فضائيات الأثنين:"اللهو الخفى"وراء إغلاق قناة الساعة-إعادة بين اثنين على مقعد سليمان الخالى بالجمالية-تبادل الاتهامات بسبب صفقات الوطنى والأحزاب





* عدد من الأخبار و الأحداث المتنوعه ناقشتها برامج التوك شو على الفضائيات المصريه, التى تشابهت فى معظمها . سواء فى الحياة اليوم و90 دقيقه و العاشرة مساء وكذلك مصر النهارده , و على رأسها :-

- واصل عمال شركة أمونيستو أعتصامهم لليوم الرابع عشر على التوالى مفترشين رصيف مجلس الشورى ,وطالبوا بإعادة تشغيل الشركة وصرف مستحقاتهم المالية عن شهرى يناير وفبراير الماضيين .

- ضبطت مديرية التموين بالجيزة 14 محطة سولار مخالفة، 9 محطات باعت السولار بأكثر من السعر المقرر و5 محطات أخرى أخفت ما لديها من سولار للتلاعب فى سعره ,

و فى أتصال هاتفى ببرنامج الحياه اليوم أكد عبد الله بدوى مدير مديرية التموين بالجيزة على أستمرارالمتابعة المستمرة لسوق السولار، لتحقيق الانضباط فى تداوله , مشيراً أنه تمت مصادرة الكميات المضبوطه , و إغلاق المحطات فى حالة تكرار المخالفات , وقال بدوى إن المديرية تستقبل شكاوى المواطنين على الخط الساخن 154.

- غموض حول أسباب إنقطاع البث و إشارة التردد عن قناة الساعه الليبيه , و الكاتبه سحر الجعاره تؤكد لبرنامج 90 دقيقه عبر الهاتف أن الحكومه الليبيه أحادية القرار ولا تهتم بالرأى العام , و انها لا تملك اى معلومات عن إيقاف البث , و مصطفى بكرى المذيع بالقناه طمئنها على عودة البث بتأكيد من أحمد قذاف الدم و لا توجد خلافات سياسيه بين مصر و ليبيا وراء إنقطاع البث .

- قرر الدكتورأحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم حرمان جميع مسئولى الوزارة القائمين على وضع أسئلة أمتحان اللغة العربيه أول أمسلطلاب الثانويه العامه فى الامتحان التجريبى من المشاركة فى وضع أسئلة أى امتحان تعقده الوزارة مستقبلاً ونهائياً نتيجة وقوعهم فى أخطاء أدت إلى إرباك الممتحنين وإعاقة سير الامتحان. و أشتمال الامتحان على أسئله من الجزء المخصص دراسته فى التيرم الثانى .

- نظم طلاب جامعة عين شمس مظاهرة طلابية نظمها اتحاد طلاب بمشاركة رئيس الجامعه نواب رئيس الجامعة والطلاب والطالبات، للتنديد باستمرار الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينين واقتحام المسجد الأقصى.
وصلوا صلاة الغائب على أرواح شهداء غزة .

- قررت نيابة مطروح العامة حبس 30 مواطناً فى أحداث الشغب والتخريب التى وقعت مساء الجمعة الماضى بمنطقة "الريفية" بمطروح. على خلفية المواجهات بين المسلمين والأقباط التى أسفرت عن إصابة 24 شخصاً وحرق وتخريب عدد كبير من المنازل والسيارات والممتلكات الخاصة بعد قيام الأقباط بضم شارع جانبى لكنيسة الملاك الجديدة بالمنطقة واعتراض أهالى المنطقة من المسلمين على ذلك.

- أصدرت المحكمة الدستورية العليا حكما بأحقية المرأة فى التعيين قاضية، موضحة أن معنى كلمة "مصرى" تنطبق على كل من الذكور والإناث , مؤكدة أن سلطة قرار تعيين المراه قاضية تنحصر فى المجلس الخاص بمجلس الدولة، وأنه صاحب الحق فى البت فى ذلك الأمر.

- أنهى الدكتور طه عبد التواب طبيب الفيوم إضرابه عن الطعام بعد استمراره فى الإضراب لمدة 6أيام،اعتراضًا على قيام أحد ضباط أمن الدولة بالفيوم باستدعائه بمكتبه وتجريده من ملابسه وتعذيبه فى أماكن متفرقة من جسده

و جاء فض الإضراب بعد أن بدأت النيابة الكلية بالفيوم أمس تحقيقاتها فى الواقعة تحت إشراف المحامى العام الأول لنيابات الفيوم. وأكد الضابط المتهم خلال تحقيقات النيابة أنه استدعى الدكتور طه عبد التواب فى مكتبه بعد قيامه باعتلاء المنابر فى المساجد والدعوة لفكر جماعة الإخوان المسلمين وأن الغرض من استدعائه كان النصح والإرشاد لدقائق معدودة إلا أن الدكتور طه نفى ذلك أمام النيابة وأصر على أقواله .

- قررت محكمة جنايات جنوب القاهره تأجيل محاكمة الـ 18 متهما من أعضاء مجلس إدارة الجمعية التعاونية للبناء والإسكان للعاملين بالهيئة العامة للبترول لاتهامهم بتقديم وتلقى رشوه إلى جلسة 14 أبريل المقبل لفض الأحراز والاطلاع والتصوير مع إخلاء سبيل جميع المتهمين من الأول إلى الرابع بكفالة 200 ألف "متضامنين" والخامس بكفالة 10 آلاف جنيه، والباقين بكفالة مقيدة بالنيابة العامة مع وضع أسمائهم جميعا على قوائم الممنوعين من السفر.

- جيهان السادات تبيع 40 لوحه من غجمالى 51 لوحه , و بلغ أقل سعر بيع لوحه 10 ألاف جنيه .وكان سبق أن تم الاعلان عن إقامة معرض فن تشكيلى لرسومات سيدة مصر الأولى السابقه الأسبوع الماضى , و حقق المعرض نجاحاً كبيراً وسط دهشة الجميع من أكتشاف هذه الموهبه لها .

- واصلت نيابة الأموال العامة العليا الاستماع إلى شهادة النائب سعد الحسينى عضو مجلس الشعب فى البلاغ المقدم منه ضد إبراهيم سليمان وزير الإسكان السابق. وجّه خلالها النائب عدة اتهامات للدكتور صفوت محمد غانم نائب رئيس هيئة التعمير ورجل الأعمال هشام طلعت مصطفى،

منها تسهيل الإستيلاء على أراضى الدولة ومخالفة القوانين وقرارات رئيس مجلس الوزراء الخاصة بالمناقصات والمزايدات والخاصة بمشروعى "مدينتى" و"الرحاب الأولى والثانية".

وكان سعد الحسينى عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين و43 نائبا آخر بمجلس الشعب قد تقدموا ببلاغ إلى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود، ضد سليمان ورجل الأعمال هشام طلعت مصطفى بسبب التجاوزات والمخالفات الواردة بعقد أرض مشروع مدينتى بالقاهرة الجديدة، حيث أكدوا أن أرض مشروع مدينتى التى تبلغ مساحتها 33 مليونا و660 ألف متر مربع، وأن تخصيص هذه الأرض أضاع25 مليار جنيه على الدوله وهو ما يعد تفريطاً وإهداراً للمال العام .

- نيابة حدائق القبة تجرى المعاينة التصويرية وتمثيل الجريمة بمنزل وكيل المعهد الأزهرى المتهم بهتك عرض 6 من تلميذاته مع عرض مشاهد إباحية عليهن أثناء إعطائهن دروسا خصوصية، حيث اعترف المتهم 50 سنة، والذى يعمل وكيلا بالمعهد الأزهرى أمام وكيل أول نيابة حدائق القبة بما نسب إليه من أتهامات ,

كما استمعت النيابة لأقوال 6 من التلميذات المجنى عليهن، واللاتى أكدن صحة ما اعترف به المتهم، من هتك أعراضهن بعد أن يصبن بالذهول والهول مما رأينه. ليقرر المستشار قاضى معارضات محكمة جنح حدائق القبة تجديد حبس المتهم 15 يوما على ذمة التحقيق.

- إعلان نتائج الانتخابات على مقعدالشعب بالجماليه الخالى الدكتور أبراهيم سليمان بعد رفع الحصانه عنه , و أسفرت الانتخابات عن جولة إعاده بين 2 من المستقلين , هم داكر عبد الله و أيمن صلاح ,من إجمالى 20 مرشح
- النيابه تأمرباستدعاء الفنان حسن يوسف غداً الثلاثاء لسماع أقواله فى البلاغ المقدم منه باختفاء نجله عبدالله «٢٣ سنة» والذى يعانى من "اكتئاب حاد". بعد إبلاغ أسرته باختفاءه من المنزل يوم الخميس الماضى .

- قررت محكمة جنح دشنا الحكم على محمد مندور نائب دائرة دشنا، بالحبس شهرين وكفالة 500 جنيه لإيقاف التنفيذ فى تهمة التجمهروكذلك الحبس شهرين وكفالة 500 جنيه لإيقاف التنفيذ فى تهمة إهانة موظفين عموم وغرامة 200 جنيه فى تهمة التعدى على شرطى وبراءته من تهمة اتلاف مركز الشرطة.

كما قررت المحكمة الحكم على 6 من أقاربه بالحبس شهرين وكفالة 200 جنيه لإيقاف التنفيذ لكل منهم بتهمة التجمهر, وذلك على خلفية الأحداث فى مركز دشنا وتجمهر عدد كبير من أهالى القرية واقتحام مركز الشرطة إثر قيام أحد الضباط بالقبض على أقارب محمد مندور نائب الوطنى عن دائرة دشنا.

- قرر وزير الثقافه فاروق حسنى إلغاء حفل إفتتاح معبد بن ميمون اليهودى .

- ناقش برنامج الحياه اليوم فى فقرته الرئيسيه قرار وزير التجاره بوضع مواصفات قياسيه فىصناعة السيارات بعد مرور نحو 50 عاماً من دخول هذه الصناعه مصر .

- أستضاف برنامج العاشره مساء الدكتور عمار على حسن الكاتب فى الشئون الاسلاميه حول مقال له فى المصرى اليوم عن عقد صفقات بين الحكومه و بعض الأحزاب فى الانتخابات البرلمانيه القادمه للاطاحه بالبرادعى و تحجيم الأخوان و ضمان مقاعد لهم فى البرلمان و ذكر أسماء 2 دائره سيتم تركها لأشخاص بعينهم لحزب الوفد,

و أكد انه يطالب دائماً بالتصدى للحزب الوطنى "المتغول" وهذه ليست المره الأولى التى يتم النشر فيها عن عقد صفقات .

صلاح سليمان المستشار القانونى لحزب الوفد أكد أن الوفد و 3 أحزاب سياسيه أجتمعوا بهدف تشكيل تجمع وطنى للقوى السياسيه بهدف إصلاح الحياة السياسيه فى مصر ,

مشيراً أن كلام عمار من شأنه الاطاحه بأمال المصريين فى التغيير, و الصفقه لفظ لا مكان له فى العمل السياسى , و كلم عمار يعد "جريمه" يعاقب عليها القانون , مؤكداً أن الأسماء و الدوائر التى ذكرها عمار غير صحيحه ,

الدكتور محمد مرسى المتحدث الرسمى بإسم الأخوان اكد أن ما يحدث يؤكد على أن مصر فى "أزمه" , ويجب أن لا نبحث عن مبررات لنظام يريد أن يبقلى دائماً و يؤخر المصريين , و الأخوان لا يتعاملون بالصفقات ,و ليس فى قاموسنا , وكلام عمار لإفتراء لا وجود له ,

و فى أتصال هاتفى برئيس حزب التجمع أن ما كتبه عمار جريمة مكتملة الأركان و تعدى على شرف الكتابه الصحفيه , و التجمع ليس فى حاجه لإبرام صفقات , و هو يريد أن يؤكد أن كل الأحزاب فاسده , ونحن أمام طريقين أولهما التغيير بطريقه دستوريه أو التغيير بالثوره و نحن نعمل لتنفيذ الطريقه الأولى . وعمر يرد أن عبدالرازق سيقول نفس الكلام بعد 20 سنه .

- كانت الفقره الرئيسيه فى برنامج 90 دقيقه حواراً مع الفنان أحمد فهمى الذى تحدث عن بدايته الفنيه من خلال الغناء و مشاركته بالغناء و العزف مع المطرب عمرو دياب , ثم توجهه للتمثيل , و قدم فهمى عزفاً منفرداً على ألة الكمان لعدد من المقطوعات الموسيقيه .

- أستضاف برنامج مصر النهارده الأديب الكبير أنيس منصور الذى تحدث عن العديد من الأحوال المصريه من خلال حوارأجراه معه تامر أمين بسيونى ، كما تحدث عن زوايا جديدة فى حياته. وتحدث عن مشواره فى الأدب والفكر والفلسفة والسياسة والشعر

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق