الثلاثاء الرياضي:هانى سعيد شخص غير مرغوب به فى الزمالك-صادق"الجزائر الأحق بالصعود للمونديال"-ميدو"كسفنا"بإنجلترا-الحضرى لم يفقد الأمل فى العودة للأهلي






اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :

القرعة الإفريقية.. ذكية- صدام متوقع للأحمر مع المسابقات- ميدو "كسفنا" في إنجلترا.. والصحف أطلقت عليه الفاشل - علي مسئولية البدري:12 نقطة تكفي- الزمالك يرفض التهاون .. مع هاني سعيد- 3 لقاءات عربية ساخنة للأندية المصرية في بطولتي افريقيا- جهاز المنتخب متمسك بمباراة دولية أواخر مايو-

الأهلى يحفز لاعبيه بمكافآت إضافية لتخطى عقبة المقاولون - عمرو زكى: لعنة الإصابات تطاردنى ولهذا السبب عدت للعلاج بالقاهرة- الحضرى: لم أفقد الأمل فى ختام مشوارى بالأهلى- القيعى: لست فى منافسة مع أحد ولا أحرض اللاعبين على ترك أنديتهم - 50 ألف جنيه غرامة علي هاني سعيد لصدامه مع حسام حسن-

الأهلي يلجأ إلي المعسكرات الطويلة للفوز بالدوري.. واتجاه لتأجيل مباراة المنصورة- الحضري ينتظم في تدريبات الإسماعيلي- الصقر ينفي هجومه علي البدري ويؤكد تحريف تصريحاته- حسام يخاطب 7 دول أوروبية لترشيح حكام القمة - مرتضى منصور يزور الزمالك احتفالاً بشم النسيم- أحمد حسن: "إنجازاتى" ترد على الحاقدين- علاء صادق: الجزائر الأحق بالصعود للمونديال

وقالت صحيفة الجمهورية :

- القرعة الإفريقية.. ذكية


حرص الاتحاد الافريقي عندما أجري قرعة مباريات الأدوار التمهيدية وال 32 وال 16 في بطولتي افريقيا لأبطال الدوري والكونفيدرالية علي ألا تدخل الفرق المصرية والجزائرية في مواجهات مباشرة بعد الأحداث التي ألقت بظلالها علي مواجهات المنتخبين في تصفيات المونديال ولكن الأندية المصرية وقعت في ثلاث مواجهات عربية مباشرة تمثل ديربيات حافلة بالحساسية والاثارة والعصبية..

ففي دوري الأبطال يلتقي الأهلي الاتحاد الليبي في مواجهة مكررة للمواجهة التي جمعتهما في الدور قبل النهائي للبطولة قبل الماضية والتي تخطاها الأهلي بتعادل سلبي في طرابلس وفوز صعب بهدف يتيم في القاهرة.. ويدخل الاسماعيلي في مواجهة صعبة مع الهلال السوداني المتحفز..

ومن حسن حظ الأهلي والاسماعيلي انهما سيلعبان مباراة الذهاب في طرابلس والخرطوم يوم 23 أبريل الجاري وفي الكونفيدرالية يمثل الصفاقسي التونسي عقبة كبيرة أمام بتروجت.. بينما طريق الحدود سالك لأنه سيواجه سيمبا التنزاني.

- صدام متوقع للأحمر مع المسابقات

من المنتظر حدوث صدام بين الأهلي ولجنة المسابقات بسبب مباراة الأهلي مع الاتحاد الليبي والذي حدد موعد مباراة الذهاب لدور ال 16 لدوري أبطال افريقيا الجمعة 23 أبريل الجاري..

في حين حددت لجنة المسابقات يوم الثلاثاء 20 أبريل موعدا للقاء المؤجل للأهلي مع المنصورة في الدوري.. وطلب الأهلي تأجيل هذا اللقاء رسميا لأنه من الصعب أن يلعب الأهلي مع المنصورة ثم يسافر إلي ليبيا ليلعب الجمعة!!

- ميدو "كسفنا" في إنجلترا.. والصحف أطلقت عليه الفاشل

أصبح أحمد حسام ميدو مهاجم منتخبنا الوطني وويستهام الانجليزي علي أعتاب الرحيل من صفوف الفريق بعد أن أنهي جميع فرصه للبقاء في "البريمليج" بعد أن ساهم بشكل كبير في اقتراب فريقه للهبوط إلي الدوري الدرجة الأولي الانجليزي.

شنت الصحف الانجليزية وفي مقدمتها صحيفة ميرور هجوما عنيفا علي ميدو وحملته ومعه المدير الفني "للهامرز" الايطالي زولا نتائج الفريق المخيبة للآمال.

أوضحت الصحف الانجليزية غضب جمهور ويستهام من ميدو الذي بات السبب الرئيسي في اخفاقات الفريق المتتالية بعد أن أضاع العديد من الفرص السهلة وكان آخرها أمام ايفرتون في الدوري الانجليزي عندما أهدر ضربة جزاء بغرابة..علقت ميرور في تقريرها علي ميدو حيث وصفت بأنها حائرة بين ما إذا كان يتوجب عليها الضحك أو البكاء علي حال المصري الذي أضاع كل الفرص للعودة.

- علي مسئولية البدري:12 نقطة تكفي

قرر النادي الأهلي التقدم بطلب إلي لجنة المسابقات باتحاد الكرة لتأجيل موعد مباراته المؤجلة أمام المنصورة والمقرر إقامتها يوم 20 ابريل الجاري في اللقاء المؤجل بين الطرفين من الأسبوع الثاني والعشرين للدوري العام

وذلك بعد أن حدد نادي الاتحاد الليبي يوم 23 ابريل موعداً لمباراة ذهاب دور ال 16 لبطولة دوري الأبطال الافريقي لكرة القدم الأمر الذي وضع الجهاز الفني في حيرة وبدأت التحركات داخل جدران القلعة الحمراء من أجل تأجيل موعد لقاء المنصورة إلي وقت لاحق.

ومن المتوقع ان يثير هذا الموعد أزمة بين الأهلي ولجنة المسابقات باتحاد الكرة لتحديدها مسبقاً موعد لمباراة المنصورة المؤجلة يوم 20 ابريل أي قبل هذه المباراة بثلاثة أيام وهو من المتوقع ان يرفضه النادي الأهلي.

وبات من الصعب تقديم موعد مباراة المنصورة نظراً لان الأهلي سيواجه الزمالك يوم 16 ابريل الجاري ومن الصعب إقامة مباراة المنصورة بعد لقاء القمة بأيام والسفر بعدها إلي طرابلس لمواجهة بطل ليبيا في دوري الأبطال.

علي الجانب الآخر.. يضع اليوم حسام البدري المدير الفني اللمسات الأخيرة استعداداً لمواجهة المقاولون العرب غداً ضمن منافسات الاسبوع الخامس والعشرين للدوري العام حيث يقوم المدير الفني بتحفيظ اللاعبين لبعض الجمل التكتيكية التي سيقوم بتطبيقها في اللقاء المقبل خاصة أن البدري اعتبر لقاء ذئاب الجبل بمثابة حياة أوموت لا بديل فيه عن الفوز وانتزاع النقاط الثلاث.

وأكد البدري ان الفوز علي جانرز والتأهل لدور ال16 بدوري أبطال افريقيا كان مهماً لمواصلة المشوار في البطولة الافريقية.

أضاف ان المقاولون فريق قوي متميز وهو ما يعلمه الأهلي جيداً ويستعد لهذه المواجهة لأن الفوز في اللقاء أمر مهم للغاية لمواصلة مشوار صدارة الدوري والاقتراب من الدرع موضحاً ان هناك تفكيراً بضرورة أهمية الفوز في لقاء المقاولون ثم مواجهات الاتحاد والزمالك والاسماعيلي لحسم البطولة دون النظر لنتائج الآخرين لأن الفوز في المباريات الأربع يضمن احتفاظ الأهلي باللقب.

وعن الاصابات التي يتعرض لها الفريق.. قال البدري ان الاصابات التي يتعرض لها اللاعبون في هذه المرحلة المهمة من عمر الدوري تعتبر سوء حظ كبيراً يواجه الفريق لكن الجهاز الفني لابد ان يوفر العناصر البديلة لان هذه المرحلة لا تحتمل أي أخطاء مشدداً علي ان الجهاز الفني يسعي باستمرار لعلاج مسألة الفرص التي تضيع من المهاجمين لكن في نفس الوقت فإن الوصول المتتالي لمرمي المنافسين يؤكد ان الفريق يؤدي بطريقة هجومية.

وقدم الدكتور إيهاب علي طبيب الفريق تقريراً مفصلا عن المصابين.. قال علي ان حالة معتز إينو مطمئنة إلي حد كبير حيث بدأ نزول الملعب وأداء بعض التدريبات الخفيفة تمهيداً لعودته تدريجياً إلي لمس الكرة..

كما أنه سيعود من ألمانيا يوم الاثنين المقبل وهو يحمل معه برنامجاً خاصاً سينفذه خلال المرحلة المقبلة حيث كان يعاني من قطع في الرباط الصليبي والرباط الداخلي للركبة وأجري عملية جراحية في ألمانيا منذ شهور.

أضاف ان محمد سمير يعاني من شد في العضلة الأمامية تعرض لها خلال التدريب المسائي أمس الأول وتضاءلت فرص مشاركته في لقاء ذئاب الجبل ليكون شريف عبدالفضيل هو البديل الجاهز..

أما شريف إكرامي والذي يعاني من شد في العضلة الضامة أيضاً فمن المقرر ان يعود للمشاركة في التدريبات بعد حوالي أسبوع حيث يقوم حالياً بتنفيذ برنامج علاجي خاص بالتأهيل والجري حول الملعب.

- الزمالك يرفض التهاون .. مع هاني سعيد

استبعد مجلس إدارة نادي الزمالك فكرة التنازل عن خصومات لاعبه الدولي هاني سعيد والبالغة 375 ألف جنيه هي قيمة الغرامة الموقعة علي اللاعب عقب توقيعه للأهلي.. بعد أن قام الزمالك بتسديدها وخصمها فيما بعد من مستحقات اللاعب السنوية..

وأعلن المجلس تأييده للمدير الفني حسام حسن في أسلوب قيادته وتعامله مع اللاعبين وخاصة في مشكلة هاني سعيد.. وأعلن ان التنازل عن المبلغ يعد نوعاً من أنواع إهدار المال العام.. كما ان النادي لم يرتكب الخطأ من البداية حتي يتحمل هذه القيمة الكبيرة.. وإنما ارتكبه اللاعب وعليه تحمل نتيجة فعلته في النهاية.

جاء ذلك خلال الساعات القليلة الماضية والتي أعقبت الكشف عن أزمة اللاعب وقرار الجهاز الفني استبعاده من القائمة المرشحة للقاء اتحاد الشرطة في الأسبوع ال 25 للدوري والمقرر لها غداً الأربعاء.. وتهديده بالإيقاف في حالة عدم الالتزام بقرارات الجهاز الفني..

ومحاولات البعض تكتم أنباء المشكلة والتقليل منها بادعاء اصابة اللاعب وخضوعه لبرنامج علاجي مكثف تحت إشراف الدكتور مصطفي المنيري والدكتور عمرو المطراوي اخصائي التأهيل.. وهو ما لم يؤكده الجهاز الطبي حيث أعلن عدم اصابة اللاعب وعدم تعرضه لأي نوع من العوائق الطبية.

وتأتي ثورة اللاعب بسبب الخصومات بعد أن حصل علي وعد صريح من إدارة النادي من قبل بتحمل قيمة الخصومات علي أن يتم احتواء الموقف وتأكيد انضمامه إلي القلعة البيضاء.. وهي الوعود التي حصل عليها هاني سعيد عقب وقوع المشكلة مباشرة وبحضور عدد كبير من المسئولين.

وكان مران الفريق السبت قد شهد خلافا بين حسام حسن المدير الفني واللاعب بسبب اعتراض اللاعب علي التحكيم أثناء التقسيمة التي أجراها الجهاز الفني.. وتطور الأمر إلي حد تعنيفه.. وهو من ردود فعل اللاعب علي قرار الخصم من مستحقاته المالية.

أما عن عمرو زكي مهاجم المنتخب الوطني ونادي الزمالك فقد خضع لكشف طبي شامل تحت إشراف طبيب الفريق.. ووضح اصابته بالتواء في الركبة.. يحتاج للعلاج والخضوع لبرنامج خاص لمدة أسبوع كامل يستطيع بعده السفر إلي انجلترا والانضمام إلي تدريبات فريقه هال سيتي والمعار إليه حتي نهاية الموسم الجاري..

وقال المنيري ان اصابة اللاعب والأشعة والتقارير التي جاء بها تؤكد إمكانية عودته إلي التدريبات بعد أسبوع من الآن حتي يكتمل شفاؤه تماماً ويصبح مؤهلاً لخوض المباريات بكل قوة.

دخل الفريق معسكره المغلق مساء أمس استعداداً للقاء الشرطة في الأسبوع ال 25 للدوري الممتاز.. وحرص حسام حسن المدير الفني علي مطالبة لاعبيه بالتركيز التام وتأكيد جدارتهم بتمثيل الزمالك..

وقال إنه لن يجد أي نوع من الحرج في تغيير التشكيل كل مباراة حتي يصل إلي المجموعة المناسبة والقادرة علي تنفيذ تعليماته وتحقيق طموحات الجهاز الفني..

وأشار إلي أن فريق الشرطة من الفرق التي تؤدي بشكل جماعي علي أعلي مستوي ولابد من الانتباه إلي هذه الحقيقة جيداً.. والسعي وراء استغلال كل الفرص المتاحة للتسجيل بدلاً من إهدار الفرص واللعب تحت ضغط خلال المباراة.

- 3 لقاءات عربية ساخنة للأندية المصرية في بطولتي افريقيا

بدأت الأندية المصرية علي موعد مع ثلاث مواجهات عربية متنوعة في دور ال 16 لبطولتي الأندية الافريقية.

يواجه الأهلي الاتحاد الليبي.. والإسماعيلي الهلال السوداني في دوري الأبطال وبتروجت مع الصفاقس في كأس الكونفيدرالية بينما كان حرس الحدود الفريق الوحيد الذي ابتعد تماماً في هذا الدور من المواجهات العربية ويلاقي سيمبا التنزاني في دوري أبطال افريقيا بعد ان تخطي الأهلي مدفعجية زيمبابوي بصعوبة كبيرة بفوز في القاهرة 2/صفر وهزيمة مفاجئة في هراري صفر/..1

بات عليه ان يواجه الاتحاد الليبي في دور ال 16 وتقام مباراة الذهاب يوم الجمعة 23 أبريل الجاري بالعاصمة طرابلس ودائماً تأتي مثل هذه المواجهات حافلة بالعصبية والتوتر شأنها شأن المواجهات مع الأندية التونسية والجزائرية والعربية عندما تلتقي مع فرق مصرية!!

وكان الأهلي قد خرجه من دور ال 16 في دوري الأبطال العام الماضي علي يد كانوبيلازر النيجيري.. وكل نتائج الأهلي مع الفرق الليبية في البطولات الافريقية كانت في صالحه.. وآخر هذه المواجهات كانت بين الأهلي والاتحاد الليبي نفسه في دور قبل النهائي للبطولة قبل الماضية.. وتعادل الأهلي سلباً في الذهاب وفاز بهدف يتيم في لقاء العودة بهدف لأسامة الحسماوي في مرماه!!

أما الإسماعيلي الذي تخطي تامبوينز بطل جزيرة رينيون 3/1 وصفر/1 فسيواجه الهلال السوداني في موقعة ليست بالسهلة.. هنا وسيلعب المباراة الأولي الخرطوم غالباً يوم 23 أبريل أيضاً.. وكان الهلال قد سحق افريكا سبور بطل كوت دي فوار 4/1 في مباراة العودة مما يؤكد ان الهلال سيكون منافساً شرساً في ظل ظروف الإسماعيلي الصعبة.

وهناك مواجهة عربية أخري في نفس الدور لنفس البطولة بين المريخ السوداني والترجي الرياضي التونسي بينما باقي المواجهات عربية افريقية أو افريقية افريقية.

حيث يواجه شبيبة القبائل الجزائري بترو اتليتكو الأنجولي ووفاق سطيف الجزائري زاناكو الزامبي.. وجابرون يونايتو البوتسواني ديناموز هراري بطل زيمبابوي.. وهار تلاند بطل نيجيريا سوبر سبورت بطل جنوب افريقيا.. وينتظر مازيمبي بطل الكونغو وحامل اللقب الفائز جوليبا بطل مالي ولينجويري بطل السنغال.

الكونفيدرالية

وفي كأس الكونفيدرالية يدخل بتروجت في اختبار صعب جداً عندما يواجه الصفاقس التونسي الذي اخرج الأهلي الليبي من دور ال ..32 ولكن بتروجت قادر علي اجتياز عقبة الصفاقس بما يملكه من امكانيات كبيرة علي المستوي الفردي والجماعي بشرط ان يتخلص من عيوبه الدفاعية.. وكان بتروجت قد اجتاز عقبة الخرطوم السوداني 3/صفر و2/.1

وفرصة حرس الحدود للتأهل لدور ال 16 مكرر كبيرة لأنه سيواجه سيمبا التنزاني. ونيجيريا والكونغو الديمقراطية لهما فريقان في دور ال 16 الأول تماماً مثل مصر..انيمبا النيجيري يواجه فيتاكلوب الكونغولي..

وواري وولفز النيجيري يواجه كابس يونايتد من زيمبابوي.. ومويتما بيمبي الكونغولي مع آس فان من النيجر.. بينما يواجه الملعب المالي الفتح الرباطي المغربي.. وأول اغسطس الانجولي القطن الكاميروني وصيف نهائي دوري الأبطال الموسم قبل الماضي.

- جهاز المنتخب متمسك بمباراة دولية أواخر مايو

طلب الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم من الكابتن سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة الاتفاق مع أحد المنتخبات للعب مع المنتخب خلال الأسبوع الأخير من مايو أو الأسبوع الأول من يونيو.

قال شوقي غريب المدرب العام للمنتخب إن الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة حريص علي إقامة هذه المباراة بعد إلغاء مباراة كوريا وتأجيل مباراة الكويت إلي نوفمبر القادم مؤكداً أن مثل هذه المباراة تؤكد الخطة التي يسير عليها الجهاز بخوض مباراة دولية كل شهر تقريباً لضمان الانسجام وتجربة بعض الوجوه الجديدة.

قال إن المباراة المزمع إقامتها أواخر مايو أو أوائل يونيو ستقام بعد انتهاء مباريات الدوري يوم 14 مايو وبعد إقامة دوري ال 32 وال 16 في كأس مصر خاصة أنه من المنتظر أن يلتقي الأهلي والزمالك في دور ال 16 للكأس.

قال إنه لن يتم الاستعانة بالمحترفين في هذه المباراة لحاجتهم للراحة السلبية.

أشار شوقي غريب إلي أن الجهاز سيضم أربعة أو خمسة وجوه جديدة لم يسبق لها الانضمام للمنتخب وأنه يتم حالياً متابعة مباريات الدوري وبطولات الأندية الإفريقية للوقوف علي مستويات هؤلاء اللاعبين وكذلك اللاعبون الدوليون قبل إعلان الأسماء النهائية..

أكد أن ضم وجوه جديدة يأتي في إطار سياسة الجهاز بالتجديد وضخ دماء جديدة استعداداً لبطولتي كأس الأمم الإفريقية 2012 و2013 وكذلك تصفيات كأس العالم.

قال إن باب المنتخب مفتوح دائماً لمن يؤكد جدارته بإرتداء فانلة المنتخب.

أعرب شوقي غريب عن سعادته وارتياحه لتأهل الأندية المصرية الأربعة لدور ال 16 في دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية مؤكداً أن ذلك يصب في مصلحة المنتخب وقال إنه لن يكون هناك تعارض أبداً بين ارتباطات المنتخب والأندية في المسابقات الإفريقية.

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- الأهلى يحفز لاعبيه بمكافآت إضافية لتخطى عقبة المقاولون


رصدت لجنة الكرة بالنادى الأهلى ٣ آلاف جنيه لكل لاعب بالفريق الكروى الأول بخلاف ما تنص عليه اللائحة فى حالة الفوز على المقاولون العرب غداً فى الجولة الخامسة والعشرين لبطولة الدورى تحفيزاً لهم على حصد النقاط الثلاث فى ظل اشتعال المنافسة على درع الدورى ورغبة اللجنة فى الحسم المبكر للدرع بعيداً عن الدخول فى الحسابات الصعبة.

يؤدى الفريق مرانه الرئيسى اليوم استعداداً للمباراة، وسيختار حسام البدرى، المدير الفنى، ١٨ لاعباً للمبيت فى أحد فنادق مصر الجديدة، كما جرت العادة.

وتتجه النية لاستمرار عدم البدء بأحمد حسن، لاعب الوسط المدافع، نتيجة الإرهاق الذى يعانى منه، والذى أثر على مستواه الفنى مؤخراً، رغم تذمره من جلوسه على دكة البدلاء.

فيما تأكد لحاق عماد متعب باللقاء بعد شفائه من تورم قدمه، وهو ما أراح الجهاز الفنى فى ظل تألق متعب مؤخراً، فيما قام أحمد فتحى، لاعب الوسط، بفك «الغرز» الأربع فى وجهه، وبات جاهزاً للمشاركة فى مباراة الغد.

وعقد البدرى جلسة مع لاعبيه طالبهم فيها بضرورة تحقيق الفوز وعدم الاستهانة بالمنافس خوفاً من حدوث مفاجأة غير سارة.

من ناحية أخرى، طلب الليبيرى فرانسيس، مهاجم الفريق، من حسام البدرى تحديد مصيره مع الفريق فى الموسم المقبل.

كان اللاعب قد أجهش بالبكاء بعد استبعاده من لقاء بتروجيت فى الدورى وعدم الدفع به أمام جانرز بطل زيمبابوى، وتعتبر أيام فرانسيس مع الفريق معدودة، حيث استقر الرأى بين مسؤولى لجنة الكرة على الاستغناء عن خدماته فى نهاية الموسم.

من جانب آخر، جدد أحمد ناجى، مدرب حراس المرمى، ثقته فى حارسى مرمى الفريق شريف إكرامى وأحمد عادل عبدالمنعم، وعلمت «المصرى اليوم» أن ناجى طلب من مسؤولى اللجنة عدم فتح ملف التعاقد مع حارس مرمى جديد حتى لا يفقد الحارسان الثقة.

وأكد المدرب للجنة ثقته فى قدرة إكرامى وعبدالمنعم على حراسة عرين الفريق دون أى مشاكل، لكن الأمر يتطلب مساندة المسؤولين لهما حتى يكتسبا الثقة المطلوبة.

فى شأن مختلف، وافق مسؤولو اللجنة على فكرة بيع جيلبرتو، الظهير الأيسر، بعد نهاية الموسم فى حالة تلقيه عرضاً مناسباً حتى يستفيد منه النادى مادياً، خصوصاً أن عقده ينتهى بنهاية الموسم المقبل.

- عمرو زكى: لعنة الإصابات تطاردنى ولهذا السبب عدت للعلاج بالقاهرة

نفى عمرو زكى لاعب الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك، المعار إلى هال سيتى ما تردد عن فسخ تعاقده مع النادى الإنجليزى بعد تعرضه للإصابة، وأوضح أنه عاد إلى مصر لتلقى العلاج تحت إشراف الدكتور مصطفى المنيرى،

وقال: بعد إصابتى بالتواء فى الركبة وعدم وجود أى تحسن لمدة عشرة أيام، فضل الطبيب الإنجليزى عودتى إلى مصر وعرض الأمر على طبيب الزمالك النادى الأصلى، خاصة أننى فى فترة إعارة لـ«هال سيتى» وهو أمر متبع فى أوروبا حتى لا يتحمل المسؤولية، خصوصاً أننى معار لمدة ستة أشهر فقط.

وأشار عمرو زكى إلى أنه قدم جميع التقارير إلى المنيرى لإعداد برنامج تأهيلى له خلال الفترة المقبلة، وأعرب عمرو زكى عن أمله فى الشفاء السريع حتى يتمكن من المشاركة فى اللقاءات الثلاثة المتبقية لفريقه أمام سندرلاند وويجان وليفربول قبل انتهاء بطولة الدورى الإنجليزى، والظهور بمستوى طيب أملا فى تلقى عرض جيد للاستمرار فى البريميرليج.

وأكد عمرو أنه لن يمدد إعارته لنادى هال سيتى، وأنه فى حالة عدم تلقيه عرضا من ناد كبير، فسيعود للزمالك.

وقال: إذا تلقيت عرضا جدياً كما حدث فى الموسم الحالى فإننى واثق من أن إدارة النادى ستوافق على احترافى.

واعترف عمرو زكى بأنه لم يظهر مع هال سيتى بنفس المستوى الذى ظهر به مع ويجان فى بداية الموسم قبل الماضى لانضمامه للفريق فى موسم الانتقالات الشتوية، وهو مصاب، وبالتالى فهو لم يشارك فى فترة الإعداد والمباريات الودية كما حدث مع نادى ويجان الذى يعتبره أهم محطاته الكروية.

وأبدى عمرو رضاه عن تجربته مع هال سيتى، حيث دخل القائمة فى تسع مباريات شارك فى ثمانى منها رغم شراسة المنافسة مع المهاجمين دانيل كوزان وستيفن هانت وجوزى التيدور وبان فينجور، فضلاً عن انضمامه فى هذه الفترة للمنتخب للمشاركة فى مباراة إنجلترا، لكن الإصابة اللعينة حرمته من الظهور بمستواه كما سبق أن أبعدته عن صفوف المنتخب.

وأعرب عمرو عن أمله فى ألا تلاحقه الإصابات خلال الفترة المقبلة حتى يتمكن من استعادة فورمته، وأبدى سعادته بنتائج الزمالك والعروض القوية،

وأكد أن حسام وإبراهيم حسن نجحا فى تصحيح أوضاع الفريق ورفع كفاءته الفنية وإعادة الروح القتالية للاعبين، وهو نفس سلاح حسن شحاتة مع المنتخب الوطنى،

وقال إن أحمد جعفر وشريف أشرف قادران على قيادة الزمالك لتحقيق الانتصارات، وأشار إلى أنه لا تجوز له المشاركة فى مسابقة الكأس، حيث ينتهى عقده مع هال سيتى فى نهاية شهر يونيو المقبل.

- الحضرى: لم أفقد الأمل فى ختام مشوارى بالأهلى

استفسر عصام الحضرى، حارس الإسماعيلى، عن سر تجاهل لجنة شؤون اللاعبين اتخاذ قرار فى شكواه ضد النادى الإسماعيلى للحصول على مستحقاته المالية المتأخرة، رغم اتخاذ قرارات فى قضايا بعض اللاعبين، ومنهم محمد عبدالله، لاعب الزمالك السابق.

وقال الحضرى: أنا ملتزم بعقدى مع الإسماعيلى، وخلافى مع إدارة النادى على المستحقات المالية لا علاقة له بالمشاركة فى التدريبات والمباريات، وأضاف: أنا جاهز للمشاركة فى المباريات، ولولا ظروف احتراق شقتى لرافقت الفريق فى رحلته إلى رينيون،

وأشاد بالجهاز الفنى وقيادته الفريق إلى دور الـ١٦ بدورى أبطال أفريقيا، وأشار إلى أن علاقته بمسؤولى الإسماعيلى جيدة رغم تأثرها بالأزمات الأخيرة، وتابع: لن أتنازل عن مستحقاتى، ولكنى أنتظر قرار لجنة شؤون اللاعبين، وأتمنى التوفيق للفريق فى الفترة المقبلة،

مؤكداً أن الفريق لم يفقد الأمل فى المنافسة على الدورى، رغم صعوبة الموقف، وقال إن الفريق أضاع نقاطاً سهلة فى المباريات الأخيرة، لكنه تأثر بغياب بعض لاعبيه مثل عبدالله السعيد وعمر جمال، وطالب جمهور الإسماعيلية بمساندة الفريق فى المباريات المقبلة على أمل أن ينتزع المركز الثانى.

ووجه الحضرى شكره إلى مسؤولى الجهاز الفنى بالأهلى حسام البدرى وأحمد ناجى وهادى خشبة على اطمئنانهم عليه وأسرته عقب الحريق الذى دمر شقته، خصوصاً أن البدرى وناجى كانا من أوائل من سألوا عنه، وقال: علاقتى بمسؤولى الأهلى طيبة، وباب عودتى للأهلى لم يغلق بعد،

وأضاف: لم أفقد الأمل فى ختام مشوارى مع الكرة بالأهلى، رغم الظروف المعاكسة، وقال إن فتح هذا الموضوع لا علاقة له بتراجع مستوى أحمد عادل أو شريف إكرامى وطالب الحضرى الجمهور بمساندة الحارسين والصبر عليهما، خصوصاً أنهما خامة طيبة ولهما خبرات دولية.

- القيعى: لست فى منافسة مع أحد ولا أحرض اللاعبين على ترك أنديتهم

نفى عدلى القيعى، مدير إدارة التسويق والاستثمار بالنادى، الاتهامات التى رددها البعض من نظرائه فى بعض الأندية الأخرى من أنه يحرض اللاعبين المميزين داخل هذه الأندية على الانقلاب على أنديتهم وعدم تجديد عقودهم من أجل استقطابهم للقلعة الحمراء، مشيراً إلى أنه يؤدى عمله باحترافية كاملة ولا علاقة له بالآخرين.

وقال القيعى فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم»: «أنا أنفذ ما يطلبه منى مجلس إدارة النادى فى إطار عملى كمسؤول عن الصفقات والتعاقدات الجديدة فى النادى، ولا أنافس أحداً، ولا أحد ينافسنى أيضاً فى هذا المضمار، كما أننى لا أسعى لإفساد العلاقة بين اللاعبين وأنديتهم كما يردد البعض،

ولا أحرض أى نجم مهما كان حجمه على الرحيل عن ناديه، وإذا رغبنا فى ضم لاعب ما من ناديه، فإننا نسلك الطرق الشرعية فى ذلك، ونتقدم بعرض رسمى إلى ناديه لضمه، ثم نستكمل باقى الخطوات بعد ذلك فى حال الموافقة أو نغلق الملف».

وحول صفقات الأهلى الجديدة وتدعيمات الموسم المقبل أكد القيعى أن النادى لم يدخل فى مفاوضات مع أى لاعب حتى الآن سوى وليد سليمان، الذى قدمنا عرضاً رسمياً لإدارة بتروجيت لضمه، وهناك مجموعة من اللاعبين تحت منظار الجهاز الفنى ولجنة الكرة حالياً، وسوف نجلس فى نهاية الموسم لدراسة الأسماء المطروحة واللاعبين الذين يمكننا التعاقد معهم.

وحول عرض الزمالك للاعب وسط الفريق عبدالله فاروق قال القيعى، إن إبراهيم حسن يفاوض كل اللاعبين، ولكن لم يتم حسم مصير اللاعب حتى الآن وهو مرتبط بعقد رسمى معنا، وكان اللاعب قد صرح مؤخراً بأنه تلقى اتصالاً من أحد مسؤولى نادى الزمالك، فضلاً عن عروض من أندية بتروجيت والشرطة والمصرى التى أبدت رغبتها فى ضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وقالت صحيفة روزاليوسف :

- 50 ألف جنيه غرامة علي هاني سعيد لصدامه مع حسام حسن


يدرس مسئولو نادي الزمالك توقيع غرامة مالية علي مدافع الفريق الأول هاني سعيد تتجاوز حاجز الـ50 ألف جنيه علي ما بدر منه تجاه حسام حسن المدير الفني والصدام معه داخل ملعب التدريب

الأمر الذي كلفه الاستبعاد من مباراة اتحاد الشرطة المقرر اقامتها غداً في اطار مباريات الاسبوع الـ25 من مسابقة الدوري وكان سعيد قد قضي فترة التدريب الاخيرة منفردا قبل أن يحتوي ابراهيم حسن المنسق العام لفريق الكرة الازمة بين المدافع الدولي وتوءمه.

الإدارة لوحت في عقوباتها ضد هاني سعيد بتحميله تكلفة الغرامة الموقعة عليه من قبل اتحاد الكرة وقيمتها 350 ألف جنيه علي خلفية أزمته الشهيرة بتوقيعه للأهلي والزمالك معاً.

علي صعيد آخر يختتم أصحاب الزي الابيض تدريباتهم قبل 24 ساعة من مواجهة اتحاد الشرطة حيث يسعي الجهاز الفني للوقوف علي التشكيل الامثل في ظل تأكد غياب حسين ياسر المحمدي للايقاف واحتمالات غياب علاء علي للاصابة بعد حادث السيارة الذي تعرض له إذ مازال متأثرا بالحادث قبل ثلاثة أيام رغم عودته للمشاركة في التدريبات،

كما يفاضل الجهاز الفني بين استمرار أحمد عبدالرءوف وأحمد مجدي أو اعادة حسن مصطفي وإبراهيم صلاح بعد انتهاء ايقافهما وكان الفريق قد دخل معسكراً مغلقاً ظهر أمس انضم اليه جميع اللاعبين

وعلي رأسهم أيمن عبدالعزيز العائد من الاعارة بالدوري التركي في الوقت الذي تم فيه استبعاد حسين ياسر للايقاف وهاني سعيد للايقاف وسيد مسعد الذي يعاني من الاجهاد بعد خروجه من التدريبات حيث تعرض لحالة هبوط في التدريبات ومحمد إبراهيم الذي يعاني من اصابة في قدمه.

من جانبه أكد هاني سعيد انه امتثل لتعليمات الجهاز الفني بالتدريب بمفرده تحت اشراف عمرو المطراوي إخصائي تأهيل اللاعبين ومتقبل للعقوبة المالية رافضا التعليق علي الموقف، مشيرا إلي أنه يحترم المدير الفني ولم يكن يقصد التصادم معه في التدريبات.

علي صعيد أخر أبدي إبراهيم حسن المنسق العام للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك استياءه الشديد من هجوم البعض عليه بسبب مطالبته بإجراء كشف للمنشطات للاعبي الدوري الممتاز، مشيرًا إلي أنه لم يوجه كلامه إلي أي لاعب أو نادٍ بعينه، وإنما كان يتحدث بشكل عام بخصوص هذا الأمر الذي يهدف منه الصالح العام لكرة القدم المصرية.

وأشار حسن إلي أن أكبر دليل علي صحة كلامه هو أن اتحاد الكرة قد بدأ يهتم بهذا الموضوع ويضع دراسة مستوفاة لتطبيقه في الفترة المقبلة.

- الأهلي يلجأ إلي المعسكرات الطويلة للفوز بالدوري.. واتجاه لتأجيل مباراة المنصورة

نفذ لاعبو الأهلي تحذير الجهاز الفني والطبي بالامتناع عن تناول أطعمة شم النسيم قبل لقاء المقاولون العرب في الدوري الممتاز المحدد له غدًا في إطار مباريات الأسبوع الـ25 للدوري الممتاز.

من جانبه حث حسام البدري المدير الفني للأهلي لاعبي الفريق علي التركيز الفترة المقبلة بالدوري العام، وبذل أقصي جهد ممكن من أجل حسم البطولة مبكرًا بدلاً من الدخول في صراعات الفريق في غني عنها،

واعترف البدري بصعوبة اللقاء المقبل في بطولة الدورية الممتاز. وأكد البدري أن المعسكرات الطويلة ستستمر مع الفريق حتي يضمن الفوز بلقب الدوري رقميًا أي عندما يصبح فارق النقاط أقل من عدد المباريات المتبقية علي نهاية الدوري بحيث لا يملك أي فريق آخر أي فرصة للمنافسة علي اللقب.

وعن المباريات المقبلة حيث سيواجه الأهلي المقاولون ثم الاتحاد السكندري والزمالك والمنصورة قبل أن يواجه فريق الاتحاد الليبي ثم يعود ليواجه الإسماعيلي قال البدري إن هذه المباريات مهمة للغاية والفوز بها يحسم بشكل كبير الفوز باللقب.

علي جانب آخر أكد حسام البدري أنه يتواصل مع معتز إينو الذي يجري فترة التأهيل في ألمانيا من جراحة الرباط الصليبي، واطمأن علي حالته الصحية، وأنه بدأ التدريب بقوة بالجري حول الملعب، واللعب بالكرة، وأنه سوف ينهي فترة التأهيل في ألمانيا ليعود لإجراء التأهيل في الأهلي بحيث يبدأ مع الفريق الاستعداد للموسم الجديد، ودور الثمانية في دوري رابطة الأبطال الأفريقي.

وأشار البدري إلي أن هشام محمد لاعب الفريق الشاب الذي أصيب بقطع في الرباط الصليبي أثناء اللعب مع المنتخب الأوليمبي سوف يسافر إلي ألمانيا خلال الأيام القليلة المقبلة، بحيث يتقابل مع معتز إينو هناك بصحبة الدكتور إيهاب علي رئيس الجهاز الطبي، وذلك لإجراء جراحة الرباط الصليبي هو الآخر.. بحيث يتحمل اتحاد الكرة تكاليف العلاج.

من جانب آخر وقع الأهلي في مطب صعب بسبب تحديد نادي الاتحاد الليبي يوم الجمعة 23 أبريل المقبل الساعة السادسة والنصف تحت الأضواء الكاشفة موعدًا لمباراة الذهاب مع الأهلي في إطار منافسات دور الستة عشر من دوري أبطال أفريقيا علي ملعب 11 يونيو بمدينة طرابلس العاصمة..

وهو موعد صعب نتيجة أن موعد المباراة المؤجلة بين الأهلي والمنصورة محدد له يوم 20 أبريل أي قبل هذه المباراة بثلاثة أيام وهو ما يعني أن الأهلي سيطلب تغيير موعد مباراة المنصورة مرة أخري.

علي صعيد آخر تقدم نادي حرس الحدود علي الأهلي في تصنيف أندية العالم الذي يجريه الاتحاد الدولي شهريًا الذي دخله الإسماعيلي مع استمرار غياب الزمالك عن أفضل 350 ناديًا في العالم.

وتقدم حرس الحدود إلي المركز 195 بدلاً من المركز 228 الذي كان يحتله الشهر الماضي فيما تراجع الأهلي 19 مركزًا كاملاً ليحتل المركز الـ233..

- الحضري ينتظم في تدريبات الإسماعيلي

تصل اليوم بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي قادمة من جزيرة ينيون وذلك بعد ملاقاته لفريق تامبونيز الذي خسر أمامه بهدف دون رد ليصعد إلي دور الـ16 ليلتقي بفريق الهلال السوداني بعد تغلبه علي أفريكا سبور في إطار بطولة دوري أبطال أفريقيا،

وسوف يستأنف الفريق مرانه فور وصوله بدون راحة وذلك استعدادا لمباراته أمام غزل المحلة بعد غد بحضور جميع اللاعبين

حيث ينضم للتدريبات الحارس الدولي عصام الحضري في محاولة منه للعودة مرة أخري للتشكيلة الأساسية للفريق بعد ابتعاده عن المشاركة لمدة 6 مباريات متتالية وكانت الظروف الأسرية الصعبة التي مر بها بعد حريق شقته هي سبب من ضمن الأسباب الرئيسية التي حالت دون سفره مع الفريق إلي رينيون.

علي جانب آخر طالبت الإدارة جميع اللاعبين بمن فيهم الحارس عصام الحضري التقدم بأي عرض احتراف رسمي للمجلس لدراسته من الناحية المادية وأنها ليس لديها أي مانع في احتراف أحد.

كما تم تأجيل فتح باب القبول بوظيفة المدير التنفيذي للنادي إلي غد نظراً لأعياد الربيع علي جانب آخر تقرر سفر عبد الله السعيد إلي ألمانيا يوم 13 أبريل القادم وذلك من أجل الخضوع للفحوصات الطبية هناك وتحديد حجم إصابته.

- الصقر ينفي هجومه علي البدري ويؤكد تحريف تصريحاته

تراجع الصقر أحمد حسن كابتن منتخبنا الوطني ولاعب النادي الأهلي عن تصريحاته التي نسبت إليه بعد تخطي عقبة الجانرز بهدفين نظيفين بأنه هو من يحدد ما إذا كان سيشارك في التشكيلة الأساسية لفريقه أو سيبقي علي مقاعد البدلاء

وهو ما حرص اللاعب علي نفيه لحسام البدري المدير الفني للأهلي والذي أكد لـ«روزاليوسف» أن تصريحات حسن قد تم تحريفها إعلاميا وأن لاعبه لم يصدر منه شيء تجاه الجهاز الفني،

مشددًا علي أنه لا يقبل حدوث أي تجاوز من أي لاعب مهما كان اسمه خاصة فيما يتعلق بالخطوط الحمراء التي يحظر علي أي شخص أن يقترب منها وهو ما ينطبق علي اختياراته للاعبين الذين يشاركون في المباريات وتحديد من يبقي علي مقاعد البدلاء ومن يخرج أثناء المباراة

وهو ما أوضحه البدري صراحة قائلاً: «أنا اللي بقول مين يلعب.. ومين يقعد علي الدكة.. ومين يخرج أثناء المباراة»، مشيرًا إلي أنه أدري الناس بظروف فريقه ويعلم من يعاني من الإجهاد ومن يفيد فريقه في أوقات معينة خلال المباراة لكن في جميع الأحوال لا يبوح لأحد بأنه لن يشركه أساسيا في التشكيل لكونه مجهدا..

هذا وعلي صعيد استعدادات الفريق لمباراة الغد أمام المقاولون العرب شدد البدري علي أن المرحلة الحالية هي الحاسمة في مشوار فريقه في بطولة الدوري بداية بمباراة المقاولون ثم يعقبها الأربع مباريات المتتالية أمام المنصورة والاتحاد والزمالك والإسماعيلي

وحصد نقاط هذه اللقاءات يعني حسم الأهلي لبطولة الدوري رسميا لكن هذا لن يكون سهلا بأي حال من الأحوال في ظل ضغط المباريات وخوض الفريق لمباراة كل 72 ساعة

وهو ما دفعه لعدم تثبيت تشكيل الفريق والاستعانة بكل العناصر المتاحة أمامه وفقا لما أكده البدري نفسه والذي أكد اقتداءه في ذلك بالأندية الأوروبية الكبيرة التي تواجه إجهاد لاعبيها بإحداث تغييرات في تشكيلها وقد تلجأ لإدخار العناصر الأساسية للدفع بهم في دوري الأبطال الأوروبي وتدفع بعناصر بديلة لا تقل عنها في الدوري المحلي

ومن ثم فليس من المنطقي أن أتجاهل الدفع بالكثير من اللاعبين الجاهزين في ظل ظروف الإجهاد وتوالي المباريات لمجرد الحفاظ علي ثبات التشكيل والذي لن يفيد الفريق في هذه الحالة خاصة أن الفريق لديه قوام رئيسي يتكون من عدد كبير من اللاعبين.

واختتم البدري تصريحاته بالتأكيد علي أن من ينتقد عدم ثبات التشكيل فإنه لا يعلم الظروف التي يمر بها فريقه بجانب بعض الأفكار الخاصة بإدارته للمباريات وفقا لحالة المنافس وظروف المباراة نفسها

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- حسام يخاطب 7 دول أوروبية لترشيح حكام القمة


أرسلت لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة لـ 7 دول أوروبية لترشيح حكام دوليين لإدارة مباراتى المحلة مع الجونة المقرر إقامتها يوم 12 أبريل الجارى بالمحلة وقمة الكرة بين الأهلى والزمالك التى ستقام يوم 16 أبريل باستاد القاهرة.

وقال محمد حسام الدين، رئيس اللجنة "لليوم السابع" تم مراسلة ألمانيا وسويسرا وأسبانيا وبلجيكا والمجر وفرنسا والبرتغال لترشيبح أفضل حكامها لإدارة لقائى المحلة مع الجونة والأهلى مع الزمالك.

وأوضح رئيس لجنة الحكام، أن اللجنة تنتظر وصول الردود صباح غداً الثلاثاء، للاختيار من الأفضل لإدارة المبارتين.

يذكر أن نادى الجونة أرسل فى وقت سابق 15 ألف دولار لاتحاد الكرة تحت حساب استقدام حكام أجانب للقاء المحلة الذى ينافس الجونة للخروج من دوامة الهبوط للدرجة الثانية.

- مرتضى منصور يزور الزمالك احتفالاً بشم النسيم

زار المستشار مرتضى منصور رئيس الزمالك الأسبق مقر النادى مساء اليوم، لمقابلة أعضاء النادى المحتشدين بداخله احتفالا بأعياد شم النسيم، وبمجرد دخوله مقر النادى التف حوله عدد كبير من أنصاره.

و انتهز مرتضى فرصة تواجده فى النادى وظل يتحدث كثيرا عن الطعن المقدم من جانبه ببطلان انتخابات الزمالك الأخيرة، مؤكدا ثقته فى الحصول على حكم لصالحه.

وشهد الزمالك اليوم العديد من الحفلات الفنية وسط حضور كبير من أعضاء الذين توافدوا بكثافة على مقر النادى منذ الصباح الباكر.

- أحمد حسن: "إنجازاتى" ترد على الحاقدين

قال أحمد حسن نجم النادى الأهلى والمنتخب الوطنى إن تركيزه الآن ينصب مع حصول فريقه على بطولة الدورى العام مؤكدا أنه ينافس بقوة على لقب عميد لاعبى العالم الذى أصبح لا يفصله عنه سوى أربع مباريات فقط.

وأضاف الصقر، أنه حائز على لقب أفضل لاعب فى بطولة أفريقيا الأخيرة التى أقيمت بأنجولا منذ شهرين ولكن يبدو أن هذه الإنجازات أزعجت البعض رغم كبر سنى بعدما فشلوا هم فى الوصول إلى كل هذه الانجازات، مشيرا إلى أن الضعيف دائما هو الذى يهاجم.. أما القوى فيكون دائما مصدر ثقة لذا فإنه يفضل عدم الرد على الصغائر لأنه يحترم نفسه جيدا.

وعن اعتزاله للكرة قال عميد لاعبى الكرة المصرية أنه لو قرر الاعتزال فلن يتسول خاصة وأن لديه أعماله الخاصة التى تدر عليه دخلا أكبر بكثير من كرة القدم، لافتا إلى أنه يلعب الكرة من أجل الكرة وليس لشئ آخر ولن يفكر فى الاعتزال طالما استمر قادرا على العطاء.

وأكد أحمد حسن على أنه عندما تحدث عن قضية المنشطات، تحدث عن حسام حسن المدير الفنى الحالى لفريق الزمالك بكل احترام لأنه يعتبره مثل وقدوة للاعبين والشباب.

- علاء صادق: الجزائر الأحق بالصعود للمونديال

انتقد الإعلامى علاء صادق، تصريحات أحمد شوبير، لاعب الأهلى السابق، التى وصف نفسه فيها بـ"صانع الإعلام الرياضى" فى مصر.

وتعجب صادق فى حواره مع صحيفة "الشروق الجزائرية" من تصريحات شوبير قائلاً،: "أنا الذى قدمته لوسائل الإعلام وهو لاعب، فكيف يقول هذا؟"، وأضاف:"لقد خانه التوفيق فى هذا الوصف".

وجدد صادق خلال حواره، الهجوم على وسائل الإعلام المصرية قائلاً :"الإعلام الرياضى المصرى يمر بمرحلة انهيار حاد بسبب دخول الكثيرين من الجهلاء والسفهاء لهذا المجال".

وأشاد علاء صادق، بأداء المنتخب الجزائرى، مؤكدًا أن تأهله على حساب مصر، كان شرعيًا 100%، لأنه كان الطرف الأفضل، كما امتدح محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائرى قائلاً إنه" شخص رائع بكل المقاييس" وتابع:"أعلم أنه يحب مصر جيدًا.. لقد ظهر ذلك فى حديثى معه".

وكان شوبير قد أكد فى تصريحات سابقة، أنه صاحب "الفضل الأكبر" على الإعلام الرياضي، وطالب الإعلاميين بمنحه نسبة 10% من رواتبهم الشهرية، اعترافًا بفضله عليهم.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق