فضائيات السبت:لعنة شوبير تصيب48ساعة-زوجة تخلع زوجها علشان عايزها ترقص-أتباع الديانة الإبليسية ينتشرون بمصر-القمنى يتهم البدري بالتحريض على مقاضاته




أخبار هامة تناولتها برامج التوك شو ، خلال حلقة أمس ، أهمها الأزمة التي سببها الإعلامي أحمد شوبير ،بعد اتهامه لإتحاد الكرة بتدبير حادث تكسير حافلة المنتخب الجزائري في السودان .

حيث تناول برنامج " 48 ساعة " ردود الأفعال الغاضبة ، بعد المكالمة التليفونية التي أجراها احمد شوبير ، مع البرنامج ، وأعتذر خلالها على ما قاله في حق مصر وإتحاد الكره ..

حيث رفض إتحاد الكره قبول اعتذار أحمد شوبير ، في حين أصدر وزير الأعلام انس الفقي ، قراراً بمنع احمد شوبير من الظهور إعلامياً مره أخرى ، سواء أكان ضيفاً أو مذيعاً ، كما تناول القرار وقف بث برنامج " أحلى صباح مع شوبير" والذي يقدم يوميا علي إذاعة الشباب والرياضة اعتمادا على الشكوى التي تقدم بها اتحاد الكرة واتهمه فيها بالإساءة إلي الاتحاد وإلي سمعة مصر الرياضية بادعاء أن عضوا في مجلس إدارة الاتحاد حرض عددا من الجماهير على إلقاء الحجارة علي حافلة المنتخب الجزائري.

كما قرر وزير الإعلام إلغاء شارة البث والتي حصلت عليها قناة " أو تي في " لإذاعة مباريات كأس العالم ، خلال برنامج أحمد شوبير .

في حين وجهت انتقادات كثيرة لأسرة برنامج 48 ساعة ، والذي يذاع على قناة المحور ، لإجراء مداخلة تليفونية مع شوبير ، ووصفة بالإعلامي الكبير ، وهو ما تبرأت منه أسرة البرنامج ..

على جانب أخر ، وخلال المتابعة التي أجراها البرنامج ، حول تطورات أزمة العالم النووي المصري ، أسامة زغلول ، المعتقل في الولايات المتحدة الأمريكية ، على خلفية اتهامه باغتصاب 17 طفل وتعريض حياتهم للخطر .

حيث قال السفير محمد عبد الحكم ، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية ،بأن وزارة الخارجية لم تتأخر عن تقديم الرعاية والعون للمصريين في الخارج ،وان سفارة مصر بواشنطن ، وفور علمها بخبر القبض عليه ، قامت بأجراء اتصالات مع الأجهزة الأمنية ، لمعرفة حقيقة الأمر، كما قام القنصل المصري بواشنطن ، بزيارة المتهم ، في السجن للاطمئنان على صحته وعلى المعاملة اللائقة به ،

وأشار إلى أن المتهم ، رفض تدخل السفارة المصرية ،وطبقاً لاتفاقية فيينا للعلاقات القنصلية ، لا يجوز للسفارة التدخل إلا بأذن من المتهم ،حيث أن أسرته ليست موكلة قانوناً لتفويض السفارة نيابة عنه .

وأكد على أن الجانب الأمريكي ، نفى أن تكون هناك تهم جنائية أو سياسية موجهه للمتهم ، في حين قامت السفارة وبتعليمات من وزير الخارجية أحمد أبو الغيط ، بأجراء مكالمة فيديو كونفرانس بين المتهم ووالدته ، بعد أن طلبت السفر له لرؤيته .

كما تناول البرنامج أزمة إغلاق قناة " الرحمة " الدينية ، بعد أن طلبت فرنسا ، منع بث القناة ، لمعاداتها للسامية ..

حيث أكد محمود حسان ، مدير القناة ، على أن شركة نايل سات ، أرسلت خطاباً لمنع بث القناة ، في حين تقدم النائب خليل قويطه بطلب إحاطة لمجلس الشعب لمناقشة المشكلة ،فهناك عقد ومدة متفق عليها ، وان المجلس السمعي والبصري في فرنسا يرغب في إغلاق القناة ..

في حين قال الإعلامي هاني الديباني ، قال أن افتتاح القناة من البداية كان مخالفاً للقانون ، والذي يحظر افتتاح قنوات دينية ، كما أن الجميع يرفض إغلاق أي قناة بضغط يهودي ،وان قناة مثل الرحمة تعتمد على التبرعات ، رغم أنها غير مرخص لها بجمع التبرعات .

في حين أقام المعتصمون أمام مجلس الشعب ، شعائر صلاة الجمعة ، على الرصيف ، استمرارا لمعاناتهم ، للحصول على مستحقاتهم المالية لدى المستثمرين الأجانب .

على جانب أخر رفض اللواء عبد الفتاح عمر وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي ، أن تستخدم الشعارات الدينية كوسيلة للدعاية الانتخابية ، وقال أن ما يحدث هو للطنطنة فقط ..

في حين رد عليه النائب الاخواني ، صبحي صالح ، قائلاً بأن الأخوان متمسكون بشعار " الإسلام هو الحل " وأنهم لن يغيروه الإ بقرار للسلطة ، وفى حال حدوث ذلك سيطعنون عليه أمام القضاء .

في حين عرض البرنامج ، خبر ظهور جماعات جديدة ، تدعو للديانة " الإبليسيه " ، حيث التقى البرنامج ، بالشاب عبد الإله البكري ، احد الذين تم دعوتهم للدين الجديد ..

حيث أكد بكري ،على انه تقابل مع إحدى الفتيات في حفلة ، وقامت بكتابة البريد الاليكتروني الخاص بها ، وقام بالتواصل معها ، ووجدها ترسل له دراسات وكتابات خاصة بتلك الديانة ،وإرسال كتب تحتوى على معلومات خاطئة عن القرآن ، وقال أنهم لا يعترفون بقصة سيدنا أدم ..

كما عرض البرنامج ، فوز الطالب عمر محمود عبد المجيد ، بالمركز الثالث ، على مستوي 35 دولة بعد نجاحه في اختراع جهاز لكشف الكذب ، حيث يستخدم موازين وحزام لكشف الكذب .

في حين تبادل الدكتور سيد القمنى والمحامي ثروت الخرباوي الإتهمات ، على خلفية قيام الخرباوي بتقديم بلاغ للنائب العام ضد القمني ، يتهمة فيه بتزوير شهادة الدكتور ، والتي حصل عليها بسعر 200 دولار ، من جامعة كاليفورنيا الجنوبية ، وهى جامعة وهمية .

حيث نفي سيد القمني ، كلام الخرباوي ، وقال بان الشيخ يوسف البدري هو من يقوم بتحريضه على ذلك .

على جانب أخر ناقش برنامج " الحياة اليوم " ارتفاع نسبة الطلاق والخلع ، في المجتمع المصري ..

حيث أستضاف البرنامج ، فاطمة حسن إحدى المطلقات خلعاً ، وسهام على مدير برنامج الدفاع وكسب التأييد بالمركز القومي لقضايا المرأة ، والمستشارة أمنية الهواري رئيس محكمة الأسرة بمصر الجديدة ..

حيث قالت فاطمة بأنها تعرضت للطرد ، في شهور زواجها الأولى ، وأنها حصلت على أحكام بالنفقة فور خلعها لزوجها ، والذي كان يطلب منها أن تعمل راقصة بشارع الهرم ، حيث أكدت على أنها ومنذ أربع سنوات تعجز عن تنفيذ الأحكام التي حصلت عليها ضد زوجها ، رغم علم الجهات الأمنية بمكان عمله وسكنه ،وقالت أن سبب الطلاق كان إخفاءه خبر زواجه السابق ، ووجود أولاد له .

في حين قالت سهام ، أن المراكز الحقوقية تنجح في الحصول على أحكام للزوجات ، ولكنها تقف عن التنفيذ ، حيث تتدخل الرشوة والمحسوبية ،لإيقاف تنفيذ الأحكام ضد الأزواج .

كما أكدت أمنية ، على أن الزوجة ، يمكنها تفادى تهرب الزوج من تنفيذ الأحكام برفع دعوى حبس ، وإعلانه بالطرق العادية في المرة الأولى ، وفى مواجهة النيابة في المرة الثانية ، وتستمر في إجراءات التقاضي وحتى تحصل على حكم ضد زوجها 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق