فضائيات الثلاثاء:رحيل شوبير عن الحياة بهدوء-استقالة القرضاوى من إسلام أون لاين-انهيار المسجد الأقصى اليوم-بركات بدر ظهرت مع طلاب اللغات





* سلطت برامج التوك شو فى حلقاتها امس الضؤ على عدد من الأخبار الهامه , و تنافست هذه البرامج فيما بينها على كيفية متابعة هذه الأحداث بالتحليل من قبل المختصين , و تناولت هذه البرامج ومنها الحياه اليوم ,و 90 دقيقه و العاشره مساءً وكذلك مصر النهارده بعض من هذه الأحداث نظراً لأهميتها لرجل الشارع ,ومنها :-

- استمعت نيابة الأموال العامة العليا أمس إلى أقوال النائب مصطفى بكرى، رئيس تحرير صحيفة الأسبوع وعضو مجلس الشعب للإدلاء بأقواله فى بلاغه ضد رئيس مجلس إدارة عمر افندى.

وأكد بكرى فى أتصال هاتفى لبرنامج 90 دقيقه أن مجلس إدارة عمر أفندى ارتكب عدة مخالفات، بمخالفته لبنود عقد شراء الشركة خاصة فيما يتعلق بحقوق العاملين بالشركة، وأن العقد المبرم بين الحكومه و المستثمر "كارثه و مصيبه" و أهدار للمال العام و سبه فى جبين الخصخصه و الحكومه,وتحولت عمر افندى من كونها شركه تجاريه للبسطاء إلى شركة سمسره ماليه , و طالب بسرعة فسخ العقد للحد من الخساره .

- أعتصم250 من العاملين فى موقع أسلام أون لاين, حيث فوجئ 250 من العاملين بالإدارة والتحرير بإحالتهم للتحقيق تمهيدا لفصلهم تعسفيا وإهدار حقوقهم المالية. ويصر العاملون فى الموقع على عدم مغادرة مكانهم أو القبول بالتحقيق الذى تقوم به لجنة وصفوها بالصورية من محامين منتدبين من الإدارة فى قطر

واعتبروا أن هذه التحقيقات تعتبر إخلالاً بالاتفاق الذى تم بينهم وبين اللجنة القطرية التى أرسلتها الإدارة الأسبوع قبل الماضى وطمأنتهم بعدم إهدار أى حقوق لأى من العاملين سواء الذين سيتم الاستغناء عنهم أو الذين يتم تحويلهم لعمل آخر.يأتى هذا فيما أفادت الأنباء استقالة الشيخ القرضاوى رئيس مجلس إدارة جمعية البلاغ القطريه مالكة الموقع , الذى استغاثوا به من قبل ولم يرد عليهم .

- أستمرار الأعتداءات الأسرائيليه على القدس مما يهدد بإنتفاضه كبرى و أشعال حرب دينيه ,وأن اليهود سيشرعون فى بناء الهيكل مع تدشين معبد حوريا الكائن بالحى اليهودى بالقدس.

و فى أتصال هاتفى بالشيخ عكرمه صبرى مفتى القدس الأسبق و إمام المسجد الأقصى ببرنامج العاشره مساء أكد أن مسرحيه تقوم بعمل مسرحيه بتنبؤات مزعومه ببناء كنيس الخراب للانقضاض على المسجد الأقصى و أنهياره فى السادس عشر من مارس 2010 حيث تؤكد النبؤة إشارات إلى أن اليهود سيشرعون فى بناء الهيكل مع تدشين معبد حوريا الكائن بالحى اليهودى بالقدس.

وطالب عكرمه الأمن الاسرائيلى بمنع المتطرفين بالذهاب للأقصى اليوم منعاً لحدوث ما لايحمد عقباه و الحفاظ على الهدؤ و الأمن فى المنطقه .

- المظاهرات تجتاح الجامعات المصريه إختجاجاً على الاعتداءات الاسرائيليه على المقدسات الدينيه بالقدس,حيث شارك أكثرمن 1000 طالب وطالبة بجامعة حلوان فى مظاهرة حاشدة بسبب استمرار الحصار الإسرائيلى للمسجد الأقصى واقتحامه واستمرار الاعتداءات الإسرائيلية.

كما نظم ألاف الطلاب بجامعة الإسكندرية مسيرة لمناصرة الأقصى , وبدأت المظاهرة بتشييع جنازة تمثيلية للحكام العرب وسار بها الطلاب داخل المجمع النظرى بالجامعة دون اعتراض أو تدخلات أمنية.

- الدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب يرأس لجنة التحقيق مع النائب محمد عبد العليم داود فى الاتهامات التى وجهها له الدكتور محمد عابدين رئيس المجالس الطبية المتخصصة والتى اتهمه فيها بسبه وقذفه وإهانته للحكومة بألفاظ نابية وغير قانونية ,

و كان عابدين قد تقدم بمذكرة للدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة حول هذه الواقعة و الذى أحالها لمجلس الشعب وتضمنت المذكرة اتهام عبد العليم بأنه قام الشهر الماضى بسب عابدين بأبوه وأمه وسب رئيس الحكومة ووزير الصحة وخلع الحذاء محاولا التعدى عليه

إلا أن دواد نفى حدوث ذلك أمام هيئة مكتب المجلس و أستشهد بنائبا الحزب الوطنى الدكتور خليفة رضوان والدكتور طلعت مطاوع اللذان نفيا حدوث أى سب أو قذف أو خلع للحذاء من جانب داود , و برئا ساحته .

- انتقدالمئات من أولياء الأمور قرار وزير التربيه و التعليم بحرمان أبنائهم طلاب مدارس اللغات من الإجابة باللغة العربية، وأكدوا أنه كان على الوزيرأن يبدأ فى تطبيق القرار خلال العام الدراسى المقبل وليس الحالى، وأشاروا إلى أن الإدارات المدرسية لم تخطرهم به إلا أمس.

و كان الدكتور.أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليمقد أصدر قراراً بمنع طلاب المرحلتين الأولى والثانية بالثانوية العامة بمدارس اللغات التجريبيه من الإجابة عن أسئلة امتحانات نهاية العام باللغة العربية، وذلك للمرة الأولى هذا العام كما حظر منحهم أوراق أسئلة مترجمة إلى "العربية" أثناء جلوسهم للامتحانات،

وهو الذى كان مسموحاً به خلال امتحانات السنوات الماضية. بحجة عدم تشتيت الطلاب أثناء حل أسئلة الامتحانات بين ورقة عربية وأخرى باللغة الأجنبية .

- قام عامل بإشعال النيران فى شقة مسجل خطر تشاجر مع زميله وقام بطعنه بجرح نافذ نقل على أثره إلى المستشفى لتلقى العلاج وذلك بعد قيام المسجل خطر بمعاكسة شقيقة صديقه وأثناء معاتبته له أصابه، وهو ما دفع صديقه العامل للانتقام. بعد تخفيه فى زى امرأة منتقبه .

- إنطلاق فاعليات حملة عطاء لشباب الحزب الوطنى للعام الثالث على التوالى , و صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطنى الديمقراطى يؤكد أن المواطن المصرى هو صاحب الحق الوحيد فى اختيار نوابه بالبرلمان فى إطار المنافسة الشريفة بين الأحزاب.و أن الحزب سيتوخى الحذرفى اختياراته القادمة فى الانتخابات البرلمانية من خلال اختيار المرشحين الأقوياء وأفضل العناصر القادرة على تحقيق مطالب الشعب

- نظم عدد من صحفيى مجلة أكتوبر وبعض العاملين فى قسم الإعلانات وقفة احتجاجية أمس أمام المجلة للتنديد بسياسة مجدى الدقاق رئيس التحرير وطريقة إدارته لأكتوبر، وأكد المحتجون أن المجلة أصبحت تعانى حالة من التدهور والتردى بسبب ما وصفوه بالسقطات المهنية والأخلاقية للدقاق .

ومن جانبه أكد مجدى الدقاق رئيس تحرير مجلة أكتوبر فى أتصال هاتفى ببرنامج مصر النهارده أن المحتجين مجموعة من الصحفيين الذين لا يتجاوز عددهم 9 أشخاص مقابل 90 صحفى يعمل بالمجلة ولاتوجد لديهم أدنى مشكلة من سياسته التحريرية التى أدت إلى زيادة التوزيع بمقدار 40 نسخة إضافية،

علاوة على تحقيق مكاسب للمجلة بلغت 2 مليون جنيه بعد أن عانت أكتوبر من خسائر فادحة فى السنوات السابقة.وبعضهم يرغب فى إدارة المجلة وأن يعتلى مناصب عليا بها و أنتهاء المصالح الشخصيه لبعضهم , و أنه لايسمح إلا بإدارة المجله بالصوره القوميه المهنيه السليمه .

- قررت دائرة فحص الطعون بمجلس الدوله إحالة طعن قناة الحياة على إيقاف برامج شوبير إلى هيئة مفوضى الدولة لإعداد تقرير قانونى لنظره بجلسة 19 أبريل المقبل، وذلك فى أولى نظر جلسات طعن قناتى الحياة الفضائيتين على إيقاف برامج شوبير الرياضية عليها. و ترددت أنباء عن عقد أجتماع ضم شوبير و مسئولى قناة الحياه وتم الاتفاق على أنتهاء علاقة شوبير بقناة الحياه بهدؤ و بتراضى الطرفين .

- تظاهر عشرات الصيادلة أمام مقر وزارة المالية ظهرأمس الاثنين، بعد منعهم من دخول الوزارة للقاء وزير المالية يوسف بطرس غالى قبل المؤتمر الصحفى الذى عقده بمقر الوزارة للإعلان عن اتفاقية تيسير المعاملة الضريبية للصيادلة التى وقعها مع الدكتور محمد عبد المقصود أمين عام نقابة الصيادلة،وعدد 21 نقابة فرعية،
وهدد الصيادلة خلال تظاهرهم بعودة الإضراب مرة أخرى .

و أكد عدد من الصيادله على تقديمهم طلب لمجلس النقابة للمطالبة بتحويل الدكتور محمود عبد المقصود، الأمين العام للنقابة الذى وقع الاتفاقية دون موافقة باقى أعضاء المجلس والمفوض باسمه، للتأديب، ويستعد البعض الآخر لتقديم بلاغ للنائب العام ضده .

- ظهور أبن الفنان حسن يوسف "عبد الله" بعد بلاغ عن إختفائه من منزل الاسره منذ يوم الخميس الماضى .

- تهديد تلميذ بالابتدائى "بالرسوب لإجباره على التنازل عن البلاغ الذى تقدم به ضد مدرس إعتدى عليه بالضرب و أصابه بجرح فى رأسه فى مدرسه ببور سعيد و مساومة أسرته على التنازل عن البلاغ مقابل "نجاح " أبنهم العامين القادمين .

- ناقش برنامج 90 دقيقه فى فقرته الرئيسيه الأولى نتائج حسم الخلاف حول قرار الجمعيه العموميه بمجلس الدوله بمنح المرأه الحق فى التعيين قاضيه , بقرار من الدستوريه العليا ,

و أستضاف البرنامج كل من الناشطه منى ذو الفقار عضوالمجلس القومى لحقوق الانسان و المستشار حامد الجمل الفقيه الدستورى لمعرفة رأيهم فى هذا القرار و تفسير بعض المواد الدستوريه مثل كامة"مصرى" وعلى من تنطبق هذه الكلمه .

- وفى الفقره الثانيه للبرنامج تمت مناقشة أعلان ائتلاف أحزاب الديمقراطية "الوفد والتجمع والناصرى والجبهة" عن دعوتها لكل الأحزاب والقوى السياسية والحركات الاجتماعية والسياسية ومنظمات المجتمع المدنى، التى تعلن قبولها لأفكارهم المتعلقه بالتعديلات الدستورية والتشريعية المقترحة،

وضرورة إعادة التوازن بين سلطات الدولة وتقرير الحريات العامة والقضاء على تمركز السلطة، وتوفير الضمانات لتداولها السلمى بالإضافة إلى توفير الضمانات لإجراء انتخابات حرة ونزيهة تحت أشراف القضاء , و ضرورة إنهاء حالة الطوارئ .

- فى الفقره الرئيسيه لبرنامج الحياة اليوم تمت مناقشة أستمرار الإعتداءات الاسرائيليه على المسجد الأقصى , و الأسباب الحقيقيه وراء هذه الاعتداءات , و ما قد تسفر عنه من أحداث .

- ناقش برنامج العاشره مساءً ظاهرة عودة رجال الأعمال الهربين بمليارات القروض البنكيه , على خلفية عودة رجل الأعمال رامى لكح مؤخراً بعد هروبه بأموال البنوك منذ 10 سنوات, و الطريقه التى يجب أن تتعامل بها الحكومه معهم .

-أستضاف برنامج مصر النهارده على الفضائيه المصريه المستشار مرتضى منصور , للحديث عن مشوار حياته و عن تفاصيل أزمتة مع شوبير بالكامل , جدير بالذكر أن الإعلامى خيرى رمضان مقدم حلقة الأمس من البرنامج فشل فى استضافة أحمد شوبير والمستشار مرتضى منصور فى حلقة واحدة رغم محاولاته المستميته لجمعهما خلال الأيام الماضية للصلح بينهما .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق