى أقواله للرد على الاتهامات التى وردت فى تحريات مباحث الأموال العامة، وأقوال الشهود ووسائل الإعلام، وطالب النيابة بمواجهته بالشهود الذين قالوا إنه أخذ منهم المبلغ، كما أرسل النائب طلباً إلى الدكتور فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب، أمس، أكد فيه ضرورة حماية نواب المجلس من الاتهامات والإدعاءات الكاذبة التى يدعيها البعض وتنشرها الصحف للنيل من النواب.

وقالت المصادر لـ«المصرى اليوم» إن شهود عيان تقدموا إلى النيابة وأدلوا بأقوال مثيرة فى تلك القضية وأدانوا النائب، وقالوا إنهم شاهدوا رئيس مجلس إدارة الشركة يقدم حقيبة سوداء بها المبلغ للنائب طلعت السادات داخل مكتبه بمنطقة وسط القاهرة، وأنهم شاهدوا النائب يفتح الحقيبة وتبين أن بها المال وسمعوه يقول «كده إجراءات الشركة هتخلص خلال أسبوع».

ولم تؤكد المصادر للجريدة إن كان هؤلاء الشهود توجهوا من تلقاء أنفسهم إلى النيابة للإدلاء بتلك الأقوال أم أن التحريات توصلت إليهم واستدعتهم النيابة لسؤالهم، ورفضت المصادر الإفصاح عن هوية أو أسماء هؤلاء الشهود خوفاً من التأثير عليهم.

كانت النيابة بدأت التحقيق فى القضية منذ قرابة عام تقريباً بعد إثبات تحريات الرقابة الإدارية أن هناك جريمة رشوة وقعت وتجددت التحقيقات الأسبوعين الماضيين، وطلب النائب العام من رئيس مجلس الشعب رفع الحصانة عن النائب حتى تتمكن النيابة من الاستماع لأقواله، وعقد «السادات» مؤتمراً صحفياً بعدها وأعلن أن تلك الواقعة لعبة سياسية للنيل منه.

- فلسطين تقاوم «الخراب» بـ«الحجارة».. وطلاب مصر يتظاهرون فى ٩ جامعات

اشتعل صراع حاد بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلى فى مدينة القدس، أمس، بعد احتفال تل أبيب بتدشين معبد «الخراب»، ومحاولة آلاف اليهود المتطرفين الوصول إلى المسجد الأقصى لإقامة الهيكل الإسرائيلى المزعوم على أنقاض المسجد المبارك.

عاد الفلسطينيون إلى استخدام «الحجارة» فى مواجهة قوات الاحتلال التى نشرت الآلاف من عناصرها فى القدس لتسيطر على المدينة المحتلة وتمنع وصول الفلسطينيين إليها للاحتجاج على تدشين المعبد، وشهدت البلدة القديمة مواجهات واسعة أصيب خلالها ٩ مواطنين بجراح، مع استخدام قوات الاحتلال قنابل الغاز والصوت والرصاص المطاطى.

وبينما ساد شلل تام فى البلدة القديمة مع إغلاق المحال التجارية أبوابها، تظاهر الفلسطينيون فى الضفة وغزة دعماً لذويهم فى المدينة المحتلة.

ومن جانبها، رفعت إسرائيل حالة التأهب الأمنى لديها، وفرضت تضييقاً على حركة الصحفيين لمنعهم من نقل الواقع إلى وسائل الإعلام المختلفة، وطالبت العديد من القيادات الفلسطينية الدول العربية بالدفاع عن الأقصى، موضحة أن جمهرة الشباب الفلسطينى ضد العدوان على الأقصى منعت آلاف المستوطنين الذين تجمعوا منذ فجر أمس بالقرب من حائط البراق من اقتحام «الأقصى، ووضع حجر أساس الهيكل المزعوم.

وتفاعلا مع ما يجرى فى فلسطين، استمرت مظاهرات الغضب الطلابية والنقابية فى مصر، لليوم الثالث على التوالى، حيث نظم الآلاف، أمس، مظاهرات ووقفات احتجاجية فى جامعات عين شمس، وحلوان والمنوفية وكفر الشيخ والفيوم والإسكندرية وقناة السويس والمنصورة والأزهر «فرع أسيوط»، ونقابة المحامين بجنوب سيناء.

وتقدم الدكتور أحمد الجوهرى، رئيس جامعة الفيوم، وقفة تضامنية شارك فيها حوالى ٢٥٠٠ من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس. ونظم طلاب حركة «مقاومة» بجامعة حلوان مظاهرة، ومعرضاً للصور والرسوم يحكى تاريخ المسجد الأقصى.

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- انهيار منزل فى بولاق أبو العلا و2 تحت الأنقاض

انهار منزل بمنطقة بولاق أبو العلا إثر تصدع بجدرانه مساء أمس، الثلاثاء، وأفادت المعلومات الأولية أن المنزل يوجد بجوار قسم شرطة بولاق أبو العلا ويتكون من 5 طوابق وكل طابق يتكون من 3 شقق، ويقطنه 15 أسرة.

وحسبما ورد من معلومات، فإن هناك 2 تحت الأنقاض، هما محمد فوزى إبراهيم 52 سنة تاجر ومحمد عبد العزيز صلاح 70 سنة بالمعاش ووصل منذ قليل العشرات من القيادات الأمنية بمديرية أمن القاهرة وعلى رأسهم اللواء إسماعيل الشاعر مدير الأمن فى محاولة لاحتواء الموقف واستخراج الضحايا من تحت الأنقاض.

من جانبه قرر الدكتور عبد العظيم وزير محافظ القاهرة صرف 5 آلاف جنيه تعويض لأسر الضحايا ووحدة سكنية لكل أسرة من المقمين فى العقار الذى صدر بشأنه قرار إزاله فى وقت سابق.

- ضبط نائب القمار يحاول تهريب 550 محمولا بالمطار

ألقت سلطات مطار القاهرة القبض على نائب مجلس الشعب ياسر صلاح المعروف بـ"نائب القمار"، وهو قادم من دبى وبحوزته 550 جهاز هاتف محمول حديثا، تتعدى قيمتها المالية المليون جنيه، كان قد أخفاها فى حقيبة "هاندباج"

وعند مطالبته تفتيش الحقيبة رفض بشدة، وبتفتيشه عثر على المضبوطات، وهو ما يكشف نية النائب فى إخفاء هذه الأجهزة وإدخالها البلاد بطريقة غير شرعية، الأمر الذى يضعة تحت طائلة القانون، ولا يمكن فى هذه الحالة التصالح، تم تحرير محضر بالواقعة وإحالته للنيابة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق