فضائيات الأحد:أساتذة جامعات مصرية يشاركون بمؤتمر إسرائيلي-مدرسو الحشيش"إحنا حاجين بيت الله"-سى دى جديد لمدرس يمسح حذاء مدرسة الإنجليزي






أخبار وتقارير هامة تناولتها برامج التوك شو خلال حلقة أمس ، كان أهمها ما تناوله برنامج " 90 دقيقة " وبرنامج " الحياة اليوم ".

حيث تناول برنامج " 90 دقيقة " قرار المستشار عبد المجيد محمود النائب العام بإحالة ملف سرقة مطبعة البنك المركزي لنيابة الأموال العامة .

حيث تم توجيه تهمة سرقة مبلغ 2مليون و800 ألف جنية ، لـ 11 موظف داخل المطبعة ، حيث أكدت التحريات وفيديو المراقبة عن تواجد هؤلاء العمال أثناء وقوع جريمة السرقة ، في حين أكدت المصادر أن دليل الإدانة الوحيد وهو شريط الفيديو ، لم يثبت واقعة السرقة بذاتها ، وإنما أثبت تواجدهم داخل المطبعة في هذا الوقت ، وهو ما قد يعد دليل براءة لهم .

فى حين بدأ البنك المركزي إعادة النظر في خطة تأمين المباني التابعة للبنك المركزي .

كما عاقبت محكمة جنايات الجيزة قاتلي توفيق عبد الرحمن وكيل وزارة الإعلام ، وهم اخمد كمال واحمد سامي سائقي ميكروباص ، بالسجن 15 عام .

وعرض البرنامج تقريراً مصوراً من محكمة جنايات المنيا ، أثناء نظر قضية مذبحة بنى مزار الثانية ، والمتهم فيها محمد حسين حافظ ، بقتل ربة منزل وأولادها الثلاثة ، حيث تم تأجيل القضية لجلسة 13 يوليو القادم .

في حين أجلت محكمة جنح قصر النيل محاكمة أحمد أبو دومه عضو حركة 6 أبريل ، بتهمة الاعتداء على ضابط شرطة ..

حيث أكد أسامة صدقي محامى المتهم ، أنهم طلبوا التأجيل للإطلاع على الأوراق ، لكن المحكمة أجلت ورفضت إطلاعهم على الأوراق ، كما رفضت الإفراج عن المتهم .

كما أكد محمد عبد القدوس رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين ، أن المحكمة منعت دخول مراسلي الصحف والقنوات الفضائية ، رغم أن الجلسة لم تتعدي عشرة دقائق ، وقال بان هذه القضية سياسية وليست جنائية حتى يحدث ذلك .

كما أجرى البرنامج حواراً مع اللواء مصطفى السيد محافظ أسوان ،والذي تناول التنمية في محافظة أسوان ، وقال أنها أصبحت محافظة بترولية نظراً لوجود 4 أبار بترول فيها ، بالإضافة إلى اقتحامها المجال الصناعي من خلال مصنع كيما 2 والذي سيوفر عدد من فرص العمل لأبناء المحافظة .
فى حين رفض الرد مجدداً على اتهامات المهندس ممدوح حمزة ، وقال أن الأمر برمته في النيابة .

كما عرض البرنامج مشكلة العاملين بمصنع سكر أبو قرقاص ، حيث أعلنوا عن اعتصامهم ، من أجل رفه الحافز ليصل إلى 25 % بالإضافة إلى تثبيت العمالة المؤقتة وتحويل العمالة الموسمية إلي مؤقتة ..

عبد الستار النوبي رئيس شئون عمال المصانع قال أن المشكلة في طريقها للحل ، وان مطالب العمال سيتم عرضها على رئيس الشركة وستجاب على الفور .

كما أجرى البرنامج حواراً حول خبر إحالة 5 مدرسين للنيابة بتهمة تعاطي الحشيش داخل الفصل ..

حيث قالت فردوس حسين مدير مدرسة السيدة نفيسة الثانوية بنات ، على أن ما حدث لم يكن متوقع فالجميع مشغول في طابور الصباح ، ولم يكن أحد ينتظر أن يحدث مثل هذا ، في مدرسة تتميز بتفوقها .

كما كشف البرنامج عن وجود " سي دي " يؤكد الجريمة ، ويتضمن قيام مدرس بتلميع حذاء مدرسة اللغة الإنجليزية .

فى حين قال أحمد حسن مدير إدارة الساحل التعليمية بان ما حدث يدل على أخلاق هؤلاء المدرسين ، وإنهم شخصيات غير مسئولة .

صلاح مصطفى أحد المدرسين المتهمين ، قال بأن ما قيل غير حقيقي ، وانه لم يتم وقفة عن العمل ،ويذهب للعمل يومياً ، رغم أن صورته موجودة بالفيديو ، وان جميع المدرسين حاجين بيت الله .

كما أجرى البرنامج مداخلة هاتفية مع الكاتب سمير رجب للوقوف على تفاصيل صفقة بيع محلات هارودز ببريطانيا ، والمملوكة لرجل الأعمال المصري محمد الفايد ..

حيث أكد رجب على أن الفايد قال له بأنه يريد أن يستريح ، وان يعتزل البيزنس والذي عمل فيه منذ 50 عام ، وان الصفقة جيدة فهي بمبلغ 1،5 مليار جنية إسترليني ، وان وفاة ابنة عماد وفشله في إثبات واقعة قتلة ، ووفاة شقيقة منذ شهرين جعلته ييأس ، وقال أن الجانب القطري لن يزيل تمثال ديانا ودودي ، كما أنه لن يزيل التمثال الخاص به .

وللمرة الأولى نجح المصري احمد غريب عبد الحميد ، المحامى والمقيم في لندن في الحصول على مقعد داخل البرلمان البريطاني ، عن حزب العمال ، وقال انه يعشق العمل الاجتماعي ، وانه نجح في الحصول على أصوات الناخبين الإنجليز لأنه يقدم خدمات ، ويقوم بنشاط اجتماعي ملحوظ .

على جانب أخر أذاع برنامج " الحياة اليوم " تقريراً عن توابع قضية الشاب المصري المسحول في لبنان ، حيث تم القبض على شخصين من المشتبه في تورطهم في قتل الشاب المصري ، كما يتم حالياً تجميع كافة الصور والفيديوهات للتعرف على الجناة ، وهو ما جعل أهالي القرية يقومون بمظاهرة ، تم إحباطها من قبل أجهزة الأمن .

في حين طالب أساتذة الجامعات بنقابة مستقلة وبتكتل حقيقي للأساتذة ، لحمايتهم من التعرض لضغوط الجهات الأخرى .

فى حين أكد البرنامج على وجود خلافات حادة بين وزارة الزراعة والمالية والتضامن ، حيث اتهمت الزراعة وزارة المالية بالتأخر في صرف مبلغ 4 مليار جنية وهى المخصصة لشراء القمح من المزارعين ، كما تم اتهام وزارة التضامن بوضع شروط مجحفة ، حيث طلبت من المزارعين تسليم الأوراق التي تثبت ملكيتهم للأرض .

في حين أعترض أساتذة أمراض الدم بطب القصر العيني ، وجامعة عين شمس والإسكندرية ، على حضور أساتذة مصريين مؤتمراً حول أمراض الدم ، والذي تم دعوة أطباء إسرائيليين للمحاضرة فيه .

كما نقل البرنامج خير قيام رئيس هيئة النيابة الإدارية بالإعلان عن قضية فساد جديدة بدار الأوبرا ، والمتهم فيها مسئولين كبار ، وتم اكتشافها خلال الترتيب لحفل المطرب " أيكون " .

على جانب أخر قام فريق برنامج " العاشرة مساءاً " بالحصول علي تراخيص وتصاريح لهم كفريق إعلامي وكمراقب في 4 دوائر في الانتخابات البريطانية ورؤية ما يحدث عن قرب .

كما اخذ فريق البرنامج تصاريح لدخول مجلس العموم البريطاني وهو من أصعب المجالس ففي كل أسبوع جلسة مساءلة لرئيس الوزراء أو من ينيب عنه

ودخول المجلس ممنوع ماعدا عدة أسابيع في الصيف كمعلم سياحي أو الدخول بتصريح كما فعل فريق البرنامج .

وقالت الإعلامية منى الشاذلي مقدمة برنامج "العاشرة مساء" علي قناة "دريم "الفضائية ان الانتخابات كانت في غاية الهدوء المستفز الذي يوحى انه لا توجد أيه عملية انتخابات فحدثت دون قلق وتوتر وشغب كاى يوم عادى ولا توجد عربيات شرطة وقوات امن ولا مشاحنات فالعملية ابسط بكثير رغم أن 65 % من الشعب البريطاني أدلوا بأصواتهم .

وأضافت أن الذي يحكم في بريطانيا هو المواطن وهناك 3 أحزاب رئيسية هي المحافظين والليبراليين والعمال واى أن كانت النتيجة فان الانتخابات حرة وشفافة وتحظى بثقة المواطن.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفراعنة يبحثون عن الأرقام القياسية .. والنسور تسعى للتحليق عبر موزمبيق