السبت الرياضي:الفيفا"كأس العالم يفتقد أبوتريكة"-الزمالك سرق الجونة بسوهاج-زنازين لمثيرى الشغب فى مباراة الجزائر وإنجلترا-رفع الايقاف عن إبراهيم حسن





اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم السبت وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :

أخطأ "سُمعة" بخروج حمزة .. ففاز الزمالك- الزمالك "سرق الجونة" في سوهاج- الأهلي يبدأ الرحلة الأفريقية.. بلقاء المدفعجية- «زنازين» لمثيرى الشغب فى ملعب مباراة الجزائر وإنجلترا بالمونديال- رئيس بتروجيت يرفض طلب الخطيب ضم وليد سليمان للأهلى-

جمعه غاضب من تجاهل صقر وزاهر والإعلام- زيدان: كلوب يثق في قدراتي وأمر بأفضل فترة في تاريخي - فيفا يضع أبو تريكة ضمن ست لاعبين يفتقدهم كأس العالم - اتحاد شمال إفريقيا يقرر رفع الايقاف عن إبراهيم حسن

وقالت صحيفة الجمهورية :

- أخطأ "سُمعة" بخروج حمزة .. ففاز الزمالك


خطف الزمالك المركز الثاني بعد فوز صعب علي الجونة بهدف سجله البديل شريف أشرف ليرفع رصيد فريقه ل40 نقطة يسبق بها بتروجت وفي غياب الاسماعيلي الذي ينافسه..

قلص الزمالك الفارق مع الأهلي إلي ست نقاط وتتبقي للمتصدر مباراة مؤجلة مع المنصورة وأيضاً لبتروجيت والاسماعيلي نفس المباراة المؤجلة بسبب المشاركات الافريقية.. الزمالك قدم مباراة سيئة بمعني الكلمة علي مدار الشوطين والدليل تبديلات حسام حسن بإخراج كل مهاجمي الفريق.

كان بمقدور الجونة التعادل علي أقل تقدير لكن خطأ إسماعيل يوسف بخروج جمال حمزة أعطي الفرصة للزمالك للاحتفاظ بالفوز.

- الزمالك "سرق الجونة" في سوهاج

أضاف الزمالك 3 نقاط غير مستحقة بالفوز علي الجونة بهدف لشريف أشرف في الشوط الثاني في المباراة التي جرت بينهما بالأمس في سوهاج.. بذلك يحتل الزمالك المركز الثاني بنقاطه ال 40 وإن كان الحظ ساند الزمالك في الفوز بعدما شعر الجميع بخطورة الجونة الأكثر سيطرة وتهديداً للمرمي ولولا تألق عبدالواحد السيد لكانت النتيجة غير ذلك بالمرة ..

خاصة أن تبديلات حسام حسن كانت غاية الدهشة وفعلها إسماعيل يوسف بالمثل... موقف الجونة صعب بعدما تجمد رصيده عند 21 نقطة!!

- الأهلي يبدأ الرحلة الأفريقية.. بلقاء المدفعجية

يدخل اليوم فريق الأهلي أول اختبار له في بداية مشواره الافريقي.. يلتقي في الرابعة عصرا بتوقيت القاهرة مع فريق جانرز بطل زيمبابوي في ذهاب دور ال 32 من دوري ابطال افريقيا.

لا وجه للمقارنة بين الفريقين فالأهلي صاحب الخبرة والانجازات والصولات الافريقية واحرز لقب البطولة ست مرات سابقة أما جانرز فهو فريق ناشيء حيث صعد للدوري الممتاز في زيمبابوي منذ عامين فقط ويعتبر العام الحالي هو الثالث بالنسبة له ولا يمتلك أي قاعدة جماهيرية

ورغم ذلك فإن المباراة لن تكون سهلة كما أكد حسام البدري المدير الفني للأهلي وتكمن صعوبة المباراة انها ستقام علي ملعب من النجيل الصناعي ويعتاده لاعبو زيمبابوي أكثر من لاعبي الأهلي رغم اداء تدريبين عليه فضلا عن كون الملعب عريضا وهو ما سيتطلب مجهودا مضاعفا من لاعبينا لما ذكره البدري.

حصل الجهاز الفني علي شريط كامل من السفارة المصرية بين فريق جانرز وبطل زينزبار في الدور التمهيدي وقام حسام البدري بمتابعته أكثر من مرة وشرح للاعبين نقاط الضعف لديهم والتي تتمثل في اندفاعهم الهجومي علي حساب الجانب الدفاعي وطالبهم بالتركيز والضغط علي مدافعيهم والتسجيل عن طريق استغلال هذا الوضع

وشدد حسام البدري علي ضرورة عدم الاستهانة بأي فريق حتي وان كان مبتدئا خاصة ان فريق جانرز حصل علي لقب دوري زيمبابوي في موسمه الثاني علي حساب فرق أخري ذات شعبية كبيرة وعلي رأسهم ديناموز هراري.

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- «زنازين» لمثيرى الشغب فى ملعب مباراة الجزائر وإنجلترا بالمونديال


كشفت السلطات المحلية فى مدينة كيب تاون بجنوب أفريقيا أن ملعب «جرين بوينت»، الذى سيستضيف عدة لقاءات فى نهائيات كأس العالم مثل مباراة الجزائر وإنجلترا، سيكون معداً بزنانزين خاصة لاحتجاز مثيرى الشغب خلال المباريات.

قال مسؤول الإعلام بالملعب، نيكولاس وايتلى، فى تصريحات لصحيفة «سويتان» المحلية «سنستضيف عدداً من الفرق الأوروبية مثل إنجلترا وفرنسا وإيطاليا والبرتغال، ومشجعو هذه الفرق معروفون بعصبيتهم وإثارتهم للشغب».

وتابع «نريد أن يستمتع الجمهور بالملعب فى ظل طمأنينة بقدراتنا على احتواء الشغب»، ويستضيف ملعب جرين بوينت ثمانى مباريات فى المونديال، من بينها مباراة للدور قبل النهائى وواحدة لربع النهائى، وأخرى لدور الستة عشر.

ويستضيف الملعب يوم ١١ يونيو المقبل مباراة أوروجواى وفرنسا، ثم لقاء إيطاليا وباراجواى فى ١٤ من نفس الشهر، ثم مباراة الجزائر وإنجلترا يوم ١٨، والبرتغالى وكوريا الشمالية يوم ٢١، وأخيراً الكاميرون وهولندا يوم ٢٤.

- رئيس بتروجيت يرفض طلب الخطيب ضم وليد سليمان للأهلى

رفض المهندس تاج الدين محرم، رئيس نادى بتروجيت طلب محمود الخطيب نائب رئيس النادى الأهلى ضم وليد سليمان بداية من الموسم المقبل، وأكد محرم أن ناديه لن يستغنى عن أى لاعب فى نهاية الموسم. ونفى أن يكون مجلس الإدارة منح اللاعب أى وعود بالاستغناء عنه فى نهاية الموسم،

وقال: ما ذكره اللاعب فى إحدى القنوات الفضائية بأنه حصل على وعد من الإدارة بالرحيل لا أساس له من الصحة، وقد يكون حصل على وعد من إدارة أخرى غير إدارة بتروجيت.

وأكد محرم أن هذا القرار لا يخصه وحده، وإنما هو قرار جماعى للمجلس بأكمله، ولفت إلى أن القرار نهائى ولا رجعة فيه. وقال: مع احترامى للخطيب أو حازم إمام عضو مجلس الزمالك فلن نتراجع عن موقفنا، ولن نستغنى عن وليد أو غيره، وأكد محرم أن إدارة النادى تعمل لمصلحة الفريق وليس لصالح الأندية الأخرى.

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- جمعه غاضب من تجاهل صقر وزاهر والإعلام


أعرب وائل جمعة، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى عن استيائه الشديد من التجاهل الذى لاقاه من الجميع فى مصر بعد اختياره ضمن منتخب أفريقيا، خاصة أنه الوحيد الذى تم اختياره من لاعبى مصر فى هذا المنتخب ولم يحصل أى مصرى آخر على جوائز من الاتحاد الأفريقى لعام 2009، خلال الحفل الذى أقيم الأسبوع الماضى بغانا.

وأضاف جمعه فى تصريحات لـ"موقع سوبر الإماراتى" لم أتلق أى دعوة لتكريمى من أى جهة، لا اتحاد الكرة برئاسة سمير زاهر، ولا المجلس القومى للرياضة برئاسة حسن صقر، حتى التهانى الشفهية عبر الهاتف المحمول لم أتلقها من أى مسئول،

واقتصر الأمر على احتفال مبسط جدا أقامه لى الجهاز الفنى فى الأهلى بحضور زملائى فى الفريق.. وحتى الفضائيات تجاهلت هذا التكريم.

قال مدافع المنتخب الوطنى إنه لو كان الاختيار صادف غيرى من زملائى فى الأهلى أو المنتخب الوطنى لقامت الدنيا ولم تقعد حتى الآن فى مصر، ولرأيناهم يتنقلون بين شاشات كل الفضائيات، وبين الحفلات التى كانت ستقام لتكريمهم سواء من جهات رسمية أو خاصة،

وتابع "مع الأسف أمر التكريم بات مرهونا بحجم العلاقات التى تربط اللاعب بوسائل الإعلام والمسئولين، هناك لاعبون معروفون بالاسم يمتلكون آلات إعلامية ضخمة ترصد كل تحركاتهم وتبرزها بشكل إيجابى وبطريقة مدهشة، حتى ولو كانت حقيقة الأمور سلبية فى حقيقتها، وهو الأمر الذى يدفع كبريات الشركات والهيئات لتكريمهم وإبرام عقود إعلامية معهم ".

وقال موقع يلا كورة :

- زيدان: كلوب يثق في قدراتي وأمر بأفضل فترة في تاريخي


أكد المهاجم المصري محمد زيدان لاعب فريق بورسيا دورتموند الألماني ثقة مديره الفني يورجين كلوب في قدراته، مضيفاً أنه يمر بأفضل فترة في تاريخه كلاعب كرة.

وأشار زيزو في حوار مطول مع موقع "دورستين" الألمانية إلى أن كلوب لا يفضله على زملائه وأنه فقط يثق في قدراته، رداً على سؤال حول الصداقة التي تجمع الدولي المصري مع كلوب.

ودرب كلوب زيزو وقت كان المهاجم الدولي لاعباً في صفوف ماينز قبل أن ينتقل معه لدورتموند.

ورداً على سؤال حول حلمه باللعب لأندية كبيرة مثل: برشلونة وريال مدريد ومانشستر يونايتد قال: "لو لاعب الكرة توقف عن اللأحلام لن يحقق شيئاً في تاريخه".

وأكمل: "أنا سعيد للغاية في دورتموند، المكان هنا جميل جداً وعندنا أفضل المدربين والملاعب لكني لن أكف عن الأحلام".

واعترف زيزو أن كلوب ساعده كثيراً من الناحية الإنسانية في علاقاته العاطفية والأسرية لما يحمل على عاتقه من تحمل لمسئولية عائلة كبيرة.

وتابع: "هو يفتح قلبه لي وينصحني وأجده كلما كنت في حاجة له".

ويرى زيدان أنه يعيش أفضل فترة في تاريخه كلاعب الكرة تأتي عندما يكون في الفترة من 27 إلى 29 عاماً كونه يكون حصل على الخبرة والثقة بصورة كافية.

وتطرق للحديث عن مباراة إنجلترا ومصر الودية: "أنا في الثامنة والعشرين من عمر وسجلت أول هدف لمصر في مرمى إنجلترا وكان لي دوراً كبيراً في فوز الفراعنة بكأس أمم إفريقيا".

واختتم: "وجئت لدورتموند بكل الطاقة وأقدم أفضل ما أملك وأتمنى أن يستمر الفريق في مسيرته الجيدة".

وقاد زيزو الفراعنة للتقدم على الأسود الثلاثة قبل أن يخسر المنتخب المصري 3-1.

- فيفا يضع أبو تريكة ضمن ست لاعبين يفتقدهم كأس العالم

وضع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) صانع ألعاب الأهلي ومنتخب مصر محمد أبو تريكة ضمن استفتاء لأكثر ست لاعبين تفتقدهم بطولة كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.

وجاء تريكة في المركز الثاني بنسبة 29 % بعد السويدي زلاتان إبراموفيتش الذي تصدر قائمة الغائبين عن المونديال صاحب الـ33 %.

وجاء الروسي أندريه أرشافين لاعب أرسنال الإنجليزي في المركز الثالث برصيد 14%، يليه البيروفي نولبيرتو سولانو بـ11 % يليه راين جيجز لاعب مانشستر يونايتد ثم التوجولي إيمانويل أديبايور لاعب مانشستر سيتي بـ4 %.

وغابت مصر عن كأس العالم 2010 بعد الخسارة أمام الجزائر في الجولة الختامية لتصفيات البطولة العالمية 1-0 عن طريق عنتر يحيي.

ولم يشارك تريكة أو جيجز في المونديال من قبل بينما شارك أديبايور وإبرا في بطولة 2006.

وقال موقع في الجول :

- اتحاد شمال إفريقيا يقرر رفع الايقاف عن إبراهيم حسن


قرر اتحاد شمال إفريقيا برئاسة الجزائري محمد روراوة في اجتماعه يوم الجمعة رفع الإيقاف عن إبراهيم حسن المنسق العام لفريق الكرة بالزمالك.

وقال ياسر شحاتة المحامي الخاص بإبراهيم حسن في تصريحات لقناة مودرن سبورت إنه تلقى اتصالا من أحمد شاكر عضو اتحاد شمال إفريقيا أكد فيه أن الاتحاد اتخذ قرارا بالاجماع برفع الايقاف عن حسن.

وأضاف شحاتة أن اتحاد شمال إفريقيا سيرسل نسخة رسمية من القرار إلى اتحاد الكرة المصري صباح السبت.

وشدد شحاتة على أن حسن أصبح من حقه ممارسة مهام عمله بحرية في الزمالك، ليصبح مديرا للكرة بالفريق، وبات من حقه الجلوس على مقاعد البدلاء كعضو في الجهاز الفني في مباريات الزمالك المقبلة في الدوري.

وكان اتحاد شمال إفريقيا قد أوقف حسن لمدة خمس سنوات بسبب اعتراضه على الحكام بشكل غير لائق في مباراة جمعت المصري مع شبيبة بجاية الجزائري منذ عام في بطولة شمال إفريقيا وقتما كان حسن مديرا للكرة بالمصري.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق