الاثنين الرياضي: عقوبات في الطريق لبركات وحسام حسن والأهلي يهدد بفتح الملفات-رفض دعوي مرتضي منصور ببطلان انتخابات الزمالك-جوزيه"الأهلى الأحق بالدوري"






اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاثنين وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :

رفض دعوي مرتضي منصور ببطلان انتخابات الزمالك- قمة الفرسان..وأخلاق زمان- الأهلي يهدد بفتح الملفات - الأهلي يجدد مفاوضات سليمان وشعبان- التعادل بطعم الفوز لكل عناصر "القمة"- شحاتة يحمل مسئولي الأندية فشل احتراف اللاعبين المصريين بالخارج- عقوبات في الطريق لمحمد بركات وحسام حسن-

بركات يجمع أدلة براءته.. ليرد علي الزمالك- الزمالك يكافئ أبطال أفريقيا لليد.. ويطلب رفع الإيقاف عن «علاء» و«حازم»- «B.B.C» تكشف تعرض لاعبى الدورى الإنجليزى للابتزاز من العصابات المسلحة - لجنة طوارئ لاتخاذ قرار فى «إشارة» بركات وواقعة حسام مع الجماهير-

جوزيه: الأهلى الأحق بالدورى.. وأرفض العودة لتدريبه- حسام يشرح أخطاء القمة ويعنف الصفتي وغانم قبل مران اليوم- حسام غالي: براءتي هدية من السماء وشكرًا لزاهر وشحاتة وميدو وزكي وأبوتريكة- أبو تريكة: البدرى نجح بـ"امتياز" واستمراره حتمى

وقالت صحيفة الجمهورية :

- رفض دعوي مرتضي منصور ببطلان انتخابات الزمالك


أودعت هيئة المفوضين بمجلس الدولة أمس تقريرا قانونيا برفض الدعوي القضائية المقامة من مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك الأسبق والذي يطالب فيها ببطلان انتخابات النادي ووقف تنفيذ قرار اعلان نتيجتها التي فاز بها ممدوح عباس رئيسا للزمالك وبقية أعضاء مجلس الادارة الذين أعلن فوزهم.

كانت المحكمة قد أصدرت حكما تمهيديا في الدعوي منذ شهر وأمرت بتشكيل لجنة من كبار هيئة مفوضي الدولة لمراجعة وفحص كشوف العملية الانتخابية ومحاضر الفرز

وقد أودعت اللجنة تقريرها أمس وطالبت برفض دعوي مرتضي منصور والتأجيل لجلسة 23 مايو القادم للاطلاع علي التقرير مؤكدة علي أن الانتخابات جاءت صحيحة ولكنها احتوت علي أخطاء جسيمة لا ترقي إلي مرتبة الالغاء.

- قمة الفرسان..وأخلاق زمان

لقاء الأهلي والزمالك المثير أو لقاء القمة الكروية كما نطلق دائما عليه والذي انتهي بالتعادل الايجابي 3/3 هو بمثابة رسالة دكتوراة في الروح الرياضية والأصول والأعراف المتفق عليها ولابد من الاستفادة من كافة أحداثه الايجابية التي توضح معادن الرجال في المواقف الصعبة.. شهد اللقاء سلبيات وخروجاً عن النص من قبل الجماهير المنتمية للناديين ..

تلك القمة كانت فريدة بالفعل وذكرتني بقمة أخري منذ سنوات طويلة عندما كان يتعرض المعلم شحاتة لهتافات قاسية من جماهير الأهلي وكان دائما يرد علي هذا الموقف لتحية الجماهير المعادية لها حتي حانت لحظات البداية وبدأت الجماهير هتافاتها التقليدية ضد المعلم لأنه كان أخطر لاعبي الزمالك ومصر

وكان الهدف من تلك الهتافات إثارته واخراجه عن تركيزه وفوجئنا بالنجم الكبير محمود الخطيب يصافح شحاتة ويحتضنه ويقوم معه باللف حول الملعب لتحية جماهير الأهلي ثم الزمالك.

- الأهلي يهدد بفتح الملفات

هددت ادارة النادي الأهلي بفتح جميع الملفات الخاصة بوقائع الخروج عن الروح الرياضية والسلوك الرياضي في حالة لم يتخذ اتحاد الكرة قرارات صارمة ضد حسام حسن المدير الفني للزمالك والذي تعمد اثارة جماهير الأهلي عقب مباراة القمة رغم القيمة الكبيرة لهذه الجماهير في تاريخ القلعة الحمراء والرياضة المصرية بصفة عامة.

رفضت الادارة الرد علي ما أثير في اليومين الماضيين بشأن اللاعب محمد بركات.. وأكد مسئولو النادي ان ما يتردد حاليا عن تفسير صمت الأهلي بشكل خاطيء ليس له أساس.

- الأهلي يجدد مفاوضات سليمان وشعبان


فتح مسئولو الأهلي خطوط اتصال عديدة مع مسئولي بتروجت من أجل حسم صفقة اللاعبين وليد سليمان ومحمد شعبان خلال الفترة المقبلة تمهيداً لضمهما إلي صفوف الأهلي استعدادا للموسم الجديد.

كانت المفاوضات قد هدأت بين الجانبين في الآونة الأخيرة لرغبة كل منهما في التركيز بمشواره بالدوري ليعود الأهلي من جديد إلي التفاوض بشأن هذه الصفقة التي تمثل الكثير بالنسبة لفريق الأهلي وجهازه الفني الذي حدد اللاعبين علي رأس قائمة اللاعبين المطلوب التعاقد معهم للموسم الجديد.

كلفت لجنة الكرة بالنادي الأهلي المهندس عدلي القيعي مدير إدارة التسويق والاستثمار في النادي بسرعة حسم هذه القضية للاستقرار النهائي علي كل قائمة الفريق في الموسم المقبل نظراً لرغبة الجهاز الفني في مشاركة جميع لاعبي قائمة الموسم الجديد في معسكر الإعداد الخارجي الذي يبدأ في النصف الثاني من يونيو المقبل.

في نفس الوقت يسعي مسئولو الأهلي إلي معرفة القرار النهائي لمهاجم الفريق عماد متعب بشأن الاستمرار مع الفريق أو الرحيل وذلك في موعد أقصاه منتصف مايو المقبل حتي تسنح الفرصة أمامهم للتعاقد مع مهاجم آخر لتعويض رحيل متعب في حالة تمسكه بخوض تجربة الاحتراف في أوروبا.

مفاوضات متعب

أكد هادي خشبة أن المفاوضات مع متعب لم تتوقف خلال الفترة الماضية ولن تتوقف لحين استقرار اللاعب علي القرار النهائي مشيراً إلي أن اللاعب يبدو حائراً بين الاستمرار مع الأهلي أو الرحيل عن صفوفه.

كانت مباراة القمة قد سلطت الضوء بقوة علي متعب وأكدت أهمية استمراره مع الأهلي سواء لمصلحة الفريق أو لمصلحة اللاعب الذي سيحصل علي المقابل المادي الذي طلبه سابقا من الأهلي بخلاف ما يناله من شهر طاغية من الأهلي في ظل مشاركته وانجازاته الإفريقية.

الجدير بالذكر أن اللاعب أكد مراراً أنه لن يلعب في مصر إلا للأهلي.. ويبدو أن انتظاره لا يتوقف فحسب علي عدم وصول عروض رسمية حتي الآن وإنما لرغبته أيضا في معرفة مصير الفريق بالبطولة الافريقية وبالتالي سيكون بلوغ الأهلي دور الثمانية في دوري أبطال أفريقيا عاملاً مؤثراً في قرار اللاعب

حيث سيقترب الفريق خطوة من تكرار حلم الوصول إلي كأس العالم للأندية نظراً لأن مباريات دور الثمانية ستقام بعد فترة القيد الثانية والتي سيسعي فيها الأهلي لاستكمال قائمته بالتعاقدات الجديدة التي يبرمها هذا الصيف لتصبح فرصته أفضل في المنافسة علي اللقب وبلوغ كأس العالم للأندية.

من ناحية أخري استأنف الفريق تدريباته في الخامسة والنصف من مساء أمس بعد الراحة التي حصل عليها الفريق أمس الاول السبت بعد مباراة القمة.. وحرص حسام البدري المدير الفني للفريق علي الاجتماع باللاعبين قبل بداية المران حيث شكرهم علي الأداء الرجولي في مباراة القمة وطالبهم بتحقيق الفوز في جميع المباريات الأربع الباقية بالدوري للاحتفال مع جماهيرهم بدرع المسابقة والذي أصبح علي بعد نقطة واحدة من الاستقرار داخل القلعة الحمراء لعام آخر.

أكد البدري للاعبين أن الفوز في المباريات المقبلة سيكون مثل "الكريمة علي التورتة" لأنه سيتوج مجهود اللاعبين بشكل أفضل بعد موسم عصيب وطويل واجه الأهلي فيه العديد من المشاكل وفي مقدمتها كثرة الإصابات التي تسببت في تذبذب النتائج كثيرا.

في نفس الوقت طالب البدري اللاعبين بإغلاق ملف الدوري مؤقتاً والتركيز في مباراة الاتحاد الليبي مشيراً إلي أن التعامل مع هذه المباراة يجب أن يكون مثل المباريات النهائية لضرورة تحقيق نتيجة ايجابية قبل لقاء الإياب في دور ال 16 بدوري أبطال أفريقيا في القاهرة.

كما شرح البدري السلبيات التي ظهرت في مباراة القمة وأبرزها يتعلق بالدفاع وحالة "التوهان" التي أصابت البعض في عدة كرات تكاد تكلف الأهلي كثيراً. وحذر البدري من تكرار هذه الأمور في المباريات الباقية وفي مباريات البطولة الإفريقية.

- التعادل بطعم الفوز لكل عناصر "القمة"


سيذكر التاريخ الكروي في ملاعبنا ونحن نستعرض مباريات الأهلي والزمالك ان اللقاء رقم 105 كان من أمتع وأروع المباريات وتعادلهما كان مرضيا لكل عناصر القمة رغم ان الزمالك كان الأفضل والأكثر أداء وتحكما وتطبيقا استطاع أن يستحوذ علي الكرة مع السرعة في التمرير وجماعية الأداء وخلق المساحات ومحاولات مكثفة للهجوم المتنوع من الأطراف والعمق مع تألق معظم لاعبيه وفي مقدمتهم شيكابالا ومحمود فتح الله مع انسجام الخطوط وترابط افراده.

* الأهلي قدم لاعبوه جهدا كبيرا بعد أن اكتملت صفوفه باستثناء النجم أحمد فتحي ولم يكن هناك أية نقطة ضعف به يمكن للزمالك استغلالها فجميع جبهاته كانت بمستوي واحد تقريبا وتميز لاعبوه بالسرعة والجدية في الشوط الثاني وجاروا الزمالك بالأداء والسرعة بالانطلاق بالكرة وسرعة أخذ الأماكن وسرعة تخطي المدافعين خاصة من عماد متعب وأبوتريكة وبركات وأثبتوا ان الهداف ثروة!

* التحكيم.. كان درسا من السويسري بوساكا.. كان هادئا.. وبحكم خبرته كان قريبا من الكرة لذا كانت قراراته حاسمة وبمنتهي الدقة ساعدة علي ذلك ثقته في نفسه كما سبق ان قلت تعاونه مع المساعدين وقد نجحا في مهمتهما باقتدار ومتابعتهم لسير الكرة في جميع أنحاء الملعب

الأمر الذي أكسب اللاعبين الثقة والاطمئنان إلي قراراتهم وكلما ارتفع مستوي التحكيم كما رأينا قلت الأخطاء والهفوات وزادت الثقة بين الحكم واللاعب والإداري والمدرب والجمهور وكان ذلك أكبر عون علي نجاح القمة وهو درس لحكامنا يجب أن نستوعبه ولا نكابر ولا عيب أن نتعلم يا جماعة!!

* البدري والعميد.. عملاقان ينتظرهما مستقبل كبير في عالم التدريب.. حسام البدري استطاع أن يتغلب علي ظروفه من اصابات وغيابات في صفوف الفريق وبشجاعة يحسد عليها أصر علي الدفع بمجموعة من شباب الأهلي نجحوا بامتياز في الوصول إلي قمة الدوري ومن الظلم أن يردد البعض ان الأهلي في حاجة إلي مدير فني أجنبي ويتجاهلوا انجازاته!

وأما العميد حسام حسن.. اسطورة الملاعب لاعبا ومدربا فأثبت تفوقه بروحه وفكره أعاد للفريق روح الفانلة البيضاء وأصبح للزمالك شكل تاني فلمع بريقه مع فريقه وبعد أن كان ملطشة لفرق تقل عنه مستوي وشهرة وامكانيات أعاده للمركز الثاني بجدارة

واستطاع أن يقدم أكثر من نجم ينفذون فكره وأداء الدور المرسوم لهم في خطط واسلوب الملعب حتي لو جلس نجوم علي دكة الاحتياطي كما قام بالتركيز علي تنظيم قوي الفريق مع استخدام المهارات الأساسية مع تحركات ومناورات فردية أو جماعية هادفة ساعده علي ذلك التزام اللاعبين وتنفيذهم تعليماته بكل دقة واصرار. هذا النجاح الفردي حققه البدري والعميد يؤكد ان مستقبلا أفضل ينتظر التدريب المصري!

* جماهير القمة.. أكثر من 75 ألف متفرج شاهدوا لقاء الأهلي والزمالك بجانب الملايين ليس في مصر وحدها بل مختلف أنحاء العالم وكانت جماهيرنا مثالية في مؤازرتها وتشجيعها طوال شوطي المباراة..

وخرجنا جميعا كل عناصر اللعبة.. سعداء بالقمة.. فاللاعبون كانوا نجوما وأدوا دورهم لم يقصر أحد.. والأهلي نجح في التعادل.. والزمالك تفوق وتقدم لآخر دقيقة حتي حقق بركات هدف التعادل رغم انه كان أقرب للفوز ولكنه خرج راضيا.. والتحكيم كان قمة في الحياد والعدل.. والجماهير كانت علي مستوي لقاء القمة..

فماذا نبغي أكثر من هذا في لقاء الأهلي والزمالك.. لذا كان التعادل بطعم الفوز لكل عناصر اللعبة! ومبروك للأهلي بطولته المفضلة.. وللزمالك تفوقه وتألقه!

- شحاتة يحمل مسئولي الأندية فشل احتراف اللاعبين المصريين بالخارج

شن الكابتن حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب الوطني المصري هجوماً حاداً علي مسئولي الأندية المصرية وحملهم مسئولية فشل تجربة احتراف اللاعبين المصريين وعزوف الأندية الأوروبية والعربية عن اللاعب المصري بسبب المغالاة في المطالب المادية لتلك الأندية.

مشيراً إلي أنه رفض تدريب المنتخب النيجيري خلال كأس العالم بسبب أن الاتحاد النيجيري اشترط سفره لإجراء مقابلة شخصية مع مسئولي الاتحاد هناك مما اعتبره إهانة بالغة وتقليلا من شأن المدرب المصري.

جاء ذلك خلال مشاركة الكابتن حسن شحاتة في افتتاح فاعليات الأسبوع الإقليمي الخامس لخدمة المجتمع والبيئة بجامعة بنها تحت رعاية الدكتور محمود محيي الدين وزير الاستثمار والمستشار عدلي حسين محافظ القليوبية وحضور الدكتور صفوت زهران رئيس الجامعة والدكتور أسامة كمال والدكتور علي شمس الدين والدكتورة سهير شعراوي نواب رئيس الجامعة والكابتن محمود سعد والناقد الرياضي محمود معروف.

وأكد الكابتن حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري أن الفترة القادمة ستشهد إحلالاً وتجديداً داخل صفوف المنتخب الوطني في إطار استعدادات المنتخب والجهاز الفني للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2012 التي يبدأ مشوار المنتخب فيها سبتمبر المقبل من خلال الدفع بعناصر شبابية جديدة بنسبة كبيرة لرفع مستوي الفريق إلي جانب عناصر الخبرة بالفريق القومي التي أكد أنه لا يمكن الاستغناء عنها

مشيراً إلي أن أهم معايير اختيار اللاعبين وضمهم لصفوف المنتخب الوطني هي المعايير الأخلاقية والسلوكية للاعبين وعلاقة اللاعب بالجهاز الفني وزملائه وأجهزة الإعلام.

وأضاف أنه وضع برنامجاً جديداً لمتابعة مباريات الدوري العام والمسابقات المحلية والزيارات غير المعلنة للأندية لمراقبة وضم أي لاعب يستطيع الاضافة للمنتخب ومن خلال تبني فكرة المعسكرات الطويلة التي اثبتت فاعليتها في تجانس وانسجام اللاعبين وازدياد معدلات اللياقة البدنية واستيعاب الفكر الخططي والتكتيكي من أجل إسعاد الشعب المصري.

وأكد الكابتن حسن شحاتة أنه والفريق المعاون له يعملون دون النظر إلي هجوم أو معارضة والدليل ما حققه اللاعب محمد جدو خلال مبارياته مع المنتخب في نهائي إفريقيا والتي كانت أبلغ رد علي المشككين في امكانيات اللاعب الذي اضاف لنفسه وللمنتخب المصري وحصل علي لقب هداف البطولة.

- عقوبات في الطريق لمحمد بركات وحسام حسن

علمت "الجمهورية" أن هناك عقوبة في الطريق.. يصدرها اتحاد الكرة علي نجم الأهلي محمد بركات.. بسبب خلع فانلته عقب إحرازه هدف التعادل لفريقه أمام الزمالك في الوقت بدل الضائع.. بشكل انفعالي والجري عاري الصدر تجاه الجماهير. وأن تبرير العقوبة هو سوء السلوك أو القيام بسلوك فيه استفزاز للجماهير.

وأن هناك عقوبة أخري علي العميد حسام حسن المدير الفني للزمالك وإن كانت ستكون أقل عن العقوبة المتوقعة لمحمد بركات.. لأنه قام بسلوك فيه استفزاز للجماهير بخلع قميصه الأبيض والتوجه به ناحية الجماهير.. والسجود عليه داخل أرض الملعب عقب انتهاء المباراة.

وفي تصريح للكابتن سمير زاهر أكد أن الاتحاد لن يفوت أي شيء مهما كان صغيراً في جميع المباريات حتي نهاية الموسم بسبب الحساسية الشديدة لغالبية المباريات.. وضمن محاولات الاتحاد الجادة لاستعادة النظام والانضباط والروح الرياضية بالشكل المناسب.

علي جانب آخر.. يشعر الكابتن سمير زاهر بالغضب تجاه المدربين للمنتخبات المختلفة والموظفين وأعضاء مجلس الإدارة الذين يعملون في بعض الفضائيات.. بسبب واقعة اتصال إبراهيم حسن المنسق العام لنادي الزمالك بقناة الحياة عقب مباراة القمة يوم الجمعة الماضي وتوجيه انتقادات وهجوم حاد علي اتحاد الكرة واتهامه بعدم العدل ومجاملة الأهلي علي حساب الزمالك..

في وجود فريق كبير من رجال اتحاد الكرة وهم مجدي عبدالغني عضو مجلس الإدارة وشوقي غريب المدرب العام للمنتخب الوطني والمدرب حمادة صدقي.. وهاني رمزي المدير الفني للمنتخب الأوليمبي وأحمد سليمان مدرب حراس مرمي المنتخب الوطني.. ولم يتصدي واحد منهم لمناقشته أو شرح وجهة نظر اتحاد الكرة.

ويعقد زاهر اجتماعاً ظهر اليوم مع جميع العاملين بالفضائيات من موظفي الاتحاد ومدربي المنتخبات المختلفة لبحث هذه الظاهرة الخطيرة.. وعلمت أن زاهر سوف يوجه لوماً إليهم بسبب تقاعسهم في الدفاع عن سياسة الاتحاد علي الرغم من أنهم يرتبطون بالعمل معه بعقود ومرتبات..

ويري زاهر أنه إذا كان هؤلاء من المحسوبين علي الاتحاد.. فلابد من الدفاع عنه وشرح سياسته في الفضائيات التي يعملون فيها.. خاصة وأن الاتحاد جامل هؤلاء بالتراجع عن فكرة منعهم من العمل في الفضائيات برغم الانتقادات والهجوم الذي تعرض له بسبب ذلك..

علي جانب آخر أكد زاهر أن مباراة القمة كانت من أفضل لقاءات القمة طوال تاريخها.. وأنها كانت بمثابة شهادة رائعة بجدارة حسام حسن وحسام البدري كمدربين كبار وسيكون لهما شأن رائع في تطوير الكرة المصرية.. وقدمت القمة مجموعة من الشباب الذين سيكون لهم مكان في المنتخب الوطني خاصة الموهوب الصاعد عمر جابر من شباب الزمالك.

وقال زاهر إنه تلقي خطابات تهنئة من بعض رؤساء الاتحادات العربية علي هذه المباراة والمستوي المرتفع والمشرف والسلوك الرياضي الرائع..

وأكد أن حسن شحاتة وشوقي غريب وبقية مدربي المنتخب الوطني.. وهاني رمزي المدير الفني للمنتخب الأوليمبي أعربوا له عن سعادتهم الكبيرة بالمستوي الرائع للمباراة.. وظهور غالبية نجوم الفريقين بهذا المستوي البدني والمهاري العالي خاصة وأن المنتخب تنتظره مهام عديدة في المستقبل

- بركات يجمع أدلة براءته.. ليرد علي الزمالك


طلب محمد بركات نجم النادي الأهلي من جهازه الإداري تجهيز عد شرائط فيديو لجميع احتفالاته بالأهداف التي يسجلها مع فريقه لتقدمها للجنة الانضباط لإثبات براءته من التهمة التي طالته عقب إحرازه هدف الإنقاذ للأهلي في مباراة القمة ورفع أصبعه بطريقة غير لائقة..

قال اللاعب إنه لم يقصد الإساءة لجماهير الزمالك فهو يكن كل احترام وتقدير وتاريخه واحترامه لنفسه يمنعه من الإقدام علي مثل هذه الأفعال..

مؤكداً أنه فور تسجيله هدف الإنقاذ لفريقه سارع بالجري نحو مدرجات الجماهير الأهلوية ولم ينظر تجاه مدرجات جماهير الزمالك.. جاء ذلك رداً علي مزاعم مسئولي الزمالك ونيتهم التقدم باحتجاج رسمي للجنة الكرة ضد اللاعب علي اعتبار أنه أهان جمهور الزمالك.

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- الزمالك يكافئ أبطال أفريقيا لليد.. ويطلب رفع الإيقاف عن «علاء» و«حازم»


توج الفريق الأول لكرة اليد فى نادى الزمالك ببطولة أفريقيا عقب فوزه فى المباراة النهائية التى أقيمت أمس الأول فى بوركينا فاسو على إنتركلوب بطل أنجولا بنتيجة ٢٨/٢٦.

بدأ الفريق الأنجولى بالتقدم بهدف وتعادل أحمد الأحمر للزمالك حتى الدقيقة السادسة عندما تقدم الزمالك بهدفين مقابل هدف، إلا أن لاعبى إنتر كلوب تمكنوا من التعادل بعدها بدقيقتين، وتقاسم الفريقان السيطرة على الشوط الأول الذى انتهى بالتعادل ١٣/١٣،

وفى الشوط الثانى تفوق الزمالك هجومياً عن طريق الثلاثى أحمد الأحمر وحسن يسرى والصاعد محمد البوهى حتى تقدم الفريق ١٨/١٥ ليحتسب الحكم الإيفوارى الذى أدار اللقاء ثلاث ركلات جزاء متتالية ويطرد إيهاب محسن لاعب الزمالك ليتعادل الفريقان ١٨/١٨،

وفى الدقيقة ٢٦ أجرى أحمد دعبس المدير الفنى تغييراً تكتيكياً للتصدى لهجمات المنافس عن طريق الثلاثى أحمد هتلر ومحمد رمضان ورامى يوسف فى وسط الملعب حتى تمكن الزمالك من تعديل النتيجة قبل نهاية اللقاء بدقيقتين عن طريق محمد ممدوح هاشم وأحمد الأحمر اللذين أحرزا هدفين ليحسما المباراة والبطولة لصالح الزمالك.

وعاشت بعثة الفريق ليلة من الفرح والسعادة بعد التتويج بالبطولة، وأقام السفير المصرى حفلا للجهاز الفنى واللاعبين، فيما كلف مجلس إدارة النادى المهندس رؤوف جاسر، نائب الرئيس، باستقبال البعثة فور عودتها فجر غد قادمة من بوركينا فاسو فى رحلة شاقة تستغرق ٢٢ ساعة، سيتم خلالها الترانزيت فى ثلاث دول أفريقية مختلفة هى توجو ثم إثيوبيا وأخيراً السودان قبل أن تستقر فى القاهرة.

من جانبه أكد المهندس رؤوف جاسر أن مجلس الإدارة سيصرف مكافآت فورية للاعبين فور عودتهم تقديراً لهم على الجهد الذى بذلوه خلال البطولة، مشيراً إلى أن المجلس سيبحث تعديل اللائحة المالية التى تنص على منح كل لاعب ١٣ ألف جنيه، وأكد أن الأهم من صرف المكافآت هو تقدير الجماهير ومجلس الإدارة للاعبين والجهاز الفنى.

فيما أشار إبراهيم عبدالله، مدير الفريق، إلى أن النادى تلقى «فاكساً» من المجلس القومى للرياضة يؤكد أن المهندس حسن صقر، رئيس المجلس القومى للرياضة، سيكون فى استقبال البعثة بالمطار ومعه مدحت البلتاجى، المدير التنفيذى،

وأوضح عبدالله أنه أرسل فاكساً للاتحاد الدولى لليد بالقائمة النهائية للاعبين الذين سيشاركون فى بطولة العالم للأندية المقررة خلال الفترة من ١٧ إلى ٢١ مايو المقبل بالدوحة. من جهة أخرى يبحث المكتب التنفيذى فى اجتماعه اليوم برئاسة رؤوف جاسر التقدم بمذكرة جديدة لرفع الإيقاف عن الثنائى علاء على وحازم الصغير لاعبى الفريق الكروى الأول.

من جانبه، حمل رؤوف جاسر ابتعاد الفريق الكروى الأول عن المنافسة على لقب الدورى هذا الموسم لاتحاد الكرة، وأكد أن الزمالك تعرض للظلم فى أكثر من مباراة، مما أثر على مسيرته فى البطولة، وقال إن حكم لقاء الزمالك مع اتحاد الشرطة كان متربصاً بالفريق وتسبب فى الأحداث التى شهدها اللقاء،

وأشاد جاسر بحسام حسن، المدير الفنى، لانتشاله الفريق من كبوته ونجاحه فى إدارة لقاء القمة باقتدار، وأبدى جاسر غضبه على ضياع النقاط الثلاث فى لقاء القمة بعد التعادل مع الأهلى.

من جهة أخرى، يستأنف اليوم ـ الاثنين ـ الفريق الكروى الأول استعداداً للقاء المصرى فى الجولة الثامنة والعشرين لبطولة الدورى الممتاز، ويبحث الجهاز الفنى بقيادة حسام حسن عن مباراتين وديتين لأدائهما خلال فترة التوقف،

فيما أرجأ الجهاز الفنى أداء مباراة تكريم مؤمن عبدالغفار، لاعب الترسانة، المقررة يوم الجمعة المقبل إلى يوم مايو المقبل بسبب إقامة لقاء الأهلى مع الاتحاد الليبى فى دورى رابطة الأبطال فى نفس اليوم.

من جانب آخر، دخل مسؤولو النادى فى مفاوضات جادة مع استيفن أواسو مهاجم هارتس أوف أوك الغانى تمهيداً للتعاقد معه.

ووفقاً لمنير حسن وكيل اللاعب، فإن أحد أعضاء مجلس إدارة الزمالك ـ رفض ذكر اسمه ـ قد ناقش معه إمكانية التعاقد مع اللاعب وطالبه بإحضار الـ«C.V» الخاص باللاعب وبعض شرائط الفيديو لعرضها على الجهاز الفنى لإبداء رأيه فى إمكانيات اللاعب قبل الاتفاق معه على الحضور إلى القاهرة، والخضوع للاختبارات الفنية والبدنية، واعترف وكيل اللاعب بأنه سلم الجهاز الفنى للزمالك الملف الخاص باللاعب، وأنه ينتظر القرار المبدئى حول إتمام الصفقة من عدمه.

من جهة ثانية، يغيب أحمد غانم ٣ أسابيع بعد إصابته فى مباراة القمة، وكانت جماهير الزمالك حملته مسؤولية أهداف الأهلى الثلاثة رغم الجهد الوفير الذى بذله فى المباراة.

فى سياق متصل، أكد إبراهيم حسن المنسق العام للفريق أنه جدد مفاوضاته مع أكوتى منساه، لاعب ليرس البلجيكى، وقال إنه قطع شوطاً كبيراً فى المفاوضات مع اللاعب، مؤكداً أن أكوتى طلب إرجاء المفاوضات لنهاية الموسم حتى يتسنى له الاطمئنان على مسيرة ليرس فى الدورى البلجيكى، وما ستسفر عنه المباريات المتبقية من صعود الفريق للقسم الأول بالدورى البلجيكى من عدمه.

وكشف المنسق العام عن أنه فى حالة نجاح ليرس فى الصعود للقسم الأول فسيتم غلق ملف التفاوض مع أكوتى الذى ربط انتقاله للزمالك بإخفاق ليرس فى الصعود. وقال حسن، إن الاتفاق الحالى بين إدارة الزمالك وليرس بخصوص ضم أكوتى سيكون فى صفقة تبادلية مع اللاعب مارسيل أديكو، لاعب الزمالك، الذى تتجه النية للاستغناء عنه.

على الصعيد ذاته، أكد الدكتور سالم محمد، وكيل اللاعب أديكو، أنه يعتزم تقديم عرض رسمى لإدارة الزمالك من نادى بنى ياس الإماراتى، الذى يرغب فى ضمه مع بداية الموسم الجديد، وقال إن اللاعب تلقى عرضاً رسمياً من النادى الإماراتى وأن مسألة انتقاله باتت مجرد وقت فقط.

وفيما يتعلق بأزمة هانى سعيد مدافع الفريق، أكد حازم إمام، عضو مجلس الإدارة، أنه سيجتمع باللاعب خلال الأسبوع الجارى فى حضور المنسق العام للفريق إبراهيم حسن لمناقشته فى الأزمة الأخيرة بينه وبين مجلس الإدارة والجهاز الفنى والعمل على احتواء الأمور.

ومن المنتظر أن يشهد الاجتماع التوصل إلى حل ودى لأزمة اللاعب وتحديد مصيره مع الفريق فى المرحلة المقبلة.

- «B.B.C» تكشف تعرض لاعبى الدورى الإنجليزى للابتزاز من العصابات المسلحة

كشف تحقيق نشرته هيئة الإذاعة البريطانية «BBC» عن تعرض بعض نجوم الدورى الإنجليزى لهجوم من بعض العصابات المسلحة فى شوارع لندن لإجبارهم على دفع إتاوة مالية نظير عدم التعرض للإيذاء هم وأسرهم أو إنهاء حياتهم الكروية، مشيراً إلى أن العصابات والمنظمات القائمة عليها «مافيا» وجدت فى لاعبى كرة القدم فريسة سهلة للحصول على الأموال بحجة حمايتهم.

ونقلت «BBC» عن أحد أفراد العصابات المسلحة الموجودة فى شوارع جنوب لندن أن لاعباً فى الدورى الإنجليزى حالياً كان عضواً فى شبكة العصابات معهم قبل أن ينتقل إلى كرة القدم ويدفع الآن «إتاوة» نظير حمايته وعدم إنهاء مسيرته وحياته على يد العصابة.

وقال: رؤساء العصابة أجبروا هذا اللاعب على دفع مبلغ مادى كل شهرين أو ثلاثة أشهر ويصل إلى ١٥ ألف جنيه إسترلينى ليبقى نفسه وأسرته فى أمان، خصوصاً أن مبلغ ١٥ ألف إسترلينى ليس بكثير على لاعب كرة قدم يقبض بالملايين.

وأشار تحقيق «BBC» إلى أن تعيين حراسة خاصة للاعبين لا يعفيهم من دفع الإتاوة، خصوصاً أن هذه العصابات لديها وسائل ضغط على اللاعبين كخطف أى فرد من أسرتهم لأن أى لاعب لن يعين حراسة خاصة لجميع أفراد أسرته.

من جانبها، أكدت رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية أن هذه القضية متعلقة بالأندية التى يجب أن تحافظ على أمن لاعبيها وأسرهم، وقال جوردان تايلور المدير التنفيذى للرابطة: كرة القدم كالمرآة تعكس المجتمع الذى تنشأ به وأحيانا لا يكون المجتمع على درجة عالية من العطف.

وأضاف: إذا كانت هذه الادعاءات حقيقية فأعتقد أنها أمر مرعب، ويجب على اللاعبين وأنديتهم أن يكونوا أكثر وعيا حول قضايا الأمن، وقمنا بإبلاغهم بذلك وعليهم تعيين حراسات خاصة بجانب الأمن المخصص من قبل الشرطة لزيادة الأمان.

وكشفت «BBC» عن تعرض بعض اللاعبين للابتزاز من قبل نفس العصابات بعد تصويرهم فى الملاهى الليلية وفى بيوت الدعارة، ونقلت عن أحد أعضاء هذه العصابات قوله: نحصل على ١٠٠ ألف جنيه إسترلينى من بعض اللاعبين نظير عدم بيع صورهم الفاضحة للصحف ووسائل الإعلام.

وقال بأول هيوز، الحارس الشخصى السابق للنجم الإنجليزى ديفيد بيكهام، لاعب ميلان الإيطالى: أعرف أن هناك لاعبين يدفعون إتاوات للعصابات فى الشوارع نظير الحماية وعدم الإيذاء، خصوصاً أن اللاعبين وأسرهم يعدون أهدافا سهلة لهذه العصابات، وأعتقد أن الأندية والاتحاد الإنجليزى عليهم الدور الأكبر لتأمين هؤلاء اللاعبين.

وتطرق هيوز إلى الحالة الأمنية للاعبين المشاركين فى كأس العالم المقبلة بجنوب أفريقيا قائلا: «أعتقد أن اللاعبين سيكونون فى أمان خلال المونديال، خصوصا بعد حادثة الاعتداء على حافلة توجو فى كأس الأمم الأفريقية، ولكن الخوف سيكون على أسرهم وعائلاتهم لأنهم الهدف المحتمل لعصابات جنوب أفريقيا».

- لجنة طوارئ لاتخاذ قرار فى «إشارة» بركات وواقعة حسام مع الجماهير

أكد سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة، أنه سيصدر خلال ساعات قراراً بشأن واقعة إشارة محمد بركات لاعب الأهلى ضد جماهير الزمالك، وكذلك مشكلة حسام حسن، المدير الفنى للزمالك، مع جماهير الأهلى عقب لقاء القمة الذى أقيم بين الفريقين يوم الجمعة الماضى، وانتهى بالتعادل الإيجابى بنتيجة ٣/٣،

مشيراً إلى أنه شكل لجنة طوارئ تضم نائبه هانى أبوريدة وصلاح حسنى، السكرتير العام، ومحمد حسام، رئيس لجنة الحكام، وسامر أبوالخير، رئيس لجنة الانضباط وعامر حسين، رئيس لجنة المسابقات، للنظر فى الوقائع التى أثارت جدلاً عقب اللقاء، وتحديداً واقعتا بركات وحسام حسن،

وقال زاهر فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم» إنه لن يتعجل فى إصدار القرار، لكنه سيسعى لإنهاء حالة الجدل بعد التأكد بنفسه من الواقعتين، مؤكداً أنه فى حال إدانة بركات، فسيتم معاقبته على الفور مثلما حدث مع محمد إبراهيم، المدرب العام للشرطة، الذى تم إيقافه لنهاية الموسم، بعد أن تأكد من إشارته الاستفزازية لجماهير الزمالك،

وقال: لن أقبل بأى تجاوزات قد تفسد الدورى، وأوضح أنه سيستند للتليفزيون المصرى باعتباره تابعاً للدولة، وليس له مصلحة فى إدانة طرف على الآخر، ولفت إلى أنه لن يستعين بالصور الموجودة على المواقع الإلكترونية لعدم دقتها.

من جانبه، أكد عزب حجاج، عضو لجنة الحكام، أن الحكم السويسرى بوساكا لم يرد فى تقريره واقعتى محمد بركات وحسام حسن، بل أشاد بالمباراة وجمهور الناديين، مشيراً إلى أنه سلم تقرير الحكم إلى لجنة المسابقات.

وكان صلاح حسنى، السكرتير العام، قد طلب من المستشار سامر أبوالخير، رئيس لجنة الانضباط، تأجيل اجتماع اللجنة، لحين مناقشة جميع التقارير التى أوردها مراقبو المباراة والسويسرى بوساكا، فضلاً عن مراجعة مشاهد من اللقاء عبر التليفزيون المصرى.

وفى السياق ذاته، احتج نادى الزمالك على إشارة محمد بركات، ضد جماهير النادى، حسب تأكيدات اللواء صبرى سراج، عضو مجلس الإدارة، وكذلك سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة، فيما ينتظر أن يصدر النادى الأهلى بياناً يحذر فيه من معاقبة اللاعب، وأوضح مسؤولو النادى أن بركات نفى أن يكون أساء للجماهير بأى إشارات.

من جهة أخرى، كشف سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة، عن وجود محاولات من الأمير سلطان بن فهد، رئيس الاتحاد العربى، والأمير نواف، نائب الرئيس التنفيذى للاتحاد العربى، للصلح مع محمد روراوة، رئيس الاتحاد الجزائرى خلال انتخابات الاتحاد العربى المقررة يوم ٢٨ من الشهر الجارى،

وأكد زاهر أنه لا يمانع من المصالحة مع روراوة تقديراً لمحاولات الأمير سلطان بن فهد بما لا يضر سمعة وهيبة الكرة المصرية، وأكد زاهر أنه تلقى رسائل من بعض الشخصيات بالاتحاد العربى تؤكد له أن الأمير سلطان بن فهد سيسعى لإنهاء الخلافات قبل بدء دورة الاتحاد العربى الجديدة.

يأتى هذا فى الوقت الذى حددت فيه لجنة الاستماع بالاتحاد الدولى جلستها يوم ١٥ مايو المقبل لسماع الوفد المصرى فى أحداث لقاء المنتخب الوطنى مع نظيره الجزائرى التى أقيمت فى القاهرة فى تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال جنوب أفريقيا ٢٠١٠.

- جوزيه: الأهلى الأحق بالدورى.. وأرفض العودة لتدريبه

«لم أشاهد مباراة القمة لكننى عرفت النتيجة».. هكذا قال مانويل جوزيه المدير الفنى السابق للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى خلال اتصال هاتفى خاص مع «المصرى اليوم»، وقال: «النتيجة تؤكد أن الدربى كان قوياً، وأرى أن الزمالك هذا الموسم أفضل من مواسمه السابقة لكن الأهلى اقترب من تحقيق الدرع وهو الأحق بعد ماراثون قوى».

وأشاد مانويل جوزيه بحسام البدرى وقال: «صديقى البدرى مدرب كفء، ويكفيه أنه اقترب من تحقيق الدورى وهو الهدف الأساسى للفريق ككل منذ بداية الموسم بغض النظر عن الأداء».

ورفض جوزيه فى تصريحه لـ«المصرى اليوم» فكرة العودة مرة أخرى لتدريب الأهلى بداية من الموسم المقبل، وقال: «أرفض العودة لتدريب الفريق حتى فى حال عرضت على لجنة الكرة الفكرة»، مشيراً إلى أنه تلقى بعض العروض الجادة التى يدرسها حالياً، وقال: «لم ولن أفكر فى العودة حالياً للأهلى». وأعلن جوزيه أنه سيقوم بزيارة للقاهرة خلال الفترة المقبلة وسيزور خلالها الفريق بشكل شخصى دون أى نية للعمل.

من جهة أخرى، بدأ الفريق الكروى الأول استعداداته المكثفة لمواجهة فريق الاتحاد الليبى فى ذهاب دور الـ١٦ لدورى أبطال أفريقيا، المزمع إقامته الجمعة المقبل، ويخوض الفريق تدريبه فى الخامسة مساء اليوم «الاثنين»، ثم يلقى حسام البدرى المدير الفنى محاضرة على اللاعبين للتعرف على المنافس من خلال مشاهدة أجزاء من لقائه السابق أمام فريق الاتحاد الحسينى الجديد، بطل المغرب، الذى تعادل معه خارج أرضه وعلى ملعبه بالنتيجة نفسها بهدف لكل فريق قبل أن يتأهل لدور الـ١٦ بضربات الجزاء.

يخوض الفريق تدريبه فى التاسعة صباح غد بمقر النادى فى الجزيرة، ثم يتوجه إلى مطار القاهرة لاستقلال طائرته المتجهة إلى العاصمة الليبية طرابلس، على أن يتدرب الفريق فى أحد الملاعب الفرعية يوم الأربعاء، ويخوض مرانه الرئيسى يوم الخميس على ملعب «١١ يونيو» الذى ستقام عليه المباراة.

ويحضّر الجهاز الفنى مذكرة للجنة الكرة لتسليمها قبل السفر إلى ليبيا لتجديد تعاقد عماد متعب مهاجم الفريق للحاجة الماسة إلى جهوده فى ظل عدم وجود مهاجمين مميزين.

وفى سياق مختلف، فرض الجهاز الفنى للفريق سياجاً من السرية على اللاعبين ومنعهم من الإدلاء بأى تصريحات إعلامية لحين حسم الدرع المحلية. فيما نفى هادى خشبة، مدير الكرة، وجود أى أزمة مع محمد فضل مهاجم الفريق الذى تم استبعاده من قائمة مباراة القمة أمام الزمالك،

وأكد أن فضل لاعب محترم ومميز، وتقبّل قرار الجهاز الفنى بعد خروجه من القائمة بروح سمحة، خصوصاً أنه لاعب محترف ويعرف حقوقه وواجباته واختصاصات الجهاز الفنى، وقال هادى: «أى لاعب يشعر بالحزن بسبب استبعاده لكن هذه هى كرة القدم».

وقالت صحيفة روزاليوسف :

- حسام يشرح أخطاء القمة ويعنف الصفتي وغانم قبل مران اليوم


يستأنف مساء اليوم فريق الكرة بالزمالك تدريباته استعدادا للقاءات المتبقة من عمر الدوري وبطولة كأس مصر وذلك بعد حصول اللاعبين علي راحة سلبية لمدة 48 ساعة عقب لقاء القمة امام الاهلي الذي انتهي بالتعادل 3/3

ويعقد حسام حسن المدير الفني اجتماعا ساخنا مع لاعبيه يكشف فيه عن الأخطاء التي وقعوا فيها خلال لقاء الجمعة وغياب التركيز في اللحظات الحاسمة من عمر المباراة التي تسببت في اهدار فوز سهل كان في متناول ايديهم بعد تقدمهم 2/3 حتي اللحظات الاخيرة

وسيكون اكثر اللاعبين تعرضا للوم الظهير الايمن احمد غانم سلطان وعمرو الصفتي ومعهما لاعبو خط الوسط والهجوم خاصة احمد جعفر وشيكابالا وحسن مصطفي الذين فشلوا في تجميد الكرة خلال الوقت المتبقي من عمر المباراة ويطالبهم بالتعويض في بطولة كأس مصر والحصول علي المركز الثاني ببطولة الدوري الذي يحتله الزمالك حاليا برصيد 48 نقطة ويلاحقه بتروجيت بـ 45 نقطة وله مباراة مؤجلة.

ويعكف الجهاز الفني بقيادة حسام حسن وابراهيم حسن المنسق العام والمهندس حسين عبدالمنعم المدير الاداري علي وضع برنامج خاص للفريق خلال فترة التوقف يخوض خلاله عدداً من اللقاءات الودية بعد الغاء معسكر الامارات وتتجه النية للدخول في معسكر مغلق مع نهاية فترة التوقف بالعين السخنة او 6 أكتوبر خاصة ان الفريق سوف يخوض عدداً من اللقاءات الصعبة في ختام الدوري بداية من المصري ببورسعيد يوم 29 أبريل.

ويبحث الجهاز الفني موقف هاني سعيد حيث تجري محاولات لانهاء الازمة بعدما تردد ان العميد عرضه للبيع ومعه ايمن عبدالعزيز والغاني رحيم ايو واحمد الميرغني وسيد مسعد وينتظر مسئولو الزمالك نتيجة التظلم الذي تم التقدم به لاتحاد الكرة الخاص بحازم امام الموقوف 8 مباريات وعلاء علي ثلاث مباريات.

علي صعيد آخر، اجري احمد غانم سلطان اشعة بالرنين المغناطيسي بمعرفة الدكتور مصطفي المنيري ثبت فيها ان اللاعب مصاب في الجذع الداخلي للركبة كما اكد المنيري ان حسين ياسر يحتاج لراحة بعد تعرضه لكدمة في لقاء القمة وفتح الله سليم بعد علاجه بالأكسجين المضغوط.

علي صعيد آخر، اكد نادر شوقي وكيل اللاعبين صعوبة مشاركة عمرو زكي المعار للزمالك لنادي هال سيتي الانجليزي مع الفريق الابيض ببطولة كأس مصر مشيرا الي ان عقد الاعارة للنادي الانجليزي ينتهي في 30 يونيو القادم اي بعد انتهاء الموسم في مصر موضحا انه لن يتنازل عن حق عمرو في الحصول علي مستحقاته من هال سيتي وان الخطوة التي اقدم عليها النادي الانجليزي بفسخ التعاقد لا تعطيه الحق في عدم منح عمرو مستحقاته.

- حسام غالي: براءتي هدية من السماء وشكرًا لزاهر وشحاتة وميدو وزكي وأبوتريكة

حالة من الفرح والسعادة الكبيرة عاشها حسام غالي لاعب المنتخب المصري والنصر السعودي بعدما جاءت نتيجة الفحص المضاد الذي خضع له سلبية، وأكدت خلو العينة الثانية من أي مواد منشطة.. وقال غالي: عدالة السماء وقفت بجانبي والمختبر الألماني حفظ كرامتي، ولم يخف غالي تعجبه من موقف لجنة المنشطات في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وقال غالي: إن أحمد الدوخي هو أول من اتصل به، ليقدم له التهنئة من السعودية بعد ثبوت براءته في حين كان سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة المصري، ومحمد أبوتريكة نجم الأهلي أول المصريين الذين باركوا له البراءة، لأنه كان دائمًا علي اتصال بي وكان دائما يطمئنني أنني سأحصل علي البراءة، وعلي التحلي بالصبر حتي آخر لحظة

وتوالت الاتصالات من لاعبي المنتخب المصري، ومن باقي لاعبي الأهلي أحمد حسن ومحمد فضل، وبركات وأحمد فتحي، واتصل بي أحمد حسام ميدو من إنجلترا، وعمرو زكي، وآخرون دون أن أنسي أيا منهم، والكل سعداء ببراءتي التي جاءت لتخرس الألسنة التي اتهمتني بالباطل.

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- أبو تريكة: البدرى نجح بـ"امتياز" واستمراره حتمى


تمنى محمد أبو تريكة، لاعب وسط الأهلى، استمرار حسام البدرى المدير الفنى الحالى للفريق فى منصبه، مؤكدًا أنه أدى مهمته بنجاح تام".

وقال أبو تريكة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" عقب تدريب الأحد: "البدرى حقق إنجازًا كبيرًا.. والفريق الآن على أعتاب التتويج بلقب الدورى، ونسير بخطى جيدة فى دورى أبطال أفريقيا وهذه مؤشرات نجاحٍ للمدير الفنى".

ودلل أبوتريكة على تفوق البدرى قائلاً "فى الموسم الماضى، حسم الأهلى الدورى بمباراة فاصلة مع الإسماعيلى، وفى هذا الموسم يحتاج الفريق لنقطة وحيدة من ثلاث مباريات ليضمن اللقب".

وعدّد نجم المنتخب الوطنى، الفوائد التى جناها الأهلى من تجربة "البدرى"، مشيرا إلى أن المدير الفنى "قدم العديد من الوجوه الشابة للفريق وللكرة المصرية، كما غلبت النزعة الهجومية على أداء الأهلى بعد تغيير طريقة اللعب".

والتمس تريكة العذر لتراجع مستوى الفريق الأحمر فى بعض مباريات الموسم الحالى مؤكدًا أن الأهلى "عانى من إصابات عديدة".

وعن لقاء القمة أمام الزمالك، الذى انتهى بالتعادل الإيجابى بثلاثة أهداف لكل فريق، رفض صانع ألعاب الأهلى تفسير الفرحة التى انتابت لاعبى فريقه بعد إطلاق حكم اللقاء صافرة النهاية، على أنها "حالة من السعادة بسبب التعادل مع الفريق الأبيض" مؤكدًا: "أن اللاعبين شعروا بالفرحة للوقت الذى جاء فيه هدف التعادل، وليس للتعادل فى حد ذاته".

وبسؤاله عن الاتهامات التى وجهت للفريق باعتماده على الحكام لتحقيق الانتصارات، وتناول بعض لاعبيه للمنشطات، قال تريكة: "لا تعليق.. وأرفض الرد على هذه الاتهامات".

يذكر أن أبو تريكة عاد مؤخرًا للمشاركة مع الأهلى، بعد تعافيه من الإصابة بـ"شرخ إجهادى فى وجه القدم" قبل انطلاق منافسات كأس الأمم الأفريقية الأخيرةن وحرمت المنتخب الوطنى من مجهوداته فى البطولة ذاتها.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق