فضائيات الجمعة:التلاوي"غالى عاوز يسرق فلوس التأمينات"-نظيف يصدر قرارات علاج بـ58مليون لتبييض الأسنان-كارثة..الحكومة تستولي على 58 فدان بإمبابة






موضوعات ساخنة تناولتها برامج التوك شو خلال حلقة أمس ، كان أهمها قضية أموال التأمينات الاجتماعية ، واستيلاء الحكومة على 58 فدان بمنطقة إمبابة ..

حيث أذاع برنامج " 48 ساعة " مقتطفات من كلمة الرئيس مبارك بمناسبة عيد العمال ، والتي اعتبرها مراقبون بأنها إعلان ضمني عن ترشح الرئيس مبارك لفترة رئاسية جديدة ..

وتناول البرنامج ما قاله الرئيس مبارك حول من يدعون انهم سيحققون الديمقراطية ، وتساءل عن برامج هؤلاء الأشخاص لرفع مستوى معيشة المواطنين ، وإستراتيجية التعامل مع قضايا العمال ، والقضايا الخارجية ، محذراً من رفع شعارات دينية للفوز بتعاطف المواطنين .

كما تناول البرنامج خبر اعتصام أسر العاملين بشركة التليفونات ، والموظفون بجهاز تحسين الأراضي ، والذين اعتصموا احتجاجا على ضعف مرتباتهم .

كما تناول البرنامج فتوى مفتى القدس بتحريم العمل فى المشروعات الإسرائيلية ومنها الجدار العازل ،والحفريات أسفل المسجد الأقصى .

فى حين سلط البرنامج الضوء على أزمة اهالى منطقة إمبابة ، حيث أعرب الأهالي عن غضبهم بسبب استيلاء الحكومة على 58 فدان من أجود الأراضي الزراعية ، لإقامة ورش لخط المترو الجديد .

في حين حذرت منى محرز مدير معهد صحة الحيوان بالغربية من انتشار مرض الطاعون ،والذي أدى إلى نفوق 100 رأس ماشية وماعز بمنطقة السنطة ، حيث أكدت أنها حالات فردية وان المرض لا ينتقل للبشر .

في حين عرض البرنامج مشكلة عدد من رجال الأعمال والمستثمرين ،ممن يتعاملون فى البورصات الأوروبية ..

حيث أشتكى عدد من رجال الأعمال من سوء المعاملة والإهانه والتي وصفوها بـ " الذل " والتي يتعرضون لها ، عند محاولة الحصول على تأشيرة دخول لإحدى الدول الأوروبية ، وطالبوا السلطات المصرية بمعاملة المستثمرين الأوروبيون معاملة المثل .

في حين أقام مركز " حقي " دعوى قضائية ضد عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة ، بسبب منعة 50 طالب من دخول الامتحانات ، بسبب قيامهم بجمع تبرعات لفلسطين ، ودعوتهم لإقامة صلاة الغائب على روح الشهداء الفلسطينيين .

كما تناول البرنامج خبر تسريب امتحان الفرقة الأولى بكلية التجارة جامعة بنها ، وتوجيه أصابع الاتهام إلى إحدى المعيدات بالكلية .

وخلال الحلقة تم استضافة ميرفت التلاوي وزير التأمينات الاجتماعية السابقة ، والتي قالت بأنها ضد فكرة ضم التأمينات لوزارة المالية ، فهي أموال خاصة لا يجوز أن تضم لأموال عامة ، وأكدت أن هناك حملة لتمرير القانون ، رغم انه قانون تكميلي وليس قومي ، وأشارت إلى أن هذا القانون جرى تطبيقه في عدد من الدول ، وتم وقف التعامل به نظراً لعيوبه الكثيرة في عدد من الدول ومنها شيلي والأرجنتين .

وقالت بان المشكلة ليست في القانون وإنما في السياسات الاقتصادية المتبعة ، وكان لابد وان تضع الحكومة حد ادني للأجور ، وأسلوب استثمار أمثل لأموال التأمينات ، لأن الأسلوب الحالي خاطئ ، وقالت أنها تقدمت بعدة مشروعات في هذا الصدد ، لكن تم تجاهلها ، وحتى يظل البنك القومي للاستثمار هو المسيطر على تلك الأموال ، حيث يهدف المشروع الجديد المقدم من وزير المالية ، إلى الاستيلاء على أموال التأمينات لسد عجز الموازنة العامة .

فى حين عرض برنامج " الحياة اليوم " فقرات من خطاب الرئيس مبارك ، وتصريح رئيس اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات ، والتي أكد خلالها على حظر استخدام الشعارات الدينية أو التي تميز بين المواطنين ، أو اللجوء إلى منظمات وجهات خارجية ، كما أكد على رفع الحد الأقصى للدعاية بـ200 ألف بدلاً من 100 ألف ، وفى الإعادة من 50 ألف إلى 100 ألف .

كما تناول البرنامج التنويه الذي نشرته جريدة الأسبوع حول تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات ، حول تقارير العلاج على نفقة الدولة ..

حيث قال عبد الرحمن شاهين المتحدث الإعلامي بإسم وزارة الصحة ، بان ميزانية قرارات العلاج بلغت 45 مليون و6383 جنية ، أنفقت على 94 ألف و706 حالة ..

في حين قال مصطفى بكرى بأن لدية تقرير للجهاز المركزي للمحاسبات حول علاج الوزراء والنواب على نفقة الدولة ..

كما أن نظيف أصدر قرارات علاج لعمليات تبييض الأسنان ، والعلاج الطبيعي ، وعمليات التجميل ، وان 97% من أصحاب القرارات كانوا يقومون بصرف أدوية ، كما أن جميع الحالات لم تقدم فواتير ، وتم التعامل معهم معاملة الوزراء في السفر والإقامة ، ومنهم من دخل مستشفيات استثمارية ،وهو ما جعل بعض النواب يعيد القرارات التي كان قد حصل عليها .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق