فضائيات الخميس:دماء و جرائم على مكتب بدر–منح تأشيرات سفر لألمانيا لزيارة مبارك–مدرس يلقى بطالب من الدور الثالث"تهريج"-محمد صبحي مع المطبعين





* أحداث مثيرة و غريبة شهدتها برامج التوك شو أمس , تنوعت وفقاً لأهميتها لمختلف الأنتماءات و الثقافات لرجل الشارع المصرى , و تناولتها برامج الحياة اليوم و العاشرة مساءً ,90 دقيقه و مصر النهارده بالمناقشه و التحليل ,و كان على رأس هذه الأحداث :-

- مصرتستدعى السفير الإسرائيلى بالقاهرة , حيث تم تسليمه رسالة مفادهابضرورة توقف إسرائيل بشكل فورى عن الإجراءات الاستفزازية تجاه الفلسطينيين ,

و فى اتصال هاتفى لبرنامج 90 دقيقه بالسفير حسام زكى المتحدث الرسمى لوزارة الخارجيه إن مصر تستشعر خطورة الأوضاع الراهنة نتيجة الاستفزازات التى يصطنعها المتطرفون على الجانب الإسرائيلى، وخاصة الترويج لخرافات إعادة بناء الهيكل المزعوم فى مدينة القدس.

و أكد أن وزير الخارجيه قام بتوجيه عدد من الرسائل العاجلة إلى أعضاء الرباعية الدولية، المتمثلين فى كل من وزيرة الخارجية الأمريكية ووزير الخارجية الروسى وسكرتير عام الأمم المتحدة والممثلة الأعلى للسياسات الخارجية والأمنية الأوروبية، للتعبير عن رفض مصر للإجراءات الإسرائيلية التى تهدد الاستقرار فى المنطقة،

وطالبهم باتخاذ موقف حازم فى اجتماعهم المقبل فى موسكو فى 19مارس الجارى والتدخل بقوة لوقف تلك الإجراءات التى تهدد جهود تحقيق السلام.

و الشيخ عكرمه صبرى رئيس الهيئه العليا للمقدسات الاسلاميه فى أتصال تليفونى ببرنامج الحياة اليوم أكد على استمرار حالة التوتر فى القدس و هناك هدؤ نسبى مشوب بالحذر .

- السفير الألمانى يؤكد حصول صحفيين و شخصيات مصريه على تأشيرات لألمانيا للقاء الرئيس مبارك

- إحباط محاولة تهريب 16 ألف لتر سولار فى مدينة رفح

- عودة البابا شنوده من رحلة علاج فى أمريكا أستمرت 72 ساعه

- وزير الماليه يرفض التصالح مع نائب القمار" ياسر صلاح "عضو مجلس الشعب بشأن التصالح ودفع القيمة الجمركية للهواتف المحمولة المضبوطة معه بمطار القاهرة مساء أمس الثلاثاء، والتى وصل عددها إلى 550 جهاز محمول من طراز حديث تتعدى قيمتهم الإجمالية مليون جنيه.

-إحالة المسئولين عن تسريب الامتحان التجريبى لمادة اللغة الفرنسية لطلبة الثانوية العامه للنيابة الإدارية للتحقيق، وتحديد المسئول واتخاذ الإجراءات القانونية ضده. جاء ذلك عقب علم الدكتور أحمد زكى بدر مساء الاثنين الماضى بواقعة تسريب امتحان اللغة الفرنسية على شبكة الإنترنت، والذى كان مقرراً عقده صباح أول أمس، الثلاثاء، كما أمر الوزير بسرعة وضع امتحان بديل، تم طبعه فجر يوم الامتحان وتوزيعه على المدارس.

وأشار بدر إلى أنه لن يسمح على الإطلاق بأى خلل فى وضع أو إجراء الامتحانات، متعهداً بتوقع عقوبات صارمة ضد من يثبت تورطه فى تسريب الامتحانات أو الإخلال بمبدأ سرية الامتحانات مهما كانت درجته الوظيفية.

- أستمرار التحقيقات فى واقعة مقتل تلميذ و الشروع فى قتل أ خر فى مدرسة بالأسماعيليه , و برنامج 90دقيقه ينتقل للمدرسه التى شهدت الواقعه و ينفرد بنشر تفاصيل الحادث من خلال شهود العيان .

- افتتاح مبنى الوليد بن طلال فى الجامعه الأمريكيه

- جلسة عرفيه للصلح بين المسلمين و الأقباط فى مرسى مطروح جمعت العشات من الجانبين

- إصابة عامل و11 طالب فى حريق كافيتريا كلية الأداب بجامعة الأسكندريه

- شقه و 5 ألاف جنيه لكل أسره من سكان العقار المنهار فى بولاق أبو العلا , والدكتور عبد العظيم وزيريصدر تعليماته بأن يتم توفير أتوبيسات من المحافظة لنقل السكان إلى الوحدات الجديدة بالنهضة على الفور وصرف إعانة عاجلة 5 آلاف جنيه" لكل أسرة لتوفير الأثاث والمستلزمات الهامة، وأنه سيتم تشكيل لجنة هندسية بمعرفة الحى لمعاينة العقارات المجاورة وتحديد مدى سلامتها وتأثير الانهيار عليها.

- إعلان أسماء المرشحين فى أنتخابات مجلس إدارة جمعية مستثمرى 6 أكتوبر

- استبعاد مدير مدرسة السيدة زينب الثانوية بإدارة شرق المحلة ونقله إلى ديوان عام الإدارة، ومجازاة إدارة المدرسة بخصم سبعة أيام من راتبهم، وذلك لتقصيرهم فى العمل وغياب تلاميذ الصف الأول الثانوى. و استبعاد مدير مدرسة السادات الثانوية بالمحلة إلى ديوان عام إدارة شرق المحلة، ومجازاة المشرفين بخصم سبعة أيام من راتبهم، وذلك لتقصيرهم فى العمل وعدم انضباط الطلاب فى الحضور.

- طالبان يطعنان زميلهما بسلاح أبيض كان بحوزتهما بمدرسة 6 أكتوبر الإعدادية لاختلافهم على لعب كرة القدم، وتم نقل المصاب إلى المستشفى فى حاله خطيره إثر تعرضه لعدة طعنات .

- معهد العلوم و البحوث العربيه يمنح المعتقل السياسى الفلسطينى مروان البغوثى درجة الدكتوراه بمرتبة الشرف الأولى فى تحدى واضح لكسر الحصار الاسرائيلى .

- حزب الوفد يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد جريدة المصرى اليوم , و مجدى الجلاد يؤكد فى مداخلة تليفونيه ببرنامج 90 دقيقه أنها ليست المرة الأولى التى يعقد فيها حزب الوفد صفقات مع الحكومه ,

و تساءل لماذا لم يقيم الحزب دعوى قضائيه ضد عبد العليم داوود عضو مجلس الشعب عندما أعلن عن صفقه مماثله فى أنتخابات البرلمان فى 2005 , و محمود أباظه رئيس حزب الوفد يقول أن داوود لا يستحق عناء الرد عليه , و الكل يعرف من هو داوود .
مشيراً أن مجدى الجلاد رئيس تحريرالمصرى اليوم ر عمار على حسن رئيس قسم الأبحاث بوكالة أنباء الشرق الأوسط، قامابنشر مقاله عن صفقه بين الحزب الوطنى و الوفد فى الانتخابات البرلمانيه القادمه , وأكد أن الوفد تقديم ببلاغ ضدهما لما سببه المقال الذى نشراة فى إثارة الشائعات المغرضة ضد الحزب، والتى تهدف إلى إثارة البلبلة وتشويه صورته أمام الرأى العام.

و أن الهدف من البلاغ أن يعرف الرأى العام من هو مصدر الخبر وما هو هدفه الخفى"، مضيفا "أن 23 من الوفديين سيتقدمون ببلاغات فردية للنائب العام ضد الجريدة وضد كاتب المقال".

- رابطة أصحاب الشوارب تنظم مسابقة لأحسن شارب , و فوز فتحى شنب بأجمل و أطول شارب , و يبلغ طول شاربه 120 سنتيمتر .

-أستضاف برنامج 90 دقيقه المهندس حسين مسعود لرئيس الشركه القابضه لمصر للطيران .للحديث عن شراء شركة مصر للطيران لأكبر طائرة بوينج و هى الأولى فى أفريقيا , تمشياً مع خطة تحديث طائرات الشركة و توفير خدمات أكثر للمتعاملين مع الشركة , و الطائره مزوده بكل وسائل العمل و الترفيه لأنها تطير حوالى 15 ساعه متواصله .

- وقام برنامج الحياه اليوم بإستضافة فايزة أحمد محمد أحمد الأم المثاليه الأ ولى على مستوى الجمهورية كنوع من تكريمها , و تحدثت عن رحلة عطائها مع أبنائها ,

- أستضاف برنامج الحياة اليوم فى فقرته الرئيسيه حسين مجاور رئيس أتحاد نقابات عمال مصر و الذى تحدث عن أنتشار ظاهرة الاحتجاجات العماليه , مؤكداً حسم مشكلة عمال شركة أمونسيتو المعتصمين أمام مجلس الشورى منذ 17 يوماً , و أشار أن مصانع الغزل و النسيج ظلت 15 عاماً تعمل بمعدات متهالكه , و لا بد من إحياء هذه الصناعه , و طالب مجاور بضرورة أتجاه وزارة الزراعه لزراعة القطن قصير و متوسط التيله لتقليل التكلفه و مواجهة غزو الغزول الامستورده للسوق المصريه .

و الحكومه أخيراً قدمت دعماً لصناعة النسيج , و من حق اتحاد العمال إبداء رأيه فى قانون التأمين و المعاشات خلال 20 يوماً , و لسنا مستعجلين على خروج القانون , و هناك توصيه بإستعادة شركة القاهره للزيوت و الصابون .

- مزلقان الكترونى بقليوب تكلفته 400 مليون جنيه لمنع حوادث القطارات .

- وفاة طالب بمدرسة مدينة نصر الثانوية الكهربائية عقب قيام المدرس بدفعه بيديه من الطابق الثالث أثناء مزاحهما، مما تسبب فى وفاته. فور سقوطه و أكدت التحريات أن الطالب المجنى عليه كان يشارك مجموعة من زملائه وأحد مدرسى المدرسة "التهريج"، وأثناء ذلك دفعه المدرس من أعلى الطابق الثالث بيده أثناء توقفه على حافة سور السلم بالمدرسة. و إصابة المدرس بحالة من الإغماء فور معرفته بوفاة الطالب. من جانبه قال مدحت مسعد، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، أنه سيتم لجنة لتقصى الحقائق فى الواقعة تمهيداً لمحاسبة المسئولين عنها.

- أجرى برنامج العاشرة مساءً حواراً مختصراً مع الشاعر بهاء جاهين حول الديوان الجديد له و الذى يتحدث فيه عن الفلاح الفصيح , كما ألقى مجموعه من الأشعار التى يحتويها الديوان

- فى حوار ساخن مع النجم محمد صبحى فى برنامج العاشرة مساءً و الذى هنىء مروان البرغوثى بحصوله على الدكتوراه فى القانون , و أكد أنه أتخذ بداية جديده فى الاراده الحقيقيه , و قال أنه توقع هدم المسجد الأقصى منذ عامين فى عام 2010 و تساءلت ماذا ستفعل الحكومات العربيه , و طبعاً ما سيفعلونه وفقاً للجينات الجديده فى شخصياتنا سنبحث عن أرض بديله نقوم ببناء بديل للأقصى عليها .

و قال أن الفلاح اليوم لا يملك شىء يحمله , مثلما فعل الفلاح الفصيح , و تحدث عن مشاكله مع الحكومه فيما يتعلق بمدينة سمبل النموذجيه , وقال أن الكيان الصهيونى يعمل فى النور , و العرب يتفرجون , و أسرائيل جربتنا وعرفت أخر ما عندنا ,

و عن أحداث الجزائر أكد أن الصهاينه ورائها لتفتيت العرب فلماذا يحاربونا ,و ما يوفروا السلاح أحسن , وشىء مرعب لما نشوف الناس تحتفل بالكوره و لم يتحركوا للدفاع عن الأقصى , و تساءل عن مدى أستفادة المطبعين من التطبيع ,

و قال أنه سيكون فى صف المطبعين إذا نجحوا فى أن يخلوا كل أسرائيلى يمزق جواز سفره و يقف مع الحق , و الفلسطينيون وقعوا فى الخيه الأسرائيليه وأنقسموا , و الأسوأ لم يأتى بعد , و الدوله عامله أتفاقية سلام مع أسرائيل و كل ما أطلبه هو أن يكون لنا صوت مع أسرائيل , و تحدث عن خطته التى بدأ تنفيذها لعودة الجمهور للمسرح و خاصة الشباب, و أشاد بالمسرح الجامعى الذى يفرخ المواهب .

- فوز عمرو الليثي بجائزة اليونسكو للتنمية البشرية عام 2009, أعلنت لجنة التحكيم بجائزة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)الأربعاء عن فوز المرشح المصري الإعلامي عمرو الليثي بجائزة المنظمة للتنمية البشرية للاعلام عن عام 2009 بالمناصفة مع دولة المكسيك.

- أشارت النتائج الاولية للانتخابات البرلمانية العراقية التي جرت في السابع من مارس الجاري الى تقدم القائمة العراقية التي يرأسها رئيس الوزراء الاسبق اياد علاوي على ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي. بفارق ضئيل بلغ تسعة الاف صوت، ولاتزال النتائج تتوالى وربما تغيرت الصورة قبل انتهاء عملية الفرز التي قد تستغرق بضعة اسابيع.

- الفقرة الرئيسيه فلى برنامج مصر النهارده فى حلقة الأمس تضمنت مواجهة ساخنه بين الشيخ خالد الجندي وابراهيم عبد العليم حول السحر والجن فى الاسلام .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق