الاثنين الرياضي:مرتضى يرفض الصلح مع عباس-اتحاد الكرة لن يتنازل عن شكواه ضد الجزائر-الخضر يفتقدون آل شحاته بالمونديال-قلق بالأهلى بعد الخسارة الأفريقية





اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاثنين وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :

تعادل بطعم الفوز للحرس في إثيوبيا- البدري يرفض الراحة ويلعن الأخطاء الساذجة- الكبار خسروا في بداية المشوار- مرتضى يرفض مبادرة الصلح مع عباس.. ويدعو لإنشاء لجنة موازية للاحتفال بالمئوية-

تأجيل النظر فى عرض السد القطرى لاستعارة «جدو» بسبب تراجع النتائج - قلق فى الأهلى بعد الهزيمة أمام جانرز.. وإكرامى يغيب ٣ أسابيع- اتحاد الكرة يرفض التنازل عن شكواه لـ «الفيفا» ضد الجزائر-

أبو على لـ "أمير": لو عايز تمشى مع السلامة - "الهداف" الجزائرية: سنفتقد "آل شحاتة" فى المونديال- عبد المنصف: أهلا بالحضري .. فقراري ليس مرتبطا به- بعد تصريحات عبد الواحد .. الزمالك يمنع لاعبيه عن الإعلام

وقالت صحيفة الجمهورية :

- تعادل بطعم الفوز للحرس في إثيوبيا


نجح حرس الحدود في بداية مشواره الأفريقي في البطولة الكونفيدرالية أن يتعادل أمام البنك الاثيوبي في دور ال 32 ليحقق نتيجة إيجابية خارج ملعبه بنتيجة 1/1 ليكون تعادلا بطعم الفوز.

استطاع طارق العشري المدير الفني للفريق أن يقود الفريق إلي هذه النتيجة وهو أمر ليس بجديد علي فريق الحرس الذي دائما ما يحقق نتائج طيبة في المشاركات الخارجية.

أحرز هدف الحرس الوحيد إسلام الشاطر في الشوط الأول قبل أن يتعادل البنك في الشوط الثاني الذي استغل النقص العددي في صفوف الحرس.

- البدري يرفض الراحة ويلعن الأخطاء الساذجة

وسط حالة من الحزن الشديد التي وضحت علي لاعبي فريق الأهلي في زيمبابوي بعد الهزيمة امام جانرز في ذهاب دور ال 32 من البطولة الافريقية أدي اللاعبون مرانهم بملعب الفندق وشارك فيه كل اللاعبين باستثناء شريف اكرامي حارس المرمي الذي سيبتعد لمدة ثلاثة اسابيع نتيجة الاصابة في العضلة الضامة

وبذلك سيكون الطريق مفتوحا امام احمد عادل عبدالمنعم ليعود لحراسة مرمي الاهلي من جديد خلال الفترة المقبلة حيث سيتم الاعتماد عليه خاصة في ضوء الاخطاء الفادحة التي وقع فيها شريف اكرامي خلال اللقاءات الاخيرة

والحقيقة ان مركز حراسة المرمي في النادي الاهلي اصبح يمثل مشكلة كبيرة للجهاز الفني اعترف بها احمد ناجي مدرب الحراس والذي أكد علي ان هذا المركز في زمن الحضري كان افضل وساهم بشكل كبير في الانتصارات ولكنه اهتز بعد رحيله

وقال إن خطة الجهاز تقوم علي ايجاد حارسين للاهلي هما شريف اكرامي واحمد عادل وطالب بالصبر عليهما لأنهما خامة جيدة رغم الاخطاء التي ظهرت ورفض أحمد ناجي تحميل شريف اكرامي مسئولية هدف الهزيمة من جانرز وقال لم يكن يستطيع ان يفعل لها شيئا واضاف ان شريف سيحتاج للراحة.

وعودة إلي حالة الغضب التي كان عليها الجهاز الفني بقيادة حسام البدري فقد عقد اجتماعا باللاعبين اعرب خلاله عن حزنه الشديد للنتيجة غير المتوقعة وطالبهم بتصحيح الأمور بالقاهرة خلال مباراة العودة وأيضا التركيز في مباراة إنبي ببطولة الدوري المقبلة.

من ناحية أخري يصل اليوم بعثة فريق الاهلي إلي القاهرة بعد رحلة سفر شاقة تستمر 12 ساعة ورفض الجهاز الفني منح اللاعبين راحة سلبية وسيستأنف المران استعدادا للقاء إنبي الخميس وسيكون المران خفيفا خوفا من تعرض اللاعبين للإصابة.

أما علي صعيد فريق جانرز فقد احتفلت جماهيره القليلة بهذا الفوز علي "طريقة المزمار" وخرجت إلي الشوارع غير مصدقة لما حدث خاصة وان معظم الجماهير كانت قد حضرت لمشاهدة الاهلي ومحمد أبوتريكة اكثر اللاعبين شعبية في زيمبابوي واعتبر المدير الفني لفريق جانرز ان ما تحقق هو بمثابة شهادة تقدير لفريقه وأنه سيسعي بكل جهده لأن يحافظ علي هذا الفوز في مباراة العودة رغم علمه بصعوبة المباراة.

وقد افردت الصحف الزيمبابوية مساحات واسعة لهذا الفوز وفي مقدمتها صحيفة "صنداي" الاكثر انتشارا لديهم حيث وضعت عنوانها "المدفعجية يدقون الشياطين الحمر بهدف" واكدت أن غالبية الجماهير لم تتوقع الفوز وهذا الاداء الضعيف لبطل افريقيا السابق وهي المرة الأولي التي يخسر فيها البطل امام فريق من زيمبابوي.

وقالت الصحيفة كانت النية تتجه للانسحاب من امام الاهلي لضعف الامكانيات المادية وأيضا لملاقاة بطل بمعني الكلمة ومع ذلك فالمهمة صعبة عند لقاء الرد ولابد من العمل القوي لتحقيق حلم التأهل.

من ناحيته اعرب حسام البدري عن حزنه وغضبه من الهزيمة وقال اندهشت من الاخطاء الساذجة التي يقع فيها لاعبو الاهلي وكان احدها سببا في هدف جانرز حيث قال لقد خسرنا بهدف من خطأ دفاعي لا مبرر له

وشدد علي ان هناك علامات استفهام حول اداء لاعبينا في هذه المباراة وسيقف عندها الجهاز الفني من اجل تصحيحها وتداركها خلال المرحلة المقبلة

ورفض البدري الحديث عن وجود تغييرات في تشكيلة الاهلي امام إنبي ام لا وقال إن هذا الأمر خاص بالجهاز الفني وعلينا التركيز فقط في اللقاءات المتتالية بالبطولتين الافريقية والمحلية من اجل الحفاظ علي الهدف الاساسي وهو لقب البطولتين الدوري وافريقيا.

اشار إلي ان لديه ثقة كبيرة في التعويض خلال لقاء العودة خاصة ان المنافس ليس قويا وكان باستطاعة اللاعبين تحقيق الفوز ولكنها هي كرة القدم.

- الكبار خسروا في بداية المشوار

تلقت الأندية الكبري المشاركة في بطولات افريقيا للأندية هزائم غير متوقعة في بداية المشوار الحقيقي للبطولتين القارتين وهما دوري الأبطال والكونفيدرالية.

في دوري الأبطال بجانب خسارة الأهلي أمام جانرز بطل زيمبابوي تلقي مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية خسارة غير متوقعة أمام الجيش الرواندي ونفس الحال لأسيك الايفواري أحد المرشحين بقوة للقب والذي خسر أمام زاناكد الزامبي.

تلقي مازيمبي خسارة غير متوقعة أمام الجيش صفر/1 قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق سجله البير نجابو نجم منتخب رواندا ليصعب مهمة حامل اللقب في لقاء العودة.. أما أسيك فخسر أمام زاناكو بهدف قاتل أيضاً في لدساكا بزامبيا..

وتعادل الافريقي التونسي مع شبيه القبائل الجزائري 1/1 وكان بطل الجزائر متقدماً بهدف لادريس الشرف قبل ان يدرك قرارري التعادل للافريقي قبيل النهاية.. وتعادل الاتحاد الليبي مع الدفاع الجديدة الذي 1/1 بعد تقدم أحمد الزوي لبطل ليبيا ثم تعادل عمر دابو للفريق المغربي..

وحقق جايروني بطل بوتسوانا أكبر فوز خارج ملعبه 3/صفر علي منارلايت بطل موريشيوس 3/صفر.. وتعادل نيكو الكاميروني مع هارتلاند النيجيري 2/2 بينما حقق الزق أكبر فوز 4/1 علي يانيجا بطل بوركينا وفاز بسوبر سبورت الجنوب افريقي علي فيروفيارو الموزمبيقي3/صفر.

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- مرتضى يرفض مبادرة الصلح مع عباس.. ويدعو لإنشاء لجنة موازية للاحتفال بالمئوية


دعا مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك الأسبق، إلى تشكيل لجنة موازية للجنة المئوية الرسمية التى شكلها مجلس الإدارة للاحتفال بمرور عام على إنشاء النادى.

وكشف مرتضى منصور أنه عقد اجتماعاً مع مرسى عطاالله، الخميس الماضى، عقب زيارته للنادى وملاحظة استياء الأعضاء من عدم اتخاذ أى إجراءات لخروج المئوية بصورة تليق بتاريخ النادى،

وأوضح أنه اتفق مع عطاالله على دعوة رموز النادى، ومنهم مجدى شرف وكامل البيطار وطارق غنيم وطارق قابيل وغيرهم، لاجتماع يوم الخميس المقبل خارج النادى حتى لا يردد البعض أن هدفهم زعزعة الاستقرار للبدء فى اتخاذ الإجراءات اللازمة لخروج المئوية بصورة تليق بإحدى أكبر قلاع الرياضة فى أفريقيا والشرق الأوسط،

مشيراً إلى أن هناك فكرة بإشهار جمعية فى الشهر العقارى تحت اسم «المئوية» تكون مهمتها تولى مسؤولية الاحتفالات.

ووجه مرتضى منصور الشكر لجلال إبراهيم على مبادرته الرامية للصلح مع ممدوح عباس، لكنه أعلن فى الوقت نفسه رفضه التام للمبادرة، مشيراً إلى أن عباس أحد خمسة أشخاص يرفض الصلح معهم لأنه ألحق به ضرراً بالغاً عندما شطب عضويته مرتين، إضافة إلى تهديده بالقتل وتزوير الانتخابات.

وطالب اللجنة القضائية المكلفة بإعادة فرز صناديق الانتخابات بإصدار بيان للرد على حقيقة ما يردده علاء مقلد، مدير عام النادى، بأنه يساعد اللجنة فى مهام عملها، خصوصاً أن مقلد متهم فى دعوى التزوير، فكيف يكون حكماً وخصماً فى نفس الوقت.

وقال: إنه فى حالة صحة ما يردده علاء مقلد فإن نتيجة عمل اللجنة ستكون معروفة مسبقاً. فيما رفض ممدوح عباس، رئيس النادى، التعليق على مبادرة الصلح، وأكد أن تركيزه منصب فقط على خدمة النادى،

كما رفض صبرى سراج، رئيس اللجنة التحضيرية، إنشاء أى لجان موازية، وأكد أن لجنة المجلس هى الشرعية، وأنها لا تقتصر على أشخاص بعينهم، ورحب بانضمام مرتضى منصور ومرسى عطاالله وجميع الرموز إلى اللجنة، للاستماع إلى أفكارهم وتنفيذ المتاح منها.

وقال إن الحديث عن لجنة موازية يعد مزايدة و«شو إعلامى» وإثارة للتعصب وتحويل النادى إلى أحزاب. والسؤال كيف يحكمون على اللجنة الحالية بالفشل دون أن يطلعوا على عملها؟!

على صعيد متصل، أعرب هشام نصر، المشرف على قطاع كرة اليد، فى تصريحات للموقع الرسمى عن سعادته بالفوز ببطولة درع الدورى للمرتبط والدرجة الأولى بالإضافة لفوزه على منافسه التقليدى الأهلى فى عقر داره فى اللقاء الختامى، أمس الأول، ٢٥/٢٣، مؤكداً أن الفوز أثبت أن الزمالك صاحب الريادة فى كرة اليد المصرية،

وأشار إلى أن الفريق نجح فى خوض ٢٢ مباراة بالبطولة دون التعرض لأى هزيمة. وعلى صعيد الفريق الكروى الأول، خاطب مجلس إدارة النادى برئاسة ممدوح عباس اتحاد الكرة للتأكد من صحة مشاركة أيمن عبدالعزيز، لاعب الفريق الكروى الأول، الذى أنهى فترة إعارته مع نادى ديار بكر التركى خلال مباريات الموسم الجارى من عدمها.

وأوضح مصدر مطلع أن عبدالعزيز يحق له المشاركة فى مباريات الموسم الجارى بداية من لقاء الإنتاج الحربى المقبل طالما أنه على ذمة ناديه ومقيد فى القائمة ولم يلعب لأكثر من ناد فى تركيا.

وأكد عبدالعزيز أن الجهاز الفنى بقيادة حسام حسن، المدير الفنى، سيحسم مصيره، اليوم، مشيراً إلى أنه سيحدد عقب الجلسة إمكانية انضمامه للتدريبات من عدمها، وأشار إلى أنه فسخ عقده مع النادى التركى بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية لمدة ثلاثة أشهر.

فيما هدد عبدالواحد السيد، حارس المرمى، بالرحيل عن الفريق فى حالة التعاقد مع عصام الحضرى، حارس مرمى الإسماعيلى، فى الموسم المقبل، وأكد عبدالواحد فى تصريحاته لموقع «سوبر» الإماراتى الإلكترونى أنه لن يغامر بمستقبله فى الاستمرار مع الفريق فى حالة شعوره بأنه غير مرغوب فيه.

وأشار عبدالواحد إلى أنه فى حالة شعوره بأى خطر على مشاركته فسيرحل عن الفريق رغم ارتباطه بعقد مع الزمالك لمدة موسمين مقبلين، وأضاف: العقد لن يمنعنى من الرحيل، وأعرف الوسيلة التى بإمكانى الخروج بها من النادى فى حال عدم مشاركتى.

- تأجيل النظر فى عرض السد القطرى لاستعارة «جدو» بسبب تراجع النتائج

قررت إدارة نادى الاتحاد تأجيل النظر فى عرض نادى السد القطرى بشأن طلب استعارة المهاجم الدولى محمد ناجى «جدو» خلال شهرى أبريل ومايو، وذلك بعد أن رفض كابرال الاستغناء عن اللاعب فى هذا التوقيت، خصوصاً فى ظل تراجع نتائج الفريق.

ووفقاً لمصدر مقرب من الإدارة، فإن نتيجة مباراة المحلة ستحدد مصير الصفقة بشكل كبير خصوصاً أن الفوز فيها سيضمن البقاء للفريق فى الدورى مما سيعجل من إتمامها والاستفادة من المقابل المادى، وقد يتغير الحال فى حالة الهزيمة وتصرف إدارة النادى النظر نهائياً عن العرض.

وعلى صعيد مختلف، اتهم محمد رجب «ريعو» مهاجم الفريق أحد أعضاء الجهاز الفنى بتشويه صورته أمام الجماهير،

ونقل معلومات سيئة عنه لبعض الصحفيين المقربين منه وتساءل: لا أدرى لماذا يحاربنى هذا المدرب ويتحدث عنى بصورة سيئة، هل ذلك إرضاء لكابرال الذى يضطهدنى، وهل يعتقد هذا المدرب أنه يستطيع تشويه صورتى بهذه الطريقة.. ألا يرى بعينه الهجوم الذى يتعرض له الجهاز الفنى بسبب استبعادى من التشكيل وفشل الصفقات البرازيلية.

وأبدى اللاعب استياءه من تجاهل الجهاز الإدارى له، وعدم إبلاغه بمواعيد تدريبات الفريق بناء على تعليمات الجهاز الفنى، وقال: هل مطلوب منى أن اتصل بزملائى فى الفريق لمعرفة مواعيد التدريبات.. وأضاف: فاض بى الكيل، ولم أعد أعرف ماذا أفعل؟ وأكد أنه طلب الرحيل والإدارة رفضت فيما يصر الجهاز الفنى على استبعاده.

- قلق فى الأهلى بعد الهزيمة أمام جانرز.. وإكرامى يغيب ٣ أسابيع

سادت حالة من الاستياء بين مسؤولى النادى الأهلى بعد هزيمة الفريق الكروى الأول أمام جانرز بطل زيمبابوى بهدف للاشىء فى ذهاب دور الـ٣٢ لدورى رابطة الأبطال الأفريقى.

ورغم فرصة الفريق الكبيرة فى التأهل إلى دور الـ١٦ فى حالة فوزه بفارق هدفين فى مباراة الإياب بعد أسبوعين بالقاهرة، إلا أن الأداء العام للفريق لم يكن مرضياً لمسؤولى لجنة الكرة الذين أبدوا تخوفهم من استمرار تراجع الأداء بهذا الشكل مما قد يعرض الفريق لخسارة بطولة الدورى.

من جانبه، حمل حسام البدرى، المدير الفنى، مسؤولية الخسارة للمدافعين، وقال: إن الهدف جاء من خطأ دفاعى ساذج، وأضاف: رغم الخسارة فإننى واثق من قدرة لاعبينا على التعويض والفوز فى مباراة العودة والتأهل لدور الـ١٦.

وأبدى المدير الفنى عدم رضاه عن أداء الفريق، خصوصاً فى الشوط الأول من اللقاء، وأوضح أنه تعمد زيادة عدد اللاعبين فى وسط الملعب لإحكام السيطرة على منطقة المناورات، بينما تم تكليف الثنائى أحمد شكرى وأحمد فتحى بالزيادة الهجومية وإمداد المهاجمين بالكرات لكن لم يكن تحرك رأسى الحربة بالشكل الجيد أمام المرمى،

وهو ما لم يخلق فرصاً للتهديف، وأشار إلى أنه أجرى فى بداية الشوط الثانى تغييرين بالدفع ببركات وأبوتريكة لتنشيط الناحية الهجومية، وإدراك التعادل، لكن سوء التوفيق وقف حائلاً أمام تحقيق ذلك، موضحاً أن أرضية الملعب لم تؤثر فى النتيجة، وإن كانت أثرت على أداء اللاعبين لكن ليس بشكل كبير،

وأشار البدرى إلى أنه قرر إغلاق ملف دورى أبطال أفريقيا مؤقتاً والتركيز فى الاستعداد لمباراة إنبى بالدورى والمقررة الخميس المقبل ضمن مباريات الجولة الثالثة والعشرين، حيث يسعى الفريق لإحراز الفوز من أجل مواصلة التفوق والصدارة لإحراز اللقب.

فى سياق متصل، تأكد غياب شريف إكرامى عن الفريق لمدة تصل إلى ثلاثة أسابيع بعد إصابته بتمزق فى العضلة الضامة.

من جانبه، أكد الدكتور إيهاب على طبيب الفريق أن شريف إكرامى تعرض لتمزق فى العضلة الضامة منعته من استكمال اللقاء وأوضح الطبيب أن الحارس سيغيب ثلاثة أسابيع مبدئياً وسوف يجرى أشعة صباح اليوم «الاثنين» لمعرفة درجة التمزق.

فيما أجرى أحمد على جراحة بسيطة بمجرد عودة الفريق إلى فندق الإقامة عقب انتهاء المباراة، وقام طبيب الفريق بإجراء ٥ غرز فى وجه اللاعب بعد تعرضه للإصابة فوق حاجبه فى كرة مشتركة مع مهاجم جانرز.

- اتحاد الكرة يرفض التنازل عن شكواه لـ «الفيفا» ضد الجزائر

رفض مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة سمير زاهر التنازل عن شكواه ضد الاتحاد الجزائرى بسبب الأحداث التى شهدتها مباراتا الفريقين فى الجزائر والسودان ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال جنوب أفريقيا ٢٠١٠،

وذلك رداً على تصريحات محمد روراوة، رئيس الاتحاد الجزائرى، الذى نفى تقدمه بشكوى ضد الاتحاد المصرى على هامش اجتماعات اتحاد شمال أفريقيا، التى عقدت مؤخراً بحضور محمود الشامى، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة،

ووفقاً للشامى، فإن اتحاد الكرة متمسك بموقفه، ولن يتنازل عن حقوق مصر فى الفيفا، مؤكداً أن روراوة لم يتقدم بشكوى للفيفا، لكنه اشتكى لمراقب المباراة الذى كان موجوداً بالقاهرة،

وبالتالى فهو اشتكى بطريقة غير مباشرة. واعترف الشامى بأن اتحاد الكرة يسعى لتهدئة الأجواء مع الجزائر لكن بما لا يمس مصلحة مصر والرد اعتبارياً على ما حدث فى الجزائر والسودان، وأكد الشامى أن حضوره اجتماع اتحاد شمال أفريقيا هو دليل قاطع على أن الاتحاد المصرى يرغب فى التهدئة،

وأوضح أن اتحاد الكرة تراجع عن موقفه بالانسحاب من اتحاد شمال أفريقيا لسببين، أولهما التأكيد على تهدئة الأوضاع مع الجانب الجزائرى، وثانيهما أن اتحاد الكرة تعرض لضغوط من جانب الشركة الراعية التى أكدت خسارتها مبلغ ٨٥٠ ألف دولار فى حالة انسحاب الأندية المصرية من المشاركة فى بطولات شمال أفريقيا،

وشدد الشامى على أن الأندية المصرية لن تشارك فى بطولات شمال أفريقيا، وأن حضوره الجلسات لا يعنى أن الاتحاد المصرى سيشارك فى الأنشطة الخاصة باتحاد شمال أفريقيا قبل المصالحة مع الجانب الجزائرى، ولم يستبعد الشامى حضور سمير زاهر جلسات اتحاد شمال أفريقيا المقبلة المقرر عقدها فى شهر مايو المقبل، بعد أن قال روراوة إنه لا توجد أزمة مع زاهر، وأشاد بموقفه فى معالجة الأزمة الأخيرة.

وحول رفع العقوبة عن إبراهيم حسن، المنسق العام للزمالك، أكد الشامى أن اتحاد شمال أفريقيا اقترب من رفع العقوبة، بعد أن وافق المحامى الخاص بإبراهيم حسن على التنازل عن الشكوى التى رفعها للفيفا لرفع العقوبة،

فى الوقت الذى أكد فيه عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات، أنه ينتظر فاكساً رسمياً من الفيفا واتحاد شمال أفريقيا لرفع العقوبة والسماح له بحضور المباريات من داخل الملعب. يأتى هذا رغم أن اتحاد الكرة نفذ قرار الإيقاف بمجرد وصوله وقبل أن يصله أى إخطار من الفيفا أو غيره.

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- أبو على لـ "أمير": لو عايز تمشى مع السلامة


نشبت أزمة كبيرة بين أمير عبد الحميد، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادى المصرى والجهاز الفنى للفريق بقيادة الألمانى ثيو بوكير، المدير الفنى، بعدما طلب الأول المشاركة فى المباراة المقبلة فى الدورى أمام المنصورة والمقرر لها الأربعاء المقبل، قائلا بالحرف: "أنا جاى من الأهلى عشان ألعب ومش هأقعد على الدكة ".
وقال بوكير، لأمير إن مشاركته فى التوقيت الحالى صعبة للغاية فى ظل تألق الصاعد أحمد الشناوى إلى جانب الأخطاء المتكررة التى وقع فيها الحارس فى المباريات التى شارك فيها، وهو ما لم يعجب الحارس الذى ثار فى وجه الجهاز الفنى.

ولم يجد الجهاز الفنى للمصرى سوى اللجوء لكامل أبو على، رئيس النادى وعرض الموقف عليه والذى انتقد أمير عبد الحميد بشدة رافضا إشراكه فى المباريات على حساب أحمد الشناوى، قائلا له بالحرف: "الشناوى الأفضل الآن، و لو عايز تمشى اتفضل بس هات الفلوس اللى أخدتها ".

- "الهداف" الجزائرية: سنفتقد "آل شحاتة" فى المونديال

علّقت صحيفة الهداف الجزائرية، على تصريحات الإعلامى كريم حسن شحاتة، نجل المدير الفنى للمنتخب المصرى، الخاصة برفضه تشجيع المنتخب الجزائرى فى المونديال قائلة "سنفتقد آل شحاتة فى كأس العالم".

واعتبرت "الهداف"، فى عددها الصادر اليوم، السبت، حديث كريم شحاتة مع أحد المواقع الإلكترونية، عن مباراة مصر والجزائر فى أم درمان، نوعًا من التصعيد الإعلامى بعد أن هدأت الأجواء بين البلدين.

كما انتقدت الصحيفة، تبرئة شحاتة الابن، الفضائيات المصرية من تهمة "تسخين الأجواء بين الطرفين"، وهجومه على الصحافة الجزائرية.

يُذكر أن العديد من الصحف، نقلت عن حسن شحاتة، المدير الفنى للمنتخب المصرى رفضه تشجيع المنتخب الجزائرى خلال كأس العالم، بسبب أحداث مباراة أم درمان والتى حسمت تأهل الخضر للمونديال.

وقال موقع فى الجول :

- عبد المنصف: أهلا بالحضري .. فقراري ليس مرتبطا به


قال محمد عبد المنصف حارس الزمالك إن مفاوضات النادي مع عصام الحضري حامي عرين الإسماعيلي لن تؤثر على استمراره مع الفريق الأبيض من عدمه.

وأضاف عبد المنصف في تصريحات خاصة لـFilGoal.com يوم الأحد: "أهلا بالحضري، فسواء تمت الصفقة أو لا لن يتغير تفكيري وقراري بنهاية الموسم".

وأتبع الحارس البديل "حصلت على وعود من حازم إمام (عضو مجلس الإدارة) وإبراهيم حسن (المنسق العام)، ولازلت أنتظر".

وأوضح "لن أثير أزمة في الوقت الراهن وأتحدث باستفاضة، بعد نهاية الموسم سأجتمع مع من وعدوني بحل مشاكلي، وأواجههم، ثم أحدد موقفي".

وكان إبراهيم حسن قد صرح برغبة الزمالك في ضم الحضري، ما دفع عبد الواحد السيد للتأكيد لـFilGoal.com بأنه سيفكر في مصلحته لو تمت الصفقة.

واستطرد عبد المنصف "يتبقى في الموسم ثماني مباريات بالإضافة إلى بطولة الكأس، قد يتم الوفاء بالوعود التي حصلت عليها وأشارك".

وأضاف "أما إذا لم يتحقق ذلك، فبعيدا عن الصداقة (مع حازم وإبراهيم) سأصدر قراري النهائي بعد نهاية الموسم".

- بعد تصريحات عبد الواحد .. الزمالك يمنع لاعبيه عن الإعلام

أعلن الزمالك منع لاعبيه من الحديث لوسائل الإعلام بعد ساعات من تصريح حارسه الأول عبد الواحد السيد لـFilGoal.com علمه بمفاوضات ناديه مع زميله الدولي عصام الحضري وتأثير ذلك على بقاءه مع الفريق.

ونشر النادي الأبيض على موقعه الرسمي بيانا جاء فيه على لسان إبراهيم حسن المنسق العام للكرة في الفريق قوله إن هناك قرارا من الجهاز الفني بمنع اللاعبين من التصريحات.

وكان عبد الواحد قال في تصريحه لـFilGoal.com "إذا رأى الجهاز الفني للفريق أن مصلحة النادي في التعاقد مع الحضري، فمن حقي أيضا أن أبحث عن مصلحتي الشخصية".

وتألق عبد الواحد مع الزمالك في الفترة الأخيرة حيث لم تهتز شباكه في أخر عشر مباريات سوى ثلاث مرات، من بينهم هدفين من ركلتي جزاء، والثالث من ركلة حرة مباشرة.

وكان حسن قد دخل في مفاوضات شفهية لضم الحضري، مؤكدا أنه سيكون سعيدا بضم الحضري ليملك الفريق الأبيض أفضل ثلاثة حراس مرمى في مصر.

إلا أن حسن رفض في تصريحه لموقع ناديه الرسمي القول في بعض وسائل الإعلام بأنه يدفع عبدالواحد للرحيل.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق