الخميس الرياضى:حسام حسن يهدد بالانسحاب من الدورى-الأهلى"مزنوق"بين اتحاد ليبيا واتحاد الكرة-إبراهيم حسن ضرب مدرب الشرطة-الزمالك يشارك بمونديال الأندية






اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الخميس وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :

الأهلي بلا "أنياب" تعادل 1/1 مع "الذئاب"- جهاز الزمالك يعد بصفقات من العيار الثقيل- هاني سعيد .. جانِ أم ضحية سياسة "الصدام" مع الكبار- الإعلام الرياضي.. جان أم مجني عليه؟!- تعديل مواعيد الدوري من أجل عيون المنتخب- أحمد سليمان:لسـت قلقاً علي الحضري-

الأهلي "مزنوق" بين "اتحاد" ليبيا .. و"اتحاد" الكرة- أفارقة الدوري.. تحت "مجهر" الأهلي- صدام بين الأهلي و"الجبلاية" بسبب هاني رمزي- صراع الشركات يثير أزمة في الأهلي- الزمالك يفاوض «بوشروان».. ويغازل عبدالله السعيد- إبراهيم حسن يطالب لجنة الانضباط بمعاقبة أحمد حسن-

عبدالمنصف يعلن الرحيل نهاية الموسم- الاصابات أزمة في دفاع الأهلي- حسام حسن يعقد مؤتمرًا صحفيا اليوم مهددًا بالانسحاب- شلبى يرفض الزج باسمه فى أزمة شوبير ـ مرتضى- فتح الله يغيب أمام الحدود.. ومهدد بعدم اللحاق بالقمة-

حسن: المنظومة الرياضية فى مصر فاسدة- حازم إمام مهدد بالإيقاف 4 مباريات- عماد متعب يغيب عن الأهلى أمام الاتحاد السكندرى- الزمالك يتأهل لكأس العالم للأندية لكرة اليد- مدرب الشرطة : إبراهيم حسن ضربنى وحقى سيعود بالقانون- الأهلي يقرر الانسحاب من البطولة العربية للسلة

وقالت صحيفة الجمهورية :

- الأهلي بلا "أنياب" تعادل 1/1 مع "الذئاب"


فقد الأهلي نقطتين ثمينتين في صراع المنافسة علي لقب الدوري بعد تعادله مع المقاولون بهدف لكل منهما في اللقاء الذي جمعهما أمس علي استاد الجبل الأخضر.. تقدم "الذئاب" بهدف ايهاب المصري في الدقيقة12 من الشوط الأول وتعادل النيجيري تيجاني شمس الدين مدافع المقاولون بالخطأ في مرماه في الدقيقة 19 من الشوط نفسه.. بهذا التعادل رفع الأهلي رصيده إلي 53 نقطة والمقاولون إلي 26 نقطة.

جاءت المباراة متوسطة المستوي تقاسم الفريقان شوطها الأول فيما سيطر الأهلي علي غالبية مجريات وفترات الشوط الثاني وأضاع لاعبوه فرصا عديدة للتسجيل كما اضاع لاعبو المقاولون أكثر من ثلاث فرص للتهديف.

بدأ الأهلي بتشكيل اجباري في الدفاع حيث دفع حسام البدري بشريف عبدالفضيل بجوار وائل جمعة قلبي دفاع نظراً لغياب أحمد السيد ومحمد سمير للاصابة.. ودون ذلك لم يشرك البدري أي لاعب آخر بخلاف التشكيلة التي لعبت مباراة جانرز الأخيرة في بطولة افريقيا.

- جهاز الزمالك يعد بصفقات من العيار الثقيل

أكد التوأم حسام وإبراهيم حسن ان فريق الزمالك يمر بمرحلة خطيرة ومهمة في تاريخ النادي الكروي ويجب أن يكون هناك تركيز أكبر وتوفير الهدوء والاستقرار للفريق لذلك فصلنا الفريق عن كل المشاكل المحيطة به والدعم المعنوي للاعبين كان له أثر كبير في مسيرة الفريق الناجحة في الدور الثاني منذ تولي مهمه قيادة الفريق.

قال حسام حسن المديرالفني : الدعم المعنوي الذي بثه الجهاز الفني للاعبين كان له دور كبير في الطفرة التي حدثت في النتائج لكنه لم يكن السبب الوحيد في عودة الانتصارات لأن هناك مجهودا فنيا وبدنيا تم بذله مع اللاعبين حتي تم علاج جميع الأخطاء التي كان يقع فيها الفريق ..

فالروح والعمل الفني كانا شريكين كبيرين في عودة الزمالك للمنافسة علي بطولة الدوري العام التي مازالت في الملعب وستكون مباراة القمة فاصلة بدرجة كبيرة وستحدد قدرة الزمالك علي الاستمرار في المنافسة علي اللقب هذا الموسم.

وأضاف العميد رغم ان هناك فارق تسع نقاط مع الاهلي المتصدر إلا أن الزمالك يلعب مبارياته علي انها لقاءات كؤوس ولاينظر لنتائج المنافسين لاننا لا يجب أن نتأثر بها حيث ان هناك هدفا الفريق يسعي إليه وهو حصد نقاط جميع المباريات المتبقيه له في الدوري.. بهدف منح اللاعبين دافعا معنويا كبيرا من أجل الموسم القادم حيث ان الموسم الحالي له عدة أهداف من أهمها إعداد الفريق معنويا من خلال الموسم الحالي.

وأكد حسام ان الزمالك يسعي لتدعيم صفوفه بمجموعة من اللاعبين المميزين لانه يجب ان يتم تجهيز فريقين الموسم المقبل علي أن يكون اللاعب الاحتياطي مثل اللاعب الأساسي جاهزا للمشاركة في أي وقت..

وسياسة التدعيمات العديدة التي يسعي الجهاز الفني لعقدها نهاية الموسم الحالي أمر طبيعي في الفرق الكبري التي تسعي للمنافسة علي البطولات القادمة .. لان المنافسات الموسم القادم ستكون اكثر قوة بالاضافة الي المشاركة في دوري ابطال افريقيا والذين يحتاج الي تجهيز فريقين للمنافسة علي الدوري والكأس وبطولة افريقيا .. مؤكدا : نفاوض اللاعبين الذي يحتاجهم الفريق لسد احتياجاته فقط.

وحول المشاكل التي تقع ما بين الجهاز واللاعبين قال إنها أمور واردة مع أي فريق واي جهاز فني وهناك العديد من السلبيات التي مازال الفريق يعاني منها ونعمل علي علاجها .. وعقاب اي لاعب امر من اختصاص الجهاز الفني ويجب علي الجميع الالتزام بها مهما كانت نجوميته مع الفريق .. وهذه المباديء التي نطبقها علي الجميع أحد أسباب انتصارات الزمالك .. موضحا : لا يوجد أي موقف شخصي مع أي لاعب ومصلحة الزمالك فوق كل شيء.

وأوضح المديرالفني ان ثقة جماهير الزمالك في الجهاز الفني واللاعبين حملتنا مسئولية مضاعفة من أجل المحافظه علي المستوي الحالي والانتصارات لانها لن تقبل بتراجع الفريق في الفترة القادمة..

حيث ان جماهير القلعه البيضاء أصبحت لاترضي عن الفوز بديلا حتي ان التعادل يغضب الجماهير ونسعي للحفاظ علي هذة الثقة لهذة الجماهير الوفية التي ساندت الفريق وتستحق رد الجميل لها .. وهذا ما أوضحه الجهاز الفني للاعبين بضرورة اللعب من اجل الزمالك وجماهيره ولا مجال للتفكير في انجازات شخصية.

* من جانبه أكد إبراهيم حسن المنسق العام ان الزمالك فريق كبير والمفاوضات مع لاعبي الأندية الأخري تتم وفقا للطرق الشرعية المتبعة من قبل جميع الأندية ..

أما شائعات تفاوضنا مع اللاعبين قبل مواجهتنا معهم من أجل التأثير عليهم فهي كلام غير منطقي وغير صحيح لاننا لانحتاج الي مثل هذه الافعال من اجل ان نفوز فالفريق اصبح اكثر قوة وقادرا علي الفوز علي اي منافس في اي مكان لان الزمالك يضم مجموعة من افضل لاعبي الكرة المصرية ومكانهم الطبيعي علي قمة الدوري المصري.

- هاني سعيد .. جانِ أم ضحية سياسة "الصدام" مع الكبار

أصيب نجوم الزمالك الكبار بحالة من القلق والخوف علي مستقبلهم مع الفريق الابيض بعد واقعة هاني سعيد مع الجهاز الفني والتي علي اثرها تم تغريمة واستبعاده من مباراة الشرطة التي اقيمت امس ..

وتساءل اللاعبون هل هاني سعيد ¢جان¢ أم ضحية لسياسة تطفيش النجوم الكبار خاصة ان سعيد الذي يلعب في مركز الليبرو كأساسي لم يعد له مكان في هذا المركز الذي الغاه حسام حسن بعد الطريقة الجديدة التي يلعب بها دون ليبرو ويقال ان المديرالفني غير راضِ عن اشراك اللاعب في خط الوسط المدافع.

ويتردد أيضاً ان المديرالفني يسعي للتخلص من كل عناصر القوة الموجودة مع الفريق والتي تعيق من عمله في قيادة الزمالك نحو المنافسة علي البطولات نظرا لشعور كل منهم بقوته في مواجهة الجهاز الفني بفضل علاقتهم القوية بمجلس الادارة ..

وتضم القائمة التي اعدها حسام للنجوم التي يسعي للتخلص منها لفرض سيطرته علي الفريق اسمين اخرين من نجوم الفريق الكبار ستشهد الايام القادمة ابعادهم عن الفريق سواء بالموافقة علي احترافهم الخارجي في نهاية الموسم او الدخول في مشكلة مباشرة في حالة عدم وصول عروض احتراف لابعادهم عن الفريق.

تحذيرات العميد للاعبي الفريق كانت واضحة وقوية حيث اظهر حسام الوجه الاخر للاعبين بعد الاعلان عن عقوبة هاني سعيد ..

ووصول انباء الخلاف الحاد الذي دار بين حسام وهاني سعيد داخل غرفة تغيير الملابس الي جميع اللاعبين وما نتج عنه من استبعاده من المشاركة في المباريات كان جرس انذار من القادم خاصة ان قرار التخلص من جميع عناصر القوة سيتم تنفيذة أثناء مباريات الدوري الموسم الجاري ..

ووجه تحذيرات حادة وصارمة لجميع اللاعبين بضرورة الالتزام بالتعليمات التي وضعها الجهاز الفني حتي يحافظ الفريق علي استقراره وتستمر الصحوة التي شهدها في الفترة الاخيرة ..

وجاءت التحذيرات القوية من جانب حسام لتشهد صدمة من اللاعبين بعد رؤية غضب العميد للمرة الاولي منذ تولي مهمة الفريق واصبح كل لاعب يبحث عن مصلحتة وارضاء الجهاز الفني فقط حتي يضمن وجوده مع الفريق الموسم المقبل.

واصاب موقف الجهاز الفني ومجلس الادارة مع هاني سعيد خوف لاعبي الزمالك نتيجة تنفيذهم لطلبات حسام حسن التي كانت علي حساب نجوم كبار بحجم زكي وميدو وهاني سعيد .. واصبح كل لاعب يخشي علي موقعه بالفريق وينتظر ما تسفر عنه الايام القادمة من صرامة الجهاز الفني مع بعض النجوم الكبار بالفريق التي وضحت بداية الخلافات بتجنب التعامل معهم ولكن لم تصل الي حد المصادمات الشخصية.

- الإعلام الرياضي.. جان أم مجني عليه؟!

حالة من الجدل والانقسام حول الإعلام الرياضي.. وما إذا كان يقوم برسالته المرسومة له أم ضل الطريق ودخل في نفق المشاحنات والانتماءات والتحيزات.. هذا الجدل يصيب بصفة خاصة القنوات الفضائية وبرامجها الرياضية..

وتباينت الآراء حول ما تحققه من هدف التنوير والتثقيف.. لكنها اتفقت علي أن الفضائيات الرياضية وبرامجها دخلت في مسار آخر غير مسارها الطبيعي ودخلت في معارك بسبب عدم تمييزها للألوان تارة وتحيزها الواضح تارة أخري بالإضافة إلي الحروب والمعارك الجانبية لأسباب شخصية.

الإعلام الرياضي وماذا حقق وما هي إيجابياته وسلبياته ومشاكله؟!.. كان هذا هو محور أسئلتنا لعدد من الإعلاميين في محاولة لوضع النقاط فوق الحروف حول هذه القضية المهمة.

** الإعلامي الشهير فهمي عمر أشهر من قدم الرياضة في الإذاعة المصرية أكد في بداية حديثه علي أهمية الحياد والشفافية في العمل الإعلامي وقال: هكذا تعلمنا أن يكون الإعلامي متسما بالشفافية والحياد المطلق والبعد عن كل ما يتنافي مع ميثاق العمل الإعلامي..

لكن للأسف هناك إعلام يميل إلي الانتماء بل والتعصب لهذا اللون أو ذاك مما يثير التوتر ويؤجج التعصب في الوسط بين الجماهير إضافة إلي خروج بعض المعلقين ومقدمي البرامج عن النص في الكثير من القضايا الحساسة والتي تتعلق بالانتماءات لهذا النادي أو ذاك وكلها أمور تخرج عن المباديء والأسس الإعلامية السليمة التي يجب أن يتمتع بها الإعلامي الرياضي..

فإذا نظرنا إلي التعليق علي المباريات مثلا نجد أن هناك معلقين دخلوا المجال من الأبواب الخلفية وعليهم ملاحظات كثيرة.

وأكد الإعلامي فهمي عمر علي ضرورة التزام كل الإعلاميين في المجال الرياضي بمباديء الشرف الرياضي خاصة وأن هناك من يعملون في الإعلام الرياضي لم يدرسوا المهنة ولم يتعايشوا معها عمليا.

** الإعلامي حسام فرحات - رئيس قناة النيل للرياضة السابق - أكد أنه لو التزم كل إعلامي بتطبيق القواعد المهنية لن يكون هناك مشكلة فالحيادية وتقصي الحقائق أهم القواعد وأري أن الإعلام الرياضي ليس في خطر فتعدد وتشعب القنوات المتخصصة والعامة التي تعمل في مجال الرياضة تضاعف مما يمنح المشاهد حرية اختيار القناة التي يريدها.

وقال إن المشكلة التي يعاني منها الإعلام الرياضي تتمثل في التخلي عن قواعد وأصول المهنة الموجودة فقط في الكتب ودورات التدريب ولدي الرواد في هذه المهنة والذين حددوا الإطار الذي نعمل فيه وتبقي بصمة الفرد وهدفه فإذا كانت لديه الرغبة في عمل إعلامي محترم سيسير في طريقه واتجاهه ولو أراد أن يحيد عن الطريق السليم ولم يوقفه أحد فتلك هي المشكلة.

- تعديل مواعيد الدوري من أجل عيون المنتخب

يدرس الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة حسن شحاتة تعديل جدول مواعيد مسابقات الدوري المصري في السنوات القادمة لكي تتناسب مع مواعيد تصفيات كأس العالم "2014" حتي لا تتعارض مع مسيرة "الفراعنة" في التصفيات التي يستعد لها "المعلم" من الآن.

ويعقد الجهاز الفني اجتماعات دورية من أجل دراسة جميع اقتراحات أعضاء الجهاز الفني وتصورات كل منهم حول مواعيد بداية ونهاية مسابقة الدوري العام وكأس مصر ووضع جدول زمني منظم لإقامة أسابيع الدوري ليتناسب مع مواعيد تصفيات مونديال 2014 المقرر إقامته في البرازيل.

ويسعي شحاتة إلي الاستقرار علي التصور النهائي مع الجهاز الفني من أجل عرضه علي اتحاد الكرة بحضور أعضاء لجنة المسابقات حتي يتم مناقشته وتطبيقه بداية من الموسم المقبل حتي يتفادي أي أخطاء قد تظهر قبل انطلاق التصفيات والتي يجب أن تكون مواعيد الدوري فيها منتظمة دون أي تأجيلات أو تعديلات.

ووضع الجهاز الفني في الحسابات مواعيد المباريات الدولية الودية ومباريات التصفيات من أجل تفادي تأجيل مباريات الدوري وأيضاً ضمان جاهزية جميع اللاعبين لخوض التصفيات منذ بدايتها حتي نهايتها بنفس المستوي..

حيث إن جدول مسابقة الدوري الذي يسعي الجهاز الفني لتطبيقه بداية من الموسم القادم يتناسب مع مواعيد بطولات أفريقيا المختلفة وأيضاً نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي أصبحت في السنوات الفردية ويجب تعديل المواعيد المحلية بناء علي تعديلات الاتحاد الأفريقي الجديدة.

ويركز الجهاز الفني أيضاً علي وضع برنامج طويل للمنتخب حتي الانتهاء من آخر مباراة في تصفيات كأس العالم "2014" حيث تقرر أن يضع برنامجاً لمدة ثلاث سنوات قادمة يحدد فيه مواعيد المباريات الرسمية والودية التي سيخوضها المنتخب ومواعيد التجمعات وفترة إقامتها..

حتي لا يكون هناك تعارض بين مواعيد تجمع المنتخب ومباريات الدوري وارتباطات الأندية في المسابقات الأفريقية والعربية.. ومن المقرر أن يعرض الجهاز الفني البرنامج الكامل علي سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة خلال شهر بالإضافة إلي التصور بشأن مواعيد بداية ونهاية الدوري التي يطلبها الجهاز الفني.

وتمت مخاطبة أكثر من دولة حالياً من أجل الاتفاق علي مواجهتها ودياً خلال مرحلة تصفيات كأس الأمم "2012" التي تنطلق شهر سبتمبر المقبل حيث يسعي "المعلم" إلي تحديد جميع المباريات الودية مسبقاً حتي لا يقع في فخ الاعتذارات والتأجيلات.. من أجل عدم ضرب برنامج الاستعداد المنظم الذي يسعي لاعتماده والإعلان عنه مسبقاً.

وأبدي شحاتة والجهاز المعاون شوقي غريب وحمادة صدقي وأحمد سليمان سعادته بمستوي لاعبي الدوري المصري الذي ارتفع في الأسابيع الأخيرة التي شهدت انتظاماً للبطولة.. مما يؤكد صحة وجهة نظر الجهاز الفني في ضرورة انتظام جدول المسابقة ليمنح اللاعبين فرصة للتألق.

أكد شحاتة أن مواعيد الدوري العام أثرت بدرجة كبيرة علي مسيرة المنتخب في تصفيات مونديال 2010 حيث إن الفريق بدأ المرحلة الأخيرة من التصفيات بلقاء زامبيا والدوري متوقف واللاعبون في احتياج للإعداد من أجل تأهيلهم لخوض المباراة وكان هذا سبباً في التعادل الذي أطاح بمنتخبنا خارج النهائيات.

وقال: يجب أن يتم تعديل بطولتي الدوري والكأس لتناسب برنامج المنتخب الذي نسعي لإنهائه حالياً بالاستقرار علي مواعيد المباريات الودية التي سنخوضها حتي مباريات تصفيات كأس العالم..

مضيفاً بأن مسابقة الدوري العام يجب أن تخدم المنتخب واستقرارها وتنظيمها مع مواعيد المنتخب سيكون له تأثير قوي في تحقيق حلم الشعب المصري بالوصول لنهائيات كأس العالم "2014" في البرازيل..

مشيراً إلي أن إلغاء المباريات الودية في شهر مايو منح اللاعبين وأنديتهم فرصة من أجل التقاط الأنفاس من ضغط المباريات خاصة بالنسبة للاعبين الدوليين الذي في احتياج لراحة مناسبة للتخلص من مجهود هذا الموسم الشاق والصعب.

- أحمد سليمان:لسـت قلقاً علي الحضري

تشهد حراسة مرمي المنتخب الوطني في الفترة الحالية حالة من القلق بسبب مشاكل عصام الحضري حارس مرمي الفريق الأساسي مع ناديه الإسماعيلي وعدم انتظامه في التدريبات وابتعاده عن المشاركة في المباريات.. وأيضاً شائعات انتقاله للزمالك التي أفقدت عبدالواحد السيد حارس المنتخب الثاني التركيز..

ولذلك كان لـ "رياضة الأسبوعي" هذا الحوار مع أحمد سليمان مدرب حراس مرمي المنتخب المصري ليجيب علي كل الاستفسارات حول حاضر ومستقبل حراسة المرمي.

** ما تقييمك لمشكلة الحضري؟

ــ الحضري حارس مرمي كبير وتنقله الدائم في الفترة الأخيرة لا يمثل أي مشكلة للجهاز الفني للمنتخب لأنه يتنقل بين أندية كبيرة ويحافظ علي مستواه البدني.. ومشكلته الأخيرة مع الإسماعيلي لا يمكن أن توثر علي استعداده للمنتخب لأن الحضري قادر علي استعادة مستواه ودخول "فورمة" المباريات خلال أسبوع واحد فقط من التجهيز وهذا هو سر تألق الحضري في السنوات الأخيرة حيث يستطيع أن يفصل بين مشاكله الخاصة ومشاركته مع المنتخب.

** الحضري أثر علي حراسة المرمي في المنتخب في الفترة الأخيرة؟

ــ لا يمكن تحميل الحضري مسئولية جلوس صبحي علي مقاعد البدلاء ولا تشتيت ذهن عبدالواحد لأن كل لاعب يحرص علي الحصول علي فرصته ومصر تمتلك مجموعة كبيرة من الحراس القادرين علي الدفاع عن عرين المنتخب في السنوات القادمة.. وأود أن أشير إلي نقطة مهمة وهي أن عبدالواحد السيد جاهز للمشاركة مع المنتخب في أي وقت ولا يقل عن الحضري في المستوي.

** معني هذا أن الحضري مع المنتخب حتي مع استمرار غيابه؟

ــ لا توجد ارتباطات لدي المنتخب حالياً بعد إلغاء مباراتي شهر مايو الوديتين وبالتالي لا يمكن أن تحكم علي ضم لاعب من عدمه.. لأن اختيار لاعبي المنتخب تخضع للظروف وقت إعلان التشكيل ولذلك لا يمكن أن نجزم باستبعاد أو ضم أحد اللاعبين إلا قبل المعسكر.. والاختيارات تحكمها قواعد وضعها الجهاز الفني منذ تولي مهمة قيادة المنتخب وجميعنا ملتزم بها وتنطبق علي جميع اللاعبين دون تفريق خاصة أن المواجهات الرسمية لها حسابات خاصة بخلاف الوديات.

** كيف تري مستقبل حراسة المرمي؟

ــ منتخبنا يمتلك مجموعة مميزة من حراس المرمي ولدينا الجيل القادر علي تحمل المسئولية بعد عصام الحضري وعبدالواحد السيد.. لأننا جهزنا هذه المجموعة منذ فترة وفي مقدمتهم محمد صبحي حارس الإسماعيلي الذي عاد بقوة بعد الحصول علي فرصة للمشاركة في المباريات وأثبت أحقيته بالعودة للمنتخب.. بالإضافة إلي محمود أبوالسعود حارس المنصورة الذي يتألق رغم معاناة فريقه في مؤخرة الجدول.. والعناصر الشابة في الأندية مثل عامر عامر وعلي لطفي في إنبي وأحمد الشناوي وجميعهم لديه مستقبل كبير.

** وكيف تري حراس مرمي الأهلي؟

ــ أحمد عادل عبدالمنعم وشريف إكرامي حارسان مميزان لكن عدم الاستقرار في المشاركة يؤدي إلي اهتزاز المستوي ليس في الأهلي فقط ولكن في جميع الأندية والثنائي ضمن حسابات واختيارات الحراس لأنه من المفترض أن حراس الأهلي والزمالك والإسماعيلي أساس دعم هذا المركز في المنتخب..

وأطالب جميع أندية الدوري بالاستفادة من قرار منع الحراس الأجانب وتوفير الاستقرار في هذا المركز الذي يحتاج إلي ثقة أكبر وتحمل الأخطاء التي تظهر خاصة أن جميعهم خامات جيدة وتمتلك الموهبة لإخراج جيل مميز من حراس المرمي يفيد الكرة المصرية في المستقبل.

** يُقال إن الأندية استطاعت تخريج حراس صاعدين جُدد ومنحتهم الثقة وهو ما جعل المنتخبات تعتمد عليهم.. هل هذا صحيح؟

ــ بالعكس تعدد المنتخبات الوطنية وكثرة خوضها للمواجهات الخارجية هو الذي جهَّز هؤلاء الحراس وساهم في إعدادهم بطريقة جيدة.. وهو الذي دفع الأندية للاعتماد علي هذه المجموعة من الحراس صغيرة السن فالمنتخبات وفرت الاحتكاك مع مدارس مختلفة واكتشفت هذه المواهب لتستفيد منها الأندية.

** هل تؤيد احتراف الحراس في الخارج؟

ــ أتمني أن أري أكثر من حارس مصري متواجداًَ في الدوريات الأوروبية القوية من أجل الحصول علي خبرات أكثر وإذا جاءت فرصة لأي حارس يجب أن يستثمرها ويخوض هذه التجربة التي افتقدها الكثير من حراس المرمي المصريين القادرين علي إثبات وجودهم في القارة الأوروبية.

- الأهلي "مزنوق" بين "اتحاد" ليبيا .. و"اتحاد" الكرة

بدأ نادي الاتحاد الليبي الذي يواجه الأهلي في دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أفريقيا الضغط مبكرا علي النادي الأهلي قبل مباراة الفريقين في ذهاب دور الـ 16 للبطولة بعدما حدد يوم 23 أبريل الجاري موعدا للقاء الفريقين معا في طرابلس.

وجاء تحديد ذلك الموعد لـيضع النادي الأهلي تحت ضغط كبير خاصة أنه سيلعب مع المنصورة يوم 20 أي قبل مباراة الاتحاد الليبي بثلاثة أيام فقط مما قد يعرض الأهلي للإرهاق خاصة أن الفارق بين المباراتين 48 ساعة فقط.

وأمام هذا الموقف أصبح لزاما علي الأهلي أن يلعب لقاء المنصورة يوم الثلاثاء ويسافر في اليوم التالي الأربعاء إلي ليبيا علي أن يتدرب الفريق مرة واحدة فقط يوم الخميس قبل أن يلعب المباراة يوم الجمعة.

وتعتبر تلك المباراة أزمة للنادي الأهلي خاصة بعدما رفض اتحاد الكرة أي محاولة لتأجيل مباراة المنصورة بداعي عدم وجود أي وقت آخر لإقامة اللقاء نظرا لضغط مباريات الدوري إضافة إلي انطلاق مباريات بطولة كأس مصر التي تبدأ منافساتها في 9 مايو المقبل.

ويزيد من صعوبة الموقف تمسك نادي الزمالك بألا تكون هناك مباريات مؤجلة قبل الأسابيع الثلاثة الأخيرة في الدوري . مما قد يعرض لاعبي الأهلي للإرهاق الشديد في الفترة المقبلة الحاسمة في عمر الدوري.

- أفارقة الدوري.. تحت "مجهر" الأهلي

كلَّفت لجنة الكرة بالنادي الأهلي عدلي القيعي مدير التسويق بمراقبة الأفارقة الذين يلعبون في الدوري تمهيداً للتعاقد مع أحدهم مع فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. وذلك تمهيداً لرحيل عماد متعب المهاجم الأساسي إضافة إلي الليبيري فرانسيس الذي لم يعبِّر عن نفسه حتي الآن مع الفريق والذي بات رحيله متوقعاً في نهاية الموسم.

ويتابع الأهلي ثلاثة من النجوم الأفارقة في الدوري هم النيجيري مينوسو بوبا لاعب اتحاد الشرطة. والإيفواري ديفونيه لاعب إنبي إلي جانب الغاني إيريك بيكوي مهاجم بتروجت خاصة أن الثلاثة نجحوا في التعبير عن أنفسهم في مباريات الدوري هذا الموسم.

وتأتي صفقة الأهلي مع أحد اللاعبين الثلاثة خلال فترة الانتقالات الصيفية خاصة وأنه لو تخطي الاتحاد الليبي في دور الـ16 لدوري أبطال أفريقيا سيكون الأهلي بدون مهاجم قوي لرحيل متعب عن الفريق في ذلك الوقت للاحتراف في أوروبا.

وعلمت "رياضة الأسبوعي" أنه بخلاف المبالغ المادية الكبيرة التي من المتوقع أن يعرضها الأهلي ستكون الصفقة مقابل الاستغناء عن عدد من لاعبي الفريق الذين لا يشاركون في المباريات مثل هاني العجيزي وأسامة حسني والمرتبطين مع النادي بعقود تسمح للأهلي ببيعهم أو إعارتهم إلي أي من الأندية الثلاثة بتروجت واتحاد الشرطة وإنبي.

ويبدو النيجيري بوبا أقرب المرشحين للانضمام للأهلي خاصة أن اتحاد الشرطة لا يشارك في مسابقات خارجية علي غرار إيريك بيكوي الذي يلعب مع بتروجت في بطولة كأس الاتحاد الإفريقي الكونفدرالية بينما ديفونيه يعد أحد العناصر التي لن يرضي الجهاز الفني لإنبي بالاستغناء عنها.

هدنة مع المستبعدين

علي جانب آخر نجح حسام البدري المدير الفني للأهلي في احتواء ثورة اللاعبين الغاضبين من عدم المشاركة مع الفريق في الفترة الأخيرة وذلك بمنحهم وعداً بالمشاركة في المباريات ولكن بعد أن يحسم الفريق لقب الدوري خاصة أن المباريات المقبلة لا تستوجب إجراء أي تغيير في تشكيلة الفريق.

واجتمع حسام البدري بلاعبيه خلال المعسكرات المغلقة التي دخل فيها الفريق قبل مباراته الإفريقية أمام جانرز بطل زيمبابوي. وقبل مباراة المقاولون العرب أمس للتشديد علي اللاعبين بأن الفوز بالدوري هو الحافز الأكبر للجميع حالياً. وأنه سيمنح الجميع الفرصة كاملة. ولكن بعد أن يحسم الفريق اللقب الذي يقترب منه بسبب الفارق في النقاط مع أقرب المنافسين.

وجاء لقاء البدري بلاعبيه ليكون بمثابة "هدنة" مع المستبعدين خاصة أن المدير الفني يملك نجوماً كباراً في الفريق وعليه الدفع بهم في المباريات. ولكن من لا يجيد سيكون خارج التشكيلة الأساسية.

وبدأ البدري بالفعل تطبيق سياسته الجديدة مع اللاعبين فبخلاف عدم الدفع بأحمد حسن من البداية في المباريات الأخيرة حسب الاتفاق بينه وبين اللاعب لعدم خوض 90 دقيقة كاملة حتي يتخلص من حالة الإرهاق التي لازمته في الفترة الأخيرة. فقد سحب البدري محمد أبوتريكة غير الموفق من الملعب في مباراة جانرز الأخيرة.

وتضم قائمة اللاعبين الغاضبين عبدالله فاروق. ومحمد طلعت. وفرانسيس. ومحمد فضل. ومصطفي محمود سليم "عفروتو" إضافة إلي الفلسطيني رمزي صالح. وجميعهم كانوا من العناصر الأساسية التي اعتمد عليها الجهاز الفني في مباريات الدور الأول بينما لم يلتفت البدري إلي هاني العجيزي وأسامة حسني وأحمد بلال والثلاثة خرجوا من الحسابات تماماً منذ تولي البدري المسئولية.

وتسببت عودة النجوم الكبار من الإصابة فور انتهاء بطولة الأمم الأفريقية في أنجولا. وهم سيد معوض وعماد متعب ومحمد أبوتريكة في وضعهم ضمن التشكيلة الأساسية علي حساب العناصر التي اعتمد عليها البدري خلال الدور الأول من بطولة الدوري الأمر الذي أدي إلي استبعاد عدد من اللاعبين الشباب في الفريق خلال المباريات الأخيرة.

- صدام بين الأهلي و"الجبلاية" بسبب هاني رمزي

في تطور سريع للأزمة القائمة بين الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي والنادي الأهلي اتهم فتحي مبروك المدير الفني لفريق الشباب بالنادي الأهلي جهاز المنتخب الأوليمبي بعدم التعاون أو التنسيق مع الجهاز الفني بشأن انضمام أو معرفة مستويات وظروف اللاعبين المنضمين للمنتخب

وقال مبروك ان هاني رمزي لا يتصل بمدربي الفرق للتعرف منهم علي ظروف واحوال اللاعبين المنضمين للمنتخب الأوليمبي مما قد يحدث ظروفا سلبية كالتي وقع فيها لاعب النادي الأهلي هشام محمد الذي اشركه هاني رمزي منذ بداية المباراة الودية التي لعبها المنتخب الأوليمبي قبل اسبوع مع حرس الحدود

برغم ان اللاعب الذي كان تماثل للشفاء من الاصابة قبل المباراة بأسبوع واشركه مدربه فتحي مبروك في لقاء انبي الذي سبق مباراة المنتخب بيوم واحد لمدة ربع ساعة الاخيرة في المباراة لأنه لابد أن يتدرج في المشاركة بالمباريات حتي يستعيد "فورمته" كاملة بدنيا وفنيا لكن بسبب غياب التعاون والتنسيق بين هاني رمزي الذي يرفض التواصل مع مدربي الاندية حدثت اصابة اللاعب هشام محمد بالرباط الصليبي عندما اشركه هاني رمزي منذ بداية مباراة حرس الحدود الودية لأنه لا يعرف ان اللاعب يحتاج الدخول تدريجيا في المباريات.

وبسبب عدم وجود تواصل واتصال وتعاون وتنسيق بين جهاز المنتخب الأوليمبي والأندية جاءت أزمة اللاعب "عفرتو" الذي طالب جهاز المنتخب بمعاقبته لأنه لم يحضر التجمع الأخير للمنتخب برغم عدم ورود اسمه في كشف اللاعبين الذين استدعاهم جهاز المنتخب من النادي الأهلي.

وعلمت "رياضة الأسبوعي" ان سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة استدعي هاني رمزي وطالبه بضرورة فتح خطوط تعاون وتنسيق مع مدربي الاندية التي يتشكل المنتخب الأوليمبي من لاعبيها بهدف التعرف عن قرب عن مستويات والظروف المحيطة بكل لاعب لعدم حدوث مشاكل كالمشكلة التي وقعت للاعب عفرتو واصابة هشام محمد.

وكان هاني رمزي المدير الفني للمنتخب الأوليمبي قد اشتكي لسمير زاهر من موقف النادي الأهلي الذي علي حد قوله رفض حضور عفرتو للمنتخب في تجمعه الأخير يوم 28 الماضي مما أثار غضب مسئولي الأهلي الذين أكدوا ان الخطاب الذي وصل إليهم لاستدعاء اللاعبين لم يتضمن اسم عفرتو وقالوا ان رمزي لم يكلف نفسه الاتصال بالمدير الفني لفريق الشباب بالنادي لمعرفة الموضوع والحصول علي معلومات عن اللاعبين.

- صراع الشركات يثير أزمة في الأهلي

تعيش إدارة النادي الأهلي أزمة مكتومة جديدة بسبب العقود الإعلانية التي وقعها عدد من لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي مع شركة إتصالات لخدمات الهاتف المحمول. وهو ما أثار غضبها وتحديدا حسن حمدي رئيس النادي. بسبب عقد الرعاية الموقع قبل عامين بين النادي وشركة فودافون الراعي الرسمي للنادي الأهلي. وهو ما وضع النادي في موقف حرج أمام الراعي الرسمي. لاسيما وأن هناك منافسة بين الشركتين.

كانت شركة إتصالات للهاتف المحمول قد أبرمت عقودا مع عدد من لاعبي الأهلي خاصة الشباب منهم أمثال أحمد شكري وعفروتو ومصطفي شبيطة وغيرهم من اللاعبين الصاعدين. وردت فودافون علي تحركات شركة إتصالات بتوقيع عقد مع أحمد حسن نجم الأهلي وقائد منتخب مصر بمفرده وبعيدا عن النادي الأهلي.

ما أثار غضب حسن حمدي أكثر أن حسام البدري المدير الفني لفريق الأهلي وقع عقدا مع شركة إتصالات. خاصة وأن رئيس النادي الأهلي لم يكن يتوقع أن يوقع المدير الفني عقدا مع شركة منافسة للراعي الرسمي للنادي.

إلا أن رئيس النادي الأهلي الغاضب تناسي أن الأهلي تعاقد مع اللاعبين والمدير الفني كلاعبين ومدرب فقط. دون أن يكون لهم أدني إلتزام بعقود النادي مع الشركات والوكالات الإعلانية. كما تناسي حسن حمدي أن من حق المدير الفني التعاقد مع من يراه مناسبا.

خاصة وأن هناك واقعة شهيرة لمانويل جوزيه المدير الفني السابق لفريق الأهلي. عندما إرتدي ملابس رياضية لشركة منافسة مع الشركة المتعاقدة مع النادي الأهلي. ويومها لم يجرؤ أحد من إدارة النادي علي إتخاذ موقف مع جوزيه. بل أن المدرب البرتغالي رفض يومها الطلب الودي لإدارة النادي بالتنازل عن ملابسه علي إعتبار أنه متعاقد مع الشركة التي يرتدي ملابسها.

خلافات الشركات الإعلانية داخل النادي الأهلي مثارة منذ فترة إمتدت علي مدار الشهور الماضية. بدأت بخلاف حول الموقع الرسمي للنادي. وهو ما دفع البعض داخل النادي للتساؤل حول أسباب تلك الحرب التي قد يدفع النادي الأهلي ثمنها من إستقراره. وما هو دور حسن حمدي في هذه الحرب غير المعلنة ؟

فعقب واقعة إنتقال الموقع الرسمي للنادي الأهلي لشركة إتصالات التي إشترت الشركة المتعاقدة مع الأهلي. أضاف حسن حمدي رئيس النادي بندا في عقد النادي مع وكالة الأهرام يعطي الحق للوكالة في عرض أي مناقصة عليها في البداية بإعتبارها المتعاقد مع النادي الأهلي مستغلا أن جميع العقود لا تعرض علي مجلس الإدارة. وهو ما يخالف قانون المناقصات لأنه بذلك ستكون مناقصة بالأمر المباشر.

إدارة النادي الأهلي غاضبة من واقعة توقيع عدد من اللاعبين عقودا من شركة إتصالات. مبررة ذلك بأن هذه العقود ستؤثر علي مصالح النادي مع الراعي الرسمي له. وما كان يجب أن يحدث ذلك. وتناست إدارة النادي إنها هي التي طرحت إحتفالية المئوية قبل ثلاث سنوات لمزايدة بين الشركات دون الرجوع للراعي الرسمي علي إعتبار أن المئوية مشروع مختلف. وتم تسويقها بعيدا عن العقد المبرم بين النادي ووكالة الأهرام للإعلان.

ما يحدث الأن داخل النادي الأهلي من خلافات حادة بسبب عقود الإعلان دفع البعض للتساؤل .. لماذا لا يتعاقد النادي الأهلي مباشرة مع الشركات دون وسيط من الوكالات الإعلانية وأهمها وكالة الأهرام للإعلان؟ وما هو دور حسن حمدي في ذلك خاصة وانه يشغل منصب مدير الوكالة وفي نفس الوقت فهو رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي ؟ وهل لرئيس النادي مصلحة مباشرة أو غير مباشرة في دخول وكالة الأهرام كطرف أساسي في كل تعاقدات الأهلي الإعلانية ؟ كلها أسئلة تحتاج لإجابة واضحة دون لف ودوران.

الأحاديث المكتومة داخل النادي الأهلي لم تتوقف عند هذا الحد. بل أن التوءمة التي أعلن عنها النادي الأهلي مع نادي بايرن ميونيخ الألماني طرحت حديثا أخر. حول حقيقة هذه التوءمة. وهل هناك توءمة حقيقية أم ماذا ؟ فالنادي الأهلي أعلن عن إبرامه إتفاقية توءمة مع نادي بايرن ميونيخ. ولم تظهر صورة واحدة لتوقيع العقد. بل أن الصور التي نشرها النادي الأهلي كانت مجرد صور لإهداء مسؤولي النادي قميص وشعار النادي لمسؤولي البايرن فقط.

ولم يعلن النادي ماهية التوءمة وماهي بنودها. فالأمر لم يتعد مجرد الإتفاق علي ورش عمل مشتركة ولا يصل الي مستوي التوءمة.

من ناحية أخري تسعي إدارة النادي الأهلي للإتفاق مع شركة الخرافي القابضة علي إنشاء إستاد الأهلي بمدينة 6 أكتوبر الجديد بنظام ¢ بي - أو- تي ¢ عن طريق إبراهيم صالح عضو مجلس إدارة النادي.

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- الزمالك يفاوض «بوشروان».. ويغازل عبدالله السعيد


اشترط عبدالله السعيد لاعب الفريق الكروى الأول بنادى الإسماعيلى الحصول على ١.٥ مليون جنيه فى الموسم للموافقة على الانضمام للزمالك بداية من الموسم المقبل. كان حسام حسن المدير الفنى للفريق الكروى الأول قد أبدى اهتمامه بضم اللاعب وطلب من مجلس الإدارة الدخول فى مفاوضات رسمية لإتمام الصفقة.

وعلمت «المصرى اليوم» أن أحد مسؤولى المجلس عقد جلسة ودية مع اللاعب لاستطلاع رأيه وحصل منه على موافقة مبدئية لكنه اشترط موافقة ناديه خصوصا أن عقده ينتهى بنهاية موسم ٢٠١٢، وفى ذات السياق أكد مسؤول بارز بالإسماعيلى، رفض ذكر اسمه، رفض ناديه العرض وتمسك المجلس ببقاء اللاعب لحاجة الفريق إلى جهوده، وقال: لن نفرط فى اللاعب مهما كانت الإغراءات المالية.

وأضاف: لن نبيع أى لاعب للأهلى أو الزمالك باستثناء الحارس الدولى عصام الحضرى، وأشار إلى أن المجلس سيستغنى عن السعيد فى حالة واحدة هى تلقيه عرضا من الخارج، وكشف المسؤول أنه كان قد تلقى اتصالا من إبراهيم حسن المنسق العام طلب فيه التعاقد مع الحارس الدولى عصام الحضرى يوم ٣٠ يناير الماضى لكن الوقت لم يكن ملائما لوجود الحارس مع المنتخب فى أنجولا مشيرا إلى إنه اتفق مع حسن على إعادة فتح المفاوضات مجددا مع نهاية الموسم.

وعلى صعيد ذى صلة أكد إبراهيم يوسف عضو مجلس الإدارة الدخول فى مفاوضات جادة مع المغربى هشام بوشروان المحترف بنادى اتحاد جدة السعودي، وقال: إنه لاعب مميز وسيفيد الفريق فى حالة إتمام الصفقة، مشيرا إلى إنه يتولى المفاوضات بنفسه بعد موافقة حسام حسن المدير الفنى.

- إبراهيم حسن يطالب لجنة الانضباط بمعاقبة أحمد حسن

طالب إبراهيم حسن، المنسق العام لنادى الزمالك، لجنة الانضباط باتحاد الكرة بمعاقبة أحمد حسن، لاعب الأهلى، على تصريحاته ضده وتوأمه حسام وأكد إبراهيم حسن أن لاعب الأهلى تجاوز فى حقه ولم يحترم العلاقة بينهما، مشيراً إلى أنه وتوأمه حسام هما صاحبا الفضل عليه حيث ساعداه فى بداية مشواره الكروى مع المنتخب الوطنى، وقال: لن أرد عليه لأننى مسؤول داخل نادٍ كبير له شعبيته وأقدره وأحترم جماهيره،

وقال إنه لم يكن يقصد النادى الأهلى عندما طالب بالكشف عن المنشطات، وإنما كان هدفه المصلحة العامة للمسابقة، وأن يحصل كل فريق على حقه بصرف النظر عن أى أمور أخرى، وشدد إبراهيم على أنه لم يسئ للنادى الأهلى منذ توليه المسؤولية فى نادى الزمالك وأنه لم يسئ أيضاً للمهندس عدلى القيعى، مدير إدارة التسويق مؤكداً أنه وتوأمه حسام يقدران الأهلى وتاريخه الطويل ومسؤوليه احتراماً للسنوات الطويلة التى قضياها والبطولات العديدة التى ساهما فى تحقيقها مع الفريق،

ورفض المنسق العام تخصيص حراسة له فى لقاء القمة، خوفاً من تعرضه لأى تجاوزات من جماهير الأهلى، وأكد أنه لا يخشى مواجهة أحد لأنه لم يخطئ فى أحد، مؤكداً أنه واجه بمفرده جماهير الأهلى عندما كان لاعباً فى أول مباراة بعد انتقالهما للزمالك.

- عبدالمنصف يعلن الرحيل نهاية الموسم

طلب محمد عبدالمنصف حارس المرمى من وكيل أعماله إرجاء بحث العروض التى تلقاها من أمريكا وبلجيكا إلى نهاية الموسم احتراما لوعده مع حسام حسن المدير الفنى بإغلاق ملف الرحيل حفاظا على استقرار الفريق،

وأكد عبدالمنصف لزملائه أنه سيرحل نهاية الموسم فى حالة عدم وفاء حسام بوعده بمشاركته أساسيا فى الجولات المتبقية من عمر الدورى، مشيراً إلى إنه كان يملك عروضاً جدية فى يناير الماضى إلا أنه فضل مصلحة النادى على مصلحته الشخصية للحفاظ على الاستقرار.

من جانبه وعد عماد المندوه مدرب حراس المرمى عبدالمنصف بالمشاركة، وأكد أن الجهاز الفنى يفكر فى ضم حارس شاب ليستفيد من خبرة عبدالواحد وعبدالمنصف.

وقالت صحيفة روزاليوسف :

- الاصابات أزمة في دفاع الأهلي


بدأ الأهلي مبكرًا الإعداد لمباراته المهمة مع الاتحاد السكندري المحدد لها يوم الأحد المقبل، في إطار مباريات الأسبوع الـ26 التي يبحث الأهلي لحسم الدوري العام قبل انتهاء البطولة بوقت كافٍ.

ويركز حسام البدري المدير الفني في علاج المشاكل التي ظهرت في لقاء المقاولون وإضاعة الفرص السهلة من مهاجمي الفريق، مع مواصلة التدريبات بدون راحة نظرًا لعدم وجود الوقت الكافي للحصول علي راحة، نتيجة تلاحق المباريات فضلاً عن أزمة خط الدفاع الذي يعاني من إصابات نجومه أحمد السيد ومحمد سمير حتي وائل جمعة وشريف عبدالفضيل يشاركون وسط إجهاد شديد.

من جانبه أكد أمير سعيود لاعب النادي الأهلي المعار لصفوف العربي الكويتي أن علاقته مع المسئولين بالنادي الأهلي جيدة للغاية، وأن عودته للأهلي أمر جيد ولكنه أكد أنه سيفكر في العروض المقدمة إليه بجدية قبل العودة.

وقال سيعود لا يزال عقدي مع الأهلي قائمًا وأنا حاليًا معار لصفوف العربي وعلاقتي بالأهلي جيدة وهم يتابعونني، بينما عودتي للأهلي شيء جيد بالنسبة لي حتي أتمكن من إثبات نفسي والعودة للأضواء مجددًا بعد انتهاء الظروف التي حالت دون مشاركتي مع الأهلي، إلا أن الحديث أيضًا عن هذا الموضوع لا يزال مبكرًا لإمكانية حصولي علي عروض أخري وجميعها ستخضع للدراسة واختيار الأنسب منها.

ورفض اللاعب اتهام جمهور الجزائر بالشغب مؤكدًا أن جمهور الجزائر أفضل جمهور في أفريقيا. ومن ناحية أخري جدد فتحي مبروك المدير الفني لفريق الشباب بالأهلي اتهامه لهاني رمزي المدير الفني للمنتخب الأوليمبي أنه السبب في إصابة هشام محمد بالرباط الصليبي.

وقال مبروك: هشام كان عائدًا من الإصابة ولذلك كان يتم إشراكه في آخر 15 دقيقة من زمن المباريات للدفع به تدريجيًا تمهيدًا لاستعادة مستواه إلا أن المدير الفني هاني رمزي دفع به من بداية المباراة الودية التي جمع المنتخب الأوليمبي مع الإنتاج الحربي.

وأضاف: قمت بالاتصال برمزي من أجل التنسيق معه فور علمي بالمباراة الودية إلا أنه لم يرد جددت الاتصال 4 مرات إلا أنه تجاهل هذا الاتصال ولذلك اتصلت بصلاح حسني سكرتير الاتحاد لإبلاغه ببعض الأمور المهمة ومنها إشراك لاعبي الأهلي علي فترات من المباريات وذلك لأن الأهلي سيشارك في الدوري عقب اللقاء بيومين فقط، بالإضافة إلي الحديث عن اللاعب هشام محمد.

- حسام حسن يعقد مؤتمرًا صحفيا اليوم مهددًا بالانسحاب

يعقد اليوم حسام حسن المدير الفني للزمالك مؤتمرًا صحفيا قبل بدء المران للحديث عن جميع الأمور المتعلقة بمباراة اتحاد الشرطة التي اقيمت بالأمس علي ملعب استاد القاهرة . وينتظر حسام حسن عقد جلسة مع مجلس الإدارة لتحديد موقف الفريق خلال الفترة المقبلة سواء بالانسحاب أو البقاء.

كانت المباراة قد شهدت احداثا ساحنة حيث توقفت لفترة طويلة بسبب الاعتراضات وشغب الجماهير وعقب المباراة نزل إبراهيم حسن المنسق العام للزمالك إلي أرض الملعب وحاول الاعتداء علي لاعب اتحاد الشرطة رامي سعيد بسبب اشارته لجماهير الزمالك 6/1 وهذا هو السبب المعلن إلا أن رواسب الخلافات القديمة بين الثنائي هي التي فجرت الأزمة داخل أرض استاد القاهرة.

وقالت صحيفة اليوم السابع :

- شلبى يرفض الزج باسمه فى أزمة شوبير ـ مرتضى


نفى مدحت شلبى مقدم البرامج بقنوات مودرن سبورت، ما قاله أحمد شوبير فى برنامج "مصر النهارده"، حول أن علاقته بممدوح عباس رئيس الزمالك بدأت من خلال شلبى قبل ثلاث سنوات.

كان شوبير قد قال إن ممدوح عباس أرسل إليه شيكاً بمبلغ 15 ألف جنيه عن طريق مدحت شلبى بعد علم رئيس الزمالك بخوض شوبير انتخابات مجلس الشعب، بحجة أنه يساند الرياضيين فى كافة المجالات.

وقال شلبى فى برنامج "ستاد مصر": "أقسم بالله العظيم أن هذا الكلام لم يحدث، وأننى ليس لى أى دخل من قريب أو بعيد بعلاقة شوبير بممدوح عباس". وأضاف شلبى: "أرفض الزج باسمى فى مثل هذا الأحداث، خاصة أننى أكبر من أى مزايدات أو شيك بمبلغ 15 ألف جنيه".

- فتح الله يغيب أمام الحدود.. ومهدد بعدم اللحاق بالقمة

تأكد غياب محمود فتح الله مدافع الزمالك عن مباراة الفريق المقبلة أمام حرس الحدود، والمقرر لها يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات الأسبوع الـ26 من مسابقة الدورى العام، وذلك على خلفية الإصابة بشد قوى فى العضلة الأمامية الذى تعرض له فى مباراة فريقه بالأمس أمام اتحاد الشرطة وانتهت بالتعادل 1/1.

وصرح مصطفى المنيرى طبيب الزمالك، أن سيجرى أشعة للاعب غداً، للوقوف على حالته و تحديد الوقت المناسب لعلاجه ، خصوصا أن أى إصابة لابد أن يمر عليها 48 ساعة حتى يتم إجراء الأشعة المطلوبة، مشيراً إلى إمكانية غياب اللاعب عن الملاعب لمدة أسبوع، وهو ما يهدد أيضا غيابه عن مباراة القمة أمام الأهلى يوم 16 الجارى، وتابع المنيرى: و"إن كانت هناك محاولات طبية مكثفة لتجهيزه للحاق بمباراة القمة".

- حسن: المنظومة الرياضية فى مصر فاسدة

اتهم إبراهيم حسن المنسق العام للكرة بالزمالك، محمد إبراهيم مدرب الشرطة بسب جماهير الزمالك والبصق عليهم، فضلاً عن توجيهه إشارات بذيئة ضد الجهاز الفنى للفريق، عقب مباراته أمام الشرطة التى جمعتهما أمس وانتهت بالتعادل 1/1.

كما اتهم إبراهيم حسن أحد أفراد الجهاز الفنى بالشرطة لا يعلم اسمه، بسب الجهاز الفنى للزمالك ولاعبيه، مشيراً إلى أن الكاميرات لم تقم بالتصوير أثناء فعلته وهو أمر ننتظره من القائمين على منظومة الكرة المصرية، التى وصفها بـ"الفاسدة" والتى ليس هناك أى أمل فى إصلاحها، خصوصا أن تلك الكاميرات تترصد بالتوأم وتظهر أى حركات انفعالية نقوم بها وهو الأمر الذى يلاحظه الجميع.

وأشار المنسق العام إلى أن الجمهور لم يتمالك نفسه بسبب الظلم التحكيمي الذى تعرض له الفريق خلال شوطى اللقاء، موضحاً أن المنظومة الرياضية فى مصر فاسدة ولن ينصلح حال التحكيم إلا بإصلاح أحوال المنظومة الرياضية.

وعن حظوظ فريقه فى المنافسة على درع الدورى، قال إبراهيم حسن: "سيظل لدينا أمل بالمنافسة حتى النهاية رغم أن كل العوامل ضدنا وأهمها التحكيم، متابعاً: "سوف نطالب باستقدام حكام أجانب لمباريات الفريق المتبقية بالدورى".

- حازم إمام مهدد بالإيقاف 4 مباريات

أصبح حازم إمام "ظهير أيمن الزمالك" مهدداً بالإيقاف من قبل لجنة المسابقات باتحاد الكرة بالإيقاف 4 مباريات، نظراً لما صدر منه تجاه توفيق السيد حكم مباراة الزمالك والشرطة، التى أقيمت اليوم ضمن منافسات الأسبوع الـ25 والتى انتهت بالتعادل 1-1.

حيث قام حازم إمام على مرأى ومسمع من الجميع داخل الاستاد وعلى شاشات التليفزيون بإلقاء الكارت الأصفر من يد توفيق السيد، وهو ما دفع الأخير لإشهار الكارت الأحمر المباشر فى وجهه.

- عماد متعب يغيب عن الأهلى أمام الاتحاد السكندرى

تأكد غياب عماد متعب مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى عن مباراة الفريق المقبلة فى الدورى أمام الاتحاد السكندرى فى الجولة الـ26 من الدورى العام والمقرر لها الأحد 11 أبريل الجارى، بعدما حصل اللاعب على الإنذار الثالث فى مباراة المقاولون العرب اليوم.

ويعد هذا الإنذار هو الثالث للاعب على التوالى، وهو ما سيبعده عن اللقاء المقبل وفقا للوائح الدورى العام المصرى.

وقالت صحيفة الشروق :

- الزمالك يتأهل لكأس العالم للأندية لكرة اليد


تأهل فريق كرة اليد بنادى الزمالك إلى بطولة كأس العالم للأندية التى تستضيفها قطر مايو المقبل، بعد نجاحه فى التتويج بكأس السوبر الأفريقية عقب فوزه مساء اليوم على فريق مجمع البترول الجزائرى بنتيجة 28/27 فى المباراة التى جمعتهما أمس الأربعاء بالعاصمة البوركينية .

ويدخل فريق الزمالك فى منافسات البطولة الأفريقية للأندية التى ستنطلق اليوم الخميس بمعنويات عالية نحو الحفاظ على لقبه الأفريقى بعد فوزه على منافسه الجزائرى فى مباراة الأمس .

ويشارك الزمالك ببطولة العالم للاندية مع فرق ريال سوسيداد الأسبانى بطل أوروبا وسيركوميتل البرازيلى بطل الامريكيتن فى البطولة المقرر إقامتها بقطر فى الفترة من 17 وحتى 21 مايو المقبل .

- مدرب الشرطة : إبراهيم حسن ضربنى وحقى سيعود بالقانون

قال محمد إبراهيم مدرب الشرطة أن إبراهيم حسن المنسق العام لفريق الكرة بنادي الزمالك تعدى عليه بالضرب عقب المباراة وأصابه بنزيف فى أنفه ، وانه سيأخذ حقه بالقانون .

وأضاف محمد إبراهيم فى تصريحات إذاعية أنه سيقوم بتحرير محضر بالواقعة، مضيفاً "سأحصل علي حقي في الشرطة".

وروي إبراهيم ما حدث قائلاً "ما حدث أنه بعد المباراة مباشرة قمت بجمع لاعبي فريقي للذهاب لحجرة خلع الملابس، بعدها وجدت إبراهيم حسن يقول لي ابتعد عن حسام حسن" ، ويعتدى عليا باللكمات وكسر نظاراتى وأصيبت بنزيف فى أنفى بدون أى داعى مشيرا ان مشكلتهم مع الحكم وليست معى .

واختتم تصريحاته بأن ماحدث من إبراهيم بعيد جدا عن الرياضة ولايصح ان يكون فى الملاعب أبدا مهما كانت النتائج .

- الأهلي يقرر الانسحاب من البطولة العربية للسلة

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي الاعتذار عن المشاركة في البطولة العربية لكرة السلة التي تستضيفها مدينة الإسكندرية.

وتكمن أسباب هذا القرار في إن الفريق في حالة لا تسمح له بالاشتراك في هذه البطولة القوية ومن ثم فالانسحاب منها أفضل خوفا من الظهور بصورة مماثلة لما ظهر عليه اللاعبين في مباريات الدوري الأخيرة.

وسادت حالة من الحزن بين لاعبي الفريق من جراء عدم اشتراكهم في البطولة التي اعتادوا المنافسة عليها كل موسم ولكنهم يعترفون من داخلهم إن الفريق غير قادر على المنافسة على اللقب في ظل الظروف العارضة التي تحيط بهم في الآونة الحالية والتي أدت إلى عدم المشاركة في دوري السوبر.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق