الاثنين الرياضي:حزن فلسطينى لاعتذار أبوتريكة عن زيارة القدس - مرتضى منصور "لعنة الزمالك أدخلت معظم رؤسائه السجون" - أسبوع الريبة في الدوري





اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاثنين وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :

صقر يتطلع على آخر مستجدات شكوى الجزائر - أسبوع الريبة .. في الدوري-مباراتان للأهلي والزمالك بدون جماهير بسبب الشغب - الإسماعيلي والزمالك ..التعادل خدمة للأهلي- البدري يواجه البترول.. بالخطة الأفريقية- أهلى «القمة» يحاصر بترول أسيوط فى «قاع» الهبوط-

«فارق الأهداف» يشعل صراع الإسماعيلى والزمالك على المركز الثانى- مرتضى منصور: لعنة الزمالك عزلت الملك فاروق وتسببت فى دخول معظم رؤسائه السجون- حزن في فلسطين لاعتذار أبوتريكة عن عدم زيارة القدس- الحضري خارج قائمة الاسماعيلي للقاء الزمالك

وقالت صحيفة الأهرام :

- صقر يتطلع على آخر مستجدات شكوى الجزائر 


عقد المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة اجتماعا مهما أمس مع سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة تم خلاله دراسة العديد من القضايا.

كما تطرق الاجتماع الي أهمية استمرار المساندة لتفعيل العديد من مشروعات كرة القدم التي تهدف الي زيادة قاعدة الممارسة وتطوير البنية الأساسية الخاصة باللعبة‏.‏

وناقش المهندس حسن صقر مع رئيس اتحاد الكرة آخر المستجدات الخاصة بشكوي الجزائر في الاتحاد الدولي‏(‏ الفيفا‏)‏ حيث أطلعه سمير زاهر علي ملف متكامل يتضمن كل الاجراءات والخطوات التي تم اتخاذها حتي الآن وما سيقوم به اتحاد الكرة خلال الأيام المقبلة لتأكيد حقوق مصر في هذه القضية المهمة التي حازت اهتمام الرأي العام المصري‏.‏

كما أوضح زاهر خلال الاجتماع أهمية استمرار المجلس القومي في مساندته باعتباره الأب الشرعي للاتحادات الرياضية‏,‏ وأطلع المهندس صقر علي الخطوات التي يقوم بها العديد من المسئولين العرب لتقريب وجهات النظر بين مسئولي كرة القدم في مصر والجزائر وهو الطرح الذي يؤيده زاهر دون التطرق لقضية تقديم أي اعتذارات كما يطالب البعض لكن لابد أن تكون الاعتذارات متبادلة من الطرفين‏.‏

في شأن مختلف حضر سمير زاهر اجتماعا مع حسن حمدي رئيس النادي الأهلي وممدوح عباس رئيس نادي الزمالك تم خلاله مناقشة آراء الأندية حول كيفية إنشاء رابطة الأندية المزمع الاعلان رسميا عنها بعد توفيق أوضاعها بما يتلاءم مع نصوص القانون المصري وليس لوائح الفيفا أو الكاف فقط‏.‏

ورغم الجدل الدائر حول إنشاء هذه الرابطة الا ان اتحاد الكرة لن يقف امام طموحات ومصالح الأندية ونفس الأمر بالنسبة للمجلس القومي للرياضة طالما أن إنشاء الرابطة يأتي متسقا مع القانون فاتحاد الكرة ليس لديه أي موانع تجعله يتنازل عن حصته في البث الفضائي لمباريات الدوري والتي تصل الي ما قيمته‏10%‏ من القيمة الاجمالية لبيع الدوري‏,‏

حيث انه يمكن ان يعوض ذلك من خلال رفع قيمة رسوم قيد اللاعبين‏,‏ كما يحدث في الدوري الانجليزي مثلا‏,‏ وهو المنهج أو النموذج الذي تحتذي به الأندية في مصر ولكن في جزئيات معينة فقط دون التطرق للنموذج الانجليزي بشكل متكامل‏.‏

وفي اطار آخر عقد زاهر اجتماعا مع الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول بقيادة الكابتن حسن شحاتة للتعرف علي تصورات المرحلة المقبلة والمباريات الودية التي سيلعبها المنتخب مع بعض المنتخبات العالمية‏.‏

في سياق مختلف من المنتظر أن يعقد اتحاد الكرة اجتماعه الأسبوع المقبل وسيتم خلاله اختيار رئيس جديد للجنة شئون اللاعبين من بين اللواء نايف عزت ومازن مرزوق أو تكليف اللواء محمد علي مساعد المدير التنفيذي لاتحاد الكرة للقيام بأعمال الرئيس لحين انتهاء الموسم الحالي

واختيار رئيس جديد خلفا لمجدي عبدالغني عضو مجلس الإدارة طبقا لقرار الجمعية العمومية الخاص بإلغاء إشراف أعضاء مجلس الإدارة علي اللجان رغم قيام مجدي عبدالغني ببذل جهد كبير في تطوير لوائح وأعمال اللجنة‏.‏

وقالت صحيفة الجمهورية :

- أسبوع الريبة .. في الدوري


يشهد الأسبوع ال 21 للدوري الممتاز للكرة 8 لقاءات غاية الأهمية.. اليوم وهو ما يطلق عليه أسبوع الريبة.. خاصة وأن كل الفرق التي ستلعب اليوم أعدت عدتها الفنية للمباريات

وأيضاً اتهاماتها للحكام عند خسارتها وسط اشتعال المنافسة سواء علي القمة أو في القاع حيث تشهد قمة الدوري صراعاً مدوياً ضد الأهلي الذي يغرد علي القمة بفارق 7 نقاط وتنتظر الأندية التي تليه كبوته بالتعادل أو الخسارة للاقتراب منه خاصة الزمالك والإسماعيلي اللذين يتصارعان علي "الوصيف" بعد تساويهما في عدد النقاط ال 36

ويتمني الأهلي تعادلهما حتي يبتعد بالصدارة لو فاز علي البترول الأسيوطي.. ونفس الحال في المؤخرة التي تهدد نصف فرق الدوري بالهبوط لتقارب النقاط وإن كانت الحالة لا تسر بعد هبوط مستوي التحكيم وكثرة المشاكل فمن المنتظر أن تشهد البطولة اشتعالا جديدا قبل الانفجار المحتمل مع الأسابيع الأخيرة..

ومباريات اليوم: الأهلي مع بترول أسيوط بأسيوط والإسماعيلي مع الزمالك بالإسماعيلية والمنصورة مع الحرس بالدقهلية والاتحاد السكندري مع الجونة والمقاولون مع الإنتاج الحربي والمصري مع طلائع الجيش وإنبي مع الشرطة وبتروجت مع المحلة.

-مباراتان للأهلي والزمالك بدون جماهير بسبب الشغب 

قررت لجنة الانضباط باتحاد الكرة أمس برئاسة المستشار سامر أبو الخير اقامة مباراتين لكل من ناديي الأهلي والزمالك في بطولة دوري الشباب تحت 20 سنة بدون جمهور مع فرض غرامة 10 آلاف جنيه لكل ناد بسبب أحداث الشغب التي وقعت في مباراة الفريقين والقاء جماهير الفريقين الشماريخ والصواريخ النارية والطوب والزجاجات الفارغة وتوجيه الشتائم بشكل جماعي ضد بعضهما وضد لاعبي ومدربي الفريقين وحكم المباراة.

كما رفعت اللجنة توصية باقامة مباريات الفريقين معا في جميع المراحل السنية المختلفة في ملاعب محايدة وعدم اللعب في ملعب الفريقين كما هو الحال في الدوري الممتاز.. وذلك بسبب تكرار الشغب والاعتداءات في مباريات الفريقين في بطولتي الشباب والناشئين.

بينما قررت اللجنة حفظ التحقيق في الأحداث التي وقعت في مباراة الناديين تحت 18 سنة لعدم التأكد من الأدلة بشكل كاف وعدم توافر الشهود.. وقررت اللجنة التحقيق مع ثيو بوكير المدير الفني للنادي المصري غدا الثلاثاء بسبب الانتقادات التي وجهها ضد اتحاد الكرة واتهامه بالفشل.

- الإسماعيلي والزمالك ..التعادل خدمة للأهلي

في السابعة والربع مساء بالإسماعيلية.. يحل الزمالك ضيفا علي الدراويش في قمة كروية جديدة تحمل كل معاني الندية والقوة والتكافؤ بين طرفيها.. أبناء القلعة البيضاء في المركز الثاني. برصيد 36 نقطة بفارق حساب الأهداف عن منافسهم الليلة.. أي أن فوز أحدهما يعني استمرار ملاحقته للأهلي المتصدر نحو المنافسة علي الدرع الكبير.. بخلاف الأهمية الجماهيرية للمواجهة وترقب الجميع لنتيجتها.

الزمالك يقوده حسام حسن المدير الفني الكفء وحديث وكالات الأنباء ووسائل الإعلام المختلفة بل والمواقع الرسمية للاتحادات القارية والاتحاد الدولي "فيفا" بعد الإنجازات التي تحققت علي يده ونجاحه في الوصول بالفريق إلي المركز الثاني بعد أن كان مهددا بتذيل الجدول قبل مجيء التوأم..

ويسعي حسام جاهدا وراء الفوز والعودة إلي القاهرة بالنقاط الثلاث.. ويعتبره أفضل وأقوي انتصار للزمالك تحت قيادته.. كما أن الفوز سيمثل نقطة تحول كبيرة في مسيرة الفريق الأبيض نحو المنافسة.. وهي الكلمات الني نقلها المدير الفني للاعبيه في التدريبات الأخيرة وخلال معسكر القاهرة قبل السفر للإسماعيلية.

حسام حسن يملك القدرة علي التغيير والتبديل في فريقه في أي وقت في ظل جاهزية جميع اللاعبين لخوض المباريات.. واتساع قائمة المشاركين في المباريات لتشمل عددا كبيرا من أصحاب الخبرة والصاعدين..

وهو ما حدث بالفعل في مباراتي بتروجيت وطلائع الجيش.. لذلك تتكسر قاعدة تثبيت التشكيل علي يد الجهاز الفني الحالي.. وتصبح كل الأوراق مطروحة في أي وقت..

ومن المقرر أن يعتمد المدير الفني علي بعض العناصر الثابتة مثل عبدالواحد السيد ومحمود فتح الله وعمرو الصفتي وأحمد غانم ومحمد عبدالشافي وحسن مصطفي وحسين ياسر وهاني سعيد "علاء علي" وشيكابالا وأحمد جعفر.. ويحتفظ بعدد من البدائل الجاهزة في أي وقت وفقا لسير المباراة.

الزمالك استعد للمباراة أمنيا وفنيا وماليا.. فأوفد قياداته لترتيب دخول وخروج الجمهور والسيارات اللازمة لنقل الجماهير من القاهرة إلي الإسماعيلية والعكس.. كما وافق المجلس علي المعسكر المبكر للفريق استعدادا للقاء..

أما من الناحية المالية فاعتمد المجلس التغيير في اللائحة المالية بعد أن صعد الفريق للمركز الثاني.. وصار قرار صرف المكافآت كاملة مرهونا باستمرار انتصارات الزمالك بالدوري.

في المقابل تزينت الإسماعيلية انتظارا للقمة الكروية المرتقبة بين الدراويش وأبناء ميت عقبة.. وتعددت الاجتماعات والجلسات علي مدار اليومين الماضيين بين أعضاء المجلس والجهاز الفني ومشاركة قيادات رابطة الجماهير..

وسعي الجميع إلي توحيد الصفوف خلف الفريق حتي يتجاوز عقبة الزمالك الليلة ويحقق الهدف من المباراة وهو الفوز والتمسك بالمنافسة علي الدرع حتي اللحظات الأخيرة وتكرار سيناريو الموسم الماضي من جديد.. ونقل عماد سليمان المدير الفني للدراويش إلي لاعبيه استعداد الإدارة لتكريم الفريق واللاعبين ماليا بالشكل المناسب في حالة الفوز باللقاء.

كما حذر المدير الفني من التهاون أمام الزمالك المندفع والساعي وراء الانتصار ورفض الهزيمة تحت أي ظرف.. وركز المدير الفني في التدريبات الأخيرة علي النواحي البدنية والفنية واللعب المتوازن بين الدفاع والهجوم.. خوفا من الحماس الزملكاوي وقدرة لاعبيه علي استغلال أنصاف الفرص في التسجيل وإحراز الأهداف.

يعتمد سليمان علي مجموعة من العناصر القوية والمؤثرة هجوما ودفاعا.. منهم عبدالله السعيد وعمر السلية والسليتي وكوليبالي والمعتصم سالم..

ويغيب عن الفريق اليوم محمد حمص رمانة الميزان في الفريق وهو ما بث روح التنافس والتسابق بين الجميع في التدريبات الأخيرة علي أمل اللعب بدلا من حمص في اللقاء المرتقب.. وفتح سليمان الباب أمام الجميع بتأجيل الإعلان عن التشكيل حتي المحاضرة النهائية قبيل المباراة اليوم.

- البدري يواجه البترول.. بالخطة الأفريقية

تحت شعار "الفوز وحده لا يكفي" يخوض الشياطين الحمر اختبارا جديدا في رحلة الدفاع عن لقب الدوري الممتاز عندما يحل الأهلي ضيفا علي فريق بترول أسيوط باستاد جامعة أسيوط في الثالثة عصر اليوم وذلك في افتتاح مباريات الأسبوع ال 21 من الدوري الممتاز لكرة القدم.

تمثل المباراة مواجهة مثيرة بين القمة والقاع فالأهلي يتصدر جدول المسابقة برصيد 43 نقطة والبترول يتذيل الجدول برصيد 12 نقطة بعد 20 مباراة خاضها كل منهما..

وشتان الفارق بين الفريقين في كل شيء فالأهلي يمثل فريق الخبرة والإنجازات والبطولات بينما أفلت بترول أسيوط بأعجوبة من الهبوط في الموسم الماضي علما بأن الفريق سبق له الهبوط في نهاية موسم 2006/2007 والذي كان الأول له في الدوري الممتاز.

علي الرغم من الفارق الكبير بين الفريقين يخوض الأهلي مباراة اليوم بشيء من الحذر خوفا من المفاجآت خاصة وأن أهداف الأهلي من هذه المباراة لا تقتصر علي تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط وإنما تتجاوز ذلك بكثير.

يسعي الشياطين الحمر إلي تحقيق الفوز للتأكيد علي أن الفريق استعاد توازنه بعد الكبوة التي تعرض لها في بداية الدور الثاني من الدوري كما يسعي لتعزيز موقعه في صدارة جدول البطولة ومواصلة الانتصارات من أجل الحفاظ علي الروح المعنوية العالية التي أفرزها الفوز علي المصري في المباراة الماضية..

ويحتاج الأهلي هذه الروح المعنوية العالية قبل السفر إلي زيمبابوي لمواجهة فريق "جانرز" يوم السبت المقبل في بداية مسيرته بدوري أبطال أفريقيا لهذا الموسم.

كما ستكون المباراة فرصة جيدة أمام الأهلي لتسجيل عدد كبير من الأهداف وتوجيه إنذار لمنافسيه علي قمة جدول المسابقة.. والأكثر من ذلك أن الأهلي سيخوض لقاء اليوم بنفس خطة لقاء جانرز لتكون المباراة أفضل بروفة قبل المواجهة الأفريقية.

لذلك ينتظر أن يدفع حسام البدري المدير الفني للأهلي في هذه المباراة بقوته الضاربة منذ البداية حيث يطمح الفريق إلي حسم المباراة مبكرا والحفاظ علي جهد اللاعبين بأفضل شكل ممكن خوفا من الإرهاق قبل لقاء "مدفعجية" زيمبابوي.

لذلك ينتظر أن يبدأ الأهلي بمعظم عناصره الأساسية وأن يضم التشكيل كل من شريف إكرامي في حراسة المرمي ووائل جمعة وشريف عبدالفضيل في الدفاع ومحمد بركات في الناحية اليمني وسيد معوض في اليسار وأحمد فتحي العائد بعد انتهاء إيقافه ومحمد أبوتريكة في خط الوسط وعماد متعب والليبيري فرانسيس دوفوركي أو محمد فضل في الهجوم مع إمكانية الاستعانة بأحمد شكري أو مصطفي شبيطة في التشكيل الأساسي.

يغيب عن صفوف الأهلي في هذه المباراة لاعبه المخضرم أحمد حسن "الصقر" الذي قرر الجهاز الفني منحه بعض الراحة ولذلك سيغيب عن مباراة اليوم وكذلك عن لقاء جانرز من أجل الاستعداد بشكل أفضل وبعيدا عن الإجهاد للمباريات المقبلة بعد عودة الفريق من زيمبابوي.

كما يغيب عن صفوف الفريق اللاعب حسام عاشور للإيقاف بعد حصوله علي الإنذار الثالث في الدوري خلال مباراة المصري.

في المقابل. يدرك بترول أسيوط صعوبة مهمته في مواجهة الأهلي حامل اللقب وكذلك جماهير الصعيد التي دأبت علي مساندة أبناء القلعة الحمراء حتي خلال اللعب أمام ممثلي الصعيد.

لكن فريق البترول بقيادة مديره الفني الدكتور جمال محمد علي يدرك أيضا صعوبة موقفه في جدول المسابقة وحاجة الفريق إلي كل نقطة في مبارياته العشر الباقية ومنها مباراة اليوم وذلك أملا في الابتعاد تدريجيا عن شبح الهبوط.. ولذلك يسعي الفريق إلي تفجير المفاجأة خاصة وأنه لم يعد لديه ما يخسره.

يخوض البترول المباراة بمعنويات منخفضة للغاية خاصة وأنه مني بالهزيمة صفر/2 في الأسبوع الماضي لكن صفوف الفريق تبدو شبه مكتملة ولا يغيب عنه سوي اللاعبين عطية صابر للإيقاف وسعيد محسن للإصابة

ولكن اللاعبين المتواجدين بالفريق مثل حارس المرمي ناصر فاروق وكل من وليد قنديل ومحمد عبدالله والغاني نانا وشريف نوارج وأشرف سمير وحسام أسامة ومشهور أحمد وفتحي مبروك لديهم القدرة علي تعويض غياب زميليهما.

الجدير بالذكر أن المباراة ستشهد صراعا عنيفا بين ثاني أقوي هجوم في الدوري هذا الموسم وهو هجوم الأهلي الذي سجل 31 هدفا في 20 مباراة وأضعف دفاع في المسابقة حيث اهتزت شباك البترول 29 مرة في 20 مباراة أيضا

كما سيواجه هجوم البترول الذي سجل عشرة أهداف فقط هذا الموسم ليكون أضعف هجوم في البطولة صعوبات كبيرة في مواجهة دفاع الأهلي الذي أصبح الأقوي في البطولة حيث اهتزت شباكه 15 مرة فقط.

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- أهلى «القمة» يحاصر بترول أسيوط فى «قاع» الهبوط


أملاً فى تعزيز الصدارة بالنقاط الثلاث، يحل الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى ضيفاً على نظيره بترول أسيوط فى تمام الثالثة عصر اليوم »الاثنين« على أرض ملعب البترول فى أسيوط تحت درجة حرارة تتعدى الـ٤٠ درجة مئوية.

يحاول الفريقان تحقيق الفوز لحاجة كل منهما للنقاط الثلاث، فالأهلى يسعى للحفاظ على فارق النقاط السبع مع أقرب منافسيه الزمالك والإسماعيلى اللذين يلعبان اليوم فى تمام الخامسة، أما البترول فيحاول استعادة الثقة والخروج من القاع المظلم مستغلاً حرارة الجو وتراجع المتصدر فنياً بالحصول على نقطة على الأقل.

وأنهى الفريق الأحمر استعداده للمباراة بتدريب صباحى أمس شرح حسام البدرى خلاله نقاط القوة والضعف فى المنافس وطالب لاعبيه بضرورة تحقيق الفوز وحث كلا من وائل جمعة ومحمد أبوتريكة وأحمد حسن وأحمد فتحى على مؤازرة اللاعبين الصاعدين عفروتو وأحمد شكرى وشهاب أحمد.

وقام البدرى بتدريب لاعبيه على الاختراق من العمق والتسديد من خارج المنطقة، كما حرص على غلق منافذ الدفاع لامتصاص حماس أصحاب الأرض، وينتظر أن يخوض الفريق المباراة بتشكيل يضم كلا من شريف إكرامى فى حراسة المرمى، وأمامه وائل جمعة «أحمد السيد» وشريف عبدالفضيل وسيد معوض وعبدالله فاروق وأحمد فتحى وشهاب الدين أحمد وأحمد شكرى ومحمد فضل وعماد متعب للهجوم.

وفى المقابل يدخل بترول أسيوط رافعاً شعار التحدى والندية للضيوف، أملاً فى تحقيق نتيجة إيجابية تدعم موقفه بجدول الدورى مستغلاً عاملى الأرض والجمهور.

من جانبه أكد الدكتور جمال محمد على المدير الفنى للفريق أنه عكف طوال الأيام الماضية على وضع خطة تعتمد على كيفية غلق مفاتيح لعب الأهلى المتمثلة فى أكثر من لاعب، مضيفاً أن فريقه سيخوض المباراة من أجل الفوز خصوصاً أن أى نتيجة خلاف ذلك تعنى اقتراب بترول أسيوط من الهبوط رسمياً،

وأشار إلى أن المباراة ستشهد عودة الثلاثى محمد سمير وهانى غيث وماسنجا بعد انتهاء إيقافهم بينما يغيب عطية صابر لحصوله على بطاقة حمراء أمام حرس الحدود فى اللقاء الأخير.

من المتوقع أن يخوض بترول أسيوط اللقاء بتشكيل يضم كلا من ناصر فاروق فى حراسة المرمى وماسنجا وهانى غيث وفتحى مبروك وشريف نوارج ووائل فراج ومحمد الدبسى ومحمد عبدالله وأحمد درغام وحسام أسامة وأشرف سمير.

- «فارق الأهداف» يشعل صراع الإسماعيلى والزمالك على المركز الثانى

يستضيف الفريق الكروى الأول بنادى الإسماعيلى نظيره الزمالك فى مواجهة صعبة عند الخامسة والربع مساء اليوم «الاثنين» على أرض ملعب استاد الإسماعيلية ضمن منافسات الجولة الـ٢١ لبطولة الدورى.

وتحمل مباراة اليوم رقم ٨٦ فى تاريخ مواجهات الفريقين، فاز الإسماعيلى فى ٢٥ وتعادلا فى مثلها، بينما فاز الزمالك فى ٣٦ مباراة، وسجل الدراويش ٩٧ هدفاً، بينما سجل الزمالك ١١٢ هدفاً، ويتقاسم الفريقان المركز الثانى برصيد مشترك (٣٦ نقطة) لكن الزمالك يتفوق بفارق هدفين.

تكمن أهمية اللقاء فى إصرار الفريقين على حصد النقاط الثلاث للانفراد بالمركز الثانى، واستمرار مطاردة الأهلى على القمة، أملاً فى تعثره فى المباريات المقبلة.

ورفع الجهاز الفنى للزمالك بقيادة حسام حسن شعار لا بديل عن الفوز حتى يواصل مسيرة الانتصارات التى حققها الفريق منذ توليه المسؤولية، وركز المدير الفنى على استغلال الحالة المعنوية المرتفعة التى يمر بها الفريق بعد فوزه فى ٨ مباريات متتالية، وقفز من المركز الثالث عشر إلى الثانى.

وأكد حسام حسن، المدير الفنى، للاعبين أهمية الفوز فى المباراة، التى تمثل نقطة انطلاق جديدة للفريق، وطالبهم بضرورة التحلى بالروح القتالية لتأكيد التفوق، كما حرص خلال التدريبات على علاج الأخطاء التى وقع فيها اللاعبون خلال المباريات السابقة، خصوصاً الدفاعية، وحذر من الارتباك وعدم التمركز السليم والاحتفاظ الزائد بالكرة أمام منطقة الجزاء.

وحذر شيكابالا من الاحتفاظ الزائد بالكرة، وطالبه بالتسديد من خارج منطقة الجزاء لضرب التكتل الدفاعى المتوقع من المنافس، كما شدد المدير الفنى على المدافعين بعدم الاندفاع الهجومى حتى لا تتكرر الأخطاء التى وقع فيها الفريق خلال مباراة طلائع الجيش.

ووضح من خلال التدريبات الأخيرة أن الفريق سيخوض اللقاء بطريقة هجومية مع التأمين الدفاعى، وفرض كثافة عددية فى وسط الملعب، أملاً فى إحكام السيطرة على المباراة وإحداث تقارب بين خطوط الفريق الثلاثة.

ومن المتوقع أن يخوض الفريق المباراة بتشكيل يضم كلاً من عبدالواحد السيد ومحمود فتح الله وعمرو الصفتى وأحمد غانم سلطان ومحمد عبدالشافى وإبراهيم صلاح وحسن مصطفى وأحمد مجدى وعلاء على وحسين ياسر وشيكابالا وأحمد جعفر.

وفى المقابل أعلن الجهاز الفنى للإسماعيلى بقيادة عماد سليمان، المدير الفنى، التحدى وطالب لاعبيه بضرورة الفوز حتى لا يبتعد الفريق عن المنافسة مع تعويض النقاط التى ضاعت فى المباريات السابقة، خصوصاً بعد أن ارتفعت المعنويات عقب الفوز الكبير على الاتحاد السكندرى بثلاثية نظيفة. واستقر عماد سليمان على الدفع بمهاب سعيد بديلاً لمحمد حمص الذى سيغيب عن اللقاء لحصوله على الإنذار الثالث.

وركز سليمان على علاج السلبيات التى وقع فيها اللاعبون فى المباريات السابقة، خصوصاً عدم التزام المدافعين بالرقابة اللصيقة على المهاجمين.

ووضح من خلال التدريبات أن الفريق سيلعب بخطة متوازنة تعتمد على التأمين الدفاعى والكثافة العددية فى وسط الملعب واستغلال الهجمات المرتدة لاستغلال بطء مدافعى الزمالك.

وينتظر أن يخوض الإسماعيلى اللقاء بتشكيل يضم كلاً من محمد صبحى لحراسة المرمى وعبدالحميد سامى وإبراهيم يحيى والمعتصم سالم وأحمد صديق وأحمد سمير فرج وعمرو السوليه وعبدالله الشحات ومهاب سعيد وأحمد على.

- مرتضى منصور: لعنة الزمالك عزلت الملك فاروق وتسببت فى دخول معظم رؤسائه السجون

أكد المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك الأسبق، خلال الندوة التى أقيمت بنادى سموحة مؤخراً وحضرها عدد من القيادات الرياضية بالإسكندرية، وما يقرب من ثلاثة آلاف عضو بالنادى، أنه لم يحدد موقفه من خوض انتخابات النادى المقبلة من عدمه فى حالة إعادتها،

وقال: إذا لم أكن فى السجن وقتها فربما أخوضها، خصوصاً أنهم يتبعون معى منذ فترة سياسة الدلع.. «شوية يدخلونى السجن.. وشوية يطلعونى.. ويطبطبوا ويسألوا علىّ»،

وقال: هناك لعنة فى نادى الزمالك أشبه بلعنة الفراعنة، فعندما تولى الملك فاروق رئاسة النادى أطاح به الضباط الأحرار وعزلوه، ومن بعده حيدر باشا وغيرهما، فمنهم من مات كمداً، أما معظمهم فقد ارتدوا «البدلة الكحلى» وحلوا ضيوفاً على السجون المصرية!

وأنا مدمن بحب هذا النادى، فقد تستطيع أن تغير وظيفتك أو ديانتك أو حتى زوجتك، لكنك لا تستطيع أن تغير ناديك. وأضاف: لم أكن أقصد زعزعة استقرار النادى عندما طعنت فى نتيجة الانتخابات، ولكننا تعودنا منذ عام ١٩٥٢ على ترك حقوقنا، ومن يحاول أن يحصل على حقه يتحول إلى مشاغب فى عين الحكومة،

لذلك قررت عدم التفريط فى حقى والطعن فى نتيجة الانتخابات، خصوصاً بعد أن استفزنى ممدوح عباس، رئيس النادى، بتأكيده على أنها نزيهة، بالرغم من أنها مزورة بالثلاثة،

وبصراحة لو أن شخصاً آخر غير ممدوح عباس تولى رئاسة النادى لتراجعت عن الطعن، ولكن هذا الرجل لا يصلح لرئاسة النادى، فهو يهين القلعة البيضاء عندما يظهر على القنوات الفضائية وهو يبكى على الفارغة والمليانة، فعندما كرم حسن شحاتة، المدير الفنى للمنتخب، بكى لدرجة أننى اعتقدت أن شحاتة قد مات..

إلا أننى فوجئت به يبتسم أمامى على الشاشة وعندما سألوه لماذا تبكى قال: «أصل أنا بحب حسن شحاتة!!»، وعند افتتاح حديقة محمد لطيف بالنادى بكى «قال إيه علشان افتكر الكابتن لطيف».. بالرغم من أن أحفاده لم يبكوا عليه أثناء حضورهم الافتتاح.

وتابع قائلاً: لو كنت رئيساً لنادى الزمالك ما كنت فجرت أزمة المهاجم الدولى محمد ناجى «جدو» فى هذا التوقيت وقتلت فرحة الإسكندرانية به، عقب فوزه بلقب هداف أفريقيا، ولماذا يخسر النادى جماهير العاصمة الثانية من أجل هذه الصفقة، فلدينا جيوش من اللاعبين المميزين بينما الاتحاد لا يملك إلا هذا اللاعب لتسويقه، ومن ثم إخراجه من الأزمة المالية الطاحنة التى يعانى منها.

وقلل منصور من أهمية إيصالات الأمانة التى قام اللاعب بالتوقيع عليها على بياض، مؤكداً أن هذه الإيصالات ستنقلب على مسؤولى الزمالك فى حالة تقديمها للنيابة، خصوصاً فى حالة إثبات ملئها عقب توقيع اللاعب عليها ولو بساعة واحدة. وهاجم مرتضى منصور البرازيلى كابرال، المدير الفنى للاتحاد، مؤكداً أنه تحول من مدرب إلى «سمسار» لاعبين، وأوضح أنه أطاح به من تدريب الزمالك لنفس السبب،

وقال إن هذا المدرب وضع الاتحاد فى ورطة بالتعاقد مع المهاجم البرازيلى «مورو» الذى لا يصلح للعب الكرة «الشراب»، ولم يكتف هذا السمسار بذلك، بل يحاول تطفيش «ريعو» مهاجم الفريق بالرغم من إمكاناته الفنية العالية.

ورداً على سؤال حول أزمته مع أحمد شوبير قال رئيس الزمالك الأسبق: شوبير قتل نفسه بغروره وكبريائه وتطاوله على الآخرين وقطع أرزاق البعض، وهذه النهاية المنطقية لرجل غرق فى بحر الانحياز واللعب على أوتار مصالحه الشخصية،

وتناسى أن لهذا الكون خالقاً يحاسب السارق والزانى فى الآخرة بينما يحاسب الظالم فى الدنيا والآخرة، لأن العدل أساس الملك، وبصراحة لم أكن أعتقد أن الناس تنفر منه بهذه الصورة، لدرجة أننى تلقيت وابلاً من الشتائم عبر هاتفى المحمول من خلال رسائل الـ«s.m.s» عندما أبديت مرونة فى المصالحة خلال مداخلة مع وليد دعبس رئيس قنوات «مودرن».

وأضاف: ينبغى على شوبير أن يبحث له عن وظيفة أخرى غير وظيفة المذيع، بعد أن سقط القناع أمام الرأى العام، وينبغى عليه أن يكف عن التلويح بالعروض الوهمية.

وقالت صحيفة روزاليوسف :

- حزن في فلسطين لاعتذار أبوتريكة عن عدم زيارة القدس


سادت حالة من الحزن الشديد بين الشباب الفلسطيني بعد علمهم بفشل محاولات اقناع محمد أبوتريكة بزيارة فلسطين المحتلة خلال ‬يوم الارض الموافق ‬30 ‬مارس، ‬وحاولوا جمع توقيعات في خطاب لأبوتريكة لإثنائه عن رفضه.‬

وكان محمد ابوتريكة لاعب الأهلي قد اعتذر عن عدم تلبية الدعوة التي وجهت اليه من قبل الاتحاد الفلسطيني للحضور الي القدس لتكريمه علي هامش المباراة الودية المزمع اقامتها بين المنتخبين الأوليمبيين المصري والفلسطيني في ‬30 ‬مارس الجاري بمناسبة ‬يوم الارض وهي المباراة التي تم تأجيلها نظرا لتدهور الأوضاع في الاراضي المحتلة مؤخرا واشتعال الاوضاع بعد ضم الكيان الصهيوني للمقدسات الاسلامية الي آثارها.‬

وأكد محمد ابوتريكة في رسالته للاتحاد الفلسطيني انه لن ‬يزور القدس ولن ‬يصلي في المسجد الاقصي الا بعد تحرير فلسطين من قبضة الاحتلال وقال ابوتريكة: ‬اعتذر وانا في منتهي الحزن عن عدم تلبية الدعوة من الاشقاء في فلسطين، ‬فأنا لن أزور القدس ولن أصلي في المسجد الأقصي، ‬أولي القبلتين، ‬وفلسطين الغالية محتلة تحت وطأة الاحتلال الصهيوني.‬

مؤكدا أنه اتخذ قرار الاعتذار منذ أن علم بأمر الدعوة الخاصة التي وجهت اليه، ‬مشيراً ‬إلي انه ‬يتمني ان ‬يلبيها في القريب العاجل وهو ‬يحتفل ومعه كل الشعوب العربية والاسلامية بتحرير فلسطين من الاحتلال.. ‬مؤكدا أنه لا ‬يعلم شيئا عن رفض الأهلي للدعوة وتعارضها مع الارتباطات الرسمية لفريقه ونفي أبوتريكة ما تردد عن حظر سفره الي الاراضي الفلسطينية للتكريم.‬

أكد محرم الراغب مدير عام الاهلي في تصريحات نقلتها شبكة ‬سي ان ان ‬ان ادارة النادي ‬لم تتلق حتي الآن دعوة رسمية لسفر أبوتريكة.. ‬واضاف الراغب لم تصلنا دعوات رسمية أو ‬غير رسمية حتي الآن الي الاهلي لسفر أبوتريكة، ‬ولم ‬يخطرنا اتحاد الكرة حتي الآن ما اذا كانت هناك دعوة لتكريم أبوتريكة من قبل الاتحاد الفلسطيني.. ‬

وتابع مدير الأهلي سندرس الامر في حال وصول دعوة رسمية لسفر اللاعب للأراضي الفلسطينية نافيا ما تردد عن أن الأهلي رفض سفر أبوتريكة الي فلسطين لتكريمه بعدما تلقي دعوة رسمية.‬

يأتي هذا بعد ساعات من قرار سابق بتأجيل زيارة المنتخب الأوليمبي للقدس لأجل ‬غير مسمي.‬ علي جانب آخر طالب حسام البدري المدير الفني للفريق الاول بالأهلي الجماهير الحمراء بعدم القلق علي الفريق خلال المرحلة القادمة لأنه ‬يسير بثبات نحو الانتصارات في سعيه نحو المحافظة علي اللقب خاصة ان ما ‬يحدث من نتائج ‬غير مرضية في بعض الفترات، ‬طبيعي، ولا ‬يدعو للقلق.‬

وقال البدري انه لا داعي لوجود حالة من القلق بين الجماهير خاصة ان الفريق ‬يؤدي بشكل جيد في ظل احتفاظه بصدارة بطولة الدوري الممتاز علي الرغم من وجود حالة من الاحلال والتجديد والدفع بالعديد من الوجوه الشابة في المباريات.‬

واشار البدري الي ان الفريق ‬يحافظ علي اهدافه الاساسية بوجوده علي قمة البطولة وسعيه بالتمسك والحفاظ علي اللقب، بالاضافة الي بناء فريق جديد من الشباب قادر علي استكمال المسيرة الموفقة.‬

وقال البدري: ‬لابد أن ‬يحدث بعض الاهتزاز في نتائج او مستوي الفريق خلال مشواره وهو شيء طبيعي ‬يحدث في جميع الفرق حول العالم، ‬ولكن لا داعي لوجود حالة من القلق لأننا نسير بخطي ثابتة.‬

وأضاف: ‬النتائج في بعض الأحيان لا تكون مقبولة لأننا حققنا خلال الفترة السابقة انجازات كبيرة ووصلنا لدرجة عالية من الانسجام والأداء الجيد وتحقيق البطولات، ‬لذلك فأحيانا لا نرضي ببعض النتائج التي قد تكون ‬غير مرضية لنا وتحدث البدري عن اللاعبين الشباب

قائلاً: ‬هناك وجوه واعدة نتابعهم بصفة مستمرة وهناك آخرون ‬يتدربون مع الفريق الأول بجانب بعض اللاعبين مع فرق الناشئين المختلفة تحت منظار الجهاز الفني للفريق الأول، ‬وذلك بجانب اللاعبين الذين تم تصعيدهم للفريق الأول وينتظرهم مستقبل باهر.‬

من جانب آخر، ‬اتفق البدري مع الجهاز الطبي علي اعطاء احمد حسن راحة من مباراتي بترول اسيوط وجانرز بطل زيمبابوي علي أن ‬يقوم بعمل برنامج تأهيلي خاص للاستشفاء ليصبح لائقا في المباريات المقبلة.‬

وبالنسبة لليبيري فرانسيس فقد أدي برنامجًا تأهيليًا في الفترة الاخيرة وتعافي تماما وسيكون لائقا للمباريات المقبلة ووضعه ضمن قائمة مباراة بترول اسيوط اليوم الاثنين في الاسبوع الحادي والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز المصري لكرة القدم التي ‬يحتل الأهلي صدارتها برصيد ‬43 ‬نقطة.‬

وقال موقع فى الجول :

- الحضري خارج قائمة الاسماعيلي للقاء الزمالك


خرج عصام الحضري حارس مرمى منتخب مصر من قائمة الإسماعيلي التي تستضيف الزمالك عصر الاثنين ضمن المرحلة الـ21 من الدوري الممتاز.

ويواصل محمد صبحي حماية عرين "الدراويش" في اللقاء الهام للمباراة الثالثة على التوالي.

وظهر صبحي بمستوى جيد في مباراة الاسماعيلي الأخيرة أمام الاتحاد السكندري والتي فاز فيها الاسماعيلي 3-0.

ويجلس محمد فتحي على مقاعد البدلاء احتياطيا لصبحي.

واختار عماد سليمان المدير الفني للإسماعيلي 20 لاعبا لخوض مباراة الزمالك، يستبعد منهم لاعبين قبل بداية المباراة.

وخلت القائمة من قائد الفريق محمد سليمان "حمص" الموقوف لحصوله على ثلاثة إنذارات، وعمر جمال للإصابة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق