الاثنين الرياضى:رأس أبوتريكة أمل الأهلى أمام بتروجيت-فلافيو يرفض إغراءات الزمالك والنادى يعرض الميرغنى للبيع-زاهر وأبو ريدة فى ورطة بسبب الجزائر




اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاثنين وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :

إيقاف سمير عثمان لأجل غير مسمي- أسبوع ساخن جداً.. الأهلي وبتروجت.. والأمل في رأس أبوتريكة- "ولا يهمك يا بدري" هتاف المشجعين في تدريب الأهلي- الزمالك في مواجهة قوية.. مع المحلاوية- خطر الزمالك يحاصر غزل المحلة فى القاع الملتهب-

أهلى «القمة» يتحفز لاستثمار «ظروف» بتروجيت- عرض أحمد ميرغنى للبيع - لجنة المنشطات تؤجل الاستماع لـ«غالى»- تأجيل محاكمة جمال حمزة فى قضية التهرب من الضرائب- سمير عثمان: لم أهاجم زملائى المساعدين –

مراقب مباراة مصر والجزائر: من يكون "الشامى" حتى يقول إننى بعت مصر- الزمالك يطلب العدالة التحكيمية أمام المحلة- فلافيو يرفض إغراءات الزمالك بسبب جماهير الأهلى- البدري يحذر لاعبيه من الحكام- وورلد سوكر..تضع زاهر وأبوريدة في ورطة!

وقالت صحيفة الجمهورية :

- المنتخب يلاقي كوريا والكويت بدون الدوليين


قرر الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم خوض مباراتي الفريق الوديتين الدوليتين مع كوريا الجنوبية بالقاهرة 3 مايو ومع الكويت بالكويت 22 مايو باللاعبين المحليين فقط وعدم استدعاء أي لاعب محترف.

يأتي قرار الجهاز نظرا لانشغال المحترفين بالمباريات الحاسمة لأنديتهم في البطولات الأوروبية ولمنح الفرصة لعدد من الوجوه الجديدة للمشاركة في مباراتي الكويت وكوريا الجنوبية في إطار سياسة الجهاز لضخ دماء جديدة في صفوف المنتخب..

واستأنف الجهاز الفني اجتماعاته أمس باتحاد الكرة بحضور حسن شحاتة المدير الفني وشوقي غريب المدرب العام وحمادة صدقي المدرب المساعد وأحمد سليمان مدرب الحراس وسمير عدلي المدير الإداري.. ناقش الجهاز الاستعدادات للمرحلة المقبلة وبالتحديد لمباراتي كوريا والكويت.

- إيقاف سمير عثمان لأجل غير مسمي

علمت "الجمهورية" أن لجنة الحكام قررت إيقاف الحكم الدولي سمير محمود عثمان لأجل غير مسمي بعد فضيحة مباراة الأهلي وإنبي والتي ألغي فيها هدفين صحيحين لإنبي.

- قمة خاصة في كل لقاءات الدوري اليوم

تقام اليوم جميع مباريات الأسبوع الرابع والعشرين في الدوري الممتاز.. يستضيف الأهلي باستاد القاهرة بتروجت في قمة خاصة.. ويلعب الزمالك مع الغزل بالمحلة.. والإسماعيلي علي استاد السلام مع الإنتاج الحربي..

في حين يخوض الطلائع مباراته مع الجونة باستاد جهاز الرياضة العسكري.. وفي استاد العباسية يلتقي الشرطة مع الاتحاد السكندري.

وفي الإسكندرية يحل المقاولون العرب ضيفا علي حرس الحدود.. ويستضيف المصري إنبي ببورسعيد وفي الصعيد يلتقي بترول أسيوط مع المنصورة.

نتائج مباريات اليوم حاسمة لأنها بين أطراف متقاربة المستوي.. أي أن في كل لقاء.. قمة خاصة.

- أسبوع ساخن جداً.. الأهلي وبتروجت.. والأمل في رأس أبوتريكة

تحت شعار "بيدي لا بيد الحكام".. يخوض الأهلي مباراته العصيبة مع بتروجت اليوم في السابعة والنصف مساء حيث يلتقي الفريقان علي استاد القاهرة الدولي في ختام مباريات الأسبوع ال 24 من الدوري الممتاز لكرة القدم.

تأتي مباراة اليوم وسط ظروف عصيبة لم يكن أي من الفريقين يريدها أو يتوقعها علي الإطلاق حيث تعرض الأهلي لاتهام ضمني بأنه يحقق انتصاراته بفضل الحكام بينما نال بتروجت هزيمة هي الأصعب له علي مدار مسيرته منذ صعوده للدوري الممتاز.

لم يكن الفوز الذي حققه الأهلي علي إنبي يوم الخميس الماضي سوي وسيلة استطاع من خلالها منافسه العنيد الزمالك شن هجومه علي القلعة الحمراء متهما الشياطين الحمر بأنهم يعتمدون علي الحكام لتحقيق انتصاراتهم وهي الاتهامات التي أثارت ضجة هائلة كادت تدفع الحكام للإضراب عن إدارة باقي مباريات الدوري رغم أن المباراة بين الأهلي وإنبي شهدت مثل مباريات أخري عديدة أخطاء بالجملة.

هدف الرد

لذلك أضافت هذه الأحداث إلي أهداف الأهلي هدفا جديدا يسعي إلي تحقيقه وهو التأكيد علي أن انتصاراته ليست ناتجة عن أخطاء الحكام وأن لاعبيه يستطيعون الفوز تحت أي ظروف.

أما فريق بتروجت فعاني من محنة حقيقية حيث تلقي هزيمة صعبة 1/4 علي ملعبه في السويس أمام حرس الحدود ليبتعد الفريق خطوة أخري عن دائرة المنافسة علي لقب الدوري.

يخوض الأهلي مباراة اليوم وهو علي قمة جدول المسابقة برصيد 49 نقطة وبفارق 11 نقطة أمام بتروجت الذي تراجع للمركز الثالث بفارق خمس نقاط خلف الزمالك وتبقي مباراة واحدة مؤجلة لكل من الأهلي وبتروجت.

لذلك تمثل مباراة اليوم "حياة أو موت" لكل من الأهلي وبتروجت لأن نتيجتها ستحسم بشكل كبير شكل المنافسة علي لقب الدوري وكذلك الصراع علي المركز الثاني والتأهل لدوري أبطال أفريقيا في الموسم المقبل.

العين علي المحلة

يسعي الأهلي لتحقيق الفوز من أجل الحفاظ علي فارق الست نقاط التي تفصله عن منافسه الزمالك وقد يتسع الفارق إذا لم يحقق الزمالك الفوز في مباراته اليوم أيضا أمام غزل المحلة وهو ما سيتعرف عليه الأهلي قبل خوض هذه المباراة وتبقي للأهلي مباراته المؤجلة مع المنصورة التي يستطيع من خلالها توسيع الفارق مع الزمالك إلي تسع نقاط علي الأقل.

أما بتروجت فيدرك تماما أن الفوز في مباراة اليوم سيكون له مكاسب بالجملة في حين سيقلص الفارق مع الأهلي إلي ثماني نقاط وسيعيد الفريق نسبيا إلي دائرة المنافسة مع انتظار أي كبوات للشياطين الحمر.. ويدرك فريق بتروجت أن مباراة اليوم هي الفرصة الأخيرة أمام الفريق إذا ما أراد الاستمرار في دائرة المنافسة.

استعداد أفريقي

كذلك يضع الفريقان أملا كبيرا علي مباراة اليوم في رفع الروح المعنوية للاعبيهما قبل المواجهة الأفريقية التي ينتظرها كل منهما بعد أيام قليلة حيث يخوض الأهلي مباراة الإياب أمام جانرز بطل زيمبابوي يوم الجمعة المقبل في دور ال 32 بدوري أبطال أفريقيا

بعدما خسر الأهلي صفر/1 ذهابا في زيمبابوي كما يخوض بتروجت مباراة الإياب أمام الخرطوم السوداني في نفس الدور ولكن ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي "الكونفيدرالية" علما بأنه فاز 3/صفر ذهابا علي ملعبه في السويس.

علي الرغم من اكتمال صفوف الأهلي بشكل كبير قبل مباراته السابقة بعودة معظم النجوم. يعاني الفريق في مباراة اليوم من غياب عدد من العناصر المؤثرة عن صفوفه مثل المدافع شريف عبدالفضيل وحارس المرمي شريف إكرامي للإصابة وأحمد علي وسيد معوض للإيقاف بخلاف غياب كل من المعتز بالله إينو والأنجولي جيلبرتو للإصابة منذ فترة طويلة.

أفضل تشكيل

لكن رغبة حسام البدري المدير الفني للفريق في حسم المباراة مبكرا وعدم الانتظار للشوط الثاني حتي لا يتكرر ما حدث أمام إنبي حيث نجح الفريق بصعوبة بالغة في تحويل تخلفه بهدف لفوز صعب 2/1 ستدفعه إلي الدفع بأفضل العناصر منذ البداية وهو ما يرجح مشاركة محمد أبوتريكة في التشكيل الأساسي للفريق..

وبذلك ينتظر أن يختار البدري التشكيل الأساسي من أحمد عادل عبدالمنعم لحراسة المرمي ووائل جمعة وأحمد السيد للدفاع وأحمد فتحي في الجانب الأيمن وأيمن أشرف في الناحية اليسري وأحمد حسن "الصقر" وحسام عاشور ومحمد بركات ومحمد أبوتريكة في الوسط وعماد متعب ومحمد فضل "الليبيري فرانسيس دوفوركي" في الهجوم مع الاستعانة بكل من أحمد شكري وشهاب الدين أحمد وربما هاني العجيزي في الوقت المناسب.

الثأر لإنبي

في المقابل تبدو صفوف بتروجت شبه مكتملة ويسعي نجومه وفي مقدمتهم الغاني إيريك بيكوي في استعادة التوازن بعد الهزيمة الثقيلة أمام الحرس كما يحلم مختار مختار ابن الأهلي والمدير الفني لبتروجت في رد اعتبار فريقه بعد الهزيمة الثقيلة أمام الحرس وكذلك الثأر لهزيمته من الأهلي صفر/1 في مباراة الدور الأول بل والثأر لإنبي شقيق بتروجت من الهزيمة التي مني بها أمام الأهلي الخميس الماضي.

الجدير بالذكر أن كلا من الفريقين يمتلك ثاني أقوي خط هجوم في الدوري برصيد 35 هدفا لكل منهما وبفارق هدف وحيد خلف طلائع الجيش..

ولكن هجوم بتروجت الذي يضم إيريك بيكوي هداف الدوري حتي الآن برصيد 13 هدفا وكوفي بيكوي والسيد حمدي ومن خلفهم وليد سليمان وأسامة محمد سيجد صعوبة كبيرة في مواجهة دفاع الأهلي الذي مازال الأقوي في الدوري هذا الموسم رغم تذبذب نتائج ومستوي الفريق في الموسم الحالي.

تميمة الحظ

ربما يعتمد بتروجت كثيرا علي قوة هجومه بقيادة بيكوي ولكن ما يضع الطمأنينة في نفوس الأهلاوية أن الشياطين الحمر استعادوا تميمة الحظ الخاصة بهم بعدما استعاد نجمهم المحبوب أبوتريكة مستواه المعهود وثقته بهدفين في شباك إنبي ويحلم أبناء البدري بأن يكررها أبوتريكة في لقاء اليوم.

- "ولا يهمك يا بدري" هتاف المشجعين في تدريب الأهلي

قبل دخول لاعبي الأهلي المعسكر المغلق استعدادا لمباراة بتروجت.. وفي التدريب الأخير احتشد أعضاء النادي لتشجيع اللاعبين وحثهم علي بذل أقصي مجهود خلال مباريات الدوري المتبقية للاحتفاظ بلقب الدوري العام في ظل المنافسة الشرسة مع الزمالك.

وبعد ربع ساعة من التدريب ارتفع صوت المشجعين للبدري "ولا يهمك يا بدري" في نصيحة بعدم الالتفات للنقد الذي يلاقيه من وسائل الإعلام.. مؤكدين له أن جماهير وأعضاء الأهلي يساندونه تماما.. فما كان من البدري سوي أن حياهم رافعا يده اليمني وهو يبتسم في ثقة..

وبعد نصف ساعة من التدريب وأثناء التقسيمة التي يجريها اللاعبون ارتفع صوت المشجعين مرة أخري لمحمد بركات وأحمد حسن بالفوز بلقب الدوري الذي أصبح قريبا من الأهلي.. وهنا قال بركات مبتسما "ما تقلقش يا عم الحج الدوري كده كده معانا".

اختفي اللاعب شريف عبدالفضيل مدافع الفريق من الملعب أثناء قيامه بالتدريبات العلاجية.. وذهب للتدريب في صالة الجيمانيزيوم.

تألق كل من أحمد علي ومحمد أبوتريكة خلال التقسيمة.. حيث ظهر تريكة بمستوي جيد وأحرز العديد من الأهداف الذكية التي نالت رضا الجمهور الذي حضر لمتابعة المباراة.. بينما لم يشفع تألق أحمد علي في التقسيمة عند الجماهير التي تساءلت في تعجب لماذا يلعب أساسيا؟؟!!.

خطف أسامة حسني القلوب أثناء التدريبات إثر انزلاقه في الملعب.. ولكن سرعان ما قام اللاعب واستمر في التقسيمة بعد أن قام برش "بنج" موضعي علي قدمه اليمني.. ولم يصب.

تغيب كل من شريف إكرامي ومحمد طلعت بسبب الإصابة.. وعفروتو وشهاب الدين أحمد بسبب مشاركتهما مع فريق الشباب في مباراة إنبي والتي انتهت بفوز الفريق البترولي 1/صفر.

- الزمالك في مواجهة قوية.. مع المحلاوية

يحل الزمالك ضيفا علي غزل المحلة في الخامسة والربع مساء اليوم في إطار مباريات الأسبوع ال 24 للدوري الممتاز..

الزمالك يملك 43 نقطة في المركز الثاني ويسعي وراء الفوز والنقاط الثلاث بالطبع للاستمرار في مسيرة المنافسة علي اللقب حتي الأسبوع الأخير من المسابقة..

وأصحاب الأرض يملكون 27 نقطة في المركز ال 12 وهدفهم لا يقل عن منافسهم بأي حال من الأحوال ولكن لتحسين الوضع والهروب من دوامة الصراع من أجل البقاء في دائرة الضوء الموسم المقبل..

وهو ما يعكس قوة اللقاء وحساسيته للطرفين.. بخلاف جماهيريته بالنظر إلي الحشود البيضاء المرافقة للضيوف.. وتكاتف جماهير الغربية حول ممثلهم "الغزل".

حسام حسن المدير الفني للزمالك يملك العديد من الأوراق الرابحة في ضوء مستوي وعروض الفريق الأخيرة بالمسابقة.. ولكن يواجه هذه المرة مشكلة حقيقية تتمثل في غياب عنصرين غاية في الأهمية هما حسن مصطفي وإبراهيم صلاح بعد أن اعتمد عليهما طوال الأسابيع الماضية..

وسيضطر المدير الفني إلي اللجوء لهاني سعيد وأحمد مجدي "أحمد غانم" في الغالب لتعويض غياب الاثنين مع تثبيت عناصر الدفاع والهجوم.. وخاصة شيكابالا وحسين ياسر المحمدي وأحمد جعفر..

ويحتفظ المدير الفني ببعض الأوراق علي الدكة تحسبا للدفع بأي منها في الوقت المناسب.. وركز حسام مؤخرا علي العناصر الهجومية للتغلب علي سلبيات مباراة الإنتاج الحربي وإهدار الفرص السهلة.

وكان الجهاز الفني قد أبدي تخوفه من مواقف الحكام واتجاهاتها علي مدار الأيام الماضية وتناول مسئولو النادي التحكيم بانتقادات حادة ومباشرة وصلت إلي حد المطالبة بحكام أجانب ثم التراجع بسبب التكاليف وأزمة النادي المالية..

وركز الجميع في الجهاز علي هذه المخاوف علي مدار الساعات الماضية.. إلا أن حسام حسن طالب الكل بالتركيز والابتعاد عن "مطبات" الحكام والسعي وراء حسم اللقاء مبكرا وعدم الانتظار لتقييم قرارات التحكيم.

في المحلة.. يتطلع محمد رضوان المدير الفني للغزل إلي الفوز واستغلال أخطاء وتركيز الزملكاوية في الهجوم.. والاعتماد علي الهجمات المرتدة السريعة واستغلال المساحات الواسعة في دفاعات الضيوف..

وركز المدير الفني علي تدريبات تناقل الكرة بسرعة وتحويل اللعب بسرعة من الدفاع إلي الهجوم والعكس.. مع تنويعه بين اليمين واليسار.. ومن المقرر أن يعتمد رضوان علي مجموعة مع اللاعبين المتميزين.. ويغيب عن صفوف المحلاوية شريف رجب الظهير الأيمن بسبب الإصابة التي تبعده قرابة ال 3 أسابيع.

وكان محمد رضوان المدير الفني قد عقد عدة جلسات مع مسئولي النادي للاستقرار علي المكافآت المرصودة في حالة الفوز علي الزمالك وحصد النقاط الثلاث في مواجهة الليلة.. وطالب رضوان الجماهير بمؤازرة فريقه اليوم حتي يتحقق هدفه ويتقدم في الترتيب بعيدا عن شبح الهبوط.

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- خطر الزمالك يحاصر غزل المحلة فى القاع الملتهب


يحل الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك ضيفاً على نظيره المحلة عند الخامسة والربع مساء اليوم «الاثنين» ضمن الجولة الرابعة والعشرين لبطولة الدورى على أرض ملعب المحلة.

يسعى أبناء القلعة البيضاء لتحقيق الفوز لمطاردة الأهلى على القمة انتظاراً لتعرضه لنتيجة سلبية أمام بتروجيت تقلص فارق النقاط، فضلاً عن الحفاظ على المركز الثانى، ولن تكون مهمة الزمالك سهلة فدائماً ما تأتى مباراته مع الفريق المحلاوى صعبة،

وشهد الدور الأول هزيمة الزمالك على ملعبه بهدف نظيف، كما يرغب المحلة فى الابتعاد عن شبح الهبوط وتعويض خسارته أمام الاتحاد السكندرى فى الجولة السابقة.

وضح من خلال تدريبات الفريق الأخيرة أن حسام حسن سيلعب بطريقة هجومية مع الاعتماد على سرعة انطلاقات ظهيرى الجنب وشيكابالا وحسين ياسر من الوسط لخلخلة دفاعات المنافس وإتاحة الفرصة لأحمد جعفر للتسجيل مع تحذير المدافعين من الاحتفاظ الزائد بالكرة أمام منطقة الجزاء وسرعة بناء الهجمة للاستفادة من الهجمات المرتدة.

ولن يغير حسام طريقة لعبه المعتادة ٤/٤/٢ بعد أن تعود اللاعبون عليها وارتفعت المعنويات رغم غياب ثنائى خط الوسط حسن مصطفى وإبراهيم صلاح، واستقر على الدفع بأحمد مجدى وهانى سعيد بدلاً منهما.

ومن المنتظر أن يخوض الزمالك المباراة بتشكيل يضم كلا من عبدالواحد السيد وعمرو الصفتى ومحمود فتح الله وأحمد غانم ومحمد عبدالشافى وأحمد مجدى وهانى سعيد وشيكابالا وياسر المحمدى وحسام عرفات وأحمد جعفر، على الجانب الآخر يرفع أصحاب الأرض شعار التحدى أملاً فى تحقيق المفاجأة واقتناص نقاط المباراة الثلاث للهروب من دوامة الهبوط والابتعاد مؤقتاً عن شبح القاع،

ويعول المدير الفنى محمد رضوان على عاملى الأرض والجمهور لتحفيز لاعبيه على الفوز وتعويض هزيمتهم أمام الاتحاد فى الجولة الماضية وتراجع الفريق إلى المركز الثانى عشر برصيد ٢٧ نقطة بعد فوز الجونة على الإسماعيلى الذى قلب الأمور فى قاع الجدول.

ولفت المدير الفنى لاكتمال القوة الضاربة لفريقه بعودة الثنائى شريف رجب ومرسى عبداللطيف بعد تماثلهما للشفاء من الإصابة وانتظامهما فى التدريبات الجماعية.

وينتظر أن يمثل المحلة إبراهيم فرج فى حراسة المرمى وأمامه شريف رجب وعماد عثمان وعمرو رمضان ومرسى عبداللطيف وعبدالرحيم طه وهشام أبوخليل وهانى عبدالله ومحمد جاكسون وعبدالحميد شبانة وكريم عادل.

- أهلى «القمة» يتحفز لاستثمار «ظروف» بتروجيت

يلتقى فى السابعة والنصف مساء اليوم «الاثنين» الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى مع بتروجيت فى مواجهة صعبة للفريقين بالجولة الرابعة والعشرين لبطولة الدورى على أرض استاد القاهرة.

يدخل الفريقان المباراة وسط أجواء حماسية بعد الأحداث التى صاحبت مباريات الجولة الثالثة والعشرين، فالأهلى يسعى لإثبات جدارته باعتلاء قمة البطولة واقترابه من الحفاظ على لقبه من خلال الفوز على منافس قوى يحتل المركز الثالث ليثبت للجميع أن تربعه على المركز الأول جاء بمجهوده وليس بمساعدة الحكام،

فى حين يرغب بتروجيت فى تعويض الإخفاق الأخير على أرضه ووسط جماهيره أمام حرس الحدود بعد أن منى الفريق بهزيمة مذلة من الحرس بأربعة أهداف مقابل هدف،

ويدرك مختار مختار المدير الفنى للفريق البترولى أن إدارة ناديه لن تصبر عليه كثيراً بعد أن فرط بسهولة فى المنافسة على درع الدورى رغم الإمكانيات التى يملكها فريقه وبالتالى فإن لقاء الأهلى هو الفرصة الأخيرة للجهاز الفنى لإثبات وجوده حتى يستعيد آماله فى المنافسة.

وبسبب اشتعال المنافسة على القمة، يرغب أبناء القلعة الحمراء فى الحسم المبكر دون التفريط فى أى نقطة قبل مواجهة القمة المرتقبة مع الزمالك يوم ١٦ من الشهر المقبل.

واستعد الفريق جيداً للمباراة، ودخل فى معسكر مغلق لمدة ٤٨ ساعة لزيادة تركيز اللاعبين ونسيان أحداث مباراة إنبى.

ويغيب عن الفريق كل من سيد معوض وأحمد على للإنذار الثالث، وهو ما وضع حسام البدرى فى موقف حرج، خصوصاً أنه لا يوجد بديل مناسب لمعوض فى الجهة اليسرى بسبب إصابة جيلبرتو، ولأن الفريق البترولى يجيد اللعب فى المساحات الواسعة ويملك لاعبين من أصحاب المهارة على رأسهم وليد سليمان وإيريك بيكوى.

فقد كانت التعليمات واضحة للمدافعين خلال التدريبات الأخيرة بضرورة تلافى الأخطاء السابقة التى قد تهدد مرمى الفريق، وأعطى البدرى تعليماته لوائل جمعة بمراقبة بيكوى ولحسام عاشور بمراقبة وليد سليمان للحد من خطورتهما، فيما ينتظر أن يلعب أحمد فتحى فى الناحية اليمنى لإيقاف انطلاقات أسامة محمد الظهير الأيسر النشط.

ولن يخرج تشكيل الفريق عن كل من أحمد عادل عبدالمنعم فى حراسة المرمى وأمامه وائل جمعة وأحمد السيد وفى اليمين أحمد فتحى واليسار عبدالله فاروق «أيمن أشرف» وفى الوسط حسام عاشور وأحمد حسن ومحمد بركات ومحمد أبوتريكة ومحمد فضل وعماد متعب.

وفى المقابل يدخل بتروجيت اللقاء رافعاً شعار التحدى والندية لأصحاب الأرض، أملاً فى تحقيق نتيجة إيجابية تعوض خسارته الكبيرة أمام حرس الحدود بأربعة أهداف مقابل هدف للعودة لأجواء المنافسة أو احتلال مركز متقدم بجدول الدورى.

يحتل بتروجيت المركز الثالث برصيد ٣٨ نقطة بفارق ٥ نقاط عن الزمالك الوصيف، ويتبقى له مباراة مؤجلة، ولو تمكن من الفوز فى لقاء اليوم واللقاء المؤجل سيستعيد المركز الثانى.

وعكف الجهاز الفنى لبتروجيت طوال الفترة التى سبقت اللقاء على دراسة الأخطاء وعلاج السلبيات التى وقع فيها لاعبوه خلال اللقاء من أجل تداركها فى لقاء اليوم، وأشار إلى أنه استقر على وضع خطة تعتمد على كيفية غلق مفاتيح لعب الخصم والمتمثلة فى أكثر من لاعب مضيفاً أن فريقه سيخوض المباراة من أجل الفوز فقط.

من المتوقع أن يجرى المدير الفنى بعض التعديلات فى التشكيل الأساسى مع الاعتماد على المجموعة الأساسية وهم: أحمد فوزى فى حراسة المرمى ومحمود سمنة وفرج شلبى وأسامة محمد ووليد سليمان ومحمد كوفى وكوفى بيكوى ومحمود عبدالحكيم وأحمد شعبان ومحمد شعبان.

- الحكام الدوليون يمهلون زاهر ٤ أيام لتنفيذ شروطهم قبل تفعيل قرار المقاطعة

أمهل الحكام الدوليون سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة، فرصة أخيرة حتى الجولة الخامسة والعشرين من الدورى الممتاز المقرر إقامتها الخميس المقبل لتنفيذ مطالبهم قبل اتخاذ قرار نهائى بمقاطعة مباريات المسابقة حتى نهاية الموسم، وذلك خلال الاجتماع الذى عقده زاهر معهم مساء أمس الأول بمقر اللجنة فى اتحاد الكرة.

حدد الحكام مطالبهم برفع بدلات المباريات والتصدى لإساءات الأندية سواء صدرت من مسؤولين أو لاعبين أو مدربين، إلى جانب صرف مستحقاتهم المتأخرة، كما تمسك الحكام باستمرار محمد حسام رئيساً للجنة وتجديد الثقة فيه، ووافق الحكام على إدارة المباريات اليوم لحين تنفيذ مطالبهم، وهددوا باللجوء إلى النائب العام فى حالة التشكيك فى ذممهم.

كان الحكام قد شنوا هجوماً ضارياً على سمير زاهر خلال الجلسة، وأكد فهيم عمر، والذى تحدث نيابة عن زملائه، أن اتحاد الكرة لا يدافع عنهم ولا يتصدى للإساءات التى تيعرضون لها فى الفضائيات، ومن الأندية.

وانتقد الحكام طلب نادى إنبى شطب الحكم الدولى سمير عثمان وبيان نادى الزمالك الذى أصدره اعتراضاً على التحكيم، وقال فهيم عمر بالحرف الواحد «يا كابتن سمير إحنا اتبهدلنا وكل من هب ودب بيشكك فى ذمتنا.. واحنا مش هنلعب وهاتوا حكام أجانب طالما أنتم لا تدافعون عنا». ورد زاهر منفعلاً «هو انتوا هتلووا دراعى.. لازم يبقى كلامكم على قدر المسؤولية».

وهنا تدخل صلاح حسنى، السكرتير العام، لتهدئة الأوضاع وقال «يا جماعة لازم تكونوا على قدر المسؤولية.. انتوا كده هتولعوا البلد.. وماتنفعش هذه الطلبات»، فرد فهيم عمر «يا كابتن إحنا ولادنا بيتشتموا فى المدارس بأقظع الألفاظ والاتهامات وانتوا هنا بتهدوا الأزمات فى الغرف المغلقة، وليس أمام الرأى العام»،

الأمر الذى دفع سمير زاهر للتدخل وتعهد بتغيير سياسة اتحاد الكرة فى التعامل مع الحكام وقال: «إن الحكام جزء من اتحاد الكرة ولن أقبل بإهانتهم مهما حدث»، وعلمت «المصرى اليوم» أن الحكام وافقوا على إدارة لقاءات اليوم بعد ٦٠ دقيقة من اجتماعهم مع سمير زاهر.

من جانبه أكد محمد حسام، رئيس اللجنة، أنه فوجئ بطلبات الحكام وأنه لم يكن يعلم بحضورهم لاتحاد الكرة ولا برغبتهم فى عدم إدارة المباريات، وقال: «أنا مع الحكام إذا وافقوا على اللعب سأوافق وإذا امتنعوا سأؤيدهم».

فيما أكد عصام عبدالفتاح أنه تلقى اتصالات من بعض المسؤولين فى اتحاد الكرة لإعادته للتحكيم مرة أخرى، لكنه رفض بسبب الإهانات التى يتعرض لها زملاؤه فى الفترة الأخيرة وقال إن الحكام هم أفضل عناصر اللعبة، وأفضل من الفرق والأندية واللاعبين بدليل أن التحكيم المصرى مثل مصر فى كأس العالم ٨ مرات بينما المنتخب الوطنى مثل مصر مرتين فقط.

بينما أكد شريف صلاح، مساعد الحكم، أن التحكيم هو الشماعة التى يعلق عليها الجميع فشله، وقال: «لم يراعوا مشاكلنا ولم يقدروا أننا لا نجد أماكن للتدريب ولا نحصل على حقوقنا المالية، ولا يتم تقديرنا»،

فيما أكد أيمن دجيش أن التحكيم المصرى اقترب من النهاية، وأنه خلال أربع سنوات لن تقوم للتحكيم قائمة بسبب الفضائيات والصراعات الموجودة داخل اللعبة، وحمل دجيش اتحاد الكرة مسؤولية تدهور الحكام وعدم تنفيذ طلباتهم أو التصدى للإهانات التى يتعرضون لها،

وقال توفيق السيد إن الحكام لم يسيئوا لأحد حتى يتعرضوا لهذه الانتقادات، وأضاف: «الحكام أشرف من أى حد، ولجنة المسابقات ضعيفة، واتحاد الكرة لا يحرك ساكناً عندما نتعرض للإهانة من كل من هب ودب»،

وأوضح: «نحن نستطيع أن نقلب الأوضاع رأساً على عقب وإذا لم يحترمنا الجميع فسيكون الرد أشد وأعنف»، وتساءل: «ما الذى دفع نادى الزمالك لإصدار بيان والتشكيك فى ذممهم، مؤكدين أن نادى الزمالك كان فى المركز ١٣ وصعد للمركز الثانى بفضل عدالة الحكام».

علمت «المصرى اليوم» أن لجنة الحكام اتخذت قراراً بإيقاف الحكمين المساعدين أشرف متولى ومحمد محمود عباس إلى نهاية الموسم فيما تبحث اللجنة موقف الحكم سمير عثمان.

- عرض أحمد ميرغنى للبيع

يدرس مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة ممدوح عباس عرض أحمد ميرغنى، لاعب الفريق الكروى الأول، للبيع بنهاية الموسم الجارى، لعدم قناعة حسام حسن، المدير الفنى، بمستواه، فضلاً عن عدم التزامه بالتدريبات خلال الفترة الأخيرة.

كان حسام حسن اتخذ قراراً بإبعاد اللاعب عن التدريبات الجماعية، وإلزامه بالتدريب منفرداً مع الدكتور عمرو المطراوى، إخصائى العلاج الطبيعى، عقب تغيبه عن المران الرئيسى، الذى سبق لقاء غزل المحلة فى الدورى الممتاز،

وينضم الميرغنى إلى حازم إمام الظهير الأيمن الذى يتدرب مع المطراوى منذ رحيله عن معسكر الفريق الذى سبق لقاء الإنتاج الحربى، فضلاً عن أحمد فتحى «بوجى»، الذى تم استبعاده هو الآخر لتغيبه عن المران دون إذن.

- لجنة المنشطات تؤجل الاستماع لـ«غالى»

أكدت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات أحقية حسام غالى، لاعب نادى النصر، فى الطلب الذى تقدم به محاميه لتأجيل جلسة الاستماع التى حددت بعد تسلم نتيجة عينة الدم الثانية فى حال اقتناع اللجنة بالمبررات وفقاً للائحة السعودية للرقابة على المنشطات، وحرصا منها على إعطاء اللاعبين الفرصة للحصول على جميع حقوقهم، وفق ما تنص عليه الأنظمة الدولية والمحلية المعتمدة.

وأشارت اللجنة فى بيان رسمى نشرته وسائل الإعلام السعودية أن اللاعب أوكل محامياً من مدينة برمنجهام بإنجلترا، والذى تقدم بدوره بطلب إعطائه مهلة لرغبته فى حضور جلسة الاستماع مع اللاعب وحاجته إلى القيام بعدد من الإجراءات منها استخراج تأشيرة الدخول إلى المملكة، بالإضافة إلى استكمال الوثائق اللازمة للدفاع.

وأوضحت اللجنة فى بيانها أنه سيتم تحديد موعد انعقاد جلسة الاستماع فى وقت لاحق بناء على ما يستجد من إجراءات، وسيظل الإيقاف المؤقت المقرر على اللاعب سارى المفعول إلى حين البت فى القضية. وأرسلت إدارة نادى النصر السعودى خطاباً للجنة الرقابة على المنشطات، تطلب فيه تحديد اسم المادة المنشطة التى وجدت فى عينة حسام غالى.

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- تأجيل محاكمة جمال حمزة فى قضية التهرب من الضرائب


قضت محكمة جنح التهرب الضريبى برئاسة المستشار مصطفى الحميلى تأجيل قضية محاكمة جمال حمزة، لاعب الزمالك السابق ولاعب نادى الجونة الحالى والمتهم فيها بالتهرب من دفع الضريبة المستحقة عليه إلى جلسة 9 مايو المقبل للتصالح.

وكانت تحقيقات نيابة التهرب الضريبى قد كشفت عن قيام لاعب نادى الزمالك السابق ولاعب نادى الجونة الحالى جمال حمزة بالتهرب من سداد مبلغ 450ألف جنيه ضرائب مستحقة عليه من جراء قيامه بعمل إعلانات لإحدى الشركات، وحكم عليه غيابيا بالحبس سنة والغرامة 2500 جنيه.

- سمير عثمان: لم أهاجم زملائى المساعدين

أكد الحكم الدولى سمير محمود عثمان أنه لم يهاجم زميليه الحكام المساعدين محمد محمود عباس وأشرف متولى اللذين أدارا معه لقاء الأهلى وإنبى الأخير.

ونفى الحكم الدولى فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع " ما تردد عن اتهامه للمساعدين بالتسبب فى عدم احتساب هدفين لفريق انبى، وقال هذا الكلام عار من الصحة تماما.

وأضاف، سمير عثمان، أن طاقم التحكيم فريق واحد فى إدارة المباراة وإذا ما ارتكب أى منهم خطأ يصبح الجميع مشتركا فيه.

ورفض الحكم الدولى الحديث عن قراراته فى مباراة الأهلى وانبى التى انتهت بفوز الأهلى بهدفين مقابل هدف، مؤكدا أنه لن يناقش أى قرار اتخذه فى مباراة أدارها.

- مراقب مباراة مصر والجزائر: من يكون "الشامى" حتى يقول إننى بعت مصر

أبدى كمال شداد، رئيس الاتحاد السودانى ومراقب مباراة الجزائر ومصر بالقاهرة، استياءه الشديد من اتهامات عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم محمود الشامى له بتحيزه ضد مصر لمصلحة الجزائر فى شهادته التى أدلى بها فى جلسة الاستماع التى عقدتها لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا".

وكانت لجنة الاستماع قد عقدت فى وقت سابق من شهر مارس الجارى بحضور رئيس الاتحاد المصرى سمير زاهر ونظيره الجزائرى محمد روراوة بشأن الشكوى التى تقدم بها الأخير على خلفية تعرض المنتخب الجزائرى للرشق بالحجارة عقب وصوله مباشرة إلى مطار القاهرة يوم 14 نوفمبر الماضى.

ونفى شداد الاتهامات التى تحدثت عن تحيزه للجزائر فى شهادته حول تعرض حافة المنتخب الجزائرى للاعتداء قبل المباراة التى انتهت بفوز "الفراعنة" بهدفين وأعقبها إقامة مباراة فاصلة بالخرطوم منحت "الخضر" بطاقة التأهل لمونديال جنوب إفريقيا.

وقال شداد فى تصريحات لموقع "العربية نت"، شهادتى كانت أمام سمير زاهر ومحامى الاتحاد المصرى، ولم يعترض أى منهما على تقريرى عن حادث الاعتداء.

وأضاف رئيس الاتحاد السودانى، طلبت من سمير زاهر وهانى أبو ريدة إصدار بيان يستنكر ما حدث لبعثة المنتخب الجزائرى بالقاهرة بوصفى مراقباً للمباراة، ويؤكدان فيه أن الاعتداء جاء من مجموعة مارقة لا تمثل مصر بأى حال من الأحوال"، مؤكداً أن البيان كُتب فعلاً لكن لم يصدره الاتحاد المصرى لأن الأمن المصرى كان له رأى آخر.

وفيما يتعلق بالتقرير الذى قدمه رئيس الاتحاد السودانى، قال الشامى لصحيفة "الحياة" اللندنية إن شداد سرد تفاصيل فى غاية الدقة خلال شهادته عن "الاعتداء المزعوم"، لافتاً إلى أن شداد لم يكن موجوداً من الأساس فى مكان الواقعة.

ورد شداد قائلاً "أنا ذهبت إلى الفندق الذى كان يقيم فيه المنتخب الجزائرى، وعاينت حافلة البعثة الجزائرية، وتأكدت من الاعتداء بعد أن رأيت زجاج الحافلة مهشماً والدم داخل الحافلة وأثبت ذلك بكاميرا موبايلى، لافتاً إلى أن رئيس الاتحاد المصرى اعترف بحقيقة ما حدث.

وشنّ مراقب مباراة القاهرة هجوماً عنيفاً على تصريحات الشامى حول التقرير المقدم لـ"الفيفا" والذى وصفه الشامى بقوله "الأمر كأنه سيناريو معد مسبقاً بين شداد وروراوة"، واصفاً تصريحاته بأنها غير مسئولة "أنا لست تاجرا"، مشدداً على أنه لأول مرة يسمع عن عضو بالاتحاد المصرى اسمه محمود الشامى.

- الزمالك يطلب العدالة التحكيمية أمام المحلة

قال إبراهيم حسن المنسق العام للكرة بالزمالك، إن ناديه يتمنى توافر العدالة التحكيمية فى لقاء الفريق غدا أمام غزل المحلة على ملعب الأخير.

وأشار إلى أنه، لا يطلب أن تصب قرارات طاقم التحكيم الذى سيقود المباراة لصالح فريقه الزمالك وإنما كل ما يسعى إليه أن يوفق طاقم التحكيم، وألا يتعرض أى من الفريقين للظلم فى المباراة.

وأكد حسن، أن ناديه ليس ضد تعيين أى حكم لإدارة مباريات الزمالك، أو أنه يتعمد الهجوم على الحكام، مشيراً إلى أن هناك عددا كبيرا من الحكام على مستوى عال ويتمتعون بثقة كبيرة من جميع الفرق لما يقدمونه من عدالة وحيادية فى المباريات.

وعلى صعيد آخر أوضح المنسق العام للزمالك فى تصريحات للموقع الرسمى للنادى، أن الفريق أتم استعداداته على أكمل وجه لمباراة غزل المحلة رغم صعوبتها لاسيما وأن المحلة منافس قوى ولديه حافز للفوز من أجل الهروب من شبح الهبوط وإن أكد فى الوقت نفسه، أن الزمالك هو الآخر يدخل اللقاء بغرض الفوز والحصول على الثلاث نقاط الفوز باعتباره الهدف الذى يسعى له الفريق فى جميع مبارياته المقبلة.

- فلافيو يرفض إغراءات الزمالك بسبب جماهير الأهلى

نفى الأنجولى فلافيو مهاجم الأهلى السابق والشباب السعودى ما تردد عن انتقاله للزمالك أو وجود مفاوضات، لأنه يحب الأهلى، خاصة وأن أزهى فتراته الكروية قضاها بداخله، ويعلم أن جماهير الأهلى تعشقه، لذا لا يستطيع أن يوافق على اللعب للغريم.

وتابع: "لكن لا أعلم ماذا يخبئ المستقبل لنا، ولا أستطيع الرفض المطلق، لكن الحقيقة أننى أعشق الأهلى وسوف أفضله لو هناك مقارنة بينه وبين الزمالك حتى لو كان عرض الأخير مغريا لأن المال ليس كل شىء فى الحياة، فلابد أن احترم مشاعر جماهير الأهلى الذين منحونى حبهم خلال تواجدى بالقاهرة فى صفوف الأهلى الذى لو طلبه سوف يوافق على الفور.

وفى الوقت نفسه أكد فلافيو خلال حواره مع "موقع سوبر الإماراتى" أن المنتخب المصرى حقق اللقب الأفريقى بكل جدارة واستحقاق، وكانت لدى المنتخب المصرى ميزة غير متوافرة فى العديد من المنتخبات الأفريقية، وهى التجانس بين لاعبيه، فهم يعرفون بعضهم بعضا ويلعبون كل أسبوع معا أو ضد بعضهم، فكان التفاهم بينهم عالياً، وهو كان مرشحاً بقوة للفوز باللقب قبل البطولة وأكد على كل التوقعات بإحرازه اللقب بجدارة.

وأفرد المهاجم الأنجولى فى الحديث عن بعض صفاته الشخصية قائلا عن نفسه: إنه شخص يعشق التحديات والتجارب الجديدة، وتجذبه الرغبة فى التنوع وفعل ما هو جديد، وخوض تجربة فى بطولة مختلفة، إذا جاءه عرض جيد ونال موافقة ناديه، فإنه على استعداد ليخوضها لأنه لديه عقد مع الشباب لكنه لا يدرى ماذا سيحدث فى المستقبل القريب، ولا يعلم شيئا عن أندية مهتمة بضمه، ويبدو أنه سيبقى فى الشباب.

واعترف فلافيو أنه واجه بعض المصاعب فى السعودية فى بداية انضمامه للشباب، لأنه يعيش هناك وحيد وهذا لا يساعد على التأقلم، مؤكدا أنه قدم موسماً إيجابياً، رغم الإصابة التى تعرض لها خلال نهائيات كأس الأمم الأفريقية، وأدت لغيابه لنحو شهر عن الملاعب بعد نهاية البطولة لولاها كان من الممكن أن يقدمن أفضل مما قدمه.

وقالت صحيفة روزاليوسف :

- البدري يحذر لاعبيه من الحكام


وجه حسام البدري المدير الفني للأهلي للاعبيه العديد من النصائح والتحذيرات قبل مباراة بتروجيت الليلة وأكد البدري للاعبيه بنبرة حاسمة انه لن يقبل أي تراخ من أي لاعب،

مؤكدا أن التفريط في الفرص السهلة امام مرمي المنافس، واختفاء روح القتال واللعب الجماعي، والاداء الراقي الذي كان عليه اللاعبون في الدور الاول لن يقبله، وأنه يرفض الاسباب التي يعرفها الكل من ارهاق واصابات

مؤكدا أن الاهلي لا يقف علي لاعب والكل يتذكر عندما فاز بكأس مصر بمجموعة من الشباب والمنافس الزمالك كان يلعب بكامل نجومه حسن شحاتة فاروق جعفر.

وحذر البدري لاعبيه من التفريط في أي نقطة في اللقاءات القادمة مهما حدث مؤكدا أنه لا وقت للراحة والتعويض وأن المواجهات منذ بداية الدور الثاني حياة أو موت وأن الصراع الآن علي الثلاث نقاط وليس النقطة والمباريات كلها مباريات كئوس.

كما حذر البدري ونصح لاعبيه من الحكام في المباريات القادمة بعد الحملة المسعورة التي تعرضوا لها خلال الايام الماضية، وأن الحكام مع كل الاحترام لهم سيكونون تحت ضغط بعد الاتهامات الباطلة بأنهم يجاملون الاهلي ويقبضون منه وهو شيء مؤسف أن يحدث في مصر أن يتهم الانسان الشريف في ذمته

ولهذا فهو يلتمس لهم ألف عذر من الضغط الرهيب الذي سيكون عليهم ولهذا من الممكن أن يحسبوا ضربات جزاء ضد الأهلي وينذروا اللاعبين علي ألعاب بسيطة، بل ويطردوا اللاعبين.

- وورلد سوكر..تضع زاهر وأبوريدة في ورطة!

يبدو أن موقف الملف المصري المقدم للفيفا بشأن أحداث أم درمان الشهيرة أصبح في غاية الصعوبة بعدما اختارت مجلة "وورلد سوكر" البريطانية الرياضية الشهيرة الأحداث التي صاحبت مباراة الإياب بين مصر والجزائر في تصفيات كأس العالم ضمن أسوأ 50 حدثاً في تاريخ كرة القدم منذ عام 1961 .

واعتبرت المجلة أحداث مواجهة مصر والجزائر في التصفيات المؤهلة لمونديال جنوب إفريقيا 2010 ضمن هذه القائمة التاريخية بالنظر إلي ما حملته هذه المباراة من تداعيات كبيرة كانت لها أثار سيئة علي العلاقات بين البلدين .

وجاء تقرير المجلة الشهيرة بمثابة اعتراف ضمني بأن بعثة الجزائر عاشت كابوسا في مصر بعد الإعتداءات التي طالت لاعبي المنتخب الجزائري من قبل الجماهير المصرية والتي تسببت في إصابة 3 لاعبين من الخضر بإصابات فادحة أبرزها إصابة لاعب الوسط خالد لموشية علي حد قول الصحيفة

وهو ما يعد نقطة في صالح الملف الجزائري المقدم للفيفا .. ليضع سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة وهاني ابوريده نائبه وعضو المكتب التنفيذي بالفيفا في ورطة حقيقيه قبل أن يصدر الفيفا قراره بشأن تلك الأحداث..

والمفاجأة الكبيرة التي وردت في تصنيف هذه المجلة، هو اعتبار حادث تآمر منتخبي ألمانيا والنمسا ضد منتخب الجزائر في مونديال إسبانيا 1982 بعد الاتفاق علي نتيجة مباراتهما مسبقاً لإبعاد الجزائر عن الدور الثاني، واحدا من الأحداث السيئة في عالم الكرة العالمية، واعتبرته المجلة نقطة سوداء في تاريخ كأس العالم .

هذا وجاء في اختيار المجلة عدة أحداث اعتبرت بمصاف السيئة في عالم الكرة علي غرار مقتل 300 مشجع وجرح 500 آخرين في عاصمة البيرو ''ليما'' عام 1964 بعد إلغاء الحكم هدفا لمنتخب بيرو أمام الأرجنتين ، وإصابة الأسطورة بيليه في مونديال 1966 في مباراة منتخب بلاده البرازيل أمام البرتغال، مودعاً كأس العالم ،

واندلاع الحرب بين السلفادور وهندوراس استمرت 4 أيام بسبب مباراة جمعت بين منتخبي الدولتين ضمن تصفيات مونديال 1980 كذلك مقتل 39 شخصاً بعد انهيار في مدرجات ملعب هيزل ببلجيكا سنة 1985 والذي استضاف مباراة يوفنتوس وليفربول ضمن منافسات دوري ابطال اوروبا.

ومن الأحداث الأخيرة الشهيرة في القرن الحالي وواردة في تصنيف المجلة ''نطحة'' زيدان للاعب الإيطالي ماركو ماتيرازي في نهائي كأس العالم 2006 بألمانيا، وتعرض المنتخب التوجولي لإطلاق النار علي حدود أنجولا اثناء سفره للمشاركه في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2010.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق