زيدان " المتألق " يصنع هدف وينقذ فريقه من أخر ليفوز بروسيا بثلاثية نظيفة



تمكن نادي بروسيا دروتموند الذي يلعب له المهاجم الدولي المصري محمد زيدان من تحقيق الفوز على باير ليفركوزن بثلاثيه نظيفة في إطار مباريات الأسبوع السابع والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم-البوندزليجا-.

لم يشهد الشوط الأول أي هجوم يذكر من قبل لاعبي بروسيا دورتموند ودانت السيطرة كامله لبايرن ليفركوزن وأضاع مهاجموه اكثر من فرص بفضل تألق حارس مرمى بروسيا دورتموند العملاق رومان فايدن فيلار.

ومع بداية الشوط الثاني بدء بروسيا دورتموند في الهجوم بقوة من أجل تحقيق الفوز للمحافظة على المركز الرابع الذي يحتله حالياً وكانت أول أهداف بروسيا دورتموند بعد بداية الشوط الأول بخمه دقائق فقط عندما أرسل المجري توماس هاينال ركنية نموذجية على رأس باتريك أوفمويولا الذي هيأها أمام الأرجنتيني لوكاس باريوس والذي بدوره لم يتوانى في وضعها في مرمي ليفركوزن محرزاً الهدف الأول له ولفريقه.

وعقب أحراز للهدف الأول بخمسه دقائق وبالتحديد في الدقيقة 60 من عمر اللقاء تمكن لوكاس باريوس من إضافة الهدف التاني لبروسيا عندما تلقى تمريرة سحرية من الدولي المصري محمد زيدان الذي استغل خطأ مدافعي باير ليفركوزن ليمرر الكرة بينية لباريوس ليضعه في مواجهة المرمى مباشرة وتولى لوكاس أحرز الهدف.

وفي الدقيق الـ87 من عمر اللقاء تمكن البلغاري رومان رانجيلوف الذي حل بديلاً للوكاس باريوس المتألق من أحراز الهدف الثالث لبروسيا من مجهود فردي عندما أستغل خطاً مدافعي ليفركوزن في وسط الملعب لينطلق بالكرة ويمر من مدافعي البايرن ويضعها على يسار حارس بايرن ليفركوزن ليكمل ثلاثية دورتموند.

وتعد مباراة ليفركوزن هي المباراة الثالثة التي يكملها زيدان حتى نهاية هذا الموسم مع بروسيا دورتموند في الدوري الألماني وكان لقاء دروتموند وفرانكفورت في الدور الأول (1-1) هو أول لقاء لزيدان فيما كان لقاء دروتموند وفرانكفورت (2-3) هو اللقاء الثاني.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد بروسيا دورتموند لـ48 نقطة ليحتل بهم المركز الرابع بينما يتجمد رصيد باير ليفركوزن عند 53 نقطة يحتل بها المركز الثالث في جدول الدوري الألماني.

شاهد ملخص لمسات زيدان وأهداف المباراة - بعد قليل -

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق